الأخبار
مختارات من ارشيف مكتبة الأخبار
بيان من ياسر عرمان : الموقف من جريدة الانتباهه.. وحماقات الطيب مصطفى
بيان من ياسر عرمان : الموقف من جريدة الانتباهه.. وحماقات الطيب مصطفى
بيان من ياسر عرمان : الموقف من جريدة الانتباهه.. وحماقات الطيب مصطفى


07-07-2010 03:56 PM
بيان من نائب الامين العام للحركة الشعبية

مابين سيادة حكم القانون
وصيانة الدستور وشفافية
الاستفتاء وحرية الاختيار
وحماقات الطيب مصطفى

درجت جريدة الانتباهه طوال اربع سنوات على كيل الاتهامات والاساءات والتلفيق والدس الرخيص وتجريح الابرياء ومحاكمة ضمائر الاخرين وقلوبهم ! وتشويه سمعتهم بالباطل، والهجوم اليومى على الحركة الشعبية لتحرير السودان وحكومة الجنوب والجيش الشعبى ، بل وعلى إتفاقية السلام ، وتمدها جهات معلومة بأخبار ملفقة وظن ((هبنقا )) الانتباهه إنه اصبح ذو شأن وسطوه فتقدم خطوة اخرى فى إستخدام ذات النهج ضد بعض قيادات المؤتمر الوطنى ، وإنحاز الى اراء وتيار ضد تيار وإعتقد انه الأمر الناهى حسب قرأته لمزاج بعض قاده المؤتمر الوطنى ثم تقدم خطوه اخرى فى الهجوم على قادة ورؤوساء جيران السودان الاقربين ، وكانت القشة التى قصمت ظهر((البعير )) هى الهجوم غير اللائق على الزعيم اليبى معمر القذافى اول امس والذى انتهى بقفل الجريدة سيئة الذكر والصيت والسمعة التى طالما إستثمرت فى الكراهية والفتن وتخريب السلام الاجتماعى ، والاساءات لقبائل بكاملها ولمستويات الحكم ، ولقادة الحركة الشعبية وعضويتها وعلى راس هولاء جميعا النائب الاول لرئيس الجمهورية السودان ، وانحازت بشكل سافر فى الانتخابات بإلاساءة والاسفاق ضد المنافسين للمؤتمر الوطنى ، وانتهكت الدستور وقوانين السماء والارض ، ورفعت ضدها قضايا عديدة عند القضاء وكانت تجد الحماية حتى ظن صاحبها إنه رسول للاساءة التى لا تقيم وزنا لاديان السماء الحنيفة وقيم الارض والانسان، مع ذلك نود ان نقول الاتى :-

1. مصادرة جهاز الامن لصيحفة راى الشعب ووقف جريدة الانتباهه انتهاك للقانون والدستور، والجهة الوحيده التى يجب ان تقوم بذلك هى القضاء وبإمكان وزير العدل ان يرفع دعاوى تأخذ وجهتها الصحيحة عبر القضاء وسيادة حكم القانون .

2. الاستفتاء يحتاج لحوار موضوعى بين كافة مكونات الشعب السودان، من مجتمع مدنى وقوى سياسية وقبائل وجميع اصحاب المصالح ، وهذا يحتاج الى حريات وعلى راسها حرية التعبير وحق تقري المصير أعلى درجات الحقوق الديمقراطية ولذا يجب أن يجرى فى جو صحى ومعافى يخدم شعب السودانى شماله وجنوبه، ويحترم إرادة شعب الجنوب فى حالتى الوحدة اوالانفصال ، ولذا إجراء الاستفتاء على نحو ديمقراطى يتعارض مع الرقابة على الصحف وإنتهاك وثيقة حقوق الانسان الواردة فى صلب الدستور .

3. الحياه لن تتوقف بإجراء الاستفتاء ولذا الحفاظ على علاقات متميزة ومتينة لمصلحة جميع السودانيين، وحل قضايا مابعد الاستفتاء ، والاستفتاء لمصلحة جميع السودانيين ، ومستقبل العلاقات القائمة على الاخوة الشريفة بين جميع اقوام وشعوب السودان ، وإحترام إرادة اهل جنوب السودان ، فى الاختيار بين الوحدة والانفصال هو وحده الذى يؤدى الى سلام دائم ، ووحده جاذبة على أسس جديده أو جوار جاذب بين دولتين ، وإن لم يتوحد السودان الان فلنعمل على زرع بذرة الوحده التى تمكن إحيال المستقبل من توحيد السودان على أسس جديده .

ليصبح السودان فى حالتى الوحده او الانفصال نموذج لأفريقيا والعالم العربى فى التعايش المشترك والسلام الدائم والبحث عن نقاط التقاء جديده قائمة على توازن المصالح والبحث عن مستقبل افضل .


ياسر عرمان
نائب الامين العام
عضو المكتب السياسى
للحركة الشعبية لتحرير السودان
الاربعاء 7/يوليو /2010


تعليقات 20 | إهداء 3 | زيارات 34739


التعليقات
#7480 [محمود ود احمد]
2.22/5 (8 صوت)

07-15-2010 03:33 AM
التعليق بدون اساءة يفيد القراء اكثر ..


#7258 [أيمن من جده]
2.63/5 (4 صوت)

07-14-2010 12:20 PM
أعجبني هذا المقال للكاتب الطيب مصطفى فقررت ان انقله لكم الأربعاء, 23 يونيو 2010 07:35 بعد أن حمَّل الشمال المسؤولية عن عدم جعل الوحدة جاذبة للجنوبيين قال الفريق أول سلفا كير رئيس حكومة الجنوب ورئيس الحركة الشعبية إن «الناس يجب ألا تعتقد أنني سوف أقول لشعب جنوب السودان يجب أن تصوِّتوا للوحدة... أنا لا أستطيع أن أفعل ذلك.. سأكتفي بالجلوس في المقعد الخلفي وأدع الآخرين يتحدثون.. هذه المسألة سوف تُترك للشعب ليقرر ما يريد»!!
قال سلفا كير ذلك خلال مخاطبته وزراء الحركة الشعبية المعينين بالحكومة المركزية لكن سلفا كير يُضطر أحياناً لمجاملة المؤتمر الوطني «المكسّر» في وحدة الدماء والدموع ــ لا لسبب إلا لأنه يخشى من تحمُّل المسؤولية عن الانفصال بدلاً من أن يفخر بذلك ويعتز كونه حقق حلم السودان الشمالي في الانعتاق من الاستعمار الجنوبي الذي كبّله وأعاق مسيرته على مدى أكثر من نصف قرن من الزمان ــ بالرغم من قناعة الرجل بالانفصال لكن هب أن فصل الجنوب عن الشمال يشكِّل مسؤولية فهل المؤتمر الوطني هو وحده الذي يتحمَّل ذلك ولماذا يحمِّل نفسه ما لم يحمله أحدٌ من العالَمين ولماذا ينسى أن الحركة الشعبية هي أول من يتحمل تلك المسؤولية كونها أصرت على إدراج تقرير المصير وعلى منح ذلك الحق لأبناء الجنوب بدلاً من أن يعمَّم على أبناء الشعب السوداني كله شماله وجنوبه، كذلك لماذا ينسى أن جميع القوى السياسية قد وافقت على منح الجنوب ذلك الحق؟! هل نسي أن كل قوى المعارضة سواء تلك المنضوية تحت ما يُسمَّى بتجمع جوبا أو تلك التي كانت ممثَّلة في التجمع الوطني الديمقراطي الذي كان الميرغني ـ أعلى الأصوات الرافضة حالياً للانفصال ـ رئيساً له وكان قرنق يتولى قيادته العسكرية التي جعلته يسيطر عليه سيطرة كاملة وينصب باقان أميناً عاماً له ثم يركله وينفرد بنيفاشا وخيراتها؟!
نرجع لسلفا كير الذي قلنا إنه يُضطر أحياناً لمجاملة شريكه لكنه لا يملك أن يسيطر على مشاعره القديمة التي جعلته يخوض معارك سياسية ضارية مع قرنق الوحدوي المستمسك برؤية السودان الجديد منذ مؤتمر رومبيك الشهير الذي انعقد قبل شهر من توقيع نيفاشا وإلى أن لقي قرنق مصرعه فقد ظلّ الرجل وفياً لرؤيته الانفصالية حالماً بأن يخلد اسمه في التاريخ باعتباره الرجل الذي قاد الجنوب لنيل الاستقلال فالناس يذكرون مقولته الأخيرة خلال حفل تنصيبه عندما خرج على الكلمة المكتوبة والتي أُعدّت لمجاملة ضيوفه الأفارقة والشماليين بمن فيهم الأستاذ علي عثمان محمد طه فقد قال الرجل لقد «فات أوان الوحدة» تلك المقولة التي جاءت تكراراً لمقولة «مواطني الدرجة الثانية» التي خاطب فيها مواطنيه محرضاً لهم على التصويت للانفصال.
على كل حال نحن مطمئنون تماماً إلى أن شعب جنوب السودان سيختار الانفصال حتى يتحقق لنا ولشعب جنوب السودان الحلم في الحرية والاستقلال ووالله إني لأعتبر ذلك اليوم هو يوم الاستقلال الحقيقي ذلك أن الشمال لم ينل استقلاله في يناير 6591م.
من عجائب باقان أموم!!
ومن عجائب الزمان ما أدلى به باقان لدى سادته الأمريكان حين خاطب إحدى لجان الكونجرس مطالباً الإدارة الأمريكية بأن تعمل على قيام «نظام علماني ديمقراطي» في الشمال بعد أن ينفصل الجنوب!!
عجيبٌ والله أمر باقان الذي يصر على حشر أنفه في شأن دولة السودان الشمالي حتى بعد أن «يتخارج» ويغادر إلى دولته المستقلة!!
أرأيتم بربكم في حياتكم مثل هذا «التحشُّر» والتدخل في شأن لا يعنيه؟!
دولة ديمقراطية في الشمال وكأن الجنوب الآن محكوم بالديمقراطية وهو الذي يرزح تحت أبشع نظام قهري وفاسد في العالم.. نظام يُذيق أهله «المرائر» ويشنُّ جيشُه الحرب على مواطنيه ويفتك بهم وتذهب أموال البترول إلى الجيوب لتُوْدع في البنوك الغربية بينما يطحن شعبَه الجوعُ والمسغبة؟!!
هل فهمت حاجة من عبارة دولة «علمانية» في الشمال يا عادل الباز حتى تتوقف عن «اللولوة» التي تدافع بها عن الوحدة بينما باقان يرفض الشريعة في الشمال حتى بعد أن ينفصل في دولته المستقلة ناهيك عن إقامتها في دولة الوحدة وسأخصص مقالاً منفصلاً أُجلي فيه موقف الحركة من هذه القضية حتى يصمت الباز إلى الأبد ويتوقف عن سيل المهاترات التي يروغ بها عن القضية الأساسية «ويترنح» أو ينفض يده من الشريعة التي كان ذات يوم يتغنى بها وينحاز إلى دولة المواطنة الكاملة التي لطالما شكت الحركة بأنها لن تقوم ما لم تُلغَ الشريعة ولن تنتهي «نِقَّة» مواطني الدرجة الثانية ما لم تُنقض عُرى الدين وتصبح الخرطوم مثل جوبا كما قال معتصم حاكم تبيح الخمر والموبقات وتحكم فينا شريعة باقان ومن لفَّ لِفَّه.. ولا أدري ما إذا كان الباز يعلم مطلوبات مشروع السودان الجديد أو الوحدة على أسس جديدة؟!!
بالمناسبة هل سمعتم آخر عجائب حكومة الجنوب التي أُعلن عنها بالأمس؟ لقد عين الفريق أول سلفا كير رئيس الجنوب عدوه اللدود وابن قرنق المدلل باقان أموم وزيراً لبناء السلام وتنفيذ اتفاقية السلام الشامل!! باقان خميرة العكننة يتم اختيارُه دون العالَمين كوسيط بين الشريكين لحلحلة الخلافات القائمة فهل بربكم أرادت الحركة خيراً للمرحلة القادمة السابقة للاستفتاء أم أرادت أن تُحيل الانفصال إلى انفصال محارَب تتوتر جراءه العلاقة بين الشريكين ويؤلِّب باقان خلاله الدنيا على الشمال وأهله تماماً كما ظل يفعل منذ أن وطئت قدماه أرض الشمال بعد نيفاشا بل قبل توقيعها عندما حذَّر من انفجار ما سمَّاه بالحزام الأسود حول الخرطوم والذي اندلع في يوم الإثنين الأسود عقب مصرع قرنق.
على كل حال أؤكد أننا سعداء لتعيين باقان في هذا المنصب ذلك أنه سيكون أكبر الداعمين لمنبر السلام العادل فكل عمليات «فقع المرارة» التي يصيب بها أبناء الشمال من خلال أفعاله وأقواله تقنع المزيد من غير المقتنعين كل يوم باستحالة الوحدة بين الشحمة والنار!!
أما عرمان الذي خرج من المولد بدون حمص فلا أملك غير أن أقول «اللهم لا شماتة» فربُّك يُمهل ولا يُهمل وذلك جزاء العقوق خزي في الدنيا وخزي في الآخرة


#7087 [قباني]
3.00/5 (1 صوت)

07-13-2010 07:51 PM

المشكله انو ياسر يحتاج لتهذيب الفاظه مع الناس الكبار واسلوبه هذا يدل علي عدم احترامه للكبير ناهيك عن الصغير


#6618 [Aamer]
4.00/5 (2 صوت)

07-12-2010 11:01 AM
ياسر وعمر والطيب من اسره واحده مرتاحين ومنعمين انتو التعبانين هسى فى زول جاب سيرتكم ولا مابتفهمو الناس ديل زى المنشار بياكلو من الشمال والجنوب دا اسمو توزيع ادوار افهموا والزيهم كتير زى اولاد ادم رحمه واحد وطنى والاخر شعبى واولاد هبانى وال المهدى كرعين فى الحكومه وواحده فى المعارضه والزى ديل كتااااااااار حاولو ابحثوا عنهم


#6470 [ابو عاج]
4.00/5 (1 صوت)

07-11-2010 03:03 PM
بالله في هبنقه اكبر من صاحب المقال [محمود ود أحمد] [ 08/07/2010 الساعة 3:18 صباحا.....
اية الغباء المستورد ده ياخي


#6260 [عثمان موسى]
5.00/5 (1 صوت)

07-10-2010 05:12 PM
المصيبة اطفال السياسة لا يفهمون الوحدة الجاذبة ..حلايب دليل الوحدة الجاذبة رطانة ذهبوا لاولاد ((بونبة ))وقالوا لهم حبيتك ياسمارة يا ابودم خيف(( وتحت الارض مخزون غالى وخفيف))ونحن نقول فاليذهب الجنوب الى الجحيم((نقول عب))ولما نقول نحن عرب ((نقول دل حلب)نحن منو وعاوزيين شنو..والله فى ناس بس مهاتره زى هلال ومريخ مش عارفيين وين يقبلوا مذبذبيين بين هؤلاء ولا الى اولئك..اذا قالوا الجنوب قالو عبيد اذا قالوا عرب وشمال الوادى قالوا حلب..ياناس وين الهوية..الهوية شليل راح اكلوا التمساح..اما جعجعة وفصاحة وطول لسان شبعنا من المك نمر حرق اسماعيل ولكن هرب وترك العقب وهاذا يحلف حلف من العيار الثقيل وتتدخل جيوش الامم المتحدة..الماتوا فى الجنوب وفى المقدمة يعرفهم العدو قبل الوكيل حرب اديرت بالوكالة..السواد الاعظم ماسك قرون البقرة الحلوب وحفنة تحلب ولكن للبقرة صبر سوف تركلهم يوما ماء الى المنتهى....إن طال العمر...

إن تكن شمس اليوم قد ولت إن غدا لناظرة قريب..


#5892 [إنتباهي]
4.50/5 (2 صوت)

07-09-2010 12:35 PM
عرمان صار أرجل راجل ............. اقل شي احترم رأيه ولو كان كذاب....
علينا بالظاهر أدان ايقاف الإنتباهة ....... وهو ليش مشاركا في الايقاف ......

ولو كان في سبب اساسي فهو لنقد الطيب مصطفى للقذافي وبس.........

وحيترجع انباهتنا ......... ونحن عارفين ناس الوطني مستفيدين مننا لكن ........

ما يهمنا نحن بنعمل البعرفه .... ونؤمن به ...........

سنحترمك يا عرمان وحقك محفوظ ......... والتوبه مفتوحة ما لم تقرقر الروح .........

شكرا يا عدونا الدود عرمان .......... نشكرك على شجاعتك .......

وسنتابع خطواتك وسننتقدك في اول ملف اعوج .........

وم ما رايك نرشحك لرئاسة الجمهورية عن منبر السلام العادل بعد التوبة والغسل .........

انا عضواا وليس قياديا


#5794 [صدقي]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2010 08:22 PM
تتكلمون عن عرمان الذي القنكم دروسا لن تنسوها ونترحب بفصل الجنوب انشاء الله وستتم الصفقة بعد اشهر قليلة ولكنكم لا تعلمون بان هنالك ستين الف عرمان في الهامش والمرة الجاية قوة وعنوة وغصب لفصل كل مناطق الهامش من الدولة الام وترحيل باقي الانفاصلين الى جهاتهم المجهولة لانهم سودانيين اسميا وليس بحكم الوطنية الجارفة باعتبار السودان بلد for black people عربا كانوا او افارقة هذا هو المنطق ويجي يوم تبحثون عن ياسر ولن تجدوه والحركة الشعبية باقية ولو انفصل الجنوب ومن مبادئه ان يتم حكم السودان على اسس جديدة بعيدا عن العنصرية ويبعد اي عنصري الى المنفى لاي دولة عربية تقبل به لاننا سودانيين ولسنا عرب وذلكم بدليل ان الناس لما حاربوا لانجليز لم يكن هنالك نعرات عنصرية مثلما نراه الان وهذا يفطن بال كل الهامش في ارض السودان ان يعد عدته وحساباته ضد الطغاة والجبابرة وافسدوا في الارض فساد وستلحق بهم الهزائم اينما شاءوا وهنيئا لك عرمان نحسبك كسوداني وليس جعلي لانه قبيلة الجعلية دخلوها حتى الحبش وقالوا هم جعلييينوكل فخورا بقبيلته ولكن الوطنية السودانية اكبر واهم من ذلك ولن نتراجع عن باقي السودان باسس جديدة حتى ولو بعد صوملتها


ردود على صدقي
Canada [Hussein Hamid] 07-11-2010 08:41 PM
اصحى يا ظلوط قبل ما تقع من الحبل.

بالمناسبه ظلوط ده ديك مهيم و مدقوق من ديوك الحله و يمارس النوم على حبل الغسيل ويحلم بدقه لديوك الحله و اعجاب دجاجات الحله بيه حتى تهب نسمه ويقع يلقى ليه ديك راجيه بعلقه.


#5627 [الشيخ علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2010 08:32 AM
فرحان يا عرمان ........... ستعود الانتباهة رغم أنفك ,انف البشير ولكن ماهو مصيرك بعد الانفصال


#5609 [محمود ود أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-08-2010 03:18 AM

ههههه لأ بصراحة ذكى ياعرمان..!
لو فيه (هبنقا) واحد فى بلدنا هو أنت..الغريبة انه اغلاق الصحيفة يضر بمصلحتك ومصلحة حزبك(الفاشى)وحركتك المتمردة سابقا وحاليا..لكنه التلاعب بوتر الحريات والديمقراطية..فلينفصل الجنوب اليوم قبل الغد..واحسن حاجة تعملها يا جعلى الهبره تمشى تكمل بيتك فى جوبا..وماغلط عليك الطيب مصطفى لما قال انت بيتك ماقادر تديره عاوز ترأس السودان..!
والمطبلاتية بقايا(الشيوعية)والطابور الخامس ديل ابنى ليهم معاك(اسطبل)..! مامعروفه الظروف..البلد شكلها حتولع بعد يناير(بعد الشر)..لكن لو حصل..ليك العفو يالبشير والباقى سيبو على احرار السودان..بلد ما اتفق اهله على النعمة الاداهم ليها ربنا شن فائدة من وحدتها..الطيب مصطفى سيبقى ارجل منك ومن المطبلاتية المعاك لانه بقول اللى بيؤمن بيهو لكن ناس قريعتى راحت ديل بعدين الا امشوا..الجنوب ولا الحبشة لو سرقتو قرش(الاسطبل)ومابنيتوه.!!


#5606 [ALBASHEIR]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2010 01:38 AM
احي ياسر عرمان المرتزق ( خسي جيفارا ) السودان ---- الجعلي الذي ركن للمصالح وانحني للانتهازية


#5604 [مونتي رغلو ]
4.00/5 (1 صوت)

07-08-2010 01:04 AM
ياسر عررررررمان ويييييييييييييييييييييييييييييييي
الحركه الشعبيه ويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
سودان جديد وييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي


#5596 [moeeldin]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2010 12:22 AM
اتمنا ان يكون لعرمان راى استباقى للاحداث مؤش بعدكل حدث يجينا عرمان براى وبيان قلته منذاربعه سنوات . اين كنت طيلة فترة الاربعه سنوات هذه مع العلم انك كنت برلمنى . لماذاصمت . وهل لولم يتم هذآلاجراء كنت سوف تصدربيانك هذا. ثم الطيب مصطفى براه البسيرالنعرات القبليه كن شجاع وانتقدكل امثال الطيب مصطفى فى صفوف حركتكم وبالاخص باقان الوهمان . ثم ماهوعلاقة الاستفتاء والرقابه على الصحف . وهل هذه الديمقراطيه وحقوق الانسان هل مطبقه فى الجنوب . يظهرانكم المسالة جاطة عليكم وبتكوسو ليكم شماعه لتاجيل الاستفتاء. اوعك تفم بانى بدافع عن الطيب مصطفى اناضددالكيزان وضددكل الارزقيه والخونه امثالك فلتذهب انت والانقاذوالجنوب غيرماسوفآ عليكم


#5594 [?????]
2.50/5 (2 صوت)

07-08-2010 12:11 AM
اتمني من الاخ ياسر الجعلي الدينكاوي ولسمو العلاقة القديمة بين القبلتين وللمعلومية الجعليين لم يحكموا السودان البتا والبشير بديري دهمشي اذكر الاخ عرمان وباقان وعبدالواحد نورالذي لم يفكر في مد يده لاعدا الوطن وسلفا والمهندس عطاالمنان وايلا وبعض الشرفاء من ابنا الوطن ان لايتخلوا عن وطنهم ابدا واذا عصابة الموتمر شبعوا يرحلوا وحلال الحرام الذي كسبوه البشير ورطه اصحابه حسبنا الله ونعم الوكيل


#5585 [أيمن من جده]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2010 10:11 PM
كنت وين من زماااااااان بكلماتك الجميلة دي وين كانت .. نحن خلال الخمسة سنوات الماضية لم نعرف عنك غير البرلماني المشاكس .. كنتوا تتعاملوا بالفعل وردت الفعل بدل ما تحكم صوت العقل وتقرب المسافة بين الشماليين والجنوبيين في الموتمر الوطني والحركة الشعبية .. لعبت دور سلبي يلا خم وصر الان حصحصة الحق يا عرمان حسيت بالخطر .. والبساط شوية شوية بينسحب من تحت اقدامك .. وسوف تصبح مثل جيش انطون لحد في جنوب لبنان .. لا هم مع لبنان ولا هم مع اسرائيل .يعني لا تمر المدينة ولا بلح الشام .
وأنت وأمثالك اكثر المتضررين من الانفصال .. لانك لم تعمل كما ينبغي لك ولذا سوف تخرص خالص اذا انفصل الجنوب وده اذا كان لك مكان بين الشمالييين ! او تذهب وتقيم في الجحيم اقصد جوبا ..


#5581 [عبدالعزيز]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2010 09:31 PM
اول مره السيد ياسر يقول كلمات تليق بالسياسه وحكيمه ولو كان ده اسلوبه من اول كان يكون اكثر اهميه مع انو يقال هوبن قرنق المدلل لاكن صار بن دكشمان المدلل الان


#5576 [ساتي]
4.00/5 (1 صوت)

07-07-2010 09:16 PM
ياخي انشاء الله الجنوب ينفصل عشان تشوف ليك خرابة تلمك كرهتنا حياتنا انت والتاني الفاشل باقان


#5567 [منتصر جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2010 08:19 PM
احيي الكوماندور ياسر عرمان (تشي جيفارا) السودان ...الجعلي الاصم الذي لم يخضع ولم ينحني لتجار الدين....


#5542 [عثمان عمر الطيب]
4.00/5 (1 صوت)

07-07-2010 05:41 PM
احييك يا ياسر والله العظيم ارجل جعلى وبطل اسطورة عشت دوما ترياقا لسم الحاقدين والمرضى العنصرين والله سوف يجزيك خيرا بازنه لانك لم تخضع ولم تستسلم ابدا لك منا كل التحية والتقدير ووفقك الله وسدد خطاك


#5539 [omayat]
3.00/5 (2 صوت)

07-07-2010 05:34 PM
والله الحريلت دي هي الودت البلد ل-طريق الاستفتاء وين الحريات دي في العالم ؟؟؟ ثم وين الديمقراطيه مطبقه في العالم كله؟؟؟؟؟ والله نحنا بي سلبياتنا دي احسن كتيييييييير...........



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
4.54/10 (130 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة