الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية ترد على القانون الأميركي الجديد الخاص بمحاصرة البشير
الدبلوماسية السودانية ترد على القانون الأميركي الجديد الخاص بمحاصرة البشير
الدبلوماسية السودانية ترد على القانون الأميركي الجديد الخاص بمحاصرة البشير


05-19-2012 11:32 AM
الخرطوم: ماجد محمد علي:

قال السودان انه غير معني بشكل مباشر بالقانون الذي وافقت لجنة بمجلس النواب الأميركي امس فيه على قطع المعونة الاقتصادية عن أي بلد يستضيف الرئيس عمر البشير، المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية.
واكد وكيل وزارة الخارجية رحمة الله محمد عثمان ان المعنيين بهذا البند هم الدول المستهدفة من القانون، وزاد «هم من سيستجيبون ام لا».
ويأتي البند ضمن مشروع قانون للمعونات خفض الانفاق على وزارة الخارجية والمساعدات الخارجية 9%.
واعتبر رحمة الله في تصريح لـ»الصحافة» ، ان القانون الاخير جزء من ترسانة من القوانين صدرت ضد السودان، موضحا ان العقوبات الاقتصادية على السودان فرضت منذ عقدين ولا جديد في ذلك، واتهم عضو الكونغرس فرانك وولف بالوقوف خلف القانون قائلا انه يكن عداءً شديداً للسودان وظل يدعم التمرد ويروج لمزاعم الرق في السودان و»ما حدث منه ليس بمستغرب»، واوضح ان الحكومة اصلا لا تتعامل مع البرلمان وانما تتعامل مع الادارة الاميركية.
ومن المرجح أن يوافق مجلس النواب الذي يغلب الجمهوريون على أعضائه على المشروع، لكن مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الديمقراطيون لم يصدر بعد مشروع قانون بشأن المعونات الخارجية لسنة 2013 التي تبدأ في أكتوبر. ويجب أن يوفق المجلسان بين مشروعيهما قبل احالته الى الرئيس ليوقع عليه ليصبح قانوناً.
وأقرت لجنة مجلس النواب التعديل المتصل بالبشير في تصويت برفع الصوت في أعقاب نداء وجهه النائب فرانك وولف الذي أعلن أن العزلة الدولية للبشير ستؤدي الى سقوطه.
وحذَّر مشرعون من العواقب غير المقصودة للسياسة الأميركية. وقالت النائبة الديمقراطية نيتا لاوي: «جميعاً نتفق على أن الوضع في السودان يبعث على الأسف وأنه يجب محاسبة البشير عن جرائمه».
وأضافت أن البشير زار خلال الثمانية عشر شهراً الماضية بلداناً كثيرة منها أثيوبيا والصين ومصر وتشاد ومالاوي وقطر وليبيا والسعودية والعراق. وقالت: «لو كان هذا التعديل موجوداً قبل أن يقوم بهذه الزيارات لتسبب في قطع التمويل الأميركي لكل هذه البلدان».

الصحافة



تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 9416


التعليقات
#370405 [مشاهد]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2012 11:04 AM
ههههههههههههههها ييييييييييييييييييييييي حلم الجعان عيش


#369881 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 09:20 PM
وقالوا ليهم لو هبشتوا العمبلوق بتاعنا ده والله نفلقكم بالحجار


#368877 [سلمي]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2012 10:08 AM
اقعد في السودان للتتابع الدوري المحلي وشجع المريخ اقصد قروش الوالي التي يديرها ولد صاحبك عبد الرحيم وهو مدير مكتب جمال الوالي !!! (معزرة لجمهور المريخ)

ليكن كل من يشجع اي كورة تلعب خارج السودان خاصة في فرنساء وامريكا واروباء ليس بكوز وهو من المأجورين المنبطحين وعلماني !!!

وكذلك تابع اجهزت امنك عن قرب (ضرب هذا) في معتقلات الامنجية !!!

( وشتم هذا) في صحف الامنجية ود البلال والوليد هندي عز الدين ووو وصحيفة خالك الطيب !!!

(وأكل اموال هذا) بالطرق الكثير وماهية الا أكل اموال الناس بالباطل !!!

و(سفك دم هذا) في الاحتجاجات الطلابية وفي الحركات الوطنية التي تتدافع عن الكرامة !!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ" قَالُوا الْمُفْلِسُ

فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ، فَقَالَ: "إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ

وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ

حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ" ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


#368778 [عمرابي]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 09:33 AM
واوضح ان الحكومة اصلا لا تتعامل مع البرلمان وانما تتعامل مع الادارة الاميركية. ؟؟؟؟؟؟؟؟


يا وهم انت قايل زي عندكم الرئيس و الصعاليق المعاة الذي ناس تلحسو كوعكم و يا شحادين هم البيحكمو البلد ؟؟؟

دي بلد الانسان عندة فيها قيمة و بتطبق الديمقراطية بي حذافيرة و الرئيس فيها دورو تنفيذي


و ما عندو غير حق الفيتو (( النقد )) و الفيتو حقو دا زاتو ممكن يبلو و يشرب مويتو لو رجع مشروع القرار تاني للكونجرس و اتوافق علية بي نسبة 3/2


#368512 [قرفان سواح]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2012 01:59 AM
لم يزل الخطأ الرئيسي هو انفصال الجنوب لو استطاعت الحكومة ترميمه باي صورة و اعادة الجنوب الى حظيرة الوطن تهون بقية المشاكل و ستنتهي لأن الذباب الاستعماري الصهيوني الذ تلملم حول سكر الانفصال سيطير بلا عودة و تخلو الساحة لترتيب البيت الداخلي السوداني (خريطة السودان الجديدة اصبح شكلها مقرف حتى الثمالة و لا تشبه السودانيين"شكل مخلق إبن حرام!" لذا يجب البحث عن الأب الشرعي و هو سودان الشكل القديم خريطة المليون ميل مربع و قد قيل (لا يستطيع صاحب الرأس المربعة أن يفكر أفكاراً مستديرة) كما على قدر اهل العزم تأتي العزائم - قاموموا الانفصال بكياسة و ديبلوماسية اقوى من نيفاشا للخروج من وحل الانفصال المزري اللئيم بإحياء شعار حق المواطنةالمتساوية أولاً - وحسبنا الله و نعم الوكيل ... كما إنه شمالاً و جنوباً فإن القوى الديمقراطية التي قاومت الديكتاتورية العسكرية و هزمتهافي اكتوبر لقادرة على أن تقاوم اية ديكتاتورية مدنية اخرى و ان تنتصر عليها "ديروا بالكم- انتبهوا"! حسبنا الله و نعم الوكيل


#368496 [نشأت عوض]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2012 01:10 AM
والله العظيم اتمنا من الله ان يريحنا من هذا النظام الذى اصبح يشكل الضيق النفسي في كل شخص

سوداني فالموطن السوداني يهتف للحكومة من غير صدق حتي لا يصاب احد بمكروه من تلك العصابة

فهنتالك الكثير من الشخصيات التى تتمتع بلعمل السياسي وبكفاء عالية اذن مماماذا نحن خائفون

فلننتفض وندع الخوف الذي يعترينا في قلوبنا وننظر الى تلك الشعوب العربية التى ضحة بي ابنائيها

من اجل العيش الكريم والى متي نقف مكتفي الايدي


#368451 [رادونا]
1.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 10:39 PM
ليس امام السودان الا هذا الرد
ولكن وعلى ايتها حال
كانت كل العقوبات الامريكية على السودان ليست ذات اثر على النظام الحاكم في السودان بل كان المتاثر المباشر هو المواطن السوداني بما فيها ضربة مصنع الشفاء وحتى نيفاشا
ولكن بعد انفصال الجنوب وقيام دولةجنوب السودان بات من المؤكد بان امريكا ومن وراء الكواليس اسرائيل وتحت اقدامها يوغندا وكينيا .. نعم اللعبة باتت تختلف كثيرا جدا
لقد بدات المواجهة الفعلية انطلاقا من دولة الجنوب
دولة جنوب سيتم هيكلتها وتصميمها بما يكفل مصالح اسرائيل
وعليه اصبح الامر خطير جدا وفيه تهديد مباشر لسيادة الدولة
عموما الايام ستكشف مع كاالسودان ومن مع امريكا
ولكن هل هذا كل السيناريو
ام ان البقية تاتي


ردود على رادونا
United States [قرفان سواح] 05-20-2012 02:11 AM
اول الغيث قطرة - لذا نحن معارضين للانفصال من الاول و حتى الآن و سنظل صامدون جنوباً و شمالاً لأننا فاهمين اللعبة و صعوبة انقسام الوجدان! لكن باين ان هنالك بعض الناس ضيقي الأفق التحليلي المقارن و مسطحين من السياسة الدولية الاستعمارية صائدة الفرص عدوة الشعوب المستضعفة الواعدة ! راجين من الحكومة تصحيح خطأ الانفصال بأي ثمن او تضحيات لأن ما خفي اعظم مما يترتب عليه من الآثار عوضاً اللهث وراء الحلول و المسائل الفرعية الجزئية حسبنا الله و نعم الوكيل فقد كان الانفصال هدية القرن الذهبية المجانية للصهيونية العالمية و ياما أقيمت احتفالات ابتهاج بذلك تحت الكواليس!!! حسبنا الله و نعم الوكيل صححوا الخطأ بسودان المليون ميل مربع !!!


#368438 [كاسترو عبدالحميد]
1.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 10:01 PM
بالرغم من انى لا اتفق مع النظام كثيرا لكنى اسدى له نصيحة لله عملا بالمثل ( انا واخوى على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب ) بالرغم من جيوش المستشارين فى القصر الجمهورى الذين لا عمل لهم : المعروف أن اميركا والترويكا الأوروبية وخلفها المجمع الكنسى وكل المنظمات المعادية للنظام لرفعه شعار الأسلام بالرغم من ان افعاله مخالفة للشريعة الأسلامية ولا تمت للأسلام بصلة فرحوا وهللوا كثيرا لأنفصال الجنوب والذى ما كان ليحصل لو كان فى ذرة عقل ومفهومية لدى النظام واعتبروه اكبر انجاز لهم ولكن العبرة بالنهاية فهذا الأنتصار لم يكتمل بعد وهو ان هذا الجنين الذى ولد ناقصا ( الأنفصال ) مازال يحتاج الى الرضاعة من ثدى امه( الشمال ) حتى يشب ويقوى أو يعيش على اللبن الأصطناعى واقصد بالرضاعة الموارد الأقتصادية التى يعيش منها هذا المولود وهو البترول الذى اصبح الآن فى قبضة الشمال والذى اعاد اليه كل الأمور مرة اخرى أو ان يقوم اعداؤه بارضاع مولودهم الذى لا يملك اى موارد دخل بالحليب الأصطناعى وهو ان يقوموا بضخ الملايين لأعاشته وهو الشى الذى لا يمكن ان يقدروا عليه لأنهم هم ايضا يعانون من الضائقة المالية والأفلاس . لذلك اذا احسن الشمال التصرف وترك الخوف مرة واحدة وواجه هؤلاء الأعداء ونظم صفوفه فسوف يأتون اليه صاغرين و موافقين على كل مطالبه وبها يستردون حقوق هذا الوطن الذى دمروه بسياساتهم الرعناء . وأول هذه الترتيبات لمواجهة هؤلاء الكنسيين هو ترتيب انفسهم جيدا والصمود بعناد وقوة وعدم التساهل وقبول اى وعود مهما كانت صغيرة أو كبيرة لأن زمن الوعود ولى وانتهى وهم بيلعبوا فى الوقت الضائع. لذلك الصمود والعناد فى مطالبهم تصبح مقدسة ولا يمكن باى حال التنازل أو التراخى وبالمفتوح يقولوا لهم التوقيع :أولا على الحدود الموروثة عند الأستقلال والأمن واسقاط كل العقوبات والقرارات الصادرة من مجلس الأمن ثم بعد ذلك تعالوا ونحن نتفق معكم على مرور النفط عبر اراضينا ونحن غير مستعجلين وفى انظاركم متى ما تقوموا بهذه الأشياء تعالوا وسوف تجدوننا .


ردود على كاسترو عبدالحميد
United States [سعيد] 05-20-2012 07:46 AM
اتفق معك تمامافيما ذكرت.مازلت اؤمن أن الجنوبيين لن يكونوا مهنا أبدا.خاصة إذا قويت دولتهم.وستقوى بعد سنين وسنين.أو أن يثور عليها مواطنيهم بعد اكتشاف الحقيقة.المواطنين يريدون أن يعيشوا,والغرب يريدونهم محاربين,لن يفوق الجنوبيين إلا بواقع جوع مرير.الجنوب أصبح دولة ولايمكن أن يتوحد مع الشمال قانونا إلا إذا طلب الشعب الجنوبي ذلك,ولن يحدذ هذا إلا إذا خنقنا الجنوب.الجنوبيين البسطاء يستطيعوا العيش بنفس الواقع الذى عاشوه من عشرات السنين بلا شيئ,سوف تكون المعاناة للذين عاشوا بالشمال ووجدوا نفسهم في واقع الجنوب الذى يرجعهم عشرات السنين للوراء.

أصح خطوة والتى لن يفعلها السياسيون ولا المعارضة ولا الحكومة ولن يتحدث عنها الصحفيون مع انها واضحة وضوح الشمس,نحن لانقرا الواقع ولا المستقبل القريب للاسفزأصح خطوة أن نرجع كل الجنوبيين للجنوب, ونقطع أي تجارة معهم عمدا,ومافي ذلك من خطاو واخلاقى جدا.يجب ألا نسافر للجنوب ونمنع أي جنوبي من الدخول للشمال.هذه أصح خطوة الان.


#368433 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 09:55 PM
هل استخدم البشير الغازات السامه لتحرير هجليج وهل حالات الاختناق والتسمم التي حدثت في ام درمان نتيجه لاسلحه كيماويه
- غاز الكلورين.
خواصها:
* تدخل إلى الرئتين بواسطة الهواء.
* تسبب تلف وتغيرات بأنسجة الجهاز التنفسي فتصبح غير قادر على إمداد الجسم بالأكسجين
وبالتالي تسبب الموت البطيء بالاختناق.
* لها رائحة مميزة نفاذة ومزعجة، رائحة بعضها مثل زهرة الجيرانيوم (عطر الجنائن )
والبعض الآخر له رائحة مثل الفاكهة يمكن التعرف عليها.
الأعراض المرضية:
*صعوبة في التنفس.
* التهاب في الرئة والعين.
* كحة غزيرة.
* تأثيرها مدمر على أنسجة الرئتين نتيجة تكوين غاز حامض الهيروكلوريك.


#368425 [ود قريضة]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 09:38 PM
أنا لو مكان السيسى..السيسى قال عايز 10 مليار لتنمية واعمار دارفور..من يوليو2011 قطر والسودان وعدوهو 4 مليار..وكان عندو عجز 6 مليار دولار...موتمر القاهرة للمانحين قبل سنة وعدوه ب 800 مليون دولار..لا قطر دفعت..لا الخرطوم دفعت ولا المانحين دفعو..يعنى ال 10 مليار فى الهوا..الجماعة جهجهوه لدرجة انو لما استلم رواتب ال11وزير و6 معتمدين للسلطة الانتقالية قال دى معجزة!!!
يوم 27 مايو حيجو المانحين قطر..السيسى يقنع البشير يجى يحضر المؤتمر..قالو عدد قوات التحرير والعدالة 3000..أمورهم مجهجهة..السيسى المفروض يرسل جماعتو لقطر قبل موتمر المانحين..يصل البشير قطر..جماعة السيسى يقبضو البشير وجرى يدخلو بيهو السفارة الأمريكية..السيسى يسلم البشير ..يستلم من الأمريكان 10 مليار..يحاسب جماعتو..ويرجع واشنطن..اتغدا بيهو قبل يتعشى بيك!


#368408 [مواطن سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 09:06 PM
- أمريكا ليست عضوة فى محكمة الجنايات الدولية !!!!!!

- نجحت المحكمة فى تحقيق أجندتها الخفية (عصر البشير), حتى يتم انفصال الجنوب بسلاسة, وادامة المؤامرات وعدم الاستقرار فى دارفور وغيرها بسبب تقييد البشير.

- لكنها فشلت فى أهدافها المعلنة وهى القبض على البشير, والان سيف الاسلام القذافى... هى مغامرة خاسرة ملاحقة رئيس على رأس الحكم لعدم امكانية التنفيذ.. ضرر بالغ ترتب على صورة المحكمة.

- فقدت المحكمة مصداقيتها "تماما" بعد رفضها التحقيق فى جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية فى اسرائيل.


هذه المحكمة اللعينة لا تريد خيرا للسودان, ولو أردنا تأديب البشير, بنأدبو بضراعنا ما عن طريق وسخ خارجى. السودان ليس العراق, حين يسقط تمثال البطل صدام حسين ويغطى وجهه بالعلم الأمريكى فى وسط بغداد فى اذلال ما بعده اذلال, والعراقيين الجبناء يرقصون طربا بما يجرى.


ردود على مواطن سودانى
United States [سيف الدولة عبدالله محمد عمر] 05-19-2012 09:51 PM
الجنوب فصلوا الانقاذ حتي يستطيع ان يحكم هل وقعت امريكاالاتفاقية اما دار يقتل اكثر من 3000 الف شخص هل امريكا قتلت وهولاءواصبحت تقول مؤمرات يعني لو اختلف مع زوجته تقول تدخلت امريكا واسرائيل


#368394 [Namiery Diing Wol]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 08:38 PM
الله يجيب السلام لكل السودان
والخائن الله يخونه
والشر يعود لصحيبه بشر
والخير يعود لصحيبه بخير


#368377 [takawi]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 08:19 PM
على عمر البشير الاتصال بالصادق المهدي لياخذ منه خارطة طريق هروبه من السودان في بداية نظام الانقاذ المعروف بعملية [تهتدوووون ]


#368364 [عبد الرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2012 08:05 PM
"..واتهم عضو الكونغرس فرانك وولف بالوقوف خلف القانون قائلا انه يكن عداءً شديداً للسودان..".

يعني المؤتمر الوطني هو الذي لا يكن عداء شديداً للسودان؟ و هل استطاع أعداء السودان الحقيقيون والمتوهمون أن يفعلوا ببلادنا و انسانها ما فعلته، و لا تزال تفعله، الإنقاذ؟


ردود على عبد الرحمن
United States [الوطن الغالي] 05-20-2012 03:38 PM
الظاهر فرانك وولف عينك محامي ليهو ونحنا ماعارفين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياخي بلاش وهم خلوا الوهم العايشين فيه وذي ماقالوا أسمع كلام مبكيك لاتسمع كلام البضحكك كل واحد عايش خارج البلد يشيل ويكيل في السباب والشتائم ومهما كان الحال المفروض والواجب الوقوف والدفاع عن الوطن لا مناصرة الغريب وتأييده علي فعل المؤامرات وتهديد الوطن للنيل من سيادته ومكتسبات شعبه وأن فرانك وولف والإدارة الأمريكية تكن العداء الشديد للسودان والأمة الإسلامية جمعا وهذا ليس فيه شك والكل يعلم وهذا الفرانك أولاً عليه أن يحاسب دولته علي مافعلوه في العراق والصومال وأفغانستان وفلسطين وسوريا.

United States [نوبي] 05-19-2012 08:54 PM
والله صدقت أخي عبدالرحمن ... مافعلته حكومة الغفلة ..يغني عن عشرات الحروب من قبل اليهود وزمرتهم ... (مافي احلي من كده ) فصل الجنوب ...حروب في دارفور ...جنوب كردفان ...النيل الازرق ...حلايب محتلة ...شلاتين الفشقة ...اقتصاد منهار ...غلاء...جوع ....مرض ...تخلف ... تعليم (منتهي ) ... مجتمع متفكك يكثر فيه النفاق ...هوية ضائعة ... الخ ... والله لقد خدموا كل من له غرض ببلدي وشعبي ...ظلما وفسادا ... حسبنا الله ونعم الوكيل ...


#368362 [ابو ستيرة]
5.00/5 (3 صوت)

05-19-2012 08:02 PM
الد اعداء السودانين اصحاب البلد هم المستعربين ديل عشان كرامة جعلى واحد يضيعوا السودان وكمان ماشن للعالم العربى ......ههههههلكن الاخيرين اولاد العباس بجد وحقيقو مالصيق


#368288 [النيل الأبيض]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2012 06:06 PM
1. من يوم ما صدرت ورقة القبض على البشير , كل من له دراية ولو محدودة بالسياسة, أدرك أن أمر الرئيس قد انتهى... وأن شرعيته الدولية - فضلا عن الداخلية المنهارة أصلاً- قد سقطت والى الأبد... سواء بالفعل( de facto) أو بالقانون (de jurie) , كما يقال في لغة القانون... ولكنه الانكار ... فقط الانكار الذي جعل صدام يصر على أنه رئيس العراق حتى وهو خارج من الحفرة , وجعل القذافي يقول للثوار الذين قبضوا عليةه وأخرجوه من مصرف المياه - غير مصدقين هم أنفسهم- وانهالوا عليه ضرباً ولكماً وتعذيباً وحشياً : أنا معمر أنا القائد.. هو الانكار(denial) فحسب !!!!

2. أصبح البشير عبئاً ثقيلاً ليس فحسب على الدولة والشعب , ولكن على الحزب الحاكم نفسه وعلى التجربة الاسلاموية برمتها ... ويكفي مجرد ذكر المحكمة وررقة القبض على الرئيس لتنهار الحجج جميعها ويسقط في أيديهم ( هذا هو حصاد تجربة المشروع الحضاري !!!).

3. لقد أهدر مستشاروا الرئيس زمناً طويلاً وضللوه بحجة ممجوجة فاسدة وهي (أن السودان ليس عضواً في المحكمة وان المحكمة ليس لها ولاية على الرئيس). ومعروف أن هناك طريقين للمحكمة: العضوية أو الاحالة من مجلس الأمن , وقد احيل ملف دارفور الى المحكمة من مجلس الأمن. والحجة الثانية هي نوع من المغالطات المنطقية logical fallacies وهي أن المحكمة تستهدف الضعفاء ولا تحاكم الأقوياء مثل اسرائيل وأمريكا ... هذا لا يقدم ولا يؤخر والعدالة أصلاً نسبية ولا توجد عدالة مطلقة.. ووجود مجرم لم يحاكم, لسبب أو لآخر, لا يشكل حجة قانونية أو منطقية ضد مجرم آخر وجدت المحاكم سبيلاً اليه ...!!!


#368260 [كجور]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 05:31 PM
كيف الكلام دا ما بيعني السودان.. أليس البشيرهو الرئيس؟!! لو كان عندكم مثقال ذرة من الكرامة كان ٌقفلتوا مكتب ( المعونة الأمريكية) في الخرطوم!!!!!!!!!ولكن زي ماقلتوا زمان(من لا يملك قوته لا يملك قراره) يعني إنتو عاوزين الدول دي تفقدالمعونة الأمريكية بسبب البشير، وحكومة البشير تستمتع بالمعونة الأمريكية؟!!!!


#368249 [ام باسل]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 05:24 PM
اقعد للتتابع الدوري المحلي وشجع المريخ اقصد قروش الوالي التي يديرها ولد صاحبك عبد الرحيم وهو مدير مكتب جمال الوالي !!! (معزرة لاهل المريخ)

ليكن كل من يشجع اي كورة تلعب خارج السودان خاصة في فرنساء وامريكا واروباء ليس بكوز وهو من المأجورين المنبطحين وعلماني !!!

وكذلك تابع اجهزت امنك عن قرب ضرب هذا في معتقلات الامنجية !!!

وشتم هذا في صحف الامنجية ود البلال والوليد هندي عز الدين ووو وصحيفة خالك الطيب !!!

وأكل اموال هذا بالطرق الكثير وماهية الا أكل اموال الناس بالباطل !!!

وسفك دم هذا في الاحتجاجات الطلابية وفي الحركات الوطنية التي تتدافع عن الكرامة !!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ" قَالُوا الْمُفْلِسُ

فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ، فَقَالَ: "إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ

وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ

حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ" ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


#368224 [عطبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 04:45 PM
الكلام ده كاتبوا عمر البشر وقال للحيوان ده أنشؤوا بي اسمك. لأنواع مافي واحد في الوزراء يقدر يجيب سيرة الرئيس الرقاص علي هواه. الكل مسير قال وكيل وزارة والله انت وكيل طاحونة ما تنفع


#368213 [بتاع اورنيش]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2012 04:32 PM
طيب البرلمان شنو والحكومة شنو؟؟؟ نفترض اصدر المطعم الوطنى السوداني اى تشريع او اسقط ميزانية هل يقول الوزير ده تشريع برلمان انا ما معنى بيه؟؟؟؟؟؟؟؟ نتمنى اجازته من قبل من قبل مجلس الشيوخ لنرى يا اخوانا البرلمانات العالمية الديمقراطية هى السلطة الثانية والثالثة للبلد مازى البصفقوا لزيادة الضرائب والمحروقات


#368192 [مصطفي]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 04:06 PM
شفنا وياما حايشوفو هولاء الدهماء الحوص


#368191 [zoul]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 04:06 PM
(واكد وكيل وزارة الخارجية رحمة الله محمد عثمان ان المعنيين بهذا البند هم الدول المستهدفة من القانون، وزاد «هم من سيستجيبون ام لا».) طبعا سيستجيبون وقد استجاب قبل يومين رئيس ملاوي واعلنها صريحة انه في حاجة للمساعدات وقال ممكن يبيع البشير زي السلام عليكم تقول لي هم سيستجيبون ام لا؟ طبعا حيستجيبوا وبعد كده البشير حيبقى زي الرقشة الكبري ده مايغقطعوا .


#368189 [عدو مسيلمة الكذاب]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 03:59 PM
كيف تتعامل مع الادارة الامريكية ولا تتعامل مع البرلمان؟؟ انت في اعتقادك الحكومة الامريكية انقلابية والبرلمان معين ولا شنو قصدك؟؟!! (اعتبر رحمة الله في تصريح لـ»الصحافة» ، ان القانون الاخير جزء من ترسانة من القوانين صدرت ضد السودان) وفي مطلع المقال قال:( القانون الجديد لا يعني السودان مباشرة - الزول ده مجنون ولا شنو - كيف لا يعني السودان وصدر ضد السودان - يمكن الزول ده فاهم غلط - فاكر القرار ضد جنوب السودان وليس السودان - لان جنوب السودان لا يعنينا مباشرة بل يعنينا بصورة غير مباشر - يا ربي شرا يشرط كروشكم ويشققا ويخليكم مشرطين زي ما شرط افيال ارهة بطير الابابيل - اللهم انقذ السودان من انقاذه- امين.


#368176 [خلف الله عديل]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 03:31 PM
بعد اقرار وتطبيق القانون , ان الدولة التى يزورها البشير , انقطعت عنها العطايا والاغاثه



هذا يجعل كراع البشير حاره خلاص على ميزانية تلك الدول !!!


#368165 [عوض كدودة]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 03:18 PM
كدى يابشور أختف رجلك وخد ليك نقزة لغاية اثيوبيا جرب حظك ( توتو كورة ) ياقبضوك يانفدت بجلك .... بوبى عليهو أو عه تسيبو ده القسم البلد وولع الحرب يابوبى .


#368160 [محمد مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 03:14 PM
قالوا القاضى نطق بالحكم ضد أحد المتهمين وقال ، حكمت المحكمة على المتهم حضورياً بالاعدام شنقاً حتى الموت . فرد المتهم قائلاً ما مشكلة على الاقل تبقى لينا موعظة...هذا ما قاله رحمة الله بالضبط.

أموت عشان أعرف المصور الخطير دا لقى الوش المزنوق دا وين.


#368157 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2012 03:10 PM
هو فى حاجة إسمها الدبلوماسية السودانية؟؟؟


#368155 [المغتاظ]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 03:04 PM
يقول الوكيل انهم لا يتعاملون مع البرلمان ولكن يتعاملون مع الادارة الامريكية حسب ثقافته عن البرلمانات يراها مثل برلمانه الانقاذي لا يهش ولا ينش سبحان الله هل الوكيل غبي ام يتغابى ام في غيبوبة ام ازدراء بهذا الشعب وعقله


#368127 [الشايل المنقة]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 02:33 PM
...الموت اكرم له ولنا , المجتمع الدولى لا يعرف شئ اسمه عفى الله عما سلف!التغييب اى كانت صورته هو الحل الوحيد,الاسراع فى ذلك افيد لنا ’ لأن الوقت لا ينتظر..!!


#368120 [خليل العازه]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 02:22 PM
يعنى المعنى ان عمر البشير لو مشى زياره لمصر .فان امريكا ستوقف الدعم الامريكى البالغ قرابة الثلاثه مليار دولار سنويا ...مش ياهو كده وله المقصود شنو؟
لو كان ده المقصود يجب على عمر البشير عدم مغادرة الخرطوم بعد اليوم .الا للدول التى لا تتلقى اى معونات امريكيه وما اظن فى دوله فى العالم محرومه من المعونات الامريكيه غير ايران والسودان.


#368116 [ميمو]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 02:20 PM
والله جنس هبالة قال القرار لا يعنينا؟؟؟؟؟!!!!!
كده بطلوا التنظير والولولة ايتها الخنازير النجسة وخلوا هذا الحقير يسافر خارج السودان (قول ملاوى)وبعدين تعالوا قولوا القرار ما بعنينا!!!!!
والله انا شمتااااااان ومبسووووط مليون قيراض
انشاء الله سوف تعيش ذليلا مشردا بقية حياتك ايها الحقير الجبان.لقد اصابته دعوات الملايين والحمدلله الذى جعلنا نشهد ونرى آياته وسننه فى الظالمين والمنافقين آكلى الدنيا بالدين *


#368111 [زول محبط شديد]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 02:17 PM
الدول المستهدفه من القانون هي ياها الدول الممكن تستقبل مجركم الهارب من العداله الدوليةكان يدخلها لزيارة او حضور مؤتمر. يعني ياالعامل فيها مافاهم او بتستعبط الدول دي بقي امامها خيارين لا ثالث لهما : اماتراعي مصالح شعوبها وتمنع دخول المجرم اراضيها , واما تقبل بدخوله وتواجه الغضب الامريكي وما اعتقد انه الخيار التاني وارد لسبب بسيط وهو انها دولة فقيرة وعايشه علي تلك المساعدات . يعني ببساطه : شوفو ليكم غراب جزوه.... ياغربان الشوم.


#368092 [ali alfred]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2012 02:00 PM
يا أمة ضحكت من جهلها الامم


#368077 [عوض كدودة]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 01:49 PM
لو مامعنيين كدى خلى البشير يمشى بره تانى .. خليك عيش جوه القفص يابشورة لغاية مانقبض عليك وترقص فى لاهاى قريباً .


#368068 [زول ركيك]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2012 01:41 PM
(واكد وكيل وزارة الخارجية رحمة الله محمد عثمان ان المعنيين بهذا البند هم الدول المستهدفة من القانون، وزاد «هم من سيستجيبون ام لا»).

اذا الدول المعنية بالبند هى الاحق بالرد ولطالما هى المستهدفة بالقانون والمتضررة بتجاوزه فلماذ تبادر بالرد قبل اصحاب الحاجة ام هى الململة وافتضاح الامر ؟


(قائلا انه يكن عداءً شديداً للسودان )

والعداء الاكبر ما كنته زمرتكم البائسة وهى تعيث الفساد وتمارس كل سياسات التعسف، اضيعتم الوطن وارهقتم العباد وكنتم اباطرة الظلم المقيت .

واليك القليل من ملامح العداء الوطنى الذى ضمرتموه الينا شعبا طيبا لا يستحق ان تتربعو على سده حكمه :-
1- مارستم سياسة التمكين المفضية لتشريد البسطاء واعلاء شان المنتمين اليكم
2- خدعمتم الناس بمشروع هلامى سميتموه نفاقاً المشروع الحضارى كانت مقوماته النهب والتنكيل وكل الموبقات الاانسانية
3- اعتمدتم على اثارة النعرات الجهوية فانهار النسيج الاجتماعى
4- احترفتم التضليل فاوقفتم عجلة التقدم واوصلت الوطن الى حد العجز .


ردود على زول ركيك
United States [ابوسالف نصر عبدالكريم] 05-19-2012 10:41 PM
والله كلامك صاح وربنا يعطيك العافية ما خليت لينا حاجة نقولة وده الشىء الحاصل للسودان وشعبة الغلبان والواقع المر ....من اين اتى هولاء ؟؟؟؟


#368049 [حليم-براغ]
5.00/5 (7 صوت)

05-19-2012 01:28 PM
ليه زمان زمن ناس محمد أحمد محجوب , ماكان في ترسانات من القوانين ضد السودان ؟؟؟ ده كلوه من عمايلكم شوهتوه صورة السودان الجميلة أمام العالم سود الله وجوهكم ... بعدين إنتوه أول ناس يارحمة الله حتزغردوه عنما يتم القبض علي البشير أو الإطاحة به... لأنكم شرزمة من الجبناء ضعفاء النفوس أصحاب أجندة المصالح المادية الخاصة والثراء الفاحش من مال الشعب السوداني ... لعنة الله عليكم يا مجرميين...


#368040 [ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 01:20 PM
بيان جماهيري
لقد قرر عمر العموش اقصد عمر البشير ارتداء نظارة لبعد النظر حتي يكون عنده بعد نظر في التعامل مع السياسة الامريكية وعليه الي كل الصحف ابراز صورة الكديس اقصد الديك اقصد البشير وهو يرتدي النظارة ليعلم الجميع ان كديسنا عنده طول نظر وهذا لمن لا يلتزم بهذا المنشور الرئاسي سوف يعاقب بالجلد و الرجم مع الغرامة المالية مع الاخذ في الاعتبار ان تحصل منه الغرامة قبل الرجم


#368035 [دنقلاااوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2012 01:15 PM
عوير ده


#368029 [مهزومة في بلدي]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2012 01:06 PM
دا كلام شنو والله ما فهمت الزول دا عايز يقول شنو بالضبط
شنو البعنينا وما بعنينا
طيب البعنيكم شنو
عجبي


#367982 [قرفان سواح]
4.50/5 (2 صوت)

05-19-2012 12:32 PM
ورد في الموضوع أعلاه :( واعتبر رحمة الله في تصريح لـ»الصحافة» ، ان القانون الاخير جزء من ترسانة من القوانين صدرت ضد السودان) كل خوفي من أن يتم إعتقال البشير تقوم الحكومة تصرح بأنها ليست معنية بالموضوع ... أيه اللي بيجري ديه أرجو ألا يكون قد "إنهار المسرح فوق الرؤوس و لم يمت بعد الممثلون" كما أورد الشاعر نذار قباني في إحدى قصائده الجريئة للقيادات العربية بعد نكسة حزيران التي حطم فيها الدفاع الجوي الإسرائيلي جميع الطائرات الحربية المصرية و هي على المدرجات - و هذا هو جزء من إنهيار المسرح الذي يقصده الشاعر نذار حيث لا تجدي هنا عبارة "أن الحكومة المصرية غير معنية بالأمر"! حيث هاج و ماج الشارع المصري و العربي في حينها عند استقالة عبد الناصر حتى عاد للحكم معززاً بالدعم الجماهيري من اصقاع الوطن العربي" - حيث نأمل تلافي الأمر الحين قبل إنهيار المسرح فوق الرؤوس و إنعدام صلاحية "أن الأمر لا يعنينـــا!" حسبنا الله و نعم الوكيل


#367957 [مصطفي كونج]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2012 12:10 PM
واوضح ان الحكومة اصلا لا تتعامل مع البرلمان وانما تتعامل مع الادارة الاميركية.
ضحكتني والله با عنبلوك الخارجية ...


ردود على مصطفي كونج
United States [Shah] 05-19-2012 04:09 PM
شر البلية ما يضحك.

United States [عوض كدودة] 05-19-2012 01:51 PM
والله أنا كمان ضحكت لحدى مابلابيطى وقعت .. الجماعة ديل قايلين نفسهم بيحكموا فى حمير مابتفهم ومستهترين بالشعب .

United States [مغترب] 05-19-2012 01:48 PM
يا مصطفي هل انت تظن ان الشغال في وزارة الخارجية (عنبلوك الخارجية)يفهم كيف يتعامل مع الادارة الامريكية وما يتعامل مع البرلمان .تناقض بين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (2 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة