الأخبار
أخبار إقليمية
الباحث الفلكى السودانى (د. انور احمد عثمان) : اصطدام كويكب (نيبرو) بالأرض يجعل الشمس تشرق من المغرب ، وتغرب في المشرق .. حقيقة نهاية العالم في ديسمبرالقادم
الباحث الفلكى السودانى (د. انور احمد عثمان) : اصطدام كويكب (نيبرو) بالأرض يجعل الشمس تشرق من المغرب ، وتغرب في المشرق .. حقيقة نهاية العالم في ديسمبرالقادم
الباحث الفلكى السودانى (د. انور احمد عثمان)  :  اصطدام كويكب (نيبرو) بالأرض يجعل الشمس تشرق من المغرب ، وتغرب في المشرق .. حقيقة نهاية العالم في ديسمبرالقادم


03-21-2012 07:47 AM

حوار : التاج عثمان ..
يقول اوربيون وامريكيون ان نهاية العالم وفناء البشرية سيحدث في ديسمبر القادم من العام الحالى 2012م ! و ان دمار الكرة الارضية ونهايتها ستكون باصطدام الكويكب العملاق (نيبرو) بالارض او الاقتراب منها فهل هناك سبب علمي لذلك ام انها مجرد تنبوءات ؟ وماذا حدث للشمس خلال الاسبوع الماضى ؟ وما تأثيرات ما اطلق عليه علماء الفلك (ثورة الشمس) على حياة البشر والمخلوقات الاخرى ، والاتصالات ، وحركة الطائرات والبواخر ؟ هذه الاسئلة يجيب عنها الباحث الفلكى (د. انور احمد عثمان) عبر هذا الحوار.
*ما حقيقة (ثورة الشمس) ، التي يتحدث عنها العلماء الآن؟ وماذا حدث للشمس الاسبوع الماضى ؟
ـ قبل الاجابة عن سؤالك يستحسن اولاً تعريف الشمس ... فهى عبارة عن كرة نارية ملتهبة ، عمرها حوالى (اربعة آلاف وخمسمائة) مليون سنة ، تتكون من غازي (هيلوم) و(هايدورجين) ، وتصل درجة حرارتها الى ملايين الدرجات المئوية في المركز ، وأيضا لا تقل عن ملايين الدرجات المئوية في الحافة ... والشمس ترسل كمية من اللهب ، والنيران والشواظ ، على كواكب المجموعة الشمسية ، ومنها الارض التى تبعد عن الشمس (مائة وخمسين) مليون كيلو متر ، وما يعادل (ثلاثة وتسعين) مليون ميل .. وتصلنا درجة الحرارة الشمسية في (8,3) دقائق ، اذا سارت الاشعة بسرعة الضوء ، التى تعادل ثلاثمائة) ألف كيلو متر في الثانية ، أي (مائة وستة وثمانين) ميل في الثانية ، وتصل هذه الالسنة النارية ، والشواظ الى الارض بعد (8,3) دقائق تقريباً ، مع ملاحظة اننا نرى ماضى الشمس وليس الشمس الآن .
*كيف؟ الامر يحتاج الى تفسير
ـ بمعنى ان الشمس التى تراها الآن امامك هي الشمس قبل (8,5) دقائق تقريباً ، بمعنى اننا لا نعرف شيئاً عن الشمس الآن ، مثلاً اذا تفجرت الشمس ، او انتهت ، او ماتت فلن يصلنا هذا الخبر الا بعد (8,5) دقائق.
*كيف تحمى الارض نفسها من اللهب والنيران والشواظ التى ترسلها الشمس نحوها باستمرار؟
ـ جميعها تذوب فوق الأغلفة المغنطيسية المحيطة بالأرض ، فالأرض كأنما داخل بالونة تحيط بها احزمة تحميها من نيران الشمس ، بجانب طبقات الجو المعروفة ، وهى تقوم بتصفية الإشعاعات ، والالسنة النارية الرهيبة القادمة من الشمس ، وتدخل لنا فقط ما يسمح بالحياة على سطح الأرض ، من بشر وحيوانات ونباتات .
*بعد هذه المعلومات العلمية نسأل مرة اخرى : ماذا حدث للشمس الاسبوع الماضى ؟
ـ ان الشمس تجدد خلاياها ، وانسجتها ، واشتعال نيرانها وثوراتها الداخلية ، تحدث كل (7ـ11 ) عاما ، وينتج عنها ما يسمى بـ (البقع الشمسية) على سطح الشمس ، وهي بقع باردة نسبياً ، وعند ظهورها تحدث تفاعلات وشحنات الكترونية ، وجسيمات حرارية ، اشعاعية تتجه صوب المجموعة الشمسية ، ومنها الارض بسرعات تفوق ملايين الكيلو مترات في الثانية.
*ما طبيعة التأثيرات التي تحدثها الجسيمات الحرارية ، والشحنات الالكترونية ، والتفاعلات الكيميائية ، على الأرض؟
ـ عندما تصل الشحنات الى الارض تؤثر تأثيرات واضحة جداً على سطحها .
*ولكنك ذكرت ان الارض محاطة باحزمة واقية مهمتها صد هذه الشحنات الالكترونية والجسيمات الحرارية والاشعاعية ؟
ـ هذا صحيح ، الاحزمة الواقية التى تحيط بالأرض تصد هذه الموجات الحرارية العنيفة ، والقاتلة ، والخطيرة ، التى تهاجم الارض ، ورغم ذلك فانها تحدث تشويشا في ارسال الاقمار الاصطناعية ، وتشويشا على اتصالات الراديو والتلفاز ، والموجات الطويلة والقصيرة المدى ، كما تؤثر في هجرات الطيور ، ونمو بعض النباتات والأشجار ، وتؤثر ايضاً على رحلات الطيران والبواخر ، خاصة المتجهة الى شمال الكرة الأرضية .
*ولماذا التأثير اكثر على البلدان الواقعة في شمال الكرة الأرضية ؟
ـ يعود ذلك لظهور ظاهرة (الشفق القطبى) ، حيث تتجمع الشحنات الالكترونية بدرجة اكثر في الشمال بالمنطقة القطبية ، وبالتالى تؤثر بصورة اكبر شمال الأرض ... ايضا تؤثر الشحنات على طبقة الأوزون ، ويسمح بمرور اكبر للاشعة فوق البنفسجية ، والتى تؤثر في الجسد ، وتسبب سرطانات ، ولكن علينا ان نفهم الناس ان ارتفاع درجة الحرارة له علاقة بصورة ما بثورة الشمس ، ولكن بصورة غير مباشرة .
*هل يعنى ذلك اننا في السودان سوف نشهد صيفاً ساخناً غير مألوف بسبب ظاهرة (ثورة الشمس) ؟
ـ بصراحة ، وحسب المعطيات العلمية والفلكية ، لا اتوقع ان يكون الصيف معتدلاً هذا العام.
*تقصد صيفا حارا اذن؟
ـ اجابتى واضحة
*وما هي العوامل التى تجعل الصيف حارا او غير معتدل حسب تعبيرك .. هل يعود (الى ثورة الشمس) ؟
ـ العوامل كثيرة ومتجمعة ، مثل : الاحتباس الحرارى ، وتلوث البيئة ، كل ذلك اثر في الطبقات العليا لسطح الأرض ، مما سيجعل ثانى اكسيد الكربون حبيساً ، وبالتالى إنحباس الحرارة بصورة اكبر داخل الأرض ، ولكننى اقول هنا ، ان درجة الحرارة مفيدة احياناً ، لانها تقتل البكتريا وتحمينا من الأوبئة ، وايضاً هنالك محاصيل ونباتات لا تنمو الا في الجو الحار ، كما انها تزيد من تبخر البحار والمياه ، مما يؤدى الى الشعور بخريف افضل ، اذن درجة الحرارة المرتفعة ليست سيئة او خطيرة ، او مخيفة .
*هل درجات الحرارة المرتفعة وغير المألوفة في مثل هذه الفترة من العام ، ونحن في بدايات الصيف ، والتى شهدتها بعض مناطق السودان .. تعد من آثار ثورة الشمس ؟
ـ درجة الحرارة المناسبة لحياة المخلوقات على الأرض ، تتفاوت في المتوسط العام (17) درجة مئوية ، وهى نصف درجة غليان الماء ، وما فوق الخمسين درجة ، تعد مشكلة للإنسان ، لان هذه الدرجة من الحرارة تجعل ذرات الاوكسجين تختفى تدريجياً ، وبالتالى يحدث إختناق لانعدام الأوكسجين ، وفي السودان تصل درجة الحرارة خلال الصيف فوق الاربعين ، بين (42 ـ 44) درجة فى العليا والحد الادنى (26 ـ 29) درجة مئوية ، ولدينا في السودان علماء ارصاد ، مثل د/ نور الدين احمد عبد الله ، د/ حبيب الكنزى ، د/ عبد الله خيار .. ، يتابعون الطقس وارتفاعات درجة الحرارة بصورة ادق ، ولكن نحن الفلكيين ، مربوطين بالأرصاد ايضاً ، والأرصاد مربوط بالفلك ايضاً ، وانا كفلكى عندما اتحدث عن درجة الحرارة لا أتغول على علماء الارصاد ، فهو جزء من دراستى .
*هل نتوقع ارتفاعا كبيرا لدرجات الحرارة بالسودان خلال هذا الصيف ، استناداً الى الشواهد التى ذكرتها وعلى رأسها ظاهرة إنفجارات ، او (ثورة الشمس) ؟
ـ في مايو عادة ترتفع درجة الحرارة بالسودان الى اكثر من (50) درجة مئوية.
* ولكن لا تصدر تصريحات رسمية عن ذلك ما هو السبب؟
ـ لا ادرى ، ربما يكون لعدم تخويف الناس .
*كعلماء بماذا تنصحون المواطنين لاتقاء الآثار السالبة للشمس الناجمة عن الانفجارات التى شهدتها مؤخراً؟
ـ على المواطنين منذ الآن وحتى نهاية الصيف الا يتحركوا خلال وقت الظهيرة تحت الشمس ، خاصة بين الواحدة والرابعة عصراً ، وان يكثروا من شرب السوائل بانواعها (مياه ـ عصائر) لاحتوائها على مواد مفيدة للجسم ، وعلى العمال التحرك فى الظل قدر الامكان خلال الفترة الزمنية المذكورة من اليوم ، ونصيحتى لهم عدم العمل بعد الساعة الواحدة بعد الظهر تحت الشمس ، مثل عمال البناء والباعة الجائلين.
*ما اكثر بلدان العالم تأثراً بظاهرة (ثورة الشمس) ؟
ـ ثورة الشمس تأثيراتها متساوية على كل الكرة الارضية ، ولكن تركيزها اكثر فى القطب الشمالى ، او المناطق التى تكون اقرب للشمال . وانا الآن بصدد عمل دراسة لفرضيتين اذا ثبتتا كنظرية ، فستغير من تاريخ علم الفلك.
*ما تفاصيل هذه النظرية العلمية؟
ـ لها علاقة بالكرة الارضية ، و بالزمن ، وحركة الزمن ، وهما نظريتان خطيرتان جداً ، واذا نجحت في اثباتهما فسوف تحدثان ثورة فى علم الفلك.
*مقولة خطيرة انتشرت في كل العالم مؤخراً ان نهاية العالم ستكون في ديسمبر العام الحالى ، اى 2012م ... ماذا سيحدث للأرض في هذا التاريخ القريب بعد اقل من تسعة اشهر ؟ وما صحة هذه الانباء المزعجة؟
ـ نبوءات كثيرة سابقة عن نهاية الأرض والبشرية آخرها العام 2012م ، والبعض يرى ان نهاية العالم ستكون العام 2014م . وحسب تلك الروايات فإن الأرض والبشرية ستنتهى اما بحرب نووية او انتشار امراض معدية ، او اصطدام كويكب يسمى (نيبرو) بالأرض ، وكويكب (نيبرو) هذا كما جاء في الروايات الحديثة عن نهاية الكون والبشرية ، سوف يصطدم بالأرض في (21) ديسمبر العام الحالى ، وهذا الكويكب ، كما ورد في الاقاويل والنشرات ، يدور حول الشمس في نفس مسار كواكب المجموعة الشمسية ، ويستغرق في دورانه (4100) سنة ، لاكمال دورة واحدة حول الشمس ، وسيمر هذا الكويكب قرب الارض في ديسمبر من العام الحالى ، لكبر حجمه ، الذى يعادل حجم الشمس ، ولشدة جاذبيته سيؤثر على القطبين المغنطيسيين على الكرة الأرضية ، ويجعلها تدور عكس اتجاهها ، بمعنى ان الشمس سوف تشرق من المغرب ، وتغرب من المشرق .
*وماذا يحدث للأرض والبشر اذا اصطدم هذا الكويكب الضخم او العملاق بالأرض ؟
ـ اذا اصطدم كويكب (نيبرو) بالأرض او حتى المرور بقربها ، سوف يتسبب ذلك ـ لا قدر الله ـ فى اشعال حرائق في الارض ، وتحدث زلازل وبراكين ، وفيضانات ، واعاصير.
*هل هذه التنبوءات يمكن ان تؤخذ بجدية وبالتالى التعامل معها بصورة جادة ؟
ـ لا يمكن ابداً وبتاتاً ، ولم يحدث ان عرف العلم بطريقة دقيقة شيئاً عن نهاية الكون او الارض ، فلا يوجد اى مقياس او اختبارات تطبيقية دقيقة تعطينا مؤشرا ً لنهاية الكون والارض وفناء البشرية باكملها فهذا العلم عند خالق ومنشئ هذا الكون وحده ـ الله سبحانه وتعالي ـ .
*ألم تتحدث الوكالات الفضائية العالمية بالاخص (ناسا) عن نهاية العالم في ديسمبر 2012م باصطدام كويكب (نيبرو) بالأرض ؟
-وكالة ناسا الفضائية وغيرها من الوكالات الفضائية المعتمدة والمنتشرة حول العالم، لم تصرح اطلاقاً باى حدث غير عادى يمكن حدوثه للارض خلال هذا العام او غيره , ولذلك بان الحديث عن نهاية الارض البشرية في ديسمبر 2012م لا يعتمد على اسس علمية او منطقية فهي احاديث واقاويل تشوبها البلبلة وعدم الدقة والموضوعية .


الراي العام



تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 15850


التعليقات
#314182 [mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

03-22-2012 10:59 AM
الاخت ام همام لسانك لاتزكر بة عورة امرء فكلك عورات وللناس السن ارجو منكي يااختي الكريمة القراءة بتمعن سلام


#314025 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2012 06:42 AM
أحب أن أبدى ملاحظاتى لبعض التعليقات التى تربط نهاية الأرض بقيام الساعه.

اولا... عنوان مقال الدكتور أنور عن نهاية العالم وليس نهاية الكون وطبعا فى فرق كبير.
ثانيا....الكون يتكون من ملايين المجرات وبلايين الشموس وترليونات الكواكب والأرض تمثل نقطه لاترى من هذا لكم الهائل.

بعض الدراسات أثبتت بأن هناك كواكب إندثرت فهل نحن سكان الأرض شعرنا بآثار إندثارها والأجابه طبعا لا...وبالتالى إذا الأرض تلاشت هل تأثيرها يعم باقى الكون وبنفس المنطق الأجابه لا.

دعونا نتخيل جزء ضئيل جدا من ضخامة هذا الكون وهو إذا الأرض تحتاج إلى 24 ساعه لتكمل دوره حول نفسها فما بالكم بمجرتنا درب اللبانه أو التبانه فهى تحتاج 500 مليون سنه أرضيه لتكمل دوره حول نفسها..وتقديرا منذ نزول آدم عليه السلام الأرض لم تكمل دوره حول نفسها...والسؤال هل منكم من يعرف كم دوره أكملتها هذه المجره حول نفسها... وهل منكم من يعرف كم يبلغ عمر الأرض وهل هى خلقت مع الكون ام بعده.

ماذا تريدون بالظبط الدكتور أنور له مجهود مقدر وهذا هو ماعنده ...هاتوا أنتم ماعندكم وكفوا عن السخريه منه لأن الذى يتكلم عنه ليس دجلا وإنما علم موثق...أرجعوا لقول الحق يا معشر الأنس والجن إن إستطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فأنفذوا لاتنفذون إلا بسلطان..صدق الله العظيم
والسلطان كما هو معروف العلم


#314018 [moonshussien]
5.00/5 (1 صوت)

03-22-2012 04:15 AM
هذا "العالم" نسي ان درجة غليان الماء في الضغط الحوي العادي هي 100 درجة مئوية وليست 34 درجة. وان الوهج الشمسي لايمكن ان يفوق سرعة الضوء "بملايين الكيلومترات في الثانية" مهما كان. وان الشفق القطبي موجود في الناطق المحيطة بالقطبيين الشمالي والجنوبي وليست حصراً على القطب الشمالي. ودرجة الحرارة لا تتأثر بمجريات الامور على سطح الشمس----الآ اذا انطفئت الشمس او انفجرت, ولكن في الحالات العادية فلا اثر. الاوكسيجين لا ينعدم في درجات الحرارة العليا على سطح الارض التي قد تصل الى 55 درجة مئوية في بعض المناطق الحارة, وفي السودان مثلاً لا يموت الناس لأن الواطة حارة وانعدم الاوكسيجين بسبب حرارة الجو-----ولكن قد ينعدم الاوكسيجين في المستشفيات فيموت المرضى وذلك بسبب عدم كفائة القائمين على الشأن الطبي في البلاد وعدم مسئوليتهم كما يوضح هذا الشخص ضحالة "كفائته" في المجال العلمي بأخطاء فلكية مثل ان الكويكب يمكن ان يكون اضخم من الشمس حجماً. ولا بد اننا شعب ابتلاه الله بهؤلاء الشطار جداً في كل المجالات ولكن للاسف بعضهم وجد نفسه في مجالات حيوية وليست مجرد جدلية كهذا


#313992 [RAGEEB]
1.50/5 (2 صوت)

03-22-2012 12:54 AM
.. ثورة شمس بس ؟!! .. مافى ثورة شعب ؟؟!!


#313864 [abumohyah]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2012 07:40 PM
د.أنور أحمد عثمان مولع بالظهور خلال أجهزة الإعلام منذ أن كان شاباً يافعاً و قبل أن تزحف عليه آثار الكهولة في مجال علم الفلك و اشتهر ببرنامجهالمشهور (الكون ذلك المجهول) من خلال شاشة التلفاز في سبيعينيات القرن الماضي و له جهد مقدر يشكر عليه في هذا المجال و لكن لاحظت في الآونة الأخيرة أنه أصبح يخرج ببعض التصريحات المثيرة و الغريبة التي قد تتدخل الخوف و الهلع لدى البعض مثل حكاية القمر الأصطناعي الذي سقط خلال صيف العام الماضي و زعم أنه ربما يسقط في السودان و الآن يتناول موضوع الكويكب نيبرو الذي ربما يدمر الأرض في ديسمبر القادم ونحن بدورنا نتساءل كيف نطلق عليه كويكب و هو بحجم الشمس و كيف يكون كوكب بحجم الشمس و هو يدور حول الشمس أي فلك و أي فيزياء هذه؟؟؟؟


ردود على abumohyah
Sudan [شبيكة] 03-22-2012 06:08 AM
حقا احترت اخي في امر هذا الكويكب بحجم الشمس !!!!!!تسالت انت اي فلك اي فيزياء؟ اقول لك هذا فلك غير مواكب في بلد تصرف على الامن والدفاع اكثر من نصف ميزانيتها....رايت تحفظ الدكتور في الاجابه الواضحه على امر ذلك الكويكب لان حديثه في العام الماضى عن سقوط القمر الصناعي طلع فشوش...... مصيبه ياابو موهياهذا حال علماءنا والباحثين مابالك بالعوام... قل يالطيف


#313861 [DR.Mohamoud]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2012 07:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
هذه التحليل الموضوعي ...لان علم الساعة لله فقط علمها وهناك خمسة مفاتيح لا يعلمه نبي مرسل ام رسولنا وقدوتنا محمد صلي الله عليه وسلم ............فما سواها تنجيم وتكذيب

( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ( 34 ) ) .

هذه مفاتيح الغيب التي استأثر الله تعالى بعلمها ، فلا يعلمها أحد إلا بعد إعلامه تعالى بها; فعلم وقت الساعة لا يعلمه نبي مرسل ولا ملك مقرب ، ( لا يجليها لوقتها إلا هو ) [ الأعراف : 187 ] ، وكذلك إنزال الغيث لا يعلمه إلا الله ، ولكن إذا أمر به علمته الملائكة الموكلون بذلك ومن شاء الله من خلقه . وكذلك لا يعلم ما في الأرحام مما يريد أن يخلقه [ الله ] تعالى سواه ، ولكن إذا أمر بكونه ذكرا أو أنثى ، أو شقيا أو سعيدا علم الملائكة الموكلون بذلك ، ومن شاء الله من خلقه . وكذلك لا تدري نفس ماذا تكسب غدا في دنياها وأخراها ، ( وما تدري نفس بأي أرض تموت ) في بلدها أو غيره من أي بلاد الله كان ، لا علم لأحد بذلك . وهذه شبيهة بقوله تعالى : ( وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ) الآية [ الأنعام : 59 ] . وقد وردت السنة بتسمية هذه الخمس : مفاتيح الغيب .

قال الإمام أحمد : حدثنا زيد بن الحباب ، حدثني حسين بن واقد ، حدثني عبد الله بن بريدة ، سمعت أبي - بريدة - يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " خمس لا يعلمهن إلا الله عز وجل : ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) .

هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجوه .

حديث ابن عمر : قال الإمام أحمد : حدثنا وكيع ، حدثنا سفيان ، عن عبد الله بن دينار ، عن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مفاتيح الغيب خمس لا يعلمهن إلا الله : ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) .

[ ص: 353 ] انفرد بإخراجه البخاري ، فرواه في " كتاب الاستسقاء " من صحيحه ، عن محمد بن يوسف الفريابي ، عن سفيان بن سعيد الثوري ، به . ورواه في التفسير من وجه آخر فقال :

حدثنا يحيى بن سليمان ، حدثنا ابن وهب ، حدثني عمر بن محمد بن زيد بن عبد الله بن عمر : أن أباه حدثه أن عبد الله بن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مفاتيح الغيب خمس " . ثم قرأ : ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام ) انفرد به أيضا .

ورواه الإمام أحمد عن غندر ، عن شعبة ، عن عمر بن محمد ; أنه سمع أباه يحدث ، عن ابن عمر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " أوتيت مفاتيح كل شيء إلا الخمس : ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) .

[ حديث ابن مسعود ، رضي الله عنه : قال الإمام أحمد : حدثنا يحيى ، عن شعبة ، حدثني عمرو بن مرة ، عن عبد الله بن سلمة قال : قال عبد الله : أوتي نبيكم صلى الله عليه وسلم مفاتيح كل شيء غير خمس : ( إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير ) ] .


#313826 [زول]
4.00/5 (3 صوت)

03-21-2012 05:55 PM
المفروض يعملوا قرار بوقف العمل في فترة الظهيره للعمال في فترة اشتداد الحر .


#313823 [بدر الشكريه]
3.50/5 (2 صوت)

03-21-2012 05:50 PM
يارب تكون الاسبوع القادم ما لكم خائفين ماينعفك الاعملك عشان ربنا ينجئ الناس من مزابح الانقاذ


#313786 [Dr. ANAS Fadlallah]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 05:05 PM
http://www.youtube.com/watch?v=wkkqhwxn9kQ


#313785 [Dr. ANAS Fadlallah]
3.50/5 (2 صوت)

03-21-2012 05:04 PM
Hi guys , we as Muslims we deon't care when is the dooms day .. it is coming so does'nt matter when .. Just have a good relation with your god and pricibles and no problem .. what is the difference between being alive and dying.. this is the will of God.. and no problem..
Actually a serious and huge discussion , books videos , articles have been created and published on the internet and libraries about this nibiru.. but for us as muslims as I said it doesn't matter when .. bat all.. NASA talked about thast and answered hundreds of questions related to the issue.. in this URL there are some videos .. of course some are just for making money .. but watch and see what they say .. find on the internet what Dr. David of NASA said about that in English language .. you as muslim just loo at it as a probable event aznd no more .. it is either the end or not .. what are you going to change if it is the end.. you have only the relation with Allah to improve but not stoping something may happened..


#313784 [عمر]
3.50/5 (2 صوت)

03-21-2012 05:03 PM
كذب المنجمون ولو صدقوا!!!

ان التنجيم الذي يسمى علم الفلك الاستدلالي، ويقوم المنجم بالاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية، والتمزيج بين القوى الفلكية والقوابل الأرضية وهو محرم بالنص والإجماع. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد. رواه أبو داود عن ابن عباس. وقال الإمام النووي في شرح مسلم: الكهانة في العرب ثلاثة أضراب.. الثالث: المنجمون، وهذا الضرب يخلق الله تعالى فيه لبعض الناس قوة ما، لكن الكذب فيه أغلب، ومن هذا الفن العرافة وصاحبها عراف وهو الذي يستدل على الأمور بأسباب ومقدمات يدعي معرفتها.. وهذه الأضراب كلها تسمى كهانة، وقد أكذبهم كلهم الشرع، ونهى عن تصديقهم وإتيانهم.

يمكن مراجعة العديد من الفتاوي في هذا الأمر من خلال الشبكه العكبوتييه .
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=60708

اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا وأعمل لاخرتك كأنك تموت غدا


ردود على عمر
European Union [عمر] 03-22-2012 01:32 PM
حاج (Sharkas) رجاء اقرأ تعليقي مرة اخري ....انا اتحدث عن علم الفلك الاستدلالي والذي يعتبر ضرب من التنجيم

India [sharkas] 03-22-2012 01:06 AM
حاج عمر في فرق بين علم التنجيم والعرافه وبين علم الفلك ...الموضوع عن الفلك وتاثير اشعاعات الشمس والفضاء علي الكائنات الحيه ..ولاهو اي كلام في السخان ..

United States [محمد احمد دافع الضرايب] 03-21-2012 11:58 PM
هنالك بون شاسع بين علم التنجيم (Astrology) وعلم الفلك Astronomy) الذي هو أحد فروع علوم الطبيعة. ويمكن فيه بالتحليل العلمي التنبوء بظواهر طبيعية مثل حركة الكواكب واصطدامها


#313765 [الجعلي]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2012 04:37 PM
يعني خلاص حنرتاح من الموتمر الوطني...........و


#313657 [سودانى حر]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2012 12:49 PM
الدكتور ختم بالمفيد وقال لا يعلم نهاية الكون الا الله


#313619 [أبو أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2012 11:28 AM
قال تعالى " يسألونك عن الساعة قل علمها عند ربي"
قامت بيك سجارة ولازهجت من الحياة شوف ليك سكه غير دي
يعني للقيامه الكيزان ديل بكونو حاكمين السودان


#313558 [ام همام ذات السبعة التمام]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2012 10:11 AM
اولاً شكل صاحب الصورة يوحي باصابته بالسرطان الفموي . يعني شخص يئس من الحياة.
ثانياً : نهاية الدنيا في ديسمبر من العلم الالهي لم يعطيه الله سبحانه وتعالى لاي من خلقه . حتى سيد المرسلين (ص) عندما سئل عن قيام الساعة قال علمها عند ربي لا يجليها الا لوقتها .
ثالثاً: طيب خربتو على قطر استضافة كأس العالم سنة 2022 م
رابعاً : اذا كان كلامك صحيح سيكون من حظ شعب السودان المقهور في ظل حكومة الكيزان لانهم من المعذبون في الارض وسيدخلون الجنة من غير كيزان
خامساً: وكالة ناسا الفضائية وغيرها من الوكالات الفضائية المعتمدة والمنتشرة حول العالم، لم تصرح اطلاقاً باى حدث غير عادى يمكن حدوثه للارض خلال هذا العام او غيره , ولذلك بان الحديث عن نهاية الارض البشرية في ديسمبر 2012م لا يعتمد على اسس علمية او منطقية فهي احاديث واقاويل تشوبها البلبلة وعدم الدقة والموضوعية .طيب اذا وكالة ناسا ما عندها علم بما يحدث من وين جبت المعلومات دي يا نبي زمانه .
سادساً : استغفر الله العظيم مما قلت وتب مما تقول حتى لا تلحق امام الجمهوريين ويقام عليك حد الردة وتوصف بالمرتد . اعمل حسابك من الكيزان ديل . ديل املهم كبير جداً في الدنيا ولسه ما شبعوا منها عايز تقوم القيامة عليهم قبل مواعيدها .


ردود على ام همام ذات السبعة التمام
Sudan [ابو السبعة] 03-22-2012 10:44 AM
الله يخلي ليك سبعتك يا امهمام

European Union [عمر] 03-21-2012 05:00 PM
الاخ المعلق (المبارك ) , لماذا تلوم الاخت المعلقه ؟

ان النبي عليه الصلاه والسلام قال : كذب المنجمون ولو صدقوا , المعلقة كلامها منطقي ماعدا في التشخيص للسرطان الا ان كانت المعلقة طبيبة من ذوي الخبرة لدرجة ان تشخص مرض من صورة.

ان التنجيم الذي يسمى علم الفلك الاستدلالي، ويقوم المنجم بالاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية، والتمزيج بين القوى الفلكية والقوابل الأرضية وهو محرم بالنص والإجماع. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد. رواه أبو داود عن ابن عباس. وقال الإمام النووي في شرح مسلم: الكهانة في العرب ثلاثة أضراب.. الثالث: المنجمون، وهذا الضرب يخلق الله تعالى فيه لبعض الناس قوة ما، لكن الكذب فيه أغلب، ومن هذا الفن العرافة وصاحبها عراف وهو الذي يستدل على الأمور بأسباب ومقدمات يدعي معرفتها.. وهذه الأضراب كلها تسمى كهانة، وقد أكذبهم كلهم الشرع، ونهى عن تصديقهم وإتيانهم. اهـ. بتصرف.

يمكن مراجعة العديد من الفتاوي في هذا الأمر من خلال الشبكه العكبوتييه .

لذا من المنطق العمل بالنصيحه السادسه للمعلقه.

Saudi Arabia [المبارك] 03-21-2012 11:58 AM
الاخت ام همام ,, يبدو انك لم تقراي الحوار اعلاه جيدا واكتفيتي بالاساءة والتشخيص الخاطيء لوضعية وجه د انور في الصورة .. الرجل قال بالنص (*هل هذه التنبوءات يمكن ان تؤخذ بجدية وبالتالى التعامل معها بصورة جادة ؟
ـ لا يمكن ابداً وبتاتاً ، ولم يحدث ان عرف العلم بطريقة دقيقة شيئاً عن نهاية الكون او الارض ) ثم قال انها علم غيب لدى الله تعالى ...
لقد تعجلتي وتهكمتي على عالم ممن يعرفون الله اكثر ...
علما بان سرطان الفم كما تقولين لا يغير شكل الوجه وانما التشنجات العصبية حمانا الله واياكم اياك ان تتهكمي وتسخري من الناس وتطلقي من الاوصاف والتشخيص ما يقلل من شانهم وانت على جهل اصلا بما قيل ... وربطك للامر بالكيزان والمواطن السوداني واقامة الحد فيه كثير التخبط ,,و عفا الله عنك وشفاك


#313551 [الشايل المنقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 10:02 AM
...ياترى دكتور انور ,ياهو مقدم برنامج ( الكون..ذلك المجهول) فى تلفزيون السودان فى السبعينات ايام كنا نلعب ونلهو؟؟,,لكن وين الدقن,,لا لا ما ياهو!!؟؟


ردود على الشايل المنقة
Saudi Arabia [ابوعلى] 03-21-2012 05:44 PM
يلاخى انا بزكرو كويس القال ليك عندو دقن منو

Saudi Arabia [محمد دفع الله] 03-21-2012 12:59 PM
هو الدكتور انور عثمان حق الكون ذلك المجهول اذكر سنة 1983 كنا طلبة فى مدرسة خورطقت الثانوية قرأنا فى احدى الجرايد بالبونط العريض مينشيت ( نهاية الارض والبشر فى العام 1986 ) انور محمد عثمان . اصابنا الاحباط و الياس وذلك بسبب اصطدام مذنب هالى بالارض كما يقولون فى ذلك الزمن ولكن لم يحدث شئ وكل هذه الاشياء علمها عند الله سبحانه وتعالى هو من خلقها وهو من يعلم عنها


#313547 [مرقنبو قرنبو]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2012 09:56 AM
نفسى اعرف ا ل ..... ده متين بقى فلكى نحن اولاد دفعة اداب جامعة الخرطوم والفلكى المزعوم تخرج لغة عربية وفلسفة شن دخل علم الفلك هنا اللهم الا يكون البرنامج الكان زمان بقدمو وهو عرض لافلام التبادل الثقافى
لكن الغريب شنو ماهو ناس مصطفى دلوكة واسحق بقوا باشمهندسين الاول فنى خريج مدرسة البريد والبرق والتانى فنى مساحة
الله يكون فى عونك يابلد


#313546 [Hamad]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 09:55 AM
ارجو من العباد التوبة الي الله وكل العندو شوية قريشات احسن يتصدق بيها لوجه الله تعالي للغلابة والمساكين لتكفر له سيئاته وتيقي ليه قدام رصيد حسنات القيامة قربت خلاص يانسين الاخرةخلاص خلوا الجش وظلم الناس ياعباد والله الموفق4


#313524 [كربكان]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2012 09:21 AM
المعلومات دي مهداة لناس المؤتمر الوطنى بالسودان


ردود على كربكان
Sudan [عصمان] 03-21-2012 01:14 PM
وهو السودان فيو علماء فلك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
4.19/10 (5 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة