الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : آخر إشاعة قالوا زوجتي اشترت بيت الأمين الشيخ مصطفى الأمين..سيبك من صلاح قوش، نحن اختلفنا مع الترابي وأبعدناه ..رئيس الجمهورية القادم سيكون من الصف الثاني والرموز والقيادات داخل الحزب.
البشير : آخر إشاعة قالوا زوجتي اشترت بيت الأمين الشيخ مصطفى الأمين..سيبك من صلاح قوش، نحن اختلفنا مع الترابي وأبعدناه ..رئيس الجمهورية القادم سيكون من الصف الثاني والرموز والقيادات داخل الحزب.
البشير : آخر إشاعة قالوا زوجتي اشترت بيت الأمين الشيخ مصطفى الأمين..سيبك من صلاح قوش، نحن اختلفنا مع الترابي وأبعدناه ..رئيس الجمهورية القادم سيكون من الصف الثاني والرموز والقيادات داخل الحزب.


08-21-2011 03:25 PM
خليفتي على الرئاسة سيكون من الرموز
لن نغير كل الوزراء في الحكومة الجديدة
هذه قصة بيت رجل الاعمال (.....)
هذا ردي على من يتهمونني بالديكتاتورية (...)
إبعاد صلاح قوش أو غيره لا يعني تغيير التوجه
هذه ملاحظاتي على سلبيات الشخصية السودانية (...)

حوار/ ضياء الدين بلال
[email protected]

لفترة ليست بالقصيرة بدأت وتواصلت محاولتنا للفوز بحوار مع الرئيس المشير عمر البشير، كانت كلما صعدت مؤشرات الموافقة جاءت ظروف الطوارئ لتبدد فرحة الانتظار، كثير من القضايا تحتاج لإفادات الرئيس وكثير من الأسئلة العالقة تبحث عن إجابات لا توجد إلا لديه. والرجل لأكثر من أربعة أعوام لم يجرِ حواراً مع صحيفة سودانية. كنت والمصور سعيد عباس نتجاذب أطراف الحديث مع الأستاذ المحترم/عماد سيد أحمد السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية ، بحديقة بيت الضيافة بعد العاشرة مساء. قال عماد إن الرئيس اختار هذا المكان لإجراء الحوار، قلت في نفسي هذا بمثابة إذن بأن يكون الحوار في الهواء الطلق بلا حواجز خارج الغرف والصوالين المغلقة.
كان علي أن أتحمل مسؤولية طرح أهم الأسئلة التي تشغل مجالاً واسعاً في الرأي العام السوداني مهما كانت حساسيتها وما يمكن أن تضعني فيه من حرج. بعد انتظار لم يتجاوز الساعة جاء الرئيس البشير بعد أن أنهى زيارة اجتماعية وتواصلية للسيد /عبد المجيد منصور القيادي الرياضي المعروف، كان الرئيس وبتواضعه الرئاسي البهير وابتسامته المرحابة يصافح الحضور، وبذات بشاشة الاستقبال كانت ردوده على أسئلتنا، تلك الأسئلة التي خشينا أن تذهب بصبر مدير مكتب الرئيس الفريق/طه عثمان الذي كان ممسكاً بزمن الحوار ويرمقنا بطرف خفي، كانت البداية من الجمهورية الثانية.
* سيادة الرئيس البعض أبدى تخوفه من أن الجمهورية الثانية ملامحها تبدو كجمهورية طالبانية، متشددة في النواحي الدينية، وهنالك شواهد يمكن أن تؤكد ذلك؟
= أولا نحن كحركة إسلامية حركة وسطية، نتحدث عن وحدة أهل القبلة.. ونتحدث عن الفقه الواسع، نضع حدوده بين عزائم ابن عمر ورخص ابن عباس، فنحن حينما نتحدث عن السلفية نتحدث عن السلف الصالح فى الخلافة الراشدة ولم نتحدث عن فلسفة مذهبية.
* لكن التيارات السلفية باتت قوية بالداخل، لاسيما أنها باتت تؤثر على اتخاذ القرار؟
= التيار السلفي.. موجود ونشيط ولا خلاف بيننا في الجوهر.
* لا خلاف بينكم في الجوهر لكنكم تخضعون لابتزازه؟
= لا.. نحن الآن لدينا علاقات مع هذه التيارات، فهي الى الآن لا ينطبق عليها صفة (المتشددة).
* البعض يقول إنك كنت في السابق تنتهج الشورى داخل المؤتمر الوطني، لكن الآن بت تنتهج منهجاً شبه دكتاتوري؟
=ضحك=
شواهدهم شنو؟!.. فالبينة على من ادعى.
* الناس باتوا يرددون أن الرئيس أصبح أقوى من حزبه ومتجاوز له في اتخاذ القرارات؟
= غير صحيح، فالحزب حينما ناقش اتفاقية أديس أبابا الأخيرة كنت غير موجود، فهم أبلغوني بقرارهم بعد النظر في حيثيات الاتفاق.
*هل كان يمكن أن تقبل القرار إذا تمت الموافقة عليه من قبل الحزب؟
= إذا المكتب القيادي اتخذ القرار خلاص، فالاتفاقية نوقشت ورفضت وأنا كنت غير موجود، والذي أبلغني بما دار في اجتماع المكتب القيادي هو نافع شخصياً.
* البعض يقول إن الرئيس ذاهب في ذات خطى الرئيس الراحل النميري بالسعي للتخلص من الإسلاميين مثلما تخلص نميري من الشيوعيين؟
= رد متسائلاً:
من هو الإسلامي الذي أبعدته؟! تكوين الحكومة يتم عبر لجنة مكلفة من المكتب القيادي، وأيضا تجاز قرارات هذه اللجنة من المكتب القيادي.
* البعض يرى أن رفضك لاتفاق أديس وعزل الفريق صلاح قوش أضعف صورة القيادات الإسلامية لدى الرأي العام؟
= سيبك من صلاح قوش، نحن اختلفنا مع الترابي وأبعدناه بقرار من مجلس الشورى، فإبعاد شخص لا يعني غياب التوجه، فقوش كان مدير جهاز الأمن، فشيء طبيعي أن يذهب أو يبقى.
* لكن سيادة الرئيس هنالك مخاوف من انقسام جديد داخل المؤتمر الوطني؟
= (ما شايف حاجة زي دي).
* وماذا عن الحديث المتكرر عن التغيير، لاسيما نظرة البعض له بأنه سيكون مجرد تبديل في المواقع وإضافات طفيفة ليس إلا؟
= قطعا ما حنغير كل الحكومة، وهذا نهج كل حكومة جديدة، فيجب ألا يكون التغيير من أجل التبديل بل يجب أن يكون من أجل البحث عن الأفضل.
* هل سيحدد زمن لبقاء المسؤول في المنصب؟
= هذا ما نسعى لوضعه فى الدستور الجديد، مثلا يتم تحديد دورتين للرئيس ومن ثم يذهب.
* نفهم من ذلك أن التغيير لن يكون بنسبة كبيرة داخل التشكيل الوزاري القادم؟
= نعم، لأن الحكومة الحالية تم تشكيلها عقب الانتخابات الأخيرة فتم دفع عدد كبير من القيادات.
* بدأت أصوات تظهر داخل المؤتمر الوطني تنادي بالضغط عليك للاستمرار كرئيس؟
= فترتي الرئاسية تبقى لها اربع سنين فما معروف الذي يمكن أن يحدث في هذه الفترة، وسيبك من الناس ما تنسى إني أنا بعد اربع سنوات حأكون تميت ستة وعشرين سنة فى الحكم وهذا ليس ببسيط في حكم دولة كالسودان – السنة فيها بعشر سنوات-.
=ابتسم=
* حديثك لصحيفة الشرق القطرية بأنك ستخلف بعدك أحد الشباب، فتح الباب واسعاً للتكهنات والجدل؟
= اولا، هذا رأي الحزب. الدفع بالشباب، لأن بالحزب زمرة من الشباب المؤهلين، لكن في النهاية صاحب القرار الذي سيحدد الشخص الذي سيرشحه الحزب لرئاسة الجمهورية هو المؤتمر العام للمؤتمر الوطني – لا أنا ولا أي جهة تانية-.
* مفهومك للشباب هل من الزاوية العمرية أم ماذا؟
= أنا أتكلم عن صف ثاني، لأنه إذا قلنا شباب يعني من هم دون الأربعين. طبعا لا يمكن أن يوافق الناس على شخص عمره ثلاثين سنة كرئيس للجمهورية، فقطعا الشخص القادم سيكون من الرموز والقيادات داخل الحزب.
* هل ستتدخل في المسألة بغية ترجيح كفة شخص بعينه؟
= ابتسم=
= أبدا، لن أتدخل وستكون انتخابات حرة، أنا نفسي لن أقوم بتحديد من يخلفني، فأنا حكمت الناس كفاية.. ولا يمكن أن أحكمهم عبر شخص بزاوية أخرى أو عبر شخص آخر.
* هنالك شكوى من المواطنين جراء ارتفاع الأسعار وعدم تدخل الدولة للحد من تأثيرات ذلك؟
= ارتفاع الأسعار ارتفاع عالمي، فأضرب لك مثالا بالسكر قبل أربع سنين كان سعر الطن الواحد أقل من مائتي دولار الآن وصل سعره ألف دولار.
*هل تتابع أوضاع السوق عبر التقارير الرسمية أم بشكل شخصي ومباشر؟
= أنا عايش وسط المجتمع، وعندي أهلى فقراء، ولكن واحد من المشاكل التى نخشى وقوعها حديث البعض عن تدخل الدولة لدعم الأسعار، وهذا أسوأ حاجة يمكن أن تعملها الدولة وهذا يعني الدعم غير المباشر وأنا أعتبره ظلما للفقراء وظلما للدولة لأنك تدعم الاستهلاك والمستهلكين هم أصحاب الدخل العالي. أنا مثلا لو دعمت البنزين، فالذي يستخدمه هم أصحاب السيارات من المستطيعين على حساب الفقراء. وإذا دعمت السكر من الذي يستخدم السكر أكثر الفقير أم الغني.
* سيادة الرئيس كيف تتعامل مع الشائعات؟
= الشائعات أصلها مستمرة ولن تتوقف، في بعض المرات هنالك نوع من الإشاعات يصورها البعض وكأنها حقائق، في هذه الحالة أطالب الأجهزة المختصة بتأكيد المعلومة.
* وماذا عن الشائعات المتعلقة بشخصك؟
= أحتسب لله تعالى، وما حصل حاسبت شخص اتهمني أو اتهم أحد إخواني الذين كثر الحديث عنهم بجانب زوجتي، وآخر شائعة قالوا إن زوجتي اشترت منزل الأمين الشيخ مصطفى الأمين قلت لهم الزول عرف البيت ملك الأمين والأمين باع البيت بـ(6) ملايين دولار ما يكون عارف المشتري منو؟! بعد هذا يقال المشتري زوجة الرئيس.
* ملاحظاتك على الصحف ومواقع الانترنت؟
= الصحافة السودانية محتاجة الى مزيد من التجويد والمسؤولية بحيث ما يكون هدفها الترويج للصحيفة وتوزيعها، فالصحافة سلطة رابعة، والسلطات لابد أن تتكامل لدفع الدولة الى الأمام ويجب ألا يكون هنالك سلطة تهدم.
* هل تضيق بنقدها؟
= هنالك نقد موضوعي ونقد بناء ولا ندعي الكمال والناس دائما تتطلع الى تقديم الحكومة أفضل مما تقدمه الآن دون النظر الى الإمكانيات المتاحة.
* وماذا عن تأثيرات الثورات العربية، ألا يمكن أن تنتقل عدواها الى السودان؟
= لا توجد دولة محصنة من خروج المواطن للشارع، ولكن هنالك ظروف تضبط هذا، لكن حزبنا يمتلك قاعدة جماهيرية حقيقية وسط الشباب والطلاب.
* كيف تنظر للمصير الذي آل إليه مبارك وزين العابدين بن علي؟
= هؤلاء لم يكونوا يمتلكون قواعد جماهيرية حقيقية ولا أحزاب حقيقية مثل حزبنا، فحزبنا لديه شباب وطلاب وهؤلاء أهم فئتين.
* تابعت محاكمة مبارك؟
= نعم.
* ما رأيك فيها؟
=( قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).
* كيف يتم التواصل بينك والشباب ؟
= من خلال تنظيماتهم، وفعالياتهم، وأنا غير منعزل.
* من وحي تجربتك في الحكم ما هي ملاحظاتك على الشخصية السودانية؟
= طبعاً الشعب السوداني شعب طيب، به صفات ممتازة كثيرة جدا، لكن أقول إن الاجتماعيات رغم محاسنها الكثيرة جدا التي تميز الشعب السوداني عن بقية الشعوب، لكنها تحوي كذلك على كثير من المساوئ لأنها تعطل العمل والإنتاج ومكلفة، فالمدن العالمية بعد ساعات العمل بساعة لا تجد حركة، وساعات الذروة معلومة (وقت الذهاب والعودة)، لكن هنا ساعة الذروة بعد المغرب، وكل المواطنين المتحركين في الشارع تجدهم ذاهبين الى قضاء مجاملات، حقيقة هذه المجاملات تستهلك جهد وزمن ومال.
* أنت شخصيا سيادة الرئيس هل تشعر أن كثرة المجاملات مؤثرة على عملك؟
= طبعا هي جزء من الأعباء، لكن هي من أهم قيم الشعب السوداني وهي تمنحه طعم ورائحة غير موجودة في أي دولة أخرى، وأنا عايشت تجربة حياة خارج السودان فقدت فيها التواصل الموجود هنا.
* كيف تنظر للسودان بعد عشرين عاما ؟
= سيكون في موقع متقدم جدا وفي طليعة الدول، لأن كل عناصر النهضة والقوة والتقدم هي الآن متوفرة وبكثرة..

السوداني


تعليقات 90 | إهداء 4 | زيارات 21867


صفحة 1 من 212>
التعليقات
#198652 [ابو فاطمة دبي]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2011 10:29 PM
خليكم من كلامه ورده مافي فايدة منو بس الناس حقو تدعوا في العشر الاواخر دي عشان يخلصنا الخلص تونس ومصر وليبيا لانو الناس مابتتعظ من غيرها لو بتلاحظوا كل طاغية مصيروا اسوا من القبلو البشير واخوانه حيكون مصيرهم شنو الله اعلم


#198640 [سامى الطيب]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2011 10:00 PM
لعنك اللة يا ضيا انت وهذا .....بركة هذا الشهر الكريم601873


#198629 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2011 09:28 PM
السنة بي عشرة سنين. الجابرك منو في حد قال ليك احكمو ؟ اذهب غير ماسوف عليك.

الي جميع العلقين. هذا الحوار ناجح بنسبة 100% ان سال احدكم كيف؟ الجواب في تعليقاتكم.
1- يوجد شبه اتفاق بينكم علي ان المحاور له مصلحة ماء في مكانن ماء. ذلك يشتم مابين السطور.

الحوار ناجح. لانه هذه هي الاسئلة المؤراد طرحها مسبقا ولا شئ غير ذالك.

فيها تمهيد الي فرض الحكومة القادمة او قول جس نبض الشارع وكان ذالك في كثير من المواضيع..



#198579 [بـت ألـفكـــى الخبيرابيـــــه]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2011 06:00 PM



نُـــــكـــــرر ذات ألتـسـاؤلات ألســـاخـنه للأخ بكرى ..



ما مـنعك أن تسـأله عن :
--------------------------------------
- أين هي عائدات النفط?..
ولماذا لانلمس بوجودها في التنمية?

- أزمـة منطقة \"أبيـي\"...الي متي الحل؟

- قضية السودان الاولى ( دارفور ) والمربع الاول ( المعاناة الوضع المزر)

- لماذافشلت الحكومة في تنفيذ بنود اتفاقية الدوحة?

- هل من مستجدات بشأن محكمة الجنايات الدولية?

- هل يُفكر البشير فى زيارة( حلايب الفشقة ) ؟

- ديون السودان وصلت الي 40 مليار، كيفية الحل والمعـالجة ؟

- ماموقف السودان الرسمي من احداث سورية؟..

مع بشار؟ أم .... الشارع المنتفض?

- وايضأ ما رؤية السودان حول الأحداث في اليمن والجماهيرية ?

- دواع وأسباب انسحاب شركات الأستثمار من البلاد؟

- علاقة ( الحزب الحاكم ) ب ( جمعه الجمعه ) ؟


ـ ماسر تهافت الحكومة وكبار المسوؤليين ب\"الحزب الحاكم\" والاندلاق علي مصر اثارت علامات

الاستفهام فى البلدين?

- القوات الدولية فى زياده ?.. هل من صفقه أم سيخضع للارادة الدولية؟

- وزارة الخارجية أصبحت ملاذاً آمناً لمعاشييى القوات المسلحة ؟

- الا يتفق معنا على انهيار \"الخدمة المدنية\"أم فى طريقها للانهيار?

- مارؤيتة فى هجرة (1880) طبيب للخارج ولازالت هجرة ونزيف الكفاءات مستمر ؟

- هل مبدأ وقاعدة ( الـولاء قبل الكفاءة) لازال مطبقاً من عام 1989 وحتي الساعه?

- هل يشعر بأن شعبيته تراجعت كثيراً بسبب انفصال الجنوب والفساد والغلاء?

أيــن\"مفوضية محاربة الفساد\"?

- هل يملك الشجاعة لمواجهة حيتان ألفساد \" الكبار\" والقروض وعائدات النفط ?

-أسباب استمرارية \"الجبايات\" رغم صدور توجيهات بوقفها?

- لقد قلت من قبل بجامع \"كافوري\" بتاريخ 18 فبرائر الحالي ان المستشارين لم يخطروك بوجود

فساد في نظامك !!!!
اذا لماذا تحتفظ بهم حتي الأن؟،


- اسعار السلع الضرورية زادت في الأونة الأخيرة بصورة لم تعرفهاالبلاد من قبل،

فعلام الُسكات ... بعد ان فشلت الحكومة في حل الضوائق المعيشية?

- يدور كلام بالمجالس عن سخط بعض ضباط وجنود بالقوات المسلحة وتذمرهم ( ماتعليقك ) ؟

- الصحفيون يتذمرون من القوانين الأمنية وقوانين الصحافة والمطبوعات، ماتعليقك?،

- لايلمس المواطن العادي بوجود قومية القوات المسلحة والشرطة والأمن والأعلام، ماتعليك?،

- الأيوافقني الرئيس عمر ان جهاز الأمن قد ضيق الحياة علي الناس، وغدا جهازآ لايختلف عن جهاز

الأمن السوري او الليبي بل واسوأ?،

- الي متي سيظل المغترب يدفع لابناءه وبناته رسوم الجامعات بالعملة الصعبة،

- والي متي سيظل المغترب هو \"البقرة الحلوبة\" التي تدر مليارات الدولارات بلا مقابل?،

- والي متي ستظل بعض الجامعات التجارية مفتوحة، وشهاداتها غير معترف لامحليآ ولاعالميآ?،

- هل انت راض عن سلوكيات والفاظ مساعدك النافع علي النافع؟،

- لماذا لم ترد علي الرسالة التي ارسلها الدكتور فاروق ابراهيم؟،

- لماذا اصبحت اغلب القرارات الجمهورية محل احترام وتنفيذ

- لماذا توقفت \"محاكم نيابة الثراء الحرام\" عن عملها?

- اين وعدك الذي قطعته يوم 30 يونيو 1989 باجتثاث الفساد وتقديم الفاسدين للعدالة?

- لماذا سكوتك علي تصرفات وبذاءات الطيب مصطفي?



بت الفكى الخبيرابيه من مدينة ودالخبير ريفى رفاعه



#198566 [خالد حسن]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2011 05:34 PM
إقتباس:
---هل تتابع أوضاع السوق عبر التقارير الرسمية أم بشكل شخصي ومباشر؟
= أنا عايش وسط المجتمع، وعندي أهلى فقراء، ولكن واحد من المشاكل التى نخشى وقوعها حديث البعض عن تدخل الدولة لدعم الأسعار، وهذا أسوأ حاجة يمكن أن تعملها الدولة وهذا يعني الدعم غير المباشر وأنا أعتبره ظلما للفقراء وظلما للدولة لأنك تدعم الاستهلاك والمستهلكين هم أصحاب الدخل العالي. أنا مثلا لو دعمت البنزين، فالذي يستخدمه هم أصحاب السيارات من الأغنياء ...
إنتهى
يابشير السجم بردك البليد وفهمك الأبلد ده أثبته إنك حمار وبإضنين كبيره كمان ..
أولا البنزين ده شريان الإقتصاد وبيه تدور حركنه .. يعنى سعر السلع يتغير وفقا لأسعارالترحيل والذى يعتمد على سعر الجالون ..
بعدين إنت الفهمك إنه بأنك لمن تدعم البنزين يتكون بتدعم الأغنياء ضحك عليك يا أباجهل .. لأنك لو دعمت البنزين بتدعم الإقتصاد وبقية السلع ولو خايف إنك بتكون بتدعم الأغنياء ممكن الدعم ده ترجعه منهم عن طريق فرض ضرائب على سياراتهم ..
وبعدين لمن ترفع الدعم عن البنزين المتضرر الأول المواطن البركب المواصلات الحاترتفه أسعارها .. وبعدين الأغنياء ديل منه غيركم ياسجمان.
بعديم ماتطضب فينا فى رمضان لأنه الدوله رفعت يدها من زمان زمافى دعم زى مابتقولوا ..
اللهم خذ البشير اخذ1 عزيز مقتدر


#198475 [adil]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2011 02:54 PM
بكري الصايغ يسأل ضياء الدين بالله ماالذي منعك وان تسـأله عن:
--------------------------------------
1- أين هي عائدات النفط?..ولماذا لانلمس بوجودها في التنمية?،
2- منطقة \"أبيـي\"...الي متي ستكون تحت الحكم الأثيوبي..وماالحل،
3- الي ستظل دارفور بهذا الوضع المزري..والي متي المعاناة?،
4- لماذافشلت الحكومة في تنفيذ بنود اتفاقية الدوحة?،
5- ماالجديد في موقف البشير من اتهامات محكمة الجنايات الدولية?،
6- \"حلايب\"..الفشقة، ماالذي يمنع البشير من زيارتهما؟،
7- ديون السودان وصلت الي 40 مليار، كيف ستـحل؟،
8- ماموقف السودان الرسميمن احداث سورية؟..مع بشار ام الشارع المنتفض?،
9- وايضأ، مارأي السودان حول الأحداث في اليمن?،
10- بما تجيب ياعمر البشير علي انسحاب شركات الأستثمار من البلاد؟،
11- ماعلاقتك بالملياردير السعودي جمعة الجمعة والذي غسل امواله القذرة ببنوك الخرطوم الأسلامية؟..ولماذا تحميه؟،
11 ـ ماسر تهافت الحكومة وكبار المسوؤليين ب\"الحزب الحاكم\" والاندلاق علي مصر بصورة اثارت الاستياءوالغضب عن المواطنيين في البلدين?،
12- القوات الدولية تزداد يومآ بعد يوم رغم أنف السلطة، هل سيعلن البشير الجهاد ضدها كما وعد?..ام سيخضع للارادة الدولية؟،
13- مارآي البشير في اكتظاظ وزارة الخارجية بالمطرودين من القوات المسلحة؟،
14- الا يوافقني البشير علي ان \"الخدمة المدنية\" قد انهارت?،
15- مارأيك ياعمر البشير في هجرة 1880 طبيبآ للخارج، ومازالت هجرات الأكفاء مستمرة بلا توقف؟،
16- الا يوافقني البشير علي ( الولاء قبل الكفاءة) مازال مطبقآ من عام 1989 وحتي اليوم?،
17- الا يوافقني البشير علي ان شعبيته قد تراجعت كثيرآ بسبب انفصال الجنوب والفساد والغلاء?،
18- لماذا سكت البشير عن وعده بانشاء \"مفوضية محاربة الفساد\"?،
19- وهل صحيح ومايقال ان عمر البشير قد تلقي انذارآ مبطنآ بعدم الكلام او الادلاء باي تصريحات حول فساد \"الناس الكبار\" والقروض وعائدات النفط?،
20- ماسبب استمرارية الحصول علي الاموال بواسطة \"الجبايات\" رغم صدور توجيهات بوقفها?،
21- لقد قلت من قبل بجامع \"كافوري\" بتاريخ 18 فبرائر الحالي ان المستشارين لم يخطروك بوجود فساد في نظامك،اذا لماذا تحتفظ بهم حتي الأن؟،
22- اسعار السلع الضرورية زادت في الأونة الأخيرة بصورة لم تعرفهاالبلاد من قبل، فعلام سكوتك بعد ان فشلت الحكومة في حل الضائقة المعيشية?،
23- يدور كلام بالشارع عن سخط بعض ضباط وجنود بالقوات المسلحة وتذمرهم من وزير الدفاع وسياساته البليدة وانه يلقي من عمر البشير عناية وحماية، ماتعليقك?،
24- الصحفيون والاعلاميون ايضآ يتذمرون من القوانين الأمنية وقوانين الصحافة والمطبوعات، ماتعليقك?،
25- لايلمس المواطن العادي بوجود قومية القوات المسلحة والشرطة والأمن والأعلام، ماتعليك?،
26- الأيوافقني الرئيس عمر ان جهاز الأمن قد ضيق الحياة علي الناس، وغدا جهازآ لايختلف عن جهاز الأمن السوري او الليبي بل واسوأ?،
27- الي متي سيظل المغترب يدفع لابناءه وبناته رسوم الجامعات بالعملة الصعبة،
28- والي متي سيظل المغترب هو \"البقرة الحلوبة\" التي تدر مليارات الدولارات بلا مقابل?،
29- والي متي ستظل بعض الجامعات التجارية مفتوحة، وشهاداتها غير معترف لامحليآ ولاعالميآ?،
30- ماسر اصرارك علي تعيينك لعبد الرحمن سر الختم سفيرآ للسودان باثيوبيا؟،
31- هل انت راض عن سلوكيات والفاظ مساعدك النافع علي النافع؟،
32- لماذا لم ترد علي الرسالة التي ارسلها الدكتور فاروق ابراهيم؟،
33- لماذا اصبحت اغلب القرارات الجمهورية محل احترام وتنفيذ،
34- لماذا توقفت \"محاكم نيابة الثراء الحرام\" عن عملها?،
35- اين وعدك الذي قطعته يوم 30 يونيو 1989 باجتثاث الفساد وتقديم الفاسدين للعدالة?،
36- لماذا سكوتك علي تصرفات وبذاءات الطيب مصطفي?،


#198430 [أبو أحمد ]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:34 PM
و الله الصحفي اللي أجرى ما أسماه بحوار مع الرئيس ده لو ما إنتحر أو إعتزل بعد التعليقات دي ،،، يكون حماري الإحساس


#198425 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:24 PM

يا ضياء الدين بلال

أقرأ ما بالرابط المرفق..كى تتعلم طريقة محاورة المسؤولين

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-11410.htm


#198421 [Alhilu Oyee]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:18 PM
و الله قمة السخف و الاخلاقية اللا مهنية. حوار السجم و البياخة يا متسلق يا كوز و السوأ ردود كبير الاغبياء و صاحب جائزة الزبير محمد صالح للغباء القتصادي و السياسي و الاجتماعي و التكنولوجي و اشياء اخرى لا يدري حمار البشير انه لا يدريها.
قال كثرت الشائعات حول زوجتي, و هي دي زوجتك يا الدلاهة هو انت راجل عشان تكون عندك مرة!!!!!
قال ما حصل حاسبت زول اتهمني, بالله عليك اها انت الترابي دا لامن ايد المحكمة الجنائية دخلتو السجن ليه, غبي.
و الله اجاباتك كلها تدل علي مدى هبالتك و الحمد لله الي ما اداك جنى كان ح يرث منك الغباء دة و نبقى في البحلنا.
اللهم يا الله يا قوي يا مقتدر اخسف بالبشير و اعوانه الارض ببركة هذا الشهر الكريم. اللهم نحن عبادك ندعوك يا الله ان تعذبهم بقدر ما عذّبوا هذا الشعب و لا ترحمهم ابدا و لا تغادر منهم احدا. اللهم افش فيهم مرضا عضالا يعذبهم قبل ان يموتوا, آميييييييييييييييييييييييييييييييين.


ردود على Alhilu Oyee
Belgium [خالد حسن] 08-22-2011 06:11 PM
اللهم امين يارب
لكن تعليقك كتلتي من الضحك


#198393 [salih]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:32 PM
شنو يعني ما معروف من الرئيس هم اختاروا زول صورة للمرحله الجايه هو مصطفي عثمان اسماعيل


#198392 [ضياء الدخيري]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:30 PM
أولاً.. الحوار اتصفت بالبهتان وعدم الشفافية وتجاوز حد الضعف بأقل جهد واحترافية.
ثانياً من ضياء الدين البلال.. هو شخص غير مؤهل لكي يحاور.. فهو اشتري شهاداته العلمية بقروشه.. فمن أين له المعرفة والفكرة ع كيفية إدارة الحوارات التي تهمن المواطن بشكل فائق..


#198391 [Allam Mohamed Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:29 PM
هناك نقطتين احب التعليق عليها اولا مع احترامي للرئيش(كشخص اكبر مني ) في رده عن السؤال المتعلق بالشائعات ( قالو زوجتي اشترت بيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) يعني ما جايب اي خبر بس الكلام يجيك من قالو وقلنا !!!!! بعدين منو القال ده ؟؟ ما اتنين يا اشترت يا ما اشترت ياخ اتخيلو انو رئيس دولة خالي الزهن عن كل مجريات الاحداث التي تدور من حوله !!!! كل شخص اصبح رئيسا حتي لو كان رئيس خراجة او سواقين او رئيس سلتاقة ؟؟ يجب ان يرد علي كل الاسئلة بشكل منطقي ومقنع يعبر عن المامك بما حولك كريس !! لكن للاسف نحن الليلة حاكمنا انسان يعتمد اساسا في حكمه علي كلام قالو فطبيعي انو يجعل من حديث الازقة والحانات وحديث المشاطة مرتكزات في حكمه للبلاد واعوذ بالله..
النقطة التانية هذا الصحفي المأجور مع احترامي لمهنة الصحافة وكل الصحفيين الشرفاء لكن في اعتقادي هذا حوار معد سلفا مدفوع الاجر عشان يبقي كده خالي من همومنا ومعاناتنا قبضت الظرف قبل 48 ساعة و حفظت الاسءلة جاي تقول ساعين كم يوم وماعارف !!! هوي احترم عقول ابناء الشعب السودني يا هذا!!! البشير ده لمن قال ليل الصحافة محتاجة لتجويد الكلام معناه انت غبي والله وانتهازي ما قدر المهمة ولو كنت سوداني شريف وين الاسئلة عن الفساد والفاسدين؟؟ عن المجازر جنوب كردفان ؟؟ وين دارفور؟؟ وين الغلاء الطاحن الطحن الغلابة ؟؟ وين الحديث عن هؤلاء العفن الزاكمين الانوف ؟؟ مااصلو المعفن للمعفن ينتمي!!!!!!!! وقرررررررررررررربت باذن الله


#198375 [المارد]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 11:51 AM
هذه ردود موفقة وموضوعية
وفيها نوع من الصدق احسها لاول مرة
ان كنت كذلك فبشرى لاهل هذا البلد


#198368 [أدم عباس محمد أبكر]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 11:46 AM

اقتباس من داخل نص الحوار : (س) كيف تنظر للمصير الذي آل إليه مبارك وزين العابدين بن علي؟
(ج) هؤلاء لم يكونوا يمتلكون قواعد جماهيرية حقيقية ولا أحزاب حقيقية مثل حزبنا، فحزبنا لديه شباب وطلاب وهؤلاء أهم فئتين.
عفوا... السيد الرئيس أي شباب و أي طلاب أنت تتحدث عنهم لعلك اطلعت على نظرية الاسقاط في علم النفس الاجتماعي وهي التي تتحدث باختصار عن الشخص عندما يحمل في دواخله ما ييشينه ويبغضه.. سوف يرمي به الاخرين ،و هكذا يأتي يوما يرمي بيكم مثل (الزبالة) وهذا ما سيفعله شباب وطلاب بلادي الأحرار...


#198364 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 11:42 AM
كنت اشك فى ان بعض العسكر اغبياء...لكن البشكير ازال كل شك...لقاء غبى بين غبيين


#198345 [abdulgabbar Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 11:14 AM
*هل تتابع أوضاع السوق عبر التقارير الرسمية أم بشكل شخصي ومباشر؟
= أنا عايش وسط المجتمع، وعندي أهلى فقراء، ولكن واحد من المشاكل التى نخشى وقوعها حديث البعض عن تدخل الدولة لدعم الأسعار، وهذا أسوأ حاجة يمكن أن تعملها الدولة وهذا يعني الدعم غير المباشر وأنا أعتبره ظلما للفقراء وظلما للدولة لأنك تدعم الاستهلاك والمستهلكين هم أصحاب الدخل العالي. أنا مثلا لو دعمت البنزين، فالذي يستخدمه هم أصحاب السيارات من المستطيعين على حساب الفقراء. وإذا دعمت السكر من الذي يستخدم السكر أكثر الفقير أم الغني.


شوف بالله الفهم المتخلف للدعم دا كيف . يعني وقف العدم عن السلع للفقراء لكي لا يستفيد الأغنياء . نحن لم نطلب منكم اي دعم فقط ارفعوا الضرائب والاتاوات عن هذه السلع وكفي .
لكن بالنهاية اذا كان هذا هو راي رب البيت فعلى فقراء بلدي الانتحار او عليهم ان يذهبوا لبلد اخر

عجبي


#198333 [AGH]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 11:04 AM
أتقي الله طن السكر كان ب 210 دولار و الآن بي 1000 دولار هذا يمكن سعر الأستيراد للحرامية المسموح ليم الإستيراد من غير البقية
السكر سعر عالميا لم يتجاوز 700 في غير الموسم الآن فوب بورتسودان 550 دولار من اين لك بهذا السعر يكابتن


#198317 [صبر الدين]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 10:35 AM
أرزقي متسلق يحاور مجرم ورئيس عصابة ليس إلا ،، بالله يا بشير انت ما بتختشي من روحك يا كضاب ،،، أستغفر الله وأتوب إليه من كل ذنب عظيم .

اللهم دمر الكيزان ببركة هذا الشهر العظيم وأرنا فيهم يوماً أسوداً ياااااااارب .


#198309 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 10:26 AM
المصيبة فى ردود البشير انه لازال مصر انه لايوجد فساد وخصوصا من اسرته وان المستقبل مشرق فى السودان وتشم منه انه ممكن يواصل بعد الاربعه سنوات اما تحليله بخصوص دعم السلع الضروريه للمواطنين اقل ما يفال عنها انه فضيحه فى التفكير وهل يظن ان اثرياء الانقاد سوف يعجزون عن استهلاك السكر او البنزين حتى لو تضاعف سعره !!!!


#198300 [حسام ود ربك]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 10:02 AM
خليك من القلتو دا كلو وتعال نمسك الارتفاع العالمي دي.....قلت طن السكر بقى بألف دولار عالميا(اي حوالي 2700جنيه بسعر الآن-أي ان الجوال ب 135ج فقط) طيب تعال شوف نحن عندنا بكم؟؟طن معناها عشرين شوال سكر سعة الخمسين كيلو والشوال عندنا الأيام دي ب210ج ودا معناهو انو الطن عندنا ب4200ج....ياراجل ما تختشي!!!!!!


#198299 [ابوصديق]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 10:01 AM
أيــن الحوار يا ضياء الدين يا بلال ......... والله أخرت الرئيس بدون فايدة


#198269 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 09:06 AM
تمخض الفيل فولد فاراً ( لقد انتظر فترة ليست بالقصيرة في حدود الساعة لكن الحوار باهت لحد بعيد اين الملفات الساخنة : الاتفاق الإطاري ، جنوب كردفان ، الجنائية والربيع العربي، اين ملفات الفساد التي تعج بها الراكوبة.
عذبتنا يا ضياء البلاء.


#198245 [الجانقى]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 07:24 AM
الوسطية دى سمعها فى خطب الجمعة من عصام احمد البشير و هو يرددها دون ان يفقه شيئا! قادر الله


#198234 [سامى]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 05:26 AM
يا راجل إختشى الدنيا رمضان وبطّل كذب فى هذا الشهر الكريم


#198226 [سودانى جوة عين امك]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 04:24 AM
اللهم خذ البشير أخذ عزيز مقتدر اللهم احشره مع فرعون وهامان بما عذب أهلنا وعطشهم وجوعهم


#198217 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 03:04 AM
الكيزان هم البلاء الذي ابتلينا به هم أناس منبوذون من الشعب السوداني والعالم عندما استلموا الحكم اخفو انفسهم حتي لاتكون هناك معارضة في البداية وبدأو في الظهورشويه شوية حتي بانو علي حقيقتهم وبانهم من دبر الانقلاب حتي اوشك شيخهم بان يصل لمكان البشير ويزيحه من الكرسي لولاء تمرد علي عثمان عليه وإنحيازه لجانب البشير ولو رجعتم للبيانات الاولى للثورة لتيقنتم ان البشير يمارس الكذب من البداية فقد قال في بيان له انهم ليسوا كيزان واقول له من هم الذين حولك الان من هم نوابك من هم مستشاريك وأقول لكم انشاءالله سوف ياتي يوم ونتخلص من هؤلاء الخونه المنافقين الانتهازيين للابد ومتى ما كانت البداية ستكون هناك نهاية باذن الله لهذا النظام


#198209 [مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 02:15 AM
الله يخليك للعبط
ويخلي العبط ليك ياجناب المشير
لينا الله نحن بركه الايام المفترجه دي ينقلك من سعة القصوور لضيق القبور


#198198 [ابو البنات]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:39 AM
فرحة الانتظار قلت لي. لكن دي خبطة صحفية مدوية. آها الحوار دة حتنشرو متين انشاء الله؟ لكن أنت بصراحة تستأهل جايزة بوبل للصحافة. بس معليش لسع ما عملو الجايزة دي عشان عارفين في ناس زيك كدة اسمهم (صحفي).


#198197 [TIGER SHARK]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:32 AM


Albashir have avoided answering the question about the INTERNET ....!!!! why


#198193 [ابو البنات]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 01:23 AM
والله لأمن قريت انو سكو الموضوع دة فترة طويلة لحدي ما قابلوه افتكرت خلاص الصحفي دة حيطلع منو مصايب الاربعة سنة القالا دي. غيتو آل صحفي آل. بلا يخمكم كلكم.


#198183 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:53 AM
NO COMMENT


#198179 [النقر عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:42 AM
إلى عثمان أبوعفان جابت ليها هبالة ، ياراجل أكبر شويه دا تعليقك ( انت يا النقر أهبل ولا شنو الحوار دا تلاتة اجزاء دا الجزء الاول خلي عندك صبر يبل الابري )

لو أنا أهبل تبقى إنت عوير وعميان : أقرأ المقال ده من فوق لتحت ،، هل فيهو إشارة لأنو المكتوب ده جزء اول ولا ثاني ولا ثالث؟
الكلام ده جبتو من وين إلا اللهم إنت ذاتك ضياء الدين صاحب المقال ،،، لكن يبدو تعليقي ولع فيك نار ،،، أخرجتك من طورك ،،، بقيت تقول أهبل ،،، لوك الصبر ورمضان كريم



#198177 [,واحد قلبو حار]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:41 AM
انتو ما بتعروا اولاد البلــــــــــــــال والا شنو ديل ارزقية بس كايسين شهرةاعلاميه احمد البلال الاخ الاكبر لهذا السفيه اكبر صعلوك يمر على الصحافة السودانية الهزيلة فماذا تتوقعون من هذه الحسالة وكان الله فى عون هذا البلد


#198174 [zoal miskeeen]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:27 AM
يا جماعة نسيتو تسألوهو من البيت الفى شارع القصر الرئاسى (كافورى السفارات) ابو اربعة الف متر البتبنو فيهو هسى من اين لكم هذا او من اين لها هذا

اتقو الله اتقو الله اتقو الله

البيت على البحر طوالى و اضخم بيت فى افريقيقا يمكن



يمكن عشان ريحة قصر الرئاسى الامين سابقا فاااااحت قامو بنو القصر الجديد دا فى نفس الشارع

انتو يا الخليفى الاسلامى لو جاكم يوم زى يوم مبارك ما ح تسكنو القصور دى


#198171 [zoal miskeeen]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:19 AM
ح ارد عليى نقطين ام تقل فيهم الحقيقة و انت مفروض حاكم اسلامى

زوجتك اشترت البيت و انتا زاتك كنتا بتنوم فيهو كل خميس لما كان قصر رئاسى
بعتوهو لى جمال الوالى بى ورقة ضمان و انتا عارف يعنى شنو ورقة ضمان فى البيع
فما فى داعى لللغير الحقيقة و الا الحنها ليك

بالنسبة للاسعار العالمية يا رئيس الجمهورية الاسلامية احنا راضييين اسعارنا تبقى زى اسعار العالم ياااخى حرام عليك حرام عليك اه بلدك و رعيتك البقو تلاتة ارباعهم فقراء ياخى شوف اسعار الدول و اعمل زيها موش ممكن الاسعار دى ما كلهم بشترو من السوق الغالمى يعنى هسى انتا بتخت راسك فى المخدة و تقول اسعار العالمية زادت دا ما زنبى كان كدا التراااااابة فى خشمناااا


#198170 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:18 AM
يابشير السجم أنا هسع متصل بي اهلي ليهم شهر ماعندهم مويه وفي رمضان كمان
اها انقطاع المويه علاقته شنو بارتفاع الأسعار عالميا
اللهم خذ البشير أخذ عزيز مقتدر اللهم احشره مع فرعون وهامان بما عذب أهلنا وعطشهم وجوعهم



#198169 [حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:12 AM
ابشروا يا شباب

أنباء مؤكدة عن اعتقال سيف الإسلام القذافي


عقبال العصابة العندنا قولوا امين


ردود على حلفاوي
Saudi Arabia [ود العسيلات] 08-22-2011 01:26 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييين


#198166 [عثمان الحلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2011 12:09 AM
حوار هزيل واجابات غير موضوعيه والساحة ملئ بملفات فساد وتجاوزات كان تحتاج من الاخ ضياء ان يطرحها لكنك متملق بكل اسف وهذا الحوار يمكن ان يجريه اي فرد في ميدان جاكسون ومت محتاج ليها رئيس تحرير ومستشار صحفي وعفن عفوا ..... عاوز استفرغ


#198161 [معتز مكاوى]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 11:59 PM
والله انت اعدل من حكم السودان وفعلا ( حكمت فعدلت فنمت يا عمر ) فهنيئا بى السودان بى امثالك وكتر الف خيرك على زهدك وتوضعك وكرم اخلاقك


بى النسبة لى انا شخصيا انا مواطن من الطبقة الكداحة ومن سكان الكلاكلات واعرف الكثير عن تواضع الريس واخلاقه
فا ارجو من الاخوان الداعوات فى الايام الاخيرة من الشهر الكريم بان يوافق الله الريس على ما ابتلاه من امثالكم
وسير سير يا بشير
ونحن جنودنك باذن الله الى التعمير
اخوكم معتز مكاوى
الرياض


#198159 [أبو الشوش]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 11:55 PM
أها يا الدلدول ما عارف مرتك اشترت بيت الأمين ود الشيخ مصطفى الأمين إمكن ما كلمتك وبتعمل فيهو قعدات خاصة ما خلاص هي فكت من يدك بعد سفرتا لي لندن مع الوجيه جمال الوالي


#198149 [اسامة شريف]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 11:37 PM
قلت لى قال السودان حايكون فى موقع متقدم بالله دى كيف تجى وانحنا بنشوف البلد ماشة لى كارثة والله قال بلد متقدم غايتو شى يضحك شوف غيرها اقوليك امشي بس فكنا منك وان شاء الله حالنا بينصلح لكن بى وجودك التراب كال حماد


#198145 [الحربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 11:23 PM
والله الاسئلة هزيلة و الاجوبة ليست فيه دبلوماسية


والله الاجابة تحكي ان البشير دكتاتور

والله يوم بن علي جاكم

و الله يوم مبارك جاكم

و الله يوم القذافي جاكم

و الله كرها اي كوز حتي بشرب بيه الموية



#198144 [طشاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 11:21 PM
ا قتباس(وكل المواطنين المتحركين في الشارع تجدهم ذاهبين الى قضاء مجاملات، حقيقة هذه المجاملات تستهلك جهد وزمن ومال.) الهدف الاول والاخير للمؤتمر الوثني هو تدمير الانسان السوداني ؟ وهو مانراه تدمير للنخوة والقيم الاخلاقية والمجتمعية والتفكك الاسري ووووووو


#198141 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 11:03 PM
والله كما الاسلامين يا حمار كان ما زول سمعك وكان تانى يوم قتلوك ذى ما بقتلوا الكلاب فى الشوارع لكن نقول شنو شعب مغلوب على امره ..لكن صبرا جميل بفضل هذه الايام سترحل انت وشلت الحرامية بتاعتك ..قال حديث صحفى دا هزل واستهتار بعقول الناس كان تسالوا بشرب اللبن متين ؟؟ولا كان تسالوا بحب شنو غير الرقص والجعجعه ؟؟


#198138 [sudaone]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 10:43 PM
أولا نحن كحركة إسلامية حركة وسطية، نتحدث عن وحدة أهل القبلة.. ونتحدث عن الفقه الواسع، نضع حدوده بين عزائم ابن عمر ورخص ابن عباس، فنحن حينما نتحدث عن السلفية نتحدث عن السلف الصالح فى الخلافة الراشدة ولم نتحدث عن فلسفة مذهبية---- اقتباس
سيادة الرئيس انتم رئيس دولة او حركة عقائدية ام كنتين؟ ام امام مسجد؟

خليك من التانية ... الاولي عملت فيها شنو؟


#198133 [عثمان أبو عفان]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 10:34 PM
انت يا النقر أهبل ولا شنو الحوار دا تلاتة اجزاء دا الجزء الاول خلي عندك صبر يبل الابري


#198130 [حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 10:19 PM
يكفي ان من اجرى الحوار هو ضياء الدين البلال .......لا اظن ان احدا سيكلف نفسه عناء قراءة هذه الاكاذيب .....


#198124 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 10:13 PM
يا المهاجر بلاش... معاك فى رمضان.


#198123 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 10:09 PM
طبعاً الحوار **** للحد البعيد والضو بلال لا يهمه سوى تلميع شخصه في دنيا الاعلام
إقتباس:
---هل تتابع أوضاع السوق عبر التقارير الرسمية أم بشكل شخصي ومباشر؟
= أنا عايش وسط المجتمع، وعندي أهلى فقراء، ولكن واحد من المشاكل التى نخشى وقوعها حديث البعض عن تدخل الدولة لدعم الأسعار، وهذا أسوأ حاجة يمكن أن تعملها الدولة وهذا يعني الدعم غير المباشر وأنا أعتبره ظلما للفقراء وظلما للدولة لأنك تدعم الاستهلاك والمستهلكين هم أصحاب الدخل العالي. أنا مثلا لو دعمت البنزين، فالذي يستخدمه هم أصحاب السيارات من المستطيعين على حساب الفقراء. وإذا دعمت السكر من الذي يستخدم السكر أكثر الفقير أم الغني.----

هذا الكلام لو سمعه أي عالم إقتصاد لأنتحر
بعض النظر عن محدودية القدرة الاستيعابية لدى البشير .....وحات الله الراجل دا دلاهه بي وش البيت

لا أدري هل أبكي رثاءاً لحالنا أم أضحك من شدة غباء البشير!!!


ردود على شمالي
Saudi Arabia [abusafarouq] 08-22-2011 01:37 AM
يا أخى البشير يتمنى تستمر شهر رمضان والصيام حتى الناس ما تاكل ويكون عبء على البشير فى الاسراف لاتجود نفس البشير دعم أى سلع يستفيد منه الفقير السودانى بل الدعم سوف يستفيد منه الاغنياء يعنى دعم البشير للفقراء ظلم للفقير شوف بالله عليكم كيف أن الانسان ربنا لو عايز يسد عنه طرق الخير يعمى بصره ويختم على قلبه لايفهم أى حق يخيل له سوء عمله حسنا فبئس المصير يالبشير ...


#198121 [الجنقوري]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 10:05 PM
عمر البشير انت اسوأ ما جادت به الارحام البشرية بل اسوأ من مشى على الارض


#198116 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 09:44 PM
كل كلمة ينطق بها هذا البشير توضح انو اهالى بلغة الجيش

واننا كشعب سودانى حقيقة مبتلون شر ابتلاء بحكم هذا الرجل الاجوف

تامل عزيزى القارئ فى عبارته \"سيبك من صلاح قوش نحن احتلفنا مع التراى وابعدناه \"

عبارة موغلة فى السوقية لا ابعد الحدود وتوضح لاى مدى ان هذا الرجل اجوف وفارغ المحتوى بالدرجة التى لاتؤهله ان يكون تاجر بصل ناهيك ان يحكم شعب السودان

لكن هى ارادة الله هى الغالبة مع احترامى لجدى تاجر البصل وكل الشرفاء

كذلك ظل يردد كالببغاء حديث وزير المالية الفطير ان دعم السلع الاستهلاكية كالسكر والبنزين هو فى صالح الاغنياء ضد الفقراء بربكم اليس هذا منطق البصيرة ام حمد عينه

اما رده على ان هل هناك بوادر انقسام داخل المؤتمر الوطنى وقوله

ماشايف حاجة زى دى كلام سوقى كما اسلفت كذلك استهلك عبارة دليلكم شنو البينة على ما ادعى

خلاصة القول ان هذا الرجل لايصلح ان يدير شان نفسه ناهيك عن وطن كالسودان

وان ليس هناك حزب يسمى الحركة الاسلامية الان انما يوجد مجموعة عصابة تجمعها فقط المصلحة وان البشير كالصنم بالنسبة لهم اذا سقط لن تجد نافع ولا قطبى ولا مندور ولاغندور ولا الطفل المعجزة كل احد سيلوذ بجنسيته الاخرى






#198108 [النقر عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 09:30 PM
لقاء صحفي هذيل ابتداءً من \"السكرتير الصحفي المحترم لرئيس الجمهورية \" منو الما محترم في هذا اللقاء؟

الراكوبة يأ أخ ضياء الدين حُبلى بملفات الفساد ،، لماذا لم تفتح تلك الملفات واحدا تلو الآخر ؟ أين أحداث الساعة في هذا اللقاء ( في الأجواء الشاعرية) ؟ أين جنوب كردفان وأين جنوب النيل الأزرق وما هو وضع مالك عقار الذي صرح بأنه لن يسلم السلاح ما لم تسلم الأحزاب كافة سلاحها ؟ لماذا لم تثير مسألة المليشيات الحزبية المسلحة ؟ وما هو مصير الحلو ؟ وهو لا يزال متترس في جبال النوبة وبعتاده وسلاحه؟

فتحت ملف الغلاء وصرح لك الرئيس بأنه له أقارب فقراء ،،، لماذا لم تسأله هل كانوا فقراء قبل نيف وعشرين سنة أو افتقروا خلال فترة خلافته ؟ وإذا افتقروا خلال فترة خلافته ما هي خططه أو خطط حزبه لدحر الفقر بعد تمزيق فاتورة السكر والدقيق وهلم جرا ...؟

أسئلة هزيلة وإجابات أهزل ،،، لماذا لا يدعم بعض السلع مثل السكر ؟ الاجابة الأغنياء يستفيدون منها أكثر من الغلابة !!!!! علما بأن الأغنياء استهلاكهم للسكر لا يقارن بإستهلاك الغلابة ؟ هل يُسأل الغلبان عن عدد المعالق التي تصب له في الشاي ،،، ست الشاي لو عزت زول تكتر ليهو في السكر لمن يقول بس وما حصل غلبان قال بس بل ينظر بعين الرضا للسكر وهو ينهال على الكباية ، لكن الغنيان عاوز ملعقة أو نص ملعقة أو بدون في اغلب الأحيان ،،، الكابلي عندنا يغني للمحبوبة سكر سكر وحات عيني سكر وأكثر ،،، قمة الرفاهية وقمة الحلاه عند الشعب السوداني السكر ،،، و عشان كده قامت المصانع وآخرها سكر كنانة ولسع بنستورد سكر ؟ وانظر إلى أسعار السكر في دول الجوار وقارن بينها وبين السكر عندنا ونحن المصدرين والمستوردين؟

لماذا تكون الخرطوم هي المدينة الأغلى في العالم العربي وتأتي بعدها أبوظبي \"وين محمد أحمد الغلبان من أبوظبي\" ظبياني واحد يمكن يكون دخلو أكثر من دخل مليون سوداني غلبان\" والطماطم تصل إلى 25 ألف وتعود أدراجها لتصل إلى 12 ألف حتى وزير خارجيتنا يمتنع عن تناولها (هذا إن صدقت الرواية) ،،، هذه الأسئلة التي يجب إثارتها ؟؟ هل الإجابة الغلاء العالمي ؟ قبل كده ما صرحوا بأنهم لم ولن يتأثروا بالغلاء العالمي
والعالم ده ما هو حولنا ،،، ما شفنا غلاء مثل غلاء السودان ؟ وتذكر بأنه يطلقون علينا سلة إذا العالم؟

والعيكورة وما أفلام العيكورة؟ وهل خلاص تمت معالجتها واستئصال شفتها ؟ والأمطار التي تكشف المستور وتخلي العاصمة عائمة في بحور ؟
والأفلام كتيره ،،، ولكن نقول يا ضياء لم تمتعنا بالعرض

والسلام ختام


ردود على النقر عثمان
Sudan [خالد محمد الحسن] 08-21-2011 11:50 PM
عليك الله الطفل المعجزه منو؟ والله كلامك يعجب


#198106 [سامي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 09:15 PM
هناك سؤال ناقص
متى ترحل؟


#198102 [ود [العمده]]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 09:05 PM
مسطول \"ظرط\" جنب راجل عجوز ...
خجل وساله كيف السمع عندك ياحاج ؟؟؟
قاله : اللي ما يسمع يشم يا ابن الكلب....


#198100 [عصام احمد المصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 08:57 PM
حوار ضعيف باهت و مهبب , وهل هكذا تكون حوارات الرؤساء و قادة الدول ؟؟ سبحان الله , أسئلة غبية و أجوبة أكثر غباء مليئة بالكذب والنفاق و الضحك على العقول ..
خلاصة القول مضيعة وقت ..

إشاعات شنو ال بسألو منها البشير ؟؟ لا توجد إشاعات فى السودان لأن كل الاخبار والمواضيع شئ حقيقى و ليس بشائعة ..
ثم ثانياً شعب السودان يعرفكم منذ 23 عاماً من القهر و الإستبداد و السرقة و النهب و أخيراَ فصل اكثر من 33% من مساحة البلد إنصياعاً لأوامر غريشن و جماعته فى امريكا ,,
فساد بكل انواعه مالى إدارى إقتصادى و أخلاقى فى 23 عاماَ مضت ليست ايضاً من الشائعات يا جنابو ,,الثراء الفاحش لكل إخوانك ولزوجاتك ليس إشاعة يا هذا ,و إلا فمن أين لهم هذا و كانو فقراء من اباء فقراء لم يتركو لهم ميراث كبير , ام ان جائتهم ليلة القدر ؟ لهم فقط من دون خلق الله من عامة السودانيين ..

حسبنا الله و نعم الوكيل منكم فى هذا الشهر الفضيل ,
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك و عظيم سلطانك على كل ما إغترفوه بحق هذا الشعب الكريم و بحق بلده و امواله بعظمة هذا الشهر الكريم المبارك ,, آآآآمييييييين يارب العالمين .


#198099 [متابع للحاصل دا]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 08:54 PM
حوار ضعيف خاوي المضمون .... كان المفترض ان يسأله عن القضايا الكبيرة التي تواجه البلد كما ذكر احد الاخوة المعلقين :
- القرار 2003 القاضي بتمديد وتوسيع عمل اليوناميد .
- ازمة جنوب كردفان والحركة قطاع الشمال .
- ازمة دارفور والتحالفات الجديدة مع الحركة قطاع الشمال .
- الازمة الاقتصادية الخانقة التي تضرب الاسواق .
- العلاقة مع دولة الجنوب ومشاكل تصدير النفط .
- وهلما جرا ...... الخ

بدلا من محاولة استنباط ما يفيد خرج لنا الصحفي ضياء بحوار المجاملات هذا

---- العبيط قايل نفسو حيكمنا تاني اربعة سنوات ياخ دا مالو داير يورم فشفاشنا
وكما قال احد الاخوة المعلقين يكون ما فضل ليهو الا توتي ...
اللهم ارحنا منه يا رب


#198097 [مجغمس!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 08:42 PM
خلي الجغمسة!! يعني اشترت البيت ولا لا!! ولا ممكن اشتروا ليك!! ممكن قاصد كده!! طيب ات قاعد تسوا شنو في البيت ده!! وتيب شارع المنشية القاعدة تبني فيه اسه فلته!! برضو ماسمعت بيهو!! ده شارع عديل المره جات دق عمدانه فيهو!! والجماعه ديله مرطيبين بخافو من الاعتراض!!!! ماهي دايره تجاور المتعافي وجماعتك مافي حد احسن من حد!!!!


ردود على مجغمس!!
Lebanon [حامد برقو] 08-21-2011 10:29 PM
في ذمتكم دا حوار ؟؟
اين
1- قضية دارفور
2- قضية جبال النوبة
3- العلاقة مع دولة الجنوب
4-فساد اخوة الرئيس و خاصة اللواء عبدالله
5- ارصدة وداد بابكر في الخارج

قال ابتسم قال
قوموا لفوا انت و رئيسك الغبي


#198096 [محمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 08:38 PM
أنت فساد في صورة إنسان أنت كاذب منافق وماتحفظه من آيات قرآنية ليس دليل على تقواك وزهدك وإنما هي لزوم المنافقة وإلباس خوارك وخطاباتك الثوب الديني مثل ذلك الثوب الصوفي الذي إرتديته أيام مهزلتك الإنتخابية وإن كنت قد حكمت السودان بمافيه الكفاية نعم حكمته بمافيه الكفاية من الدمار والفساد والإتحلال والإنحطاط فأنت دمرت أمة من الأمم التي كان يشار لها بالبنان فاصبحت اليوم بفعل فسادك وفساد مجموعتك من ال..... أمة يستعر من ذكرها العالم وهي تستعر من نفسها أمام الآخرين أمة صار غنوانها في الرزيلة دار المايقوما دور أجهزة أمنها مكاناً للإغتصاب وامتهان الكرامة وهتك العرض والشرف لمواطنيها ساحات قضائها صارت ساحات للتشفي وتصفية أحقادكم مع خصومكم السياسين بإسم العدالة فقهائها صاروا فقهاء فتاوي للمحفزات الجنسية كلياتها الجامعية وحاصة المعنية بتدريس منهج الشريعة التي ترفعون رايتها صارت تخرج أفضل المتخصصين في مهنة القوادة ومسوقي الدعارة
والله أنت لو كان بك ذرة من الكرامة لكنت إنتحرت ولكن لأن ضميرك مات مع من أبدتهم في جنوب السودان وفي أصقاع دارفور وفي الشرق الحبيب
هذا اللقاء قصد منه تلميع صورتك التي إهتزت في نظر الشعب السوداني والعالم أجمع الذي كنت تنوي سيادته أيام أخلامكم الطفولية وأيام مرحلة المراهقة السياسية التي لم تتخطوها رغم وصول عمركم السياسي مرحلة الشيخوخة فصورتك صارت بفعل فسادك وفساد آل بيتك واخوانك وفساد م......الوثني من حولك أوسخ وأقذر من مكب النفايات
فلماذا إخترت الرد على مسألة القصر الذي كشفت مصادر الخبر شراء زوجتك له لقد إخترته لأنك تعلم وكما أوضحت تلك الجهات أن القصر لم يكن مسجل في إسمها ومن ثم يسهل نفيك للخبر وتكذيبه ولكن فات عليك أن مصادر الخبر أوضحت هذه المعلومة بأنه تم تسجيله بإسم أخيك في الله جمال الوالي هذا ماقالته المصادر
ولكن لماذا لم تتناول مسألة تأجيرها لصندوق ودائع في لندن لماذا لم تتكلم عن أختها التي أضيفت للبعثة الدبلوماسية واصبحت من حملة الجوازات الدبلوماسية وخرجت من السودان وفي معيتها مئات الآلاف من الدولارات والريالات التي أعدمت بسبب حفنة منها روحين بريئتين ماذا أنت قائل لربك في إعدام مجدي والطيار جرجس أيها المنافق
لماذا لم تتكلم عن ثروة وأموال ومشاريع إخوانك الإستثمارية التي ظهرت بين ليلة وضحاها وأصبحوا من أثرياء العالم وخصوا بإستثماراتهم أثيوبيا دون إعطاء البلد الذي نهبوه وكان له الفضل في ثروتهم جذء من هذه الإستثمارات
لماذا لم تتكلم عن المظاريف اللتي تقوم بتوزيعها على بطانة السوء بطانة الفساد والإنحراف والرزيلة من وزرائك والتي إعترف بها وزير المالية ومن الذي أعطاك حق التصرف في المال العام على هواك ووفق مزاجك وما كنت تجود به على هؤلاء الشرزمة من الفسقة والفاسدين تحت أي بند من بنود الميزانية وهل كان يخضع للمراجعة العامة
لماذا لم تتناول مسألة عقود النهب والسرقة التي أبرمها وزير المالية
لماذا لم تتكلم عن المخصصات التي تعطيك أنت ومن معك من الفاسدين م...... النظام وأسركم حق العلاج داخل وخارج السودان على نفقة الدولة مثل علاج أم الفقراء في المملكة العربية السعودية ومن قبلها أيلا وأخمد الطاهر الربوي في سويسرا ومنهدس التوجه الإنحطاطي حامي حماك بالسيف البتار وهلم جرا بينما يحرم الفقراء داخل وطنخم وفي مستشفياتهم من حق العلاج حتى يصل بهم الأمر لمحاولة الإنتحار ماذا أنت قائل لربك في هؤلاء
والله العظيم ورب الكعبة التي تزورها أنت كل عام نفاقاً ورياءاً لن تلمع صورتك التي إهترأت بسبب فسادك وفساد من حولك من أهلك ومن بطانة ال......ولو أنتدبت لهذا الهدف كل صحف وأجهزة إعلام العالم لأنك أنت صرت في نظر هذا الشعب رجا كاذب فاسد وبغض النظر عن كل ذلك فأنت في المقام الأول خائن لوطنك وشعبك خنته وبعت الوطن وقسمته لمجرد بسبب ضعفك وغبائك وما إرتكبته من جرائم وفظائع صارت تشكل وسيلة ضغط عليك فحماية لنفسك من عقاب العالم وحماية لمصالحك الشخصية أنت وبطانة السوء بعت الوطن رخيصاً وقبلت بتقسيمه وتفتيته فانت الذي فصلت جذء عزيز من الوطن هذه خيانة وعار سيظل يطاردك أنت ومجموعة ال..... وسيظل تاريخ أسود يسطر في سجل التاريخ للأجيال القادمة لتوعيتها وتحزيرها من تجار وسماسرة الدين ال.... من أمثالكم


#198087 [اللورى حل بى]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 08:05 PM
طبعا الرئيس ماصدق حوار صحفى ساهل مويه زى ده وبعد ما انتهى الحوار قالوا ليها ممكن تطلب اغنيه قال ليه اغنيه بلال زورنى مره انا يابلال - ونحن لمتين نكون فقراء ومحتاجين شنو السكر والغنى والفقير عندنا المويه والواطه الداير كيلو يشترى والداير شوال يشترى ديه مشكله يعنى-


#198085 [المحسي]
0.00/5 (0 صوت)

08-21-2011 07:56 PM
البشير الكذاب يتظاهر بالشكوي ويتبرم من حكم السودان ويدعي أن العام كالعشرة أعوام وهو لا يختلف عن علي عبدالله صالح الذي قال قبل الثورة اليمنية أنه قد مل الحكم وعندما إنتفض اليمنيون أزعهق الأرواح البريئة وقاتل حتي قبيلته حاشد. هؤلاء يحكموننا بعقلية القرن العشرين ويظننون أن شعوبهم مجموعة من السذج يصدقون ترهاتهم ويدعون الصلاح والذهد ويكذبون ويكذبون ويصدقون انفسهم المريضة.قريبا سوف ننتفض ونذبحك أنت وزمرتك ذبح النعاج



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

تقييم
4.08/10 (17 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة