الأخبار
أخبار إقليمية
ميزانية البطش و اللطش .. الانفاق على التعليم بشقيه العام و العالي يعادل " ربع " ميزانية قوات حميدتي !...و الصحة سدسها !,,
ميزانية البطش و اللطش .. الانفاق على التعليم بشقيه العام و العالي يعادل " ربع " ميزانية قوات حميدتي !...و الصحة سدسها !,,
ميزانية البطش و اللطش .. الانفاق على التعليم بشقيه العام و العالي يعادل


12-25-2016 01:09 PM
لبنى احمد حسين

و لا تطيلنّ النظر عزيزي علي الرسم البياني بحثاً عن بند التعليم ، العام منه و العالي في كعكة موازنة السودان 2017م ، فبند التعليم ليس مما يرى بالعين المجردة ، يساوي 828 مليون جنيه من اجمالي المصروفات البالغة 83 مليار جنيه أي اقل من 1% . كالعادة ، ميزانية قطاع الدفاع والأمن والشرطة هي الاعلي ، و هذا مألوف ، غير المألوف هذا العام هو إقحام قوات حميدتي المسماة بقوات الدعم السريع و بشكل مباشر في ميزانية 2017م بعد ان كانت تابعة لجهاز الامن . في ابريل من العام الحالي أصدر عمر البشير قرار رقم (351) لسنة 2016 م بتبعية قوات الدعم السريع له على ان يتكفل جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالمرتبات وكافة الأستحقاقات المالية لكل منسوبي قوات الدعم السريع ، لكن الجديد في الميزانية أن قوات حميدتي" فرزت عيشتها " تبعية و تمويلاً عن جهاز الامن " الام " .. و يطرشني لم أسمع القرار الجمهوري اللاحق الذي يجب ما قبله.

لعلك تتعجلني بسؤال: ما نصيب هذا النبت الانقاذي من كعكة الموازنة ؟ مهلاً صديقي ، لا تتعجلني، فنصيبهم أكبر من نصف ميزانية كل، نعم ، كل وزارة الداخلية في كل السودان ! ، و تنافس ميزانية جهاز الامن نفسه بجداره حيث تقل عنه بما يعادل الربع ، و تعادل ما يقارب ثلاثة أضعاف ميزانية الادارة العامة للجمارك . . مباااالغه لكن ! .. و صدق من سمى قوات حميدتي الدعم السريع فأي دعم أسرع و أكثر من هذا ؟ و بالطبع دعم لها لا لنا . و لنكن أكثر تحديداً يا صديقتي ، فميزانية قوات الدعم السريع تساوي ثلاثة مليار و مائتين و عشرين مليون جنية فيما تعادل الميزانية المرصودة للجمارك مبلغ واحد مليار ومائة و ثمانية و خمسين مليوناً وخمسة و اربعين ألف جنيه ، هذا ، و أجلس ان كنت واقفاً سألقي عليك قولاً ثقيلاً : تعادل قوات حميدتي اربع مرات المبالغ المرصودة للتعليم بشقيه العام والعالي في كل السودان ! .. يا سيدي لا ترمقني متشككاً ، ببساطه أخرج هاتفك الجوال و على الحاسبة أقسم الرقمين على بعضهما ان لم تصدقني .. و نسبة للتضارب في معلومة حجم الانفاق علي الصحة بين مختلف الصحف و المصادر عما اذا كان 5.3 مليون أو مليار او 555 مليون جنيه لم اتمكن من عقد مقارنة بين صحتنا و جنجاويدنا .. أرجح كونها 555 مليون جنيه و هذا يعني ان حميدتي و قواته ينالون قرابة الستة أضعاف صحتنا .
لعلك سمعت بخصخصة شركات جهاز الامن و الجيش ، و لعلك مثلي سألت لماذا الآن ؟ و أظنك قد عرفت الاجابة .. و لك ان تسأل اتشمل الخصخصة اسهم و شركات قوات حميدتي ان وجدت ؟ أنا شخصياً لا اسأل " ما عاوزة اعمل مجمجه " !..

امر آخر هو القروض ، رصدت الموازنة مبلغ 724 مليون دولار منها 505 مليون دولار لسداد أصل القروض وحوالي 219 مليون دولار تكلفة التمويل .. عجباً .. سمعت بالربا و المرابين و السحت و المساحيت و السخط و المساخيط ، لكن حاشا لله لم اسمع بقرض تكلفته 43% من أصله الا في جمهورية كوزستان في عهد المشروع الحضاري !
ايقرّ وزير المالية على زيادة المصروفات الحكومية في موازنته و ذلك لاستيعاب مخريات الحوار . و يقرّ ايضاً ان الميزانية تعتمد على المواطن بنسبة 74% ،و حتى العجز منها يخطط لاستدانته من الجمهور .. جمهور المؤتمر الوطني يا ربي ؟ !.. كلا .. أولئك اموالهم في ماليزيا و دبي و الفكة منها تكتنز بلخزن المكتبية و المنزلية ، كما يفعل محافظ بنك السودان السابق شخصياً . الحقيقة غض النظر عن دعوة شباب العصيان لمقاطعة البنوك و سحب الاموال منها ، أظن ان بنوكاً لا يثق فيها المحافظ السابق لبنك السودان .. "بتخوف عديل كده" .. و الخلاصة انك انت يا مواطن من تملك قوت الحكومة . بينما لا تملك قوتك و لا قرارك ، واذا فتحتك فمك و خرجت للشارع اعتراضاً لتغيير هذا الواقع المرير كان مصيرك الضرب بالرصاص ، و اذا التزمت بيتك شتموك و طلعو زيت زيتك كما تفعل الموازنة التي أرى أنها لا تعصر الزيت فحسب أنما " تجيب الدم ".
اربعة اسباب رئيسية وراء الحالة الاقتصادية المزرية و الفشل و الدمار و الانهيار الذي عم كل شئ في السودان ..أولها بالطبع سوء التخطيط و الاصرار عليه في غياب الكادر المؤهل و تمكين أهل الولاء. ثانيها الفساد الذي يتغول و يبتلع كل شئ مع انعدام المحاسبه ، حتى بلغ مبلغ تستورد فيه المخدرات بالحاويات بينما أنت كمواطن اذا ارسل لك قريبك او جارك المغترب صندوق بخاخات أزمة صودرت من المطار و ردت لك اثنتين او ثلاث منها فقط . و بلغ الفساد مبلغ التوجيه "السيادي" بعدم العدل و عدم اتخاذ اجراءات قانونية ضد الشركات الوهمية و غير الوهمية المتورطة و رغم ذلك يجدون بوجوههم مزع لحم ليخاطبنا عن العدل و الامانة و محاربة الفساد و المحاسبة .. ليبدأوا بشركات الادوية و ليقدمونها للمحاسبة امام القضاء اولاً لاسترداد ما يعادل 10% من عائد الصادر ، و هي الشركات التي عرضت عليها تسوية الثلث فلم تسدد الا ثلث الثلث ..كما أسلفنا القول و كما سنصدع به كل مقال .
ثالثها أن ميزانية الدولة التي يلتهمها بند الامن و الدفاع. أذا كنت أنا و انت مناضلي كيبورد و لنا قلم و كيبورد نرد به علي الظلم و العدوان، فآخرون في بلادي أحرقت قراهم و اغتصبت اخواتهم و اهينت كرامتهم ليس لهم غير سكين على الضراع، فبما و كيف تتخيل أن يكون ردهم ؟ .. سقوط نظام الانقاذ يعني توفير جل الميزانيات المبددة في الحرب، و لتذهب الي الجهة الصحيحة و هي القوات النظامية لا المليشيات. و ليتوفر ثمن الرصاص لقلم الرصاص .. حملة السلاح أنما حملوه ضد نظام البشير ، و قد إلتزموا بوضعه حال سقوط النظام لأنهم أنما يحاربون نظام متجبر ظالم فاسد ..لا شعب السودان.

رابع اسباب الفشل الاقتصادي حسب تأويل حكومة البشير نفسها هو العقوبات الاقتصادية الامريكية ، حسناً، التزمت الحكومة الامريكية برفع العقوبات حال سقوط هذا النظام، و الحقيقة ان كل فشل و سقوط عزته الحكومة الي العقوبات الامريكية بدءا من انهيار السكه حديد و ليس انتهاء بانهيار صناعة الادوية، بل أن ويب سايت ماليزي للاخبار كان ينشر الاخبار التي تزوده بها وكالة سونا توقف فجأة عن ذلك، فعزت الحكومة ذلك للحصار الاقتصادي الامريكي على السودان! .. لعل من الجدير اطلاعك علي المصدر الحكومي الذي يثبت حكاية و علاقة اخبار سونا علي الموقع الماليزي و الحصار الامريكي ، تجده علي الشبكة العنكبوتية بالبحث عن : "أثر التدابير القسرية الانفرادية على حقوق الانسان فى السودان المقدم لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة" كل هذا يقولون بسبب "العدو" الذي دنا عذابه .. و حينما وقف البشير يردح في كسلا و يعلن استعداده الذهاب الي أرض العدو امريكا حال حصوله على فيزا، كان ابنه بالتبني طه عثمان يستف حقيبته ليطير الي امريكا ربما بجواز سفره السعودي بعد أن أوصلوا الباسبورت السوداني الحضيض ، و كموفد لرئيس السودان ليقابل الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر .. عله يتوسط لدى العدو..
.......
رحم الله المناضل الراحل محمد على جادين ، الاقتصادى المرموق ، ففي الليلة الظلماء يفتقد البدر ، فقد كان بدراً منيراً يضئ لنا بقلمه ما استعصى من تفاصيل و ظلمات الميزانيه.. رحمه الله رحمة واسعه..
....
عيد ميلاد مجيد للجميع و للاخوة المسيحيين خاصة , و التهنئة للامام السيد الصادق المهدي بمناسبة عيد ميلاده ، وأظن أن اجمل هدية تلقاها هذا العام بهذه المناسبه هي ان خصومه لم يجدوا ما يلوث صفحته عدا رياضة التنس و الاحتفال بالميلاد و الحياة و ليس الرقيص فى غير مقام رقص او الاحتفال بالموت و التقتيل .

للمتابعه على الفيسبوك : https://www.facebook.com/Lubna.Ahmed.Hussain


[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 1 | زيارات 7427

التعليقات
#1573570 [أحمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2016 12:33 AM
أعرف عدوك..كبير الجداد الالكتروني علاء الدين يوسف علي محمد

المهندس علاء الدين يوسف علي محمد من مؤسسي (الجهاد) الجداد الالكتروني ثم مسؤول الاعلام الالكتروني في المؤتمر البطني والضابط بجهاز الامن وحدة الدعم الالكتروني انتقل مدير موقع (سودان نت) التابع لجهاز الامن والمخابرات. كان قد لعب دور كبير في اصطياد الشباب ووقوعهم في قبضة كلاب الامن في أيام انتفاضة سبتمبر 2013 المجيدة من عمله في مراقبة الحسابات المعارضة داخل السودان وخارجه.
بالنسبة للعصيان المدني 19 ديسمبر ظل علاء الدين يوسف علي محمد في حالة استنفار لأكثر من شهرين في الوحدة الخاصة برصد الحسابات الالكترونية وتهكير المواقع النشطة وقد أسندت له العديد من المهام للإيقاع بالناشطين من خلال حسابات مختلفة بأسماء مستعارة ومن بينها حسابات شبابية ومنها حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء نساء، وكل ذلك يأتي تنفيذا للخطة الالكترونية الأمنية التي وضعها جهاز الامن والمخابرات لإفشال العصيان المدني.
علاء الدين يوسف علي محمد قائد الجداد الالكتروني اشتهر بالبذاءة والنتانة ومن أكبر مخازيه التاريخية دوره القذر في قضية اعتقال واغتصاب الفنانة التشكيلية صفية إسحاق حيث نشر – أرونيك 8 – على موقع سودانيزأولاين وفي تقرير عن حالة المغتصبة كان سعيدا وهو ينشر على الملأ هذه المعلومات مستميتا في سبيل تكذيب واقعة الاغتصاب التي تعرضت لها الأخت صفية إسحاق.
كان بطلا للعديد من حوادث تهكير المواقع التالية (الراكوبة) و(سودانيزاونلاين) و(سودان جيم).

image

image

موضوعات ذات صلة:
من هو علاء الدين يوسف الذي استضافه برنامج حتى تكتمل الصورة..؟.
image


قضية اغتصاب صفية اسحق كشفت عن دوره الأمني القذر بعد أن نشر (أورنيك 8) على الانترنيت..!!.
تحدث عن الفبركات وقد قائد الجداد الالكتروني للفبركات والتجسس على الشرفاء.
ضابط أمن بالوحدة الالكترونية بجهاز الأمن، تحت غطاء (المدرسة الالكترونية).

مجموعة سودان فريدوم:
استضاف الطاهر حسن التوم قبل ايام في برنامجه (حتى تكتمل الصورة) ضابط الامن الالكتروني صاحب أسوء سيرة عرفها جهاز الامن.زعيم ما كان يعرف بمجموعة الجداد الالكتروني التي كانت تقوم بفبركات الصور والاخبار والتجسس على المعارضين عبر المكالمات الهاتفية والبريد الالكتروني، والمذكور له سجل مشهور في قضية اغتصاب جهاز الامن للناشطة التشكيلية صفية اسحق محمد التي تم اغتصابها بمباني جهاز الامن بمدينة بحري.
يعمل ضابط الامن علاء الدين يوسف منذ 5 أشهر مع مجموعة كبيرة من المهندسين ووحدة كاملة تتبع لجهاز الامن والمخابرات وبتفريغ كامل للانتخابات حيث تنحصر مهمة هذه الوحدة في صناعة مواد مصورة – فيديوهات ومواقع وصفحات على الفيس بوك ووسائل اخرى ضد المعارضين من الشباب.ومن ضمن هذه المهمة القذرة صناعة مواد مصورة ضد النظام والانتخابات لكي يرمى فيها الاتهامات للمعارضة. وإذا تتبع القراء الصفحات التي ظهرت في حلقة برنامج الطاهر التوم سيجدوا أن من عمل هذه الصفحات مجهول الهوية. يعني ليس معارضة بل هي وحدة الفبركة الأمنية التي يعمل فيها المدعو علاء الدين يوسف.
فإن الحلقة التلفزيونية (حتى تكتمل الصورة) في حد ذاتها فبركة ويلاحظ تاريخ بثها متزامن مع التصويت حتى يتم التأثير على الناس ويظهر لهم المعارضة وكأنها جاهلة وتقوم بأعمال صبيانية والمتتبع لما تقوم به المعارضة في الداخل والخارج يجد العكس ان مواقفها مسؤولة ووطنية. وبتأكيد ان الطاهر حسن التوم قد فبرك الحلقة برمتها ولذلك لم يظهر عليه انفعاله بالموضوع مثل الحلقات التلفزيونية الاخرى لانه يدرك بانه يخدم الحزب والبشير بان يأتي بهذه الشخصية السيئة السمعة والتي تعيش على ما يدفعه له جهاز الامن مقابل ما يقوم به من دور خسيس ضد الوطنيين والشرفاء.
إن قصة اغتصاب جهاز الأمن للناشطة صفية اسحق محمد قبل سنوات تثبت للجميع وبالوثائق بأن المدعو علاء الدين يوسف أعفن من مشى على الارض وقد تجرد من الاخلاق السودانية والتقاليد المرعية. ومتجاوزا حتى الاعراف الطبية التي تعارف عليها كل العاملين في هذه المهنة. فقد افنى وقته واهدر أطنان من الحبر ومن الكتابة بالتكذيب حتى يبري جهاز الأمن الذي يعمل فيه من ادانة جريمة الاغتصاب.
في محاولة لنفي جريمة اغتصاب البطلة صفية اسحق قام المدعو علاء الدين يوسف بنشر اورنيك (8) الذي يتضمن تقرير الطبيبة، ويومية التحري، والواضح انه تحصل على الوثيقتين بحكم عمله او ارتباطاته بجهاز الامن.
وللغباء ان جهاز الامن قد اعتقد بأن الوثيقتين تبرآن الجهاز وتكذبان البطلة صفية لكن وكما توضح تعليقات عدد من الاطباء فان التقرير الطبي يظهر حدوث (تقرحات حول المهبل) ومأخوذا مع مجمل الوقائع الاخرى، بما فيها اقوال الضحية، سواء في يومية التحري او في شهاداتها اللاحقة ، فان الوثيقتين وعلى عكس نية نشرهما تؤكدان وقوع جريمة الاغتصاب.
ننشر الوثيقتين وتعليقات عدد من الاطباء ، وتعليق ختامي للصحفي الاستاذ فيصل محمد صالح.
الدكتور عمر محمد إبراهيم :
اسمح لي بصفتي طبيبا ان ادون هذه الملاحظات:
اولا خروج اورنيك (تمانية) وبه وصف لحالة اذي وعورة احدي المريضات يشكل جريمتين، الجريمة الاولي ضد المستشفي التي سمحت بخروج هذا الاورنيك وعرضه علي الهواء وبه تفصيل ووصف لمهبل امرأة.
وهذا حنث بالسلوك الطبي وقانون المهن الطبية الا ان اصبحت وزارتنا تسمح بعرض اسرار المرضي وليس سرا عاديا انما سر يمكن ان يؤدي الي كارثة في المجتمع والصحة.
والثانية أن الاورنيك هو اثبات اعتداء اكثر منه نفي له حيث جاء فيه ( وجود تقرحات حول المهبل ) فما هي هذه التقرحات… ؟؟؟وهل هي ناتج استخدام قوة ؟؟؟ علما بانها تقدمت بشكوي تدعي فيها الاعتداء الجنسي.
ثانيا لم ينفي الاورنيك او يثبت وجود او عدم وجود غشاء بكارة بسبب الوصف( الذي جاء بسبب الخفاض) مع علمي التام وقناعتي ان وجود الغشاء من عدمه لاينفي عدم وقوع اعتداء.
اذن انت تدين بهذا المتهمين بسبب ما ورد في الاورنيك الا ان يوضحوا اسباب وجود هذه التقرحات علي المهبل
ثالثا لعن الله السياسة وكل السياسيين الذين يسمحون بطمس وسحق كل القيم الطبية والدينية ويعرضوا مثل هذا الوصف والاورنيك خارج دوائره القانونية من معارضين وموالين؟؟.
اذن انت اقرب لاثبات الاعتداء بما اقدمت من انزال هذه الوثيقة من نفي الاعتداء
واقرب الي ارتكاب جريمة اخري تطالك وتطال من اخرج هذه الوثيقة المحرم البوح بها وهو المدعو علاء الدين يوسف الذي استضافه الاعلامي الطاهر حسن التوم.
الدكتورة شذى بلة محمد المهدي :
اولا: ادين بشدة خروج هذه الوثيقة خارج الأروقة الطبية والقانونية التي يُسمح بتداولها فيها وأضم صوتي ألى صوت الاطباء والطبيبات الذين نادوا بضرورة محاسبة المتورطين اخلاقيا/قانونيا ومهنيا فى تسريبها
ثانيا: أورنيك 8 يتم ملأه كقرينة طبية تعضد دعاوى قانونية ولكي تصح قراءته وجب ان يُقرأ مع الدعوى التى صاحبته فى هذه الحالة وهي الاغتصاب
ثالثا: الأشارة الى وجود تقرحات حول المهبل يمكن ان يعضد لوحده دعاوى الاعتداء الجنسي خاصة اذا ظلت هذه التقرحات مرئية للطبيب بعد مضي ثلاثة أيام على وقوع الجريمة
رابعا : طبيا وجود غشاء البكارة لا ينفي وقوع الاغتصاب كما ان عدمه لا يؤكد وقوعه
خامسا: وجود دم خارج من المهبل -حتى وان تزامن مع الطمث- لا يمنع أن يكون أيضا من علائم الاغتصاب
سادسا: كطبيبة عملت لاوقات مقدرة في العنف الجنسي ضد النساء لا يمكنني تجاهل الصدمة النفسية التى بدت على الشاكية عند تصوير الفيديو الاول والتى تؤخذ أيضا كذريعة طبيبة لتعضيد وقوع الجريمة
الدكتور مرتضى عبد الجليل :
انا كطبيب وبخبرتي خلال 14 سنة وعملي بالمستشفيات في السودان, وبتجرد من اي إنتماء سياسي,اوكد ان ما جاء في اورنيك 8 يثبت وبصورة قاطعة وقوع الإغتصاب واتحدي اي طبيب ينتمي للسلطة إيراد غير ذلك, فالادلة الظرفية لوحدها من إعتقال ووجود الضحية في قبضة جهاز الامن ذو السوابق في الإغتصاب,
**لاحظ ما ورد في المرجع المذكور عن ان 50% من الضحايا النساء لا تجد فيها كدمات ,فما بالك بوجود كدمات مهبلية ودم بالأعضاء التناسلية.
الدكتور ماهر الصديق :
التقرير الطبي يفيد بان صفية علي حق وانها فعلا قد تعرضت لقسوة في المناطق الجنسية نتاج لاعتداء وقع عليها، واحب ان اؤكد ان الصدمة الناتجة عن الاعتداء الجنسي عن بعض الفتيات تجعلهن لايشعرن بالالم مطلقا في الايام الاولي للاعتداء لسيطرة الالم النفسي علي الحسي في اغلب الحالات.
خروج هذا التقرير يخالف اللوائح الطبية والقانونية وعليه اتمني علي اعضاء سودانيز اون لاين القيام بتقديم بلاغ ضد الذي نشره وسربه للخارج وهو المدعو علاء الدين يوسف ويمكن ان يتم هذا الاجراء خارج السودان ايضا لغياب الرادع الاخلاقي والمهني والقانوني كما اتضح .
محمد قرشي عباس :
لمن يود الإستزاده حول الفحوصات الطبية للإغتصاب ..
أهدي هذا الكتاب المفيد ..
Rape Investigation Handbook
و مما ورد فيه ..
أنه حتى إذا أخذت عينات خلال 4 ساعات فقط من الواقعة ..فإن إحتمال التحصل على نتائج موجبة لا يتعدى الـ 40 % !!. و أن الرؤية المتكاملة للواقعة هي الأهم في الحكم عليها ..
الدكتورة اماني فرح :
Today is a very sad day for me
my testimony is
sadly this is definitely a rape case provided all the circumstances
what she said is supported strongly by this document
it is one of the saddest days for me to see my people violating all the rules and ethics and the evil regime abusing us to the extreme
شهادتي ان هذه حالة اغتصاب ، ما قالته (الضحية) يتم تاكيده بقوة بهذه الوثيقة .
فيصل محمد صالح- صحفي
طيبة برس- جريدة الأخبار
( بالمختصر المفيد وبعد الاستماع لكل الأشرطة والتعليقات عليها وقراءة محضر النيابة والتقرير الطبي الذي جاء به علاء الدين يوسف:
1- ثبت شرعا وقانونا أن القضية ليست ملفقة ولا من صنع الخيال، بل هناك وقائع ومحاضر نيابة وشهادات طبية.
يستبعد من المناقشة والاعتبار كل من يتحدث أو يلمح أو يصدق ما قاله البعض بان القصة ملفقة
2- غاية ما تقوله محاولات الأخ علاء الدين يوسف أنه لم يتم اغتصاب كامل، ولكن هناك اعتداء جنسي مثبت طبيا، وقد يختلف الأطباء، لأسباب كثيرة في درجته،لكنهم لا ولن يختلفوا على وقوع اعتداء جنسي.
3- بالنسبة للقانون، وكما أورد كثير من المختصين ، لا يشترط في التعريف القانوني للاغتصاب، وتطبيق العقوبة على المعتدي، أن يحدث اغتصابا كاملا، بمعنى الإيلاج الكامل، ليعتبر ذلك اغتصابا.
4- يبقى الجزء الأخير، وهو تحديد المتهمين بالفعل، وبشكل واضح ومعروف، هذه مهمة الحكومة وجهاز الأمن وليس أي جهة أخرى.
————
يومية التحري :
بسم الله الرّحمن الرّحيم
قسم شرطة بحري شرق
بلاغ رقم 127 المادة (44) إ.ج
المتحري: ……………………………………………..
أبلغت الشاكية تفيد بأن أشخاص بإرشادها تعدوا عليها بالإغتصاب من يوم الأحد الماضي. و ذلك بموقف شندي ببحري شرق.
أقوال الشاكية:
الإسم: صفية إسحق محمد عيسى 24 سنة سودانية.
المهنة: معلمة بجامعة السودان.
السكن: أم درمان أمبدة الحارة العاشرة منزل (…) جوار آخر محظة.
الحاصل إنو أنا مجندة تابعة لجامعة السودان كلية الفنون ، و يوم الأحد الماضي جيت الجامعة و طلعت أشتري لي ورق رسم من السوق العربي ، و بعد إشتريت الورق و أنا راجعة الجامعة قاموا وقفوني ثلاث شخص و هم شباب وقفوني و أول ما وقفت عربية بيضاء بجواري و قاموا ركبوني جوة العربية و مشوا ، و قاموا ضربوني و أنا ما وعيت بنفسي إلا و أنا نازلة من كبري بحري. و بعد ما دخلوني في حوش و نزلوني و دخلوني مكتب فيهو كرسي و تربيزة و كان في ثلاث أشخاص داخل الحوش. و قعدوا يسألوني من أسئلة سياسية وقالوا لي وجدنا إسمك في الفيس بوك و قاموا لفو طرحة و ربطوا إيديني من الخلف ، و قام واحد قلع الإسكيرت و النكس و الفنلة ، وقام واحد مسك رجلي اليمين و التاني الشمال و التالت قام دخّل ذكرو في فرجي. و بقوا إتبادلو فيني واحد ورا التاني لما إنتهو و بعديها لبستا ملابسي و طلعتا و لقيت الزمن ضلام و مشيت ركبتا مواصلات العربي و من العربي مشيت البيت بأم بدة. دا الحصل.
الإستجواب:
أنا مجندة بجامعة السودان كلية الفنون ## نعم يوم الأحد 13/2/ 2011م أنا طلعتا من الجامعة و دخلتا السوق العربي إشتري ورق ## نعم في الرجعة لاقوني شخصان و وقفوني و قالوا أنا بوزِّع منشورات ## نعم وقفت عربة فيها السائق لوحدو بجواري وقاموا ركبوني العربية بيضاء صالون ## نعم كان في ناس في الشارع أنا دايرة أكورك في واحد مسك لي خشمي ## نعم العربية دخلوها في حوش بالقرب من موقف شندي نعم دخلوا العربية داخل حوش ## دخلوني داخل غرفة بها تربيزة و كرسي ## قعدوني في الأرض ## وربطوا إيديني بالطرحة ## نعم واحد قلع الإسكيرت و الملابس الداخلية ## و مسكوا رجليني ## نعم الأول مارس معاي الجنس دخّل ذكرو في فرجي و قذف ## و التاني كذلك و التالت كذلك ## أنا ما عارفة الزمن كم ## نعم التلاتة دخلو ذكرهم في فرجي و مارسوا معاي الجنس ## أنا طلعتا من المكان بالليل ## نعم أنا لبستا ملابسي و ركبتا المواصلات و مشيت العربي و بعد داك مشيت البيت بأم بدة ## أنا ما كلمتا ناس البيت ## أنا كان معاي تلفون لكن هم قفلوهو ## أنا ما حاولت أتصل بالشرطة ## المشكو ضدهم قالوا هم ناس جهازالأمن ## أنا ما عندي أي علاقة بالسياسة ## أنا ما حصل مارست الجنس قبل كدا ## أنا ما شفتا لوحة العربية ## أنا ما عارفة البيت الدخلوني فيهو ## المكان بالقرب من موقف شندي ## أنا رجعتا البيت حوالي الساعة 10:30 م ## نعم أنا اليوم الصباح كلمت ود خالتي محمد إسحق و جابوني القسم.
هذا هو المدعو ضابط الامن علاء الدين يوسف علي الذي استضافه برنامج (حتى تكتمل الصورة) يتحدث عن المواقع المعارضة التي تفبرك وهو زعيم المفبركين وصاحب أسوء سيرة لرجل أمن سوداني في الاغتصاب وتلفيق التهم على الضحية ومحاولة كسر إرادتها لأنها قالت الحقيقة.
وان قضية اغتصاب الشابة صفية اسحق محمد واحدة فقط من الملفات السوداء لضابط الامن الالكتروني المذكور، يعمل بجهاز الامن وفي أوسخ الاقسام والوحدات وعلاء الدين يوسف لا يتورع في استخدام كل الاساليب الوسخة والعفنة، وأسس له جهاز الامن شركة ومن اذرعها المدرسة الكترونية كغطاء أمني لعمله.ويعمل معه مجموعه من صغار عساكر الامن وصغار الضباط الذين تم تجنيدهم في الجامعات باستغلال حاجاتهم المالية والمعيشية ليمارسوا اسواء اعفن ما ينتجه جهاز الامن من عمليات ضد الشرفاء.
قد لعب ضابط الامن علاء الدين يوسف دورا مهما في قمع ثورة سبتمبر المجيدة 2013م وقد شوهد وهو يتابع التظاهرات من على مسافة بعيدة واحيانا يقوم بتصوير الشباب وهم يتجمعون في بداية التحرك للخروج للشارع.
ان الطاهر حسن التوم وهو يتهم الشرفاء والأبطال ومن حيث لا يدري هو يكرمهم لأن بالفعل يستحقون التكريم لأنهم رفضوا أن يعيشوا على دماء ونضالات الشعب السوداني، لأنهم ولدوا من ارحام سودانية ومن آباء سودانيين.
https://goo.gl/sRuZMe

[أحمد عبدالله]

ردود على أحمد عبدالله
[همت] 12-27-2016 01:00 PM
لو واحد شريف ودمو حااااااااااااار خلي هذا المجرم يغتصب أخته أو ابنته وشوف لو ما جاء بكلاش أو غيره ورصصه وفي حالة تعذر ذلك فليستهدف محمد عطا رئيس جهاز الأمن المطنش لهذه الجريمة النكراء فإن تعذر ذلك فليستهدف كبير المجرمين المطنش الأكبر على هذه الجرائم النكراء والجرائم الأبشع منها عمر البشير ويريح البلاد والعباد منو! لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم و من يغتصب النساء عادة إنسان لا شرف له ولا تستبعد أبداً أن يكون ابن زنا!


#1573552 [شكري عبد القيوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2016 11:04 PM
جميل,,
سلمك الله وحفظك من كل سوء

[شكري عبد القيوم]

#1573322 [همت]
5.00/5 (2 صوت)

12-26-2016 02:08 PM
(امر آخر هو القروض ، رصدت الموازنة مبلغ 724 مليون دولار منها 505 مليون دولار لسداد أصل القروض وحوالي 219 مليون دولار تكلفة التمويل .. عجباً .. سمعت بالربا و المرابين و السحت و المساحيت و السخط و المساخيط ، لكن حاشا لله لم اسمع بقرض تكلفته 43% من أصله الا في جمهورية كوزستان في عهد المشروع الحضاري)!
فائدة القرض - ولا يخفى ذلك على لبنى وهي في فرنسا وكل شيء ممكن معرفته بضغطة زر - فائدة القرض هي عشرة في المائة بالكثير أما الثلاثة وثلاثين بالمائة الباقية ففائدة البشير وإخوته وبقية العصابة : أتوقع أن يكون نصيب البشير 13 وأخوه عبد الله ممممممممممممممم 10 وبقية الكيزان الهندسو القرض الربوي كلهم 20% مشاركة

[همت]

#1573300 [المكتول مغص]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2016 01:19 PM
الحديث عن البديل يعتبر جهل بمجريات الأحداث والإجابة الموحدة والتي يجب أن يتفق عليها الناس أن البديل هو الشعب السوداني فعندما يملك الشعب حريته وقراره يستطيع أن يحدد ويختار أفضل الخيارات المتاحة أمامه بكل تأكيد .

اقتراحي للخطوة القادمة عصيان بطريقة أخرى مبتكرة وهي كالتالي:
1- ذهاب كل العاملين لأعمالهم كأن ليس هناك شئ والكل ينطبق عليه ذلك قطاع عام أو قطاع خاص حتى لا نمنح النظام فرصة لإخافة العاملين .

2- العصيان يتركز فقط في اتفاق جميع قطاعات الشعب السوداني بالامتناع عن مراجعة جميع المكاتب الحكومية والخاصة لاستخراج أو تصديق أي نوع من الأوراق أو المستندات إلا في الحالات الطارئة جداً فقط وكذلك تقليل المشتريات من الأسواق إلا للضرورات الملحة فقط .

السؤال لما وكيف ينجح هذا النوع من العصيان :
1- بذلك نجرد النظام من سلاحه الذي استخدمه في عصيان 19 ديسمبر بتهديده للعاملين بالفصل والمعاقبة وقد حدث ذلك حتى في القطاع الخاص حيث أن القطاع الخاص أغلبه متواطي أو خائف من النظام ولا يفوتنا أن العصيان قد نجح في خلخلة النظام نسبة لتجريده النظام من سلاحه الوحيد وهو استخدام القوة وقد نجح العصيان في ذلك لأن الناس التزمت بيوتها ولم تخرج للتظاهر كذلك يجب علينا تجريد النظام أيضاً من سلاح التهديد بذهاب العاملين لمكاتبهم .

2- أيضاً من فوائد مثل هذا العصيان أنه يحرم النظام من الموارد المالية لتسيير أموره والصرف البذخي على الأجهزة الأمنية والجميع يعلم أن الميزانية الخربة التي تم عرضها من الوزير الغلبان تعتمد إيراداتها بنسبة تتجاوز 70% على الضرائب والرسوم فإذا أحجم الشعب عن مراجعة دواوين الحكومة بلا شك ستقل الإيرادان بنسبة تصيب النظام بالشلل الكامل وأيضاً سيكون عامل نفسي يضغط وبقوة على النظام والذي هو أصلاً مهزوز نفسياً .

ذلك ابتكار نسجله باسم الشعب السوداني الطيب وعلى جميع من اقتنع بالفكرة قص ولصق وإرسال على كل مواقع الانترنت والفيسبوك وتويتر وواتساب حتى تختمر الفكرة ويكون من بعدها تحديد تاريخ وبداية هذا النوع المستحدث من العصيان حتى نثبت للسيد بشه أن الكيبورد أمضى سلاحاً من البندقية . بلا شك أن الكيبورد إن لم يقتلك يا بشه جسدياً سيقتلك معنوياً ونفسياً .
عاش السودان وعاش الشعب السوداني حراً وأبياً .

[المكتول مغص]

#1573296 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2016 01:07 PM
بروز نجم حميدتي وإرتقائه ليس بالأمر الغريب, وحصوله على ميزانية خاصة به يستحقه بحسب أهميته المتزايدة في دولة الكيزان. نستطيع أن نقول أن الإسلاميين وصلوا إلى الحكم في السودان بالإنقلاب والخداع, ولكن إستمرارهم لا يعزى إلى الأمن فقط. فقد وجدوا في الشعب عوامل تقبل نظريتهم في اللا وعي الجمعي.

[الطيب]

#1573229 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2016 10:36 AM
مدني تفتخر بانها انجبت مثلك يا بت مدني...
ولكن التقسير الحقيقي لهذه الميزانية المحبطة هي انها تبدر من عقلية تري ان امنها ومحافظتها علي غنائمها اهم من كل شعب السودان الذي لم يقهر مثل هذا القهر طيلة تاريخه القديم والحديث ...حتي انني اتعجب احيانا هل فقدنا الرغبة في الحياة وتركناها لهم ام انهم وضعوا مخدر في شرايين الامة السودانية لتصمت صمتا ابديا في كل عام ...

[محمد]

#1573212 [الناهة]
3.50/5 (2 صوت)

12-26-2016 10:01 AM
التحية للاستاذة لبنى
دعوهم يفعلوا ما يشاءون طالما انهم يؤمنون باسلوبهم هذا وليس في مقدور احد مراجعتهم وحتى الجهر بنصحهم فهم بلاء وابتلاء انزله الله على اهل السودان لامتحان صبرهم وهم من تمنى العذاب بدلا من الاحزاب
وليس بمستغرب ما تمر به البلاد من محن بعد اجازة القروض الربوية لانها حرب من الله توعد بها المتعاطين من الربا وان الدين ليس اداة يطوعونها كيفما شاءوا لتحقيق مكاسبهم الدنيوية التى انغمسوا فيها حتى اخمص قدميهم
انهم يسرقون المال العام ويفسدون وفي ذات الوقت يتشدقون بالاسلام وتعاليم الاسلام والفعل يناقض القول تماما وقد عرف الاسلام والقران امثالهم قبل ان ياتوا الى الحكم حتى تاكد تماما بانهم هم من كان يعني الاسلام بقدومهم
الشعب السوداني لا يثق في الميزانية التى يخرجها لهم هؤلاء والبون شاسع بين هؤلاء والشعب السودان حيث انهم يعيشون الترف والبذخ والشعب يعيش الفقر المدقع والجوع والمرض فلا احد منهما يشبه الاخر او يتفق معه في كل شئ واي شئ ويبقى الوطن اسير هؤلاء وقبضتهم الامنية وميليشياتهم المسلحة والفرج من عند الله ونرفع اكف الضراعةنسالهالخلاص

[الناهة]

#1573063 [Hassan Ibeid]
4.25/5 (4 صوت)

12-26-2016 01:38 AM
لك التحية الاستاذه لبني ما ترهقي روحك بميزانية بني كوزستان أكاد أجزم انهم بكتبو في أرقام والسلام .هم لا عندهم أولاد بدرسوا في السودان ولا بتعالجوا معانا عشان منو يرفعوا ميزانية الصحه والتعليم.
خلاصة القول / معا لإسقاط النظام

[Hassan Ibeid]

#1572970 [[email protected]]
4.00/5 (5 صوت)

12-25-2016 08:01 PM
تخلف الكيزان واقصائهم لغيرهم ذكرني برفض التجارة الدولية (2002) للتقرير الذي قدمته حكومة السودان بسبب اخطاء لغوية . معقولة ، أكثر أمر مثير للدهشة كم من حملةالدكتوراه في الاقتصاد من أكثر الجامعات الأمريكية والأوروبية شهرة من السودانيين ، وكم منهم من يعمل في أعرق الجامعات ، وكم منهم خبراء في بيوت المال العالمية وكبريات المؤسسات كم منهم كان في امكان الحكومنة الاستعانة به لعلمه وفكره ونجاعته في اعداد التقرير .
بل قامت الحكومة بتكليف فريق من الجهلة ( حملة دكتوراة الغفلة من امدرمان الإسلامية ، أو جامعة القرآن الكريم ، أو جامعة أفريقيا) ليس لأي منهم علاقة يالاقتصاد ولا باللغة الانجليزية ، وغالباً ما يكونوا أعدوا تقريرهم باللغة العربية وأودعوه لموقع غوغل ، وطبعوا ترجمة غوغل وسلموه لحكومتهم الجاهلةالتي بدورها أرسلته هكذا ظناً أنهم قاموا بمعجزة ينتظرون وسام الانجاز

[[email protected]]

#1572834 [دلقان]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2016 04:14 PM
التمرجي بتاع السفاح استطاع الذهاب للعدو و (رئيسه) الرعديد عجز عن ذلك !!!

عجيب أمرك يا سودان .

[دلقان]

ردود على دلقان
[حسن الفاضل] 12-25-2016 10:30 PM
عنده باسبورت سعودي


#1572820 [ابومحمد برسي]
5.00/5 (3 صوت)

12-25-2016 03:47 PM
التربية الحبوباتية رغم ما بها من محاسن الا انها فى الوقت نفسه خلفت اثارا سلبية فى تربية النشء وذلك من خلال احاجى ود امبعلو والبعاتى والغول وبت البان مما دفع كثير من الاطفال للتبول على الفراش ليلا خوف الخروج للحمام او الخلاء * من الجانب الاخر قتلت روح المغامرة والاقتحام عند كثير منهم وصاروا يعملون الف حساب لاى جديد بل وارتتمى بعضهم فى اوهام الخوف من المجهول *اهل الحكم الان يمارسون فينا نهج الحبوبات ويلوون اعناق الكثيرين شيبا وشبابا عن حقائق واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج لحواشى للشرح * وكما قال صاحب كلامات يا استاذة لبنى الامر كله ينحصر فى تغيير السواق بعدها اكثر اهل السودان امية يعرف ان ٢+٢=٤ وليس عشرة * ومع السواق غيروا فى عدة الشغل ورتبوا الاولويات حافظوا على الموجود واستردوا المسروق واستنبطوا من على ظاهر الارض وباطنها موارد تكفى تسيير حاضرنا وتؤمن مستقبل اطفالنا ولكن تحت اياد امينة ونزيهة وابعدوا عن فزاعة الامن التى ما زالت بنت البان بها تتضرع وغولها يتمدد حتى وصل السما

[ابومحمد برسي]

#1572785 [Zool Cool]
4.50/5 (4 صوت)

12-25-2016 02:46 PM
لمصلحه من ابعاد الجيش حامي حمي الوطن؟؟؟ لماذا يتم اقحام جهاز الامن والدعم السريع والجيش والشرطه فقط قوات وطنيه نظاميه !! الي متي نسكت ؟؟

[Zool Cool]

#1572779 [Atef]
5.00/5 (5 صوت)

12-25-2016 02:37 PM
43 %
3% تكلفة القرض، و 40 % جائزة (نوبل) وحصانة من دولة كوزستان لشحات وحرامي العام...
بعد الشعب يصل مستوي الحمير...، ممكن ميزانية الصحة والتعليم ترتفع لمستوى ميزانية حمرتي ...!!! عجبي

[Atef]

#1572764 [صلاح فيصل]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2016 01:56 PM
لا فض فوك يا بت القبائل ابدعت منطقا و لغة و تبريرا,أحييكز

[صلاح فيصل]

#1572742 [متسكع]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2016 01:28 PM
حلو لسانك زيك كده يابت الاصايل
ولكن عجبني مصطلح جديد لنج
علينا ( جمهورية كوزستان )خطيره
يا لبنى شكيت محنك ههههههههههه

[متسكع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة