الأخبار
أخبار إقليمية
إلغاء منهج اللغة الإنجليزية الحالي بمرحلة الاساس
إلغاء منهج اللغة الإنجليزية الحالي بمرحلة الاساس



05-12-2012 07:15 AM
الخرطوم : رحاب فضل السيد
شرعت اللجنة الخاصة بإعداد منهج جديد للغة الإنجليزية بمرحلة الأساس في عملها وقررت إلغاء المنهج السابق (spine) لعدم تماشيه مع الموروثات الثقافية والتعاليم الدينية بجانب توجيهها بأن يبدأ تدريس اللغة الإنجليزية من الصف الثالث بحسب توصيات المؤتمر القومي للتعليم. وكشفت اللجنة في ورشة تطوير اللغة الإنجليزية أمس عن خلل وصفته بالكبير صاحب تدريس المنهج من حيث قواعده ونوعيته واختلاف معدلاته القرائية في الكتب الثلاثة الأولى عن الأخيرة.
وتوقع المدير العام للمركز القومي للمناهج والبحث التربوي د. الطيب المصطفى حياتي الفراغ من صياغة المنهج الجديد خلال خمسة أشهر على أن يتم تدريسه في العام الدراسي المقبل، وأوصت اللجنة بضرورة إشراف خبير أجنبي على وضع المنهج بجانب فريق سوداني ليشتمل المنهج على (20) محوراً في عشرة كتب أساسية للتلاميذ تصحبها عشرة مراشد للمعلمين.
الأمين العام لنقابة عمال التعليم طارق محمود في تصريحات صحفية أمس صرف استحقاقات معلمي المواد التي انتهت أعمال تصحيحها

السوداني


تعليقات 9 | إهداء 1 | زيارات 4926


التعليقات
#361828 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 04:19 AM
بعد هوشة هجليج ما بعيد يصدروا أوامر بتحطيم خزاني سنار والروصيرص
لأنها من مخلفات الخواجات الكفرة اعداء الدين ودعاة الصهيونية...الخ من العنتريات الفارغة
بعد شوية ح يفرضوا على الناس الزي الافغاني في المدارس وإعفاء اللحي في الجامعات

ما عندك انجليزي ما عندك فرصة للعمل خارج السودان


#361822 [منتصر]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2012 02:58 AM
ابناء الشعب السوداني مجرد فئران تجارب ...اولاد النخبة بدرسوا الانجليزية على اصولها من الروضة حتى الجامعة وعند التخرج يتبوؤا مناصبهم من دون منافسة اي بالتزكية لان من شروط الامتحان اجادة اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة ...وفي المدارس يلقنوا ابناء الشعب بان اللغة الانجليزية هي لغة الاستعمار ولغة الكفار ...حللوا وناقشوا كيف يغيبون ويضللون التلاميذ....حلال على ابناء النخبة وحرام على ابناء الشعب .كيف للمسلم ان يبلغ الرسالة الاسلامية ويحقق عالميتها اذا لم يجيد اكثر من لغة ؟؟؟؟


#361709 [ديدي]
2.00/5 (2 صوت)

05-12-2012 09:38 PM
يا داااب اكتشفتو الخلل و نحن الدرسنا spine ذنبنا شنو؟


#361632 [محمد عباس]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2012 05:52 PM
إيمانا مني بضرورة المساهمة الفاعلة من جميع أبناء الوطن في تطوير التعليم في السودان ، لي الرغبة الجامحة في تقديم ورقة عن المنهج الأجدى لتعليم اللغة الإنجليزية في السودان (باللغة الإنجليزية) فخبرتي في تدريس اللغة الإنجليزية تتجاوز الثلاثين سنة منذ سنة 1974 وقد عملت مؤخرا بالمدارس العالمية بالرياض (المملكة العربية السعودية) كما وضعت منهجا متكاملا لتدريس اللغة الإنجليزية في مؤسسة رائدة بالسعودية أثبتت جدواها وفاعليتا عند التطبيق. عملت بتدريس المنهجين الإنجليزي والأمريكي.


#361533 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2012 03:18 PM
انه العبث بعيونو كووووولها ... اللجنه قررت الغاء المنهج SPINE فى منتصف مايو ؟؟؟ ليه؟ متى تم اكتشاف ان المنهج لا يتماشى مع الموروثات الثقافسه والتعاليم الدينيه؟؟ منو الأكتشف هذا الأمر ومتى؟ متى تم اكتشاف الخلل الكبير الذى ظل يصاحب تدريس المنهج ( الذى تقرر الغاؤه؟)من حيث قواعدو ونوعيتو واختلاف معدلاتو القرآنيه؟؟؟ وما المقصود من معدلاتو القرأنيه؟
مؤتمر التعليم انفض قبل اكثر من شهرين؟؟؟ هل سيبدأ تعليم ألأنجليزى من سنه تالته هذا العام. وبأى منهج. القديم ام الجديد ؟؟
مدير المناهج توقع الفراغ من صياغة المنهج الجديد خلال خمسة اشهر (سلق بيض)ليبدأ تدرسو السنه اللى جايه ان شاء الله (انشاء الله كما كتبها احد المعلمين وليس احد التلامسذ)
تيكون الخبير المؤمل الأستعانه به اجنبيا ... وطنيا ومتى سيحضر وكم من الزمن يحتاج لدراسة ألأمور كووووولها عشان يضع "خريطة الطريق وتتم الموافقه عليها من جهات ألأختصاص) ثم يبدأ عملية ألأصلاح
طيب بعد كده فهمونا ... "حقيقة" يعنى هل حيكون فى انجليزى فى المدارس السنه دى ولاّ مافى .."احسب" ان ألأمر لا يخلو من ان يأتى فى "اطار الموازنات التى يجب ان تتنزل الى ارض الواقع" فى العاصمه قبل ان "تنداح" الى الولايات" تحت اشراف الولاة والدستوريين" كما يجب اعطاء تصريحات وزير التعليم العالى ودعوته للأهتمام باللعة العربيه بجانب توصبات وقرتر وزير التربيه الأنقاذى (نمره 2) بالأهتمام باللغات السواحيليه والماليزيه والهوسا بعج تخفيض حصص الأنقليجزى فى المدارس ..جزاكم الله خير ....


#361487 [ناديه]
5.00/5 (2 صوت)

05-12-2012 01:43 PM
الانقاذ هداها الله تتعامل بسياسة شخبط شخابيط بالنسبه للتعليم وقد ضربت التعليم فى مقتل


#361395 [عمر عدالة]
5.00/5 (3 صوت)

05-12-2012 11:13 AM
المشكلة ليست في المنهج وحده - أنما في المعلم والمنهج معا - فالمطلوب مع المنهج المعلم المقتدر المؤهل الذي يستطيع توصيل المادة الى الطالب بالطريقة الصحيحة - فكان يجب على وزارة التربية والتعليم الرجوعالى المنهج القديم كليا (المرحلة الوسطى ) وهي حجر الزاوية في السلم التعليمي برمته - حيث يكون الابتدائي أربعة سنوات والوسطى ثلاث والثانوي أربع سنوات - مع تنقيح المقررات القديمة بما يواكب العصر في المواد المستحدثة كالعلوم والجغرافيا .... الخ - علما بأن الكل لايتكر بأن الذين درسوا هذا السلم كانوا من خيرة الناجحين على مستوى السودان - فخريج مستوى الصف الرابع الوسطى في تقويم اليوم أفضل من خريجي الجامعات العشوائية الممتدة على ربوع الوطن . وهذا لايختلف فيه أثنان - وينطبق على وزارة التربية والتعليم المثل القائل :( عينك في الفيل وتطعن في ظله ) .


#361317 [سودانى ممغوس]
5.00/5 (4 صوت)

05-12-2012 09:40 AM
اقترح الاستعانة بزوجة العالم الراحل عبد الله الطيب عليه رحمة الله وذلك لانها كانت من الاوائل الذين عملو ببخت الرضا


#361253 [siddig]
4.00/5 (4 صوت)

05-12-2012 08:25 AM
الآن خريجين الجامعات الواحد لا يستطيع كتابة سطرين بالإنجليزي
فما بالك بعد إلغاء المنهج من مرحلة الأساس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة