الأخبار
أخبار إقليمية
أزمة خطيرة بشرق السودان ونظارة الهدندوة تتهم وزير الداخلية باشعالها وتمزيق صورة إبراهيم باروما
أزمة خطيرة بشرق السودان ونظارة الهدندوة تتهم وزير الداخلية باشعالها وتمزيق صورة إبراهيم باروما
أزمة خطيرة بشرق السودان  ونظارة الهدندوة  تتهم وزير الداخلية باشعالها وتمزيق صورة إبراهيم باروما


11-13-2012 09:01 PM
اروما/ سيف الدين ادم هارون

تصاعدت وتيرة الاحداث بصورة خطيرة بين نظارة الهدندوة ووزير الداخلية علي خلفية الزيارة التي قام بها الوزير لمنطقة اوليب التابعة لمحلية القاش واعتبر ناظر عموم قبائل الهدندوة سيد محمد الامين ترك زيارة وزير الداخلية لمعقل الهدندوة لإشعال نار الفتنة وشق صف القبيلة علي حد قوله وأدانتنا للوزير باعتباره شخص مسئول امن البلد ودعاء المركز بالتدخل بقوة لمحاسبة الوزير وقفل الناظر الباب امام المبادرات السلمية مع ابراهيم وبشر ترك المواطنين باستمرار المشاريع التنموية واشاد باهتمام الوالي والجهات ذات الصلة العاملة في تنمية المنطقة واضاف ترك في القاء الكبير الذي اقيم بمدينة اروما حاضرة محلية القاش والذي كان بحضور وكلا الناظر والعمد ومشايخ الخطوط وشباب الهدندوة بالجامعات والقيادات الدينية الذين اجمعوا علي إدانة الهجوم الصهيوني علي مصنع اليرموك واكدا ومن خلال هتافاتهم المدوية جهاز يتهم للموت من اجل حماية البلاد ومكتسباته واضاف ترك بان الوزير حضر لمناسبة اجتماعية ولكنه وظف إمكانيات الدولة وأموالها لخلق فتنة بشرق السودان وكان الاجدي للوزير ان يعمل علي تعبئة الناس ضد العدوان الغاشم علي البلاد باعتباره مسئول عن امنها بدل الفتنة وأضاف بان الوزير فشل في شق صف الهدندوة ابان توليه الولاية وكشف ترك بان ابراهيم يرغب بان ياتي واليا لكسلا وعهدنا ان لانصوت له وتمسك ترك بالدفاع عن حقوق نظارة الهدندوة واردف قائلا نحن ليس لنا وطن تاني وحريصين علي وطننا .وردد عدد كبير من العمد والمشايخ هتافات مناوئة لوزير الداخلية وأعلنوا استعدادهم التام للوقف خلف نظارة الهدندوة ونحن رهن إشارة الناظر وطالب الناظر فصل مناطق الهدندوة من محلية ريفي كسلا وشدد علي مراجعة الوزير منذ توليه الوزارة ونريد ان نعرف كم من أبناء البجا تم تعينهم ضباط بالوزارة وعاد قائلا ولكن هناك حاجة اسمها كشف الوزير وقال ان هذا القاء ليس لمناقشة زيارة الوزير فحسب بل للإعلان عن قيام المؤتمر العام لقبائل الهدندوة في مطلع مارس بمنطقة (اوقر) بمحلية هيا بولاية البحر الاحمر ونحن هذه المرة سقفنا عالي واكد استعدادهم التام لقيام المؤتمر من حر مالنا ولسنا من يصرف مال الدولة في الإعلانات لتغطية عيوبهم كاشفا عن مشاركة 50/ من الشباب والطلاب في الأمانة العامة للنظارة ومن جانه ثمن معتمد محلية اروما استجابة المواطنين لدعوة النظارة وقال اتحدث باسم شباب الهدندوة وافتخر بالناظر ترك الرجل المجاهد والإسلامي المعروف لوقفته القوية مع كل اهل السودان دون تميز ودعوته للناس كانت دعوة صدق وامانة ليس للخيانة والارتزاق الي ذلك نفي وكيل قبيلة السمرار الشيخ محمود ووكيل قبيلة الهوسا التابعة لنظارة الهدندوة بالقاش بعلمهم بالزيارة التي قام بها وزير الداخلية لمنطقة اوليب وان من استقبله مجموعة من صغار السن دفعهم الفضول وليس الا ووصفوا الزيارة بالكيدية وقالوا نحن لم نكرم ابراهيم وأكدوا وقفتهم الصلبة خلف الناظر الي ذلك اصدر عدد كبير من العمد المشايخ بيانات تدين زيارة وزير الداخلية وقام البعض منهم بتمزيق صورة الوزير.


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 8289


التعليقات
#518027 [اوهاج محمد باركوين]
5.00/5 (2 صوت)

11-21-2012 04:07 PM
ابراهيم محمود حامد ,قائد الشرق المحترم الذي يدفع السئة بالحسنة كما يشهد له بهاالاعداء قبل الاصدقاء .
اما ان للناظر ترك ان يترك حقده الدفين ويشفي جرحه الذي صنعه بنفسه يوم ان ارتمي بحضن العمالة لصالح دخلاء الشرق مجموعةابناالشمال العنصريه التي يراسها ادريس عبدالقادر الذي ساهم في انفصال جنوب السودان عبر دوائر غربيه صهيونية داخل منظومة نظام الانقاذ .
الناظر ترك يعرف جيدا انه محرش والمثل السوداني بقول المحرش مابكاتل .
من حق السيد وزير الداخلية زيارة اي مكان في السودان دون اذن من ناظر او خفير .
اقول لشباب البجا واخص بالاخوة الهدندوة ان الناظر ترك فشل ادارة مشروع القاش الزراعي 80عام لان اسرة الناظر ترك تستعبد الهدندوة وتنهب خيرات ارضهم وتقوم بطرد المدرسين والمعلمين وغلاق المدارس حتي لا يتعلم ابنا الهدندوة بالقاش ومن ثم حتي لا ينافسهوهم في المستقبل وهذه سياسة رجعية استخدمهاال ترك حتي لا تقوم للهدندوة قائمة.
اما كون ياتي وزير من ابناء الشرق للمنطقه ويعدهم بتقديم الخدمات التي عجز عن تقديمها الناظر ترك هذا هو اهتمام من الوزير باهله الهدندة ماهو العيب في ذلك ؟
ياشباب البجا والهدندوة الناظر ترك يريد جركم في معارك لصالح ابناء الشمال الذين يقدقون عليه بالعطاياالفارهات مقابل جر ابناء الشرق في معترك ومعارك خاسرة حتي يخلو لهم الشرق تماما ومن ثم يكونو قد نفذوا اجندتهم الخبيثة.
لقد بارت عن صعاليك ادريس عبدالقادر وترك كل الحيل من اجل تحطيم الرجل القامة الخلوق ابراهيم محمود وقد شربو كاساالتأمر ليس حينما تم عزله من كسلا حتي يتم تعين احمد ترك والي لكسلا أو تعين ادريس عبد القادر بل كانة الطامة الكبرى لهم حينما تقلد منصب الداخلية ولكن الانقاذ تعلم جيدا ان ترك ليس مقبول به في اهله الهدندوة لهذا لا تخاطر به فقد انكشف الغطا يوم ان تم تعين محمد يوسف والي كسلا الحالي الذي يعطي تعليمات لترك خوفا من تنامي شعبية ابراهيم محمود وسط اهل الشرق , لكن ترك تابى نفسه ألا ان يكون حصان طرواده
تارتا عند السيد ادريس عبد القادر واخر عند والي كسلا الص محمد يوسف الذي دمر كسلا وقضي علي زاكرتها وحول كسلا الي جيبه الكبير فقد باع ارضي كسلا وسوق كسلا باسم التخطيط ودون رقابة مالية تم تجنيب امووال الارضي ولكن سكت عنه المركز حتي تنهي دورته خلال العام المقبل وهو يرد ان يجعل ترك كومبارس يفتعل معارك ثانويه حتي يجنب عنه السخط الشعبي لمواطني كسلا والاعلام ومالاعلام هذه الايام الا رشاوي واعلانات تلطخ به وجهات الصحف الصفراء ومراسل الفتنة المرتشين سيف دين هارون وغيره .



عاش البجا احرار
عاش الشرق حرا ابيا


اوهاج محمد باركوين


#518021 [اوهاج محمد باركوين]
4.25/5 (3 صوت)

11-21-2012 03:56 PM
ابراهيم محمود حامد ,قائد الشرق المحترم الذي يدفع السئة بالحسنة كما يشهد له بهاالاعداء قبل الاصدقاء .
اما ان للناظر ترك ان يترك حقده الدفين ويشفي جرحه الذي صنعه بنفسه يوم ان ارتمي بحضن العمالة لصالح دخلاء الشرق مجموعةابناالشمال العنصريه التي يراسها ادريس عبدالقادر الذي ساهم في انفصال جنوب السودان عبر دوائر غربيه صهيونية داخل منظومة نظام الانقاذ .
الناظر ترك يعرف جيدا انه محرش والمثل السوداني بقول المحرش مابكاتل .
من حق السيد وزير الداخلية زيارة اي مكان في السودان دون اذن من ناظر او خفير .
اقول لشباب البجا واخص بالاخوة الهدندوة ان الناظر ترك فشل ادارة مشروع القاش الزراعي 80عام لان اسرة الناظر ترك تستعبد الهدندوة وتنهب خيرات ارضهم وتقوم بطرد المدرسين والمعلمين وغلاق المدارس حتي لا يتعلم ابنا الهدندوة بالقاش ومن ثم حتي لا ينافسهوهم في المستقبل وهذه سياسة رجعية استخدمهاال ترك حتي لا تقوم للهدندوة قائمة.
اما كون ياتي وزير من ابناء الشرق للمنطقه ويعدهم بتقديم الخدمات التي عجز عن تقديمها الناظر ترك هذا هو اهتمام من الوزير باهله الهدندة ماهو العيب في ذلك ؟
ياشباب البجا والهدندوة الناظر ترك يريد جركم في معارك لصالح ابناء الشمال الذين يقدقون عليه بالعطاياالفارهات مقابل جر ابناء الشرق في معترك ومعارك خاسرة حتي يخلو لهم الشرق تماما ومن ثم يكونو قد نفذوا اجندتهم الخبيثة.
لقد بارت عن صعاليك ادريس عبدالقادر وترك كل الحيل من اجل تحطيم الرجل القامة الخلوق ابراهيم محمود وقد شربو كاساالتأمر حينما تم عزله من كسلا حتي يتم تعين احمد ترك والي لكسلا أو تعين ادريس عبد القادر ولكن الانقاذ تعلم جيدا ان ترك ليس مقبول به في اهله الهدندوة لهذا لا تخاطر به فقد انكشف الغطا يوم ان تم تعين محمد يوسف والي كسلا الحالي الذي يعطي تعليمات لترك خوفا من تنامي شعبية ابراهيم محمود وسط اهل الشرق , لكن ترك تابى نفسه ألا ان يكون حصان طرواده تارتا عند السيد ادريس عبد القادر واخر عند والي كسلا الص محمد يوسف الذي دمر كسلا وقضي علي زاكرتها وحول كسلا الي جيبه الكبير فقد باع ارضي كسلا وسوق كسلا باسم التخطيط ودون رقابة مالية تم تجنيب امووال الارضي ولكن سكت عنه المركز حتي تنهي دورته خلال العام المقبل وهو يرد ان يجعل ترك كومبارس يفتعل معارك ثانويه حتي يجنب عنه السخط الشعبي لمواطني كسلا والاعلام ومالاعلام هذه الايام الا رشاوي واعلانات تلطخ به وجهات الصحف الصفراء ومراسل الفتنة المرتشين سيف دين هارون وغيره .

عاش البجا احرار
عاش الشرق حرا ابيا


اوهاج محمد باركوين


#512192 [ture]
4.88/5 (4 صوت)

11-15-2012 08:39 AM
كان من الاجدر بالناظر ترك ان يتوجه بالنقد الى صاحب الدعوة الذي قدم الدعوة للسيد الوزير ولكن لزيارة المنطقة ولكن لحسابات قبلية بحته لم يفعل ذلك ثانيا السيد الوزير ليس سكرتير في مكتب الناظر حتى يتلقى منه الاوامر بالزيارة بل السيد الوزير وزير داخلية السودان يزور اي بقعة في السودان بحدوده الجغرافية كيفما شاء ووقت ماشاء وقد وقع الناظر في خطأ فادح ينم عن الجهل المركب حيث قال نحن لنا وطن واحد هل قبيلة الهدندوة هبطت في شرق السودان السماء الا تعلم سيد الناظر ابو العريف ان اي اقليم في اي دولة في العالم له امتدات قبلية واثنية العلم نور يا سيد الناظر ، كان من الاجدر بك من توجيه النقد للسيد الوزير ايضا ان تهتم بالهدندوةتعليماوصحياحيث بفتك بهم مرض السل في القرى المتناثرة على الاقليم الشرقي ويبدو انك لا تتذكرهم الا عند الانتخابات وعند جلب الجبايات والاتوات هذه هي النظاره ولابلاش


#511415 [kassla]
5.00/5 (3 صوت)

11-14-2012 11:18 AM
فانها نتنة, كل اهل الشرق اخوان تربطهم صلات الاخوة والعقيدة بتوحدكم تقدروا تدافعوا لتقال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوها ردوا المظالم التي سلبت مند قرون افيقوا وانتفضوا من اجل حقوقكم بدل ما تنجروا في مكايد يدبرها لكم النظام البلويتي العنصري الدي لا يريد ان تكون لكم قائمة اما بالنسبة للناظر ترك من الاحرى والاجدى به يطالب الحكومة نفسها بالمطالب المشروعة دون ان ينال من شخص الوزير الدي هو يمثل الشرق بغض النظر من البني عامر او الهدندوة


#511255 [سمر]
4.66/5 (6 صوت)

11-14-2012 09:20 AM
اخوتي في الشرق كل قبائل الشرق كان من داخل الحدود او خارجه في سله واحده في نظر اخوتنا الشماليين---الرجاء لا تأكلو الطعم--- من غرب السودان يقال عنه شادي---ومن اقصى الشمال يقال عنهم مصريين--- من الشرق يقال عنهم حبش او ارتريين---ومن البحر الاحمر يقال عنهم لحمة رأس او حلب----اذا من هو السوداني؟؟؟؟؟


#511146 [زول ساكت]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2012 08:01 AM
اايدك يا اخ عبد الله احمد ارتيقاوى المشكلة مامن الليلة ولا امس بين ترك والوزير والوالى السابق لكسلا ابراهيم محمود واشهد على دلك ومشكلة قيام محلية منفصلة للهدندوة من ريفى كسلا قديمةوالرشايدة الرحل بغرب كسلا مدخلين كراع ببعض القرى لاتتجاوز 3 قرى فى ريفى كسلا بالتالى يحاولون جعل حدود محليتهم خلف هده القرى نفس اشكالية ابييى والمسيريه والقول ليه ابراهيم محمود زار المنطقة نفترض انو زار المنطقة وبدون سبب حتى لو ما مدعو منصبو بسمح ليهو وتفكير المنع سازج جدا ويدل على النييه نربو بال ترك اهل االكرم والانفة ان ينزلو لمنع الضيوف ناهيك عن المسئولين بزيارة المنطقة الاوجب استقباله وترك الكراهية جانبا هده فتنه لانريد ان تهم احد فيهم ولكن التقصير من المواطنين انفسهم يساقون كالبهائم من قبل زعامات همها السلطة ونفوزها لم تفعل شى لهم من قبل الاستقلال ليومنا وبرغم تعليمهم هولا المواطنين والجامعين لم يتعلمو شهادات بدرجات توضح مستوى الجهل الاكاديمى وحقيقة القلم مابزيل بلم
اما كون ابراهيم محمود ارترى وامين سابق لاتحاد الطلاب الارترين بمصر كما علم هده اشكالية تداخل القوميات وعدم القدرة على ضبط الحدود والافضل لدولة لاتستطيع ضبط حدوده ان تقسم كما فى السابق دولة الداجو فى الغرب ويزهب اليهم مناوى التشادى وجماعته من ناس قبائل الزقاوة والبرقو وجماعة خليل وكل الحركات الغربيه
دولة كوش فى الشمال ودولة علوة فى النيل الازرق ودولةالبجا وجماعتهم الارتيرين فى اربعة دولة ونحن ليس باحسن من الاتحاد السوفيتى وليس باحسن من يوغزلافيا اعتقد الحدود سوف تنضبط وكل قرد يطلع شدرتو وكل اثنية سوف تلتئم مع عشيرتها التى تشبها


#511071 [مغبون]
3.25/5 (3 صوت)

11-14-2012 03:39 AM
العلاقة بين قبائل المنخفضات الارترية والسودان علاقة استراتيجية لا يجب ان ترتبط بحكومة البشير،بل يجب ان يضعها الساسة موضع الاعتبار،فمهما اختلف التقراي فمصيرهم التوحد في دولة قويةـــوحينها المنخفضات الخصيبة وبعدها شرق السودان..نحن امة تفتقر للبصيره والنظره الثاقبة للمستقبل..معارضتنا للانقاذ لا يعني ان نكون عمي


#511058 [علي جاد كريم اليعقوبابي]
5.00/5 (1 صوت)

11-14-2012 01:38 AM
ياخ ده زول مسكين بيكون قايل الصورة صورة أوباما ( تشابه أسماء ) بالله سامحوه عشاني .


#511030 [gafala]
4.97/5 (6 صوت)

11-13-2012 11:53 PM
الهدندوة والبنى عامر اهل وهم يسكنون مع بعض اكتر من 100 سنة ولكن الانغاذ لاتعيش بدون فتن وحروب قاتلهم الله انى يؤفكون


#511017 [المشرف zenaty]
5.00/5 (1 صوت)

11-13-2012 11:28 PM
أمر مؤسف أن تصل الأحوال بالناس إلي هذه الدرجة من القبلية ، أعتقد أن القبائل في شرق السودان كانت تتعايش منذ مئات السنين ما هو الجديد حتي تظهر مثل هذه الأحداث الكريهة ، اعتقد ان الجديد هو سياسة المؤتمر الوطني التي زجت بكل البلاد في أتون القبلية ، هل أهل المركز لا يدرون ما يدور في الشرق وما هي مصلحتهم في نشوب دارفور أخري في الشرق ، وما هي الاشاعات حول تسليح القبائل الحدود لتحمي الحدود الذي هو مسئولية الدولة ، يجب علي العقلاء من أهل المنطقة الإنتباه لما يدور فإذا ما قامت الفتنة لن يكون هنالك رابح بل الكل سيخسر مثل هذه الحروب سيكون وقودها ابناءكم وقراكم ومواشيكم وما تملكوه مهما كان بسيطاً .


#511014 [سكناب]
5.00/5 (4 صوت)

11-13-2012 11:19 PM
ما يقوم به ناظر الهدندوة محمد أحمد ترك الملقب ( بسيد ) يعتبر فتنة يقف خلفها تنظيم
( هدوت ) السرى و هدوت تعنى قبائل الهدندوة و هذا التنظيم العنصرى له أجندة خفية أهمها
فصل شرق السودان و قيام دولتهم الخاصة و قائد هذا التنظيم الحقيقى هو والى البحر الأحمر
محمد طاهر أيلا و مسئول أمن الحدود بهذا التنظيم هو محمد طاهر أحمد حسين نائب أيلا بالمؤتمر
الوطنى و نائب رئيس المجلس التشريعى بولاية البحر الأحمر ( تم القبض عليه قبل فترة بسيطة
بمنزل تمارس فيه الدعارة و حوكم بالخرطوم بتهمة ممارسة الأفعال الفاضحة و تم جلده لكنه ما يزال يواصل عمله بتنظيم هدوت العنصرى - خلق الفتن بشرق السودان من أهم أعمال هذا التنظيم أما أهم قيادات هذا التنظيم فهم :-

1 - رئيس مجلس تشريعى ولاية كسلا .
2 - وزير الدولة للطرق بالمركز .
3 - سليمان على بيتاى .
4 - عمر محمد طاهر قائد قوات البجا بأريتريا .
5 - محمد طاهر أحمد حسين .
6 - الصادق المليك وزير بولاية البحر الأحمر .
7 - أوشام عضو بالمجلس الوطنى .
8 - الشيخ طه .
9 - عبد الله كنه وزير بولاية البحر الأحمر - مسئول ترتيب العلاقات بالمخابرات الأريترية.
10 - سيد على أبو آمنه مسئول العمل الخارجى و ممثلهم بالجبهة الثورية .
11 - محمد عثمان مدير مكتب أستراليا .
12 - دكتور أبو محمد أبو آمنه مكتب بريطانيا .
13 - موسى محمد أحمد مساعد الرئيس عمر البشير .
14 - صلاح باركوين بمركزية مؤتمر البجا جناح موسى محمد أحمد .
15 - معتمد أروما .
16 - معتمد هيا .
17 - معتمد همشكوريب .
18 - معتمد تلكوك .
19 - العقيد عيسى بالقوات المسلحة .


ردود على سكناب
Sudan [كسلاوى] 11-14-2012 01:43 PM
أرجو أن تضيف لهم مدير مكتب مؤتمر البجا بأمريكا و يوسف على بيتاى و الوزير بالبحر الاحمر عبد الرحمن بلال بالعيد الذى قاد فتنة الهدندوة و البنى عامر بكسلا عندما كان مديرا لمنظمة التسريح و نزع السلاح بكسلا و هو الشخص الذى كان و ما يزال يحرض مقاتلى و مسرحى مؤتمر البجا للإحتجاج و الاعتصام كلما أراد سرقة و نهب المال من الحكومة و لارهاب الحكومة بالمركز


#511004 [أبو أيوب]
5.00/5 (5 صوت)

11-13-2012 10:56 PM
ترك حاقد على الوزير لأنو كان معاهو فى السبق السياسي والأن هذا وزير وهذا جالس فى الكنبه ساكت حاسد كبير بعدين الراجل جاء لى مناسبه وترك لمن شاف الناس ملتفين حولو أخذته الغيره وياكاتب المقال شكلك قابط من ترك ههههههه بلاى أداك كم بعدين إيش الكلام ده أنحنى عندى وطن واحد يعنى الوزير إرتري ماسودانى طيب لالحكومه نصها إرتريه ونصها تشاديه ونصها نجيريه ونصها ( ؟؟؟ ) هذه قبليه لاأصلها فى الدين ويقولو الكاتب ماشفنه ضباط من أولاد الهدندوه هه والله كلام يحير يعنى ضباط الشرطه ديل بيجو ساكت كده ضابط بدون مقدمات والله وراء المقال أمور لاتحمد عقباها قبليه بغيضه وترك ده ناس كسلا عارفنو شنو مانافع بلاى سوى شنو غير الفشل وتدمير مشاريع الشرق


#510986 [صلاح]
2.69/5 (7 صوت)

11-13-2012 10:09 PM
حذاري من الجنجويد القادمون من الشرق
جميع قبائل البجة وقبائل شرق السودان الطيبين المسالمين عليكم الحذر والحذر ثم الحذر ومراقبة تحركات وافشال محاولات قادة المؤتمر الوطني التي بدءوها منذ فترة لاشعال نار الفتنة والحروبات في شرقنا الحبيب وسيكون قائد الابادة الجماعية والتطهير العرقي في الشرق هو الاريتري ورئيس رابطة الطلاب الاريتريين سابقا بمصر الوزير ابراهيم محمود حامد وكما ذكرت الاخبار في فترة سابقة وجود اكثر من ثلاثة ملايين اريتري في الشرق يحملون الجنسية السودانية تمهيداً لتجييشهم وزجهم في القتال ولاحلالهم بدل السكان الاصليين حال انفجار الشرق الذي يتمناه النظام وكما نلاحظ التدفق الرهيب للاجانب الاثيوبيين والاريتريين من ناحية الشرق وسط الصمت وربما بغطاء من وزير الداخلية لا اقصد المساس بهم دون ذنب لكن اريد فقط ان انبه الي قابلية تطويعهم من قبل النظام لتنفيذ اجنداته الشيطانية وان هذا النظام لايستطيع العيش الا على الازمات والحروب وسبق ان تم تجنيد اعداد منهم ودفعهم الي جبال النوبة حيث ذاقوا مرارة العذاب وحنظل الهزيمة فروا على اثرها من جبال النوبة يلعنون فيه اليوم الذي اتوا فيه الي السودان فالنظام يا اهلي في الشرق بدا مسلسل تهميش وافقار والصمت برضا على المجاعة والتململ الحاصل في الشرق تمهيداً لانفجاره وبالتالي يجد وزير الداخلية الفرصة سانحة لتنفيذ مخططه الاجرامي لذا عليكم الحذر والانتباه وان تتكاتفوا لتفشلوا له خطط نظامه
لا نريد ان تتكرر ماساة دارفور مرة اخرى لاهل الشرق


ردود على صلاح
Saudi Arabia [ود العوض] 11-14-2012 07:49 AM
الأخ صلاح احترامي وافتخاري بك كسوداني اصيل وهذا هو مانرجوه من كل سوداني اصيل من تراب هذا البلد الضائع المهدرة كرامته ووطنيته ونعم يااخي فليحذر اهلي وبني وطني الواحد في الشرق من التوطين وجلب اسفل واحط الأجناس من الأريتريين وقد حصلوا علي الجنسية بالتزوير وبالعلاقات تحت نظر وعيون اجهزة الدولة ولكن المبكي والمحزن ان يتم كل ذلك ونحن نعرف ان وزيرنا في اهم وزارة في اي دولة الداخلية اريتري الجنسية وهو يجلب بني جنسه ليحتلوا بلادنا ولكن هيهات لهم فان غدا لتاظره قريب وباذن اله تعالي سنطردهم بالركلات ان بقي منهم احد والسؤال لكل ابناء الشعب السوداني اذا وصل الحال بالسودان الي تقزم الوطن وقد بدأ بالجنوب وقد ذهب بقبائله ولهم الحق فلماذا تسكتون وترون شرقكم وعاصمتكم تحتل بواسطة الأريتريين وهم اناس لا تاريخ لهم ولا حضارة بينما يهمل اهل السودان وقبائله الضاربة في تاريخه خاصة الشرق اناس علم وحضارة وتاريخ عرضة لهذا الأعتداء ثم ماذا جلب لنا هؤلاء الأريتريون غير الأيدز والسل والكبد الوبائي وسوء الأخلاق والأنحطاط لقد قام تنظيمنا بتحذير هؤلاء الأريتريين مرات ومرات بأن يخرجوا من السودان غير مأسوف عليهم. اما وزيرنا الأريتري فاننا نتمني ان ينتبه ويستيقظ رئيس الدولة عمر البشير من غفلته هذا ويلحق الوطن والدولة ويفصل هذا الأريتري ويعتقله ويطرده من السودان حتي لا تمتد الفتنة الي مابين الجعليين وبين اخوانهم في الشرق. لم يعد هناك وقت لمجاملات وتبريرات فقط اما ان نكون او لا نكون


#510968 [عبد الله احمد ارتيقاوى]
2.88/5 (6 صوت)

11-13-2012 09:47 PM
المشاكل بين الوزير ابراهيم ونظاره الهدندوه ليست وليده اليوم ولكن منذ وجود ابراهيم واليا على كسلا فقد حاول بقدر الامكان هز قبيله الهدندوه الصامده التى انجبت الافذاذ وهم اصحاب هذا الوطن لم ياتوا نازحين عبر الحدود امتدت حضارتهم فى الشرق بقوه ومتزامنه مع الحضاره الفرعونيه ..ومهما حاول وزير الداخليه زعزعه هذه القبيله فهو الخاسر لانه معروف من هو ومن اين جاء فهل يستوى الدخلاء مع اصحاب الوطن .... لا اريد اثاره الفتنه ولكن ابراهيم يسعى لها بنفسه يدفعه المهوسيين الذين يظنون ان الشرق خاص بهم بل يذهبون الى ابعد من ذلك ... اننا اليوم فى فلسطين الجديده .... افتح عينيك ترك فالامر يتم تدبيره كل يوم اتفتح عينيك ترك والافان المستوطنيين الجدد سوف يسحبون البساط من تحت ارجل الهدندوه


#510966 [jangy]
5.00/5 (3 صوت)

11-13-2012 09:43 PM
حكومة المؤتمر الوثنى التى انتجت القبلية فى السودان وتلك الهجة الجهوية بين الهدندوة والبنى عامر وغيرهم من سكان الشرق لم تكن لها اى مكان فى السابق واللة انتو دخلتو السودان دا فى متاهتاهة اللة يخارجنا منها وسنظل ندعو عليكم بقية عمرنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
9.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة