الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي : لو كنا نعلم أن البلاد ستصل الى هذه الدرجة من الأزمات لما إنقلبنا على الديمقراطية.
حزب الترابي : لو كنا نعلم أن البلاد ستصل الى هذه الدرجة من الأزمات لما إنقلبنا على الديمقراطية.
حزب الترابي : لو كنا نعلم أن البلاد ستصل الى هذه الدرجة من الأزمات لما إنقلبنا على الديمقراطية.


05-28-2012 02:18 AM
الخرطوم : البشاري

أقر رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبي بالبرلمان د. إسماعيل حسين فضل بتحمل حزبه مسؤولية ما وصلت إليه البلاد من أزمات وقال " لو كنا نعلم أننا سنصل لهذه الدرجة من الأزمة لما أنجزنا الانقلاب، وكان لنا أن تجلس الحركة الإسلامية فى مقاعد المعارضة"
وطالب فضل خلال حديثه عن مستقبل العلاقة بين الشمال والجنوب بصالون سيد أحمد خليفة أمس، طالب بتضمين منطقتي حلايب والفشقة ضمن المناطق التى يشملها قانون رد العدوان التي تمت إجازته مؤخراً، داعياً إلى ضرورة وجود معالجات كاملة للنزاع بين شطري السودان باشراك كافة أبناء الشعب في القضية.
من جانبه أكد القيادي بالمؤتمر الوطني الفاتح عز الدين حرص الحكومة على إبعاد المجتمع الدولي عن الجنوب لجهة تأثيره على علاقة البلدين، واتهم الغرب بتأثيره المباشر على توتر العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أنهم أقاموا الحجة بإبلاغهم للجنوبيين بضرورة العيش بسلام بين البلدين .

السوداني

البيان الاول لثورة الانقاذ : اذاعه عمر البشير
29/6/1898م

بسم الله الرحمن الرحيم..

أيها الشعب السوداني الكريم:

إن قواتكم المسلحة المنتشرة في طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصوناً للعرض والكرامة وتترقب بكل أسى وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى اوجه الحياة وقد كان من ابرز صوره فشل الاحزاب السياسية بقيادة الامة لتحقيق أدنى تطلعاتها في الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي، حيث عبرت على البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيزة وما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار وضيع هيبة الحكم والقانون والنظام.

أيها المواطنون الكرام:
لقد عايشنا في الفترة السابقة ديمقراطية مزيفة ومؤسسات دستورية فاشلة وارادة المواطنين قد تم تزييفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسي، ومؤسسات الحكم الرسمية لم تكن إلا مسرحاً لآخر قرارات السادة ومشهداً للصراعات والفوضى الحزبية وحتى مجلس رأس الدولة لم يكن إلا مسخاً مشوهاً أما رئيس الوزراء فقد أضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها في كثرة الكلام والتردد في السياسات والتقلب في المواقف حتى فقد مصداقيته.

أيها المواطنون الشرفاء:
إن الشعب مسنوداً بانحياز قواته المسلحة قد أسس ديمقراطية بنضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية، ولكن العبث السياسي قد أفشل التجربة الديمقراطية وأضاع الوحدة الوطنية بإثارة النعرات العنصرية والقبلية حتى حمل أبناء الوطن الواحد السلاح ضد إخوانهم في دارفور وجنوب كردفان علاوة على ما يجري في الجنوب من مأساة وطنية وإنسانية.

مواطني الاوفياء:
إن عداوات القائمين على الامر في البلاد في الفترة المنصرمة ضد القوات المسلحة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد، ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتالاً من الشهداء كل يوم دون ان تجد من هؤلاء المسؤولين ادنى الاهتمام في الاحتياجات او حتى الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدى الى فقدان العديد من المواقع والارواح حتى أضحت البلاد عرضة للاختراقات والانسلاب من اطرافها العزيزة هذا في الوقت الذي تشهد فيه اهتماماً ملحوظاً بالمليشيات الحزبية.

أيها المواطنون الكرام:
وكما فشلت حكومات الاحزاب السياسية في تجهيز القوات المسلحة لمواجهة التمرد فقد فشلت ايضاً في تحقيق السلام الذي رفعته الاحزاب شعاراً للكيد والكسب الحزبي الرخيص حتى إختلط حابل المخلصين بنابل المنافقين والخونة وكل ذلك يؤثر سلباً على قواتكم المسلحة في مواقع القتال وهي تقوم باشرف المعارك ضد المتمردين، ولا تجد من الحكومة عوناً على الحرب أو السلام هذا وقد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جد او فعالية.

مواطني الشرفاء:
لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية فإزدادت حدة التضخم وإرتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم إما لإنعدامها أو لإرتفاع اسعارها، مما جعل كثيراً من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد أدى هذا التدهور الاقتصادي الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولون بجمع المال الحرام وعم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق السوداء مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوماً بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام.

ايها المواطنون الشرفاء:
قد إمتدت يد الحزبية والفساد السياسي الى الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدى الى انهيار الخدمة المدنية وقد اصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سبباً في انهيار المواصلات والسياسات القومية وافراط عقد الامن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجأوا الى تكوين الميليشيات كما انعدمت المواد التموينية في الاقاليم إلا في السوق الأسود وبأسعار خرافية.

ايها المواطنون:
لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد كل الشعوب والدول الصديقة لكن اليوم اصبح في عزلة تامة، والعلاقات مع الدول العربية اضحت مجالاً للصراع الحزبي وكادت البلاد تفقد كل اصدقائها على الساحة الافريقية وقد فرطت الحكومات في بلاد الجوار الافريقي حتى تضررت العلاقات مع أغلبها وتركت الجو لحركة التمرد تتحرك فيه بحرية مكنتها من إيجاد وضع متميز أتاح لها عمقاً استراتيجياً لضرب الامن والاستقرار في البلاد حتى انها اصبحت تتطلع الى احتلال وضع السودان في المنظمات الاقليمية والعالمية، وهكذا إنتهت علاقات السودان من العزلة مع اللعرب والتوتر مع افريقيا إزاء الدولة الاخرى.

أيها المواطنون الاوفياء:
إن قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وإنضباط ولكن شرفها الوطني دفعها لاتخاذ موقف إيجابي إزاء هذا التدهور الشديد الذي يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التي رفعتها منبهة من المخاطر ومطالبة بتكوين الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم، ولكن هيئة القيادة السابقة فشلت في حمل الحكومة على توفير الحد الادنى لتجهيز المقاتلين.
واليوم يخاطبكم ابناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشريفة ألا يفرطون في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزته وكرامته وان يحفظوا للبلاد مكانتها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من ايدي الخونة والمفسدين لا طمعاً في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الاكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية من الفتنة السياسية وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والشقاء والمرض.

أيها المواطنون الشرفاء:
قواتكم المسلحة ترجوكم للالتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والاقليمية، وتدعوكم للثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن ومن اجل استمراره وطناً موحداً حراً كريماً.
عاشت القوات المسلحة حامية لكرامة البلاد وعاشت ثورة الانقاذ الوطني وعاش السودان حراً مستقلاً والله أكبر والعزة للشعب السوداني الابي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


تعليقات 65 | إهداء 2 | زيارات 12884


صفحة 1 من 212>
التعليقات
#377836 [كسلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2012 02:11 AM
بعد ما فااااات الاوان اليلة جاي تعتذر // رجع ايامنا الزمان ومن فين اجيب ليك العذر /// بعد ما فات الاوان


#377831 [كسلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2012 02:08 AM
(بعد اييييييييييييييييييه بعد ما حطمت وطني العشت فيه ،،، جيت تبكي جيت تشكي لي ليه ،،، اعتزارك مابفيدك ودموعك ما بتعيدك ... العملته كان بأيدك وأنا مالي دخل فيه)


#377814 [شوقى]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2012 01:26 AM
راجل مخرف


#377800 [ود العوض]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2012 01:02 AM
هذا كله تحصيل حاصل يندم ألآن الترابي بعد كل هذا! والله مشاكل السودان كلها منذ الأستقلال بسبب مثلث برمودا اللذي قتلنا الترابي الصادق الميرغني ولو كانت هناك ديمقراطية حقيقية ومسئولة في السودان منذ الأستقلال خاصة عند انقلاب البشير لما حدث كل هذا ولكنها نظرة حصرية تماما وفكر حيران واتباع و لاحرية ولا مسئولية ولا يحزنون ضيعونا اضاعهم الله تعالي ولك الله ياسودان


#377669 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 09:42 PM
لا يا خيبة امك .. طول عمركم بتحبوا الكشف والقليب والترتره


#377656 [حليم-براغ]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 09:28 PM
الكلام ده من زمان ليه ما قولتوه ؟؟؟ 23 سنة وأنت صامت يا مجرم علي المجرمين ؟؟؟ طلع العندك قبل ما يجي يومك وتندفن مجرم وكاذب وكلب , لعنة الله عليكم يا...إنتوه المفروض يا أخوان الشيطان بعد إعدامكم يعلقوكم في ميدان أبو جنزير لتكونوا عبرة لغيركم , الشعب السوداني شعب مسالم وطيب , لكن كفاية لغاية كده , المفروض يتم التعامل بالمثل , والقاتل يقتل ولو بعد حين... أمس القاتل المجرم البشير بيقول عشان بتكلموه هو و نافع باللغة الدارجية , الإنقاذ قعدت 23 سنة...بالله ده كلام يطلع من رئيس دولة؟؟؟ الغباء والجهل مصيبة والعياذ بالله , ربنا ينتقم منكم ويهلكم يا أخوان الشيطان يا مجرمين ياسفلة يا أنصاف الرجال, ياعديمي الضمير والحياء والأخلاق.... أنتم هالكون هالكون قريباً بإذن الله تعالي.


ردود على حليم-براغ
United States [عبد الواحد المستغرب اشد الاستغراب!!] 05-28-2012 11:30 PM
إطمئن يا حليم إعدامهم قائم00قائم وأقدارهم الهمهم الى ان يجهزوا الملعب بأيديهم فالميدان صار أكثر جاهزيه حتى ان جرادل النفايات تم تحضيرها لتحمل عليها رفاتهم فى الجانب الاخر من ميدان ابو جنزير00بس صبرك علينا شويه!!0


#377637 [حسين البلوي]
4.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 08:57 PM
لقدكزبت ايها الاسلاموى كما كزب شيخك الحقير ابوقزازه واذا رجع الزمن حركة وراء كالسيارة لاقمتم بنقلاب ضد النظام الدمقراطى الاقرب للعدالة والمسواة واحترام حقوق الانسان لانكم انتهازيين وشيخك ابو قزازه الذى يظهر على الصورة اكزب واظلم من ابليس ويدعى الزكاء والمعرفة وهو غير ذلك والشاهد على ذلك تسليم امر البلاد الى عناصر غير موهلة من عسكر الجيش السودانى . ثانيا اى دولة اسلاميه يرد السودانيين اقامتها ىالم تقرا التاريخ الاسلامى وكيف ان كبار الصحابة قاتلوا بعضهم البعض فى صفين والجمل وما بعد الصحابة كان اشنع وافظع من قتل وصلب واستخدام الدين لخدمة الحاكم ولم يستطيع المورخين من نكار ذلك ولكن اخترعوا شخصية اسطوريةاكزوبه اسموها عبد الله بن سبا فيما يعرف بعصرنا الحاضر بنظرية الموامره .


#377625 [مجنون]
4.00/5 (2 صوت)

05-28-2012 08:38 PM
الله يقلبك على بطنك فى نار جهنم انت والمعاك والانقلبوا عليك والدايرين ينقلبوا على الانقلبوا عليك وكل العندو نية يعمل فى السودان زى العملتوا دا ؟؟!!! ماعافين ليكم غربتنا دى ولا العملتوا فى اهلنا الله قادر ان ينتقم منكم اشد انتقام


#377613 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 08:14 PM
الحل عندكم زى ماجبتوهم شيلوهم الاعتراف بالخطا بدون تغير الخطا معنها الخطا تربيع


#377600 [علي احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 07:58 PM
1898/6/29
والله فعلا عمايل ذي دي دايره ليها اكتر من قرن (لكن يالترابي الله ينتقم منك )


#377588 [من الجذور إلى البذور]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 07:43 PM
01- يا فلاسفة الإنقلابات العسكريّة الآيديولوجيّة التزويريّة الإجراميّة الحراميّة الفاشيّة .... أنتم تعلمون علم اليقين ... يا أيّها المؤدلجين يساراً ... أعني الشيوعيّين ... أو المؤدلجين يميناً ... أعني الإخوان المسلمين .... أنّ الخروج على الدستور والقانون .... والإنقلاب على الديمقراطيّة الإستراتيجيّة ... التي إرتضاها الخرّيجون السودانيّون والخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... على عِلاّتها .... وعلل القائمين على الحكم بموجبها .... هذا الخروج ليس عدلاّ ولا إنصافاً ... بل الإنقلاب جريمة لايمكن تبريرها بأيّة حال من الأحوال .... وبأيّة ذريعةٍ من الذرائع .... ببساطة شديدة جدّاً ..... لأنّ الإخوان المسلمين يؤمنون بأنّ الكمال لله وحده .... لا شريك له .... والعظمة والكبرياء إزاره ورداؤه .... بلا منازع ..... أمّا الشيوعيّون على الأقل يؤمنون بأنّ كمال البشر كمال نسبي ... وأنتم كلّكم فلاسفة .... وتعلمون علم اليقين أنّ الديمقراطيّة تحمي نفسها من العلل الواضحة ..... و تبعد عن نفسها المُعتلّين العاجزين عن العطاء المُقنع والمُثمر ... يعني الديمقراطيّة تعني بإختصار .... أن يبتكر ويجيز وينفّذ البرلمان المُنتخب .... الحلول المقنعة والمجدية للمشاكل التي تعرض عليه .... وإذا فشل في إبتكار الحلول أو في إجازتها أو في تنفيذها أو كانت الحلول غير مجدية بعد تنفيذها .... ينبغي على رئيس مجلس السيادة أن يحل البرلمان .... ويطلب من الشعب.... السوداني في هذه الحالة أن ينتخب برلمان جديداً .... ومن باب أولى رئيس مجلس سيادة جديداً ...... وهذا ما فعله الراحل المرحوم .... الفيلسوف إسماعيل الأزهري عندما كان رئيساً لمجلس السيادة ..... حينما عجز البرلمان المُنتخب عن إيجاد الحلول .... وحاول البرلمان أن يدبّس الأزهري بجريمة تأريخيّة .... ألا وهي ... أنّ البرلمان قال للأزهري لقد إنتخبناك رئيساً دائماً لمجلس السيادة ... ونرجو من سيادتك أن ترينا ما هو الحل .... بتاع المشاكل التي كان الشعب ينتظر البرلمان أن يبتكر لها الحلول ...... فقال الفيلسوف الأزهري للبرلمانيّين العاجزين عن الحلول : الحل ، هو الحل ...؟؟؟ ... وخرج من إجتماعهم ..... وجعلهم يتساءلون ماذا يعني الأزهري بهذا الكلام .... ولكنّ الأزهري فاجأهم في اليوم التالي بحل البرلمان العاجز عن إبتكار الحلول .... وطلب من الشعب السوداني أن ينتخب له برلمان قادر على إبتكار الحلول .... ورئس مجلس سيادة غير دائم ..... وغير عاجز عن إدارة البرلمان نحو إبتكار الحلول ..... هل فهمت .... أبداً .... يا سعادة البشير .... لماذا كانت الحكومات تتغيّر كثيراً .... في عهود الديمقراطيّة غير المزوّرة ..... وهل أدركت أنت وفلاسفتك أنّ الديمقراطيّة بتاعة تبديل الصناديق ... لا يمكن أن تحمي نفسها .... من العاجزين عن إبتكار الحلول .... لمشاكل السودان ... ومشاكل المواطن السوداني ... وأرجو أن أذكّرك يا سعادة البشير ... بأنّ الإمام عبدالرحمن .... رحمه الله .... قد رفض بشدّة .... أن يدبّسه الأنجليز بجريمة تأريجيّة.... ألا وهي .... أن ينصّبوه ملكاً على السودان .... هل تدري لماذا ؟؟؟ .... والله دي أنا ذاتي .... ما قادر أفهمها .....؟؟؟ لكن على كلّ حال لو أنّ السيّد الصادق المهدي فهمها ..... لما رضي أن يدبسه المرحوم الدكتور عمر نورالدايم ... في أن يؤلّف ما يُسمّى بحزب الأمّة القومي .... وفي أن يكون رئيساً لما يسمّى بحزب الأمّة القومي .... وبالتالي رئيساً لمجلس الوزراء ..... كلّما فاز الحزب ..... وإن كان منتخباً إنتخاباً مُقنعاً ..... ببساطة لأنّ كيان الأنصار كإدارة أهليّة .... مُنتخبة إنتخاباً طبيعيّاً .... أكبر من حزب الأمّة القومي .... بتاع السيّد الصادق المهدي والقوميّين الوسطيّين الذين معه .... وأكبر من رئاسة الوزراء .... وأفيد من كُلّ ذلك .... للخرّيجين السودانيّين .... وبالتالي لدولة الأجيال السودانيّة .... وللمواطن السوداني ... ؟؟؟

02- يا سعادة البشير .... المطلوب من سيادتكم .... أن تفهم أنّ رئيس الجمهوريّة ينبغي أن يتأكّد أنّ برلمانه وطنيّاً ديمقراطيّاً حقيقيّاً .... غير مؤدلج عالميّاً .... بآيّة آيديولوجيّة مشبوهة ومرفوضة عالميّاً .... وغير فائز تزويريّاً عبر تبديل الصناديق الإقتراعيّة .... وغير فاسد مفاهيميّاً بمعنى أنّه لا يفهم شيئاص في الفلسفة والسياسة غير أنّ الحزب هو الذي يحسّن الأوضاع المعيشيّة ويضمن الفرص الإستثماريّة للكوادر الحزبيّة .... وغير إحتكاري بتروليّاً وإستثماراتيّاً كما يقول عبدالرحيم حمدي وكما يفعل الجاز وفتحي خليل والمتعافي والخضر والبشير ونافع بتاعين المزارع وبهائم الآخرين جائعة ومطرودة من المراعي التي تمّ تقسمها بين الولايات السودانيّة وبين الدولتين المفروضتين أمريكيّاً .... وغير تمكيني إخوانيّاً ..... وغير إضطّهادي جبائيّاً .... وغير عدو للمواطن السوداني دولاريّاً ( يعني ما يطبع الفلوس ويحوّلها إلى دولارات .... ثم يسجّلها كحيازات دولاريّة بإسماء القيادات وأبناء القيادات الإخوانيّة .... في البوك الاسيويّة والخليجيّة والأوروبيّة... أو كما قال أوباما ) .... وغير متمرّد على الإدارة العالميّة .... أياً كانت ..... ثم بعد ذلك يقود رئيس الجمهوريّة البرلمان نحو إبتكار وإجازة وتطبيق ونجاح الحلول لكلّ مشاكل السودان ..... وعلى رأسها إعادة توحيد السودان .... بدون قيدٍ أو شرط .... ثمّ إيقاف الحروب بين السودانيّين إلى الأبد .... مهما كانت ذرائعها ومبرّراتها ... ثمّ التفكير الجاد في صناعة كونفدراليّة نيليّة ذكيّة .... أكان برلمانك يا البشير يا أخوي .... ما قادر يبتكر طريقة للوصول إلى هذه الغايات .... بتاعة الخرّيجين .... والإدارات السودانيّة .... وعلى رأسها الإمام عبد الرحمن والسيّد علي الميرغني وزعماء السلاطين وشيوخ العرب الآخرين ورجال الأديان والأعراف الآخرين .... حينما عبّروا عن تلك الغايات والإستراتيجيّات والوسائل .... عندما قالوا من داخل برلمانهم الإستراتيجي المسؤول : السودان للسودانيّين ... على أن ينظر البلدان في أمر توحيد الدولتين ... أو في أمر توحيد وادي النيل ... عقب زوال المُستعمرين .... نحن ننصحكم بأن تحلّوا البرلمان .... كما فعل الأزهري ... وأن تركبوا الشارع .... كما ركبه العقلاء الذين من قبلكم .... لا أن تطلبوا من المواطن السوداني أن يلحس كوعه ....أو أن يركب على أصابعكم الوسطانيّة .... وإلى ما هنالك من قلّة الأدب ... التي ما أُُسْمِعَها إنسان .... غير إنسان السودان .... وما أنزل الله بها من سلطان .... والأظرط منها على الإطلاق ..... تشدّقكم على حساب سمعة السودان .... وفي وجود مراسلي القنوات الفضائيّة .... بألفاظ مثل : الأمريكان وأعوانهم تحت جزمتي دي .... عندما كنتم ترقصون على أنغام ومزامير ودلاليك الكيزان ... والعياذ بالله .... من غضب الله .... ونسأل الله العفو والعافية لإنسان السودان ... البرئ من كُلّ جرائم هؤلاء الإخوان ... ونطلب من الأمريكان ألاّ يؤاخذونا بمآخذ هؤلاء الإخوان ...... وصداقاتهم وتحالفاتهم العالميّة المشبوهة .... التي لا دخل لأجيال السودان بها .... على الإطلاق ... ؟؟؟

03- التحيّة للجميع .... مع إحترامنا للجميع ...؟؟؟


ردود على من الجذور إلى البذور
United States [من الجذور إلى البذور] 05-28-2012 10:46 PM
يا أيّتها السيّدات ثمّ يا أيّها السادات

لقد أدركت قيادات هؤلاء الكلابات

أنّ إنقلابات كُلّ الأقلّيّات المُؤدلجات

يمينيّاً أو يساريّاً عواقبهنّ وخيمات

الحمد لله الذى هدى هؤلاء القيادات

ما قالوا الجايّات أكتر من الرايحات

الجفلن ما تخلوهن وأقرعوا الواقفات

لأنّكم أنتم جيل صناعة المستحيلات

مع إحترامنا وترحّمنا لكلّ جيل فات


#377560 [الواسوق]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 06:56 PM
المطلوب من الشعبي وشيخم الترابي اعلان فشل نظرية الحكم الاسلامي وان لايعيبوا الامر على التطبيق وان يتوبوا الى الله من قبل ان يلحق بهم غضب الناس فتكون توبة مضطر. الحكم وظيفة يشترط فيها الكفآءة والمواطنة وصفوية الإسلامين اكبر دليل على غيهم وخلى نيتهم تنفعهم مع ربهم (دا كان النية سلمت من النفاق والحرمنة) لكن حق الناس دا لا فيه هظار لامحاباة خربوا البلد بجهلهم ودروشتهم الفكرية وفضح ما في كل حتة الله يخزيهم


#377525 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 05:49 PM
وقد قيل ان ربنا سبحانه وتعالى عندما يمثل امامه البشر يوم الحشر العظيم يسأل الذين لم يؤمنوا به لماذا لم تؤمنوا .. فيردوا اوكنا كذلك ياربي ارجعنا وسوف نؤمن ولا نشرك بك احدا .. ولكن حتى لو أُرجعوا سوف يعدوا الى ضلالهم القديم .. وهذا هو ديدن الكيزان فوالله لو اُرجع الزمن الى الوراء فسوف يعودوا الى ضلالهم القديم لانهم محبي سلطة وجاه وجشعين للمال وانتهازيين واسلوبهم في الحياة ان يصلوا الى هدفهم بأي طريقة كانت فحجتهم ان الغاية تبرر الوسيلة .. فقد زكّوا انفسهم من دون الناس .. والا فماذا تقول في قولهم انهم اخوان مسلمين اوليس نحن بمسلمين ؟؟؟لعن الله المتاسلمين في كل مكان وزمان .. ونسأل الله ان يجعل الدوائر تدور عليهم وان يفضحوا في كل المحافل وان يجعل كيدهم في نحورهم وان يشغلهم في انفسهم انه مجيب الدعاء ..


#377520 [yuosef ali omar]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 05:41 PM
دة كلام فارق خلاص نهاية المؤتمر الوطنى حانت بقو يلعبو بالسودان


#377503 [Giir]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 05:12 PM
البيان دا يصلح للوقت الراهن أكثر من اي وقت مضى, يعني الإنقاذ لم ينقذ اي شئ بل وضع كل شئ في حوجة ماسة للإنقاذ.
الله يفككم منو, بقولها من جوة خالص فقد كنا بالامس نعاني معآ!!!!!!!!!!!!!!


#377468 [العثمانى]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 04:34 PM
الحصل حصل و السويتوها بقت الا لكن اللوم ما عليكم ولا على شيخكم، اللوم علينا نحن البلد بتتفكفك قدام عيونا و النسيج الاجتماعى بتمزق ولسه نايمين وكل واحد يقول فى نفسه لسه النار ما وصلت بيتى حتى اقوم بدورى فى الحاصل فى البلد

المؤتمر الوطنى لا يلام
المؤتمر الشعبى لا يلام
احزاب المعارضه او فى خانتها متعارضه لاتلام
الوم نفسى والومك اخى كاتب التعليق على الحاصل وما عندك نيه للقيام بدورك

اصبحنا فئات
الفئه الاولى ماتت
الفئه الثانيه هاجرت
الفئه الثالثه ركبت الموجه
الفئه الرابعه مطحونه ورضت الهوان
الفئه الخامسه كلنا لنا يد فى خراب السودان


ردود على العثمانى
United States [زول] 05-29-2012 12:17 AM
كيف لا يلامون إذا كانوا هم سبب كل ما نحن فيه؟ هل أنت ساهمت في الذي حدث من خراب- في كل نواحي الحياة - سوى كانت سياسية, أجتماعية.أقتصادية ..ألخ ؟ - إذا كان لك دور في ذلك, فأنت مسئول سوى كان فعلا أو قولا. أما إذا لم يكن لك دورفي الذي حدث. فعليك بدور مهم ,أن تقم بالفعل الأيجابي المطلوب منك تجاه مجتمعك الكبير والصغير.
أستوقفني قولك: (الحصل حصل و السويتوها بقت الا لكن اللوم ما عليكم ولا على شيخكم، اللوم علينا نحن)
يا العثمانى هذا نوع من الكلام هو جلد للذات- بقولك ( اللوم علينا نحن) نحن لم نشاركك فعليك بجلد ذاتك فقط - إذا كنت منهم – و أم قولك (الا لكن اللوم ما عليكم ولا على شيخكم) الفاعل الأصلي معروف – الترابي- كيف ما تلومو يا العثماني!!!!!!!!!؟؟؟ الآن هو بحصد في ما جناه و زرعه من قبل تلاميذته لكن تبقى له ما سيجده من بقية أفراد المجتمع السوداني.

United States [الكد مبس] 05-28-2012 06:48 PM
والله ماقلت إلا الحق اكثر الله من أمثالك أخى الغالى ,,

United States [جركان فاضى] 05-28-2012 06:48 PM
الاخ العثمانى انت رجل حكيم واختصرت المسالة فى كلام قليل ومليان0 وانت وصفت الواقع بريشة فنان0 نهنئك على نفسك الطيبة وروحك الكريمة0ودمت مواطنا صالحا0


#377446 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2012 03:59 PM
من المعروف ان الكوز يطلق علي اناء الشرب ويصنع من الحديد وبعد فترة وجيزة يصقر!! ويسمم من يشرب منه واول علامات الصقر (الصدأ) تغير طعم الماء ولونه ورائحته وهذا ما حصل للسودان تغير لونه وطعمه ورائحته وذهبت عافيته!! وفاقد الشئ لا يعطيه والاناء (الكوز) بما فيه ينضح!!

ما بين الزمن الجميل والزمن القبيح!!
_________________________________

هل غادر الكـيزان مـن متـــردم
أم هل هو السودان بعـد توهــم !
أغربان شـؤم قـد تقاطـر جمعـها
بحالــك لــيل بــين قـــوم نــــوم
لم يعرفوا سفـر الخيانـة مذهـــبا
ولم يتبعوا خطوات جـن أشــــام
لـم يجعلـوا الدنيـا نهايـة همهـــم
عاشــــوا بــها كمسافر متعمــــم
كــل همــه فـي الحيــاة مكــارم
ويمنــح ايثــارا بكــل المغـــــنم
لــم يتركـوا شأوا لطالـب رفعـة
إلا وهــم فـيه بالمقــام الاكـــرم
اســـود شر ى بالنهــار تراهــم
ولـيــلا بيـــن ساجد ومرنـــــــم
في السلــم حفــاظ لكـل وديعـــة
في الكــر لا يــلوون بالمتلعثـــم
لا يبخســـون الناس في أشيائهم
لا يشرون بـــاق بتبــر و درهم
ان مدحت فذاك بعض خصالهم
هل يحيط المكارم وصف بالفم؟
- - - - - - - - - -

البقية تترى ان شاء الله تعالى


#377434 [بيبو]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 03:51 PM
(لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية فإزدادت حدة التضخم وإرتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم إما لإنعدامها أو لإرتفاع اسعارها، مما جعل كثيراً من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد أدى هذا التدهور الاقتصادي الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولون بجمع المال الحرام وعم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق السوداء مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوماً بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام.)بس قاصد الفقرة دي مع انه كل فقرة تنم عن كذب وافتراء
ههههههههههههههههههههههههههههههه والله العظيم ماعارف ابكي ولا اضحك شر البلية مايضحك.
بس نقول حسبنا الله ونعم الوكيل


#377360 [عدو مسيلمة الكذاب]
5.00/5 (2 صوت)

05-28-2012 02:33 PM
ليت التاريخ يعود الي الوراء - ليت كل الحاصل من 30/6/1989م الي 28/5/2012م يكون حلم كابوس وينجلي بشروق شمس يوم غد 29/5/2012- وا حزني على بلدي - وا حزني علي وطني - يارب تعود الحرية والديمقراطية والصحف الحرة والاقتصاد المعافى والسكر الرخيص والبنزين الرخيص والجنيه المتين وارض المليون ميل من حلفا الي نمولي ومن كسلا الي الجنينة - اللهم انك انت الله لا اله الا انت اسالك باسمائك الحسنى وصفاتك العلى ان تنقذ السودان من نظام الانقاذ وتعيد اليه والي شعبه هيبته وكرامته وعزته وعيشه الكريم. امــــين - امــــين - امـــــين.


ردود على عدو مسيلمة الكذاب
United States [الفوراوي العاوز كل السودانيين يبقو أهلو] 05-28-2012 03:54 PM
وأن يعود الرئيس الشرعي والمنتخب ديمقراطياً (الصادق المهدي) لحكم البلاد والترتيب لإنتخابات حرة شريفة كإنتخابات 1986 ... آمين يا رب العالمين


#377359 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 02:32 PM
العمل ال interview للبشير منو؟؟؟؟ عشان يبقى رئيس ؟؟؟ اخترتوه لانه غبى لكن بطانته ركزتوا عملوا منو مرق


#377344 [ود الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 02:11 PM
بمنتهي البساطه لو كنا نعلم ان البلاد ستصل .. الخ يااخي اختشو المفروض تعتزلو السياسيه نهائي و تجلسو تستغفرو طول عمركم الباقي يمكن الله يغفر ليكم مافعلتوه بالسودان لايمكن وصفو اعانكم الله علي تحمل وزره


#377307 [سوداني جد]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 01:26 PM
بعد اييييييييييييييييييييييييييييييه.


#377285 [منتصر]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 01:01 PM
الحركة الاسلامية في السودان شياطيييييين الانس ..ها هو الثعلب انقلب عليهم ويقول انا برئ منكم ومن الاوضاع التى آلت ايه السودان؟؟


#377260 [abdallah A.]
5.00/5 (3 صوت)

05-28-2012 12:38 PM
اخيرا يا صيصة حنتوب اعترفت بأخطائكم؟


#377241 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 12:17 PM
قول لو كنتوا تعلموا انكم ستصلون لهذه الدرجة من التهميش لما انقلبتم علي الديمقراطية ..
يعني لو انتوا السياسيين ما كنتوا تعلموا الحا يعلم تاني منو ؟
حلايب دي ما كانت محتلة من زمن ترابيكم ده في السلطة ما فتح خشمو ليييه ؟
حزب سياسي يعمل انقلاب عسكري !!! الله يقلعكم كلكم ..
قال الفشقة قال ان شاء تفشقوا كدي وتقيفوا.....


#377207 [راشد]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 11:55 AM
الخلاص الناس تجلس في بيوتها وتشوف الكيزان بتصرفوا كيف مافى شغل مافي مدارس وهنا المحك


#377203 [المعلم عاشور]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 11:51 AM
حكومة الكيزان إلى زوال مهما طال عمرها و الحساب سوف يكون عسيرا و القصاص سوف يكون مؤلما و سوف لن يكون هنالك فرق بين المؤتمر الوطنى و الشعبى و الحركة الإسلامية لأنها مجموعة أسماء لشيىء واحد, يعنى بعدين ما دايرين زول يقول والله دكتور الحبر دا زول نظيف أو الكارورى دا زول كويس و عالم أو وليد زاكى الدين دا صوتوا حلو أو أحمد البلال دا صحفى كويس , كلهم نفس الطينة الخبيثة و نفس الشجرة اللعينة و لابد من تصفية كل من له صلة بعيدة أو قريبة بالحركة الإسلامية .


#377188 [shiekhedrees]
4.00/5 (2 صوت)

05-28-2012 11:42 AM
الا تعلم أن مابنى على باطل فهو باطل الا تعلم هذه الابجديه القانونيه والسياسيه.
الا تعلم أن البدايه الخاطئه لاتؤدى الا الى نتائج خاطئه،اذا لماذا فرضتم أنفسكم على الناس.
الناس يموتون ويقدمون الشهداء بحثا عن الديمقراطيه،وأنتم تنقلبون على الديمقراطيهالتى يموت من أجلها الناس.
مأريد الوصول اليه هو أنكم أجرمتم فى حق الشعب يوم أن انقلبتم على حلمه وديمقراطيته وهذه هى أس المشكله.


#377187 [صقيرها حام]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 11:41 AM
أغرب وارذل حكومة واعفن و انتن حزب وقد تبرا من تجربتهم السوداء هذه اخوانهم في الله بليبيا ومصر وتونس بالرغم من انها حركات اسلاميةفيما سمي لاحقا بالربيع العربي الا ان تجربة السودان كانت مسخا مشوها للاسلام السياسي وارجعت السودان مائة سنة للوراء ومازال الترابي وزمرته يحلمون بحكم السودان وهذه المرة عبر الديمقراطية من كان يظن ان من درس و اكل و سكن على حساب الشعب ان يقلب علهم ظهر المجن الا هؤلاء (ناس دخلوها وصقيرها حام)اللهم اجعل تدميرهم في تدبيرهم وارنا فيهم عجائب قدرتك


#377186 [عبد الجليل فرح]
4.85/5 (6 صوت)

05-28-2012 11:40 AM
للحقيقة والامانة والتاريخ :

هيا لنقرأ جميعا البيان الاول لثورة الانكاس بتجرد تام من العواطف الخداعة والانجازات الوهمية ونتمعن ونقارن بكل صدق وامانة واقع الحال قبل يوم القيامة السودانية 30/6/1989م وحالنا اليوم بعد مرور 21 عاما من تلكم القيامة !!
ولنراجع كشف الحساب ونرصد الارباح (ان وجدت ) والخسائر العظيمة في انتظار الحساب العسير في هذه الفانية قبل الحساب الكبير يوم لا ظل الا ظله ..

اليكم اعزائي الشرفاء المدركين لحجم الكارثة العظمى والواعين لازمات الوطن الحادة واليكم ايضا ايها المغبين غير المدركين المشوشة عقولهم اليكم جميعا البيان الاول لعصابة الخبث والدمار ( النفخ الاول في الصور ) .
وما تبع ذلك من احداث اضاعت الوطن والمواطنيين :

(أيها الشعب السوداني الكريم إن قواتكم المسلحة المنتشرة في طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصونا للعرض والكرامة . وترقب بكل أس وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى أوجه الحياة )

كانت القوات المسلحة منتشرة في طول البلاد وعرضها والان ليست كذلك !!!

1/ليست لها وجود في كل الجنوب.!!!

2/ وغير موجودة في الفشقة .!!!

3/ ولا اثر لها في حلايب.!!!

4/ ولا تنتشر في اجزاء من دارفور محررة من قبل الحركات الدارفورية .!!!

وكانت قواتنا تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصونا للعرض والكرامة .

وقواتكم لم تنتبه وتتصدى لجيش خليل الذي قطع مئات الكيلومترات في ارض مكشوفة حتى وصلت قلب العاصمة على بعد خمس كيلومترات من القصر الرئاسي !!!
وكانت قواتنا الباسلة ترقب بكل اس وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى اوجه الحياة ...
واليوم قواتكم تشاهد السودان يتفتت ،وتشتعل اطرافه ،ويتحارب بنوه ، بل اصبح عالة على دول الجوار ومهدد امنى خطير للسلم والامن الدوليين ، ومنبوذ من العالم الخارجي ومصنف دولة فاشلة بكل ما تحوى العبارة من معنى وثالث افسد دولة في العالم، واصبحنا في المرتبة الاخيرة في الرياضة والثقافة والفنون والاقتصاد والعلوم ... الخ …..وقواتكم تتفرج !


( وقد كان من ابرز صوره فشل الأحزاب السياسية في قيادة الأمة لتحقيق ادني تطلعاتها في صون الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي ، حيث عبرت علي البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيزة ما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار وضيع هيبة الحكم والقانون والنظام )

واليوم انتم الفشل بعينه ونفسه وذاته حيث انكم لم تصونوا الارض وقد فقدنا جنوبنا الحبيب !!
ولم توفروا سبل العيش الكريم لشعبنا فاصبحنا نطرق باب الهجرة والاغتراب في كل شبر من اصقاع العالم بل فضل بعضنا اسرائيل واسرافيل عن سودان (ياهو دا السودان )
وتحكرتم وتكنكشتم وجثيتم عشرون عاما عجاف على صدورنا ولم تتغير وجوهكم بل تتبادلون مناصبكم في ما بينكم!!
تفسدون هنا فيعلو كرسيكم هناك !!
وتنهبون هناك فترفع مناصبكم هنا !!

وضاع مع كل هذا العبث والفساد والظلم هيبة الحكم والقانون والنظام !!!
(إيها المواطنون الكرام ......... لقد عشنا في الفترة السابقة ديمقراطية مزيفة وموءسسات الحكم الرسمية الدستورية فاشلة ، وإرادة المواطنين قد تم تزيفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسي ومؤسسات الحكم الرسمية لم تكن إلا مسرحا لإخراج قرارات السادة ، ومشهد ا للصراعات والفوضى اما رئيس الوزراء فقد أضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها في كثرة الكلام والتردد في المواقف حتى فقد مصداقيته)

اين هي الديمقراطية اليوم حتى ولو كانت مزيفة ؟؟؟؟
اين هي مع انتخمات الرج والخج !!
اين هي وقد تمكنتم ومكنتم انفسكم واهليكم نارا وقودها الناس
والحجارة !!
اين هي ومؤسسات الحكم هي مؤسساتكم ؟؟؟
والدستور هو دستوركم !!!
وارادة المواطنيين هي ارادتكم !!!
وتزيف الشعارات هي شعاراتكم !!
والضلال وشراء الذمم هي افعالكم !!
والتهريج السياسي هي تهاريجكم ،وطلاقكم ،وتحت جزمكم،
وعواليقكم، ولحس اكواعكم ، ورقيصكم وهجيجكم !!!!
واين قرارات مؤسسات حكمكم والتي حلفتم طلاق بها وفضلتم
باطن الارض من ظاهرها في حال دخول جندي اجنبي واحد
للبلاد !!
واليوم هم 34 الفا قابلة للزيادة .!!
** (لم يتعدى عدد الجنود الاجانب الستة الف ابان حقبة الاستعمار الانجليزي للسودان )
واين قرارات مؤسسات حكمكم من دنو عذاب امريكا والغرب
واليوم تنبطحون لها وتركعون لها دون الخالق !!
وتقبلون احذيتهم للرضاء والعفو عنكم دونما رضاء وعفو !!!
وانتم الذين رفعتم الشعارات وخادعتم بالايات الكريمات ...
قال تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) ...
ام اتبعتم ملتهم ؟!!!
اما الصراعات والفوضى فقد عمت البلاد طولها وعرضها فلم
تسلم جهة من جهات السودان من هذه الفوضى والصراعات
التي لم تشهدها البلاد في تاريخها القديم ولا الحديث ....
وانتم تضيعون اوقات البلاد في الهجيج والرقيص وتبددون
طاقات البلاد ومواردها في اقامة المؤتمرات والمهرجانات
وشراء اليخوت وبناء الفلل والقصور ووالاستثمارات في دبي
وماليزيا ... وظللتم تكذبون وتكذبون وتتحرون الكذب حتى
كتبتكم عند الله والشعب كذابيين .....
(أيها المواطنون الشرفاء إن الشعب بانحياز قوات المسلحة قد أسس الديمقراطية في نضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسي قد افشل الحرية والديمقراطية وأضاع الوحدة الوطنية بإثارته النعرات العنصرية والقبلية في حمل أبناء الوطن الواحد السلاح ضد إخوانهم في دارفور وجنوب كرد فان علاوة على ما يجري في الجنوب في مأساة وطنية وسياسية .)


واقع الحال الماثل امامنا عيانا بيانا اليوم يرد لحاله !!

فاذا كان كل هذا حادث حقيقة وليست اكاذيب لتبرير تخطيطكم الاجرامي الغادر ..فكيف تصفون الوضع الان
فاين الوحدة الوطنية ؟؟
واين الحرية ؟؟
واين الديمقراطية؟؟
وماذا فعلت عنصريتكم وتاليبكم للقبائل ضد بعضها لتتقاتل دون هوادة حيث فقدنا مئات الالاف من ابناء الوطن بسبب تسليحكم لقبائل دون اخرى، فكانت النتيجة مأساة سياسية ووطنية ليست لها مثيل في تاريخ العالمين حيث وصفت الاوضاع في دارفور بانها اكبر مأساة انسانية في العالم اليوم !!
اما جنوب كردفان والجنوب فهما خارج خارطة الوطن الان !!

(مواطني الأوفياء إن عداوات القائمين على الأمر في البلاد في الفترة المنصرمة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد ولقد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتالا من الشهداء كل يوم دون أن تجد من هؤلاء المسئولين ادني اهتمام من الاحتياجات أو حتى في الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدي إلى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أصبحت البلاد عرضة للاختراقات والاستلاب من إطرافها العزيزة في هذا الوقت الذي نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالمليشيات الحزبية ، أيها المواطنون لقد فشلت الحكومات و الأحزاب السياسية في تجهيز القوات المسلحة في مواجهة التمرد وفشلت أيضا في تحقيق السلام الذي عارضته الأحزاب للكيد والكسب الحزبي الرخيص حتى اختلط حابل المخلص بنابل المنافقين والخونة وكل ذلك يؤثر على قواتكم المسلحة في مواقع القتال وهى تقوم بأشرف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا و قد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جهد أو فعالية )

وجاء اليوم الذي تصرفون فيه على الامن والسلاح ما قيمته 70% من الميزانية العامة ،ليس لحماية البلاد والقيام بالواجب الوطني بل لفقد العديد من المواقع والأرواح حتى أصبحت البلاد عرضة
للاختراقات والاستلاب من إطرافها العزيزة في الوقت الذي نشهد فيه اهتمامكم الملحوظ بمليشياتكم الحزبية دفاعكم اللا شعبي على حساب قوات الشعب المسلحة حامية العرين !!! فقط لتثبيت اركان
حكمكم عشرينات الاعوام ( مكنكشين فيها برشاما ).
ومن الذي عارض اتفاقيات السلام ميرغني- قرنق ؟؟
ومن الذى خرج في تظاهرات عقب اتفاقية كوكادام ( المهدي – قرنق ) ؟؟؟ بهتافات : لا للاستسلام !!!

(أيها المواطنون الشرفاء : لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية مما زاد حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال علي المواطن الحصول علي ضرورياتهم إما لانعدامها أو ارتفاع أسعارها مما جعل الكثير من ابناء الوطن يعيشون علي حافة المجاعة وقد أدي التدهور الاقتصادي إلي خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطيل الإنتاج بعد أن كنا نطمع أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا امة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء التهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوم بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام )


وهنا لا تعليق لدي فقد عفانا قائد الثورة الملهم واظنه كان يتحدث عما سيحدث للبلاد والعباد بعد ثلاثة وعشرون سنة من حكمه البغيض ..
وهو الذي لا يكذب ولا يعرف الكذب كما عودنا دائما !!


ردود على عبد الجليل فرح
United States [مدحت عروة] 05-28-2012 02:05 PM
الاخ عبد الجليل فرح لقد علقت فكفيت واوفيت وناس الانقاذ حقو بيانهم الاول هذا يخجلوا منه ويدسوه عشان مافى زول يقرأه !!!!! وطبعا احب اذكرك بالناس القتلتهم الانقاذ ظلما وعدوانا امثال مجدى محجوب وصحبه وغيره الكثير!!! الانقاذ يا اخ عبد الجليل اكذب من مشى على قدمين !!!!


#377170 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 11:29 AM
الترابي هو المسئول الأول والأخير

السلام عليكم أخوتي بالراكوبة
بعد التحية لكم وأنتم تناضلون من أجل غدا أفضل و حياة كريمة للمواطن الكريم الصابر من خلال عكس همومه و قضاياه..
أخوتي قلت ألفت نظركم للظلم الذي حاق الكثيرين من قبل قضاة محاكم الطوارئ مع بداية الإنقاذ. هولاء القضاة كانوا ضباط بالجيش يحكمون بأمزجتهم, فمثلا كان هناك مقدم من المدرعات يدعى سيف الدين الباقر كان قاضيا بمحكمة الطوارئ بالشجرة عرف بالأجحاف والظلم في حكمه علي الذين وقفوا أمامه. أعرف بعض من ظلمهم هذا القاضي الظالم, تخيل أن يحكم عليك قاضي بالعقوبات الثالثة: الجلد, السجن والغرامة. أن دعوات من ظلمهم ستلحق به آجلا أو عاجلا ( ربما لحقته هو أو من يعولهم الله أعلم). للعلم سيف الدين هذا زوجته كانت تعمل بالسلاح الطبي بأم درمان..
أ خوتي بالراكوبة الفيحاء لو سمحتوا أفتحوا هذا الموضوع و خاصة عن هذا المدعو سيف الدين الباقر قد يكون من بين القراء من يعرف الكثير عنه و عن فظائعه أكثر مني..
يجب أن نعري كل من شارك في ظلم الشعب و خاصة في فترة الانقاذ الأولي التي كانت سيئة بمعنى الكلمة


#377125 [الترابي هو المسئول الأول والأخير]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 10:56 AM
السلام عليكم أخوتي بالراكوبة
بعد التحية لكم وأنتم تناضلون من أجل غدا أفضل و حياة كريمة للمواطن الكريم الصابر من خلال عكس همومه و قضاياه..
أخوتي قلت ألفت نظركم للظلم الذي حاق الكثيرين من قبل قضاة محاكم الطوارئ مع بداية الإنقاذ. هولاء القضاة كانوا ضباط بالجيش يحكمون بأمزجتهم, فمثلا كان هناك مقدم من المدرعات يدعى سيف الدين الباقر كان قاضيا بمحكمة الطوارئ بالشجرة عرف بالأجحاف والظلم في حكمه علي الذين وقفوا أمامه. أعرف بعض من ظلمهم هذا القاضي الظالم, تخيل أن يحكم عليك قاضي بالعقوبات الثالثة: الجلد, السجن والغرامة. أن دعوات من ظلمهم ستلحق به آجلا أو عاجلا ( ربما لحقته هو أو من يعولهم الله أعلم). للعلم سيف الدين هذا زوجته كانت تعمل بالسلاح الطبي بأم درمان..
أ خوتي بالراكوبة الفيحاء لو سمحتوا أفتحوا هذا الموضوع و خاصة عن هذا المدعو سيف الدين الباقر قد يكون من بين القراء من يعرف الكثير عنه و عن فظائعه أكثر مني..
يجب أن نعري كل من شارك في ظلم الشعب و خاصة في فترة الانقاذ الأولي التي كانت سيئة بمعنى الكلمة


#377124 [abusabeeb]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 10:55 AM
بالله ماذا نستفيد من اسفكم ياكلاب بعد السنين دي كلها جايين تعتذرو وعاملين فيه اسلاميين

ومن يومك ياشيخنا تغرق في السودان مشكلة ورامشكلة عايزين تعملو فينا اكتر من كده شنو

خليكم منتظرين بعد الانقاذ عشان يجو تحكمونا ياولاد ال..............................

الله يامالك الملك ياذاالجلال والاكرام عليك بهم جميعا شعبي وطني ولمبي وسجمي وكله

اللهم انصرنا عليهم نصرا عزيزا

اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


#377120 [قفة]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2012 10:51 AM
لا بالله لا قفة


#377118 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

05-28-2012 10:50 AM
الترابى لم يفهم الانقاذ الا بعد ان ادوه شلوت بعد عشرة سنوات من الحكم0 وكان الانقاذ فى عهد الترابى اسؤا بكثير مما هو عليه حال الانقاذ حاليا0وما كان للترابى ان يترك الحكومة برضاء نفسه لولا الشلوت القوى الاخده من البشير0
وان كان شلوت البشير قوى على الترابى فان شلوت الشعب اقوى وافظع0 الترابى لايستحى0


#377106 [كركش]
4.05/5 (11 صوت)

05-28-2012 10:37 AM
يالطيف
يالطيف
يالطيف
يالطيف
يالطيف
يالطيف
يالطيف
يالطيف
يالطيف
يالطيف


#377102 [ابو سامي]
4.99/5 (18 صوت)

05-28-2012 10:32 AM
انت رجع لي رسايليوالرسايل العندي شيلها شيلا والصور لوقلت برضووكل ذكرةريد جميلة شيلا




قيل في القصص الشعبي أن امرأة تدعى ام بلينة كانت تجلب الماءعلى ظهرها من مسافاتبعيدة عن سكنها ففكرت في أن تشتري حمارا تستعين به على حمل قرب الماء فذهبإلى السوق بعد أن باعت مدخراتها فاشرت حمارا وجاءت به إلى بيتها وهي مسرورة به وعندما وضعت عليه اللبدة لتسرجه نام على الارض ولم يقدر على حمل اللبدة فتركته بالبيت وذهبت لجلب الماء على ظهرها كحالها وبعد أن احضرت الماء على ظهرها قابلها الحمار عطشانا فرقت وحنت لحاله فصب له قربة الماء فشربها عن آخرها ورجعت لتجلب ماء لها وبذا فقد صارت تجلب الماء مرتين في اليوم قربة لها وأخرى للحمار ( الماسورة ) فصار الحمار مضرب مثل لأهل القرية لمن يحضروه للمساعدة فيصر علة والمثل يقول : حمار ام بلينة الجات تردى بيه قعدت تردى ليه ) لذا الانقاذ قالت هي جاءت لانقاذ السودان والشعب السوداني وهاهي الآن تضع كل الشعب السوداني كدروع بشرية ليحميها من مشنقة المحكمة الجنائية الدولية


ردود على ابو سامي
United States [جركان فاضى] 05-28-2012 07:07 PM
كلام جميل جدا ومع احترامى لحمار امبلينة وتشبيهه بالانقاذ فحمار ام بلينة:
مابيهنق بلحيل يزعج الجيران
ولابطفش الجداد الفى البيت مليان
وما بدخل خشمه فى كان وكان
اما الانقاذ فانه:
غلا العيش وكتل الفيران
والكان رويان صبح عطشان
والغنيان صبح محنان
والفقران ذاب فى خبر كان
وساكننا من قبيل والان

United States [عمر] 05-28-2012 12:27 PM
الصحيح حمار ام الحسن جابتو يسقسها قعدت تسقي فيهو

United States [عمر] 05-28-2012 12:26 PM
الصحيح ((حمار ام الحسن جابتو يسقسها قعدت تسقي فيهو)×)


#377067 [مدحت عروة]
4.88/5 (13 صوت)

05-28-2012 10:08 AM
يا دكتور اسماعيل حسين الحركة الاسلامويةعضويتها مليانة بالدكاترة والبروفسيرات وخريجى الجامعات وغيرهم من المتعلمين !!! ديل كلهم وعلى راسهم الترابى ما كانوا عارفين انه الانظمة الشمولية او الديكتاتورية او العسكرية او التوليتارية او انظمة الحزب والتوجه الواحد اصلها ما بتحل مشاكل بل تعقدها زيادة وتخليها عصية على الحل؟؟؟ انتو ما بتقروا تاريخ او تشوفوا تجارب هذه الانواع من الحكومات كيف ودت بلدانها فى ستين داهية؟؟؟؟ ناس الحركة الاسلاموية ديل شهاداتهم العلمية كانت فى شنو؟؟؟ فى النفاق والكذب والفساد وحب النفس ولا القلم ما بيزيل بلم يا دكتور؟؟؟؟؟ الله لا تبارك فى الحركة الاسلاموية ولا الجماعة العملوا انقلاب الخراب الوطنى وكمان ازيدك من الشعر بيت الله لا تبارك فى الاسسوها امثال حسن البنا وسيد قطب وكل هذه الزبالة!!!!!! ولا يصح الا الصحيح؟؟؟ بالههه شوفوا يا ايها الوسخ والعفن وديتوا البلد لى وين جاكم بلا يخمكم فردا فردا و بدون استثناء!!!!!!! قال دكاترة وبروفسيرات ومتعلمين قال!!!!!


#377041 [الشايل المنقة]
4.17/5 (11 صوت)

05-28-2012 09:53 AM
... لا اؤمن بالثورة اوالاحتجاجات فى التغيير..لكن ايمانى بالتصفية الجسدية لرموزكم, عظيم فى معالجة كارثتكم...!!!


#377020 [عصام]
4.65/5 (14 صوت)

05-28-2012 09:39 AM
الترابي هو المسئول الاول والاخير عن ضياع السودان .. من ايت اتي البشير وعصابته سؤال يطرح نفسه ونتمني الاجابة من الشيخ المزعوم ؟؟
انت الذي اتيت بهم ومهدت لهم الطريق وغدرت بالصادق المهدي وكنت تستهتر به والان دارت عليك الدائرة والايام دول ... انقلبوا عليك وادوك بالجزمة .. الله ينتقم منكم كلكم مؤتمر وطني علي شعبي ويرينا فيكم عجائب قدرته ويزلزل الارض من تحت اقدامكم بكل فرد مظلوم او اهدرت كرامته من ابناء شعبي


ردود على عصام
United States [عصام] 05-28-2012 12:36 PM
الاخ مغترب
رد الله غربتكم اخي وربنا يزيح عننا هؤلاء الطواغيت ةترجع كل الطيور المهاجرة الي عشها .. بلدنا سمحة والله لكن عبث بها الاخطبوط ربنا يشيلهم وريحنا من امثالهم

United States [مغترب قرفان من الحاص] 05-28-2012 10:53 AM
انا اتفق معاك تماما فيما ذكرته يا اخي عصام.والله المسؤول الاول عن كل الذي جري للسودان هو الترابي شخصيا.ثم بعد ذلك اتباعه.الذي نشر العنصريات والجهويات والقبليه في السودان هو الترابي شخصيا.وانشاء الله ربنا يورينا فيه يوم هو واعوانه من الحاقدين امثال (علي الحاج وابراهيم السنوسي وبقية العصابه المجرمه الحاقده علي الشعب السوداني الكريم)


#377015 [ابوكمال]
4.65/5 (13 صوت)

05-28-2012 09:33 AM
سوف يكون مصير مصر هكذا اذا فاز مرسي


#377009 [wadoud]
3.30/5 (8 صوت)

05-28-2012 09:29 AM
صدقناك
يا ماسونى


ردود على wadoud
United States [زول] 05-28-2012 11:36 AM
كلامك مائة في المائة يا ودود فالأسلام بعيد كل البعد عن أفعالهم و سلوكهم


#377005 [عبيط بن مغفل الحماراوي]
4.60/5 (7 صوت)

05-28-2012 09:25 AM
مواطني الشرفاء:
لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف هذا التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية فإزدادت حدة التضخم وإرتفعت الاسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال على المواطنين الحصول على ضرورياتهم إما لإنعدامها أو لإرتفاع اسعارها، مما جعل كثيراً من أبناء الوطن يعيشون على حافة المجاعة وقد أدى هذا التدهور الاقتصادي الى خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطل الانتاج وبعد ان كنا نطمح ان تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا أمة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسؤولون بجمع المال الحرام وعم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء الفساد والتهريب والسوق السوداء مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوماً بعد يوم بسبب فساد المسؤولين وتهاونهم في ضبط الحياة والنظام.
الرجاء من سيادة الريس القراءه مره اخري.


#376999 [almo3lim]
4.30/5 (8 صوت)

05-28-2012 09:16 AM
أخيرا يا ناس الراكوبة !!!!

بيان الدجالين الأول ...!!!

"أنا زمان كنت عايزكم تحشروه في كل مقال عشان العميانين يفتحوا و يعرفو التدقيسة المعيشنها ليهم" ..

يا البشير و جماعته هاكم آيات .. من محكم التنزل و ليس من كتب العلمانية و الأحاديث المضلله :
***
" وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ(12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لا يَعْلَمُون) ". صدق الله العظيم
***
" قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا"
صدق الله العظيم.

( آيه المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا ائتمن خان ) .. وفي رواية (وإذا خاصم فجر)


ردود على almo3lim
United States [almo3lim] 05-28-2012 09:04 PM
جركان فاضي ..!!! علي النعمة أنت جركان مليان ( فل) ..

شيخنا عصام من أهل العلم و لديه إبن ( ياكل النار ) و هو ختمي و يكتب عن قضايا الوطن و هو قمة في التدين والأخلاق و المعرفة و الوطنية ..
الشاهد في الموضوع أن أمثال شيخ عصام ( كثر) و صفة ( علماء ) لا تطلق على كل من هب ودب بل لأهل خشية الله و التي تشمل ( نصح الحاكم و قول الحق في وجه السلطان الجائر ...إلخ) فكثيرا ما يدهشنا أمثاله بمواقفه الإيجابية في فهمه ( لحوار الأديان ) و غزارة المنطق في فتح كل النوافذ مع أهل الديانات الأخرى و قد فعل الرجل في هذا المجال كثيرا لكنهم في ذات الوقت ( يحبطوننا) بمواقفهم ( الشاذه) تجاه البغي و الحكام المستبدون و لأختر عليك و بقية الأخوة المتابعين مشوار التمعن في حقيقة هولاء أذكر ركيزة هامة و أضيف عليها ما قيل في حق العلماء ...
هل كل من تحدث في الدين و خاطب الناس بالحق ( يخشى الله ) ؟؟؟ الله أعلم و لا حتى شخصي الضعيف يمكن أن تحكم عليه من مجرد كلمات إحتطها هنا بأنه يخشى الله !!! إذا ما هو الفيصل ؟؟ أقول لك و بلفم المليان .. ( العمل ) هو الفيصل و أعمال هؤلاء تشير إلى ما في دواخلهم .. ( نسأل الله لهم التوبة قبل الممات ) آميييييييييييين ..
فيما يلي فهم ما جاء في خشية الله ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
** قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" (17/21) :

" قوله تعالى : ( إنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ) وَالْمَعْنَى أَنَّهُ لا يَخْشَاهُ إلا عَالِمٌ ; فَقَدْ أَخْبَرَ اللَّهُ أَنَّ كُلَّ مَنْ خَشِيَ اللَّهَ فَهُوَ عَالِمٌ كَمَا قَالَ فِي الآيَةِ الأُخْرَى : ( أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ ) الزمر/9 " انتهى .

وقال السعدي رحمه الله :

" فكل مَنْ كان بالله (أعلم) ، كان أكثر خشية له ، وأوجبت له خشية الله الانكفاف عن المعاصي ، والاستعداد للقاء مَنْ يخشاه ، وهذا دليل على فضل العلم ، فإنه داعٍ إلى خشية الله ، وأهل خشيته هم أهل كرامته ، كما قال تعالى : ( رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ ) البينة/8 " انتهى .

والحاصل : أن الفاعل في الآية هم العلماء .

ومعنى الآية : أن الله تعالى لا يخشاه أحدٌ إلا العلماءُ ، وهم الذين يعرفون قدرته وسلطانه .

وليس معنى الآية أن الله تعالى هو الذي يخشى العلماء ، تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا .

نسأل الله تعالى أن يرزقنا العلم النافع والعمل الصالح .

** وانظر : "تفسير البيضاوي" (4/418) ، و "فتح القدير" (4/494) .

وأفادت الآية الكريمة أن (العلماء) هم أهل (الخشية) ، وأن من (لم) يخف من ربه (فليس) بعالم .

والله أعلم .

United States [جركان فاضى] 05-28-2012 10:06 AM
يا اخ المعز تحية طيبة 0 ماتقوله يقوله الشيخ العلامة عصام احمد البشير فى مسجد النور وهذا الكلام عارفنه من زمان ويقول الشيخ العلامة ان هذا الكلام لاينطبق على الانقاذ فهى ابعد عن هذه الافعال المقبوحة0 فالانقاذ جاءت لتطبق شرع الله فى الارض0
انا مقتنع بكلامك عن ان هذه الافعال الشنيعة من فعل الانقاذ بس مين يقنع العلامة الشيخ عصام؟


#376993 [سوداني]
4.23/5 (12 صوت)

05-28-2012 09:11 AM
يا سلاااااااااااااااااااااااااااااااام يعني خلاص كده بالاعتراف الكاثلوكي ده طهرتوا نفسكم من ذنوبكم ومافي اي مسؤولية عليكم اوعقاب يعني نسيتوا اشعال حرب الجنوب الانتهت باكبر جريمة في تاريخ هذا البلد ولا نسيتوا بيوت الاشباح والتعذيب واغتصاب الرجال والنساء ومذبحة ال28 ضابط ومعسكر لعيلفون وقتل الطلاب التايه وسليم وطارق وغيرهم ولا نسيتوا تصفية القطاع العام وكشات الالزامية والفصل من الخدمة العامة ولا نسيتوا ايام التمكين والتبجح وقلة الادب ورهابنا بدون سبب والمحسوبية في التعيين وبقينا في بلدنا مواطنين درجة تانية لازم نتملق الكيزان علشان نعيش ولا نسيتوا رفع الدعم عن السلع والارتفاع الجنوني للاسعار وانهيار الاسر المتوسطة وانتشار الشحدة والرزيلة والصرف البذخي علي عقد الموتمرات العالمية بقروش الضرائب والزكاة الكسرتوا بيها ضهرنا وغيره وغيره والله سجل جرايمكم يفوق مقدرتنا علي الحصر والعد ولو انتوا نسيتوا نحن متزكرين وحقنا ما بنخليه مابنخليه وبنطلعه من جوع بطونكم بس نخلص اول من الخازوق الجبتوه وبتشوفوه بعدين اي انسان اجرم في حق هذا الشعب المسكين ما بنخليه ولو اي مجرم او قاطع طريق ارتكب جريمته قعد يزرف دموع التمسايح والناس تخليه شنو الداعي للقانون والمحاكم وتاني عفئ الله عما سلف مافي والمرة دي برانا بناخد حقنا وبيدنا والعايز يخلي حقه حر لكن نحن حقنا مابنخليه وياكيزان يااشباه البشر بكره ارجو الجايكم.


#376990 [أبو سامي]
4.21/5 (7 صوت)

05-28-2012 09:09 AM
بعد إيه جيت تصالحني ؟؟ بعد ما ودرت قلبي ,,,,,,,, رجعونا محل ما أنقذتونا وجزاكم الجنة بإذن الله


#376986 [النجـــــــــــــــــــــــــــــــاشى]
4.19/5 (6 صوت)

05-28-2012 09:05 AM
ولو كنا نعلم ان شاليط سيتسبب فى دمار لبنان لما قمنا بعملية الأسر هكذا قالها حسن نصر الله 2006
لو حرف تمنى معلقة فى الجو . ولكن سودان الترابى يفوق لبنان من حيث الدمار .


ردود على النجـــــــــــــــــــــــــــــــاشى
United States [السر] 05-28-2012 12:08 PM
ياايها النجاشي هل شاليط اسره حزب الله ام تشابها عليك الامر


#376969 [كمونية]
4.16/5 (6 صوت)

05-28-2012 08:42 AM
الشعب السودانى ليس غبيا لتنطلى عليه مثل هذه الاكاذيب والخدع


#376967 [حمادة]
4.77/5 (7 صوت)

05-28-2012 08:39 AM
درج النظام القمعي الجاثم على صدورنا منذ 21 عاما على تأويل غريب لنتائج الاخطاء والممارسات غير السوية التي اقترفتها يداه بحق الوطن والمواطن يتمحور ذلك التأويل حول كلمة عقائدية واحدة وهي ابتلاء.
دعموا جماعات التمرد والأرهاب حول العالم في مصر والجزائر وتونس ودول الخليج العربي ووطنوهم في ارقى احياء الخرطوم حيث فتحت لهم أبواب كل شئ من معسكرات التدريب والسلاح والتخطيط وزودوهم بجوازات سفر دبلوماسية سودانية لتسهيل حركتهم فامتدت ايادي تلك الجماعات الى دولها في اسوأ موجة ارهاب تشهدها المنطقة بما فيها السودان فكانت أحداث مسجد ام درمان والخليفي ومحاولة اغتيال حسني مبارك وأحداث الجزائر وغيرها كثير ، حينها كان لزاما على تلك الدول ان تدافع عن نفسها فلجأت الى مجلس الامن والحصار الاقتصادي والتضييق على كل ماهو سوداني فلما اشتد الامر علينا قالوا لنا ان ذلك ابتلاء من الله وامتحان حتى يعلم الله الذين صدقوا منكم ويعلم الكاذبين فيجب علينا ان نتقبل الغلاء وشح المواد والجوع ، علينا ان ننظر الى ابناءنا يموتوب بين ايدينا في مستشفيات افتقرت لكل شي حتى الموت الرحيم ونحن نبتسم علينا ان نصبر ونحن نهان في كل مطارات الدنيا لاننا نحمل ذلك الجواز الذي يحمله كل ارهابي العالم ، علينا الصبر لأن ذلك ابتلاء جزاءه الجنة.
جاءت الانقاذ في الثلاثين من يونيو قبل يوم واحد من توقيع اتفاقية الميرغني قرنق بل جاءت لوأد ذلك الاتفاق قبل ميلاده كما صرح بذلك كل زبانية النظام وكان لهذه الاتفاقية لو قدر لها أن تتم أن تنهي حرب الجنوب الى الابد في اطار لا يخسر فيه احد وفي اطار السودان الموحد ، في ذلك الوقت الذي جنح فيه الكل للسلم والحوار جيشت الجيوش واسكت صوت العقل فلم نعد نسمع الا لعلعة الرصاص ونحيب الثكالا وانين الجرحى وبكاء اليتامى كانت الحرب المقدسة بأسم الدين والجهاد ليتم التغرير بالاطفال والطلاب والتلاميذ ليؤخذوا الى جنة عرضها السماوات والارض حيث الحور العين وأرواح الشهداء التي ترفرف على حواصل طير خضر ، لتتم أسوأ جريمة في حق الانسانية راح ضحيتها الملايين بين قتيل ومعوق وتهجير شعب بأكمله وتحويله الى لاجئين ونازحين ، في ذلك الجو كنا لا نسمع الا زغاريد الشواذ في أعراس الشهيد مؤذنة بوصول رتل جديد من جثث القتلى من الطلاب والمراهقين والاطفال ، وعلينا ايضا أن نصبر ونقبل لان ذلك ابتلاء يستوجب الصبر عليه
وبعد 21 عاما من اتفاقية الميرغني التي أجهضوها رجعت الانقاذ الى اتفاقية أسوأ بكثير أدت الى تفتيت السودان وتقسيمه وليتها توقف الحرب التي أرى بوادرها على الافق فكان تصويت الجنوبيين للانفصال وتقسيم السودان ابتلاء يستوجب الصبر عليه
وبعد أن عظم صبرنا وابتلاءنا في أهل الجنوب كان لابد للخير أن يناله غيرهم وهذه المرة كان الامتحان عسيرا مسرحه دارفور فوعدونا بالخير والتنمية والتطور فقط علينا أن نقسم لقمة أطفالنا معهم ، علينا أن نجوع ونموت من الجوع اذا لزم الامر في سبيل أن يعيش أبناءنا الذين لم يأتوا بعد ، فذقنا مر المعاناه وكل اهلنا في دارفور يتنازلون حتى عن أوقية السكر من أجل مشاريع المستقبل وكلهم أمل في غد مشرق وهم يصابرون فكله ابتلاء وامتحان يستوجب الصبر
فكانت الكارثة عندما علمنا بان كل ما ادخرناه قد سرق ونهب من رموز النظام ، طريق الانقاذ الغربي الذي طالما انتظرناه وأوقية السكر التي حرمنا منها ابناءنا من أجل المدارس والمستشفيات ومصل التطعيم وغيره كثير كله قد صار في جيب هذا المسئول او ذاك
عندما ثار أهل دارفور عمل النظام فيهم بطشا وتنكيلا لم يشهده الاولين والاخرين وأحرق الأطفال والنساء في قراهم في مشهد تقشعر منه الابدان بأيدي مليشيات الجنجويد، في هذه المرة فقط لم يقل النظام بأن ذلك كان ابتلاء
ان هذا التفسير والتأويل لأخطاء حكومة الانقاذ ينم عن سفه وجهل واستخفاف بعقول الشعب السوداني هذا السفه يتجسد بصورة واضحة في طريقة تفكير وحديث رأس النظام فبتنا نسمع الفاظ وعبارات عيب ان تصدر من انسان سوي ناهيك من ان نسمعها من رئيس لدولة بحجم السودان ولكن هذا زمن المهازل فماذا نقول في رئيس تحمي نظامه المليشيات والعصابات ، هذا هو عين الابتلاء يا سيادة العميد


#376961 [النيل الابيض]
4.19/5 (6 صوت)

05-28-2012 08:30 AM
صبح الانقلاب :

1. كنت في امبدة حين ضربت الموسيقى ذاك الصبح المشئوم .. فقلت لمحيطين بي أن المؤشرات تدل على أن الجبهة الاسلامية تعيش عزلة سياسية وهي الجهة الوحيدة التى لها مصلحة آنية في الانقلاب !! وعندما سمعت الانقلاب صحت (انه انقلاب الجبهة وستوكن نتائجه كارثية على البلد !!!)..

2. لغة البيان ركيكة ( التطويل والتكرار ) ومن الواضح أن الترابي حرص على ألا تظهر بصماته الاسلوبية التى يعرفها الناس .. على البيان .. لزوم التمويه أيضاً !!!

3. ثمة حكمة تقول ( أن الانقلابات العسكرية تضاعف المشكلات التى تزعم أنها جاءت لحلها وتأتي بمشكلات جديدة أكثر تعقيداً) وهذا ينطبق على انقلاب الجبهة كما لا ينطبق على انقلاب آخر...


4. الاعتذار موقف أخلاقي جيد ولكن له شروط : يجب أن يصدر مكتوباً ومن مؤسسات الحزب وبقية شروط التوبة الأخرى كما وردت في الاسلام !!!

5. على الرغم , من الانطباع العام , أن الترابي ذكي وشاطر في السياسة , لكن الانقلاب في حد ذاته يكشف عن قصر نظر سياسيى حاد وغباء سياسي كبير ... فقد كان السودان هو المكان الوحيد في المنطقة الذي يمارس فيه الكيزان حقوقهم السياسية كاملة ( ثالث كتلة في البرلمان وصحف ومنابر عدة وشاركوا في الحكم عبر ائتلاف ) وكان ينبغي المحافظة على النظام الديمقراطي لهذه المزايا... كما أن (بثمارها تعرفونها) وثمار الانقلاب كوارث تاريخية !!!


#376959 [كوشن تود]
4.19/5 (6 صوت)

05-28-2012 08:21 AM
بعد أيه بعد ما ودرت قلبي الكنت فيه


#376952 [babikr]
4.07/5 (5 صوت)

05-28-2012 08:13 AM
افففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف كيزان صرطان فى جسم السودان


#376946 [karlos]
4.07/5 (5 صوت)

05-28-2012 08:04 AM
ده معناهو ما عندك اى افق سياسى و لا تحليل عشان كده اثبت انك سياسى فاشل و متكبر. عشان كده حزبكم ده حولوهو لجمعية خيرية انت سياسى غير ناضج.و بداءات بالغا الاخر من حياتك .حيث لا ينفع الندم ذنب الانهيار فى السودان كلوا على رقبتك و دخلت مذبلة التاريخ من اوسع ابوابه الناس ممكن تسامحك كالعادة لكن التاريخ رماك فى المذبلة.


#376944 [سليمان قش]
4.59/5 (8 صوت)

05-28-2012 07:58 AM
يااهلنا البشير دا طلع زول سابق لجيله وعندو بعد نظر ما عادي !!!بالله الكلام القالو سنة89 حصل عام2012اها اكتر من كده يعمل شنو ياناس(عليكم الله اقرو الخطاب دا تاني)


#376937 [الموجوع]
4.60/5 (7 صوت)

05-28-2012 07:28 AM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#376932 [سوداني متقاعد]
4.19/5 (6 صوت)

05-28-2012 07:09 AM
لايعدل أذى انقلابكم على الديمقراطية أي اسف. اسفكم لن يعيد الارواح التي ازهقت والاجيال التي شردت والبلاد التي مزقت. اسفكم ان لم يقر بخطأ بدعة تطبيق الشريعة والدولة الدينية التي فوض حاكمها من الله فلا حاجة لنا به.


#376931 [hassan jadllah hmad]
4.80/5 (9 صوت)

05-28-2012 07:08 AM
نردد مع الفنان < بعد ما فات الاوان الليلة جايى تعتذر نرجع أيامنا الزمان من وين أجيب ليك العذر>


#376917 [الانقاذ قد دنا عذابها]
3.96/5 (7 صوت)

05-28-2012 05:38 AM
كان ذاك يوماً اسود حالك السواد ستدفع ثمنه الاجيال القادمة


#376915 [Salah al amin]
3.94/5 (6 صوت)

05-28-2012 05:13 AM
أستميح القارئ الكريم عذرا في تعليقي هذا.. (تف عليك، وعلى البشير والترابي وكل الحثالة الكيزانية.. الله لا يسامحكم يا من خربتم أجمل وأغنى وأخصب بقاع الأرض قاطبة. أنتم يا كلاب استوليتم على السلطة خوفا من اتفاق الميرغني قرنق الذي كان سينهي جميع مشكلات السودان. هذا الاتفاق إذا تم كان سيرمي بكم في مزبلة التاريخ. حسبي الله عليكم يا فاسقين.


#376907 [واحد]
4.16/5 (6 صوت)

05-28-2012 04:04 AM
الترابي سوق لنفسه والبسها ثوب العبقريه وقد ثبت انه وتلاميذه علي احسن تقدير متوسطي الذكاء


ردود على واحد
United States [أشرف محمد العوض] 05-28-2012 08:41 AM
لااظن انهم كذلك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

تقييم
9.01/10 (11 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة