الأخبار
أخبار إقليمية
السيرة الذاتية للمهندس محمد مختار الخطيب السكرتير الجديد للحزب الشيوعي السوداني - صورة
السيرة الذاتية للمهندس محمد مختار الخطيب السكرتير الجديد للحزب الشيوعي السوداني - صورة
السيرة الذاتية للمهندس محمد مختار الخطيب السكرتير الجديد للحزب الشيوعي السوداني - صورة
محمد مختار الخطيب


06-08-2012 07:59 PM
خاص الراكوبة

محمد مختار الخطيب سكرتيرا سياسيا للحزب الشيوعي السوداني إختارت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب سكرتيرا سياسيا خلفا للراحل محمد ابراهيم نقد

- الميلاد 1942م
- المهنة : مهندس زراعي بالمعاش
- الحالة الإجتماعية : متزوج - أب لخمس أبناء وبنات
- من قادة إضراب عموم نقابات الفنيين في السودان عام 1978م إبان النظام المايوي
- من مؤسسي ورئيس تجمع نقابات العاملين بمؤسسة حلفا الجديدة الزراعية في عام 70 – 1971م
- رئيس تجمع نقابات العاملين بمؤسسة حلفا الجديدة الزراعية (إعادة تكوين) في الفترة من 80 – 1981م
- سكرتير المجمع التعاوني للعاملين بمؤسسة حلفا الجديدة الزراعية للدورتين 79 - 80 – 1981م
- عضو اللجنة التنفيذية للجنة الشعبية لأبناء حلفا للتكامل والتعمير (حلفا الجديدة)
- من مؤسسي وعضو اللجنة التنفيذية لأتحاد الشباب السوداني بمنطقة حلفا الجديدة في الفترة من 64 - 1971م
- ساهم في مشاريع اجتماعية وعمرانية وثقافية في منطقة حلفا الجديدة والمشروع الزراعي عموماً
- رئيس لجنة إعادة الخدمات مدينة حلفا الجديدة 2006 – 2008م
- أعتقل مرات عديدة إبان حكم عبود والنميري وفي معتقلات النظام الحالي وبيوت الأشباح وفصل من العمل بعد 1971م وفي عهد - الديكتاتورية الحالية
- عضو اللجنة المركزية والمكتب السياسي للحزب .
- مرشح الدائرة 11 حلفا الجديدة الجغرافية القومية – المجلس الوطني في الإنتخابات السابقة .


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 16846


التعليقات
#388256 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2012 02:14 AM
نهنئ الحزب الشيوعي السوداني بانتخاب السيد الخطيب قائداً جديداً لمسيرة نضال الحزب الشيوعي السوداني
للمرحلة القادمة.

إتحاد الديمقراطيين السودانيين بالجمهورية التشيكية


#388250 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2012 01:43 AM
و المؤتمر السادس متين سنة 2040


#388243 [كنت مناضل]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2012 01:25 AM
عايزين شباب ..احبطونا ..
قرفنا ياخ من دي سياسه ومن دي قيادات..كلها مخرفه وهرمه ..سلام للابد ياشيوعي باي باي حأرجع ابقي زول عادي


#388220 [أبو إيثار]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2012 12:31 AM
أولاً : مبروك للحزب إختياره
تانيا: نتمنى أنو يحذو حذو من سبقوه عبد اللخالق و نقد عليهم رحمة الله.
ثالثا : في موضوع الاختيار يا شباب ما شرط إنو يكون منو أو عمرو كم وقت حياة نقد في أكتر من زميل مؤهل وأحسن منو وحاليا في كل الاوساط الشبابية أو الطلابية أو القياده العليا أكيد في من هو مؤهل وكفء غيره ... بس دي أشياء الناس ما مفترض تركز عليها لانها بتدعو الى الفتن والانشقاقات ناقوس لبؤر شتات .. المهم انو يدعم البرنامج الحزبي ويساعد في تطوره ... ويقود الحسب الى بر الامان ... ويبقى قدرها ... عموما هو ما سايق بنطون .. دي قيادة حزب يا شباب ... والموضوع يا ناس هوووي تكليــــف ما تشريف ... سيبو كسير التلج الفارغ.
رابعا : ندعو ربنا يكفيك شر أولاد الحرام ديل .... ويقدِّرك على الله قسمه ليك ...


#388201 [Musab Abdulmajed]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2012 11:51 PM
نتمني للاستاذ محمد مختار الخطيب التوفيق في المهام الصعب الذي اوكل لة ويجعل من الحزب قوة تقدمية متماسكة ليقود البلاد الي بر الامان


#388104 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 09:09 PM
بالتوفيق انشاء الله ،،، الظرف صعب والمهمة ثقيلة ،،،


#388098 [من قريب ومن بعيد]
5.00/5 (3 صوت)

06-09-2012 08:56 PM
هل تخيلوا انو بنتو ( ابنه ) محمد مختار الخطيب في امتحانات الشهاده الثانوية في التسعينات جابت نسبة توهلها دخول جامعة الخرطوم .. تم ابعادها بحجة والدها في الحزب الشيوعي ..من قبل الكيزان ..اتمنى من الله ان تدير الدائره عليهم لانهم فرقوا شمل الشعب السوداني بضيق فكرهم وعدم سعه الافق ..
فالرجل لا غبار عليه رغم كبر سنه الا انه مناضل وثابت رغم كل التغيير التي طرأت في كثير من ساسه الاحزاب الاخرى ..


#388077 [ود كترينا]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2012 08:06 PM
مع احترامى لأراء المعلقين..قبل حوالى شهرين وفى لقاء مع احدى الصحف السودانية ذكر الأستاذ يوسف حسين الناطق الرسمى باسم الحزب الشيوعى حقيقة مهمة..ساله الصخفى المحاور عن حقيقة وجود كادر سرى يدير مكتب القيادة من وراء حجاب..الأستاذ يوسف نفى ذلك ولكنه قال أن ذلك يحدث دائما تحت ضغط ظروف سياسية قاهرة..الآن البلاد تغلى من أقصاها الى اقصاها..انفصل الجنوب ولم ينعم السودان بالسلام بل ضاعت عائدات النفط و75%من ايرادات الميزانية..وهناك الآن جنوب يغلى فى جنوب كردفان رغم الدعوات المتكررة بصلاة الجمعة فى كاودا..وحرب عرقية بغيضة فى جنوب النيل الأزرق استعملت فيها كتائب المؤتمر الوطنى القنابل العنقودية وشردت المواطنين الأبرياء الى الكهوف ومنعت عنهم الماء والغذاء وختى مساعدات المجتمع الدولى..وعادت الحرب الى دارفور وشمال كردفان..وانضمام شباب المسيرية وسلاطينهم الى الحركة الشعبية..غلاء طاحن ووضع اقتصادى بائس مما جعل الصندوق الدولى والبنك الدولى باصدار تحذيرات شديدة اللهجة عند زيارتهم الأخيرة للخرطوم..تعويم الجنيه وآثاره على كل المستورد من السلع..موسم زراعى مهدد بالفشل للسنة الثالثة على التوالى..ارتفاع تكاليف المعيشة بمعدلات خرافية وفى فترة وجيزة..فشل دبلوماسى أقر به الرأس الدبلوماسى..عزلة خانقة وعدم رغبة الاتحاد الأوربى والولايات المتحدة فى مد يد العون بديل فشل انعقاد مؤتمر اسطنبول..ملفات الفساد تتراكم..والأمن يمنع النشر حتى فى حق الذين أكلوا مال الله ورسوله..تذمر قيادات عليا فى الجيش على ماحدث فى هجليج وارسال مذكرة شدبدة اللهجة لوزير الدفاع تطرقت حتى لفساده الشخصى..رفع الدعم عن الوقود وما سيعقبه من اضطرابات فى الشارع..انهيار الخدمات الصحية واضراب أطباء الامتياز غدا..اغلاق الجامعات فى البحر الأحمر وسنار ونيالاوالامام ...كل هذا يجعل الانتفاضة قاب قوسين أو أدنى..لذلك الحزب الشيوعى نفذ سياسته التى تلائم الظروف السياسية..سكرتير سياسى للاعلام لايحكم..وسكرتير سيايى ومكتب سياسى فى الخفاء بعيدا عن نظر الأمن..انها الحصافة والتجربة والمعرفة..وبلا ضجيج...


#388051 [دفن الليل]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 07:17 PM
.


#388049 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 07:11 PM
ليست لي أي علاقة بالحزب الشيوعي لا من قريب ولا من بعيد ,ولكنها شهادة لله في حق الرجل العفيف محمد مختار الخطيب.فهو رجل اتصف بالنزاهة والتواضع وسط مجتمعه.إذا رجعنا الى الوراء قليلاً وبالتحديد في انتخابات العام 1986 بعد ثورة ابريل .وحينها ترشح للحزب الاتحادي الديمقراطي الاستاذ المرحوم توفيق أحمد وزير الخارجية.وفتحي خليل المحامي عن الجبهة الاسلامية وأحمد عبده عن حزب الامةوالأستاذ محمد مختار الخطيب حيث فاز مرشح الحزب الاتحادي بفارق ضئيل عن مرشح الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب وحل مرشح الجبهة الاسلامية في المؤخرة مع مرشح حزب البعث.بالرغم من محاولة الجبهة الاسلامية لفرض سطوتها وجبروتها كما حدث في محاولة تلفيق التهم للاستاذ المرحوم حجازي مدير عام مطاحن حلفا وجره الى ساحة المحاكم بواسطة شيخهم أحمد صادق وخليل عثمان وذمرتهم.الى أن تم شطب القضية .والكل كان يعلم أن الغرض من ذلك كان محاولة تشويه صورة الاستاذ حجازي النظيفة ثم بعد ذل الظفر بمنصبه.وتلك غريزة فيهم لا يرضون بنجاح الآخرين .
لقد نال الاستاذ محمد مختار الخطيب تلك الاصوات لنزاهته وعفته وصدقه وحبه لخدمة الآخرين ولذلك انبرى للعمل العام خدمة لمجتمعه.بخلاف انتهازية الجبهجية التي كانت واضحة للعيان من خلال محاولة ضرب الجمعية التعاونية .واستغلال أحد أعضائهم للدعم الكويتي الذي قدم لبناء جامع حلفا الكبير فانتقل بين عشية وضحاها من مدرس مرحلة ابتدائية في احدى القرى ليصبح تاجر مواد بناء وصاحب مغلق في قلب سوق حلفاالجديدة.وعندما حانت لهم الفرصة بعد السطو على السلطة الديمقراطية في ليلة 30 يوليوللعام 89م المشؤوم أول ما قاموا به هو تشريد موظفي مطاحن حلفا واحلال كوادرهمبالرغم منأنها مؤسسةأهلية. ثم تشريد الموظفين من مؤسسة حلفا الجديدة الزراعية ومصنع السكرومحاربة المواطن المزارع في قوت عيشه حتى هاجر عدد كبير من الحلفاويين ميممين وجوههم صوب أطراف العاصمة القوميةتاركين مزارعهم وبيوتهم التي باعوهابأرخص الأثمان.
أما مرشح الجبهة فتحي خليل فلم ينل إلا أصواتاٍ قليلة فكانت صدمة لهم ولم يتوقعوا تلك النتيجة. وبعد أن قبع في ذيل القائمة إذا به بقدرة قادر يفوز في أول انتخابات ممخوجة ومزورة في نفس الدائرة وهو الذي رفضه أهله من قبل.ثم زاد الطين بلة بإعلانه فائزاً بمنصب الوالي في الولاية الشمالية في ولاية لم يزرها ولا يعرف عنها شئ سوى أن آباءه وأجداده كانوا هناك قبل إغراق مدينة وادي حلفا وله أهل هناك لكن بشهادة أهله فهو منقطع عنهم جميعاً سواء أهله في حلفا الجديدة أوالموطن الأصلي وادي حلفا.


#388001 [لاغبش]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 05:48 PM
نهنئ اللجنةالمركزية للحزب الشيوعى على الإجماع فى اتخاذقرارها بتعيين السيد الخطيب سكرتيرا لها فى وقت عز فيه الاجماع على شئ ، كما نهنئ السيد الخطيب بهذا الاختيار الاجماعى . وليطمئن المشفقين على الخطيب بان كل الدلائل تشير الى ان الخطيب سوف يتولى مهام منصبه فى ظل شرعية دستورية تعترف بالحزب الشيوعى وفى ظل ظروف سياسية و اقتصاديةيمارس فيها الحزب الحاكم ، المؤتمر الوطنى ، شيوعية صينية اكثر تشددا من الماركسية الللينينية التى يسترشد بها الحزب الشيوعى السودانى الذى سوف يتشرف السيد الخطيب بتقلد سكرتاريته. و لانعاش ذاكرة الجميع نشير هنا الى ان الحزب الشيوعى الصينى قد تجزر فى الاقتصاد السودانى ، بتروله--- استكشافا و استخراحا و نقلا و تسويقا ، كما تجزر فى انشاءاته --سدودا و كهرباء و كبارى ، و تجزر فى الزراعة و القروض ، وتجزر فى الدفاع عن السودان فى المحافل الدولية . و لان الكلام حلو فى خشم سيده ، نحيل المهتمين بالامر الى تصريحات اولى الامر فى حزب المؤتمر الوطنى من الذين ناصبوا الشيوعية العداء تاريخيا:

" أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب مساعد رئيس الجمهورية د. نافع علي نافع سعي المؤتمر لتعزيز كافة علاقات التعاون المشترك مع الحزب الصيني الحاكم (الشيوعي الصيني) في المجالات الاقتصادية، في وقت وصل فيه البلاد وفد رفيع من اتحاد نقابات عموم عمال الصين للبلاد وأجرى مباحثات مع اتحاد العمال بالبلاد والمؤتمر الوطني ويلتقي اليوم نائب رئيس الجمهورية، الأستاذ علي عثمان، ووزير العمل بمجلس الوزراء.
وقال د. نافع عقب لقائه الوفد أمس بالمركز العام للمؤتمر الوطني في تصريحات إن الزيارة في إطار التشاور حول الدور الريادي الذي يقوم به الاتحادان بين البلدين في دفع العمل وما يقوما به في دفع مجالات التعاون الاقتصادي المشترك، مشيرا أن الاتحادين يشكلان قيادة العمل في البلدين، وقال إن اللقاء أمَّن على تعزيز التعاون الاقتصادي وتعظيم الدور الريادي والمحافظة عليه. من جهته أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان الأمين السياسي للمؤتمر الوطني البروفيسور إبراهيم غندور ضرورة تفعيل العلاقات النقابية الصينية مع إفريقيا والعالم العربي، وقال عقب لقائه الوفد إن الاتحاد العام يطلع إلى تفعيل العلاقات والبروتوكولات وتعزيز العلاقات النقابية مع الصين في كافة المجالات


#387952 [سوداني فضل]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 04:27 PM
و يفأجي الشيوعيون الجميع، وخبطوا خبطة قوية وإن لم يتقصدوها لكل متقصد.
- أتي السكرتير العام من خارج المتوقعين فقطعوا أي طريق لمروجي الخلافات بين الشيوعيين ، شابكننا صراع بين الشفيع وصديق ومين أهو عندنا ناس تاني كتار بيقودوا القيادة الجماعية، وأثبتوا أنهم يمتلكون قيادات داخلهم غير معروفة للخارج.
- أتي بالإنتخاب فأثبتوا أن القيادة جماعية وديمقراطية.
- وصدفة (فما أظن القبيلة والجهة تمثل هاجس داخل جسم الشيوعيين) أتي من خارج مثلث حمدي الحضاري الموهوم ( الشمالية وكردفان والإقليم الأوسط)، ومن خارج مثلث التركيز التنموي الموروث من الإنجليز ( مثلث الخرطوم سنار كوستي). فأتي السكرتير حلفاوي من شرق السودان..
- الرجل من مناطق الإنتاج الزراعي والسودان مدخل حل كل مشاكله التنمية المتوازنة ومحمد مختار حسن الخطيب من ضحايا التهجير القسري الذي تم في ستينيات القرن الماضي للاخوة النوبيين ابان عهد (عبود)، وكشيوعي امتشق سيف الدفاع عن الكادحين والبسطاء والمزارعين ، عرك المعتقلات والزنانين بدءا بدكتاتورية عبود الي هذا النظام الفاشستي.
وكما قيادات الشيوعيون، التقول خلقة، بسيطا حلوا رطبا ومناضلا صلبا ، وسندنا لك يا باشا حتي السادس والحمولة تقيلة كتر من اغذية الطاقة وفيتامينات الإحتمال.


#387912 [دابي الكر]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 03:37 PM
والله نحن كجيل عندنا رأي في كل الأحزاب الموجودة الآن بالأمس القريب وصل عددها إلي ٦٩/حزبا مسجلة وكلها عبارة عن كراتين فارغة دون فكر ورؤي خاوية حتي احزابنا التاريخية اليوم تفككت وأنصهرت في تلك العصابة الإجرامية الحاكمة وأصبحت أرخص من الكول في نظرنا وما شايفين سياسة في هذا البلد المنكوب منذ الإستقلال مافي مبادي وأخلاق وقيم وكرامة حتي الشهامة والمروءة أنعدمت تماما في ساستنا أما الوطنية دفنت مع الزعيم الأزهري كلهم شرزمة وحرامية أخذوا السياسة مهنتهم الأساسية لكسب العيش والرزق والسلطة تجارتهم الوحيدة والقتل والإبادة والسرقة ومص دم الشعب سلعتهم المعروضة فكل تجاربه٨ فاشلة وبائسة كل الدنيا تنهض للأمام عدا نحن تتسارع خطانا للخلفأنظروا بوركينا فاسو
نالت إستقلالها في أواخر التسعينات وقارن بينها اليوم وسوداننا المبتور فوالله كرهناهم لوجه الله٠قيادات تجاورها الزمن وعفي عنها التاريخ ولا تستطيع أن تواكب هذا العصر وشتانا ما بين السياسة في عهدهم والسياسة اليوم!!فالسياسة اليوم سياسة المعلومة والعولمة وعلم حديث يقترن ببحوث علمية ذات تقانة عالية ودراساتإستراتيجية وخطط محكمة يراع٧ فيها كل الجوانب!!ولكن رغم هذا التطور الذي شهده العالم أين نحن في ظل هذه الكنكشة العمياء ؟!أما آن الأوان إن تترجلوا وتمنحوا الفرصة للسباب لكي يصل الركب !!حرام عليكم والله فكيف تقابلون ربكم ؟!وما آن أوانكم أن تبحثوا عن الذاد في باقي عمركم هذا فضلا عن السلطة ؟!أتقوا الله في هذا الوطن وهذا الشعب المغلوب علي أمره وأعلموا أن كل دقيقة تمر هدرا ستكون خصما علينا !؟


#387887 [حسين البلوي]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 03:01 PM
التحية للحزب الشوعى السودانى ولقائده الجديد والتحية للرعيل الاول من الحزب الشوعى السودانى الاحياء ورحم الله امواتهم ما سرقوا وما قتلوا وما ظلموا احدا التحية للحزب الدى كانت اطرحاته هى البلسم الحقيقى لكل مشاكل البلدلانها مبنية على وجهة النظر العلمية ولم تبنى على العاطفة والانتهازيةكما يفعل الاخوان المسلمون التحية لهم الورعيين الودودين الزين لاتاخزهم فى الحق لومة لائم حتى ولو عليهم ابناء القبايل العفيفين ورد الله غربة المهاجرين منهم فى انحاء الدنيا


#387731 [ود الحضري]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2012 12:01 PM
نحن لا نعرف الكثير عن الأخ مختار وربما يكون تم انتخابه انتخابا ديمقراطيا كاملا لكن بكل صراحة هو غير مناسب لاعتبارات كثيرة
أولا عامل السن فهو عامل مهم جدا للحركة والمجهود الذهني والبدني في ظل الظروف الراهنة وهذا العامل يفقد الشخص روح الجرأة والمبادرة و المصادمة وهي صفات ملحة في الوضع الراهن وهذه هي الأسباب التي أدخلت بلادنا في هذا المنعرج الضيق حيث أن كل الأحزاب المعارضة تحت قيادة كهول كل همهم أن تمر الأمور بسلام مع إن هذا الرأي لم يكن مقبولا لديهم قبل أربعين عاما عندما كانوا شبابا فالشخص كلما كبر في السن كلما أصبح رقيقا عطوفا مسالما هي بالتأكيد صفات جميلة لكن يجب أن توضع في مكانها ونحن نحتاج أناس بنفس الصفات لكن يستطيعوا أن يخرجوا لنا عكسها عند الحاجة وهذا متوفر في الشباب أكثر من الشياب مثلا إذا اقتض الأمر في حدث من الأحداث تصريحا قد يؤدي بقائله للسجن تجد الشخص محتارا بين كونه زعيم لحزب كبير وينبغي أن يكون له رأي واضح ومعبر وبين كونه رجل سبعيني لا يتحمل هول الاعتقالات والتعذيب سيما إن كان الأمر يتعلق بهؤلاء التتار الذين لا يرعوا حرمة لكبير ولا صغير و لا امرأة ومن هنا تأتي التصريحات المخذلة مثل التي تخرج من أمثال الصادق المهدي وغيره من الكهول الذي لولا تصريحاته عن بطش النظام تخذيله للشباب لربما كن في وضع آخر الآن
ثانيا كان بجب أن يكون سكرتير الحزب الشيوعي وهو رائد الثقافة والمثقفين في السودان كان يجب أن يكون أكثر عمقا وتأهيلا وتستطيع أن تدرك ذلك من السيرة الذاتية التي لم تذكر ولا مؤلف واحد للاخ مختار وكذلك ليست هنالك شهادات كبرى أي أن التعليم في حدود الجامعي حتى الجامعي لم تحدد نوع الشهادة التي تحصل عليها هل هي دبلوم أم بكلاريوس ومن أي جامعة . أيضا لم نعرف اللغات التي يجيدها مثلا . فأنت عندما تختار رئيسا للحزب فأنت تختار رئيس للدولة باعتبار أن الأمر في حدود الممكن حدوثه سياسيا
ثالثا نلاحظ انحصار نشاط الاخ مختار في منطقة حلفا فقط مما يؤدي إلي تضييق الرؤيا لدى الشخص وصعوبة تفاعله مع قضايا تخص محيطات أخرى بسبب انعدام أو قلة التفاعل مع بيئات أخرى
هذا بالطبع ليس تقليلا من شأن الأخ مختار و لكن حسب رأيي المتواضع أن هذه أمور كان يجب أن تراعى من حزب كبير وعريق كالحزب الشيوعي . قد يقول قائل أن هنالك انتخب حر وديمقراطية و أنا أقول كان يجب أن تراعى في دستور الحزب قبل الانتخاب بحيث لا تدع المجال للترشح من الأول إلا وفق شروط معينة
أخيرا نتمنى للأخ مختار التوفيق ونتمنى يخذلنا في رأينا في اختياره لهذا المنصب


ردود على ود الحضري
United States [أبو الشوش] 06-09-2012 06:47 PM
كلامك جميل جدا ومنطقي ومن رؤية واعية لكن كل الذين مروا على سكرتارية الحزب الشيوعي في كل العالم كانوا يتميزوا بالهدوء والملامح الطيبة وحسن المعشر لأن القيادة فكر وروح وليست تنمر وإلا كان البشير أحسن القواد في العالم . المستوى الأكاديمي ليس المقياس الحقيقي للثقافة والمعرفة وإنتاج الأفكار البناءة. أكبر وأحسن قائد للأمة كان أمي . لك حبي

United States [الفردوسي] 06-09-2012 02:50 PM
أنك ناقد مستقيم في نقدك


#387728 [بيكو]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 11:57 AM
المرة دى كان ترشحوا السكرتير من دار فور او من جبال النوبة او من النيل الازرق طوالى من الشمالية نقد عبدا الخالق كل السكرتارية يا خى خليكم عادلين مرة واحد بالغلط ولا الفكر والحنكة قصرا على الشمالية


ردود على بيكو
United States [نور الدين] 06-09-2012 06:15 PM
تاريخيا دارفور وجبال النوبة كانت مناطق مقفولة للرجعية والتخلف - فالاخوان المسلمين وحزب الامة وجودهم الاساسى فى هذه الاقاليم - وحقيقة لاتوجد كوادر معروفة من القيادات التاريخية للحزب الشيوعى فى دارفور تحديدا - والان أهل دارفور يجنون ثمرة وقوفهم ودعمهم الامحدود لأحزاب التخلف . نتمنى من الاجيال الجديدة ادراك خطل دعم التخلف وأحزاب التخلف .


#387716 [ubedallawd]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 11:45 AM
نحي الديمقراطية والعدالة التي يتميز بها اليساريون من دون (الاسلامين) وناس الطوائف الاخري
مع تمنياتي الي السكرتير الجديد السبعيني الخطيب بالتقدم والنماء وبمجيئة نتمني ان تذهب الانقاذ الي الجحيم لان هذا الرجل السبعيني لااظنة يقدر علي التخفي في باطن الارض ؟


#387711 [hatim]
4.25/5 (3 صوت)

06-09-2012 11:42 AM
التحية والتجلة للحزب الشيوعي السوداني وهو يختار المختار السكرتير الثالث للحزب الشيوعي السوداني والي الاخوة الذين يرون لماذا لم ياتي الحزب بشاب نقول لهم هي الديموقراطية وتم اختيار السكرتير السياسي بالاجماع اذا نحن مع اللجنة المركزية في اي قرار تراه مناسب فنحن من انتخبها واعطيناها ثقتنا الكاملة ولائحتنا الداخلية لا تنص علي عمر معين للعضو لكي يصبح سكرتير عام مبروك للباشمهندس هذا الحمل الثقيل والصعب خصوصا نحن في عهد شبه السرية وتحت نيران حكم شمولي عقائدي طفيلي ظالم مرة اخري مرحبا بك في الصفوف الامامية من النضال


#387710 [ابو ذر الرفاعي]
4.00/5 (3 صوت)

06-09-2012 11:39 AM
حتى أنتم انتم رجعيون يا من تدعون التقدمية-مع احترامنا لهذا الشيخ الهرم- أين الشباب والدماء الحارة من عضوية الحزب التي تسد قرص الشمس -ابشر بطول سلام يا البشير وصحبه


ردود على ابو ذر الرفاعي
United States [ابراهيم الكدرو] 06-09-2012 12:45 PM
وزعلان ليه ياأبوذر؟!! ياهو شبهكم.. والمثل السوداني بقول ( الما لقي شبهو.. الله قبحو)


#387707 [عادل]
4.00/5 (2 صوت)

06-09-2012 11:37 AM
الشباب موجودين بس يعطوهم فرصة والازم الجزب الشيوعى يقير من الايدلوجية الركيكة ويستقطب الشباب
موجودين بس اشتقلو ب نزاهة ومحلحة الوطن فوق الحزب ازا ارادو الاستمرارية الكيزن ب ستقطبو لكن مكروهين السياسة الفرد الواجد وحب الفرد المنهم يعيش والما معهم يروج فى ستين الف داهية
وين د سيد الجمد الخطيب من عطبرة لية ما يعطوة منصب الراجل افنى شبابة فى مستشفى عطبرة اكيد ب تعرفوة
اتمنا التوفيق الجديد


#387636 [احلام النور]
5.00/5 (4 صوت)

06-09-2012 10:37 AM
هذا اختيار من داخل المكتب السياسي...يعني عضوية الحزب لم تشارك فية فقط اوجد المكتب السياسي خلف للرفيق نقد لتسير اعمال الحزب حتي قيام المؤتمر السادس...وبعدها لكل حادث حديث! ذلك لا يعني تقليل من مقدرات الرجل فهو عضو مكتب سياسي متمرس كما زكرت السيرة الذاتية...وهذا يعني انه رجل لا يستهان به!


#387617 [abayzeed]
5.00/5 (3 صوت)

06-09-2012 10:21 AM
اتمنى له التوفيق


#387570 [عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 09:52 AM
مع كامل احترامنا له ولكنه رجل طاعن فى السن وتاريخه السياسى متواضع جدا وبسيط وغير معروف تاريخيا لقواعد الحزب ( فى البداية ظننته الطيب مختار بتاع لقف الاوقاف )


#387548 [ابو سكسك]
4.88/5 (7 صوت)

06-09-2012 09:36 AM
ها هو ذا الحزب الشيوعي ياتي الينا بشيخ في السبعينيات من عمره ليبدأ الزعامة من سنة اولى. الحزب الشيوعي لا يختلف عن الاحزاب الطائفية الاخرى في شيء بل هو مشارك اصيل في الاخفاقات التي عانى ويعاني منها السودان. كل الاحزاب السودانية يتزعمها شيوخ منذ الستينات القرن الماضي ولا يوجد بها ديموقراطية حقيقية. الحزب الشيوعي لا يختلف في شيء عن المؤتمر الوطني، فهو حزب اقصائي بالدرجة الاولى، وحتى اذا سمحت له الظروف لحكم السودان، فأنه سيمارس نفس الممارسات التي يقوم بها المؤتمر الوطني الان ولن يقدم جديد. للاسف الشديد ان كل الاحزاب السودانية طموحها متدني جدا حيث انها لا تتعدى ان تكون واجهات لتكريس سيطرة ما يسمى بالنخبة على مفاصل الحياة بالسودان لا اكثر. لذا فالسودان سيظل سائرا خلف الامم الاخرى لفترة طويلة من الزمن.


ردود على ابو سكسك
United States [ابو سكسك] 06-09-2012 12:58 PM
اقتباس من تعليق الاخ كبج:
القيادات الحزبية الوحيدة التي تمت تصفيتها وإعدامها في السودان ،هي القيادات الشيوعية ؟؟!!
واهو شيوخك ديل لحدي هسي لافين بي عبايتهم والمطبلاتية بتاعينهم .كلام غريب وعجيب.

شكرا لك يا اخ كبج على الرد.انت زعلت والا شنو؟.
انا لا اريد ان ادخل في جدل بيزنطي حول من اخطأ ومن اصاب من الاحزاب السودانية، لكن ما ذكرته انت لا ينفي ان الشيوعيون هم من قام بمساندة النميري في فترة حكمه الاولى حيث مارسوا حينئذ الاقصاء بشراسة ضد الاخرين الي ان انقلب عليهم نميري واعدم قياداتهم. وهو نفس الخطأ الذي وقعت فيه ما يسمى بالحركة الاسلامية.

ما يتطلع اليه السودانيون هو ان تقوم كل الاحزاب السودانية، وبكل صدق، باصلاحات جذرية في بنيتها وان تمارس الديمقراطية داخلها بشفافية وان تترك الاقصاء وان تقبل التعايش مع الاخرين وان تدرك ان السودان لجميع السودانيين وان تجد قواسم مشتركة في ما بينها للخروج بالسودان من مأزقه الحالي.

United States [كبج] 06-09-2012 11:11 AM
(الحزب الشيوعي لا يختلف عن الاحزاب الطائفية الاخرى في شيء بل هو مشارك اصيل في الاخفاقات التي عانى ويعاني منها السودان)؟؟!!!
كلامك دا محتاج مراجعة تاني
القيادات الحزبية الوحيدة التي تمت تصفيتها وإعدامها في السودان ،هي القيادات الشيوعية ؟؟!!
واهو شيوخك ديل لحدي هسي لافين بي عبايتهم والمطبلاتية بتاعينهم .كلام غريب وعجيب


#387460 [د محمد علي خيرالله ( رئيس جبهة السودان الجديد المتحد )]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 08:36 AM
هذا يظهر ديمقراطية الحزب حيث أنه أي شخص يستطيع أن سيكون سكرتيراً للحزب في أي منطقة وفي أي مكان في السودان ولكن الظاهر أن القيادة ستكون جماعية وهناك قيادات شبابية في الحزب قوية جداً وفيها كاريزما القيادة ومعروفة في الحزب أمثال د. الشفيع خضر وكنت متوقع أن يفاجيء الحزب بشخص شاب وغير معروف وكان من بين المرشحين في دوائر الخرطوم ولكن الظاهر أن الخبرة غلبت .


ردود على د محمد علي خيرالله ( رئيس جبهة السودان الجديد المتحد )
United States [abubakr] 06-09-2012 11:52 AM
رؤساء الجبهات عادةً لا يفتون في مثل هذه الأحداث ويعتبرنها شأناً لا يخصهم!


#387441 [حجر الظلت]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 08:13 AM
مع إحترامنا لي جدنا ده لكن يا جماعة لاحظو السي في بتاعتو متواضعة للغاية وكلها شغل في حلفا بس.. وما عندو أي مناصب حزبية فكيف يقفز مباشرة إلى سكرتير عام للحزب؟؟؟؟
ثم ثانيا الراجل من مواليد 1942 وبالرغم من إنو الأعمار بيد الله لكن زي ما بقولوا أعقلها وتوكل


ردود على حجر الظلت
United States [سوداني] 06-09-2012 11:16 AM
الاخوه المعلقين جميعا و حجر الظلت خاصتا .. سلام
حسب معرفتي البسيطه جدا بسكرتير الحزب الشيوعي الجديد .. السير الذاتيه التي تم نشرها بجريده الراكوبه لم توفه حقه ربما لاحقا.. اذ ان للرجل نضالات لو نشرت باراكوبه في حلقات لما انتهينا في شهور .. فهو قمه في الامانه والشرف والتجرد والشجاعه وهو اهل ليس فقط لسكرتاريه الحزب الشيوعي بل واكثر بكثير ..
ثم .. هل تتوقعون في ظل حكومه كحكومه البشير ان يعتلي مثله منصبا .. ام تري ان علي الحزب ان يعلن عن مهام منسوبيه ومهامهم وماذا يفعلون .. ام تريدون ان يذهب لاصقاع السودان حيث لايعرفه احد ويعزف معزوفه اسقاط النظام .. ام اننا كسوادنيين نهتم فقط بالشخصات الكارزميه اي ان نقبل بمن هو مشهور للقاصي والداني ولفظ المناضلين الحقيقيين .. تكمن مشكله السودان الحقيقيه في ذلك اذ ان المشهور مقبول .. الالما حكم الصادق المهدي السودان يوما ..
ان لا انتمي للحزب الشيوعي فقط هي قوله حق وددت ان اقولها .. والسلام

United States [hamid] 06-09-2012 09:14 AM
أتفق تماما معك يا حجر في موضوع السيرة الذاتيةو كذلك مع منصف بجانب عدم ورود أية إنتاج فكري يعني شخص في السبعين و ليس له أية مساهمة حتى في مجال الزراعة تخصصه و عصب إقتصاد السودان وداعا الحزب الشيوعي و ربنا يخلف عليكم و يصبر آل الفقيد


#387440 [rasheed]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 08:12 AM
الزول ده جايبنو من المقابر عشان يبنى الحزب الشيوعى بالله دى احزاب عليها احداث التغير وبناء المستقبل


#387407 [منصف]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 04:07 AM
سيرة زاتية فقيرة تنفع لقيادة وسيطة.......الاعتقالات لاتعنى التاهل لقيادة الافكار والشعوب................اشتم فى هذا الاختيار تجاوزا مقصودا لزعامات حقيية


#387380 [بابكر الخليفه]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2012 01:44 AM
نتقدم بالتهانى القلبيه لسعادة الباشمهندس ونتمنى لك التوفيق فى هذا الحمل الثقيل ونحن على يقين بأنك اهلاً لهذه الأمانه فى هذا الزمن الصعب ونتمنى أن يكون عهدك عهد دحر هذه الطغمه التى تمادت فى التعدى على الحريات والحرمات ،،


#387360 [محمد قصير]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2012 12:52 AM
مع أمنياتنا للمهندس محمد الخطيب وقيادة واعية لحزب نحسبه أحد أحزابنا الرئيسة المؤثرة فى السياسة السودانية أقول أمنياتنا الصادقة حقا بالتوفيق وإثراء المرحلة المقبلة بالعمل الجاد ونحن نثق أن إختياره لم يكن من فراغ . وربما هناك أسبابا نجهلها فى عدم إختيار الدكتور الشفيع .


#387359 [ســـــــــــــــــــــــامى]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 12:51 AM
.. الله يرحم عبدالخالق محجوب والشفيع احمد الشيخ وقاسم امين .. ماشين فى السكة نمـد .. من سيرتك للجايين
شايفنك ماشى تسـد .. وردية يا قاسم امين .. وردية يا قاسم امين .. وردية يا قاسم امين .. يا حميد الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته مع الصديقيين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا .. ويرحم جميع امة محمد


#387346 [الاء عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2012 12:23 AM
ما اعظمك يا حزب .. بعد نقد لم تتلفت و قدمت لنا من المهمشين رفيقا يعلن بانه سائر على درب النضال الصعب .. و نحن معك باسقاط هذا النظام و اقتلاعه من جزوره .. مع كل شرفاء هذا الوطن فلنتقدم وانت معنا ..


#387338 [abuduaa]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2012 12:17 AM
رجل في قمة التوضع والانسانية حيث انني التقيت به كثيرا وابنه الباشمهندس مختار اخ وصديق عزيز


#387326 [محمد مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2012 11:51 PM
ربنا يعينكم، لكن الشباب معاكم ما عندهم فرصة.


#387316 [امدرماني-الركابية]
5.00/5 (1 صوت)

06-08-2012 11:19 PM
انشاء الله خير خلف لخير سلف


#387315 [ابو ستيرة]
3.00/5 (2 صوت)

06-08-2012 11:16 PM
يا اخوانا والله الراجل دا السيرة الذاتية بنتاعتو بتقول انو متواضع مقارنة بهذا المنصب ....وبعدين انتو فرقكم شنو من الرجعية ام قيادات العجائز ..؟؟؟؟خلاص مافى شباب ولا الشباب كلو هاجر ..؟؟؟الله يكون فى عونك يا سودان من عجائز عفا الله عما سلف وكل مرة الجيش ينط فيها وينزل دون محاسبة احد


ردود على ابو ستيرة
United States [ابو مهنا] 06-09-2012 10:53 AM
اولا نبارك للحزب الشيوعي اختياره وهم ادرى بميزات هذا الرجل للقيادة . وما المقصو بالرجعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هي احزاب الامة وامثالها التي تستند على طوائف ؟ هذه كلمة العاجزين التي يعتقدون انهم بها يحابون احزاب ذات ارضية صلبة في السودان (حزب الامة مثالا) من اكثر الاحزاب السودانية مؤسسية وقائد ذو كاريزما يكتب ويفكر ويشارك في كافة المنابر الفكرية العالمية والمحلية والاقليمية وكوادر في طافة التخصصات وفي شتى بقاع الارض وتاريخ مواجهة لكل النظم الدكتاتورية ورافع لرايات الاستقلال مرة تلو الاخرى . هذا هو الذي تسمونه حزب رجعي !!!!!!!!!!!!! يمتلك زمام المبادرة في كافة سوح الجامعات وصاحب جماهير حية تتجدد منذ قرن ونصف . اما الاحزاب العقائدية يسارها ويمينها فلم يجد الشعب منها غير الحروب والفساد .


#387297 [اشرف السر]
4.00/5 (3 صوت)

06-08-2012 10:27 PM
حتى الشيوعيون ينمسكوا بالعجائز اين الشياب


#387283 [moro]
3.00/5 (2 صوت)

06-08-2012 09:59 PM
كنت اتمنى ان يكون السكرتير الجديد دكتور الشفيع خضر


#387274 [ود كوش]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2012 09:44 PM
أهلا بك علم فيه نار تهدي الي الطريق القويم, عاش نضال الحزب الشيوعي السوداني وعاش كفاح الطبقه العاملة.


#387269 [اللاحس كوعه فرع الصعيد]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2012 09:37 PM
لكم التحية ياشرفاء بلادي
فأنتم رموز للنقاء بالفعل لا بالشعارات
ورموز للعمل الوطني الخالص والمتجرد من الذات
وسوف تظل راية النضال مرفوعة نصرة للغبش والمساكين في بلاد تم بيعها رخيصة في سوق النخاسة وكل بأسم الدين ويشهد الله ان الدين برئ


#387253 [كجور]
4.00/5 (4 صوت)

06-08-2012 09:00 PM
أهلا مرحب حباب الشرفاء .. مات محمد .. عاش محمد.. البركة فيكم أيهاالشيوعيون الأحرار والعشم فيكم( فقط) بعد أن جربنا كل ألوان الطيف (الرمادية).



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة