الأخبار
منوعات
إعلان نتيجة القبول للجامعات و(11) ألف زيادة في المقاعد للمتقدمين - شاهد نسب القبول للجامعات -
إعلان نتيجة القبول للجامعات و(11) ألف زيادة في المقاعد للمتقدمين - شاهد نسب القبول للجامعات -
إعلان نتيجة القبول للجامعات و(11) ألف زيادة في المقاعد للمتقدمين - شاهد نسب القبول للجامعات -


08-09-2010 06:54 AM
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة القبول لمؤسساتها للعام 2010 -2011م بترشيح 103ألف و319 طالبا وطالبة بزيادة 11 ألف مقعد عن العام الماضي من جملة المتقدمين والبالغ عدد 159 ألفا و430 طالبا وطالبة بزيادة 12% عن العام المنصرم مشيرة إلى تقدم أكثر من ألفين طالب وطالبة من الشهادات العربية بزيادة 21,7% عن العام السابق، كاشفة عن بدء التقديم على النفقة الخاصة ولأبناء دارفور وأبناء العاملين بالتعليم اعتبارا من يوم غد الثلاثاء حتى الخميس 19 أغسطس الجاري مشيرة إلى فتح الباب للتخلي عن القبول العام (الاستقالة) في الفترة من منتصف الشهر الجاري حتى الثلاثين منه بالإضافة إلى طلب الاستفسار عن القبول بكلية جاردن سيتي بولاية الخرطوم للطلاب والطالبات وبالجامعات الولائية لطلاب وطالبات الولايات مبينة أن نسبة القبول لكلية الطب جامعة الخرطوم 92% وبالإسلامية طلاب88,4% وطالبات 89,7% ,جوبا 87,1%, الجزيرة 91,4%, النيلين 90,7%, الزعيم الأزهري 89,7% في حين حددت للصيدلة الخرطوم 91,6%, الإسلامية طلاب 87,4% , وطالبات 89,4% , الجزيرة 91,3% , النيلين 89,9%, فيما بلغت نسبة القبول لهندسة العمارة بالخرطوم 90,3% , المدنية الخرطوم 89,9%, الإسلامية طلاب 83,3%, جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا 87,3% جامعة الجزيرة 86,5%, الزعيم الازهري85,1%, الهندسة الميكانيكية الخرطوم 91%, الإسلامية طلاب 83,3%, جامعة السودان 87,4%, وجوبا 81,3%, والهندسة الكيميائية الخرطوم 91%, بالسودان 88,9% , بالجزيرة 86%, والهندسة الكهربائية الخرطوم 94% , الإسلامية طلاب 84,6%, بالسودان 89,1%, كلية الآداب الخرطوم 81,7%, الدراسات الاقتصادية والاجتماعية الخرطوم 85,3%.
وأكد الوزير د.بيتر ادوك في المؤتمر الصحافي بمباني التلفزيون أمس, اهتمام وزارته بتجويد التعليم العالي بالمؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية لمواكبة المستجدات ورفد سوق العمل الداخلي والخارجي بخريجين مؤهلين بما يتناسب مع الاحتياجات بما يمكن من المنافسة مشيرا إلى انضمام عدد من الجامعات الجديدة من بينها جامعة الدكتور جون قرنق التذكارية للعلوم والتكنولوجيا, وشمال بحر الغزال, شرق الاستوائية, غرب الاستوائية بالإضافة إلى عبد اللطيف الحمد بمروي كإضافة نوعية للمؤسسات القائمة مؤكدا عدم وقوع ضرر على مؤسسات التعليم العالي في حال اختيار الانفصال متمنيا أن يكون الخيار للوحدة.
من جانبه طالب وزير الدولة البروفيسور خميس كجو كنده, المقبولين بالاستفادة من الوسائط المختلفة للاستزادة من المعارف والعلوم واستخلاص المعلومات للمواكبة بعيدا عن الظواهر السالبة للقنوات الفضائية مشيرا إلى اهتمام الوزارة بالتعليم التكنولوجي مدللا على ذلك بأن معظم الجامعات الجديدة في هذا الصدد.
وشدد مدير إدارة القبول وتقويم الشهادات البروفيسور عبد الحافظ الطاهر, على الراغبين في التخلي عن مقاعدهم الحضور بصفتهم الشخصية مع الالتزام بالوقت المحدد لذلك حتى لا تطبق فيه اللوائح مبينا أن الطلاب المقبولين على النفقة الخاصة سيفقدون مقاعدهم في القبول العام.

الرائد

بدء إجراءات الاستيعاب على النفقة الخاصة
اكتمال ترتيبات القبول للجامعات بزيادة (11) ألف طالب...(92?) لطب الخرطوم و(88.4) للإسلامية و (89.1) لهندسة كهرباء السودان


رَشحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (103.319) طالباً وطالبة للقبول بمؤسسات التعليم العالي الحكومي والأهلي بزيادة (11) ألف طالب عن العام السابق، من جملة (159.430) ألف طَالب بزيادة (12%) عن العام الماضي، وحدّدت الوزارة نسبة (92%) للدخول لكلية طب جامعة الخرطوم والمفاضلة (365)، ونسبة (88.4%) لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة أم درمان الإسلامية بمفاضلة (344)، وحَدّدت نسبة (87.1%) لكلية طب جامعة جوبا بمفاضلة (338)، وطب الجزيرة (91.4) بمفاضلة (359)، وكلية الهندسة قسم النفط جامعة الخرطوم (92.9) بمفاضلة (362)، وكلية الهندسة قسم الكهرباء والحاسوب بجامعة أم درمان الإسلامية (84.6%) بمفاضلة (332)، ونسبة (89.1) لكلية الهندسة قسم الكهرباء بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا بمفاضلة (355)، وحَدّدت الدخول لكلية الهندسة قسم الكهرباء بجامعة جوبا نسبة (82.4%) بمفاضلة (319)، وكلية العلوم الإدارية بجامعة الخرطوم (88.4%) بمفاضلة (350).
وأكد د. بيتر أدوك وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المؤتمر الصحفي، لإعلان نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي بمقر التلفزيون أمس، إكتمال الإجراءات التنفيذية لقبول الأعداد المخطط لها هذا العام، وقال إن الوزارة تركز على الاهتمام بتجويد مخرجات العملية التعليمية لمؤسسات التعليم العالي، وأضاف أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتنفيذ الخطط للإرتقاء بأهداف مؤسسات التعليم العالي وتلبية سوق العمل المحلي والخارجي، وأشار إلى انضمام مجموعة من الجامعات لمؤسسات التعليم العالي من بينها جامعة د. جونق قرنق التذكارية وجامعات شرق الإستوائية وغرب الإستوائية، وقال إنها إضافة نوعية للمؤسسات القائمة.
وقال وزير التعليم العالي، إنّه في حال حدوث انفصال لن يتضرر أو يتأثر الطلاب، وأشار إلى أن التعليم العالي يربط بين الشمال والجنوب.
وقال د. خميس كجو كندة وزير الدولة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الانتقال إلى الجامعات مرحلة فاصلة في تكوين الشخصية السودانية، وأكد أن الوزارة آلت على نفسها التجويد ومُواكبة العالم المتسارع، ووجّه الطلاب بضرورة الاستفادة من الوسائط والإستفادة من المعلومات لتكملة المحاضرات لإحداث تفاعل وزيادة الحصيلة لمواكبة المخرجات بعيداً عن المظاهر السالبة التي تأتي بها بعض القنوات، وقال إن الوزارة حَرصَت على أن تكون الجامعات الجديدة ذات تخصص تكنولوجي لوجود حاجة للتقانة في سوق العمل المحلي والعالمي.
ووجّه د. عبد الحافظ الطاهر مدير الإدارة العامة للقبول، الطلاب بضرورة معرفة الأماكن التي تم قبولهم فيها كي لا يفقدوا حقهم، وقال إنه في حال عدم الرغبة في الكلية لابد من التخلي عن المقعد حتى لا يتم تطبيق اللوائح. وأعلن عن بدء القبول على النفقة الخاصة لاستخراج الإفادة من يوم غدٍ وحتى19 أغسطس الحالي
«الرأى العام» تبدأ نشر نتيجة القبول

الرأي العام


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 8449



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
5.10/10 (77 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة