الأخبار
أخبار إقليمية
رسالة مظلمة من سمية هندوسة الى عمر البشير
رسالة مظلمة من سمية هندوسة الى عمر البشير
رسالة مظلمة من سمية هندوسة الى عمر البشير
سميةابراهيم هندوسة


11-20-2012 07:52 AM
مظلمة من سمية هنودسة الى عمر البشير

السيد / عمر حسن احمد البشير

رئيس الجمهورية ـ رئيس حزب المؤتمر الوطني

السلام عليكم و رحمة الله

ثم اما بعد

الموضوع: اعتقالى و تعذيبى و حلق شعرى و كى بالنار من قبل مجموعة من افراد جهاز الامن و المخابرات الوطنى .
بدءاً اقدم لكم نفسى فانا سمية اسماعيل ابراهيم هندوسة ارملة و ام لطفل فى الثالثة من عمره و اعمل فى مجال الصحافة وتركتها منذ اعوام و اقيم خارج السودان.

اتقدم لسعادتكم بمظلمتى هذى و اعلن لك على الملأ ان حقى فى عنقك الى يوم الدين ان لم تقتص لى من الذين اهانوا آدميتى و انسانيتى و جرحونى جرحا اسأل الله ان يساعدنى عله يندمل.

بدأ الامر عندما فكرت ان آت للسودان و اقضى عطلة عيد الاضحى بين الاهل فى ربوع الوطن خصوصا و انى قد فقدت ابنتى قبل بضعة شهور و قبلها ابنى و قبلهما زوجى كل ذلك قد حدث خلال عام واحد فقررت الحضور علنى اجد سلوى فى وجودى بين الاهل و الاقارب فحضرت الى السودان و لم يدر بخلدى انى سألقى ما لقيته من رهق و عنت و اذلال و قمع و تعذيب و اهانات و حلق لشعرى و كى فى مواضع مختلفة من جسمى بالمكواة و صفعى حتى تأثرت أذنى و عينى اليسار واصبحت تنتابنى حالات دوار ما زلت اراجع بسببها الطبيب و غير هذا تمت مخاطبتى بمفردات موغلة فى العنصرية و شتم قبيلتى و اصلى كل ذلك تم من قبل جهاز الامن و المخابرات السودانى كما يفعل قطاع الطرق و الهمباتة فى زمان سحيق فهذا فى حد ذاته خروج على القانون و اهدار لهيبة الدولة و ترويع للمواطنين الذين كان على جهاز الامن ان يكون لهم امنا و امانا و حام لارواحهم و ممتلكاتهم بدلا عن ان يصبح المهدد الاول فبينى و بينك الله ان لم تقتص لى .

السيد الرئيس

لم يكتف افراد جهاز امنكم و صمام امان مواطنيكم الذين سوف تسئل عنهم و انا واحدة منهم لم يكتفوا بهذا و لكن و بعد ان انهكونى تماما ادخلونى عنبرا به معتقل ذكر و قد كان شعره كثاجراء بقاءه فى المعتقل لفترات طويلة ادخلونى عنبر الذكور على امل ان يقوم المعتقل بالاعتداء على و ما دروا انه سوداني اصيل مقنع كاشفات و اخو سمحات و اظن ان به لوثة من طول بقاءه فى غياهب جهاز المخابرات هذا المعتقل المريض نفسيا بسبب التعذيب هو قطعا ضحية من ضحايا جهاز امنك لذلك اود ان ارفع تظلمه لك و انت مسؤول عنه و هانا قد بلغتك اللهم فاشهد .

دخلت امرأة النار فى هرة حبستها لا هى أطعمتها و لا هى تركتها تأكل من خشاش الارض و جهاز امنكم حبسنى و منعنى الاكل و الشرب و العلاج فاتق شر يوم يفر فيه المرء من اخيه و أمه و أبيه يوما تشخص فيه القلوب الابصار .
دعنى احدثك عن امى و ابنى و مدى الخوف و القلق الذى اعترى نفوسهم البريئة جراء تصرفات رجالات جهاز الامن و المخابرات الوطنى اما امى فقد تهدج صوتها و لم تفارق الدمعة عينها حتى بعد ان وصلت البيت فاحتضنتنى و دخلت فى نوبة بكاء ما ظننت انها ستفوق منها و لكن الحمد لله فله الامر من قبل و من بعد .

اما ابنى ذو السنوات الثلاث فلك ان تتخيل منظره دون ان اتحدث عما قاله لى كثير من الشهود حتى لا اهز وجدان من يطالع هذه المظلمة و كان الاهل والاصدقاء و المعارف من كل انحاء السودان و من خارج السودان فى حركة دؤوبة و سؤال متصل و ساعتها لم يجد جهاز امنكم الا ان يرمى بى فى اطراف مدينة الخرطوم بحرى و ارفع لك هذه المظلمة حتى تكن بها عالما و اختصم بها امام المولى عز وجل ان لم تقتص لى.

السيد الرئيس عمر البشير

استدركت و انا فى غمرة حزنى و المى ما دار بين اميرالمؤمنين عمر بن الخطاب و الشاعر الحطيئة عندما استدعاه و اودعه الحبس فى هجاءه للزبرقان بن بدر فقال و هو فى محبسه.
ماذا تقول لأفراخٍ بذي مرخٍ زغبُ الحواصلِ لا ماءٌ ولا شجرُ
فلم يلتفت إليه عمر، حتى أرسل إليه الحطيئة:
ألقيت كاسبَهم في قعر مُظلمة = فاغفر، عليك سلام الله يا عمر
إمامُ الذي من بعد صاحبه = ألقى إليك مقاليدَ النُّهي البشرُ
لم يؤثروك بها إذ قدّموك لها= لكن لأنفسهم كانت بك الأثرُ
فامنن على صبيةٍ بالرَّمْلِ مسكنُهم = بين الأباطح يغشاهم بها القدرُ
نفسي فداؤك كم بيني وبينَهُمُ = من عَرْضِ واديةٍ يعمى بهاالخبرُ
فماذا انت قائل لام قد روعها جهاز امنك و جعلها تبكى البكاء المرير ؟
و ماذا انت قائل لطفل ظل يبكى باحثا عن امه و هى فى غياهب جهاز امنكم؟
و ماذا انت قائل لله عندما يسألك لماذا يعذب جهاز امنك شعبك بالنار ؟
فهاهو جهاز امنك بالامس القريب قام بتعذيب خمسة طلاب بالمرحلة الثانوية بمدينة نيالا وقام باحراقهم بماء النار من ضمن الاستهداف الممنهج من قبل حكومتكم لكل شرائح الشعب السودانى المغلوب على امره .
فماذا انت قائل لامهات بعد ان تم تعذيب واحراق ابناءهن بماءالنار ثم اقتيادهن لمكاتب الامن وتحذيرهن من فتح بلاغات ؟
"لا يعذب بالنار إلا رب النار" رواه البخاري في كتاب الجهاد وكذا رواه أبو داود والترمذي والإمام أحمد وغيرهم
فماذا انت قائل يوم تسأل (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته)
اللهم انى بلغت عمر حسن احمد البشير مظلمتى اللهم هى فى عنقه الى يوم القيامة ان لم يقتص لى

السيد الرئيس

جالت بخاطرى قصة المرأة المسلمة فى عمورية التى اهينت فاستنجدت بالخليفة المعتصم فى بغداد قائلة وا معتصماه فجرد لها جيشا نصرها به باذن الله فوثق الشاعر ابو تمام هذا الموقف بقصيدته المعروفة بفتح عمورية يقول فى مطلعها
السيف اصدق انباء من الكتب ........ فى حده الحد بين الجد واللعب .

وانا اكتب اليك مظلمتى قرأت خبراً مفاده اعتقال عشرة نسوة بكادقلى بتهمة التجسس فشعرت بالغبن و الحزن والذل و الخزى لما يحدث لنا فى عهدك يا عمر بالامس القريب قتلت عوضية عجبنا امام منزلها على يد احد افراد الشرطة وما زال يمارس عمله ولم يساءل وحتما لن يضيع حقها امام الله فهو العدل وها هى المعلمة جليلة خميس كوكو تقبع فى سجونك لاكثر من ثمانية اشهر دون توجيه تهمة اليها و يمارس عليها كل انواع التعذيب النفسى و البدنى وتهديدها بانها ستعدم بعد قليل او غداً . لم تفعل شيئا المعلمة جليلة خميس سوى انها تحدثت عن معاناة اهلها بجبال النوبة ولم تشر لاى من الجهات التى تقوم بذلك ومع ذلك اغضبت جهاز امنك فاعتقلها دون وجه حق ودون توجيه اتهام حتى اليوم ولم تحاكم ولم يفرج عنها فماذا انت قائل لربك يوم ان تلقاه فى حق هذه الام التى حرمت من ابناءها لثمانية اشهر و مورس عليها ولا يزال كل صنوف التعذيب النفسى و البدنى ؟ ليس لشئ سوى انها انسانة ترفض الظلم . فها انا ارفع اليك مظلمتها و حق جليلة خميس فى عنقك (يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم ).

وتأملت حالنا كنساء السودان فى عهدك نجلد و نقتل و نعذب بالنار و نحلق و نسجن و نذل و نهان ؟ الم يوصيكم رسولنا الكريم بالنساء قائلا رفقا بالقوارير ؟ اليس لكم فى رسول الله اسوة حسنة وهو القائل : ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم . اليس آخر ما قاله سيد الخلق اجمعين ( استوصوا بالنساء خيرا )
فنحن فى عهدك نهان ونذل و تمتهن كرامتنا ولا نجد من ينصفنا بل تحاك ضدنا التهم و الدسائس لنعاقب بموجبها عقوبة مغلظة لاننا طالبنا بالعدل واحقاق الحق .فانا ياسعادة المشير لم اظلم و احلق و اكوى فى عمورية و لكن فى العاصمة السودانية و هذه مظلمتى و معى اخرين بين يديك فانظر ماذا انت فاعل.

السيد الرئيس :

عن نفسى تقدمت لقسم شرطة الصافية ببلاغ دون بالرقم 451 تحت المادة 47 أ ج 1991 بتاريخ 2/ 11/2012م واستخرجت بناءا على توجيهات نيابة بحرى اورنيك 8 يوضح الاصابات و حجم الضرر الذى اصابنى كما سارفق لكم ملفا يحوى صور الضرب و الحلق و الكى و اتمنى صادقة ان نرى منكم ما يزيح الظلم عنا و يذهب ما بنا من غبن .
ختاما لا يسعنى الا ان اقول : الحمد لله، الحمد لله الذي أقام بالعدل ملكوت السموات والأرض، وأعد للظالمين ظلمات بعضها فوق بعض، أحمده تعالى لا يظلم مثقال ذرة، (( وَإِنْ تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِنْ لَدُنْهُ أَجْرًا عَظِيمًا ))[النساء:40]

سمية هندوسة



تعليقات 130 | إهداء 5 | زيارات 27739


صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#538547 [cour]
3.07/5 (7 صوت)

12-18-2012 06:26 PM
الظلم بالسودان مقرة ديوان الرئاسة والبشير رئيسهم فبالتالى ارفعى مظلمتك للخالق لالهذا الحقير


#518868 [ود عمر]
2.75/5 (6 صوت)

11-22-2012 01:55 PM
بشير منو ياجماعه انتو ماعاقلين ولاشنو!!!!!!لو راجنو يعاين للمظلمه دي الترابه دي في خشمكم.هو لوبعرف الله كان حكمنا 23 سنة ووصل البلد الحاله الفيها دي!!!


#518623 [ود الهادي]
2.75/5 (6 صوت)

11-22-2012 10:38 AM
اتخيل ان رأس الحيه ضار علي ضار انا اقصد نافع بقول نحن الاسلام دايرنو يكون منتشر في كل العالم بالعمايل البعملوها دي بنتشر الناس ديل .................. عديل مافي كلام حاربوهم حاربهم اللله


#518300 [MURTADA BALLAL]
3.88/5 (6 صوت)

11-22-2012 01:01 AM
THIS CASE SHOULD BE HANDELED BY THE SUDANESE DEMOCRATI LAWYERS ASSOCIATION TO STUDY IT AND SUBMIT IT TO HUMAN RIGHT WATCH IN GENEVA AND USA ,,AND TO ALL HUMAN RIGHT ACTIVESTS AROUND THE WOLLD....


#518113 [رجاء]
3.15/5 (9 صوت)

11-21-2012 05:38 PM
اخيتي سميه

عظيم نصرتي لك كانت كلمات ضعيف مواسي بان كرامتنا نحن جميعا التي انتهكت في شخصك سترد . واظنك بدات اصوب الطرق.

فنحن نساء السودان نفتخر بين الشعوب عربيه وافريقه المرجع باننا مكرمات في بيوت اولياء امورنا بان لا تفضيل لذكران علينا, محبوبات مكرمات كزوجات لا نتاذي بالعنف كما بقيه النساء في الدول الاخري, ونساء بلادي مناضلات رائدات يفتخر بهن كل سوداني.ما كانت هذه ثقافتنا فلتكتب الصحافة سميه او سامي ما يضير و لترد الاجهزة المختصه تنويرا الكلمه بالكلمه و المواطن العادي يمكنه التمييزفما كان القمع و التكميم يوما وسيله اقناع سوى جلب مذيد من النفور.

ادعو الله ان ينصرك وينصر كل امراة في نصرتك.

و اتسائل لشيوخنا الافاضل عن راي الدين في من رمى معترفا لاحد الافراد بانه ابن....من تهجين اجداده كيف يقام الحد عليه بالاعتراف? او لابد من اربع شهود باثر رجعي و علي من يقام الحد علي الاجداد? ام ماذا على الابناء حفدة هذا النوع من البشر? و ما حكم المدعي اذا كان قاذفا?.

تحيه لك يا سميه


#518014 [ابو احمد]
2.94/5 (6 صوت)

11-21-2012 02:37 PM
انا معك لاتفاهم الا بلغة السلاح ولكن الذي يحمل السلاح في الطرفين هو نحن الشعب السوداني فهم بعيدين يتفرجون لابد من نشاط الدبلماسيه المعارضه في الخارج و اقامة الندوات والتنديد بالجرايم التي ترتكب كل يوم وعمل اعلام قوى يوجه الي كل الشعب السوداني اذاعيا ومرئيا واكترونيا مثل الراوبة وغيرها حتي تتم قناعة الشعب بضروره الثوره في كل ساعة السودان يضيع فالبشير طرطور ليس بيده شئ الذي يتحكم في البلد هو جهاز امني قوي ومتماسك في ايدي الكيزان مقتنعون تماما ان الدفاع عن حكمهم هو قضية حياة او موت لان الذي سوف يأتي بعدهم ليس لديه اي خيار في ابادهم من جزورهم دون محاكمة لن يكون هنالك اقصاء او رحيل لان الجرائم التي ارتكبوبا كفيلة بقتل الواحد فيهم مليون مره


#517889 [الكجور]
3.88/5 (7 صوت)

11-21-2012 12:11 PM
الاخت سمية،، احييك.
صدقيني انت محل اجلال واحترام كل الاحرار ويقدر لك كل الشرفاء اطلالانك النضالية هذه، ولكن رســـالتك هذه ان قصدت فعلا ان تحصلي بها على عدالة ترفع عنك المظالم فانت واهمة ورسالتك قد ضلت الطريق.
الظاهر انك ما سمعتي رأي كبيرهم الذي علمهم السحر (الشيخ الدكتور) الذي يصف (تلميذه العاق البشير) بانه شخص عنصري حتى النخاع لدرجة يصعب تخيلها- ياترى لماذا؟؟؟
يقول الشيخ الدكتور بان رئيسهم الهمام وفي احد جلسات الونسة قال لمن في المجلس وبالحرف الواحد (بالله ياجماعة ممكن تفهموني هو الغرباوية دي لما واحد من الشمال يركبها ده بيقولو عليه اغتصاب ولا شرف ليها؟)
عسكري متخلف، عنصري، دنئ وبهذه العقلية المريضة النتنة تتوقعي انه لديه احساس او قطرة دم عشان يفكر مجرد التفكير في الاستماع لمشكلة واحدة غرباوية وخادم كما تحلو لهم التسميات ناهيك عن محاسبة من ظلموك كما رجوت في الرسالة.
يا اخت يا غالية توجهي فقط للذي لا تخفى عليه خافية وسينصرك ان شاء ولو بعد حين.


#517862 [عمر الامين]
3.71/5 (10 صوت)

11-21-2012 11:40 AM
من وصايا سيدنا عمربن للخطاب لابى موسى الاشعرى....لايمنعك قضاء قضيته اليوم فراجعت فيه عقلك.وهديت فيه لرشدك ..ان ترجع الى الحق فان الحق قديم...ومراجعة الحق خير من التمادى فى الباطل


#517835 [انين الصمت]
3.16/5 (10 صوت)

11-21-2012 11:03 AM
صوتك شرح رغم الزمان
نور سحاب كل الفضاء
هز وتر الازمنة لطف الصحراء ولبس عصب الجبل
ودر الحزن المهاجر في المقل
صحي اسياف الاغاني ومباركة النيل والزهر ضحك وصول هزمة رسائل من اهل
اضحكي وتضحك الدنيا وتطير
تصحي الكهارب في الشوارع وتندثر صور الموانع
تبدأ الاف المزارع والمصانع والروائع
ياروائع اضحكي تضحك الدنيا وتفيض .
نعم اضحكي
اضحكي باسم النغم اضحكي بتهدي انوار المواسم اضحكي بتضوئ نجمات المحنة اضحكي برجع الحب لزماننا اضحكي بتحضن السفن المراسي ياروائع
اضحكي علي كل المعتوهين في بلادي والمغلوبين يعتصرهم الالم لاننا اقذام امام شجاعتك يا جميلة ومستحيله يا نبيله يا ملكة اتت من عصور قديمة انت اكبر من ظلمهم واعظم من جبننا انت من تواسيني لا انا من اواسيك يا اشجع امراة في وطن الظلام انت نور يهديني لا تخافي انهم لم يجلدوا جسدك ولكنهم جلدوا خوفهم منك وضعفهم انت من منحتني الشجاعة لاقاوم انا ايضامظلومة مثلك وكثيرات مظلومات لانهن لم يستسلمن رغبات هؤلاء الدخلاء لانك نور يشع كم النجم انتي ملهمتي وملهمة كل المظلومات


ردود على انين الصمت
United States [ابوايه] 11-21-2012 02:42 PM
بالجد كفيت ووفيت لها الله هذه الحرة


#517791 [ابو برندي]
3.07/5 (6 صوت)

11-21-2012 10:14 AM
إسال نفسك كم ظلمت وكم فكت من دمائنا
عاملت شعبك كالعبيد سلبتناحرياتنا وثروتنا
اسقيتنا مر الحياة وشرب أعزب مائنا
كدست اموال البلاد في كافركا تزوجت ورقصة وحسابك الشخصي إغتنا
والشعب الفقير لم يجد الغذاء ولا الدواء ولا الهنا
أتظن أن الظلم يمكن أن يمر بلا عنا
فالله فوق الظالمين أحيط علما ما بنا
أغرب أيا قد حجبت الخير عن أبنائنا
أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل أرحل عننا
ياظالماًأرحل فما عدنا نراك زعيمنا
لا عاشق من يبقى نفوزاًمن علي اروحنا
فالله كم قسم الجبابرة أستبدوا في الدنا

لكي التحية والاحترام اختي العزيزة
اننا لم نحضر زمن مهير بت عبود وكانا يحكى لنا عنها
ولكن اليوم عرفنا من هي مهير بت عبود


#517774 [احمد]
3.79/5 (8 صوت)

11-21-2012 09:54 AM
ياخى ارفعى يدك لرب السماء والارض هو من سينتقم لكى عمر شنو وقرف شنو


#517695 [aljack]
3.07/5 (9 صوت)

11-21-2012 08:58 AM
ما قصدته ان الشرطه تحاسب حساب عسير اذا اخطأ احد افرادها عكس الشرطة فى السودان والتى ترتبط ارتباط مباشر بالفساد بل وتفوق كل المجرمين وتتفوق عليهم
رشوة
زنا
ابتزاز
اهانة
ضرب
سرقه
تحايل


#517581 [المظلوم]
3.07/5 (7 صوت)

11-21-2012 07:33 AM
اولا يايها المسلم البشير اين اسلامك شعارات زائفه الم تسمع الظلم ظلمات يوم القيامه - الم تسمع بعدل عمر لو عرجت بغله يابغل فى الشام لسالت عنها - الا تسمع كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته - الا تسمع ان الله اعد للظالمين عذاب سبعون الف عام وليس عمرك سبعون عام مضروبه فى الف الا تعلم بان كل مانضجت جلود الظالمين يغيرها الله بجلود اخرى ليضوقوا العذاب وداك العذاب الم تعلم بمنكر ونكير وسؤال القبر الم تسمع بالاقرع الشجاع فى القبر قبل ملا قاه الله سبحانه وتعالى الذى سوف لا ترى وجه - الا تعلم بان هنالك يوم يفر المرؤ من امه وابيه ولكل يومئذ شان يغنيه - خلى الامن يمشى معاك يازول راجيك يوم وانت جزاكى عند الله وسيريكى الله...


#517564 [Mustafa]
2.79/5 (6 صوت)

11-21-2012 07:22 AM
انا قلت اكم قبل ذلك جعلوا عبدالله بن سلول في حيرة من امره,حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم.


#517553 [Abu Ali]
3.72/5 (8 صوت)

11-21-2012 07:11 AM
الأمر بين يديك يا عمر وهذه دعوة مظلوم والله رقيب على كل شيئ وأنتم قبل يومين في مؤتمركم كنتم تدعون أنكم أهل الأسلام وخلفاء الله في الأرض والإسلام نهي عن الظلم وأمر برد المظالم إلى أهلها فلنرى ماذا فاعل أنت ومن كان معكم بالمؤتمر الاسلامي أمام مظلمة إحدى رعاياكم التي استئمنكم الله عليها (كما تدعون) وعين الله لا تنم


ردود على Abu Ali
Saudi Arabia [الزوُل الكَان سَمِحْ] 11-21-2012 01:13 PM
صدقنى يا أبو على

ما كتبته هذه الماجدة وقرأناه.يحرك الجبل عن موضعه.ولو كان لدى هذا المعتوه نخوة من نخوات السودانيين النجباء وبما يشغله من منصب.لأنبرى من فوره..وهوينازع إستشراء الورم فى حلقه واتخذ مايمليه عليه ضميره لرد المظلمة ليس على حالة أختنا سميةبل على كل الذين يرفعون أيديهم ويبثون ضعف حالهم إلى المولى عز وجل بالعاء عليه..وهو يدرى بذلك ولقد سأل المولى أن يجعلها له كفارة ولكنها سترتد عليه وبالأ.

أعوذ بالله


#517513 [RAED]
3.07/5 (7 صوت)

11-21-2012 06:50 AM
لقد اسمعتي إذ ناديتي حياً ولكن لا حياة لمن تنادي


#517496 [طائر الفينيق]
2.79/5 (9 صوت)

11-21-2012 06:36 AM
الرسالة المفتوحة تحاطب الرأي العام في الأساس وليس المسئول الموجهة اليه.. وهي من أساليب النضال السلمي والجهاد المدني التى برع فيها شعبنا!!!

1. أستغرب من الأخوة المعلقين الذين أعتبروا أن الرسالة موجهة للبشير. هذا النوع من الخطابات المفتوحة, معروف في العرف الصحفي وهو يهدف لمخاطبة الرأي العام في الأساس وليس المسئول المعنونة الرسالية اليه ولذلك سميت "مفتوحة" open عشان يقراها الرأي العام قبل المسئول!!

2. بصرف النظر عن الاستجابة وعدم الاستجابة هذا النوع من الخطابات مهم وله فعاليته والدليل قفل الراكوبة في السودان على اثره !!

3. هو شكل من أشكال النضال السلمي الحضاري والجهاد المدني .. أكثر فاعلية أحياناً كثيرة من الدانة والبندقية !!

4. التحية للعقل الذكي الوهاج والارادة الفولاذية التى لا تقهر للأخت هندوسة التى عرفت كيف تشتغل على ارث سوداني عظيم. فالشعب السوداني كان دائما بارعا في أساليب النضال المدني منذمذكرة الخريجين الى الحاكم العام ابان فوران الحركة الوطنية ضد الحكم الأجنبي. وقد شهد عهد الانقاذ عددا قياسيا في عدد الرسائل المفتوحة لرأس النظام ومعاونيه منذ مذكرة المهدي بعد اسبوع من الانقلاب وبعدها رسالة الدكتور فاروق الشهيرة من سجن كوبر الى البشير في بداية الانقاذ وبيوت الأشباح وهي الرسالة التى كشفت بيوت الأشباخ وأسقطت نافع أخلاقيا منذ تلك اللحظة.. وتواصل سيل الرسائل بشكل لا ينقطع (رسائل مدير جامعة الخرطوم السابق الى رأس النظام - مثال آخر) وجاءت بعدها فيديوهات ورسائل المرأة السودانية : صفية هندوسة ومنظمات نسائية عدة مثل لا لاهانة المراة ونساء ضد التعذيب وغيرها!! المرأة السودانية سجلت ملحمة وطنية ضد هذا النظام!!!!

5. تنضم رسالة الأخت هندوسة الذكية الى هذا السيل الذي لا ينقطع من الرسائل المفتوحة الى رأس النظام ومعاونيه وهى مؤذية جداً لهم مهما ادعوا تجاهلها.. وتندرج في اطار المقاومة السلمية وأشكال الجهاد المدني التي يجيدها شعبناأكثر ما يجيد.. فلا تقللوا منها !!!


ردود على طائر الفينيق
United States [طائر الفينيق] 11-21-2012 08:44 PM
+ شكراًالأخ أبو عادل. هذاالنوع من الرسائل القصد نه مخاطبة الرأي العام في الأساس كما قلت والا لما كان مفتوحاً وليس مهما أن يرد عليه المسئول بقدر ما المهم هو الرأي العام المحلي والعالمي ويخدم قضية التوثيق فكل هذه الرسائل تضاف الى ملف القمع والفساد للسلطة الاسلاموية الفاسدة منذ 89.

+ الجهاد المدني أو النضال السلمي مهم وكلمة (سلبي) هنا لا تعني عدم الفاعلية ولكن تعني الأختلاف في الاسلوب والاجراءات, كما يقال في التربية التعليم السلبي negative learning وهو تعليم يتم باجراءات تمنع الغعل .. مثلا حرمان شخص من ميزة كان يتمتع بها كنوع من العقاب وهناك أيضا الراحة السلبية في كرة القدم فهي لا تعني عدم الفاعلية ولكن تعني اجراء مختلف يمنع الفعل المرهق للاعبين !!

+ ألا تتفق معي أن الراكوبة - وهي قلعة نضال سلبي- ربما أكثر فاعلية من دانات حركات دارفور والجيش الشعبي .. والدليل على القلق الهائل الذي تثيره في النظام ( كشف و توثيق الفساد- مثلاً !!)!!

Germany [ابو عادل] 11-21-2012 08:37 AM
بعد قراءة الموضوع تعودت مراجعة التعليقات ، وعندما مررت بهذا التعليق (طائر الفينيق) كان فى خاطرى تعليق ولكن وجدت ان ارد على هذا التعليق :
القارئ لهذه المظلمة يقول انها موجهة للبشير ، وهى بالفغل موجهة للبشير , لكن البشير ظالم فكيف توجه اليه مظلمة ؟ فاقد الشيئ لا يعطيه ...وكان من باب اولى ان توجه هذه الرساله صراحة للراي العام حتى يدرك الراي العام انه لا يوجد حاكم عادل توجه اليه هذه الرسالة وحتى لا يتوهم البشير بانه عادل وخليفة المسلميم لان توهمهم هذا واعتقادهم هذا هو سبب البليه طيلة تلك الفترة وما زال يعتقد بان سلطته هذه مستمدة من السلطة الالهية .
اما النضال السلمى والجهاد المدنى فله عدة طرق وهى بمقاطعة النظام وعدم توجيه رسائل اليه واعتباره كان لم يكن وتعبئة الشارع السودانى لذلك ومحاصرته بغزلة داخليه ...هذا النوع سماهو غاندى بالنضال السلبى ، ولكن هذا النظام لا ينفع معه سوى النضال الايجابى فقط يا اخى طائر الفينيق .


#517486 [صدقونى]
2.32/5 (10 صوت)

11-21-2012 06:24 AM
يــا عــظيــم الـوعــيــد يــا اللــه يـــا اللــه يــا اللــــــه ...
يــا رب العالمين ربــى ربــى ربــى أنــى مــغــلــوب فــأنـتــصـــر ...
يــا حــى يــا قـيوم بــحــق أنـــه لا الـــه الا انـــت ... أقــتــص لنا من الظلمة
وأرنا فيهم عجائب قدرتك


#517470 [abusafarouq]
2.97/5 (7 صوت)

11-21-2012 05:43 AM
للأسف البشير لم يقراء ولا مستشاريه ما يكتب ضده فى المواقع الاسفيرية أو يسمع شكاوى ونداءت وأستقاثات المظلومين لأن الذين من حوله يزينون له سوء أعماله حسنات زخرف القول غرورا ويستمر فى نفس الاخطاء ومجموعة الانقاذ الكل مخدوم بالحظ ليس أكادمين بل فاقد تربوى والدليل بلطجتهم وأرهابهم للأخرين أثناء دراستهم فى الجامعات كانو مسيسين تخرجو بشهادات إنتساب لاطلاب علوم أنسانية لذلك تجد تصريحات المسؤلين الان غير موفق . فى الماضى حكم الانقاذ معتمد على أمور فى الجهاد وساحات فدى وهيلمانات الدفاع الشعبى وحماسات مواقع القتال وتحصيل جبايات من أجل ذلك لكن الان لاشيى من هذا القبيل وهم أصلا مفرغين سياسيا لاجديد يقدم للناس وبدأو بتخبط واضح بروح الانتقام وأقصاء الخصوم فى كل التصريات وخطب الريس أصبح ركيك ومكرر وتتم بالكلمات البذيئة بقت سب وكلام قليل أدب وذوق وسمة فى كل مسؤلى الانقاذ ورجال أمنهم وفاقد الشيى لايعطيه هؤلاء لايفهمون إلا لغة السلاح والنار ويجب أن يتعاملو بنفس المنطق والاسلوب كما قال البشير لم يقل من يريد السلطة ينازلنا بالإنتخابات بل قال العايزها ينزل لينا بسلاحو الشارع . وهذه تفكير كل أنقاذى جعلو السلطة إرثا موروث لبنى كوز فى السودان دون غيرهم وهم فى أجتماعاتهم الخاصة بخططو لى لقدام لثلاثة عقود قادمة غير 23 سنة القضوه فى الحكم بتوريث أبنائهم من بعدهم بتمكينهم فى مفاصل الدولة الاقتصادية والامنية والعسكرية .الذى يقراء حال السودان الان يوحى بذلك وظهور سناء حمد والصوارمى خالد وأبن نافع هم الجيل الثانى للإنقاذين بدأو بالظهور للعلن ..


#517466 [Tariq]
2.77/5 (7 صوت)

11-21-2012 05:39 AM
كل هذه التعليقات لا تعولي عليها عولي علي الله


#517416 [هاشم الحسن]
3.07/5 (6 صوت)

11-21-2012 02:05 AM
لا تخافي ولاتحزني فهذا الرجل الظالم لا يستحق ان تعبيريه بكلمة واحده فاتركيه لله هو واعوانه من شياطين الانس فان لهم يوم قريب سوف ترينه بعينيك كيف سوف سياخذه الله كما اخذ فرعون واعوانه فان الله امهلهم حتي يزيدو في طغاينهم والله اكبر علي كل متجبر ظالم فسوف ياخذهم اخذ عزيز مقتدر يوم لا ينفع الندم فاصبري فالنصر قريبا جدا جدا


#517414 [الحارث]
2.32/5 (8 صوت)

11-21-2012 01:55 AM
الله فى الله فى الله فى
لا تاخذه سنه و لا نوم
الله فى


#517404 [salateen]
2.79/5 (9 صوت)

11-21-2012 12:58 AM
حفيدة السلطان عجبنا الشهيدة عوضية قتلت برصاص الانقاذ في قلب العاصمة الخرطوم لم يتحرك شعرة من شعرات عمر البشير وفي قضية هندوسة معقول حيلين قلب البشير الذى اصبح كالحجر بل اشد قساوة ...ديل ناس تجردوا من كل الخصال الانسانية والدليل اعدام عدد من الضباط في الشهر الذى انزل فيه القرآن وابادوا حفظة القرآن في دارفور ويقذفون الابرياء في جنوب كردفان والنيل الازرق بالطائرات والاسلحة المحظورة دوليا ....وما خفي كان اعظم من جرائم الانقاذ ...جرائم لم يرتكبه حتى شارون في صبرا وشاتيلا ...لكن التاريخ السوداني سجل هذه الصفحة الدموية في سجل المشروع [الحضاري الاسلامي ]


#517385 [اسماعيل سليمان]
3.07/5 (7 صوت)

11-20-2012 11:28 PM
شوفو يا جماعه الحصل لي هندوسه ده شي في قمه الانحطاط وعدم الرجوله اما الرساله والمظلمه ما اعتقد ان البشير حيقراها ولا يلتفت ليها
وبعدن حته لو قراها ده واحد اصلا ما فيهو زره من الرجوله ولا الشهامه انا بطني طمت منو من يوما اتكلم في القضاره بعد جلد البنت انا قلت
البشير ده خلاص حيعمل حاجه كويسه في حياتو وحيدين الناس الجلدو البت بالطريقه الوحشيه دي وينتقم ليها ويكبر في نظر الناس بالرقم من اختلافهم معاه
بس للاسف كلامو كان زي كلام النسوان شبك الناس البت دي والبت دي كلامو كلو كان ضدها وبل في لقاء مع الجزيره قال المنظره ده لا يحرك فيهو شعره
ده واحد جبان وماراجل ولما هندوسه في مقال من مقالاتها طالبت بجلد البشير لانو ما اتا باربعه عدول حته يتم جلد البت دي وبل لانه اوشي بيها واثبت
عليها التهمه من غير ما يشوف اكيد في الشريعه اللي هم بيدعوها مفرض البشير يجلد وده المقال اللي هو انا بسميه مربط الفرس اللي خلي هندوسه تعتقل وتعزب لانها قالت
الحقيقه المره ; و اكثر ما اعجبني في هندوسه هو انها ذكيه جدا وكيف اكدت بالدلائل والبراهين الفقيه من حيث الشريعه ان البشير واشي في حق الفتاه التي تم جلدها شرعا
عقوبتو الجلد ههههههههههه والله يا هندوسه انتي بالجد ذكيه جدا وموهوبه عرفتي تثبتيها عليهو عشان كده الموضوع حرقو وحرق ناس امنو فقامو اعتقلوكي وعزبوكي
لانهم ما راجال ولا مسلمين بل منافقين هم وبشيرهم ما ترجي حاجه من البشير ده واحد جبان وعرفناهو علي حقيتو بس من واجبنا وواجب اي واحد عايز يقيف معاك وقفت اخ
وراجل نطبع المظلمه دي ونوزعها علي الناس في الشوارع زي المنشورات عشان نفضحو امام الملاء واول شي ابدو وزعو في مصر اطبعو المظلمه بالاف ووزعوها امام السفاره
وفي كل شوارع القاهر افضحوهو في مصر اول شي وبعدين نفضحو نحن هنا في السودان والله ما من شيمنا اننا نفضح بني ادم لكن ده بيستاهل لانو ما راجل
وجبان سيبك منو وزوعو المظلمه في مصر ونحن حنوزعها في السودان والكل يوزع


#517384 [احد ضحايا الالغاذ]
2.69/5 (5 صوت)

11-20-2012 11:21 PM
هم يحرسونه ويحمونه ويدافعون عن النظام من الموكدان لا يسالهم ولا يستطيع لانهم يتبعون راسا ل نافع فوضي امرك لله


#517382 [احد ضحايا الالغاذ]
3.07/5 (5 صوت)

11-20-2012 11:18 PM
يااخت سمية فوضيي امرك لله لسبب واحد ان الرئيس لا يستطع مساءلة من يحمونه ويحرسونه وهم اساسا تم تعيينهم لحماية النظام ورموزه و بالتاكيد على علم تام بما يفعلونهبالمعارضين


#517378 [ابن السودان]
3.07/5 (6 صوت)

11-20-2012 11:11 PM
والله انتي عربية ورزيقية اصيلة ما ذي المستعربين ديل . واساءة الكلاب ديل ما بتمس شعرة من شرفك واصالتك وبهذه الرسالة الشجاعة الي هذا المعتوه اثبتي شجاعة وفهمك .. لكي منا كل الاحترام والتقدير يا حرة بلادي
ملاحظة ساكني النيل لديهم عقدة العرب والاستعراب لذالك يسيؤن الي ماهو عربي لكي يثبتو عروبتهم هم موجودن من قبل دخو العرب السودان ويقولو ليك نحن عرب ونحن اللي عربناكم وبسببنا دخلتو الاسلام
وامشو اقرو التاريخ شوفو القبائل التي نشرت الاسلام في السودان
ابشري نحن معكي قلبا وقالبا والنصر قريب


#517376 [freesudan]
3.72/5 (6 صوت)

11-20-2012 11:09 PM
ارسل للجنرال الدكتور فاروق ابراهيم استاذ العلوم بجامعه الخرطوم الذي تعرّض للإعتقال والتعذيب ، قبل 12 عاما ذات الرسالة ، ولم يجد لها رداً الى يومنا هذا ..
سوى مزيد من الجرائم .
في رسالته الشجاعه والضافيه طلب الدكتور فاروق ابراهيم والتي عنونها بـ (تسوية حالات التعذيب تمهيدا للوفاق بمبدأ الحقيقة والتعافي على غرار جنوب أفريقيا) طلب اعتذار من قاموا بتعذيبه على ان يقوم بمسامحتهم هكذا اراد الدكتور فاروق من خطابه ، لكن ماذا كان رد هؤلاء القتله على الرسالة وروحها المتساميه ..
قامت قوات الجنرال بقتل اكثر من 300 الف نفس في دارفور ، تشريد اكثر من مليوني شخص لم يتمكّنوا لاكثر من 10 اعوام من العوده لديارهم التي تْم حرقها .
قامت اجهزه امن النظام بإعتقال وسحل وقتل و إغتصاب الرجال والنساء في بيوت اشباحه التي لم تُغلق لعقدين ..
.. بعد رساله الدكتور فاروق ابراهيم ، اصدرت محكمة الجنايات الدولية ، أمراً بالقبض على الجنرال البشير ، لإرتكابه جرائم وإبادات جماعيه وجرائم ضد الانسانيه ،
ولازال أمر توقيفه سارياً ، ولازال (الرئيس) هارباً من وجه العداله .
المادة 32 ب من قانون قوات الأمن الذي ينعتونه بـ (الوطني) تضفي حصانة على منسوبي جهاز الأمن ، والمادة 38 من قانون الإجراءات الجنائية تسقط الدعاوى بالتقادم ،
و هذه القوانين الجائرة تنتقص من الحق الطبيعي في التقاضي والمساواة وتحول بين الشعب السوداني وبين مواجهة جلاديه و مجرمي جهاز الامن ومن شايعهم .
وبما أن الجريمه التي وقعت لاختنا سميه هي جريمه ضد الانسانيه ، لذلك على المناضلة سميه ان تتقّدم بها للتقاضي امام محاكم بلد ديمقراطي حّر وهي هناك
لا تسقط بالتقادم .
و كان الاحرى تقديم المظلمه والشكوى والدعوى للشعب السوداني ، الذي يمكنه وحده ان يقتص لها عاجلاً او آجلاً من خلال محاكم الثورة في دولة القانون التي
باتت قاب قوسين او أدنى .


#517368 [abdulaye]
2.88/5 (7 صوت)

11-20-2012 10:29 PM
يكفى فقط الاخوة المعلقين كلهم اتفقوا على نصرة هذه المراة المظلومة ولا يوجد بين الله ودعوة المظلوم حجاب
اللهم ارنا فى عمر البشير وامنه الذين عذبوها عجائب قدرتك
حسبنا الله ونعم الوكيل


#517361 [وطني العزيز]
3.07/5 (6 صوت)

11-20-2012 10:10 PM
الأحت سمية.
السلام عليكم.
لقد وصلت الرسالة وشهد الكثير هلى مصابك.
ظلت هنالك صورة عالقة دائما في ذهني بالرغم من الصور الكثيرة التي شاهدتها خلال أزمة دارفور.
هي صورة شيخ كبير في أحد مخيمات النازحين حالسا على مصلاته ويمسك سبحته وأقول دائما في نفسي ياترى ما ذنب هذا الشيخ حتى يخرج من داره وإن دعوة المظلوم مستجابة.
إن الله لم يأمر بإقامة الدين بظلم الآخرين.
لقد كان عمر رضي الله عنه يخاف على الجند من ذنوبهم أكثر مما يخاف عليهم من العدو.
إن البشير اليوم في صحة وأمره مطاع وبإمكانه رد الكثير من المظالم وله الخيار أن يفعل أو يترك ذلك.


ردود على وطني العزيز
Saudi Arabia [فرقتنا] 11-20-2012 11:46 PM
حيرتيني يا هندوسة الراجل دا في عرفك متهم بحد القذف طيب انصفك كيف ما كان في داعي للخطوه دي طيب لو فرضنا انو انصفك تودي وشك ويييييييين ودا اعتراف ضمني بالراجل دا بالحاكمية وح اكسب تعاطف الناس من جديد وتكوني سلطي علينا الانغاذ تاني 23 سنة جاية غايتوا وضعتينا في اختبار صعب


#517355 [نادر]
3.71/5 (7 صوت)

11-20-2012 09:45 PM
الاخت السامية سمية
شجاعة شجاعة شجاعة
نحني امامك خجلا و احتراما
و يمهل ول يهمل
و ربك عزيز ذو انتقام


#517346 [د/ نادر]
3.07/5 (8 صوت)

11-20-2012 09:31 PM
سيذهب اليه عبد الحي يوسف ليقول له انها فاجرة و انها تستحق اكثر من ذلك وانشاء الله في ميزان حسناتك..................الشعب دة مات والله ايه


#517343 [Mohomad]
3.72/5 (6 صوت)

11-20-2012 09:24 PM
ضكرانة جد---الله ينصر دينك----بس ورطيهو ورطه!


#517341 [dani]
3.82/5 (6 صوت)

11-20-2012 09:20 PM
1 girl = 100 men my respect to you handosaa


#517338 [محمد]
2.82/5 (9 صوت)

11-20-2012 09:07 PM
لك ألف تحية أختي الصابرة,وان شاء الله ربنا يجبر كسرك وياخد بيدك ويعوضك عن هذه اللحظات العصيبة وفقدان الزوج والأولاد بما تقر به عينك في الدنيا وفي الاخرة,رفعتي راسنا ورأس كل سوداني شريف الله يرفع قدرك في الدارين,أختي نحس بما تحسين به لأن المؤمن للمؤمن كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى هكذا علمنا دينناالحنيف,وكل ظالم ساعته قريبة ولو طالت,اللهم بدد شمل العصابة,اللهم سلط عليهم اسرائيل كما سلطتها عليهم بالأمس الغريب


#517313 [ابومرام]
3.07/5 (6 صوت)

11-20-2012 08:07 PM
صبرا ايتها الشريفة العفيفة فحقك لن يضيع هدرا واذا لم ينصروك في الدنيا فحقك لن يضيع يوم ترفعيه ضدهم كلهم امام المولى عز وجل لك التحية والتقدير والاحترام


#517308 [الضرس]
3.72/5 (6 صوت)

11-20-2012 07:49 PM
بالجد انت اكثر من مليون راجل ايها الشجاعه المراءة الحرة احبك ثم احبك مثال لحرائر السودان


#517304 [Ibn Alkhartum]
3.07/5 (7 صوت)

11-20-2012 07:41 PM
ماذا قال الله عن الحاكم الظالم


#517302 [صابر]
3.07/5 (8 صوت)

11-20-2012 07:33 PM
حياك الله أختي سمية هندوسة
فأنت أنبل وأكرم وأفضل وأشجع من كل من تجمهروا في الخرطوم باسم مؤتمر الحركة الإسلامية. السودان في عهد الكيزان لم يعد لنا بل لمشعل وكيزان العالم بما فيهم كبيرهم المشلول الذي أقعده المرض عن هذا المؤتمر، شيخهم القرضاوي.
هذا الإنسان المختل الذي وضعوك معه والذي أسميته وأنصفتيه بأنه مقنع الكاشفات هو السوداني الأصيل أخوك وأبوك. هؤلاء المهوسون هم مختلو العقول، مرضى نفسيون، حاقدون. في كل ديكتاتوريات السودان التي تربعت على الحكم لم تعذب إمرأة إلا في عهد هؤلاء المنافين الذين يسمون نفسهم بأنهم إسلاميين. الله أكبر عليهم ويومهم أسود.
نحي فيك هذه الشجاعة والحضور الذهني الرائع بالرغم ما تعرضتي إليه من مأساة يقشعر لها الحسد وتهتز لها الروح. أعلمي أنك كبيرة في عيون كل سوداني غيور وأنك أخت وابنة يعتز بها وشرفك مصان وقد أدخلت في قلوبهم الرعب. فأنت بشجاعتك هذه ساهمت مساهمة كبيرة في هدم ركن من أركان هذا النظام الهالك اللا أخلاقي.


#517298 [ربش]
2.79/5 (7 صوت)

11-20-2012 07:19 PM
اسمعت إذ ناديت حياً *** لكن لا حياة لمن تنادي
لكي الله أيتها الجسوره....


#517278 [هاشموتو]
3.72/5 (7 صوت)

11-20-2012 06:26 PM
كالمعتاد الرئيس ما حيشتغل بيك الشغلة دي بطينة ودي بعجينة بس فوضي امرك الى الله العزيز ذو انتقام ليقتص لك ولغيرك من الابرياء


#517249 [hafiz]
2.88/5 (7 صوت)

11-20-2012 05:15 PM
( إذا صلح الراعى صلحت الرعية ، وإذا فسد الراعى فسدت الرعية ) ويقال ( لو صلح الرأس صلحت الجتة)
ماذا أنت قائل أخى الكريم المشير عمر البشير ، فى أمر هذه الكلمى تحكى فجيعتها، حلحل نفسك من غضب الله فى الدنيا قبل الآخيرة ، وراجع دوائر الأمن حتى ترى مايثار ومايحدث وأمنعه بيدك وأن الذين تحدث معهم هذه الفواجع ليست مجرمين محترفين أنهم أناس يكتبون ويتكلمون لو كان فى عهدكماالكلام والكتابة فى امر عام جريمة فيا دنيا عليك السلام ، ولا أظنك أنك تستمتع بما ترى وتسمع وتشاهد ، فالأمر جلل ، مهما حكمتم بإسم الدين والتمكين لن يصل أمر حكمكم لهذا الحد الذى تقشعر منه الأبدان ، والظلم هو أحد العوامل القوية فى إنهيار الدولة، وإن لم تعدل فأذن بالإنهيار المدوى ، والحكم إلى زوال فأفعل ما يمليه عليك ضميرك وربك ، وربنا لم يأمر بالظلم وتعذيب أخوك المسلم. ونحن نكتب لننصرك ..


#517184 [معاويـــــــــــــــــــــــة]
3.60/5 (11 صوت)

11-20-2012 03:03 PM
القضاء السودانى ليس هو قضاء السودان المعروف عندما اتت الانقاذ قامت بفصل القضاة الشرفاء اللذين لايخافون فى الحق لومة لائم اليوم يتمترس جلال محمد عثمان القاضى الشرعى فى اول سابقة لقضاء السودان يكون رئيس القضاء من القضاء الشرعى فهذا المكروه يتمترس على كرسى القضاء لينفذ اجندة الجبهة والعصابة الحاكمة بالكامل ...
خلاص السودان من هذه العصابه لايكون الا عبر فوهات البندقية والسلاح نعم هذا السلاح الذى دفع ويدفع اهل السودان ثمن شراءه لتستعمله الجبهة الاسلامية ضده فكل هذه المظام التى وقعت على البطلة الشجاعة هندوسة وعلى رفاقها من اهل الراى ماهى الا تعبير عن وجه هذا النظام القبيح ولتدارك زيادة هذه الافاعيل من قبل زبانية هذا النظام على جميع اهل السودان الوقوف صفا واحدا تحت قيادة واحدة تحمل السلاح واكرر تحمل السلاح لان هؤلاء القتلة لايعرفون لغة غير لغة السلاح عنده سينفض سامرهم وستكون الدنيا عليهم ظلمة ونسال الله ان يلحقهم بقدر واكثر مما اصابو به هذا الشعب المسكين الابى وانها للحظة قادمة فى الطريق السريع ان شاء الله .....
تفو عليك يالبشير الحقير وكانك لم تاتى من بيت عتيق او من القوات المسلحة التى كانت درعا حصينا للبلد وللشعب السودانى فقد قمت بتشريد كل الكفات منها ومن دواوين الحكومة لعة الله الله عليك وعلى كل العصابة التى تستظل انت بها ياملعون يا واطى ....
قال ماشى العمرة بعد العمليه بالله عليه عندما وقفت بالكعبة وعندزيارة قبر المصطفى بماذا كنت تدعوا الله .. هل كنت تطلبه العفو فى مقتل 28 ضابط فى رمضان العظيم والله فى مقتل مجدى محمد احمد او فى مقتل الالوف من اهل دارفور الذين اعترفت بلسانك بعدد عشره الف منهم والله بطلاب العيلفون والان زبانيتك يمارسون القتل على الاهل فى جبال النوبة والنيل الازرق انا اريد ان اعرف هل انت لاتعرف قتل الروح وجزاء مرتكبها ولاتعرف الظلم والموبقات والسرقة والاختصاب والذل والاذلال ماهى عقوبتها ..لك الله ياوطنى ياوطنى المجروح .....


#517178 [الخمجان]
3.88/5 (11 صوت)

11-20-2012 02:57 PM
لا حياة لمن تنادى
رسالة صحيحة الى الرجل الخطا


#517166 [حسكنيت]
2.88/5 (13 صوت)

11-20-2012 02:44 PM
ينصفك الله وثوار كاودا..أما البشير فينطبق عليه قول الشاعر:
أيا ذا الفضل و اللام حاءُ... ويا ذا المكارم والميم هاءُ
ويا أنجب الناس والباء سينٌ...ويا ذا الصيانه والصاد خاءُ
ويا أكتب الناس والتاء ذالٌ...ويا أعلم الناس والعين ظاءُ
تجود على الكل والدال راء...فانت السخي ويتلوه فاء


#517160 [محمد]
2.47/5 (18 صوت)

11-20-2012 02:34 PM
هوي ياعمر البشير
الظلم الفات قفل حلقك والله المره المظلومه دي تعمل معاها نايم, الدوره دي تتقفل فيك حاجات تلحق شارون. خلي عندك ذره من العقل وماتتابع لي الكيزان ديل بودوك في ستين داهيه
جيب المسؤلين من الجريمه دي واحكم عليهم بالاعدام. ناس الامن ديل شغالين بي صوره شخصيه وما بنفذو في الاوامر. احسن ليك جيب المشتكيه بالعربيه الرئاسيه واكرم مثواها وخلي محمد العطا ا يجيب ليك الناس ديل وادبهم. ياخ انته جعلي ساي؟ رجاله ماعندك؟ بنات ماعندك؟؟اخوات ماعندك؟ ياخ انته رئيس شنو؟؟ بت يحلقو ليها شعرا؟؟ وين حصل دا في الاسلام؟؟ ياخادم ودا ماشعرك؟؟ لا دي كتيره في الدوله الرساليه. نتوقع منك خطاب للامه بهذا الخصوص او الطوفان لانو مشكلتك بقت شخصيه مع المولي عز وجل وداك كمان رب الكون بوريك الماشافتو عين ولا سمعو زول. اللهم اشهد فقد بلغت


#517135 [New Sudan]
2.65/5 (20 صوت)

11-20-2012 01:55 PM
لا يوجد رد رسمي على هذه الإدعاءات والمظلمة حتى الآن والجميع مشغولون بمؤتمر الحركة ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية)) ((الاسلامية))

ياللعبث !!!

ومن كاودا تشرق شمس خلاصك يا بلادي ..


ردود على New Sudan
United States [مقرسم] 11-20-2012 08:50 PM
الحركة الشيطانية


#517133 [هاشم ابورنات]
2.07/5 (17 صوت)

11-20-2012 01:54 PM
انا اتفق مع بعض القراء ان البشير لايسمع ولا يقرأ واذا قرأ لايستجيب ... ولكن ارسال هذه الرسالة فيه تبرئة للذمة واشهاد للتبليغ عندما يأتي يوم الحساب ... شكرا لك سمية الشجاعة فقد بلغت والبشير لا يعلم ان اي كلب (كلب حقيقي) لو اصيب بحجر فان الله سبحانه وتعالى سيحاسبه عليه


ردود على هاشم ابورنات
Saudi Arabia [ابو ابراهيم] 11-21-2012 06:18 AM
ياهاشم هؤلاء الناس البشير وزمرته من الذين قال الله تعالي فيهم ( نسوا الله فنسيهم [ سورة التوبة : 67 ] ).
لاتتقوقع منهم اي خير

United States [جرجير اخضر] 11-20-2012 08:57 PM
بشير السجم الواطي ده خزي وعار علي كل السودان الله العنة دنيا واخرة .


#517131 [Salah Al Deen]
3.16/5 (13 صوت)

11-20-2012 01:53 PM
القضاء السوداني هذه فرصته ليثبت انه قضاء مستقل غير مسيّس خاضع تحت نفوذ المؤتمر الوطني
من رأي الشخصي توجهك للقضاء هو الأسلم والأفضل لأنه الجهة الوحيدة التي تحقق العدل وحسناً فعلت بتقديمك للبلاغ وهنا الامتحان والكرة في ملعب القضاء


ردود على Salah Al Deen
United States [Salah Aldeen] 11-23-2012 06:07 PM
كان*على*سبيل*المزاح*شكرا*لردك*المهذب
وبامكانك*كمان*تعتبري*ردي*حرية*تعبير*لا*افرض*عليك*ابدا*وصاية*انا*العبد*الضعيف*جدا*(*افرض*)
وخاصة*انا*قلت*(*ياريت*)
احترامي*لاسمك*وتسلمي*من*كل*شر*يا*رب

United States [maha bit samira] 11-22-2012 11:35 PM
رد على صلاح الدين,
قُم صلاح الدين وأشهد بعثنا...
ياحبيبى خليك ديموقراطى وماتفرض على أسماء ولا أشياء إن تبد لكم تسؤكم, وأسمى له معنى نابع من الوجدان, ثم يا أخى العزيز ألم يوصينا رسول الله صلعم بحسن صحابة الأم وبدل المرة ثلاثة مرات؟؟؟!!! وبعدين الحاجة راضية عنى رضاء يفتح أبواب الجنة والجنة تحت أقدام الأمهات, بعدين يا أخى أنا ما ناكرة أبوى لكن بأمانة الحاجة دى أنا بحبها حب عرضه السموات والأرض, لأنها ومن ضمن الكثير الذى تعلمته منها تعلمت حب الوطن...أها دا براه ماسبب يقنعك بالإسم دا؟؟؟
لك الود والشكر على إعجابك بالقصيدة...

United States [Salah Al Deen] 11-22-2012 07:43 AM
الاصل انو الناس متساوون امام القانون والقضاء هو الجهة الوحيدة المختصة باحقاق الحق والعدل
لدينا امثلة كثيرة في عهد الراشدين والعصور الذهبية للاسلام حينما كان يقف الحاكم مثله مثل اي شخص آخر للمساءلة والتحقيق .
ولدينا في الوقت الحاضر القانون في امريكا واروبا هي الجهة الأعلى حتى من الرئيس الذي يمثل السلطة التنفيذية على سبيل المثال بيل كلنتون ومونيكا واستدعاء الرئيس للامتثال للمحقق حتى نتناهيو لو تذكرون .. فكيف في عهد دولة المشروع الحضاري .. بالله خط تحت المشروع الحضاري دي..
احقاق الحق ليس هو مجرد صراخ واصوات عالية وفنجيط وهبرطشات وحلاقيم كبيرة جداً ..
لذلك انا قصدت بأن الأصل هو حتى الرئيس ممثل السلطة التنفيذية هو ادنى من القضاء والسلطة القضائية هي أعلى السلطات لتحقيق العدل او حتى مجرد السعي لتحقيق العدل ، لذلك انا جادي يا البلولة ،، وشكرا

مها بت سميرة تسلمي على القصيدة الرائعة والمعبرة عن الواقع الموجود وصحيح
ومنو الزّى سوى شريعه فى السودان !?
تضرب وتزنى بالنسوان
لاحكم عدول
وما فيش مسئول
كاتل ومكتول
وشرطه تصول
فى النسوة تجول
تسلمي كتير وياريت بس تغيري في اسمك لأنو فيه استفزاز كبير ، يجب ان تنتسبي لابيك لا لأمك ولا انت عاوزا ترجعين للعهود السحيقة

Germany [maha bit samira] 11-21-2012 01:53 PM
Date: Sat, 16 Jul 2011 17:18:21 +0200
منو الزّىّ



منّو الزىّ فى السودان !?
سوى الاسلام
صُور إعلام
ينفخ بظلام
لى زمره لئام
وبوق أوهام
ينفث آلام
تطيرّ من قلبوبكم الرحمن !?

ومنو الزّى وبلحقنى
فى تطهير أعراق
وتزوير أوراق
وكضب ونفاق
وظلم ونكاية بالإنسان !?

منو الزّى للويلات
سوى مليشيات
للضرب والنهب
والجيش للحرب
وحكم بالغصب
وطير أبابيل
اليبقى سلاح الطيران !?

منو الزّى سوى عدالة
فى السودان !?
القانون فى الرف
والأمن للسف
والشرطه أم كف
والقاضى قرف
لا دين لا شرف
وعدالة تلف
والظلم وصل درجة الغليان
ومافيش لا أمن ولا حتى أمان

ومنو الزّى سوى شريعه فى السودان !?
تضرب وتزنى بالنسوان
لاحكم عدول
وما فيش مسئول
كاتل ومكتول
وشرطه تصول
فى النسوة تجول
يا العين الساهره ما معقول
يا أيدى أمينه دا ما مقبول
تبقى المجرم فى السودان
وتلوثى شرف الحسان

منو الزّىّ رعى الطفولة
فى السودان !?
جوّع وشرّد
وبى سبيرتو مجرّد
سطّل وكتّل
الصبيان !?
لا دولة كفيله
لا فيها حنان
وليد هملان
ووليد جعان
وقايل بى سبيرتو
يخدّر وجعة المصران
وماعارف بموت
وينونى فيو ضبان
وماعارف انو الوجعه
تصبح شكله بين
نواب البرلمان
وتبقى القصه
وسبب الوجعه
رعاية القصر
من صميم شغل النسوان
وماقايل موت الجمله
يبقى عرس
وتحيلوا قضيتو
للنسيان

ومنو الزىّ حل مشاكل السودان !?
الجنوب فصلو
والفور كتلو
والفى الجبال بصلو
وأدروب وإبلو
لو حتى سكن فى بورسودان

منو الزىّ قصد مليون ميل السودان !?
الجنوب إستقل
ودارفور فى الحل
والدور بيوصل
للبنى عامروكردفان
ومنو الزىّ
يحل ويفصل
إقليم يستقل
وسودانا يقل
ولو بس يفضل
منو واحد ميل
ويبقى جمهورية
أمدرمان....



مها بت سميره

United States [البلولة] 11-20-2012 03:35 PM
هأأأ ازول انت بجدك !!!


#517120 [أبوأسامة المهاجر]
3.82/5 (14 صوت)

11-20-2012 01:38 PM
من الغبن رجعت تاني

ياهندوسة ظفرك أغلى علينا من ألف كوز جبان عرديد أسد على شعبه وفي الحروب نعامة

تناقصت آراضي السودان بإستلاء مصر على حلايب واراضي كثيرة شمال حلفا وأستولت أثيوبيا على الفشقة وستستولى جنوب السودان على أبي وحفرة النحاس وغيرها وهم يستأسدون على النساء

من أين أتى أشباه الرجال هؤلاء؟.


#517113 [حاتم أب تفة]
3.15/5 (12 صوت)

11-20-2012 01:30 PM
أختنا في الدين والوطن، سمية هندوسة
برسالتك الواعية هذه، تكوني قد القمتي الطاغوت وزبانيته حجارة من سجيل.. نرجو من الجميع أن يعملوا على نشر هذه الشكوى على أوسع نطاق، داخل وخارج السودان.. التوعية هي ما نحتاجه لصناعة التغيير، وهذه الشكوى رسالة عملية تكشفهم وتعريهم من كل أوراق التوت الدينية..!
نسأل الله أن يجعل ما لاقيته منهم في ميزان حسناتك، وأن يُعوضك خيراً مما فقدت، وأن يقتص ليك ممن ظلمك..!


#517110 [maha bit samira]
2.79/5 (18 صوت)

11-20-2012 01:27 PM
ياعالم ياهوووو, ليس المهم أن يستمع ويتجاوب الرئيس لشكوى سمية, ولا هى من الغباء الذى تظنون بحيث تتوقع أن يلتفت سعادة الرئيس لخطابها, ولكنها تقدمت بخطوة جسورة ومصادمة لإحقاق الحق, والمهم فعلا هو تجاوبنا الداعم لمطلبها, وعليه أقترح على إدارة الراكوبة عمل صفحة لجمع التوقيعات الداعمة لخطاب سمية, وعلى القراء الإستجابة السريعة بتوقيعاتهم, فآلآف التوقيعات خير من توقيع وحيد وأهلنا قالوا مرفعينين يرصعوا الأسد, وكلما تصدينا لمثل هذه المارسات بجمع التوقيعات ورفعها لرئيس الجمهورية والمنظمات الحقوقية والإنسانية ستأتى أكلها, والعيار اللى مايصيب يدوش, وفوائد هذا الإجراء عديدة وأولها الاتحاد قوة ,فبإستطاعة رأس الدولة تجاهل سمية ولكن هل بإستطاعته تجاهل مليون سودانى؟؟؟ وهل توجد سجون لمليون سودانى؟ وهل يستطيع جهاز الأمن مطاردة مليون سودانى؟؟ فلنبدأ بجمع التوقيعات ضد جهاز أمن البشير...


ردود على maha bit samira
United States [basha] 11-20-2012 02:40 PM
عجبني اسمك يا مها بت سميره فيا خذيكم يا رجال السودان فأنظروا في اسماء أخوات مهيره بت عبود


#517107 [ضخر]
3.07/5 (8 صوت)

11-20-2012 01:21 PM
لبنتى العزيزة سمية - لاحياة ولا حياء لمن تشكو اليه فأنه اس البلاء واذ نرفع ايدينا الى فاطر السماوات والارض نشكوه بما عمل السفهاء منا لا يسعنا الا نذكره ما طاف بذهنه سويعات مرضة وفولته الشهير بسفارته بالرياض " فى موقعه هذا يكون كثير من الناس قد ظلموا"" وها ياعمر امامك مظلمة سمبة وجليله وغيرهم فماذا انت فاعل ان كنت حقيقة ما تعنيه بكلامك فى سفارتك بالرياض


ردود على ضخر
Saudi Arabia [فرقتنا] 11-20-2012 11:54 PM
ما خلاص الراجل الله فك زنقتو من المرض تاني رجعت حليمة لي عادتها القديمة (ويمكرون.........)


#517106 [ياسر ابراهيم]
2.79/5 (7 صوت)

11-20-2012 01:20 PM
أسال الله خالق السماوات والأرض ومجري السحاب أن لا يهديك جادة الصواب أبدا يا عمر البشير أنت وزبانيتك ، وتغلو وتزداد في طغاك وجبروتك الزائف ألي أن يقبضك ملك الملوك والذي لا تضيع عنده مثقال حبة من خردل.
نسأل الله ونتضرع إليه أن يذيع صيتك بين العالمين في الظلم وهتك أعراض المؤمنات المسلمات وكل هذا لأجل أن يأخذك الله أخذ عزيز مقتدر وينطبق عليك أنت وزبانيتك هذا الحديث الشريف:
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ , أَخْبَرَنَا أَبُو عَرُوبَةَ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ , حَدَّثَنَا الْجَوْهَرِيُّ , حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ , عَنْ يَزِيدَ عَنْ أَبِي بُرْدَةَ , عَنْ أَبِي مُوسَى قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ يُمْهِلُ الظَّالِمَ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ " . ثُمَّ قَرَأَ: وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ سورة هود آية 102.
وما بوادر أصابتك بالسرطان ألا بشري بأنك ذاهب إلي هذه الظلمات و عندها فقط ستعلم يا عمر البشير وزبانيتك الجبناء من يأتيه عذاب يخزيه.
وماقتلك ل 350 ألفا من حفظة كتاب الله في دارفور واعترافك شخصيا بذلك إلا بشرى بأنك ذاهب لهذا الطريق ومأواك جهنم ويئس المصير.
وما قذفك للمؤمنات المحصنات إلا بشرى بأنك ذاهب في في هذا الاتجاه.
وما كذبك وافتراءك علي الله إلا بشرى بأنك لا محال سالك درب الهالكين بأذنه تعالي.
وما تجويعك ل 40 مليون وأكلك السحت أنت وحاشيتك إلا بشرى أنك ذاهب في ذات الطريق.
وما تعذيبك للناس بالنار إلا بشرى أن أبواب جهنم قد فتحت وأشرعت أبوابها لك أنت وزبانيتك .
وما اغتصاب زبانيتك للحرائر والرجال والذي تكاد السموات والأرض أن تنطبق منه ويهتز عرش الرحمن وتأخذ الملائكة بالعرش وتسبح إلا بشري أنك سالك درب قوم لوط والهالكين.
وما قتلك للضباط الشرفاء في رمضان ودون محاكمات إلا بشرى أنك سالك درب فرعون وعتاة المجرمين.
وما تجبرك وتسلطك علي الناس ( الراجل اللي يلاقينا في الشارع ، والزراعنا اللي يجيء يقلعنا ) إلا تطبيق لمنهج الطغاة والسير في دربهم ( أنا ربكم الأعلى) .
وأخيرا نسأل العلي القدير أن لا يفلتك أبدا حتي تكون عبرة لمن يعتبر ، ونسأله أن يريك مقعدك من النار عندما يشخص بصرك وتتجاذبك ملائكة العذاب .


#517095 [cresbo]
2.79/5 (8 صوت)

11-20-2012 12:57 PM
نزعم أننا بشر
لكننا خراف!
ليس تماماً.. إنما
في ظاهر الأوصاف.
نُقاد مثلها؟ نعم.
نُذعن مثلها؟ نعم.
نُذبح مثلها؟ نعم.
تلك طبيعة الغنم.
لكنْ.. يظل بيننا وبينها اختلاف.
نحن بلا أردِية..
وهي طوال عمرها ترفل بالأصواف


اهديك ابيات احمد مطر وان كنت اتمنى ان اهديك رقابهم على المشانق
ولكي مني كل الود


ردود على cresbo
[Hajjam] 11-20-2012 10:56 PM
عصابة الانقاذ الوثني دمرت اخلاق ودين الشعب السوداني وهذا هو سر بقائهم في الحكم حتي الان. انظر الي مقررات التربية الاسلامية. الطفل يحفظ كثيرمن القران الكريم من غير ان يعرف معناه. في حين انه يجهل ابسط قواعد المعاملة مثل الصدق والامانة واحترام الكبير والعطف علي الصغير وترك الانانية وحب الخير للاخرين وبر الوالدين......الخ. والرسول الكريم قال الدين المعاملة. والشاعرقال انما الامم الاخلاق مابقيت
فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.
نسال الله العلي القدير ان يردنا الي ديننا واخلاقنا حتي تصلح احوالناا


#517093 [مهجر]
2.69/5 (9 صوت)

11-20-2012 12:50 PM
احيك يا اختنا سمية على شجاعتك وبطولاتك كيف نستغرب وانت حفيدت مهيرية بنت عبود و الاخريات الائى ضرين اروع الامثلة فى التضحيات من اجل هذا الوطن الغالى نحن فخرين بامثالك والله رساتك هذه نزلت فى قلي كل شريف كالسيف وانت قليل من قليل من الذين لديهم قصاص من عمر البشير امام الله
اقترح اليك بأن تسلم نسخة من الخطاب لمنظمة حفوف الانسان ومنظمات المجتمع المدنى


#517092 [علاء الدين أبومدين]
3.16/5 (9 صوت)

11-20-2012 12:47 PM
أسأل الله أولاً أن تندمل جراحك، وإن كان من عزاء فقد ذاق كل الشرفاء الأمرين من هذا النظام الفاسد والمستبد...
وأقول لك لا تقنطي أبداً من انتصار الحق في النهاية، فالحق يعلو ويعلو حتى يبلغ مبتغاه... ونظام صهاينة الخرطوم الذي يُعذِّب النساء ويقصف المدنيين ذاهب لا محالة، وسوف ينتصف لك أبناء السودان البررة من نظام البشير المتستر بالإسلام زوراً وبهتاناً؛ نعم، قري عيناً فسوف يأتي لك شرفاء بلادك بحقك، فلا تبتئسي.


#517087 [قول الحق]
3.07/5 (9 صوت)

11-20-2012 12:39 PM
الاخت هندوسه وربنا يخليك ويدي ابنك العافيه ويعافيك انت كمان هل ينسي هولاء انك بنت من بنات ادم مادبو وقد قال لكي احد الكلاب انكي لست عربيه اكيد انو هذا الشخص جاهل بدخول القبائل العربيه للسودان او ان هذا الشخص لقيط من المايقوما لا يفقه في تاريخ السودان القديم وهل ينكر البعض ان عمر البشير نفسه لا يعرف اصله ميه الميه هذا غير العجم الذين يعملون معه ولكي الشرف يا اختي فابتسمي وارفعي راسك عالي وما الله بظلام للعبيد وان حقك سوف تاخذيه عن قريب او بعدين والف شكر لكي اختي هندوسه علي النضال والكفاح وقول الحق


#517082 [جارسيفو]
3.07/5 (8 صوت)

11-20-2012 12:35 PM
لك الانحناء والاحترام يا بنت الاصول واصل السودان يانخلة سامغة في سماء بلادي نعدك بالقصاص العادل الاخلاقي والانساني والقانوني من السفلة المنافقين المنحطين وهولاء لايعرفون الا لغة السلاح والمجابهة وغدا لناظره قريب وعبرك احي كل معتقلي ومعتقلات بلادي في سجون مجرمي الحرب المطلبين للمحكمة الدولية واحي ذالكم الشهم ابن الاصول المعتقل الذي وضعتي معه في زنزانته ولميعتدي عليك رغم ذهاب البعض من اهليته بالتعذيب لكنه ابن اصول ومقنع كشفات وعشى بايتات الله يفك اسره ويرد مظلمته في الدنيا قبل الاخرة واليك السلام والتحية ايتها البطلة هندوسه وعن رسالتك الي المطلوب للمحكمة الجنائية اقول لكي ( ولقد اسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياته لمن تنادي)


#517077 [محتار]
3.04/5 (8 صوت)

11-20-2012 12:32 PM
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-76943.htm



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية

تقييم
4.75/10 (23 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة