الأخبار
أخبار إقليمية
اللجنة الوطنية للاستقدام بالسعودية تؤكد صعوبة التفاوض مع السودان، بخصوص استقدام الخادمات المنزليات.. قنصل السودان : لن نرسل مواطناتنا للعمل كخادمات في السعودية.
اللجنة الوطنية للاستقدام بالسعودية تؤكد صعوبة التفاوض مع السودان، بخصوص استقدام الخادمات المنزليات.. قنصل السودان : لن نرسل مواطناتنا للعمل كخادمات في السعودية.
اللجنة الوطنية للاستقدام بالسعودية تؤكد صعوبة التفاوض مع السودان، بخصوص استقدام الخادمات المنزليات.. قنصل السودان  : لن نرسل مواطناتنا للعمل كخادمات في السعودية.


09-19-2011 05:18 AM
فتحت وزارة العمل في السعودية باب استقدام العمالة المنزلية الرجالية من اليمن في عدد من المهن الجديدة التي كانت تشغلها في السابق العمالة الآسيوية غالبا، نافية ما أثير أمس عن فتحها استقدام عاملات من اليمن.

وفي توضيح من الوزارة، قال الدكتور مفرج بن سعد الحقباني نائب وزير العمل، إن مصطلح العمالة المنزلية لا يقتصر على العاملة المنزلية فقط، بل تتسع الدائرة وتشمل عددا من المهن المختلفة منها الممرض الخاص، والحارس المنزلي، أو الحارس لممتلكات الفرد كالعمارة أو المزرعة، إضافة إلى الطباخ المنزلي والمضيف والبستاني، والعامل، والسائق، وغيرها من المهن التي تصدر بها تأشيرات لرب الأسرة للعمل بالمنزل أو خارجه.

وأكد نائب وزير العمل أن المقصود بفتح باب الاستقدام من اليمن، العمالة من الرجال، وبين أن مصطلح العمالة المنزلية يتم إطلاقه للتفريق ما بين العمالة لصالح الفرد، وما بين العمالة لصالح منشأة خاصة بتصريح عمل، في إشارة لما أعلنته الوزارة أول من أمس وبينت فيه أنها قد فتحت باب استقدام العمالة المنزلية لعدد من البلدان من بينها اليمن والسودان. وأضاف نائب الوزير «إذا كانت وزارة العمل قد خصت دولا بعينها منها اليمن الشقيق، فإن ذلك نابع من المكانة الكبيرة لهذه الدولة وأبنائها، الذين يتمتعون بالكفاءة والأمانة والخصال الطيبة، لذا كان الحرص على استقدامهم من قبل أشقائهم في المملكة».

إلى ذلك، أوضح مصدر دبلوماسي سوداني لدى السعودية، أن بلاده ترفض التفاوض مع شركات عمالية لإيجاد عاملات منازل للعمل في السعودية، واعتبر المصدر أن الرفض نابع من العادات والتقاليد.

وجاء حديث المصدر كتعليق على بيان وزارة العمل أول من أمس، الذي بينت فيه توجهها لتوفير العمالة المنزلية عبر فتح قنوات جديدة، في 5 دول جديدة من بينها السودان واليمن، بعد تعثر ووقف الاستقدام من إندونيسيا والفلبين. من جهتها، أكدت اللجنة الوطنية للاستقدام لـ«الشرق الأوسط» صعوبة التفاوض مع دولتي السودان واليمن، بخصوص استقدام الخادمات المنزليات، وأنها - أي اللجنة - سبق أن تفاوضت في وقت سابق معهما وكان ردهما الرفض التام، واستحالة إيجاد عاملات منازل يستقدمن إلى السعودية.

وقال متوكل شروني نائب القنصل العام السوداني في جدة لـ«الشرق الأوسط» «ناقشنا فعليا هذا الأمر لدى السفارة، وهو أمر لا يمكن تنفيذه بالنسبة للنساء بالعمل كعاملات منازل، فالسودانيات لا يعملن في السودان كخادمات، فكيف بالعمل خارج الدولة، لأن العادات ترفض هذا المبدأ». وعلى ذات السياق، أوضح عبد العزيز أبو طالب، المستشار الاقتصادي في القنصلية السودانية بجدة، «لن يتقبل السودانيون هذا الأمر، فالنساء في السودان عزيزات النفس، وأن الخادمات في السودان هن من دول أفريقية مجاورة وبعض الدول في شرق وجنوب آسيا». وأشار إلى أن مكاتب العمالة في السودان دخلت في شراكات مع مكاتب الاستقدام، للتعاون في توفير عمالة في مختلف المهن، وأردف «لكن توفير عمالة منزلية نسائية أمر غير وارد مهما كانت المغريات».

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن فتح الاستقدام للعمالة المنزلية في السودان واليمن، كدول جديدة بعد أن شهدت البلاد مشكلات في جلب العمالة المنزلية، أدت إلى وقف الاستقدام من ثلاث دول كانت تصدر خادمات وسائقين للسعودية بأكثر من 35 ألف تأشيرة شهريا. وأوضح الدكتور مفرج الحقباني نائب وزير العمل أن الوزارة ستعمل خلال الفترة الحالية على فتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، والتوسع في الاستقدام للدول الحالية، وتسهيل إجراءات استقدامها. وضمت الدول الحديثة اليمن والسودان وإثيوبيا، بينما سيتم التوسع في إريتريا، وكينيا، وسريلانكا، حيث شهدت الأخيرة توقف العلاقات مع السعودية في الشأن العمالي على خلفية ادعاء خادمة تعذيبها من قبل سيدة سعودية كانت تعمل لديها.

من جهة أخرى، قال يحيى آل مقبول عضو اللجنة الوطنية للاستقدام، ورئيس لجنة الاستقدام في غرفة جدة لـ«الشرق الأوسط» إن اللجنة سبق أن تفاوضت مع تلك الدول، وبينت رفضها التام لإمكانية توفير عمالة منزلية للسعودية. واعتبر آل مقبول بدأ مفاوضات جديدة في هذا الموضوع ليس مجديا، بعد أن وجد أن السبب يرجع للتقاليد والأعراف لديها. وبالعودة لوزرة العمل أطلقت أمس 12 مركزا للخدمة الإلكترونية لبرنامج «نطاقات» بهدف الإجابة عن تساؤلات واستفسارات ممثلي المنشآت الذين ليس لديهم معرفة بالتعاملات الإلكترونية وطرق إنجازها، حيث تقوم هذه المراكز بتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بـ«نطاقات» في كل من وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وتنقسم خدمات وزارة العمل إلى خدمات تقدم مباشرة بمجرد التسجيل بالبوابة الإلكترونية للوزارة وهي: تغيير النشاط، ونقل العمالة بين فروع المنشأة، وإصدار وتجديد رخص العمل، وتقييم المنشأة، والتوظيف، وخدمات أخرى تتطلب التحقق من الهوية الإلكترونية من خلال مكاتب العمل لمرة واحدة وبعد ذلك تفعل الخدمات التالية للمنشآت؛ نقل الخدمة، وتغيير الحالة، وتغيير المهنة، وطلب الاستقدام.

وتقدم تلك المراكز خدمات التأمينات الاجتماعية المتمثلة في استبعاد أو إضافة مشتركين، وإضافة أرقام الإقامة للعمال أو رقم الاستقدام للمنشأة، وربط العمال بفروع المنشأة لدى وزارة العمل، وتعديل الأجور السنوية، والإبلاغ عن إصابة مهنية، وإدخال تفاصيل الإصابة، والاستفسار عن حالة إصابة، وعرض حساب المنشأة، والاستفسار عن أحقية الحصول على الشهادة من عدمه، وفيما يخص الخدمات التي تقدمها تلك المراكز للمستفيدين من صندوق تنمية الموارد البشرية فهي تقديم الطلب، والتوظيف والدعم.

وتهدف الوزارة من إنشاء هذه المراكز لتسهيل حصول المنشآت على الخدمات المقدمة لها من قبل الوزارة وتصحيح بياناتها بكل يسر وسهولة.

الشرق الاوسط


تعليقات 97 | إهداء 3 | زيارات 17498


صفحة 1 من 212>
التعليقات
#213586 [انتصار]
5.00/5 (2 صوت)

09-23-2011 05:59 AM
حسبي الله ونعم الوكيل هذا اللي ناقص عمالة يمنية وسودانية ان شاء الله الثورات الحالية بتغير كثير وبنرفع روؤسنا يا أشقاءنا


#212430 [محمد الصادق]
5.00/5 (1 صوت)

09-21-2011 10:06 AM
غايتو انا شايف انو دي فرصة ممكن تفتح (فقط) للنساء الي اصلا شغالات خاصة كبائعات الشاي و الشيشة
فزي ديل اكيد باي حال من الاحوال ما حا تكون اوضاعهم هناك اسوأ من هنا
فبالرغم ان صورتهن في الاسواق و الشوارع بقت عادية الا انهن يشكلن عبئاً علي المجتمع
فحسب الاحصائيات بلغت اعدادهن عشرات الالاف و العددية كل يوم في تزايد لانها اصبحت من المهن مجزية الدخل بعكس ما يتصور البعض
و لكن عبرهن تنتشر الرذيلة و المخدرات والجريمة
و حتي الحكومة يئست من مكافحة و معالجة هذا الامر بحجة ان لهن ظروف صعبة
و المامقتنع يتفضل يزور بعض الاسواق الشعبية و المواقف الطرفية ..
فالناس ما تنفعل و تستعجل ساكت ...
وتدفن رؤسها في الرمال...
بل حقو تستفيد من الفرصة


#212065 [مهنا الطيب ]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2011 06:35 PM
العمل في حد ذاته لايمثل عيب او مشكل اخلاقي حيث نجد في اوربا سويديات وفرنسيات وامريكيات يعملن في العمالة المنزلية ، ولكن تلك الفئات حقوقهم محفوظة من قبل قوانين تلك الدولة من حيث ساعة العمل والاحترام والاجر المناسب اضافة لنظرة المجتمع المتمدنة والمتحضرة لهذه الفئات ، اما في دول الحليج العربي والسعودية خصوصا ، الخادمة تعتبر في كثير من االاحيان ملك يمين لرب الاسرة واولاده، اضافة لضرب والاهانة وحالة التعذيب والاغتصاب والعمل بساعات طويلة والاجر المتدني الخادمة في السعودية تجسد حالة من حالات الاذلال للانسان، اندونسيا والفلبين اشتكوا من حالت الاذلال والقهر والمعاملة الهمجية لبناتهم ،اضافة الى ان جميع القضايا التي رفعة من قبل الخادمات للمحاكم في السعودية لم يحكم فيها حكم لصالح خادمة ، واعتبرن دوما هن الخاطاءات ، لذلك اعتبر طلب السعودية خادمات من السودان هو قمة الاذلال ل لشعب السوداني .



#212003 [عبدالسلام مخنار]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 04:09 PM
المصية يا شباب أكبر من الخادمات ولكن الحسنة الوحيدة للانقاذ حاربت القواديين الذين يأتوا عمرة مع العاهرات بتسهيل من رجال الامن هذا كان سابقا ولله الحمد قلت كثيرا
ولكن والحسرة والمصيبة وتعرفها السفارة السودانية وجود أعداد كبيرة جدا جدا من الارامل ومعهم بنات صغيرات فى السن لادخل ولاايجار ولامصاريف والحياة غاليا جدا فمن يصرف عليهن بالله هل الجمعيات الخيرية تكفى ؟ لا وأغلبهن يرفضن السفر بعد وفاة الاب وأؤلياء امورهم فى السودان لايطلبون أو لايرغبون فى عودتهم خوفا من الانفاق او التكلفة
وخذ الثانية بعض من استخدم اهله وغبر مؤهل ولادخل ولايحزنون يدخل فى ديون ويطلب المساعدة من بنى جلدته ويدخلهم على الزوجة والبنات وتصبح اسرة مفككة وهنالك أمثلة لاحصر لها فيجب عدم خروج اى أمرأة الابعد التأكد من الدخل وموافقة الاب قبل الزوج لأن بعض الأزواج ديوثيين نسأل الله السلامة
هذه الموضوع يجب ان يعرض للمنافشة والمكاشفة مع المقيميين والسلطات السودانية من سفير الى وزير 0 اللهم هل بلغت اللهم فأشهد


#211999 [مجدي خضر البصير]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2011 03:58 PM
والله العظيم كنت بفتكر البشير يمشي للملك لحظة علمه بهذا الزلزال
قال خدامات سودانيات قال
أتمني من السودانيين المتواجدين بالمملكة تعريف السعوديين بمن
هم السودانيين حتي يرتدعوا عن مثل هذه الأفكار الطائشة


#211914 [ود فليل]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 01:03 PM
يا ميمو امشي عدل اسمك زي الرجال وتعال اتكلم عن الرجال


ردود على ود فليل
Malaysia [احمد قاسم] 09-20-2011 05:09 PM
يا \"ود فليل\" يبدو لى ان المدعو \"ميمو \" كان موضوعيا و جريئا في وصف واقع الحال في السودان الا انه كان قاسيا جدا علينا كرجال . و كما يبدو من تعليقه هو اراد ان يحرك فينا شيئا ما . اراد ان يدفعنا للنخوة والرجولة تجاه النساء في كل الاوقات . او هكذا فهمت انا . كل ما قاله واقع امام اعيننا . وبالرغم من انه ما كان له ان يصف بعض الاشياء بمسمياتها الا انه لم يكن بذيئا. اعتقد انه اوجز واجاد . انت رد عليه رايا براي واترك المسميات . المسميات لا تعني شيئ هنا . والمفارقة هو اسمك انت \"ود فليل\" بالعامية و يعني بالفصيح \"ود الليل \" على وزن \" فتاة الليل \" . الم اقل لك ان الاسماء هنا في المنتديات لا تعني شيئ .


#211765 [سودانى]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2011 09:49 AM
كل ما ادلى بة شاهد عيان حقيقة واقسم باللة العظم جاء سودانى بزوجتة العروس من الخرطوم ونزل بها فى مدينة زليتن بليبيا واجبر زوجتة على ممارسة الدعارة ولكن زوجتة طلعت شريفة بنت راجل فقاومت وابلغت الجيران وبلتالى تدخلت الجالية السودانية بزليتن واوصلت القضية للسفارة فجمعنا المال لمساعدتها وتولت السفارة الاجراءات وسفرتها لاهلها فى السودان . ان الذين ينادون بتشغيل السودانيات خادمات فى بيوت السعودين الشهوانين هـــــم ارزل الرجال


#211733 [ البرنس - شبح الاعتزال]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 08:52 AM
والله لو الحال مشى على كده ... وزولكم أبو رقصة ساكت ساي ...والبلد ما لقت ليها ولد أخو بنية يوقفها .. وحات الله حترسلوهم مدخنات .. وأي واحد يربط ليه أريل في راسو ..


#211531 [سارة]
5.00/5 (2 صوت)

09-20-2011 02:39 AM
يعنى السودان ناقص مهانه.. قال خادمات بالسعودية !!!!!!هزلت والله .


#211529 [ودالفلاح(المزارع)]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 02:29 AM
الخبر سار لكن بعض المعلقين تعيب الناس بالفقر السعوديه به الفقاره اليعملن خدامات فى بلدن لكن الرجل ليس عيب ان يعمل فى اى عمل الشى الثانى كل المجتمعات به الصالح وط الح حتى اين نزلت وعلى من نزلت حد السرقه وحد الزنا وحد الحرابه (فى الجزيره العربيه) (فى مكه او فى المدينه )


#211528 [عبد الحليم]
1.00/5 (1 صوت)

09-20-2011 02:05 AM
كثير من التعليقات محزنة ومحبطة ;( الذين يقولون أن عمل السودانيات كخادمات ليس عيبا و أفضل من أن يلجأن للحرام في السودان أقول لهؤلاء فالتقولوا خيرا أو لتصمتوا لماذا لا تكون هناك إقتراحات حقيقية لحل مشاكل بناتنا و لتطوير البلد ، فالننسى هذه الحكومة المريضة العفنة ونحاول أن ننهض ببلادنا بأنفسنا ، لماذا لا يقوم كل فرد في السودان بزراعة نخلتين في بيته وأمام منزله ووقف المحصول على الارامل والمعوزات في الحي، لماذا لا نقوم بتفقد الجيران و إحصاء أعداد المحتاجات من الطالبات وفتح باب التبرع لهن في المسجد وفي الأحياء لكي لا يلجأن للحرام ولا يستغل حوجتهن المرضى من الصعاليك، لماذا لا نقوم بتوعية الشباب بأن المال ليس كل شئ بل يأتي ويذهب أما الشرف والعزة والكرامة فلا ينجبر كسرهم .


#211526 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2011 01:48 AM
الحلفاوي وكتامندو والجاب مرتو
في السعوديه ما ملكت ايمانكم يعني الشغاله
وافتكر انتم واحد من ثلاثه 1 سعوديين او 2امن سوداني او3 شركة استقدام وارجح الثالثه
الاندونسيات حين اتين كانن يظنن انهن قادمات الي بلد احفاد الصحابه


#211497 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 11:12 PM
اذا استبعدنا العمالة النسائية فلا يجب ان نستبعد العمالة الرجالية مثل السواقين و الجناينية و الحراس زى ما فى روايعية او عامل تربية مواشى ما اصلو السودان ما عنده وظائف للناس دى لانه بلد ما فيه مياه ولا ثروة حيوانية ولا انهار و لا اراضى صالحة للزراعة بس بلد فيه جهاد و محاربة النصارى و العلمانيين و اعداء الشريعة و الخونة و العملاء !! هسع لو كان عندنا الامكانيات الزراعية دى كان فقنا العالم اجمع و كان اكلنا الدول العربية و الافريقة و يمكن اوروبا كمان و كان ما نلقى عمالة وطنية كفاية و كنا استجلبنا عمالة من بره كمان!!! ولا يمكن دى مؤامرة غربية صهيونية و معاها المعارضة العميلة الخلت الحكومة ما تهتم بالزراعة؟؟ ما اصلوا ناس الانقاذ بيعلقوا فشلهم و خيبتهم فى الصهيونية و الغرب و المعارضة و بيفتكروا انه مفروض الناس كلها تمشى وراء خطهم و فكرهم المريض ده!!الله لا تبارك فيهم ولا فى الحركة الاسلاموية فردا فردا و بدون فرز وطنى ولا شعبى!!!


#211464 [أبو الشوش]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2011 09:33 PM
أريد أن أقدم اعتزاري لأمي وأختي وزوجتي ولكل السودانيات عن الإساءة التي لحقت بهن من وأريد أن أطمئنهم بانه أمامهم رجال سوف يظهر معدنهم في الحارة والفينا مشهوده . وشكرا لكل سوداني غيور دافع عن شرف السودانيات وأقول لهم أما آن الوقت الذي نفيق فيه ونقوم بواجبنا ضد هذه الشرذمة التي تحكمنا


#211452 [شاهد عيان]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 09:02 PM
ان تعمل السودانية خادمة فى السعوية ليس عيبا مقارنة بما يفعلة السودانين بالخارج اناعشت فى ليبيا خلال التسعينات الى 2005 وشهد بام عينى بعض السودانين يآتو بزوجاتهم من وسط السودان والشمالية ويسمحوا لهن بالدعارة وهذة الافعال الخسيسة متركزة بمنطقة ابوسليم والهضبة بطرابلس


ردود على شاهد عيان
Sudan [متمحن فىالعلينا ده] 09-19-2011 11:00 PM
يا شاهد عيان انت حقيقة عيّان.... وجبت لينا معاك شنو تانى من ليبيا دى؟؟؟؟
(شهد بام عينى بعض السودانين يآتو بزوجاتهم من وسط السودان والشمالية).. الشئ ده فصلوه ولسه حاقد على شمال اسكتلندا ده... اللهم ان لم يك بك علينا غضب فلا نبالى


#211427 [hamed]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 08:04 PM
السبب خرمجة حومتنا لاوكان خلونا في زراعتنا وغنما ماكان عرفونا السعودين الي كحجاج لكن نقول شنوا الحكومة بضرابها وبي جبايتها الغير معروفة خلتنا نعمل في الخارج والان مطلوب مننا نجيب اخواتنا

ماغلطوا نحن الهملانا روحنا نستاهل مادم الدكاترة والمهندسين والادارين وكل الخريجين مالقين عمل في بلدوم يكون دا حال الناس


لك الله ياوطني نحب اوطانا ونعتز بكرامتنا


#211400 [مرشح سابق للمجلس التشريعي]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 06:50 PM
بلد فيها مشروع الجزيرة وفيها اجود انوع الصمغ في العالم وفيها ثروة حيوانية تقدر ب 130 مليون رأس وفيها نيل يجري من اقصاها الي اقصاها ..وأرض خصبة للزراعة وفيها اكبر اطباء منتشرين حول العالم وكفاءآت لا تقدر بثمن بعد هذا كله الناس تعاني ايما المعاناة حتي تطلب منا السعودية ان نأتي بنساءنا تذداد كيل بعير يا سبحان الله سوء استغلال لهذه النعم كلها اللهم ارفق بنا يارب ولا تهنا حتي ننتقل من هذه الدنيا انظر الي دول العالم من حولك كل يوم في تقدر ونحن كل يوم تطلع عليه الشمس اما في حرب جديدة او اتفاقية طازجة اللهم ارحمنا يارب ولي فينا خيارنا خيارنا خيارنا امين


ردود على مرشح سابق للمجلس التشريعي
Saudi Arabia [عيون فى الغربة بكاية] 09-19-2011 09:00 PM
الشكر للاخت سودانية كلامك فى الصميم الحلفاوي ده الظاهر عليو زولا جردل
والله العظيم انا شخصيا اعرف سعودي متزوج وعندو اطفال وكان بجامع الشغالة
ولمن الشغالة طلعت حاملة خاف انو زوجتو السعودية تكشف امرو وتطربق الدنيا على دماغو اتصل على مكتب استقدام وطلب تسفير الشغالة وهي حامل ؟؟ انتبه يا حلفاوي


#211399 [العركى]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 06:49 PM
يابوى نحن مانرضى انو بناتنا اشتغلو عند الأجانب ,أما بالنسبة ليكم انتو ياحلفاوى ويادنقلاوى.


ردود على العركى
Sudan [نعوم] 09-20-2011 01:17 PM
هوى نحن والله الدناقلة ديل نموت فى الحارة تقولى لى نودى نسوانا


#211379 [بريمو]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 06:11 PM
ده ما عادي ما عرب يا عرب اذا كان السلطه مهزوزه


#211358 [ود الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 05:26 PM
ابدا ماهنت ياسوداننا يوما علينا
من ناس ديلا وا اسفاى
دى اخرتا
اغتربنا لان السودان ضاق بنا ولم نجد مايسد الرمق
بس بناتنا خدامات فى السعودية دى حاجة ترفع الضغط
وبالمقابل نحن نريد سعوديات للقيط القطن فى الجزيرة
الدفع بالدولار وسكن مجانى واعاشة
افففففففففففففففففففففففففففففففففففف
اه يازمن


#211343 [ياخي قوم كده بلي الله يخمك ]
4.50/5 (2 صوت)

09-19-2011 04:55 PM
يا جماعة

انا حتي الان دمي فاير .. وقايم علي المصران العصبي ... زي التقول جابو لي خبر

هو عليكم الله في خبر اسوأ من ده؟

نسال الله يقبض ارواحنا قبال ما نشوف اليومين الاسود ده ..!

الله يجازي الكان السبب ..!


#211338 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 04:49 PM
طبعا لا و مليون لا ، في راجل برضي الكلام ده ؟؟؟ لو بترضو منو العوض و عليه العوض ، انتو ما سمعتو بالبيحصل شنو للشغالات في البيوت السعودية شئ غير مقبول شرعا و قانونا و عرفا ،
نحنا عايزييين سعوديات اشتغلو لينا في بيوتنا في السودان اذا قبلو امكن نفكر في هذا الموضوع مجرد تفكير و بنرد فيما بعد .
اذا هم رضو نحنا بنرفض رفضا باتا بتاتا ابدا . متي هنت يا سوداننا يوما علينا لا والله لن نهون و من يهن يسهل الهوان علية .


#211313 [سودانيه ميه الميه]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 03:50 PM
علي الشعب السعودي المتخلف والواطي الزي لا يعرف غير السحاق واللواط ان يعتزر للشعب السوداني عن مجرد التفكير في هزا الامر فهو الزي علمكم والان يعالج مرضاكم يا رمم الشعب السوداني ييخرج منه الاطباء والمعلمين واحاب الخبرات ليثقفوكم ويعلموكم يا جهله هولاء يعاملو بقية الشغوب كانهم ليس بالبشر اتخيلو انا طبيبه ولوني ابيض سالتني اليوم وواحده من المريضات ايه جنسك قلت ليها سوداني اتلفتت علي المريضه الجنبها وقالت ليها سبحان الله كانها انسانه عاديه مننا اتخيلو وانت يا حلفاوي الله يستر راغب مرتك كويس قبل ما تندم ايها الديوث


#211311 [ابوعـــــــــلاء]
3.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 03:41 PM
صحيح انكم شعب فارغ وسطحى

اكثر من 5000 طبيب وطبيبه فى ريعان الشباب ومؤهل تأهيل عالى وبأموال الدوله هاجر للسعودية خلال شهرين فقط وبأبخس الرواتب وللعمل فى مراكز رعايه اوليه ولم يتكلم احد ولم نسمع احد يتباكى حتى من المثقفين ومن قبل ملايين الكوادر المدربه
لكن عندما جاءت على النساء ذوات الحظ السئ الماعندهن مغتربين يعينوهن قامت الدنيا ولم تقعد والكل جاء بتعليق ولم يفتينا احد ببديل لهن بكسب العيش والارتزاق

لها حق الانقاذ تتربع فيكم 22 عاما وتسومكم سوء العذاب


#211308 [ميمو]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 03:30 PM
عجباً ..... لقد هنت يا نساء بلادي ... يا اخواتي ...

وعجباً لكم يا رجال بلادي ... الان فقط صحوتم من غفلتكم عندما كانت نساءكم تنتهك اعراضهن في وضح النهار و في وسط الخرطوم مركز الشريعة الاسلامية ... ومقر امير المؤمنين عمر البشير ...
اين انتم ايها الرجال الشُهم عندما كانت نسائنا وحرائرنا في السودان يصخرن جوعا و فاقة لايجدن من يسد رمقهن ....
اين انتم ايها الرجال الشرفاء عندما كان الجلاد يمنع حرائرنا من بيع الشاي امام اعينكم وانتم كلكم تدركون انهن ما خرجن الا لحاجتهن التي عجزنا نحن الرجال عن سدها لهن ...
من انتم ايها الرجال الشرفاء ... اليس انتم من كان يتفرج على حرائرنا يقفن على قارعة الطريق ينتظرن من يتوقف لهن من اصحاب العربات ليبعن له شرفهن ... وانتم تنظرون .. واحيانا تضحكون ...

اين كانت نخوتكم ... ودار المايقوما بقلب الخرطوم يستقبل يوميا اكثر من ثلاثة من ابناء الزنا ... (ابناءكم انتم ايها الشرفاء اصحاب النخوة ) ... والوالدات هم اما اختي انا او اختك انت ...

قديما قال الحارث بن سليل الأسدي : \" تجوع الحرة ولا تاكل من ثدييها \" ولكن ... ولكن لو كان الحارث حاضرا يومنا هذا وفي سوداننا هذا لسحب مقولته تلك او تبراء منها... ولأدرك ان الحرة يمكن ان تاكل من ثدييها ... وهي حرة ...!! اي نعم وهي حرة ...!!

ايها الشرفاء اين انتم حينما ضاقت الدنيا بنسائنا و حرائرنا وارغمن ليس فقط ان يأكلن من اثدائهن .. بل ارغمن لياكلن من اردافهن ... بل وحتى من بين افخاذهن ... اين كنتم ... ألستم انتم من كان يعبث بارجلهن ...

من انتم ايها الرجال الاشاوس الصائنون لشرف نسائهم ..!!. ؟؟
الان فقط صحوتم ..!! ... صحوتم عندما لاح لهن في الافق ابواب الرزق الحلال ...!! .. ليتكم لم تصحوا .. عجبا لكم ايها الرجال ..... نعم الرجال انتم !! ... هنيئا لحرائر السودان بكم ...

ايها الرجال اصحاب النخوة ... الم تدركوا بعد ان الجوع كافر ...!! وماذا تتوقعون بعد الكفر يا سادتي ...
ايها الشرفاء ... ليس منا من لا يغار لعرضه ... ليس منا من يرضى بهوان الوظيفة والعمل خادما للغير ... ولكن ... نحن عجزنا ان نوفر لهن ادنى سبل الحياة ... الا نتركهن يسعين ويضربن في ارض الله يبتغين من فضله .. ومن وراءهن ندعو لهن الله العناية والعفاف ...

ايها الرجال ( المعلقون) ... المدافعون عن شرف المراءة .. نحن جبلنا على جاهلية الاستعلاء ... والحماقات ... اليس فيكم رجل رشيد .. وفروا لهن اسباب الحياة الكريمة ثم امنعوهن من التذلل للاخرين ..

الرجل الرشيد الشهم الكريم العفيف من يصون شرفه بتوفير اسباب الحياة لها ولو حفر الصخر ... وليس من يجلس في الظل يحمل سوطا على امراءة جائعة ....

ميمو : [email protected]


#211290 [حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 02:56 PM

يا جماعة الموضوع بسيط جدا .. مافيها حاجة كون المراة السودانية تعمل خادمة
فانا شغال سواق لدي عائلة سعودية مترفة وغنية ونسبة لثقتهم في شخصي الماكن
طلب مني رب الاسرة ان يستقدم زوجتي مجانا علي اساس تشتغل معاهم في البيت
واعطاها راتب طيب وتكفل لنا بسكن محترم والان الحمد لله انا عايش سعيد ومرتاح
مع زوجتي وما مفكرين نرجع السودان لانو بنلاقي احترام ومعاملة حسنة


ردود على حلفاوي
France [من اين اتو هؤلا ] 09-19-2011 07:17 PM
مرتــــــــــــــــــــاح دي تحت نقطه يافرده????? فهمتو حاجه يا شباب وبي التحديد سودانــــيــــه ميــــه الميــــــه

Saudi Arabia [مصطفى] 09-19-2011 04:07 PM
يااخينا انت حلفاوي تايون




#211267 [كتماندو]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 02:17 PM
يا خوانا انتو بتظلمو السعوديين ببعض الكلام الجارح ......وانا لم اري في حياتي اطيب من هذا الشعب واليكم الحكاية ...سافرت لادء العمرة في مايو المنصرم مع زوجتي وابنائي الاثنين وهم اطفال في الخامسة والثامنة ..ركبت مع احد الاخوة السعوديين تاكسي لزيارة شهدء احد وعندما وصلنا طلب مني مبلغ عشرة ريالات فاكتشفت ضياعي لمحفظتي وبها كل ما لدي من مبلغ وهو 3 الف ريال ....وبعد بحث طويل لم نجد المحفظة ..قمنا بالزيارة وارجعنا الي الفندق مجانا وفي اليوم الثاني اتانا بعد الفجر وهو يحمل مظروف اتدرون ما به ؟؟؟؟؟؟5 الاف ريال .........الشيئ المحزن اننا كلما نحكي هذا الموقف يقال لنا ان السعوديين سيئين ولكن سكان المدينة يختلفون وهم طيبين .....لقد هزني هذا الموقف من الرجل وامنت امنت امنت بان الشعب السعودي شعب طيب الي ابعد الحدود .....


#211252 [abutala]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 01:50 PM
اتقوا ربكم في نسائكم


#211241 [جاويش]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 01:32 PM
في بداية قدون الرئيس البشير للحكم قابله الملك فهد في احدي المؤتمرات وقال له: يافخامة الرئيس انتم مقدمون في السودان الى خير كثير !بس ماتغلطون مثلنا !!!فقال له البشير ايه غلطتكم ياجلالة الملك قال : نحن دخلنا الاجانب في بلادنا بس اعمل حسابك لاتدخل الاجانب في السودان اعمل حسابك !!!!!!فلم يعمل بها ابوعاج ...بس مسألة عمل ا لسودانيات في السعودية خدم والله غيره ليس له مانع طال ما المعايش في اسودان صارت مفسدة للاخلاقيات الاجتماعية ...


#211239 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2011 01:31 PM
انا شغال بالسعوديه وتوجد شواهد كثيرة علي سواء معاملة الخدامات ونحن نفتخر بكل سودانيه اصيله ونفتخر بسفيرنا بالسعوديه لرفضه الفكرة اصلا وموضوعا لانها تعتبر اهانه للشعب السوداني الاصيل


#211229 [مغترب مجنون]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 01:09 PM
وينها الكرامة وين راحت في خبر كان اخيرا نسواننا وبناتنا واخواتنا خطوهم ظمن دائرة العمالة المنزلية .....................لماذا هاذا الاستهتار بالشعب السوداني

وين بالذات ناس الاعلام السوداني لماذا لا نرى رد قاسي وموجع

ولا خلاص سوداننا بقى هين كدي خلو سوداننا لانو منتهي خلاص ونشوف محارمنا بقو بالسهولة دي يمرقن خدامات للعمل في البيوت

وين اللذين شعارات الكرامة والانسانية ووين حزب المرأة من هذا الموضوع يطلعو مظاهرات سلمية على الاقل للتعبير عن استيائهم وممانعتهم لهذا الامرررر

لكن بالجد التحية والامتنان لكل من تصدى لهم من دبلوماسيين ومواطنين

باقي ناس الخارجية وناس الداخلية والطلبة والاساتذة باقي الاعلام يعمل استفتاء شعبي بهذا الخصوص

(والله ثم والله لي صاحب يمني اول ما قرا الموضوع انو نسوانهم ضمن الموضوع قنب يبكي ويكورك في الشارع زي المجنون)



#211222 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 12:50 PM
إلى المعلق ( المحامي المفتخر عاصم الطاهر ) والمعلق ( وليد الطاهر )
إن العمل ليس عيب والمرأة السودانية تعتبر من أول نساء القارة والمنطقة اللواتي طرقن ميادين العمل في المستشفيات وفي المؤسساات التعليمية وفي المصانع والحقول الزراعية وفي مهن الأعمال المنزلية وفي شتى مجالات العمل وهي مصدر فخر وإعتزاز لكل سوداني فهناك الكثير من النساء السودانيات اللواتي تحملن مسؤلية إعالة وإعاشة أسرة بكاملها من البنين والبنات بسبب فقد عائلها وطرقن ميادين العمل الشريف وكابدن ظروف الحياة حتى خرجن علماء وعالمات في شتى ميادين العلم والمعرفة فرفعوا من شأن ومكانة السودان بين الدول
ولكن الأمر المرفوض وغير المقبول والذي لايقبل المساومة هو أن ترسل المرأة خارج وطنها وبعيداَ عن أهلها لتعمل وتقيم مع ناس لاتعلم شيء عن سلوكياتهم وأخلاقهم هذا هو الأمر المرفوض والذي لايقبله الشرع ولا العرف ولا المنطق ولايرضى به إلا شخص عديم الكرامة والعزة
كما أن الشريعة التي تستندون إليها في مشروعية العمل حرمت سفر المرأة وخروجها من غير محرم ناهيك أن يكون سفرها خارج دولتها للعمل والإقامة مع أسرة أجنبية تقيم مع رجال ليسو من محارمها فهل يقبل أي منكما إستقدام أخته أو زوجته أو بنته أو قريبته للعمل كخادمة خارج السودان بهذه الكيفية ولو تقاضت من الأجر في الشهر ما يعادل مخصصات وراتب وامتيازات الدرويش ونائبيه
من الواضح أنكما من عضوية المؤتمر الوثني ونظرتكم للموضوع من الجانب المادي فقط دون تناول الموضوع من المنظور الديني والإجتماعي والأسري وأثره المعنوي وما يهمكما هو الإيرادات من العملات الصعبة التي قد تعود للنظام من وراء ذلك الأمر


#211218 [يا راجل]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 12:43 PM
أين المعلقات من الجنس اللطيف عاوزين نسمع رايهن ولا ده حاجة ما بتعنيهن؟


#211217 [واحد ونص]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 12:41 PM
لندخل في صلب الموضوع.كيف لدولة مثل السعودية تتطاول وتطلب خادمات سودانيات والمعروف أنهم يستقدون الاسيويين لانهم شعوب ترضخ للمذلة من أجل المال.والاسيويين لا يهمهم ما يلحق ببناتهم وزوجاتهم طالما أنهن يرسلن المصاريف في كل شهر لاهلهم.هناك دول عربية كثيره لا ترسل نسائها للعمل هناك.هل تستطيع السعودية أن تطلب منهم ذلك.السبب هو ان السودانيين الذين كانوا يسافرون في الماضي للعمل هناك لهم قدرهم ووزنهم ولن يتجراء سعودي لطلب ذلك.أما جيل الانقاذ الذي يذهب للعمل هناك الان ويحزنني أن اقل ذلك هم شباب طائش ويعمل في المهن الهامشية وتبعتها الان المخدرات والقواده.وهم ليس لهم حرج ان يرسلوا اي أحد من أسرهم للعمل هناك.وضاعت سمعة السوداني الذي كان يرمز له بالشهامة والكرم.في الماضي كان السودانيات يلتحقن بازواجهم العاملين هناك وليس بينهم فرق مع السعوديات.ولكن الان..............من يهن يسهل الهوان عليه.


#211196 [أبو حامد مكة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 12:08 PM
الحمد والشكر لله على حفظ كرامتنا فى الموضوع الحساس دا ،لأن مجرد تجى سيرة الموضوع دا الواحد دموا أغلى والله العظيم لأكن الحمدلله الحمدلله والشكر الشكر على القائمين الأتصدوا على مجرد طرح هذا الامر.


#211193 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 12:02 PM
الخادمات فى دول الخليج يتعرضن لكثير من التصرفات التى لانقبلها نحن كسودانيين
واقول بعض الخادمات وليس كلهن , ولكن النسبة كبيرة جدا.. بالاضافة ان الخادمة عندهم
تعمل من الفجر الى اخر الليل بدون انقطاع و ل7 ايام فى الاسبوع بدون اجازة .. والعائد المادى ثمانمائة ريال فقط !!!! اذا كانت السودانية ترغب فى العمل فلتعمل بالسودان وبدوام مريح وبكل تقدير واحترام .. فلدينا الان الاثيوبيات يتقاضين 300 جنيه .. فهى افضل
من ال800 اذا قستها بحجم العمل والغربة والابتعاد عن الاهل.


#211192 [حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 12:00 PM
ود حلايب . ارضك محتلة امش حررها يا ادروب.غير الجبنة ماعندكم حاجة.الدولة مامستفيد ةمنكم شئ.


#211189 [سودانية مغتربة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 11:53 AM
أ ليه.حسبى الله عليكم كيف ست الشاى زى الشغالة ؟باعت شايها ورجعت بيتها ما هاميها كل متخلف فكر فيها بصورة مختلفة دى زى تبيت عند اغراب وتمسح وتسمع مايهينها ...احى من المغصة ...فعلا قالوا ممنوع تاشيرة كشغالة لكن منو البضمن؟لو ما وقفوا رجال اتصدوا لحكومتنا دى حيبيعونا عبيد موش شغالات اجرة؟؟


#211185 [ايمن من جده ]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 11:43 AM
الشمالين الذكور اشتغلوا طباخين للسعودين و اثبتوا جدارتهم فى الطبخ وبالتالى بناتهم اجدر بان يكن خدامات لان الحكاية انطبع فى عقل السعودين
رد لولد حلايب
ديل رجال مافي اي مشكلة ... النساء عرضنا استحالة .. تخيل انت اختك تشتغل مع اناس غرباء وتعيش معهم هل تأمن عليها وعلي شرفها ولو كانت هى شريفة نحن عايشين معهعم وعارفين الواقع تماما وماذا يحدث للشغالات من ابتزاز رخيص ؟


#211162 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 11:02 AM
الشي المحيرني النسوان السعوديات بجيبوا ليهن في الخدم و ال سواقين الخصوصيين طيب هن بعملن شنو في البيوت و رجالهن و اولادهن بعملوا في شنو يعني يسوقوا ليها لزوجها الله يستر


#211160 [دنقلاوى شايقى]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 11:01 AM
انا اشتغل طباخ لال سعود الاكثر من 15 سنة واحتكيت كتير بالخدامات بحكم مهنتى ولم اقابل اى خادمة اشتكت من سوء معاملة ولا اجد حرجا فى ان يستخدم سودانية كخادمة فى دول الخليج


#211153 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:50 AM
الحسنة الوحيدة التي تحسب لحكومة الانقاذ لحفظ المراة لكن عايز اعرف راي اتحاد المرعي اقصد اتحادالمراة شنو يا كافي البلا ويا حايد المحن ولا بيان صغنوني عشان المرا ة ...متين ياربي اشوف الاتحاد ده شامل كل نسوان الاحزاب بدون عنصرة ولا تحزب ...


#211151 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:45 AM
نشيد بهؤلاء الدبلوماسين الذين تصدوا لمجرد طرح هذا الأمر فإن كان ...........الإنقاذ أساءوا لسمعة السودان وعلى رأسهم الدرويش الخائن لوطنه وشعبه بائع أرضه وعرضه الذي ظل مرتمياَ يلعق جزم وأحزية الرؤساء والملوك العرب ناكراَ نسبه وهويته الأفريقية فلازال هناك الشرفاء من أبناء هذا الوطن الذين يدافعون عنه في كل المحافل الدولية وكان من الأولى أن يصدر بيان رسمي من وزراء حكومة المخانيس يتصدى لطرح مثل هذا الموضوع وزراء السجم الذين درجوا على التصدي لأتفه المواضيع مثل موضوع حرمان الجنوبيين من الحقنة في مستشفيات الشمال أو من وزيرة الدفاع سامية أو من سياف الدرويش الذي كنا نتمنى أن يصدر تهديداَ بقطع رأس كل من يقبل مثل هذه الطرح على شاكلة تهديده بقطع رأس كل من يمس الدرويش ولكن لايرجى من هؤلاء السفلة غير جر الخزي والعار على شعبهم لايرجى ممن فرط في وطنه وباعه بثمن بخس لايساوي غير بقائه واستمراره في المنضب أو الوظيفة لايرجى ممن أوجد جهاز أمن لإهانة كرامة نساء وطنه وانتهاك شرفهن واغتصابهن لمجرد معارضته سياسياَ فمثل هؤلاء لايمكن أن يتصدوا مدافعاين عن عزةوكبرياء المرأة السودانية
والله.... المؤتمر الوثني يمكن أن يكون هذا الخبر نزل على صدورهم برداَ وسلاماَ ورأوا فيه خير لهم من ناحية توفير العملات الصعبة عبر تحويلات الخادمات اللواتي يتم إستقدامهن
نكرر شكرنا لكل الأخوة الدبلوماسيين الذين تصدوا لهذا الطرح ولقد طمأنونا أنه لازالت الدبلوماسية السودانية بخير رغم مالحقها من دمار وخراب في ظل نظام الإنقاذ وعلى وجه الخصوص عندما أصبحت تحت إشراف وإدارة كرتة النظام


#211142 [ود حلايب]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:34 AM
الشمالين الذكور اشتغلوا طباخين للسعودين و اثبتوا جدارتهم فى الطبخ وبالتالى بناتهم اجدر بان يكن خدامات لان الحكاية انطبع فى عقل السعودين


#211141 [المحامي المفتخر عاصم الطاهر ]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:34 AM
العمل ليس عيباً وليس هناك حرج ان تشتغل المرأة في اي مجال متى ماكان عملها شريف وتتطلع فيه لسبل العيش الكريم ويجب على المعلقين ان يكونوا منطقيين وان يتعاملوا مع الامور بعقلية بعيد عن العواطف وأن عمل المرأة في منزل ليس فيه انقاص لحقها كانسانة ولا يرتبط بالشرف والاهانة كما يتصور البعض بل أفضل للمرأة ان تعمل بعرق جبينها من أن تعمل في مجال غير شريف لان هناك نساء فقيرات ليس لهن دخل محدود وأن المملكة العربية السعودية بلد يشهد لها بالاسلام فاذا ماوافقت المرأة بمحض ارادتها للعمل فهذا حق من حقوقها بعد أن تقوم الدولة بعمل عقد عمل لها يحميها ويحمي حقوقها يجب على الاخوة ان يكونوا على درجة عالية من الوعي والادراك فاذا كنت انت ميسور الحال واهلك اغنياء فهنالك فقراء ومساكين لا يحصلون على قوت يومهم فإن العمل الشريف اجدى وانفع لهم ، وأن هناك جنسيات كثيرة تعمل بناتها في مجال خدمة المنازل وفي مجال نظافة المستشفيات ولا يمكن بأي حال من الاحوال وصفهم بأنهم غير شريفات او أن هذا العمل يخالف العادات والتقاليد والدين الحنيف ، فإنني انظر إلى هذا الموضوع من زاوية موافقة المرأة نفسها فإذا كانت ترغب بارادة حرة مختارة وأن الحاجة دعتها لقبول هذا العمل فليس من حق أي كائن أن يرفض طلبها مادام عملها في حدود اللوائح والقوانين والاخلاق وحسن السير والسلوك ، هناك نساء سودانيات كثيرات بحاجة للعمل وبحاجة للمال ويعانون من ظروف مالية صعبة فالعمل عبادة وليس هناك فرق بين الطبيب والخادمة مادام عمل شريف ومصرح به دنياً وقانونياً وليس فيه انقاص لحقوق المرأة أو اساءة لكرامتها ، فالوعي مطلوب والحكمة ايضاً والله هو المرتجى وهو خير معين


#211135 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:24 AM
كيف اصبحنا مسخرة بسبب حكومتنا الماقادرة ترد علي كرامتنا ليه ماقالو تركيا ولا مصر ولا الهند الكلام ده لو صار المفروض نقوم ثورة شعبية جارفة ونزيح الحكومة الماقادرة تحافظ علي كرامتنا



#211133 [وليد المعلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:24 AM
اولاً كل تعليقات الاخوة انا اعتبرها تعليقات غير مسؤلة وهي تصب في خانة العنجهية التي ليس لها خلفية إجتماعية كانت أم إقتصادية ، الشيء الآخر من هن السودانيات اللاتي لا يعملن كخادمات في المنازل ومن هم السودانيين الذين لايعملون بنفس المهنة هذه هذا إذا افترضنا ان العمل نفسه كقيمة إنسانية لابد من إحترامه مادام لا يتعارض مع الشريعة الاسلامية والتي يجب أن تنبع منها قيمنا و عاداتنا الاجتماعية أضف الي ذلك الوضع الاقتصادي المترديء والذي اجبر الكثير من ربات المنازل العمل كخادمات في المنازل وليس فقط في الخرطوم وانما حتي في الولايات وبائعات الشاي وحتي طالبات الجامعات واللئي يعملن كعاملات نظافة في البيوت وكذلك الخادمات اللائي يعملن في البيوت وهم من قبائل سودانية خالصة انتم تعرفونهم جيداً وذلك اشرف لهن من بيع شرفهن للاجانب من الدول العربية ودولة تركيا ((ارجعوا الي سجلات بلاغات شرطة النظام العام )) بالله عليكم انظرو الي الامهات اللائي يتجولن علي دواوين الزاكاة ومكاتب الدستوريين والمسؤليين في الحكومة من اجل العمل كفراشات ((خادمات)) في دواوين الدولة بمرتبان ضئيلة او من اجل الدعم الاجتماعي والذي يتم استغلالهن فيه بأبشع الصور وكذلك مروادتهن علي عروضهن اذا اردتن المال المصدق بعد عناء ومماطلة .
كلامكم ايها السادة المعلقون علي هذا الموضوع لا يتناسب مع الواقع ثم من هن السودانيات اليس في السودانيات بائعات خمر اليس فيهن بائعات الكجور وبائعات الريحة والمقاهي التي تنتشر في الاسواق الكبيرة يباع الشاي ةالقهوة والحشيش واقراص البدانة وكذلك تباع العروض يا سادة ، بل بالعكس ربما تتيح المهن في السعغودية الفرصة لهن لترك بيع الخمور والشاي وما خفي اعظم ودعكم من التنطع العنجهية (( اانتم اشد عروبة وعزة و اصالة من اليميين))


#211128 [الرفاعى]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2011 10:11 AM
الريس عمر البشير / على عثمان / نافع على نافع / عوض الجاز ..... والبقية الباغية من العصبة المسلطة على رقاب الشعب السوداني المدعين الإنتماء للعباس بن عبدالمطلب
- قرار عمل المرأة السودانية خادمة منزلية ؟ هل تقبلونه على أمهاتكم وزوجائكم وبناتكم وأخواتكم وخالاتكم وعماتكم وبنات أهلكم ونسائكم الأقربين؟
- قد تحتجون بأن بعض النساء فى السودان يعملن بالبغاء والدعارة أو فى مهن هامشية مثل بيع الشاي والطعام فى الطرقات والأسواق. ولكن والله ثم والله إن ذلك أكرم لهن مليون مرة من أن يعملن خارج السودان - حفاظاً على سمعة البلد.
- وإليكم واقعة من الوقائع الحقيقية التى يشيب لها الولدان : سألت إحداهن زميلتها المشرفة على حلقة تحفيظ القرآن عن إختلاء أولادها الشبان بخادمتها الاندونيسية وذلك لا يجوز شرعاً!! ردت عليها: أليس أفضل من أن يرتكبوا الفاحشة مع أي بنت من بنات الجيران؟ (هذا يعنى أن الخادمة حلالهم - ما ملكت أيمانهم).
- هذا غير المعاملة القاسية وصنوف الإيذاء والتى تؤدى لفقدان العقل وانتقام بعض الخادمات من كفلائهن وأسرهم إلى درجة ارتكاب جرائم القتل بحق الكفيل وأسرته وأطفاله.
- قد تحتجون بأن بعض السودانيات استقدمن بمهنة عاملة منزلية ولكن غالبيتهن استقدمن عن طريق أزواجهن تحايلاً.
- اتقوا الله فى بنات ونساء السودان. اتقوا الله فى سمعة بلادنا التى تمرغت بالتراب.
- فتح هذا الباب سيفتح عليكم كوة من غيظ جهنم وسيعجل بزوال نظامكم القمعى المتهالك .
اللهم عليك بعصبة الانقاذ الظالمة .
اللهم شتت جمعهم وفرق كلمتهم وأرنا فيهم يوما أسودا كيوم عاد وثمود
اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم وكف عنا شرورهم


#211124 [alomarabi]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 10:08 AM
الجبهة الاسلامية الكيزان المشروع الحضاري - تاني حيطلبو توريد ****** ولوايطة - تشوفو


#211119 [النمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:59 AM
شكرا وشكرا جزيلا سفارتنا وفخرنا في جدة


#211111 [ودالعباس المرفعين]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:54 AM
نداء الى حامى الحمى عمر ود الحسن ود احمد ودالبشير جنى جعل وبقول له امشى فوق درب عمدة كلى عمك ولا تترك نسائك وبناتك وامهاتك واخواتك نهبا لضعاف النفوس من تجار كل شئ حتى الاعراض ولاتسمح لهم بان يجعلوا بناتنا خدما رجاء ثم رجاء


#211100 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:40 AM
اخر زمن السعوديين الاراعن عايزين يشغلو بناتنا في بيوتهم لولا الحروب التي اخرتنا نحن افضل منكم الف مرة يا كلاب


#211097 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:38 AM
الشريف مبسوط مني....... ما عندها حل


#211095 [مجنون]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:37 AM
ذلونا يا ناس الانقاذ رسلوا اخوات مهيرة للعمل خادمات ، عشان السعودية شافت الفيديو جلد الفتاة وقالت المراة السودانية طالما مهانة فى بلدها احسن نهينها بالعمل خادمة افتحوا الاستقدام للخادمات السودانيات عشان الواحد يطق ليه عرق ويموت احسن من يشوف الذل والمهانة دى منكم لله دمركم الله


#211094 [hussein]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:35 AM
السودانيات أشرف وأرفع من العمل كخادمات وجميع السودانيين في الداخل والخارج يرفضون هذا الموضوع جملة وتفصيلا ،،، والرجال ذات نفسهم راجعين يستقروا في بلدهم من مهانة الغربة فكيف بالنساء ،

نقول

لا ،،،، ثم لا ،،،،،،،،ثم لا ،،،،،ثم لا ،،،،،،،،،،ثم لا ،،،،،،،، لهذا الموضوع...

وسوف يكون لنا موقف وواضح وصريح إذا وافق المسئولين السودانين على هذا الأمر.


#211089 [السودان الزمااااان]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:28 AM
\"فالسودانيات لا يعملن في السودان كخادمات، فكيف بالعمل خارج الدولة\"

ده كلام غير حقيقي وللعلم في عدد كبير من الخادمات سودانيات شغالات في السودان وأغلتهم من مناطق الريف والهامش....


#211087 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:27 AM
قال ايه خادمات سودانيات، والله دي مسخرة ، لالا لا.


#211075 [سوداني one]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 09:09 AM
ياناس الحيكومة فتحو عيونكم قدر الريال ابوعشرة القديم
الموضوع دا اذا ظهر تاني على السطح على سفارتنا بالمملكة السلام
ونحن بنرجع السودان والزارعة الله في الحجر بتقوم


#211051 [alomarabi]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 08:41 AM
لم الحظ اي تعليق منطقي - الآن السودانيات يعملن في السودان في الدعارة وخدمة البيوت وخدمة الداخليات وخدمة بيوت العزابة - وأسوأ من خدمة - هذا هو ناتج مشروع الاسلاميين الحضاري - وعموما للجهلاء والداقسين قد تم التداول والنقاش في هذا الامر مع الحكومة السودانية وشركات توظيف عمالة سودانية تابعة للكيزان وهم عارفين من وين سوف يوفروا هذه العمالة وهن بالآلاف وصدقوني سوف تفاجأون قريبا - ولما لا؟ ماذا يفعلن الآن بالسودان؟ كيف يعشن - هو في حد قادر ياكل - تاكلو الما تزيدوه - ثم ان المصريات يعملن خادمات بالبيوت في مصر وخارجها ومستعدات يعملن اي حاجة للفلوس - والتأشيرات تصدر دون اعلان واعلام وسوريا - لماذا الحقارة بالسودان؟ حتى كما ورد بالمقال اعتذر المسئول السعودي لليمن ونفى ان يكون قد ذكر توريد خادمات يمنيات وقال رجال امناء للحراسة ورعاية الاممتلكات والاموال وهم اكبر حرامية في الوافدين في السعودية - سبحان الله بقينا مع اريتريا واثيوبيا وسريلانكا - انا شخصيا واقسم بالله العظيم لدي خادمة من نيبال واثنين من الفلبين


#211050 [alomarabi]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2011 08:41 AM
لم الحظ اي تعليق منطقي - الآن السودانيات يعملن في السودان في الدعارة وخدمة البيوت وخدمة الداخليات وخدمة بيوت العزابة - وأسوأ من خدمة - هذا هو ناتج مشروع الاسلاميين الحضاري - وعموما للجهلاء والداقسين قد تم التداول والنقاش في هذا الامر مع الحكومة السودانية وشركات توظيف عمالة سودانية تابعة للكيزان وهم عارفين من وين سوف يوفروا هذه العمالة وهن بالآلاف وصدقوني سوف تفاجأون قريبا - ولما لا؟ ماذا يفعلن الآن بالسودان؟ كيف يعشن - هو في حد قادر ياكل - تاكلو الما تزيدوه - ثم ان المصريات يعملن خادمات بالبيوت في مصر وخارجها ومستعدات يعملن اي حاجة للفلوس - والتأشيرات تصدر دون اعلان واعلام وسوريا - لماذا الحقارة بالسودان؟ حتى كما ورد بالمقال اعتذر المسئول السعودي لليمن ونفى ان يكون قد ذكر توريد خادمات يمنيات وقال رجال امناء للحراسة ورعاية الاممتلكات والاموال وهم اكبر حرامية في الوافدين في السعودية - سبحان الله بقينا مع اريتريا واثيوبيا وسريلانكا - انا شخصيا واقسم بالله العظيم لدي خادمة من نيبال واثنين من الفلبين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

تقييم
4.95/10 (16 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة