الأخبار
منوعات
مصممة سودانية تقيم عرض أزياء للثوب السوداني بمواصفات عالمية - صورة -
مصممة سودانية تقيم عرض أزياء للثوب السوداني بمواصفات عالمية - صورة -
مصممة سودانية تقيم عرض أزياء للثوب السوداني بمواصفات عالمية - صورة -


09-01-2010 07:35 AM
ابوظبي :عايدة عبد الحميد:

هيمن سحر الجمال وأحدث صيحات الأزياء والموضة على عرض أزياء الثياب السودانية الذي أقامته المصممة السودانية سوزان يوسف بنادي ضباط الشرطة في أبوظبي، والذي تميز بخصوصية في التصميم ومزج بديع بين الأصالة والمعاصرة مع التفرد في تقديم الإبداعات الجديدة والتي تمنح المرأة روحاً وحضوراً مميزين وأناقة لا مثيل لها. من خلال مجموعة احتوت على 50 ثوب سوداني ، تميز عرض الثياب السودانية بتشكيلات رائعة صممت من أقمشة الحرير الفرنسي والتوتال والشيفون المضغوط والقطن، منمقة برسومات مبهرة وألوان زاهية وهادئة ورسمية وجاءت بابتكارات جديدة ومثيرة أهمها ثوب الزفاف السوداني. المصممة سوزان يوسف قالت لـ «آخر لحظة » أن اهتمامها الكبير بالروح العصرية ومزجها بأصالة الماضي في تصاميمها للثياب السودانية بألوان جريئة وتصاميم مبهرة ، جعلها تقوم بتصميم أساليب متعددة لثياب سودانية من خلال الطباعة اليدوية باستخدام الملمع ، بالإضافة الى الأورغانزا والدانتيل والتل ،وقد كان تقديرها واهتمامها عاليا بالأناقة ومتابعة كل جديد من خلال تصاميمها المتنوعة .

وعن هذه المجموعة الجديدة تقول المصممة سوزان : إن الثياب التي أصممها لا تقدم التميز في الشكل فحسب، بل إنها تسعى للتعبير عن الروح والشخصية معاً، وأمزج في أفكاري الجمال مع العصرية في تصاميم الثياب ،وأجمع تصميم الثياب السودانية كفن وكصناعة وأسلوب ليشكل إبداعاً مستلهماً من اللون الأسود والوردي والأحمر والأزرق والأخضر والبنفسجي والتوت البري واللون الرمادي المعدني والذهبي .

وأضافت :خلال هذا العرض تميزت الثياب السودانية التي قدمتها بلمسات فنية رائعة تجمع بين الأصالة والحداثة ،ولتواكب أحدث خطوط الموضة ، عبر نموذج فريد في عالم الثياب بأمواج حريرية وألوان مثالية ، لترضي الأذواق كافة ، وتناسب شخصية كل سيدة ولمختلف الأوقات والمناسبات،وقد خصصت خلال هذا العرض ثيابا للعروس السودانية تعبر عن روح الحدث بإعداده من اللون الأحمر الذي اشتهرت بارتدائه في ليلة العمر. وتؤكد مصممة الأزياء السودانية سوزان على أهمية العرض للثياب السودانية ، كونه نافذة يطل منها المصمم على الإعلام ليعرّف عن منتجاته ، والعرض كالنص الذي يترافق مع صورة ما، ليعرف عنها ،وتشير الى ان المردود الايجابي الذي يحمله عادة هو الحفاظ على استمرارية المصمم ليس أكثر.

آخر لحظة

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 15360


التعليقات
#20588 [ana]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2010 09:25 PM
يا ود العمدة انا العرض دة حضرتو وكان جميل جدا ومافي فيهو اي حاجة تخدش او تسيء للسودان والبنات سودانيات يا ابو كوج


#20519 [ود العمده]
2.50/5 (2 صوت)

09-01-2010 04:13 PM
يا ناس \"النظام العام\" حصلو حصلو عرض ازياء ,,,,,بس يا خساره بعيد عن شواربكم و\"كدركم\" ابو(ظبط)...................................................................................................... في ابوظبي


#20384 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-2010 11:17 AM
يا ليت لو معاهن سودانية ببشرة اهل السودان وبطل عقد البويهة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
7.12/10 (12 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة