الأخبار
أخبار إقليمية
جمعة شذاذ الآفاق
جمعة شذاذ الآفاق
جمعة شذاذ الآفاق


07-06-2012 03:19 AM
أعلنت تجمعات وتشكيلات طلابية وشبابية سودانية جاهزيتها للخروج اليوم في جمعة “شذاذ الآفاق”، ، في حين دعت أحزاب المعارضة الرئيسة، التي وقعت على اتفاق يدعو إلى نضال سياسي جماعي سلمي، إلى تنظيم إضرابات واعتصامات ومظاهرات لإطاحة حكومة الرئيس عمر البشير ملقية بثقلها وراء الاحتجاجات المناهضة لإجراءات التقشف .

وقال رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي في لقاء جماهيري عقب التوقيع على وثيقة البديل الديمقراطي: “إن النظام الحالي استحق عبارة “ارحل” ولن ينفعه التشبث بالسلطة وقمع المتظاهرين” . وأضاف أنه عقب انقلاب البشير، سأل شيخ الأزهر الراحل محمد سيد طنطاوي إن كان يجوز استخدام القوة للحصول على السلطة، وإن كان يجوز القتال باسم الجهاد للقضاء على عصيان داخلي - في إشارة للحرب الأهلية في الجنوب- فأجابه ب”لا” على السؤالين .

وحيا المهدي المعتقلين والناشطين ومنظمي الاحتجاجات التي تشهدها البلاد، وقال: “إن أكثر الانتقادات الموجهة للنظام حالياً تأتي من داخله، وإن بعضها جهراً، وبعضها سراً . ودعا الحركات المسلحة إلى الاحتكام للعمل السلمي، بدلاً من العمل العسكري بوصفه الخيار الأنجع” .

من جانبه، قال رئيس الهيئة العامة لتحالف المعارضة، فاروق أبو عيسى إن التحالف شرع في تعبئة شاملة لقواعده للتعجيل بإسقاط النظام . وأضاف أن النظام الحالي استنفد فرص ومبررات بقائه بعد تسببه في تقسيم البلاد وإشعال الحروب والتردي المريع في كل مناحي الحياة . وقال، نريد أن نحشد وننظم شعبنا حتى يقفوا بثبات معنا في تحقيق هدفنا لإطاحة هذا النظام

وناشدت الحركة الشعبية في شمال السودان الطلاب والشباب والنساء بمواصلة المعركة وقيادة الانتفاضة من أجل إقامة سودان جديد ديمقراطي، وجددت وقوفها مع المظاهرات السلمية لإسقاط نظام عمر البشير، في وقت دعا ناشطون على مواقع التواصل الخروج اليوم في جمعة سموها «جمعة شذاذ الآفاق» في رد على حديث سابق للرئيس عمر البشير وصف فيها المتظاهرين بشذاذ الآفاق. وتقول مصادر في الخرطوم إن الأجهزة الأمنية نشرت قواتها في الأيام الأخيرة حول مناطق متوقع منها خروج المظاهرات اليوم.

وحيا نائب رئيس الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو في بيان تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، جماهير الشعب السوداني التي قال إنها واجهت من وصفهم بـ«طغمة المؤتمر الوطني الحاكم». وأضاف: «لقد أذهلتم سدنة النظام بوسائلكم البارعة في المقاومة وأنها لمعركة واحدة حتى النصر ضد الجلادين واستبدادهم فلنمض معا على طريق المزاوجة بين وسائل المقاومة وتحقيق التكامل بين أدوات النضال»، وقال إن فجر الحرية قريب شريطة أن يتجاوز الجميع أسباب الفرقة. وأضاف: «علينا تفويت الفرصة على سياسات المؤتمر الوطني القائمة على (فرق تسد) لتقصير الطريق إلى الديمقراطية والحرية»، معتبرا أن المؤتمر الوطني هو من بدأ الهجوم على الأطراف في جبال النوبة، دارفور، النيل الأزرق، المناصير في أقصى الشمال وشرق السودان. وقال: «ولكن تكشفت نوايا النظام الحقيقية وعداءه لكل جماهير الشعب السوداني سواء في المركز أو الأطراف»، مشيرا إلى أن الحكومة انقضت على المظاهرات السلمية في المدن ومصادرة الحريات.

وجدد الحلو مناشدة حركته للسودانيين للخروج والمشاركة في المظاهرات الاحتجاجية وتطويرها لتتحقق الانتفاضة. وقال: «علينا أن نطور الانتفاضة وحركة الاحتجاجات التي اندلعت قبل أكثر من أسبوعين وألا تتوقف إلا بإسقاط النظام نهائيا وتصفيته». وأضاف: «نؤكد أننا مع الانتفاضة السلمية الجماهيرية الواسعة كوسيلة لإسقاط النظام الذي دفعنا لحمل السلاح للرد عليه بالمثل من أجل تحطيم عقليته المتعجرفة القائمة على القمع والقهر والعنف تجاه المواطنين العزل». وتابع: «نؤمن بالنضال السلمي وهو الطريق الأمثل لتحقيق التغيير والتحول الديمقراطي وأهداف الحكم الراشد من أجل الاستقرار والتنمية». وقال: «أكرر ما جاء في رسالة الرفيق مالك عقار رئيس الحركة الشعبية بأننا على استعداد لوقف إطلاق النار بمجرد سقوط النظام وإقامة آخر جديد عادل يمثل كل شعب السودان». وأضاف: «إننا نقول إن إسقاط النظام يمهد الطريق للسلام ويعني تحويل وتوظيف كل موارد البلاد لمصلحة ورفاهية المواطن وليس الصرف على الحرب».

الشرق الاوسط + الخليج


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 7208


التعليقات
#419406 [دكين]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 12:40 AM
حلم الجعان عيش


#419397 [انا سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2012 12:32 AM
ياشباب يوم الثلاثاء القادم الاتجاه المعاكس عن مظاهرات السودان نرجوا من الجميع المشاركة في التصويت لصالح الانتفاضة عشان مانترك فرصة لناس الجهاد الالكتروني


#419314 [ابو سكسك]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 10:38 PM
ها قد أتت جمعة ومضت، وقد تأتي جمعة أخرى و تمضي، وقد لا تأتي. ما زال السؤال الكبير قائما: وماذا بعد؟
ماذا بعد شهر، شهرين، سنة، سنتين، عشرة سنوات؟

ماذا بعد؟
السؤال موجه بالدرجة الأولى للنخب الحاكمة ومن ثم للمعارضة ومن ثم للأغلبية الصامتة.


#419299 [بروفيسور: محمد زين العابدين عثمات]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 10:20 PM
سجب ان يتقدم هذه المظاهرات قيادات قوى الأجماع الوطنى الكبيرة واذا حدث أى موت أن يكون فيهم وهذا هو ثمن الثورة ولا يكتفوا بدفع الشباب لمواجهة الموت وهم فى أنتظار جنى الحصاد. شباب هذا العهد لن يفرط فى ثورته لأى كاين ما كان ما لم يتقدم الصفوف وقت الشدة أو الأفضل أن يتركوا الشباب يحققوا ثورتهم ويطرحوا البديل الذى يحقق طموحات وتطلعات الشعب السودانى بأنفسهم فهم ليس اقل مقدرة على ذلك والعالم اليوم فى بريطانيا يحكمه ديفيد كامرون وعمره 34 عاماًلا غير أتركوا الوصاية على الشباب


#419075 [كمال أبو القاسم محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 04:59 PM
الصادق المهدى غزير الكلام، كثير الكتابة(مداوم بسلوكه وشروحاته وتبريراته)على إرسال رسائل التخذيل والإحباط لروح المقاومة والمنازلة الشرسة(فلذتى كبده ، إبنيه، أحدهما مساعد رئيس الجمهوريةو(في نفس الوقت!)ضابط عظيم بدرجة عقيد في جيش النظام العقائدى بامتياز، والآخر موظف رفيع في جهاز القمع التابع للنظام ولكننا نجهل على وجه الدقة رتبته العسكرية )وفي الوقت الذى يهرب ،ويتسلل ،وينحاز الضباط الوطنيون في سورياإلى المقاومة الشعبية(يتشبث أبناء الطائفيين والإقطاعيين والذين منحوا أنفسهم ألقاباوبطاقات نضال مجانية..عبد الرحمن الصادق المهدى،بشرى الصادق المهدى،إبن محمد عثمان ال(ميرغنى)لا تلومونى لا أعرف إسمه!!كما أن صورته تصيبنى بالقرف والغثيان ، وآخر الصيحات المدعو عصام حسن الترابى والذى افتتح كفاحه كما يعلم الجميع بتوجيهه مسدسه إلى الصحفى (المقبور) محمد طه محمد أحمد(الأعور) حين بدأ سلسلة مقالاته مهاجمأ درة عصره ورمانة علمه وشيخه الدكتور المجدد العميد المفسر والشارح والثورى اللوذعى حسن ود عبدالله الترابى..فتخيلوا معى...نعم هم يتعاملوا مع الشعب السودان باعتباره مجاميع من (ود العوض وفي أحسن الأحوال كتلة من سرحان عبد البصير...وأنا مالى ومال الحكومة!!)
الصادق المهدى وحوارييه يعملون بنظرية (شيئ أفضل من لاشيء...لينالوا كل شيء!!)..همهم المحافظة على مصالحهم..لذلك دائما ما تختفي من خطبه ومقالاته متلازمة :المحاسبة والقصاص..المحاسبة والقصاص..المحاسبة والقصاص...وهى تختفي لأنه وربعه لم ولن يكونوا من المعنيين بعبارة شذاذ الآفاق ف(البلد بلدنا ونحنا أسيادا)..وهو وربعه لم يطالب ب(لحس كوعه) لأنها مسألة مستحيلة في (حق الشعب السودانى الذي فضل) وهى جائزة في حق (الإمام الفلتة) والذى يستطيع أن(يعملها في المنام) لتأتى (سابعة)ل(رؤى) سيدنا الإمام المغرم بالأحلام والرؤى و(تسبيع وتعشير) تصاحيفه وما(أسخفها).
الأعمار بيد الله...لك أن تكون الخاتمة فاخرة ..والخطاب جدير بالإنتباه...سيدى (الإمام)!!
هاهو (الإمام)لا يجدمثالا للعبث بحدود البلاد إلا(غزوات ) تشادوالتى (صاهرناها في حفل مشهود ومبذول لعابرة الأسافيرلتأمين غائلةثائرى دارفور ومظاليمها)..ثم معارك (شعب جنوب السودان) وهويطالب ب(أراض )وفق حدود لم يتم الإتفاق حولها في إطار (الإتفاق المخروم الذى لم يبدد حربأ ولم يجلب إستقرارا وأمنا لطرفيه..بل فتح أبواب الجحيم..وقديما كان الجحيم الإمام!!)
أبناء سيدنا (الإمام) العقيد أركان حرب(وهولا يعرف من الحرب إلا ما أعرف ويعرف سيدنا الإمام على مستوى النظرية)عبد الرحمن الصادق مستشار (عمر البشير)وبشرى الصادق المهدى المستشار بجهاز الامن والمخابرات..بالطبع يزودون والدهم بالمعلومات الموثقة والمؤكدة(كلو زيتهم في بيتهم!!)
فلماذا لا يشير الإمام في باب (المهانة العسكرية) وبالصوت الواضح والجهير إلى إحتلال مصر ل(حلايب) والتى يمتد ساحلها على البحر الأحمر (لأكثر من 273 كيلومتر من السواحل في بلد لا يمتلك منافذ بحرية واسعة على بقية العالم!!ولماذا لا يشير سيدنا (الإمام) لاحتلال الجارة إثيوبيا لأراضينا الواسع والخصيبة والغنية بالمياه والبشر والحيوان..وهو إحتلال وثقته الإنتخابات وخرائط الإخبار ونشرات الأحوال الجوية..وهذا لا يعنى التهوين بأى ذرة تراب ونسمة بشر سودانية!!
وبعد...هل كنا سيدى الإمام في حاجة لتأشيرة شيح أزهرى أو (متأسلم ما)ليدلنا على (خطرفة متأسلمى الأزقة والحواري..سيدى هى شنشنة خبرها الشعب السودانى منذ أن أعدم متأسلمون تخبرونهم الشهيد محمود محمد طه في جمعة مشهودة ومنذ أن كان بعل شقيقتكم(وصال) حسن الترابى حامل أختام السلطان بمسمى النائب العام (صانع الفرمانات ومبدع تشاريع القيادة الرشيدة حينها ) لسفاح الشعب حعفر نميرى(لا ، لا رحمه الله) يقطع أوصال أبناء شعبه الذين تناوشتهم المسغبة مابين نياشين الجنرال ولحى المشايخ من أمثال حاج نور والمكاشفي حوارييى بعل شقيقتكم (وصال) وباقي (القرف المهين!!) وكان ضحاياهم من ضعاف البشر وغمارهم من أمثال الواثق صباح الخير ,الفاتح محاسب مدرسة وادى سيدنا..إساغة..وملوال في ولوغ (سادى وحشى) محضور بالولائم ومكدس بالإعلام..فيا لفداحة الدين..وياللإستهانة بقيم الدين...وحين جاء دورك سيدى (الإمام) طفقت تبحث عن (تناقضاتها) والتى ما وجدتها إلا حين خروجك البانورامى والإسطوري المهيب(تهتدون) ..وما زلنا في دهشتنا من ذياك الخبر أو كما قال (المنصور الخالد)شفاه الله من وعكته ورده على عجل لميدانه وهيبته...اللهم آمين!!
نعم الشعب السودانى لا يطلب إستشارة ما في معرفة عذاباته وكيفية (المخارجة) من هذه المآزق والعذابات والتى كان بإمكانكم العمل الجاد والحثيث والعاجل لتمهيد الطريق لوضع البلاد في طريق يجنبها الكثير من العوار والمآسى التى تمت بفعل ترددكم المخزى وانشغالكم بمعارك الكلام والتنظير والحسدالسياسي القاتل! (ادائكم والآخرين) السلبى في فترات الديموقراطية والتى مهرها الشعب بدمائه وعذاباته..ولكنكم خذلتموه ..ليس لمرة ..بل لمرتين و(تتعشمون الثالثة)..فإن لم تكن ..لا بأس أن تكون من (نصيب نطفكم ونطف من ناسبوكم من الترابيين ومن لف لفهم!!)
سيدى الأمام سرحان عبد البصير..وعى الدرس في زمن الأسافير والفضاءات المفتوحة .؟.لغة مسك العصا من (اى مكان)..هى لغة هزيلة ضعيفة..حين يكون (عمرالبشير جلدنا..الذى نجر عليه الشوك!!كما قلت في مفوهة لك معلومة!!)يسمينا بشذاذ الآفاق..ونافعه يطالبنا بلحس أكواعنا..ونائب رئيس الجمهورية يرمينا بالعمالة للأجنبي..والإرتماء في أحضان الصهيونية العالمية..لمجرد أننا قلنا ..كفى لأننا بلغنا الحد الأوفى من المسغبة والذل والهوان..نعم خطابك ضعيف لا يرتقى لمستوى المنازلة..!!
نلاحظ أن الإمام وهو في مرحلة (ظل المطر من عمره المديد بإذن الله) ينتقي من (عفانات الإنقاذ ما يلائم مصالحه ، وقرائته البائسة) لمعاناة شعبنا المطالب بلحس كوعه أو يستكين تثير فينا العجب!!


ردود على كمال أبو القاسم محمد
United States [Abu Rasheed] 07-06-2012 10:17 PM
Removal of the Ignorant Al Bashir, The hipocrat Al Turabi, the astrayed Al Sadiq, the weak Al Miraghani and other decayed/corrupt categories is most essential in the next political stage. This removal will be implemented by hanging all those who humiliate the people of Sudan. The question is: who dare to do so? don't wait till blood becomes cold; hang them during revolution. Opposition should conduct a workshop plan and set the main headline for the next era, or otherwise the same thing will happen like what happened in May 1969, April 1985. Remove the corrupt Ingaz regime and eradicate all contemporary politicians and radicalist. That's it...Abu Rasheed
(Sorry for writing in English as I have no access to Arabic Keyboard)


#419029 [فوز]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 04:18 PM
منصورين باذن الله


#419022 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 04:11 PM
لم نرى اية مظاهرات عدا مسجد ودنوباوى ومسجد الختمية ببحرى .....!!!!!!!!!


ردود على ابواحمد
United States [مندكورو..] 07-06-2012 04:40 PM
ستفتش عنها ياولدي في كل مكان، وستسأل عنها موج البحر وتسأل فيروز الشطآن، وستعرف بعد رحيل العمر بأنك كنت تطارد خيط دخان... ما أصعب أن تنتظر إنتفاضة ياولدي ليس لها عنوان... فلايعقل أن يكون أبوعيسي وعرمان وكمال عمر ومريم الصادق عنوانا لثورة سودانية!!!


#418912 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 02:15 PM
التحيه لثوار بلادي الشرفاء وهم يخرجون الآن في جموع هادرة ضد ظلم والطغيان في (( جمعة شــذاذ الآفــاق ))


#418906 [السوادني الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 02:12 PM
من حقكم تغير هذا النظام ومن حقكم النزول للشارع ...ولكن ليس من حقكم تكسير ممتلكات الدولة والاخرين ...فلنكن شباب واعي الاعتصامات افضل الاساليب ورايتم مصر ...رغم ان اهل الانقاذ لاياتون الا بالعين الحمراء ...وربنا بصلح حال السوادن وربنا اثبت اقدام اخوانا المسلمين في كل مكان ...


#418875 [abusafarouq]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 01:48 PM
اليوم يوم الثورة ويوم أم المعارك ثورى شباب ضد الظلم والاستبداد والطغيان والدكتاتورية العسكرية اليوم يوم الحرية والتحرر من الخوف اليوم يوم إخافة الجلاد لابد للشمس أن يطىء كفاية ذل كفاية أتطهاد كفاية عنصرية كفاية قبلية كفاية محسصوبيةت كفاية حزبية كفاية سرقة المال العام كفاية لامكانة للسارقي قوت الشعب كفاية اليوم وضع حد لإنتهاك للشخصية السودانية وضع حد للغيان وضع حد للظلم وضع حد للغطرسة وضع حد لأستفزاز ابو العفين وضع حد لكذب البشير وعلى عثمان طه كفاية اليوم وضع حد للطفيلين المططفلين من المؤتمرجية النافذين من السلطة اليوم يوم نسيم الحرية ياشع8ب ثورى ضد البشير وأعوانه المستهترين بنا كشعب نحن الشحادين وشذاذ افاق وعواليق نحن لاحسى كوع البشير ونافع وعلى عثمان شذو اليوم ضد نظام الانقاذ الباغى فى الارض يا أيها الشعب أخرجى لخلع البشير من منصبه بلن يحمكنا لص كافورى النصاب ضيع البلاد وأكل مال الشعب وروع الامنين فى البلاد أخرجى يا شعب لطرده وتسليمه لمحكمة لاهاى لمحاكمته بماغترف من جرائم ضد الانسانية والابادة الجماعية فى دار فور وجنوب كردفان والنيل الازرق وأمرى هذا الرئيس السفاك يجب إيقافه قبل المزيد من المعاناة للشعب ضيقو عليه كما ضيق علينا فى عيشتنا وأمننا وتعليمنا ووظيفتنا وأعراقنا ثورى ثورى إنها لثورة حتى النصر ..


#418866 [بنت السودان]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 01:32 PM
ربنا ينصركم


#418862 [khalid m ali]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 01:29 PM
اين وكيف اتبرع لاذاعه الراكوبه دلونى .


#418861 [احمد هوربا]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 01:27 PM
ثورة نصر حتى القصر ، اليوم نكون أو لا نكون


#418857 [تمساح كجبار]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 01:21 PM
جمعة الثوار الكرماء وهم شذاذ الآفاق والظلمة


#418856 [ابوردينة]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 01:20 PM
الله انصرنا علي الظلم والفساد


#418855 [قول النصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 01:19 PM
الشرطة في خدمة الشعب و الشعب في خدمة الشرطة و الجيش حامي حمي الوطن و الثغور

كلنا يد واحدة لدحر الفساد لاسقاط الكيزان الفاسدون المجرمون المغتصبون و كل ذلك باسم الدين @ لعنة الله عليكم الدين برئ منكم


#418851 [Jangouri]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 01:15 PM
نداء الى شباب الثورة وهم يقدون مسيرة التغيير نحو الحرية والحياة الكريمة يقول احدهم تأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا واذا افترقن تكسرن احادا، ايد بايد فليكن خروجكم من المساجد على شكل صندوق مغلق نحو الميادين العامه كلكم تلقى تدريبا عسكريا قسريا فلننفذ فكرة الصندوق ولن يجدوا لكم سبيلا وحتى القصر باذن الله ،، ووفقكم الله


#418843 [الواسوق]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 01:04 PM
الله اكبر من كل كبير. الشعب السوداني اعظم شأنا من ان يحكمه كلاب السلطة المتدينة بدين السفه وحب المال واغتصاب الحقوق. آن أوان المحاسبة ولكل ظالم نهاية. لن يجديكم نفعا استغفال العاطفة الدينية للشعب ولا ادعاءات الوطنية الزائفة فقد سقطت كل الاقنعة. لقت بارت تجارتكم مع الله من اول يوم بما سبق في علمه فمهد لكم طريق الغي مكراً الى ان استحققتم غضبه تعالى في السماء ولعنة عباده على الارض ووجب لكم من الخزي والتنكيل ما ترون بوادره والآتي اعظم وسوف تعلمون


#418831 [ميارديت شيرديت]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2012 12:32 PM
عملوا حسابكم من الناس المؤتمرديل أباليس.


#418830 [alganaan]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 12:30 PM
do not damage the public property, you can destroy
the wali buses or any governmental cars. long live sudan


#418821 [TIGERSHARK]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 12:19 PM
Our hearts and souls with you today, brave nation, today is the day you will show the whole world who you are, make it peacefully today, no for vandalism, no to sabotage, every one has to be sure of victory against "Albashirs" evil regime, together for better Sudan for all


#418769 [kommba]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 11:36 AM
GET UP ,,, STAND UP ...
STAND UP ,,, GET UP ...

STAND UP FOR YOUR RIGHTS ..


DON'T GIVE UP THE FIGHT ...




DEAR ALL BROTHRES AND SISTERS ALL OVER MY BELOVED COUNTRY SUDAN ... LETS KEEP PRESURE ON BASHIR AND HIS MEN TILL WE GET BACK ALL WHAT THEY HAVE STOLEN BACK HOME AGIAN ..


#418768 [almo3lim]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 11:35 AM
نخرج اليوم و الأيام التالية ضد الضلم و ضد سياسة التركيع و الإذلال ..

و ليعلم الجميع أن الشعب ( مغيب ) و لا صوت له و بمفهوم أهل المؤتمر الوطني (أن الشعب هو مصدر السلطة ويستمد قوته من السلطة متمثلاً بالدولة، أو الرئيس،) !!!

هذا ما يحدث في دول العالم الثالث نتيجة للانقلابات و تغيير أنطمة الحكم بالقوة العسكرية ، على يد فئة من الشعب ( كما حدث من جماعة الأخوان و قبلها من الشيوعيين)بأستخدام الجيش و للأسف يؤدي ذلك غالبا لسوء إستخدام السلطة مما يترتب عليه تدهور الوضع الاقتصادي لدى عموم الشعب نتيجة لسوء إدارة الدولة و شيوع الفساد بأشكاله المختلفة و هذا بالضرورة له أسقاطاته و منها أنه يعمق الصراع بين المركز و الهامش و هذا و الأمثلة شاخصة بيننا ( دار فور .. جنوب النيل لأزرق و حنوب كردفان )

ما يحدث في السودان أشبه بما يحدث في إيران والتي أطاحت بنظام الشاه وإنشأت دولة إسلامية تعتمد في سياستها على نظام (ولاية الفقيه) و على الناس السمع و الطاعة و إلا فالقمع هو مصير من يخالفهم الرأي ...

سنخرج لايوم و الأيام التالية لأننا أصحاب حق و أصحاب قضية لا مجرد رعايا في دولة مستبدة تسير الناس حسب هوي القيادة ..
خلق الشعب السوداني ( حرا أبيا مرفوع الراس) لكنه كان على الدوام ( متسامحا و خلوقا) و لو يعي أهل الإنقاذ مواقف هذا الشعب تجاه الحكومة و أخرها ( هجليج) بالرغم من الظلم الذي حاق به و بإعترافهم أن الشعب خرج في أكتوبر و أبريل على (ظلم أقل من ظلمهم) لكنهم لا يعون الدرس و لذا وجب إسقاطهم بل دحرهم لنعود أحرارا كما كنا في السابق ..

و لمن يتحدث عن الشريعة و الإسلام نذكرهم بأن الرسالة المحمدية ( لم تحملها دبابات الإنقاذ ) بل كانت و مازالت موجوده في هذا البلد العريق و أيضا أن الرسالة جاءت لغرض محدد ( أنما بعثت فيكم لأتمم مكارم الأخلاق ) فهل أتمت الإنقاذ مكارم الأخلاق ( عنصرية و سرقة و حروب و نهب لأموال الدولة و إغتصاب المعارضين و تعذيبهم بل تصفيتهم جسديا) أهذا دين محمد ؟؟؟

سنخرج اليوم و غدا و بعد غد و إلى ماشاء الله حتى تشرق شمسنا من جديد..

الله أكبر و العزة للسودان ... الله أكبر و النصر للثوار ..


#418767 [ولللللعت]
3.25/5 (3 صوت)

07-06-2012 11:35 AM
نعم لجمعة شذاذ آفاق لكن ان يكون الخروج المكثف فقط من جمعه الى اخرى هذا لا يغير كثيرا من الواقع المرير الذى عاشته البلاد ثلاث وعشرون ربيعا جراء فساد عاثته شرزمة من حثالة المؤتمر البطنى (لا الوطنى) لان الوطن برئ منهم ومن افعالهم القزره التى لا تشبه شيم ابناءه الخلص براءة الذئب من دم ابن يعقوب. غير ان الخروج من جمعة الى اخرى يعد بمثابة الوقود الذى سيحرك الشارع بأكمله لا محالة قريبا بعد ان يزول حاجز الخوف عن الواقفين متفرجين على جنبات طريق الثائرين رسالة ثورة العداله و البناء و التعمير و الديموقراطية لكم جميعا ان ألف لا و لا للخوف من جلاديهم. كما ان رسالتنا لحاملى السياط و العصى انكم من رحم هذا الشعب (الذى تضربونه بسياطكم و عصيكم) فقط اذا اغتسلتم اليوم قبل الغد، و الحقيقة التى لا تستطيعون انكارها انكم تعانون اكثر من الشعب نفسه (الا اذا كنتم قد تلطختم بالحرام كاسيادتكم بمختلف مواقعهم) بالله عليكم كم يتقاضى احدكم من الراتب شهريا؟؟؟ ابنائكم جائعون و انتم ساهرون!!! اسيادكم للبطون مالئون (من الحرام طبعا) وفى القصور هانئون!!! هيا انضموا الى صف الشعب واغتسلوا اليوم قبل الغد... قبل ان الا يكون هناك لا مغتسل بارد ولا شراب ... لان هذه الشرزمة التى تضربون ابناء شعبكم لاجلها ذاهبة لا محالة.


#418764 [مواطنه]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 11:30 AM
اللهم نسألك في هذه الجمعه النصر علي زمرة الفساد نصرا مؤزرا.. واحفظ جميع ابناء الشعب السوداني منهم,انهم لايراعونك فيهم.اللهم كف ايديهم عنهم واردد كيدهم وشرهم في نحورهم.


#418744 [Shah]
5.00/5 (3 صوت)

07-06-2012 11:10 AM
رسالة من د. ميادة عبد الله سوار الدهب
أبناء هذا الوطن شرفاء بلادي:

إن جهاز الأمن إنما هو منظومة كونت لتحمي الوطن وأبناءه ولكن للأسف الشديد هذا الجهاز أصبح يخدم مصالح النظام الذي يحكمه هو وأفراده وقياداته بدون الالتفات لمصالح الوطن وأفراد الشعب وأبناءه وبناته.

ولكن انتم جزء من ذلك الوطن بل انتم حماة تلك البلد ودرعها الذي يحفظ أمنها ، لستم عبيداً لأحد،الآن الشعب يهتف من المعاناة وانتم جزء من تلك المعاناة كل فرد منكم يمر بنفس الظروف القاسية.في قلب كل واحد منكم حسرة وهو يرى الوطن يحتضر والأرض تسلب وتقسم.

انتم الأهل والجيران أنتم الأخوة والأبناء - عن ماذا تدافعون هل خلقتم لقتل أبنائكم وأخواتكم واستباحة عرض نسائكم ؟ هل ولدتم لتصبحوا أسرى لأفراد بعينهم ؟ هل اخترتم الموت في سبيل أنظمتهم ؟

نحن الآن نمر بمرحله مفصليه في تاريخنا . نكون أو لا نكون. أما الموت أو العيش تحت جناح الظلم والاستبداد. آن الأوان ليقول الشعب كلمته ويدافع عن حقه المسلوب ووطنه المقسم. حان الوقت لنقول لا لحكومة الفساد: ونقول لهم توقفوا عن نهب أموالنا . نحن لا نسمح بالمتاجرة بأرضنا وديننا أكثر من ذلك.

صوت الشعب سوف يطغى على صوت الرصاص والمدافع والدبابات. صوت الحق سوف يعلو على صوت الباطل. السيد الرئيس آن لك أن تقول كلمة الوداع الآن. فالثورة آتيه لا محالة.

المشاركة الآن واجب وطني بل فرض عين واجب على الكل. لم يفت الأوان بعد رجال الشرطة. لم يفت الأوان بعد يا رجال الأمن. انتم جزء لا يتجزأ من الشعب وهذه هي أرضكم ونحن أبنائكم. وهذا هو واجبكم.


#418724 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 10:59 AM
نداء من بروفسر عبد الله على إبراهيم لأفراد جهاز الأمن:
هذه نداء استدرك به ما وجهته لكم الدكتورة ميادة سوار الدهب. فقد ناشدتكم بعبارة حرة واضحة باسم الجيرة والأهلية والأخوة والبنوة والوالدية والوطنية أن تقوموا إلى شغل الوطن على وجهه الشرعي. فأنتم جزء من وطن يحتضر وأمنه معلق في ذمتكم. وسألتكم أن لا يشتبه عليكم في هذا الظرف الدقيق أمنين: أمن الوطن وأمن حكامه. وحدثتكم بأنكم درع الوطن ولستم عبيداً لحكومة. فهذه أرضكم كما هي أرضنا جميعاً.
وربما أزعج د. ميادة عيبكم البين في ذيل تظاهرات جمعة "لحس الكوع". فقد صارت فيكم عادة التربص بالشابات الناشطات بعد اجتماع أو آخر وإيداعهن جهة توصف بالمجهولة حتى للأهل. حدث هذا لمروة التجاني ورشيدة شمس الدين ومي شطة. أما عن مها السنوسي فنقل شاهد عيان أن قوة منكم "تلبت" من فوق حائط بيت أسرتها في منتصف ليل 27 يونيو واقتحمت غرفتها وهي نائمة وأنتم مدججين يالسلاح. وأخذتم لابتوبها وتلفونها. وكان عقلاً منكم في ذلك الهرج أن تسمحوا لوالدها بمرافقتها. ولم يكن لأيا مما ذكرنا لزوم حيال شابات يقمن في وضح النهار بشغل الوطن ويعرفن أنهن سيخضعن للمساءلة ولكن ليس للترويع بخساسة ذكورية معروفة. وتعرف ميادة عن تعلق بنات جيلها بالوطن ما أملى عليها هذا النداء لكم لتتبعوا أحسنه. فهي نفسها قلادة يرتديها الوطن على صدره. كانت طليعة في الحركة النقابية للأطباء ثم صارت قائدة للحزب الليبرالي. وشهدتها في مواقع وقرأت لها وهي حالة من الوعي بالوطن يظن جيلنا أن نوعها قل وصبر على التبعة قيل أنها ذهبت مع جيل التضحيات. وهي تكتب لكم من فوق وطنية بلا ضفاف تثق بأن هناك من قد يتأخر من شغل الوطن ولكنه لن يغيب. وأنا أعرف كثيراً من شيعتها سيقولون لها كتابتك هذه "فو ساكت" لأن بجهاز الأمن صمماً. ولكن من شَغِف بالوطن مثلها يعرف أن له سحراً يدركك ولو جعلت في أذنيك وقراً. وتعرف، كقائدة، أنها لا تقود جمهورها خاصة ولكن الناس أجمعين. فميادة فخر لكل أسرة ومن نقول فيها: "أريتها بتي".
أرجو أن تتأدبوا في حضرة الاسر وبناتها المناضلات وأعرافنا. فتربصكم بهن على ما يذاع شين كبير ولا يأتي به ود ناس. فقد سبق لمثل لؤمكم هذا أن دق إسفيناً بين جهاز الأمن والشعب بعد انتفاضة ابريل 1985. وبلغت كراهة الشعب في الجهاز حد حله بغير هدي ولا كتاب منير في غلطة "ثورية" لا تغتفر. فكنت أعرف أنا مثلاً أن القسم الاقتصادي فيه كان يؤدي شغل الوطن بمهنية عالية. وما أذنت له الدولة بالإدعاءحتى أخرج وثائقه مخدومة بالدقائق والحقائق. وأنا متأكد أن بجهازكم اليوم أقساماً تلتزم هذه المهنية ما تزال. ولما يأذن الوقت ستخرج وثائقها عن تجنيب الأموال والعقودات الخاصة وسفه الحكام.
لقد صدمني وجيلي من الشيوخ أن نسمع عن فتونتكم على خير بناتنا وأرشقهن في ساحة العمل الوطني. ووجدت في رسالة د. ميادة انفعالاً لم أملك معه إلا أن أختم عليه وأبصم. وآمل أن تكفوا عن ترويع المناضلات نهائياً. فهن، إذا قلنا جد، من يحمي مع غيرهن من الشباب بيضة الوطن. وذلك أقرب للتقوى.


#418703 [محمد العطبراوي]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 10:39 AM
إن ينصركم الله فلا غالب لكم ، لكم التحيات أيها الثوار الأحرار ، وأرجو أن أوصيكم بضرورة الإستعانة بالله تعالى والتوسل إليه بقراءة القرآن وخاصة ( يس ) والإكثار من الصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في هذه الجمعة المباركة، وازحفوا على النظام الظالم المفسد المستبد وأكثر نظام حكم أفسد كل شيء في السودان ، ازحفوا عليه فرادى وجماعات ومن كل مكان ومن حيث لا يحتسبون حتى تبعثروا أوراقه ويسقط السقوط المريع في هذا اليوم المبارك بإذن الله تعالى .


#418693 [ود السنجك]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 10:23 AM
ثورة حتى النصر


#418600 [zozo]
4.00/5 (2 صوت)

07-06-2012 07:43 AM
إلى الأمام


#418599 [سودانى حر]
5.00/5 (1 صوت)

07-06-2012 07:43 AM
ان شاء الله يا حلو
ويعود السودان وطنا كبيرا يسع الجميع
سودان ديموقراطي عزيز سودان كبير وعريق
بلد حضارات وتاريخ علم وثقافة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (5 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة