الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي: تغييرات جذرية في السودان قريباً
قيادي: تغييرات جذرية في السودان قريباً


10-19-2016 04:59 AM
الخرطوم ــ طارق عثمان



كشف قيادي سوداني بارز عن عملية تغيير كبيرة سيشهدها السودان خلال الفترة القليلة المقبلة، متوقّعاً صدور قرارات مهمة عن الرئيس عمر البشير، خلال أسبوع، تتضمّن إجراء تعديلات جوهرية في الجهازين التشريعي والتنفيذي، فضلاً عن موجهات أخرى بشأن الدستور، في إطار إنفاذ توصيات الحوار الوطني.

وأشار السماني الوسيلة مساعد الأمين العام للحزب الاتحادي الديمقراطي، أحد أبرز الأحزاب المشاركة في الحكومة، إلى أنّ المحافظة على ما خرج به الحوار يمثّل التحدي الأكبر أمام القوى السياسية والشعب، لافتاً إلى أنّ مخرجات الحوار ستتولى تنفيذها حكومة وفاق طني مدتها ثلاث سنوات.

ودعا الوسيلة القوى السياسية السودانية إلى تصحيح مسارها والانخراط بفعالية في إنزال مخرجات الحوار إلى واقع الناس.

البيان


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 10082

التعليقات
#1534741 [vest]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2016 12:15 AM
السمانى دا كان مصدقين ليهو ميدان كورة بمنطقة برى مساحته اكثر من 4 الف متر وجاب السيخ والاسمنت وجا الصباح لقى ناس الحى شالوا جدعوه ليهو فى الخور وقام اجتمع مع ناس الحلة وحضر عدد قليل جدا وقال ليهم يا جماعة انا باعوا لى الحتة دى وما عندى اى مشكلة لو عوضونى بدلها حا امشى الحتة الجديدة
ومن ذيك وعيك
يا ربى عوضوا وين قال دفع 9 مليار بالقسط جابها من وين ما معروف

[vest]

#1534663 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2016 06:15 PM
هسه السماني الوسيلة دا قيادي وبارز كمان؟ طوز

[زول ساي]

#1534520 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 12:36 PM
غير جزمة بجزمة ما فارقه .. عفارم عليك

[شهنور]

#1534392 [متغرب ومستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 09:24 AM
كاريكاتير ذكي جداً وموفق،حتى أنني تخيلت أن "الحذائين" يمثلان "الجهازين"التنفيذي والتشريعي في الخبر.

[متغرب ومستغرب]

#1534390 [kakan]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 09:22 AM
وااله السماني دا جنني اصبح هو الناطق الرسمي باسم الحكومة بل هو الدولة نفسها وكل قدراته انه ابن الشيخ الوسيلة وهو رجل محترم بكل تاكيد عليه رحمة الله ولكننا نعيش في عهد ثورة المعلومات والتكنلوجيا وحقوق الانسان والدولة المدنية والحرية والديمقراطية والشفافية والتوزيع العادل للثروة والسلطة
والادارة العلمية فاين موقع هذا السماتي من هذه النفاهيم علي اولاد الشيوخ الجلوس في خلاويهم وتناول العصيدة وحل مشاكل اهاليهم وريحونا الله يريحكم

[kakan]

ردود على kakan
Saudi Arabia [المعتز بالله] 10-20-2016 08:44 AM
ياريت يفهموا ان الوعي قد تجاوز هؤلاء الدراويش عبد القبور والاضرحة اكلي اموال الناس بالباطل ...


#1534378 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 09:08 AM
الكيشة ده عايز يخم الناس انو ناقش كل الكلام حتى المسكوت عنه لدى عصابة الرقاص قوم بلا يخمك وقرف يقرفك انت والدقير والمرغنى وداهية تخم الارزقى احمد بلال وكل الذين باعوا مواقف جماهيرهم وتاريخاحزابهم ونضالات القادة السابقين الذين سطروا مواقف بطولية اما كل الشموليات والفراعنة لم ترهبهم سلطة ولم يرعبهم سجن ولم يطاطاوا رؤوسهم لكائن ولم يسيل لعابهم لعرض الدنيا الزائل فكانوا شم الانوف بيض الوجوه مرفوعى القامات لازالت سيرتهم تعطر صفحات التاريخ بالرغم من الروائح الكريهة التى ازكم بها انوفنا احمد بلال وشاكلته من السفلة والاوغاد

[صالة المغادرة]

#1534356 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 08:42 AM
كلام فارغ.لن يكون هناك تغيير حقيقى ومحسوس مادام البشير فى السلطة.التغير يبداء براس النظام اولا غير ذلك فهو ضحك على الدقون.

[ابومحمد]

#1534347 [the doveabove]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 08:35 AM
السمانى الوسيلة انتهازى ومن المؤلفة جيبهم ؟؟قوم بلا تغيير بلا دوشة وين التعليم والصحة والاكل ؟؟؟

[the doveabove]

#1534328 [القام من نومو ولقى كومو]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 08:05 AM
هو اولا ماخرج باي حاجة
الحكاية جايطه مافي ادارة للدولة زي الواحد العنده بقالة متل بقالتك الكانت في العاصمة الرياض ... بتتذكرها

[القام من نومو ولقى كومو]

#1534303 [خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 06:47 AM
ال نشوف. انتظروا مخرجات الح..ار.
خلو عندكم عقل.

[خواجة]

#1534292 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2016 06:10 AM
ياعمر اليشير اتمنى ان تقرأ هذا التعليق
اولا اذا اردت الفلاح في الدنيا والاخرة فعلية ان تتخلى عن زمرة المؤتمر الوطني فهم الذين دمروا تلبلد ونهبوا ثروتها باسم الدين وهذا النهب لا يخفى على احد
ثانيا تكوين حكومة وطنية انتقالية مدتها اربع سنوات من 15 وزير فقط وخمس ولايات فقط
هيكلة الخدمة المدنية والجيش والشرطة على اساس وطني

[ود احمد]

#1534290 [Free]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2016 06:06 AM
عندما يكون الشخص الذى يكشف التغيير سائق تاكسى فلن يكون التغيير اكثر من تغيير زيت العربية او اللستك المنفس

[Free]

#1534281 [ساري الليل]
5.00/5 (2 صوت)

10-19-2016 05:22 AM
تمثيلية كبيرة يجري الاعداد لها الحكومة ستقوم بإدارج اكبر عدد من الخلايا النائمة في الحكومة القادمة بالاضافة الى الغواصات الموجودة داخل الاحزاب الاخرى اصلا الاحزاب الـ58 او احزاب عبود جابر هي معهم ومع ذلك فإن اكبر قيادي تلك الاحزاب هم غواصات اخوانية والتي سوف تأخذ النصيب الاكبر في عملية التغيير القادمة على رأي المثل (جراب وعاملين ليه طبلة ومفتاح)

يعنى الحرامي لو عايز يسرق من الجراب ما يشرطوا وانتهى البيان لي شنو يتعب نفسه عشان يفتح الطلبة؟؟

[ساري الليل]

ردود على ساري الليل
[متامل] 10-19-2016 02:40 PM
وازيدك كمان يا ساري الليل يازول يا فاهم يا ذكي
انو حتى الاحزاب التاريخيه مخترقه شيوعيه يساريه ولبراليه كللو مخترق
نحنه قلنا ليهم الشعب السوداني ذكي ونبيه
لكن ما دايرين يصدقونا
لكن الحياه بتقول من اخذ بالسيف بالسيف يؤخذ
هم شالوا الحكم بقوة السلاح وح يتشال منهم الحكم برررضوا بقوة السلاح

Saudi Arabia [ساري الليل] 10-19-2016 11:26 AM
يا اخوي محمد دي كلها احزاب وهمية والحزب يتكون من شخص وشخصين ودي من الاعيب الكيزان هم اي الكيزان سجلوا اكبر عدد من الاحزب وهذه الاحزاب عبارة عن اسماء فقط مملوكة للمؤتمر الوطني ..وهناك بعض الاحزاب المنسلخة من الاحزاب ودي ايضا عبارة عن مسميات فقط عدا بعض الاحزاب ... يعنى الحركة الاسلامية بتعلب بالساحة السياسية حتى لو لجأت للتصويت الديمقراطي بعدد الاحزاب تكون لها الغلبة

وهذا الاسلوب هو من اسلوب التمكين السياسي طبعا التمكين اربعة انواع مارسه الاخوان المسلمين بكل انواعه وهو
1- التمكين العسكري والامني: الامن والمليشيات الجنجويدية والدفاع الشعبي والامن الشعبي والقبضة الامنية الشديدة وضرب الضعيف حتى يطير له قلب الكبير
2- التمكين السياسي الاحزاب والحكم الفدرالي واللجان الشعبية
3- التمكين الاقتصادي البنوك وشركات التأمين والصرافة
4- التمكين المدنى - الخدمة المدنية والتوظيف
5- التمكين الديني الاجتماعي - المنظمات والجمعيات الخيرية ولجان الزكاة والمساجد بالقبض على المساجد وعدم فتحها لإي كان من كان بخلافهم

Saudi Arabia [mahmoudjadeed] 10-19-2016 08:54 AM
طيب المطلوب شنو يا ساري الليل ؟!. بكلامك ده 90% من الاحزاب مع الحكومة وبكدة تكون الحكومة أقوى مما نتصور . ولو طلبت تغيير الحكومة من ساسها لراسها فهذا لا يتأتى الا بقوة السلاح لأن الانتفاضة الشعبية مستحيلة مادام الاحزاب المتحالفة مع الحكومة غواصات اخوانية . نقعد ننتظر قطاع الشمال عشان يغير لينا الحكومة بقوة السلاح . عيش يا زول ولا أقول كما يقول المثل عيش يا .....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة