الأخبار
أخبار إقليمية
زعيم المعارضة السودانية يرى بأم عينيه خوف النظام من انتفاضة وشيكة
زعيم المعارضة السودانية يرى بأم عينيه خوف النظام من انتفاضة وشيكة
زعيم المعارضة السودانية يرى بأم عينيه خوف النظام من انتفاضة وشيكة


'كانو يُجلسوني عشر ساعات وحيدا على كرسي'
12-16-2012 10:34 PM
بعد احتجاجات طالبت بإسقاط حكم البشير، ابوعيسى: المخابرات اعتقلتني وأفرجت عني ثلاث مرات في ثلاثة أيام دون تحقيق أو توجيه اتهام.

الخرطوم - قال زعيم تحالف المعارضة السودانية فاروق ابو عيسى عقب الافراج عنه بعد يومين من اعتقاله الاحد ان الحكومة تخشى من تزايد الاستياء الشعبي في البلد الذي يعاني من الازمة.

وقال ابو عيسى الذي يمثل اكثر من 20 حزبا معارضا ان جهاز المخابرات والامن الوطني افرج عنه السبت.

واضاف "انهم خائفون لان البلاد تعاني من ازمة حقيقية.. انهم خائفون من انني زعيم المعارضة، وهم خائفون من ان تتحرك المعارضة".

وصرح انه تم اعتقاله بعد ان القى خطابا "ناريا" ينتقد فيه الحكومة بشان مقتل اربعة طلاب سودانيين من دارفور.

وادى مقتل الطلاب الاربعة اثناء قمع السلطات لاحتجاج طلابي بسبب الرسوم الجامعية في جامعة الجزيرة جنوب الخرطوم الاسبوع الماضي الى موجة من الاحتجاجات المستلهمة من الربيع العربي تعد الاكبر منذ الاحتجاجات المناهضة للنظام في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو.

ودعا مئات السودانيين الاسبوع الماضي الى "الثورة" على النظام في الخرطوم خلال تظاهرات اندلعت اثر مقتل الطلاب الدارفوريين الاربعة.

والقى ابو عيسى باللوم في مقتل الطلاب الاربعة على المليشيات الاسلامية. وقال "انا اتهمهم بقتل هؤلاء الاولاد".

وقال ان جهاز الامن لم يوجه اليه اية اتهامات ولم يجر معه اي تحقيق رسمي وانه تم احتجازه ثم الافراج عنه ثلاث مرات ما بين يومي الخميس والسبت.

واضاف انهم كانوا في كل مرة يتركونه جالسا على كرسي من 7 الى 10 ساعات "دون ان يتحدث معه او يحقق معه احد".

ويقول ابو عيسى ان تحالفه المعارض الذي يشمل جميع الاحزاب الكبرى باستثناء حزب المؤتمر الوطني الحاكم، يفضل التغيير السلمي من خلال الاضرابات والتظاهرات.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 6722


التعليقات
#538452 [داير العرس]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2012 07:57 AM
و الله يا ابو عيسى انك محظوظ ... قعدوك فوق كرسى عشر ساعات ... احمد ربك و بوس يدك وش و ظهر انك طلعت منهم سليم و معافى .... و سلم لى على قزايز البيبسى


#537798 [عوض والعض علي الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2012 11:06 AM
اكثر من 20 حزب ونافع يستهزاء فيكم
وتقول يامناضل مع احترامي ليك انهم خائفون
نعم هم خائفون من ضياع السلطة من ايديهم
وانتم خائفون من بعضكم
نفرض انهم خائفون وانتم 20 حزب خائبون ايه النتيجه
سودان وضاع لاننا اصبحنا نشك في انو المعارضة هي الحكومة
والحكومة هي الحيكومة
بلا في معارتضكم وبلا في الحكومة
نسال الله ان يريحنا من الكيزان ومنكم


ردود على عوض والعض علي الله
United States [عنيد] 12-17-2012 08:28 PM
كل المعارضه ناس عجايز ما اقل من 80 سنه يعنى عشره سنه مابتلاقى فيهم واحد بعدين مشكلتنا بتكون الحكومه فى الحكومه بس


#537771 [mazin]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2012 10:01 AM
'كانو يُجلسوني عشر ساعات وحيدا على كرسي'


الحمدلله ما قعدوك في حاجة تانية !، ديل كلاب لعنة الله تغشاهم
حفظك الله و وقاك يا زين الرجال الصناديد


#537754 [عواد]
3.00/5 (1 صوت)

12-17-2012 09:42 AM
### مع احترامى الشديد لك ايها المناضل فاروق ابو عيسى ( كزعيم للاحزاب والمعارضة)!!

*** هل انته زعيم للتخويف ؟؟ ام زعيم للتغيير لهذا الوضع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#537688 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2012 07:44 AM
الى المدعو فوزى الصياد : فاروق ابو عيسي من عائلة مناضلة جسوره لا تخشى فى قول الحق تربى على الصدع به .. من القياديين المنقدمين الصفوف منذ صباه الباكر ولا يزال .. وطنى غيور وخطيب مفوّه ..حفظه الله ومتعه بالمزيد من الصحة والعافيه .. كان من المصلين فى "حنتوب" وعلى خلق متين .. عفيف لسان ..يكفيه انه الوحيد من ابناء جيله موعودى الثمانين انه لا يزال فى الساحه رافعا الراية عالية خفاقه لا ينتظر جزاء ولا شكورا او مغنما شخصيا لنفسه او لأبنتيه .. "العيساب" عموما - اطباء او معلمين او مدافعين عن حقوق الضعفاء عرفوا بالزهد والنزاهة والطهر والتفانى والخروج عن انفسهم ووهبها للأخرين ...لو سألنا ناس ألأمن : هل تقبلون وترضون لأبائكم واعمامكم ان يعاملهم ألآخرون من زملائكم ناس ألأمن القادمين بعد ذهاب هذا النظام (باذن واحد احد) طال الزمان او قصر " وتلك ألأيام نداولها بين الناس" بمثل نهجكم هذا.. لا تنسوا ان الأيام دول وكلو الى زوال .. وانتم وغيركم زائلون .


#537672 [د محمد علي خيرالله ( رئيس جبهة السودان الجديد المتحد )]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2012 07:16 AM
طبعاً الشباب لا يعرفون من هو فاروق أبو عيسى إنه بطل يوم المتاريس المشهور خلال ثورة أكتوبر والذي كان فيه يخطب بعد نجاح ثورة أكتوبر وكان الإحتفال في المعهد الفني ومنقول بالتلفزيون أثناء حكومة جبهة الهيئات وبعد ورود أخبار عن تحرك بعض ضباط الجيش من الثورة المضادة هتف في الإحتفال وذكر ذلك أمام الجماهير والتي ما كان منها إلا أن تثور ثورة شعواء وتنطلق نحو شارع النيل وتقوم بحراسة شوارع النيل والجمهورية بالسيارات وبأسلاك الإتصالات ووضع المتاريس والتي أجهضت ذلك التحرك ولم ينم فاروق أبو عيسى وظل في شارع النيل حتى صباح اليوم الثاني ووقفت الجماهير أمام الدبابات حتى عادت لسكناتها وهو يوم مشهود في تاريخ الشعب السوداني خلده ود الأمين بنشيد المتاريس نتمنى الصحة وطول العمر لهذا المناضل الجسور .


#537549 [ودابوك]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2012 04:17 AM
ثم ماذا يعد ان راي زعيم المعارضه بام عينه خوف النظام من انتفاضه وشيكه ...ااخذته الرحمه بالنظام ام هو في حيره من امره و ما يجب فعله.

بالله عليكم احترموا عقولنا النظام متاكل و في حاله شلل و المعارضه اسواء حالا منه و الا كان الوضع تغير من زمان. الامل في الشارع و الشباب


#537545 [اسماعيل محمدذين]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2012 04:12 AM
هولا افراد جهاذ الامن يخافون ان يفقدو مناصبهم ازا حدث اي تفيير حيث يفقدون الجاه والسلطه والاموال وهلم جره


#537437 [abdelhamid]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2012 01:48 AM
حية و تقد ير للمنا ضل الجسور لسيد فار و ق ابو عيسي و ا قو ل لكل كوز و ا منجي لن تفلتو من الحسا ب و المحا كمة ستزو غون كا س المر و الحنضل


#537427 [Elmansoor]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2012 01:33 AM
الطريقة الوحيدة لتفسير أن الجماعات الاسلامية الحاكمة في السودان لفظهم لكل ما هو اسلامي وكفرهم بتعاليم الاسلام السمحة لتقنين العلاقة بين الحاكم والمحكوم وضلالهم المبين و الكفر بحقوق الانسان التي تكفلها كل الانظمة والشرائع والفساد والتعذيب والاغتصاب وقتل الأطفال والنساء واهانة الشيوخ هو توصل الاسلامين بطريقة أو بأخراي الي الاه غير الله هو الذي يعبدون ولم يخبروا باقية الشعب بألأههم الجديد وشرائعه المنفذة علي أرض الواقع لأن العقل يقول لو تم تطبيق 1% من الاسلام البنعرفو ما كان دا حال الوطن و المواطن


#537419 [اكوكاب]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2012 01:21 AM
انت والله محظوظ اجلسوك في كرسي ولم يجلوسك في زجاجة على اية حال ذهابك الى مدني مقدر وموقفك افضل من الصادق والترابي سبب الاذى .


#537394 [Mohd]
4.75/5 (5 صوت)

12-17-2012 12:54 AM
العاملين في جهاز الامن وبيوت الاشباح

(هل جلس اي امنجي او قاتل او معذب مع نفسه وحاسب نفسه في منتصف الليل والناس نيام ؟
هل تخيل نفسه يسأل في القبر عما ارتكبه من جرائم ؟

قبل ذلك هل انتم مسلمون ومؤمنون حقاً يا سفاكي جهاز الامن


هل تعلمون بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل امرئ مسلم؟؟؟؟؟؟؟

انتم مبرمجون وجردتم من الاحاسيس في اوكرانيا وايران وبلجيكا وغيرها

انتم اصبحتم دمى تؤمر وتحرك واتعمل لكم غسيل مخ

اصبحتم دواب تأتمرون بأمر المؤتمر الوثني (مثل الكلاب عند الخواجات يتم التحكم فيكم لحمايتهم)

ولكن لن يدافع عنكم في القبر قطبي او الترابي او غازي او علي عثمان

لن يعصمكم من الله سوى اعمالكم ورحمته

هل اعمالكم هذه تدخلكم الجنة ام النار ؟
هل جلودكم هذه تقوى على النار ؟

من سن سنة حسنة له اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة
ومن سن سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة
هل دعمكم لهؤلاء القتلة والدفاع عنهم وعن نظامهم الظالم الذي جفف الضرع وقتل الزرع والمواطنين ونشر الفساد والسرقة واكل حقوق العباد وتهجيرهم للخارج
اليس هذا بسنة سيئة ؟

اذا كانت جلودكم تقوى على النار وكنتم قادرين على منكر ونكير وضمة القبر والاقرع واهوال يوم القيامة فامضوا في غيكم

وان كنتم غير ذلك فتوبوا الى بارئكم عسى ولعل ان تخففوا او يغر لكم ذنوبكم


#537389 [هارون]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2012 12:49 AM
المعارضة كسيحة ليس لديها ادوات اسقاط النظام رغم انتهاء صلاحيته - ابسط ادوات المعارضة هي قناة حرة تكشف النظام واساليبه الشيطانية والهمجية للراي العام المحلي والعالمي - حتى الان المعارضة عاجزة عن قيام هذه القناة بينما نظام البشير يستحوذ على كل القنوات السودانية التي تبث من الداخل او الخارج - مع احترامي وتقديري لكل المعارضين باختلاف اطيافهم الا انني محبط جدا من اسلوب المعارضة الذي لن يؤدي الي اسقاط هذا النظام الساقط اصلا.


#537364 [وطنى غيور]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2012 12:26 AM
شعب جبان مستكين للزل و المهانة
اين التنظيمات الشبابية
اين قرفنا
اين ابناء دارفور
اين ابناء النيل الازرق
اين ابنا كادوقلي
اين ابناء الشرق
اين مؤتمر البجه
اين المناصير
اين الشعب السوداني

الكل نايم في الهوان
والنظام الطاغي يسرح و يمرح في هذه المزرعة الكبيرة التي حولوها الي ولايه للفقيه البشير
حسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على وطنى غيور
United States [mabba ashoni] 12-17-2012 04:30 AM
أبناء النيل الأزرق وأبناء جنوب كردفان الان داخل ارض المعركه لحماية ارضهم وعرضهم ايها الوطني الغيور ولزيادة الوطنيه والغيره التي تتحدث عنها فألحق بنا نحن هنا في انتظار من يأبى الضيم ويرفض الذل والعار ويرجو لوطنه ولمواطنيه العدل والمساواة والتقدم والازدهار والرفاهيه.


#537329 [awad]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2012 11:50 PM
المناضا أبوعيسى رجاءا لا تخيبوا أمل الشعب فيكم وتأكد أن الشعب كله كاره لهذه الطغمة بس يريد من يقودهم يريد جميع الأحزاب ومنسوبيها أن تتماسك ايديهم مع النقابيين الوطنيين وهى هبة واحده فينهار جدار الطغاة ونتنسم رياح الحرية فهل فعلتم ذلك؟


#537327 [مظفر سيد احمد عثمان]
5.00/5 (3 صوت)

12-16-2012 11:49 PM
لك الاجلال والتقدير ايها المناضل الصنديد فاروق ابوعيسى وربنا يمتعك بالصحة والعافية ويجعلك ذخرا لهذا الوطن حتى تتحقق كل الاهداف التى يسعى الشعب السودانى لتحقيقها ، لابد من تكثيف العمل والنشاط السياسى حتى القضاء على هذة العصابة المتسلطة ، استاذ فاروق لابد من تحديد يوم لخروج كافة فئات الشعب السودانى وفى كل المدن على ان يتقدمهم قادة الاحزاب والقوى السياسة وعندها سوف تخرج الناس ولابد من الاستفادة من الانقسامات التى يعانى منها النظام والذى اصيب بالارتباك وتحين هذة الفرصة التى قد تؤدى الى تحيد قوات الشرطة وعندها سوف يكتب للشعب السودانى انتفاضة جديدة تضاف الى سجله التاريخى ، حفظك الله استاذ فاروق من كل مكروه ومن اولاد الحرام واللقطاء الذين وظفهم النظام


#537324 [ناصر]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2012 11:47 PM
قال خافيين قال دا ماعناه انهم خافين من خيال ماتا


#537315 [فوزي الصياد]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2012 11:41 PM
بالله عليك الا يوجد في المعارضة شاب رشيد / كيف تقبل بحكم ابوعيسي مع احترامي الشديد لة وهو الان في الثمانين من العمر ـ والرسول صلي الله علية وسلم يقول اعمار أمتي بين الستين والسبعين ماذا نستفيد من دماغ اكل الدهر عليها وشرب ـ عايزين شباب شباب ياجماعة الخير .


ردود على فوزي الصياد
United States [المتفائلة جدا] 12-18-2012 07:16 AM
أين أنت من قول النبى صلي الله عليه وسلم- ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا ؟؟ ثم لماذا تفسرون أحاديث النبى صلي الله عليه وسلم حسب اهوائكم ؟؟وأسألك سؤال هل قال النبى لا فائدة من كبار السن ؟؟ أدينا دليل ما دام عامل بتتبع السنة؟؟ أم هذا من بنات أفكارك ؟؟ يا خوفى ما تكونكوز مندس أو من الطابور الخامس ؟؟ إتقى الله .. هذا الرجل له تاريخ ناصع وحتى لوكان كبير فى السن ألا يجدر بنا الإستفادة من خبراته وكتر ألف خيره حتى لو كان كبر فى السن إنه ما زال مناضلا .. ماذا فعلت أنت والشباب من أمثالك؟؟...
و لدى طلب لجميع من يكتب فى الراكوبة من كتاب أو أصحاب المداخلا ت رجاء خاص أن ننأى بأنفسناعن الإساءة للغير وأن نكتب ما يفيد الشعب السودانى الحر الأبى والوطن العزيز..
وأقول أيضا لليائسين وللإنهزاميين التغيير آت لا محالة ويوما ما وقريبا جدا سينتفض الشعب السودانى المغلوب على أمره وكما قال المثل إتقوا غضب الحليم وخليكم متفائلين..مهما طال الليل بعده نهار ولا بد لليل أن ينجلى ولابد أن يستجيب القدر ..
ورجاء أخير لا تسيؤا للشعب السودانى الكريم..مهما كان واقع حاله الما بسر ..لكنه حينما إنتفض من زمن بعيد كانت الناس الغيره فى سبات عميق .. الفوقهم يفوق الشعب السودانى بإذن الله..

United States [زروق] 12-17-2012 07:08 AM
يكفي رد مكتوية بنار الغربة والكيزان فقد اوفت

United States [مغتربه ومكتويه بنار البلد] 12-17-2012 01:00 AM
هذا الدماغ الذى يحمله ابو عيسى اتمنى لو كنت تملك واحد على بليون منه كان قد منعك من ساقط القول ويبدو انك لا تعرف مؤهلات الرجل التى تذيدها الايام ذخيرة وخبره ولكن قدر هذا البلد ان يبتلى بانماط غريبه تقف محتارا حيالها ورحم الله الطيب صالح فقد عبر عن الدهشه والغثيان الذى يصيبك عندقراءة مثل هذا التعليق وما على شاكلته ( من اين اتى هولاء ؟ )
ولتعرف ياسيد ان الوطن وفى الوقت الحالى من المصيبه التى ابتلينا بها يحتاج للعقول قبل العضلات وهذا لا يقلل من دور الشباب وهم الحاضر وامل المستقبل , وسر خراب هذا البلد تخلينا عن مؤروثنا ودينناالذى يوقر الكبير ويرحم الصغير

United States [Abo Aseel] 12-17-2012 12:19 AM
يعني اي زول عمرو فوق لي ال70 سنه لا فائده منه في الحكم؟؟؟ انت بتفسر احاديث الرسول صلى الله عليه و سلم على مزاجك ولا شنو
أتعلم كم كان عمر سيدنا عثمان عندما كان خليفة المسلمين


#537314 [ابو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

12-16-2012 11:41 PM
لك التحية ايها المناضل الجسور يا ريت باقي رؤساء الاحزاب يستلهموا منك هذه الجسارة و الشجاعة


#537282 [Samy]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2012 10:50 PM
طبعا خائفين رجل مثلك يهز الجبال ، أسأل المولى عز وجل أن يطيل في عمرك ويمتعك بالصحة والعافية والسعادة .


ردود على Samy
United States [ابراهيم -الرياض] 12-16-2012 11:45 PM
يا اخي سامي هولاء لم يخافو من الخالق فكيف يخافون من شخص هذا ما يستدعي توحد كل اطياف الشعب السوداني لاسقاط هذه العصابة التي تسمي نفسها الانقاذ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
5.00/10 (1 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة