الأخبار
أخبار إقليمية
دعا جيشه للاستعداد لمواجهة تهديدات البشير..سلفاكير : البشير يحشد قواته على حدود دولة الجنوب لغزوها بهدف إعادة ضمها إلى دولة السودان بالقوة بعد أن فقد النفط.
دعا جيشه للاستعداد لمواجهة تهديدات البشير..سلفاكير : البشير يحشد قواته على حدود دولة الجنوب لغزوها بهدف إعادة ضمها إلى دولة السودان بالقوة بعد أن فقد النفط.
دعا جيشه للاستعداد لمواجهة تهديدات البشير..سلفاكير : البشير يحشد قواته على حدود دولة الجنوب لغزوها بهدف إعادة ضمها إلى دولة السودان بالقوة بعد أن فقد النفط.


02-07-2012 05:31 AM
لندن: مصطفى سري

بدأت دولتا السودان وجنوب السودان الخطوات العملية للدخول في مواجهة مسلحة بينهما، حيث رفع رئيس الدولة حديثة الاستقلال سلفا كير ميارديت درجة الاستعداد القصوى وسط كل الوحدات العسكرية للجيش الشعبي، داعيا لتعبئة الشعب لمواجهة المهددات والمخاطر التي تحيط بالبلاد، بعد إعلان الرئيس السوداني عمر البشير أن الأجواء بين الدولتين أصبحت أقرب للحرب من السلام، محذرا الخرطوم من خوض حرب ضد بلاده، في وقت كشفت الخرطوم عن أن الخطة «ب» التي كان قد أعلن عنها وزير الخارجية السوداني علي كرتي تعتمد على الضغط الاقتصادي ودعم المتمردين الجنوبيين.

وقال كير الذي خاطب جيش دولته في القيادة العامة في قاعدة «بلفام» أمس إن الجيش سيبدأ انتشاره على طول الحدود المشتركة مع دولة السودان، داعيا الجيش والقوات النظامية الأخرى وشعب الجنوب لتوخي الحذر والاستعداد للدفاع عن أراضي البلاد وسيادتها ومواردها، معتبرا أن تلويح البشير بالحرب يعني إعلانها بشكل رسمي من جانب الخرطوم. وقال إن البشير يحشد قواته على حدود دولة الجنوب لغزوها بهدف إعادة ضمها إلى دولة السودان بالقوة بعد أن فقد النفط. وأضاف أن البشير يواجه مشكلات اقتصادية وحروبا في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وعليه أن يحل أزماته الداخلية بعيدا عن دولة الجنوب. وتابع «إذا أدخل البشير قواته إلى جوبا فأين سيضعها؟ وإذا جاءت قواته بالسيارات ودخلت منطقة جودة في الحدود فإنها ستواجه قواتنا هناك، وإذا حاولت القوات المسلحة الدخول عبر جنوب كردفان فإنها ستواجه قوات عبد العزيز الحلو هناك وبعدها ستواجه قواتنا»، وقال إن بلاده ستدافع عن حدودها وسيادتها بجنودها وشعبها كما دافعت عن أراضيها خلال الحرب الأهلية لخمسين عاما مضت إلى أن نال الشعب استقلاله في يوليو (تموز) الماضي.

وحذر كير الخرطوم من خوض الحرب ضد بلاده، وقال إن الحرب ليست في مصالحة الشعب السوداني أو الإقليم، وأضاف «على البشير الابتعاد عن طريق الحرب وأن يوقف دعم الميليشيات الجنوبية وأن يحل مشكلاته في دارفور والمناطق السودانية الأخرى وليس خوض الحرب ضد الجنوب»، داعيا شعب جنوب السودان إلى احترام السودانيين المقيمين في دولته وعدم المساس بهم وبمصالحهم في الجنوب مهما كان، وتابع «سنقدم حكومة السودان والشركات التي اشترت نفط بلادنا الذي سرقته الخرطوم إلى المحكمة».

الشرق الاوسط



تعليقات 44 | إهداء 1 | زيارات 12573


التعليقات
#290633 [ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 11:57 PM
انها الحرب اذن يانااااااااس اين العقلاء في هذا البلد السودان ا.....لي اين هل نحن ذاهبون ...هل نحن رعاع الي هذه الدرجة في سبيل الحكم يوصلنا البشير الي الي حجيم الحرب.... والله السودان سوف يكون صومال اخر حرب هنا وهناك .والغلاء في الاسعارفاق الحدود وازمة اقتصادية طاحنة وفساد فاح وازكمة الانوووووف .ثم ماذا ياعمر البشير 22 عاما ماهي الحصيلة حرب في حرب... تفكك البلد وتشرد الملاين وقتل الالاف .......وجوع وفقر وتخلف وفساد .والشعب يطبل ملعونة دي بلد شعووووب غيركم تحررت ونحنا نسير خلف رئيس ياخذنا الي الهاوية فهئيئا ياشعب افرحو وطبلو ;( ;( ;( ;( ;(


#290561 [salim ochol ]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:24 PM
يالبشير هذاسيكون نهاية الانقاذ


#290448 [ميل]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 04:42 PM
بينما يهدد هذا المخبول بالحرب ضد شعب جنوب السودان ما ذال بعض الناس لا يفهمون المخاطر التى تحيط بدولة الجنوب - فهل عندما هدد البشير بالحرب هل كان يجب على سلفاكير الجلوس مكتفى الايدي وفي موقف المتفرجين بينما يهدد شعبه علما بان تلك الاخرق البشير مستعد لتنفيذ تهيداته فماذا يجب على سلفا ان يفعل؟


ردود على ميل
Kenya [مابور] 02-07-2012 06:23 PM
أنا مستغرب من الأخوة في السودان اولا البترول بترولنا نفتحو نكفلو دى حاج بتخصنا.
ثانيا البدا التحديد هو حكومة السودان. وما قالو الرئس سلفا هو الدفاع عن الارض ولم يقل كما قال سياسي السودان بانهم سيدخلو جوبا.
ثالثا يمكن لم يتفك الجنويين علي قرار مثلما اتفاقهم علي هذا القرار اللهم قرار الاستقلال


#290445 [حسن سوار]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 04:32 PM
الحقيقة الوطنية باينة ولكن هناك من يساند خيلانه الجنوبيين بشدة ومن كلامهم تقدر تعرف وحوههم


#290438 [ذول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 04:17 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله بضحك فيكم كلكم


#290406 [الجندي المجهول]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 03:41 PM
والله امركم عجيب زمان قلتو بفرح شديد بركه الخلصتو من دولة الشمال وحتبنو دولتكم وكده والان بعد شهور قليلة من الانفصال وبرغم دعمكم لكل من يعادي الشمال دون تمييز بين الوطن والحكومة اراكم تولولون وتملاؤن الدينا نواح بان حكومة الشمال عايزة تحتلكم ... يا اخوانا اختشو واحترمو عقل القاري الحصيف لانه ببساطة حكومة الشمال لو عندها همه فلتحل مشاكلها الداخلية وتتصالح مع نفسها اولا قبل الشعب ولكن الظاهر هنلك ازمة داخلية عجزتم عن حلها فانتم ايضا لا تختلفون في شي عن الحكومة الشمالية وبدل هذه المتناقضات فكرو كيف تتغلبو علي ازماتكم الداخلية قبل ما تسقط هذه الحكومة لانه بعدها لن تجدو شماعة لتعلقو عليها فشلكم .. ازمة السودان الحقيقة تكمن في كيف يحكم وليست في من يحكم في ظل الاثنيات المسيسة والمتاجرة باسم الدين وارتفاع الحميه القبلية والنزعات الجهوية ......... لامخرج للسودان الا ان يتواضع ابنائه وبشكل عقلاني برنامج يحدد بشكل واضح كيف يحكم السودان وهذا لن يحدث الا عندما يحس كل منا بانه مواطن من الدرجة الاولي ..ماعدا ذلك فاننا نستبدل جلاد بجلاد اسواء منه والعيازة بالله


ردود على الجندي المجهول
United Arab Emirates [بشير] 02-07-2012 05:26 PM
قال كبيرهم الذي علمهم السحر بان نسبة الفساد في دولة مشروع الاسلام الحضاري فاقت ال 90% وذلك منذ عام 1999م فكيف لا تمتد اياديهم لسرقة بترول جيرانهم والمذكرات المتبادلة بين اهل الانقاذ واسلامي الغفلة ناس الهوس الديني مالية الدرب وعلى قفا من يشيل ، نسأل المولى عز وجل ان يعجل بتحقيق نبوة المغفور له باذن الله الشهيد محمد محمد طه .
القائد سلفا كير بخطابه التنويري للجيش الشعبي اثبت واكد بانه رجل دولة يتمتع بذكاء فطري وحنكة ودراية سياسية تؤهله لقيادة القارة الافريقية قياس للراقص الكبير على جماجم ضحاياه من شعبه الابي ، فعلا شعب السودان عظيم حكمه اقزام امثال لحاس الكوع وماسح الاحذية .
القائد سلفا كير بحديث القادر المقتدر سرد حيثيات الازمة لجيشه الشعبي ( لعدالة التقييم والمقارنة نرجو من الاخوة الاستماع الى هذا التنوير من اليوت تيوب )
مقتطفات من الخطاب قال سلفاكير :
( عند وصولي الى اديس ابابا طلب مني الدخول الى غرفة تضم الرؤساء ابلغت بانهم ينتظروننى وعندما دخلت ووجدت البشير لوحده وتحدثنا بشكل مرح وبعد قليل دخل الرؤوساء وقدموا لنا وثيقة الاتفاق ولكننى بعد أن اطلعت عليها طلبت منهم ان تعرض على اللجنة التى يوجد بها باقان اموم وادريس عبدالقادر لان هذه المقترحات يجب ان تناقش في هذه اللجنة اولا قبل ان نتخذ فيها قرارا ) .
( حديث البشير الاخير يعنى انه اعلن الحرب على الجنوب وعليكم ان تاخدوا حديثه هذا بجدية وماتنوموا )
( شوف يا جيش شعبي كلامى دا تسمعوا كويس انا ما داير اسمع انو في واحد منكم عمل مشكلة مع التجار الشمالين الموجودين في جوبا او الناس الذين ياتون في زيارات لجوبا ولا اى شمالى اتى الينا هربا من الحرب في منطقته او من هربوا من بطش نظام البشير لان كثير من الشمالين زهجانين من البشير )
وقال ( نحن ليست لدينا مشكلة مع الشماليين لانهم هم اهلنا ان كانوا في جبال النوبة او دارفور او البجة او الشمال نحن مشكلتنا مع العصابة التى تحكم وتخطط لسرقة اموال الاخرين) .

( هو يقول للجنوبيين الذين يوالونه انه سيوحد السودان من جديد بالقوة وانه سيعطيهم حكم ذاتى في الجنوب )
( اذا هم قرروا الحرب سيجدونا امامهم في جودة- على الحدود مع النيل الابيض- وهم حاولوا ذلك من قبل لكنهم فشلوا , وهو لايستطيع ان ياتى لنا عن طريق الحدود مع النيل الازرق ولا جبال النوبه وهو لا يفكر بطريقة جيدة فمن الافضل له ان يجد حلول لمشاكل الذين يحاربونه في الشمال بدلا من ان يفتح جبهة حرب جديدة )
وضرب مثلا عن وضع حكومة البشير بقوله (الحصان ولا اى حيوان كبير لمن يجى يموت ياهو برفس كثير قبل الموت)



#290371 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 02:46 PM
شخص يويد البشير في الحرب ويقترح الاتي :

1- ان يقودوا قادة الانقاذ الحرب شخصيا وتسمي مثلا متحرك نافع ومتحرك خال البشير وكتيبة علي عثمان عشان نرناح منكم

2 - دولة الجنوب تجمعها الديانة بالدول الكبري وهي التي دافعت عن الليبين المسلمين ولما لا تدافع عن الافارقاء الزنوج - الذي يعتلي قمة عرش الولايات المتحدة واحد منهم

3- اتوقع طيران الدول الصديقة للجنوب منذ اول يوم لاندلاع الحرب

4- كدة واحد واحد نمشي نحارب في الجنوب بهدف الحصول علي بترول الجنوبين ده منطق يابشر

5- سوف يموتو قادة الانقاذ مثل ما مات ابن لادن والقذافي



#290361 [hicham]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 02:30 PM
انت يا سلفا بتدحك علي منوه انتو 50 سنة من الحرب ما قدرين تخدو جوبا بس الكيزان ديل هوم اطوكم ما لم تخدوه بسلاح وبعدين شنو البتورل مهو احنا اكون في جوب و نومولي و ما كان عندن بترورل يعني البترول بنسبا لي الشمال شي بس مش كل شي و لا سمح الله اذا وقعت الحرب سا تكون كارسة علي الطرفين و لن يكون في و احد ربحان و اذا كنتو م تقصدو الحرب لي الكزان ف السودان مش ميلك لي الكيزان هما ليه يوم غريب جد


#290337 [شجر]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 01:44 PM
وقوع اي حرب بين الشمال والجنوب سيكون لها عواقب وخيمة وسياكل الاخضر واليابس وستكون من اشد الصراعات وستدخل امريكا وإسرائيل بكل مالديها من الاسلحة والعتاد ولن تستطيع الخرطوم الوقوف امام ذالك الحرب اذا ما وقع فعلا وحتما سيستغل تحالف كودا ذالك الفرصة الذهبية الثمينة لاسقاط النظام كما ان هناك قبائل حدودية فى دارفور وكردفان مثل المسيرية وغيرهم سيزجهم المؤتمر الوطنى فى حربها ضد دولة الجنوب وسيدفعون الثمن غاليا هذه المرة ولكن السؤال المحير اين سيتجه البقارة الذين يعيشون بين دارفور ودلة الجنوب اذا ما وقع الحرب بين الدولتين


#290269 [بدرالدين حميدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 12:49 PM
كلام شخص موهوم ليس الا حرب شنو و اعادة الجنوب بتاع شنو ؟ و كمان قال درجة الاستعداد القصوى للجيش و ما عارفين ياتو جيش ده؟ الجميع كانو يظنون ان سلفاكير يتميز بعقل و فكر اكثر تعقلا و قياديا من امثال باقان و غرقان و غيرهما و لكن اتضح الان ان الكل سواسية و لا يمكنهم بهذا الفهم ان يديرو روضة فكيف يديرون شؤون دولة ؟ المهم كان الله فى عون اخوتنا من شعب الجنوب من امثال هؤلاء او من يسمون انفسهم قادة و هم ابعد من ذلك و السودان لو اراد الحرب لما منحكم هذه الدولة جاهزة من مجاميعو .


#290255 [Kibos-wori Baraba]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 12:33 PM
دبابين شنو يا وهم.. الدبابين مسرحية وهمية ساكت من إخراج الكيزان ألفوها وصدقوها هم أولاً والناس المغفلين صدقوها و مشوا وراها وماتوا هناك فطايس.. فاسألوا شيخكم الترابي فهو خير عالم لكم ..
و المدعو\" WAD ELHAG \" \"الناس في شنو و ودالحاج في شنو\" حط طبلة كبيرة في دماغو وقال إي :\"انتم يا اهل الجنوب من ضربتم طبول الحرب\" وتاني قال :\"...واصبحتم مأوى للمنظمات الارهابيه من اسرائيل وامريكا ودول الغرب\"..
يا ود الحاج إنتماءك العمياء للحركة الإسلاماوية أفقدك المنطق تماماً كما هي حال الميزان. من دق طبول الحرب يا هذا..؟ لعلمك مفيش في الدنيا كلها حاجة إسمو منظمات إرهابية من اسرائيل وامريكا ودول الغرب\"..
هناك منظمات إرهابية من الشرق الأوسط فقط مثل حماس وحزب الله (والله برئ منه) واكبرهم القاعدة وكلها منظمات مصبغة بالدين بالإضافة الي الدُّول الإرهابية المتطرفة ( السودان وإيران)..a


#290250 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 12:25 PM


Albashir regime is dig its own grave by its own hands....i wonder how they going to fight this time !!... who is going to fight for such bloody regime..!!! the truth is the regime is trying to scare off the South Sudan...no way


#290221 [bashir]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 11:49 AM
هههههههههه يا ود يا سلفا ما تفهم شويه مافي شي لا جيش وجياش كل المساله انك ترخي شويه كدا من البلف القرضتو دا يعني انشاء الله زي 300 برميل كدا بس نقدر نمشي بي شويه ما ممكن بس كلام واحد قفلتو قفلتو هههههه روق يا سلفا وارقد قفا عريسنا قرب يخش القفص الذهب اقصد ال..!!!!!! Cell ( لانو ماسورتو بدا يشخر خخخخخخخخ وحمنا النوم بس ارخي انشاء الله تيك واحده علي شان الشخير دا يا مان ) ههههههههه*


#290178 [دابي الليل]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 11:05 AM
سلفاكير : البشير يحشد قواته على حدود دولة الجنوب لغزوها

انا الحمد لله قد حباني الله من فضله ما استطيع به ان انفذ الي دواخل اي شخصية وبالتالي تحليلها وتفكيكها وقراءة ما تفكر به حي كنت اظن ان سلفا كير يتميز بمقدرات قيادية تؤهله لتسنم موقع القيادة وكنت اظنه يختلف عن (باقان وعرمان) ولكن فعلاً الكمال لله وحده والنقصان وعدم التمام من صفات المخلوقات الاخري مهما اوتيت من مقدرات فقد خاب ظني في الرجل ...
اردت بهذه المقدمة ان اقول انني كنت اظن السيد سلفا كير رجل دولة لكنه بمثل تصريحاته هذه اتضح لي جلياً انه لايصلح لرئاسة لجنة (حي) صغير ,, هل هذا التصريح الذي قاله او نسب اليه تصريح رجل عاقل ؟ فعلاً انها عقلية الغاب والله حتي انسان العصر الحجري لا يفكر مثل هذا التفكير الساذج فضلاً عن التصريح به ,, اذأ طالما كان تفكير قائد القوم كهذا فلن تستطيع هذه الدولة الوليدة ان تبني لنفسها وشعبها كيان دولة ذات سيادة ومؤسسات واذا كان الغراب دليل قوم .........


#290107 [القوس]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 10:17 AM
يا سلفاكير ارجوك إلا المحكمة .. المحكمة لا .. - صاحبنا أنت عارف عندو (فوبيا) من المحاكم ، وهناك أمر قبض عليه - وبعدين يا أخي الراجل خلاص اعترف انو سارق - البسرق عندنا ما بنديه المحكمة والبشير يقول لينا (عاملوا بيه الله ) ، بعدين انتو الراجل دا ما قصر معاكم أعطاكم اكتر مما كنتم تحلموا بيه أعطاكم استقلالكم في طبق من ذهب ومعاه مليارات الدولارات - وقعد زي ما يقولوا (أباطو والنجم ) ومشى اليوم داك وهنأكم ورقص معكم - بس عشان خاطرنا المحكمة لا ... المحكمة لا ...المحكمة لا ...


#290089 [الاشعرى]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 10:06 AM
خلو الحرب تقوم لان المرة دى حرامية الانقاذ هم الوحيدين الممكن يحاربو لان الشعب كشف الاعيبهم
لكن معقول يتركو الفلل والشقق والعمارات والسيارات الفارهة ونساءهم ويمشو الجنوب وهذا مستحيل


#290087 [السوداني ]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 10:04 AM
لا البشير ولا الجيش السوداني يستطيع اطلاق رصاصة واحدة تجاه الجنوب
اطمئن ونوم قفا ياسلفاكير
دين خلاص بيطلوا في الروح
الزول من يكتر كلامو اعرفوا مفارق
الاسبوع الفات عمل لقاء علي الهواء مباشر قناة النيل الازرق
وقعد يخبط في الكلام
امس عمل مؤتمر صحفي وقعد يقول الخدمة المدنية وما الخدمة المدنية
طيب ياخ الخدمة المدنية انت ماعاف الحاصل شنو ليك 23 سنة قاعد طرطور
بعدين الجيش السوداني لايقاتل من غير هدف ديل بنوا عمارات
وركبوا برادو وشربو المويه الباردة وقعدو في المكيفات
يمشوا للموت والبشير راقد مع مرتو والبقية نايمين مع حريمهم الجداد
ليه انا عسكري امشي احارب عشان الحرامية ديل واموت فطيسه
في جاله اعلان البشير الحرب ندعو الشعب السوداني بجميع اطيافه السياسيه
الخروج للشارع ورفض الحرب ومطالبة البشير التنحي الفوري وتقديمه للمحاكمة


#290075 [harunmosa]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 09:54 AM
ياسلفاكيييييييرلأ البشيرلأ هولأ الاداكملأ الجنوبلأ وبرضاهلأ عشانلأ كرهتونلأا

عيشتنلأا مما قمنالأ . كيفلأ تجيلأ تقوللأ دايرلأ يضمل الجنوبل بالقوتلأ اقطعوالأ

وشكملأ وكانلأ ماسكتوالأ جاهزينلأ نحتللأ جوبلأا فيلأ 23دقيقةلأ وعندنالأ كللأ

الاسلحةلأ الايرانيةلأ والقطريةلأ والقواتلأ السودانيةلأ الاباسلا


#290061 [Kibos-]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 09:44 AM
يا ((ود جمعة)) إحترم نفسك وبطل الكلام الفارغ ده..ما تطبل بكلام حرب ساكت..هو أسيادك وصحابتك عارفين إنو ما حيقدروا عليها..إذا كانو ما قدروا علي عبد العزيز الحلو بشبابو هل حيقدر علينا واحنا دولة..؟ يا ولد إختش واللي إختشوا ماتوا..هو تاني في جيش في السودان غير المليشيا اللي شايفينو دا؟ لو عجباك النهب والسلب اللي بمارسو حكومتكم الإسلاماوية الفاسدة علي مواردنا الوطنية فإحنا مش عجبنا و علشان كده قفلنا بترولنا في وُشَّكم . ثم تعال أنحنا خلينا لكم بلد أجدادنا يا عيال أخواتنا و رحلنا منكم .. إنتم دايرين مننا شنو تاني؟ هووووي يا كيزان هوووووي شيطانكم ما يغُشَّكم يا ولاد إبليس..


#290022 [الصلحابي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 09:17 AM
يا للعجب بالامس يتحدث رياك مشار بان دولة الجنوب لا تحارب ولا تفكر في الحرب ونصح البشير المسائل المتعلقة بين الدولتين يجب حلها بالحوار

واليوم سلفاكير يهدد ويطلب بحشد قواته على الحدود ، من هنا نعرف ان لا سلفاكير ولا رياك مشار له علاقة بحكم الجنوب الشيء الوضح انه دولة الجنوب تدار من جهة اخرى التعليمات تصدر وسلقا يصرح عجبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على الصلحابي
Sudan [عبدالله] 02-07-2012 04:39 PM

يا اخي الكريم

1- ماذا يكون رد فعلك لمن يهددك بانه سوف ياتيك في منزلك ويضربك امام عائلتك هل تقدم له الشكر والتقدير والورد الاحمر ام سوف تتصرف مثل سلفاكير
2- لا احد يحبذ الحرب ولكن اذا فرضت عليك لابد ان تتجاوب معها وهو حال الجنوب الان
3 - الناس ديل اوقفوا بترولهم وهم احرار في ذلك ما الذي يبكي البشير واعوانه ( ابكي واعلن الحرب في حق شخص اخر - هل تويد ذلك )

Sudan [تبن] 02-07-2012 10:46 AM
انت ما ابتفهم رئيسك الاغبى يهدد بالحرب داير المسكين يقعد يحرس يحدي يكبسسوه بعد داك يفرفرز
و المثل بقول قتلوك ولا جوك جوك


#289998 [Kibos-wori Baraba]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:58 AM
((إن الكلاب عند إقتراب ساعة موتهم يصبحون أصمَّاء بكماء لايسمعون حتي أصوات نُباح قطيعهم.)) مثل نيجيري ينطبق تماماً علي أهل الإنقاذومستفيديه ومطبلاتيته من أمثال ((فتاح)) و((الطاهر)). أنتما الأُثنين يا(فتاة) ويا (طهرة) لو رجال أولاد ناس إدخلا جوبا اليوم وليس غداً يا ملاقيط الإصلاحيات و طفيلياتها..


#289997 [salome]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:58 AM
هناك مطبليين للمؤتمر الوثنى بدق طبول الحرب كما قال البشكير والوزيره الخارجى ونائبه حاج ادم فانا اتسال على اى شعارات هذه المرة يقولونها على الشعب السودانى لخوض الحرب ضد دولة الجنوب ؟ هى لله هى لله ولا للسلطة ولا للجاه وهى شعارات خداعة واصيح معروف نهبوا بها قوت الشعب السودانى ودمروا الزراعة التى كانت العمود الفقرى للاقتصاد واتجهه الى البترول الذى اصبح الان فى اراضى دولة الجنوب
والان بكاء على الدولارات التى تدرها البترول لجيبوب هولاء اللصوص فالشعب يقين بالمتاجرين بالدين الاسلامى الحنيف التى لاصلة بهم


#289995 [aboammar]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:57 AM
يا مؤتمر الاوطني هل عندك قوة لقيت تحرب خمس ما تحرج نفسك ده كل عشان دايرينك فى لاهى


#289992 [وطنا الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:53 AM
أيها الشعب السوداني الفضل ، فلنتذكر أن الجنوبيين قالوا مادايرين يصدروا بترولهم عبر الشمال لأن حكومة البشير سرقت نفطهم فلماذا البكاء الآن من قبل البشير وزبانيته الأرزقية ، لاتنسوا أيها الأرزقية وبشيركم أن المجتمع الدولي قاعد انتوا لو رجال ياناس المؤتمر الوطني جربوا الحرب مع الجنوب عشان تذهبوا إلي مذبلة التاريخ @ أولاً يجب تسليم البشير للجنائية الدولية مصاص الدماء مجرم الحرب ويعدها تعالوا فكروا في الحرب مع جارنتا جنوب السودان لعنكم اللله إلي يوم يبعثون أيها الأرزقية المأجورين مصاصي الدماء@ وقبل هذا كله غلموا بشيركم ونافعكم وكرتيكم وحاجكم كيفية الحديث بإسم دولتهم أيها المخنثين قال مجاهدين قال تجاهدوا شنو ياتجار الدين ؟ أمشوا حاربوا انتم وأخواتكم وزوجاتكم ونسائكم وبشيركم أما نحن نوريكم العدو ونقعد فراجة


#289989 [الجمال]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:51 AM
أنتو الجنوبيين ديل نسوا الدبابين ولا شنو؟؟؟؟ ونسوا شردة عقار والحلو / ترى حرب دا ولا لعب قونج ( ضفاضع) علي الطلاق نطردكم قدامنا طردة غنم رحمة وقول كان فكينا ليكم المسيرية إلا يقطعوا أضنيننكم وهسع الدارفوري المعلق فوق دا أضنينه مقطعات


ردود على الجمال
Oman [أسوسا] 02-07-2012 12:51 PM
أظنك يا الجمال ما عارف الناس شايتين بوين .. ناس الحلو وعقار ديل أسيادك وأسياد أمثالك .. وبحاربوا عشان يحرروك من فساد الكيزان .. هسع أنت وحكومتك أقدروا عليهم قبل ما تتكلموا عن دولة الجنوب.

بعدين أنت حقو تعترف في الأول بالدم النوباوي البجري في عروقك بلاش إنكار وعقد بعد داك إتكلم عن الحلو وعقار .. وطبعاً لأنك مستعرب وعندك عقدة نقص ما بتقدر تقول جنسك بالصوت العالي .. زي عقار والحلو اللي بفاخروا بجنسهم ..

Canada [Mathet Lual] 02-07-2012 09:52 AM
Brother, I think you are still dreaming about the (NCP) as a powerful system in Sudan. Beleave me, this time will be really different, you will never see South Sudan\'s army in the bushes again, they will die on their land rather than running away. But, make sure you kill them all, otherwise, your whole family will follow you there in the Saudi Arabia or wherever you recide now. Things have changed forever if you don\'t have any idea about that.
Thanks.

Sudan [وطنا الفضل] 02-07-2012 09:30 AM
الدبابين @ والله كلام يازول أصحي انت من سنة كم ؟ ها زول ها انت ماك واعي وللا شنو ؟ قال شردة عقار والحلو قال قال المسيرية ديل ح نفكهم ليكم أيها الجنوبيين @ أرجوك احترم نفسك وماتذكر اسم أي قبيلة في هذه الراكوبة وبعدين لغة الإستعلاء دي مابتنفع فهمت ؟ احترم نفسكوأبعد عن ذكر القبائل هنا


#289981 [marial]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:40 AM
يا نفاقين انتم جربو حظكم كي تلقو الحقيقة لم تعرفو الجيش الشعبي بعد من قبل ولا الان إنتحيتو خلاص ما فيكم اي روح


#289976 [WAD ELHAG]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:36 AM
انتم يا اهل الجنوب من ضربتم طبول الحرب ....بدعمكم لمالك عقار والحركات الاخرى سبق وقلت لكم التفتوا الى بناء دولتكم وسخروا كل الامكانيات والمساعدات لكن للاسف اصبحتم دوله مهترئه مما يدل على فشل كل القيادات فى الجنوب اول زياره كانت لاسرائيل وجلب الاستعداء ضد الشمال ...واصبحتم ماوى للمنظمات الارهابيه من اسرائيل وامريكا ودول الغرب ......ياعبقرى اللى اسمك سلفا انت انسان امعه تتبع تحرشات باقان اموم وريك مشار ديل ذمرة مشردين لا يفقهون شيئا وانت البغله التابعه الخيل
اصحى لنفسك شويه وادير البوصله لتعرف الاتجاه الصحيح


#289965 [Iالقبطان]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:29 AM
دبلوماسيه السيخ و الاسمنت تتالق ... يكون معلوم لديك ياعمر البشير وطاقم الحيكومه ان موضوع الحرب مع الجنوب هي غايه مايريدونه ... لكي يتم التدخل في السودان بصوره قانونيه ... بند سادس و سابع و الذي منه ... ام انك تحلم باحتلال دوله ذات سياده و عميله بمفهومنا .... بطلوا البلاده والغباء السياسي و اعطوا العيش لخبازه ... مش للسمكري ... وحسبي الله ونعم الوكيل ...


#289954 [جنجويد]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:14 AM
والله البشير بعد دى يبل راسو وينتظر


#289944 [ود الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 08:06 AM

ياسلفاكييييييير البشير هو الاداكم الجنوب وبرضاه عشان كرهتونا

عيشتنا مما قمنا . كيف تجي تقول داير يضم الجنوب بالقوة اقطعوا

وشكم وكان ماسكتوا جاهزين نحتل جوبا في 23دقيقة وعندنا كل

الاسلحة الايرانية والقطرية والقوات السودانية الاباسلا


ردود على ود الطيب
United States [Bilpam] 02-07-2012 05:09 PM
South Sudan independent was not a gift by Basheir like some of you blindly put it, it is our struggle that led Basheir to surrender our rights. He had no other way unless to sign the peace because he was fooled that South Sudan will bea fail state but we probe him wrong, in fact this peace was not satisfaction to us because it has left other regions such as South Kordofan, Blue, and Abyei out of equation, this peace was meant to save watershed on the eye of government in North, because the CPA agreement was a group of protocols that included South Kordafan, blue Nile, and Abyei, Border demarcation, security arrangement, and rights for self determination, so far NCP implemented oily two protocols which are security arrangement and self determination while more than three protocols remain un resolve, so the next round of talk will be nothings of success if doesn\'t address the remaining protocols.

Canada [Mathet Lual] 02-07-2012 10:08 AM
Brother,
Again, Iran has his own problem now, who knows what is coming soon. They say \"what goes around comes around\" and now is their turn to pay the price for what they have done for southeners. Your (NCP) also has already started paying for what they have committed against the people of south sudan. Don\'t be surprised to see your president behind bars in Huge sooner or later. If you think you will defeat South Sudan this time, you better defeat Darfur, South Kurdufan and Blue NIle first, than think of South Sudan

Thanks.

Mathet Gop Kuac
Canada..

Sudan [وطنا الفضل] 02-07-2012 09:40 AM
أيها الأرزقي ود الطيب كلامك الأول صحيح بأن البشير هو من منح الجنوبيين حق تقرير المصير @ لو افترضنا جدلاً بأن البشير لديه السلاح المدمر أين الجيش ، علي فكرة اسمها الجيوش البواسل وليس الابسلا انت من ضحايا ثورة النعليم الغالي ، عود لرشدك


#289930 [ابو التيمان ]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 07:50 AM
اولا بترول الجنوب وحسب تصريح وزير النفط الجنوبي السابق لوال بان البترول حيتصلب ويضيع على الجنوب وهو المورد الوحيد في الجنوب عشان كده سلفاكير ما يفرح بقفله ويهدد بدون دراية بكرة برجع عن كلامه ده وما حيلقى الا الشمال لان كينيا ويوغندا ما عندها له الاالنبيذ لكن برضو لو رجع لينا بلقانا نحن يانا نحن نخلص ليهو واكتر


#289924 [فتاح]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 07:42 AM
والله هذا زمانك يامهازل فامرحى ماذا يظن نفسه هذا المعتوه الذى لايستطيع ان يوقع على اى اتفاق وان كان اطاريا الا بعد موافقة اسياده والمدعو باقان الذى تحتفظ له القوات المسلحه بشريط جاهذ للنشر حين هرب من المعارك وهو كما ولدته امه حتى لا يصطاده الطيار الذى كان يتابعه ...(قال درجة الاستعداد القصوى قال)


#289922 [الطاهر ]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 07:39 AM
انت كاذب يا سبفاكير انت تعلم جيدا انك بالحرب لم تستطيع دخول جوبا طوال فترة الحرب الماضية وانت الان تشن الحرب فعلا على السودان ماهو الجيش الذى يقاتل فى جنوب كردفان والنيل الازرق اليس اسمه الجيش الشعبى وقادته ينضمون لحزبك الذى يحكم فى الجنوب والان تمنحهم هوية دولتك الجديدة. فالمعاملة بالمثل سترى دعما للمتمردين فى الجنوب حتى يهدوا عليك عرشك البالى


ردود على الطاهر
United States [Monzal] 02-07-2012 09:45 AM
what is you think to south you know them very well just talk when realty you not get no name for you and land you just try you dreaming wake up


#289906 [ابوحنينة]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 07:26 AM
اصحبنا واصبح الملك لله


#289904 [artuli]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 07:24 AM
لا اعتقد ان المؤتمر الوطني يخطط للحرب لان الحرب ببساطه تعني سقوط نظام المؤتمر الوطني بعد شهر واحد من بديايتها ... اذا هاجم البشير دولة جنوب السودان لن تقف امريكا مكتوفة الايادي .. سوف تتدخل امريكا عسكريا مثلما تدخلت عندما غزا صدام حسين الكويت ... وهذا بلا شك سوف يحفز الحركات المسلحه اكثر في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وايضا يحفز المعارضه السلميه في الخرطوم علي انتهاذ الفرصه ....... لذالك لا اعتقد ان البشير يمكن ان يفكر في الحرب بل سوف ينتهج سياسة الهروب الي الامام واستنذاف كل خيارات دولة الجنوب ...... حتي اذا وصل الدولار الي 10 الف لن تهتمم حكومة البشير بذلك ... وانما سوف تراهن علي ان تغير حكومة الجنوب موقفها من وقف انتاج البترول


#289891 [ دارفورى]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 06:59 AM
الشماليين جاعو
قال بنعيش من غير اليترول
حتعيشو بشنو
لا صحى حتشحدو دو لالخليج
يامتسولين
مع الأعتذار لعادل امام
تهههههههههههههههههها ههههههههها:D :D :D :D :D :D :D ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )


#289880 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 06:36 AM


«إذا أدخل البشير قواته إلى جوبا فأين سيضعها؟ وإذا جاءت قواته بالسيارات ودخلت منطقة جودة في الحدود فإنها ستواجه قواتنا هناك، وإذا حاولت القوات المسلحة الدخول عبر جنوب كردفان فإنها ستواجه قوات عبد العزيز الحلو هناك وبعدها ستواجه قواتنا»


حلوة دى !!!!!!!!!!!!


#289877 [ابا المنذر شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 06:33 AM
ايه الجنوبيون .... لايستطيع عمر البشير الدخول فى حرب ... فهو خاسر خاسر ... واذا دخلها ارجومنكم ان تحتلو الخرطوم ... وتغير لنا هذا النظام البأس الخاسي ... الفاشي...

فعلا لقد ضغطوهم باغلاق انابيب البترول ... ولان الدولار علي مشارف الستة جنية....
وهم خاسرون خاسرون ... لاتوجد شعارت يقاتلون بها ... والشعب همو لقمة العيش....
واطعام اطفاله فااليذهب مطبلي المؤتمر اللاوطني الي الحرب ... واواكد لكم ان الشعب ...قدعلم وعرف مغزاهم... وهم عرفو ان السواد الاعظم من الشعب ... لايدخل الي الحرب ولو بالقو.ه

وانا اري ان الضغط الاقتصادي عليهم بدأ يوتي اوكله... لو تركناهم للدولار فقط سوف يثور الشعب لا محال وهم اعلم ... منا لان الجو كافر ؟ لوكان الجوع رجل لقتلته

نسأ الله العلي القدير ... ان يدمرهم وان تكون لهم اخر حرب لهم فيها مهزومون... انتقاما لمتاجرتهم بالدين


ردود على ابا المنذر شمالي
United Arab Emirates [Iالقبطان] 02-07-2012 08:59 AM

وبعد مايغيروا ليك النظام ... يمشو ولا يقعدوا ... ياجماعه بطلوا عواطف ترقي في بعض الحيان لا اريد ان اقول الهبل


#289876 [فتحي]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 06:32 AM
البشير وبتهديداته التي أعلنها هو وأعلنها أركان حكومته قدم فرصة على طبق من ذهب لحكومة الجنوب لكسب التعاطف الدولي والحصول على السلاح ..
حكومة الجنوب وفي كل يوم تستفيد فوائد عظمى من تصريحات مراهقي السياسة البشير و نافع وكرتي والحاج ادم .
----------------------------------------------
معاً من أجل القضاء على حكم المؤتمرجية اللصوص واعادة الوطن الى أهله .


#289875 [ودجمعه]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 06:28 AM
اعرف يا سلفا طير المره دي لو قامت حرب تاني مافي سلام ..... وبلدك دي الا تخليها وتجر لان إنت عارف الجيش السوداني وجربتو قبل كدا عشان كدا اعمل حسابك والمره دي بنمسحك من الوجود ....انت بعد ادوك دوله كامله وبقوك زول داير خلاص تفرد عضلاتك اكان عندك عضلات اصلا يا عميل........ يا ناس الراكوبه يا من تدعون الديمقراطيه وانتم بعيدون منها انشرو هذا التعليق لو عندكم زره من الديمقراطيه


#289874 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 06:26 AM
غرض الإنقاذيين هو فصل الجنوب طبعا ما قصروا ابدا فى القيام بهذه المهمة . جعلوا الجنوبيين يكرهون الشمال كرها لما وباستعمال طرق يحسنون القيام بها وبوعي تام وكل شئ خطوه خطوه . أجهضوا الاتفاقية بالقيام بانقلابهم على الشرعية الدستورية بعد أن باءت خططهم لنيل الأغلبية فى الجمعية التأسيسية وصرفهم صرف من لا يخشى الفقر على انتخابات الدخول إليها. وبعدها أتت الخطوة الثانية وهى صيف العبور وما صحب تلك الفترة من دجل وشعوذة أودت بحياة شباب أحسبهم سيلتقون بهم وما الله بظلام للعبيد . فى هذه الفترة الحالكة الظلام كانت سياسة الأرض المحروقة لضمان كره الجنوبيين للشماليين وزيادة أدغانهم . والان دور السلام الكاذب الزائف المفاوضات . كانت مفاوضات الف ليلة وليلة . ثم الفترة الانتقالية والجنوبيين فى برلمان الجبهة الإنقاذية . أشهد جدا جدا أن الجنوبيين وخاصة رئيسهم سيلفاكير كانوا صبورين جدا جدا ، صبر الذي يقول سرا يا رب تخارجنى من خلقك القاعد معاهم ديل .
ولكن الغرض مرض فكل موماحكات الحكومة لهدف واحد فقط هو إقفال كل الطرق بين الشمال والجنوب وإنهاء تقاربهما وحتى يخيل لى لو كان لهم حيلة لجعلوا هوة كالأخدود الأفريقي العظيم تفصل هذا الجنوب فالغرض مرض
والان السناريو الأخير وتكرار تجربة أثيوبيا وارتريا لتأكيد إنفصال الدولتين ودق مسمار كبير فى أتجاه اي تجمع أقليمى فى المنطقة وذلك حتى تتم المصالحة بين ارتريا واثيوبيا و السودان الجنوبى والشمالى


#289861 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 06:07 AM
اولاً في خطاب سلف كير مشر واضح بدعمهي للحركات المسلحة في دارفور الذي كان طال ماينفي اتهام حكومة الخرطوم لها بدعمهم وايوائهم بقوله /أذا حاولت القوات المسلحة الدخول عبر جنوب كردفان فإنها ستواجه قوات عبد العزيز الحلو هناك يعني قوات عبد العزيز الحلو في خندق واحد مع قوات سلف كير . والثاني نوايه الحركة الشعبية بالحرب ظهر للعيان بما ان الانباء لم ترد بحشد القوات من طرف النظام في الخرطوم فاتخذ سلف كير المبادرة بحشد قواتهي في الحدود اذاً سلف كير كما قال حكومة الخرطوم يريد بالسودان سواء ، انكان في خلقهي الاختلاف في مفاوضات البترول اولدعم الحركة الشعبية لحركات دارفور . وهنا دق طبول الحرب بدأ من الجنوب عملياً ومن الشمال كلاميناً (والضحية الشعب السوداني والشعب الجنوبي في النهايه )


#289859 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

02-07-2012 05:58 AM
الحاصل ده زي مريضان بالملاريا وعاوزين يشاكلو..واي واحد يقول للتاني كان راجل تعال


ردود على مغبون
United Arab Emirates [ALHOOT] 02-07-2012 08:23 AM
والله كلامك صاح يا المغبون لكن مافي حل لازم واحد ينطح التاني ويطيح بيهو عشان نحن نرتاح من الاسطوانه دي .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
3.54/10 (29 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة