الأخبار
أخبار إقليمية
سلاح قطر السحري
سلاح قطر السحري
سلاح قطر السحري


11-18-2011 03:44 PM
هل مدت قطر البشير ، وحسب طلب أمريكي ، بأخطر سلاح سري عرفه الأنسان ؟ والذي أثبت نجاحه في معارك ثوار ليبيا ؟ والذي ساعد البشير في استعادة الكرمك ؟ وربما أستعادة كاودا لاحقأ ؟ والذي سوف يساعد في نجاح مهمة السيسي ونجاح اتفاقية الدوحة ! وفي قتل الانتفاضة الشعبية !

سلاح قطر السحري ؟



ثروت قاسم

[email protected]


قطر وليبيا !

كشفت جريدة لو فيجارو الفرنسية ( عدد الاثنين 7 نوفمبر 2011 – le Figaro.fr ) عن السلاح السري الذي أستخدمته قطر للأطاحة بنظام القدافي ،والذي قلب موازين الحرب لصالح الثوار ، وضد الطاغية القدافي !

لولا سلاح قطر السري ، لما نجح الثوار في أسقاط نظام القذافي ، بهذه السرعة النسبية ، ولأستمرت الحرب الأهلية ، سجالأ ، لأعوام !

كشفت جريدة لو فيجارو ، مشاركة خمسة الاف عنصر من القوات الخاصة القطرية في دعم ثوار ليبيا ، والأطاحة بالقدافي ! تم نشر القوات الخاصة القطرية في البداية في طبرق في الشرق ، وفيما بعد في جبل نفوسة في غرب ليبيا !

حملت القوات القطرية ، في جعبتها ، أخطر سلاح ، من أسلحة الدمار الشامل ، عرفه الأنسان ... الدولار الأمريكي ؟

حسب جريدة لوفيجارو ، حملت القوات القطرية شوالات محشوة بالدولارات ، كسبت بها ولاء زعماء القبائل ، الذين أنقلبوا ضد القدافي ، عندما رأوا الأوراق الخضراء ، التي تسر الناظرين !

حسب جريدة لوفيجارو ، أنقلاب زعماء القبائل ضد القدافي ، بفضل السلاح القطري السحري ( الدولار ) ، ساعد في سرعة أنهيار نظام القدافي ... خصوصأ في منطقة جبل نفوسة ، في غرب ليبيا ... الموالية تقليديأ للقدافي !

وقد زار الجنرال الدولاري حمد بن علي العطية ، القائد العام للقوات القطرية الدولارية ، قواته الدولارية ، في الميدان ، عدة مرات ، وسرأ !

ولكن تذكر القطريون المثل العربي الذي يطلب منك ان تتقي شر من أحسنت اليه !

فقد اتهم بعض أعضاء المجلس الوطني الأنتقالي الليبي ، قطر ، بلعبة الخيار والفقوس ، بدعمهم الدولاري للاسلاميين حصريأ ، دون بقية الثوار !

وهاجم السيد عبدالرحمن شلقم ، ممثل ليبيا في الامم المتحدة ، قطر هجومأ مقذعأ ، وسخر من كون مجموع مواطنيها ( 225 الف نسمة ) ، يكونون زنقة من زنقات طرابلس ! وأستهجن قواتها الخاصة التي ارسلتها الي ليبيا ، بل كامل جيشها ، ووسمه بأنه مجموعة من المرتزقة من نيبال ، والباكستان ، واوكرانيا ، والأفغان العرب !

لم يشفع لقطر دعمها لسائر مكونات قوس قزح المعارضة الثورية الليبية ... من الشيخ الاسلامي المتشدد علي الصليبي ، الي العلماني موسي كوسة ، رئيس مخابرات القدافي السابق !

لم تكشف قطر ، بل لم تعترف ، حتي علي أستحياء ، بدعمها لثوار ليبيا ... الأ مؤخرأ !

اوكامبو !

بينما دق الرئيس البشير صدره ( كسلا – اكتوبر 2011 ) ، وعزا أنتصار الثورة الليبية للسلاح والذخيرة الأنقاذية ، التي لولاهما لما كتب لثورة ليبيا الأنتصار !

وتزمع منظمات حقوق أنسانية في روسيا فتح بلاغ ضد الرئيس البشير ، امام محكمة الجنايات الدولية ، بتهمة جرائم حرب ، وجرائم ضد الانسانية في ليبيا ... وباعتراف الرئيس البشير علي رؤوس الأشهاد في كسلا !

ولكن هل يخشي الرئيس البشير البلل ، بعد أن غرق في بحور محكمة الجنايات الدولية ؟

الأمير والبشير ؟

ما يهمنأ أكثر في تقرير لوفيجارو ، تلميحها ، من طرف خفي ، لدعم قطر لنظام البشير ، بعد زيارة قام بها لقطر الفريق عبدالرحيم احمد حسين ... دعم بالسلاح القطري السحري ، الذي أثبت فاعليته ، وبجدارة ، في أنتصار الثوار علي الطاغية القدافي !

أبرم امير قطر المفدي ، مع الرئيس البشير ، الذي مثله الفريق عبدالرحيم حسين في الدوحة ، صفقة شيطانية ... صفقة كسبان – كسبان ، نفصلها في السطور التالية !

الصفقة ؟

بموجب هذه الصفقة ، يلتزم أمير قطر المفدي بمد الرئيس البشير بسلاح قطر السحري ، بكميات كافية لأسترداد الكرمك ، وكاودا ، وبسط الامن والاستقرار في دارفور !

ويلتزم الرئيس البشير من جانبه بثلاثة شروط نفصلها في السطور اللاحقة !

بر أمير قطر المفدي بوعده للرئيس البشير ، ووصل سلاح قطر السحري الي مطار الخرطوم بعد يوم واحد من وصول الفريق عبدالرحيم احمد حسين الي الخرطوم ، قادمأ من الدوحة !

دائمأ حسب جريدة لوفيجارو ، أعطت قطر للرئيس البشير ، كزوادة فوق السلاح السحري ، طيارين اوكرانيين – قطريين ، لقيادة طائرات الانتونوف العويرة ... و200 قنبلة فرنسية ( عوقة ) ... أذكي قليلأ من القنبلة الصينية العويرة ! ووصل الطيارون الاوكرانيون – القطريون ، وفي صحبتهم قنابلهم ( العوقات ) ، الي الخرطوم ، في يوم وصول سلاح قطر السحري !

أين تم استعمال السلاح القطري السحري ؟

أستعمل الرئيس البشير سلاح قطر السحري ، والزوادة الاوكرانية ، والقنابل العوقات ، في المناشط التالية !

أولأ :

تم توزيع سلاح قطر السحري الاخضر علي ميليشيات الفلاتة ، في ولاية النيل الأزرق ! بعدها هرعت ميليشيات الفلاتة ، زرافاتأ ووحدانأ ، للانضمام لقوات البشير ! وتفوقت ميليشيات الفلاتة علي نفسها ، في سحل النازحين من قبائل الوطاويط والهمج والقمز !

صارت ميليشيات الفلاتة الجنجويد الازرق في النيل الأزرق ، ... بفضل سلاح قطر السحري !

السلاح القطري السحري ، ( والزوادة الأوكرانية والعوقات ) ، كانوا من أهم العوامل التي مكنت الرئيس البشير ، بمساعدة ميليشيات وجنجويد الفلاتة ، من استرداد الكرمك ، وصلاة العيد فيها ، بين قواته !

ثانيأ :


بدأت قوات الرئيس البشير في أستعمال سلاح قطر السحري ، والزوادة الاوكرانية ، والعوقات ، في حربها ضد شعوب النوبة ، في ولاية جنوب كردفان !

نعم ... نجح سلاح قطر السحري في أستمالة بعض زعماء قبائل النوبة المسلمة ، بعد أن رأوا ، رأي العين ، الشوالات القطرية ، وهي تنز بالدولارات الخضراء !

وقالوا بصوت واحد :

باي باي الحلو ... وأهلا بالبشير القطري !

سلاح قطر السحري في طريقه لاسترداد كاودا ، كما أسترد الكرمك !

وساعدت الزوادة الاوكرانية ، والقنابل العوقات ، في قصف منطقة تلودي ، بطائرات الأنتونوف العويرة ، المتمركزة في قاعدة الأبيض الجوية !

ثالثأ :


بدأ سلاح قطر السحري في الوصول الي أقليم دارفور !

وبدأت بعض حركات دارفور الهلامية ( الحاملة لسلاح العشر ... بضم العين ؟؟ ) ، في الأنضمام الي ، بل الذوبان في حركة السيسي الأنبطاحية ! وبدأ أخرون يكونون في حركات ( حاملة لسلاح العشر ؟؟ ) ، ليس لها من الحركة غير الأسم وسيوف العشر ... طمعأ في سلاح قطر السحري !

ساعد سلاح قطر السحري في أستتباب الأمن والأستقرار في أقليم دارفور ... ولو الي حين !

فقد أثبتت التجارب ، في الميدان ، في النيل الأزرق ، أن سلاح قطر السحري ، أمضي وأنجع سلاح عرفته البشرية !

ولكن تحسر امير قطر المفدي ، أمير ال 225 الف مواطن (أقل من شهداء دارفور ؟ ) ، بأن سلاحه السحري لا يمشي في دكتور خليل ابراهيم ، ولا في البطل عبدالواحد ، ولا في القائد مني اركو مناوي !

كل واحد من هؤلاء الفرسان الثلاثة ، يلبس في ضراعه اليمين ، حجابأ من حجبات الشيخ العليش ... راجل ابو حراز !

يلحقني الشيخ العليش ... أو كما قالت عنقالية من نواحي كبكابية !

أنتهت ورشة واشنطون حول دارفور ( 15 نوفمبر 2011 ) ، كما بدأت ... حوار طرشان ، وبدون نتائج !

كل مشارك طرش كلامه المعد سلفأ ! وقعد ممحن في كرسيه !

للأسف لم يدخل سلاح قطر السحري الي داخل ورشة واشنطون !

رابعأ :

وصل تأثير سلاح قطر السحري الي قلب الخرطوم !

فقد توقف فجأة ، بعد وصول سلاح قطر السحري ، هبوط الجنيه السوداني أمام الدولار ! ولا زال الجنيه ثابتأ أمام الدولار في سوق الخرطوم للاوراق المالية بفعل سلاح قطر السحري !

ولكن الي متي ؟

خامسأ :

كشكش الرئيس البشير بسلاح قطر السحري لمولانا الحسيب النسيب الميرغني ! فزاغت اعين مولانا ، وأصابته الرجفة ، وتلبسته ام هلا هلا !

فمولانا ، حفظه الله ، جد ضعيف أمام سلاح قطر السحري ؛ وبعد ... فأبونا شيخ كبير !

عمل مولانا بمقولة كشكش تسلم ، وأستدار 180 درجة ، وقبل بالمشاركة في حكومة البشير العريضة ، وخطف وزارة الثروة الحيوانية من معالي الفريق صديق اسماعيل ، الذي حرد وغادر الخرطوم ، مغاضبأ ، الي ديار بني هلبة !

أخر الزمن ... وزارة الثروة الحيوانية أصبحت درة تاج مجلس الوزراء ، يتهافت عليها مولانا ومعالي الفريق صديق اسماعيل !

أغتاظ بعض قادة الحزب الأتحادي الديمقراطي من تصرف مولانا ، وكسره لصف المعارضة الوطني ، وتكسيره لمرجعيات حزبه العريق !

ولكن سلاح قطر السحري أشتغل في القوم ، فناموا علي العسل القطري !

دق سلاح قطر السحري اول مسمار في نعش الأنتفاضة الشعبية ، بشقه للمعارضة السياسية !

ولا يزال سلاح قطر السحري يعمل في صفوف المعارضة واحزاب التوالي !

ألم تري فارهة المستشار مسار الجديدة ؟

قال عنقالي من كدايس المؤتمر الوطني السمان :

سلاح قطر السحري ده كان وين زمن حرب الجنوب ؟

لو عرفنا سلاح قطر السحري في بداية الألفية الثالثة ، لما أحتاج الأستاذ علي عثمان محمد طه لتقسيم بلاد السودان الي قسمين في نيفاشا في عام 2005 ؟

وعود البشير ؟

يا تري ، بماذا وعد الرئيس البشير ، في أطار الصفقة الثنائية ، أمير قطر المفدي ، مقابل دعمه العسكري السحري ، والفوري ، الذي حفظ للرئيس البشير ماء وجهه ، في الكرمك ؟

التزم الرئيس البشير لامير قطر بالأتي :

أولأ :

+ التزم الرئيس البشير بالوصول الي تفاهمات مع الرئيس سلفاكير ، في كل الأمور العالقة ( حسب طلب أمريكي ؟ ) ؟

في هذا السياق ، وبطلب امريكي عاجل ، وصل الوسيط الدولي – الافريقي أمبيكي الي الخرطوم يوم السبت 19 نوفمبر 2011 ، ليذكر الرئيس البشير بالالتزام بما يليه من الصفقة التي عقدها الفريق عبدالرحيم محمد حسين ، مع أمير قطر المفدي ، وبالأسم ... الوصول الي تفاهمات مع الرئيس سلفاكير !

هل يلتزم الرئيس البشير وينبرش امام أمبيكي ؟

أم يحاكي بشار الأسد في المراوغة والمماطلة والتدليس ؟

أنتظروا لتروا !

أنا معكم منتظرون !

ولكن وفي هذا السياق ، صرح أمبيكي بالاتي :


عثر الرئيس البشير ، وأخيرأ ، علي خيط ابتزاز فاعل ؟

اي فرنبة أو كاني ماني من المجتمع الدولى ، يقوم الرئيس البشير ينكش الرئيس سلفاكير !

ويتلفن القس فرانكلين جراهام لسمانتا في البيت الأبيض !

ويتلفن اوباما لامير قطر !

ويوقف الرئيس البشير النكش والتنكيش !

وانا ... امبيكي ... سوف أعمل الدرب ساساقة !

ونقعد ندفر في الشغلة دي كم شهر لقدام ... الي ان يعمل سلاح قطر السحري مفعوله السحري في النيل الازرق ، وجنوب كردفان ، ودارفور ، وفي خنق الانتفاضة الشعبية في الخرطوم ، وتدجين مولانا !

هل لاحظت ، يا هذا ، أن سلاح قطر السحري ، قد الجم ألسنة الجميع ، وصاروا ينفرون من الخيار العسكري للاطاحة بنظام البشير !

قلب سلاح قطر السحري ، وبقدرة قادر ، الخيار الخشن ، الي خيار ناعم ... يعرف الجميع انه الخيار المفضل للرئيس البشير ولامير قطر ... ببساطة لانه ( الخيار الناعم ) لن يسقط ذبابة !

للأسف ... سلاح قطر السحري نفحة اوكسجين ( وقتية وزائلة ) للرئيس البشير !

خصوصأ وسلاح قطر السحري لا يصل الجماهير ! وانما يقف تود عند الزعماء والقادة !

الجماهير محبطة ! والوضع محتقن ، بل مأزوم !

وعليه ... العجاجة اتية لا ريب فيها !


ثانيأ :


+ التزم الرئيس البشير لامير قطر بتسهيل مهمة الدكتور التجاني السيسي ، ليكون قدوة وليس عبرة للأخرين ! وعد الرئيس البشير ، بقلب الهوبة ، لأنجاح أتفاقية الدوحة علي الأرض ... لتقوية فرص فوز أمير قطر المفدي بجائزة نوبل للسلام لعام 2012 ؟

وبعدها يمكن لحليمة ان ترجع لقديمها ... من الرياض الي الجبل !

بعد فوز أمير قطر المفدي بجائزة نوبل للسلام لعام 2012 ، مرحبا في دارفور بالطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم !


ثالثأ :

التزم الرئيس البشير لامير قطر بتهدئة اللعب ، وعقد مصالحة مع الشيخ حسن الترابي ! فقط لان الاقليم العربي كله سوف يصير أسلاميأ ، ولا يجوز أستمرار الفرقة بين الأسلاميين في بلاد السودان ؛ وهم في طليعة صفوف الأسلام السياسي !

أوعز الرئيس البشير لزبانيته بطبخ مبادرة النيل للمصالحة بين الوطني والشعبي ... تفعيلأ لالتزامه أمام أمير قطر المفدي !

اوفي الرئيس البشير بالتزامه لامير قطر !

ولكن الشيخ الترابي سحل مبادرة النيل التصالحية ، وهي طفلة تحبو !

اوصل الرئيس البشير القول لامير قطر !

حمده في بطن حمد بن خليفة ال ثاني ؟

image

القائد العام للقوات القطرية الشيخ العطية في زيارة سرية لقواته في ليبيا


تعليقات 38 | إهداء 4 | زيارات 14962


التعليقات
#243428 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 03:02 PM
ياريت ياثروت يرضي عنه الامير!!
وانا عارفك منو بيتغيير!!
ويحكمنا ويلحقنا اب جرابا كبير!1
وعقلا منير!!
شيخا بي جرابو
ماذي شيخ الجباية البياكلو الصغير!!
بركاتو في دفعاتو مارقيصا عوير!!
بلاوينا عجزت ابو شيبا كتير!!
ات في سواتك ومطاعنتك بتبعد شيخك الماكل الحرير!!
ماهوالقايل تورك اكلوا حلالك بصير!!!
شيخونا الكتار علينا!اخيرام شيوخ الامير!!!
كفاية تعميه ولعبا كبير!!
انحنه ان علينا دعينا المليكه
ترد ابعيونا خدر لبلد بطير!!
مش شيخ حمد ابخيرا عمير!!
منو الاخير درق سيدو وله سيدك حمد صاحب النفير!!
بيدفع بيخشع بلم الشمل وصوتو بيهدر هدير!!
وسيدك بيعاين بباين محير طرير!!
لافي الحكم ساير ولافي صلحا بيسير!!
ممجد مجدد شيخ الشيوخ حمد الامير!!!
الحاكم بامره لقطر ولشعب العرب اصبح اثير!!
براهو
معاهو
جزاهو
كل شعبا يداهو مدت مدا كبير
فربيع العرب قطريا سماهو
لاينكره حاسدا ....ولا نكير


#243223 [الزول]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 08:35 AM
لمعلومات الكاتب ، عدد المرسلين من القوات لم يتجاوز الالف ومعظمهم مدربيين وادوار ادارية وتدريبية وتنسيقية ولوجيستية، قبائل جبل نفوسة رفضت المال من بداية الاحداث ونظام القذافي كان مستعد للثورة الليبية في شرق ليبيا بكتيبة الفضيل بوعمر وتصدت لهم قوات الصاعقة الليبية في بنغازي واستشهد اكتر من 6 طيارين بقيادة حسين الورفلي قائد نسور الجو في بنغازي،القذافي لم يحسب حساب جبل نفوسة ومصراته والمنطقة الغربية ،في الزنتان بالتحديد تم عرض مليون دينار ليبي علي كل اسرة ليبية من قبل القذافي وهذا الكلام حدث في اواخر شهر فبراير ، قبل اي دور اجنبي للاحداث الليبية ، بالمناسبة السودان دعم ليبيا بالسلاح والرجال والعتاد والمدربيين ،خصوصا مدربي المدفعية


#242678 [جهينة]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 02:45 PM
هذه المواضيع التى يتناولها الكاتب من وحى خياله ، والدور القطرى هو بالوكالة كما يعلم الجميع ، وكل اللف والدوران ليوصلنا ان الميرغنى مرتشى وقبض الثمن ، ماذا عن الذى ذهب الى العرين مباشرة ؟ هل قبضها دولارات من ( الفرن ) طازجة ؟ وماذا عن الابن الضابط العظيم ؟ الذى سيتولى منصبا رفيعا بعد ساعات . مثل هذه المقالات تفوح منها رائحة منتنة ، وهذا ما يجعل الجماعة يحكمون الى يوم يبعثون


#242651 [المتجهجه]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:41 PM
والله بتاعين نقه وكلام كتير وتنظير فارغ الداير التغير اليطلع الشارع ماتبقى عليكم حكايه حضرنا ولم نجدكم


#242647 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:35 PM
لا يصح إلا الصح والسرطان لا يعالج بالمهدئات، وشوالات الأخضر لن يظهر لونها مع لون الدم القاني السائل في خاصرة الوطن، النازف بحدة منذ انقلاب الإنقاذيين. الحر لا يشترى. خسئوا وخسئ من لف لفهم ودار في فلكهم.


#242627 [المهندس]
1.00/5 (1 صوت)

11-19-2011 11:19 AM
اخ ثروت سلام
ياخ كلامك جميل بس لاكن .....

..... سلاح قطر السحري.........

كررتها 24 مرة ..من شدة ما زهجتنى الجملة دى لامن حسبتها مكررة كم مرة...

رجاء ثم رجاء ثم رجاء ثم رجاء
لخص المقال عشان نقدر نقراء ليك ونتابعك ونفهمك


#242560 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 08:24 AM

في حاجه تاني مهمه هي اننا لازم نكون واقعيين ونواجه الحقائق بكل شجاعه
صحيح ومعلوم ان جزء من القبائل ، سميهم جنجويد النيل الازرق، قد حاربت مع مليشيات الانقاذ

وهذا هو السبب الاساسي الي خلي الكفه تكون في صالح جيش البشير ومليشياته وجنجويده وقد دخلوا الكرمك

ما كان سيدخلوها اذا لم يحارب معهم جنجويد النيل الازرق
هذا كلام معلوم حتي في النيل الازرق المواطنين عارفيين القبائل التي صارت جنجويد النيل الازرق

بتعبير تاني : التي تم شراءها بسلاح قطر السحري


لذلك فالتحليل معقول جدا ولحد بعيد صحيح
نحيك يا اخ ثروت قاسم
اقراوا الرابط الاتي: http://blog.lefigaro.fr/malbrunot/2011/11/5-000-forces-speciales-du-qata.html


#242555 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 08:02 AM

تحليل معقول جدا ولحد بعيد صحيح
نحيك يا اخ ثروت قاسم

اقراوا الرابط الاتي: http://blog.lefigaro.fr/malbrunot/2011/11/5-000-forces-speciales-du-qata.html

البشير وعد عدة مرات ولكن جيشه ومليشياته لم تدخل الكرمك
لكن عندما تدخل سلاح قطر السحري وتم شراء بعض القبائل في الينل الازرق
دخلت المليشيات الانقاذيه وجنجويد النيل الازرق الكرمك

هذا تحليل معقول ومفهوم جدا
ويمكن ان يكون حصل مع التجاني السيسي ويمكن ان يحصل في جبال النوبه
الحقيقه الان الظروف المعيشيه صارت صعبه جدا وللاسف الانقاذ سوف تجد كثير ممن يفكرون فقط في مصالحهم الانيه

ولكن هنالك شرفاء لا يمكن شراءهم ... هم الذين سوف يقلبوا الكفه لصالح الشعب السوداني

في حاجه تاني مهمه وهي اننا لازم نكون واقعيين ونواجه الحقائق بكل شجاعه
صحيح ومعلوم ان جزء من القبائل ، سميهم جنجويد النيل الازرق، قد حاربت مع مليشيات الانقاذ
وهذا هو السبب الاساسي الي خلي الكفه تكون في صالح جيش البشير ومليشياته وجنجويده وقد دخلوا الكرمك
ما كان سيدخلوها اذا لم يحارب معهم جنجويد النيل الازرق
هذا كلام معلوم حتي في النيل الازرق المواطنين عارفيين القبائل التي صارت جنجويد النيل الازرق
بتعبير تاني : التي تم شراءها بسلاح قطر السحري


#242541 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 07:45 AM


تحليل معقول جدا ولحد بعيد صحيح

نحيك يا اخ ثروت قاسم

اقراوا الرابط الاتي: http://blog.lefigaro.fr/malbrunot/2011/11/5-000-forces-speciales-du-qata.html


البشير وعد عدة مرات ولكن جيشه ومليشياته لم تدخل الكرمك

لكن عندما تدخل سلاح قطر السحري وتم شراء بعض القبائل في الينل الازرق
دخلت المليشيات الانقاذيه وجنجويد النيل الازرق الكرمك

هذا تحليل معقول ومفهوم جدا

ويمكن ان يكون حصل مع التجاني السيسي ويمكن ان يحصل في جبال النوبه

الحقيقه الان الظروف المعيشيه صارت صعبه جدا وللاسف الانقاذ سوف تجد كثير ممن يفكرون فقط في مصالحهم الانيه ...

ولكن هنالك شرفاء لا يمكن شراءهم ... هم الذين سوف يقلبوا الكفه لصالح الشعب السوداني


#242533 [كوماندو]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 07:33 AM
التحية للبروف ثروت قاسم وهو يكتب ما يحدث على ارض الواقع......


لا ما نتمنى ان يحدث على ارض الواقع....

وهناك فرق كبير....

كذلك استغرب لبعض المعلقين يقومون بتكذيب كاتب المقال وانه يكتب من خياله ومع

ذلك يستشهدون بنفس الكلام الذى قاموا بتكذيبه......؟؟؟؟؟؟؟


#242511 [كوكو داجو]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 06:31 AM
سبحان الله يا ثروت قاسم الواحد بقى من أول كلمة فى السطر الأول بيعرف إنو دا الجان ثروت بيكتب ،، رائع رائع رائع سرد دارجى و ممرحل بإنسيابية مبالغ فيها مقال 99% حيقيقة واصل كتاباتك وما تشتغل بالفارغة يا زول ها ،، بس حكاية الفلاتة دى فرمل منها شويية ؟


#242438 [Gallup]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 04:48 AM
يكتب ثروت قاسم بلغة بسيطة ومفهومة يتنقل بين فقرة وأخرى مستخدما بعض مفردات الدارجية برشاقة يحسد عليها والأهم هو المعلومة وتحليلها ومحاولة سبر غور المواقف المعقدة والمتداخلة ..تبقى رؤيته التي قد تصيب أو تخيب ...
ولمن يتحدث عن الركاكة ماذا نجني من تدبيج مقالات بلغة رفيعة تتدفق بيانا وبديعا حتى لتحسبها أدبية تتناول ما هو معروف ومدرك من نقد للحال الماثل والراهن المأساوي أو التعليق على موضوع انصرافي ويصنف بعد كل هذا مقال سياسي

اعتقد أن أغلب قوى المعارضة قابلة للشراء باستثناء قلة ليس من بينها الصادق المهدي كونه اعلن عن رأيه في الحل العسكري منذ البداية وقال انه يرى المخرج في النضال السلمى وهي نظرة حالمة وغير واقعية بالمرة

النقطة التي يجب على الجميع ادراكها بوضوح هي أن جل من يعارض الانقاذ قد تمت استمالته حينا من الزمن وكان جزءا منها الجميع شارك وعلى مستويات مختلفة ابتداء من الاستاذ علي محمود حسنين والذي مكث تحت قبة برلمانها لفترة مرورا بالسادة حسن الترابي ، خليل ابراهيم ، مناوي وحتى الحزب الشيوعي على المستوى التشريعي ..!
والحركة الشعبية غير مستثناة مع الأخذ في الاعتبار واقع نيفاشا والضغوط الدولية

الجديد حاليا هو زهد المجتمع الدولي في تغيير الانقاذ بالقوة لدوافع كثيرة وليس تغيير نظرة القوى المعارضة المدنية اذ انها لم تتبنى الخيار العسكري كحل لاسقاط النظام وهذا ما يجب التعامل معه بجدية وحكمة ..تصريح بان كي مون والخارجية الاميريكية بادانتهم لتكوين التجمع الثوري الجديد هو اشارة خضراء للنظام ان ابطش ما شئت ما دامت حركات ومليشيات لها جيوش وهذا ما لن يحدث ان كانت انتفاضة شعبية قوامها مدنيين

فعلا مسألة معقدة ومحيرة


#242394 [ابو مروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 03:30 AM
مما اوردته الجريدة الفرنسية - مترجما للانجليزية

Qatar had sent no less than 5000 members of its Special Forces in Libya, long before the fall of Colonel Gaddafi, according to a French diplomatic source following the case. Imbued with supporting the rebels, troops of Doha have to First deployed in Tobruk and then to the west in the Jebel Nefoussa, where the chief of Staff of Qatar, Hamad bin Ali General al-Attyiah (pictured above) visited several times. In comparison, France had penetrated only a few dozen commandos from the Special Forces. \"The Qataris arrived with suitcases full of money, which allowed them to return to the tribes,\" adds the source. If the tiny but very active in the Gulf emirate has played a significant role in the fall of the Gaddafi regime

غير ان السؤال الاهم هو هل قطر على استعداد لضخ المزيد من هذا المال لاقناع كل شخص يعارض الحكومة واقناع الشباب الذين وان طال نومهم كنوم اصحاب الكهف فلا تأمنن هبتهم؟
والي متى تمد الحكومة قرعتها لقطر؟


#242384 [احمد على]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 03:08 AM
ياثروت

اعتقد انك تكتب من نسج خيالك, وكفانا تمييز وعنصرية وتفرقة بل اثارة الفتن بين ابنا الوطن الواحد كما فعل الموتمر الوطنى .


#242380 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 03:03 AM
ما حكيت لينا عن الأنسان العظيم وموقفو من التزيت الدولاري القطري ولاكلمتنا عن رحلة واشنطون رحلة المعارضة الناعمة التي تستبدل ولا تسقط !!!!! يكون زولك عمل توصيلة دايركت وح يستلم دولارحار من واشنطون ظاتو ؟؟؟؟
كسرة :
برغماتية دويلة قطر الصهيونية وإستخدامها المال لشراء البشر وتربيتها للمتأسلمين ..كل هذة أسلحة سوف تردت اليها في القريب العاجل وستهد كيانها !!!!! العقارب ما ب تتربي !!!!!


#242356 [ود الأقاليم]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 02:25 AM
بصراحة كدا .... ثروت قاسم دا بيحيرني شديد .. الكلام اللي بيقولوا الراجل دا ما بيركب في راس زول ... يشيل معلومة صغيرونة ويبني منها فيلم بوليسي ضخم!!

إنت يا ثروت قاسم عايز توصل لينا إنو إرادتنا كسودانيين في الحرية ما ممكن تتم لأنو قطر (الفيها 250 ألف نسمة) ما عايزة كدا؟ ملخص المقال إنو كل السياسيين السودانيين (حكومة ومعارضة مدنية أو عسكرية) قابلين للرشوة ... مش دي ملخص فكرة المقال؟

للصراحة أنا مقالات ثروت قاسم مثيرة للإلتباس أكتر منها مبينة للحقيقة .. والغريبة إنو بيسميها تحليل سياسي ... ياخي وين المنهج بتاع التحليل هنا؟ وين خلاصة التحليل؟ معقول تختم لي تحليل سياسي بتساؤل مفتوح؟

كتير جداً من الفقرات الصياغة فيها ركيكة لدرجة بتخليها ما مفهومة ... وللأختصار بس أنظر لنهاية المقال اللي بيقول فيها:

أوعز الرئيس البشير لزبانيته بطبخ مبادرة النيل للمصالحة بين الوطني والشعبي ... تفعيلأ لالتزامه أمام أمير قطر المفدي !

اوفي الرئيس البشير بالتزامه لامير قطر !

ولكن الشيخ الترابي سحل مبادرة النيل التصالحية ، وهي طفلة تحبو !

اوصل الرئيس البشير القول لامير قطر !

حمده في بطن حمد بن خليفة ال ثاني ؟

....

طريقة ثروت قاسم الشوارعية في الكتابة مثيرة للشفقة ... ما ممكن كل المقال يكون كلمات علي شاكلة (ست الشاي العنقالية .. وعنقالي من نواحي كباكية .. ألخ) ... انا مرات بحس بشبهة إزدراء وعنصرية وتحقير للناس اللي من (تلك النواحي) !!!

وفي الختام أحب أقول لثروت قاسم (إن كان بيقرأ تعليقاتنا) ... نحنا كسودانيين ما ممكن يتم رشوتنا بشوالات الدولارات زي زعماء العشائر الليبيين ... نحنا لينا حقوق مغتصبة وعايزين فيها القصاص ... عندنا حقوق رجال ونساء أغتصبهم الأمن في المعتقلات .. عندنا حقوق شباب أتعذبوا في السجون .. عندنا حقوق نساء دارفور المغتصبات .. حقوق القري اللي أتحرقت .. حقوق كل النازحين من النيل الأزرق .. وحقوق أهل المقتولين في جبال النوبة ... وعندنا مية الف حق منتظر الأسترداد ... واصل في كتابات وخطرفاتك المخذلة ... وبعد نجاح الثورة السودانيية وسقوط النظام ح نمرق ليك كل أرشيف كتاباتك ونفرشها ليك في الأرض ونشوف كلامك ح يكون شنو


#242351 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 02:13 AM
اللهم نجنا من فتنة المسيح الدجال


#242346 [ابو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:59 AM
إلى المعلق أحمد الذي يقول أنه من قبيلة الفلاتة ............
لك التحية أخي أحمد
وأنت تكتب من امريكا وبعيد كل البعد عما يجري في السودان
لا ينكر أحد أن الفلاتة قبيلة كبيرة ولها وزنها في كل ارجاء السودان ومعروف وضعها كمواطنين لم يتمتعوا بحقوقهم كاملة لما يكتنف هذه القبيلة من وضع أنت والجميع أدرى به وذلك لانقلاغها وعدم انفتاحها على المجتمع وعيشها في أغلب الاحوال في عزلة عن المجتمعات التي حولها وعند مجي الانقاذ وشعورها بالعزلة حاولت تستقوي ببعض القبائل بل ببعض الشرائح في مشروعها للتمكين من تلك الشرائح اطفال الشوارع في بيوت الاشباح وشرطة الاحتياطي المركزي وفي شركات الامن مثل الهدف ومن ضمن ما استغلت قبيلة الفلاتة التي كانت لا تجد طريقا للوظائف في الدولة بحكم تعقيد وضع الجنسية لهم ولكن الانقاذ تغلغلت فيهم من هذا الباب وجندتهم في الاجهزة الامنية فيما يعرف بالمهمات القذرة والمليشيات باسم القوات النظامية وحاليا هذه الشرائح تمثل رافدا مهما لمليشيات المؤتمر الوطني فعليك أن تعرف من أهلك كيف يستغلهم المؤتمر الوطني في حرق الوطن وجرائم الابادة وذلك بحكم تغلغل الجهل فيهم ولو استمرت قبيلتك في هذا السير فسوف تخلق عداوات مع القبائل التي تتعايش معها عشرات السنين وقد لاحظت عددا كبيرا من أبناء الفلاتة وهم يحملون السلاح في ولاية النيل الابيض في القوات النظامية وهم يستفزون المواطن وفي نفس الوقت يثيروا حنقة وغضبه مع أن الفلاتة وتحديدا الهوسا يعيشون في مجتمعات مغلقة وغير مندمجين في المجتمعات حولهم فإذا تغير النظام بقوة السلاح سيكون الفلاتة في النيل الازرق وج كردفان والنيل الابيض والقضارف هدفا للانتقام لما مارسوه ضد المعارضين وما اغترفوه من جرائم تحت ظل النظام لذا نرجو من المثقفين والمتعلمين من أبناء الفلاتة أن ينتبهوا لهذا والله من وراء القصد


ردود على ابو سامي
Malaysia [احمد] 11-19-2011 05:16 AM
ما كتبته لا يستحق الرد ان كنت لا تمييز بين الفلاتة والهوسا .. فكل منهما قبيلة منفصلة عرقا ولغة ..


#242339 [مصطفى كونج]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:52 AM
رغم انه يا ثروت قاسم ( الاسم المستعار ) !! كلامك كلووووو حجا حبوبات وما واضح وركيك .. لكن برضو فكرتك ممكن تتبلع لو نظرنا للطموح القطري في قيادة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ..
فالقطريون حددوا ميزانية ضخمة بعشرات مليارات الدولارات لتنفيذ أجندة النفوذ والتمدد .. وما بعيدا عليهم حجوة الدولارات دي ....
واتوقع انه السودان له نصيب الاسد من هذه الميزانية ....


#242328 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:35 AM
كفاكم نقة وكتابة . عاوزين تقومو بثورة جاهزين ماعايزين اسكتو وكسرو اقلامكم نحنا جايين.


#242322 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:28 AM
يا جماعة الراجل قال ليكم :

كشفت جريدة لو فيجارو الفرنسية ( عدد الاثنين 7 نوفمبر 2011 – le Figaro.fr ) عن السلاح السري الذي أستخدمته قطر للأطاحة بنظام القدافي ،والذي قلب موازين الحرب لصالح الثوار ، وضد الطاغية القدافي !

وهذا هو الرابط :
الكوراك في شنو ؟

http://blog.lefigaro.fr/malbrunot/2011/11/5-000-forces-speciales-du-qata.html


#242320 [خلف الله عديل]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:24 AM

ياثروت قاسم هل الرجل العظيم قد اصابته شظية من السلاح الاخضر القطرى ,

فاصبح العدو الاول لتحالف كاودا ؟؟


وهل حركات خليل ابراهيم ومنى اركو وعبد الواحد محمد نور , والحركة الشعبية

لتحرير السودان _ قطاع الشمال محصنين ضد السلاح الاخضر القطرى ؟؟؟


ياثروت قاسم مقالك هذا صحيح بنسبة 99 % ويثبت ان اى تكتل ضد تحالف

الجبهة الثورية السودانية , هو تكتل مبنى على شراء الزمم الرخيصة والفاسدة

امثال الامام الصادق المهدى ومولانا محمد عثمان الميرغنى وقبيلة الفلاتة فى

النيل الازرق , ويعض زعامات النوبة فى جنوب كردفان وبعض الزعامات فى

دارفور !!!

وعلى الشعب السودانى ان يعى لماذا تاخر التغيير فى بلادى , ومن هم الشرفاء

ومن هم الرخصيين الذى يبيعون كل شى من اجل السلاح السحرى القطرى !!!!


قال عنقالى _

الرد مبنى على ما بان بين السطور من المقال

والعهدة على كاتب المقال .


#242312 [ود امدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:03 AM
الاخ ثروت لو سلمنا بهذه الخترفات والتى لم ينجو منها احد حتى مولانا الميرغنى والذى لو جمعت مساحة ما يملكه من اراضى تفوق مساحة دولة قطر نفسها . ولكن لماذا لم تذكر بان الانسان العظيم ( هلمجرا ) قد ظبطوه ايضا بسلاح قطر السحرى مما جعله منطلقا فى كل ارجاء الارض مناديا بعدم اسقاطالنظام ومحزرا من تبعيات ذلك بصورة فاقت دفاعيات وحجج اهل المؤتمر الوطنى نفسهم .


#242302 [مظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:51 AM
ياثروت قاسم يبدو انك تكتب بما تراه في المنام فتحرير الكرمك تم بضباط وجنود من الفرقة الرابعة الدمازين بالاضافة لفرقة ود مدني وكلهم قوات مسلحة سودانية فيهم اخوتنا واعمامنا وخلانا ونسابتنا و اي اسرة في النيل الازرق لديها ابن في الجيش بل سوق الدمازين ومنذ زمن طويل ينتعش يوم صرف مرتبات الجيش دلالة علي كثرة ابناء النيل الازرق في الجيش


#242254 [ فيصل اسحق]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:13 PM
لا حول ولا قوة الا بالله. اتقوا الله فينا ياحكومة ويا معارضة ويا كتاب.
ما كفاية قصة الزرقة والعرب بتاعة دارفور؟ تاني جابت ليها وطاويط وفلاتة كمان؟ يا اخي ثروت كان يجب عليك التفكير مائة مرة قبل ان تقوم بنشر هذا المقال. حتي ولو كان صحيحا ان الفلاتة قد شاركو في سحل النازحين كما تقول.
لالشئ ولكن فقط لتجنب الفتن مع الاخذ بان ما تكتبه مجرد تحليل قد يصيب وقد يخطئ.
ولا اعتقد ان لديك اي دليل يمكن ان يثبت صحة حديثك اللهم الا ماذكرته بعض المنظات الغربية في هذا الشأن بعد ان سمعوا ذلك من بعض اللاجئين الذين فروا الي اثيوبيا. وكلنا يعلم اهداف هذه المنظمات المشبوهة. لوكانت هذه المنظمات والقس فرانكلين جراهام الذي تذكره لنا في كل سطر من كتاباتك يريدون خيرآ بالسودان لما آل حال الوطن الي ماهو عليه اليوم.
اخي ارجوك, انتبه لما تكتب. لان كل كلمة انت مسئول عنها امام الله.
فقط اردت ان انبهك لان ماكتبته خطير جدآ وقد تكون له عواقب وخيمة.
علي العموم انا واثق من ان ابناء قبيلة الفلاتة سوف يقومون بالرد علي هذا المقال. ولا اعتقد انه سيمر مرور الكرام.
لست هنا لادافع عن ابناء الفلاتة فهم ليسوا بحاجة الي شخصي الضعيف لادافع عنهم.
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن


#242245 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:01 PM

يا أستاذ

دى إسمها الضحاكات..تديها لى طفل يبكى.. يسكت ويضحك..تديها للمدام تنفرج أساريرها وتبتسم ..تمدها للشحاد يا خذها ويدعو ليك ..يسرقها الحرامى وهو آخر إنبساطة ويفرح بما أتاه الله من رزق...توزع حوافز لأعضاء البرلمان يصفقو ويهللوا لرزق ساقه الله إليهم من معاناة الشعب الفقير المعدم..

هذا هو سحرها


#242233 [المتوكل]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 10:21 PM
والله يا استاذ ثروت برافو عليك بتحللها شرطة شرطة ونقطة نقطة وكله فى محله..اتفق معك انو سلاح قطر السحرى لم يصل ولن يصل الى الجماهير المغلوب على امرها لذا الثورة قادمة لا محالة وان طال الانتظار..وأختلف معك ان سلاح قطر السحرى لن ينجح مع الكل تاثيره محدود وفى اناس معروفين مدمنين على هكذا اسلحة..هل تعتقد ان هذا السلاح سوف ينجح مع اسود الميدان أمثال الحلو وعقار ونور وخليل ومناوى وعرمان وغيرهم من الشرفاء المنتشرين فى الميدان؟السلاح الناعم للناس الناعمة والحابين يعيشو فى النعيم على حساب كرامتهم أخلاقهم تاريخهم ورجولتهم ....وابشرى ياحواء السودان لقد أنجبت رجالا لن يخذلوكى ابدا...


#242230 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 10:13 PM
الاخ ثروت
انت بمقالك هذا اساءت الينا نحن قبيلة الفلاتة باتهامك لنا بما ذكرت ... وانت بذلك تعرض قبيلتنا للخطر ... وانت تحاول اثارة العنصرية وهدم التعايش السلمي بيننا ولبين القبائل الاخرى .. ولا بد لك من اثبات ذلك .. فانت مسئول لما يحدث لنا ولك على السواء ... ونحن سوف لن نسكت على تعريض امن قبيلتنا للخطر من امثالك .. والبادئ اظلم .. فنحن نعيش بين جميع القبائل السودانينة ونختلط معها اجتماعيا وثقافيا ولن نقبل ان ياتي سفيه مثلك بهدم ما بني في قرون ...


#242225 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 09:57 PM
الثورة قادمة ( وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم )
لن تفلح دولارات قطر في رد سنن الله الكونيه .. فسينفقونها وتكون عليهم حسرة,,
بقاء هؤلاء اساءة للاسلام .. فمن اسماء الله الحسنى المنتقم الجبار العدل ... وما خلق الله الدنيا الا لاظهار عظمته وقوته وجبروته فيا الله اعمل في اهل الانقاذ انتقامكم فانهم فتنوا الناس في دينك وعاثوا في الارض قتلا ونهبا وتشريدا لعبادك اللهم عجل لنا بنصرك الذي وعدت واستجب دعاءنا كما استجبت لصادق الغرياني ياالله .. ياالله .. امين
0912923816


#242205 [alzool]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 06:58 PM
سيناريو مش بطال
الترابى دا قصتو بايظه لسبب واحد بس
مكروه بالفطره....اى زول مخونو..دايما خائن
البشير( خواجا عديل) و


#242204 [مونتي رغلو]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 06:57 PM
والله يا ثروة قاسم اتخيلت نفسي بقراء لي في روايه وريتنا لكن وريتنا


#242203 [ابوالمكارم]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 06:53 PM
يازول الكيزان كلهم واحد في واحد ده كله لعبه سياسيه للشعب السوداني المغلوب علي أمره . الترابي والبشير والمرغني والصادق المهدي كلهم كيز ا ن وابناء كيزان ( كوزه وموزه) نطلب من الشعب الأنضمام للجبهه الثوريه السودانيه .( لتحرير السودان من السيد والمسيود والكوز والمكيوس والعجل والمعجول ) البيفهم البيكل الويكه والبوش . الشعب يريد أسقاط الطيوس :D :D :D


#242194 [jambocacwa]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 05:29 PM
انا ما عارف الراجل دي بيلقي الكلام الفارغ دي وين؟سلاح امير قطر السحري دي هو سلاح المتاسلمين الرئيسي الفعال منذ ان نطوا في السلطه في ليل بهيم وبفضله قسموا كل الاحزاب الشماليه والجنوبيه لفتات احزاب وكذا حركات التمرد في دارفور .وعندما وقع علي عثمان اتفاقية نيفاشا كانوا قد حاولوا هذا السلاح من قبل ولكن وعود الامريكان المعروفه للجميع قد اغرت المتاسلمون بفصل الجنوب في مقابل هذه الوعود.واذا قدر الله ان يفي الامريكان بوعودهم لحكم المتاسلمون السودان الي ان يرث الله السودان وماعليه.ولكن الحمد لله ان الامريكان عمرهم لا يفوا بوعودهم والا كان خازوق وركب.فتخيلوا ان تعفي الدول الدائنه ديونها للسودان اويرفع السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب او تطبع امريكا علاقاتها مع السودان او ان تكبح امريكا جماح الحركات المسلحة.او .......او.مش كان خازوق وركب.يارجل فكر قبل ماتكتب.


ردود على jambocacwa
Sudan [عوض الكريم علي] 11-19-2011 02:25 PM
يا ثروت قاسم، الشي شنو ياخ إنتا شايت وين يا شيخنا..؟ هدفك شنو يا \"وسطى؟\" واقع تبشيع في كل شيء وشيّات! ده لا يمكن أن يكون تحليل سياسي، وهادا طرفنا من \"رَجاياً\" في تحليلك السياسي؛ إن كان ده يا هو حديثك.

كونك تكون محموق من النظام... كلنا محموقين منو للطيش

كونك زعلان على انتصار القوات المسلحة السوانية، على متمردين رفعوا السلاح، أو قول حتى \"ثوّار\"... فكثيرين مننا قد لا يُبهجهم مثل هذا الانتصار (حتى من داخل القوات المسلحة! ولكن لأسباب ليست كأسبابك!!)

كونك مؤمل \"للطيش\" في انخلاع الأصول والمؤسسية السودانية الحاكمة (قدُر ال فضلتْ)... فــَ ده ما مؤشر خيراً فيك..! يا أخي المحموق الزعلان والمؤمِّل أمل \" أب دردوق\" في زواج القمرة! اختشي!

واعلم أن للقلم أمانة، وللفكر، أصالة، وللرجالة باب واضح!
دعوا نزال، فكنتُ أوّل نازل ... فعلامَ أركبه إذا لم أنزلِ؟

مع ذلك، يا شيخنا المرطِّب: ثروت قاسم، فإنتَ زول مرطِّب سايق بوبايك \"كتابة تافهة\" وادّعائية أكثر من المعقول!;) إن كان في الادّعائية معقولات!!

وسلام

Sudan [وقور زمانة] 11-19-2011 05:31 AM
تأملات حول الوضع الراهن:
نحن في ظل وضع إستثنائي أغلب الشعوب العربية الان تثور ووقودها إسلامين مثل الاخوان المسلمين في مصر وحزب النهضة التونسي بقياده المفكر الإسلامي راشد الغنوشي الذي تحدث وقال كلام جميل حينما سؤل عن هل الاسلام هو الحل قال;(( \" ليس بالضرورة أن يكون اجتهادك أنت وتصورك للإسلام هو الحل.. كأن تعتبر أنك حامل رسالة السماء.
وميزان الحق والباطل والناطق باسم ا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
1.50/10 (51 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة