الأخبار
أخبار إقليمية
قيادات بحزب البشير بجنوب كردفان تطالب بإقالة "أحمد هارون"
قيادات بحزب البشير بجنوب كردفان تطالب بإقالة "أحمد هارون"
قيادات بحزب البشير بجنوب كردفان تطالب بإقالة


أزمة الولاية نتجت بسبب وجود "هارون" على سدتها؛
09-10-2012 08:07 AM
الخرطوم

طالبت قيادات نافذة في المؤتمر الوطني بجنوب كردفان، بإقالة والي الولاية "أحمد هارون" (فوراً)؛ بسبب - ما أسمته - فشله في إدارة الولاية أمنياً وسياسياً وعسكرياً واقتصادياً. وقالت إن أزمة الولاية نتجت بسبب وجود "هارون" على سدتها؛ باعتباره جزءاً أساسياً من الصراع وحملت حكومة المركز مسؤولية بقائه في الولاية بعد أن فُرض عليها، وأنه برحيله سيسدل الستار على إحدى الأزمات الكبيرة في البلاد، وأن "هارون" فقد مبررات بقائه كافة.
وزار وفد من الحزب بالولاية (المجهر)، أمس الاول ، يضم كل من القيادي "صلاح بريمة نمر"، "ناصر علي عمر"، "الباشا محمد الباشا"، "محمد حماد بخيت"، "يحيى عثمان"، "بشار الإمام بشار"، و"عوض الله الصافي". وأثنى الوفد على رئيس مجلس الإدارة "الهندي عز الدين" لجرأته في تناول قضايا الولاية، ومطالبته باستقالة الوالي.
وأرجع "صلاح بريمة" تأزم الأوضاع في الولاية لوجود "هارون" على سدة الحكم، وقال إن القيادات والأهالي ظلوا يجأرون بالشكوى من وجوده وزاد (الأزمة كلها في الوالي وهو جزء أساسي من الصراع).
ورأى أن ذهاب "هارون" من الولاية من شأنه أن يدعم التفاوض في أديس أبابا حالياً و(يلين مواقف الطرفين باعتباره كان جزءاً من الحرب). لافتاً إلى أنه فقد مبررات بقائه كافة.
وفي الشأن ذاته، قال الباشا: (نحن نحمل حكومة المركز مسؤولية بقاء "هارون" حاكماً على الولاية، ونطالب بإقالته من منصبه فوراً؛ لأنه استنفد صلاحياته كافة وفشل في إدارة الولاية).
وأفاد "الباشا" إن "هارون" لا يزال (يكابر) لبقائه حاكماً على الولاية بعدما خالف نهج الحكومة في الخرطوم. ويطالب بالتفاوض المباشر مع قطاع الشمال، بينما هو الممسك بالملفات في جنوب كردفان كافة.
واتهم "الباشا"، الوالي، بأنه ما يزال يدعى بأن الأوضاع في الولاية مستقرة بينما تشهد تصدعاً يومياً في المجالات كافة، وأن "هارون" مستمر في إقصاء أبنائها في الشأن السياسي والأمني والتنفيذي والاجتماعي.

المجهر



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3531


التعليقات
#465506 [عمر جابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2012 06:58 AM
يا السلعلع : عوض الله الصافي دا زول فاهم وخريج جامعة قار يونس في ليبيا وكما درس في جامعة حلب بسوريا. هو أفهم زول في ناس جنوب كردفان بما فيهم أحمد هارون. ناصر علي ناصر دا كان موظف في تعاون أبو جبيهة وأكل التعاون أكلة عدوك وبعدين ترقى الصفوف حتى صار محافظ من اللاشئ إلا دعم عيسى بشري له. ولكن هارون إكتسف أنه (بو) يعني لا يفقه شيئاً ولهذا طرده من المعتمدية.
صلاح بريمة نمر دا من كواليب شرق الجبال الغربية. كان مع مبارك وطلع من المولد بدون حمص.. (والدرب دقش ليا ألمي) وما عارف يعمل شنو؟ كان متوقع أن يكون وزيراً في حكومة لحم الراس الأخيرة لكن الإختيار تخطاه. السبب الكواليب الكلهم متمردين عندهم تلاتة كاتلين الجدادة وخامين البيض. ما مخلين لزول من الكواليب التانيين حاجة. التلاثة هم: محمد مركزو كوكو- كبشور كوكو- وخميس كجو. عليه باقي الكواليب ياكلوا نارهم في المؤتمر الوطني أو يتمردوا.
النصيحة الباقين ما بعرفهم وأصلهم نكرات تجاوزهم التوزير كما أعتقد. لكن أحمد هارون معاه حق. هو يعرف من أين تؤكل الكتف. ويعرف كيف يختار ضعاف الرجال. أشباه الأميين ونظرة لأعضاء المجلس التشريعي تغنينا عن أي تفاصيل.
الله يرأف بإنسان جنوب كردفان ويجيب ليهم والي منهم وفيهم. آمييييييييييييييييين.


#465246 [السلعلع]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2012 04:00 PM
عوض الله الصافى بتاع أبوجبيهه دا يطلع شنو؟مش اللى إتحرش بطالبات داخليه جنوب كردفان عامنول؟ دحين سمعنا بخبر فصلو من عضويه المؤتمر الوطنى وسلموه خطاب فصلو فى صالون العزاء قبل 15 يوم مضت -أصلا هو زويل لخباط خلاص وفاقد تربوى منذ كنا طلابا بأبوجبيهه الثانويه-


#465229 [kommba]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2012 03:38 PM
WHY DO YOU SAY HAROOOOOOOOOOOOOOOOON SHOULD GO AT THIS TIME ?????

WHY DO NOT SAY THIS ON 10-05-2012 ????


WHY DON NOT KILL HIM AS HE DID WITH BALANDIA ?????


HARRRRROOOOOOOOOOOOOONNNNNN REMAIN JUST TO BEAT YOU AND KILL YOU SINCE YOU ARE
UNDER HIM ....


#465047 [njomy]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2012 11:30 AM
انا هنا لا اخاطب الوفد الزي ادلي بعدم صلاحية احمد هارون في طريقة نهجه في حكم كردفان . اقول لشعبنا المقلوب احمد هارون هو شبل من غابة اسود الوطني ( ليسه له علاقه بالوطنية ) والله كل ولايات السودان تدار بنفس طريقة هزا المنبوز هارون . اخيرا اقول جدودنا زمان وصونا علي الوطن علي التراب الغالي الما ليه ثمن . اورينا فيكم الله اشده عزابه ياسفاحين . ماجستير قال وكمان في الشريعة ههههههه والله هزا زمانك يا مهازل فمرحي. مفروض الماجستير اكون في الكزب والنفاق واخيرا الرقص من كلية حوه الطقطاقه دا وفقة


#464995 [shafya]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2012 10:50 AM
احمد هارون لن يتم اقالته ببساطه
لأنه مطلوب دوليا..يمشي وين من الولاية؟؟
احسن يكون في مكانه..على الأقل عرفه اهل
الولاية..لكي لا يبدأ تصفيات جديدة..هو
مثل شوكة الحوت..لا تطلع لا تفوت..وسيك سيك
معلق فيك..


ردود على shafya
United States [عواد] 09-11-2012 12:17 AM
( شافيع يا راجل ) مالك تكتب كلمة وتنط صفحتين , لو انته تبع الكتيبه الالكترونيه سجم البطن الجابتك وماك تربايت حبوبتك , ومعزورة حكومتك عشان اعاقة عقلك دستك " والقمر بوبا عليك تقيل "
( داير تانى وله افط كراس ؟).


#464977 [عصام كرشوم / الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2012 10:33 AM
احمد هارون ضالع في التصفيات الجسدية التي حدث مؤخرا بالولاية


#464956 [انا كضاب]
2.00/5 (1 صوت)

09-10-2012 10:12 AM
فى مثل بقول " جنى بطنك بيفهم رطنك " وهارون خابز ناس المؤتمر وعاجنهم , ويخاف على نفسه منهم اكثر
من خوفه على نفسه من ناس الحركة الشعبية , ( فتشو وتاكدو منو القتل بلندية مرشح " نافع" لاحلاله مكان
هارون بمرسوم بعد تصفية الاخير بمخطط امنى (على نطاق ضيق جدا).ثم تاتى الخطوة الثانية باسلوب الازاحة
بعد فشل الخطوة الاولى التى تم اكتشافها بواسطة هارون نفسه فى اللحظات الاخيرة , وارسال رساله عميقه
خاصة (بنافع) دون الاخرين مفادها " البضاعة وصلتها ليك منطقة المشاريع الزراعية ,*مكان قتل بلندية*
لم ولن يجد نافع بعد ذلك الا تأليب مجموعات المؤتمر هناك لازاحته باى صورة من الصور (مع العلم بان الرئيس يمكن اصدار منشور باعفاء هارون من منصبه وتعينه فى مكان آخر لكن نافع يريد اصطياد عدة عصافير بحجر واحد (التخلص من احد المطلوبين امام المحكمة الجنائية الدولية )(تلطيف الاجواء مع الحركة الشعبية
بوالى معين لتهدئة اللعب الحربى قد يكون مقبولا بدرجة ما من الحركة والمؤتمر (مثل بلندية)وقتل واطالة
الزمن بين اللاحرب واللاسلم بين الاطراف الى ان يقضى الله امرا كان مقضيا .
فهل انا كضاب وله لا ؟؟؟


ردود على انا كضاب
Sudan [nagatabuzaid] 09-10-2012 05:57 PM
لعبة السياسة المخيفة كما وصفها الفيل واصفها انا بالوسخة القذرة لم يعرفها السودان الا فى عهد الانقاذولم يلعبها من احزاب السودان الاهذا الحزب السياسيين فى السودان كانوا رجال اولاد رجال بمختلف قبائلهم

Saudi Arabia [mohmd] 09-10-2012 04:18 PM
قلنا الكلام ده قبلك حين قتل بلندية قلوا انحنا مجانين!

Sudan [الفيل] 09-10-2012 01:26 PM
السياسة لعبة مخيفة يا كضاب وقد يكون ما اوردته صحيحاً وهارون اليوم اقطاعي يحكم بما يريد في جنوب كردفان ، كما هو الحال في بورسودان مع ايلا
نسأل الله السلامة للوطن


#464856 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2012 08:49 AM
ناس مصلحنجيه و بحركهم الشبق للسلطه لكن احمد هارون انسان مقرف جدا و ما اظن في زول وصل للدرجه دي من الحقاره و العفانه و لو جابو ابليس زاته مكانه ما حيعمل العملو ، لكن البشير ما يقدر يعزلو لسببين اول حاجه انه كلب مطيع لسيده و بعمل المطلوب منه و زياده ، و تاني سبب انهم خايفين منو يتحول لشاهد ملك في الجنائيه ضد البشير و باقي عصابته ، و اذا قررو اسياده انو دوره انتهي حيركب طياره حلوه زي طياره جبل النار و لا يقتلوه و يشربكوها في الحركه الشعبيه زي ما قتله المرحوم بلنديه ، ايا كانت الطريقه الحيموت بيها نتمني انو يموت بطريقه شنيعه و في اقرب فرصه بعد العمله في خلق الله .


#464853 [karlos]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2012 08:48 AM
هارون يمشى وين ؟ من الولاية الى لاهاى فى زول بيقدر عليهو لو مشى لاهاى الضحك شرطكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة