الأخبار
أخبار إقليمية
السفير السوداني بالسعودية : علاقات الخرطوم والرياض قوية ولا تتأثر بالشائعات
السفير السوداني بالسعودية : علاقات الخرطوم والرياض قوية ولا تتأثر بالشائعات
السفير السوداني بالسعودية : علاقات الخرطوم والرياض قوية ولا تتأثر بالشائعات


نفى حدوث توتر أدى لوقف الأنشطة السودانية
12-19-2012 11:20 AM
محكر:

شدد السفير السوداني لدى المملكة العربية السعودية عبد الحافظ ابراهيم محمد على متانة وتميز العلاقات بين الخرطوم والرياض، مؤكداً تطابق المواقف بين البلدين في مختلف القضايا الاقليمية والمحلية.
وقال السفير محمد لـ «الصحافة» ان ما ظلت تتناقله بعض مواقع الالكترونية حول توتر يشوب العلاقات السودانية السعودية هو امر عار من الصحة، ولا تسنده اية مسوغات منطقية، مبيناً ان أية ترتيبات داخلية يتخذها البلد المضيف لا تعني بالضرورة انها موجهة ضد بلد او جماعة بعينها.
واكد ان قرار وقف انشطة الجمعيات والروابط السودانية بالسعودية أمر صحيح، حيث تلقينا خطاباً من قبل وزارة الخارجية السعودية بهذا المعنى، غير ان هذا الخطاب وجه الى جميع السفارات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية، وهو يأتي في اطار تنظيمات وترتيبات تخص السعودية، حيث لم يشر الخطاب إلى انها هناك ملحوظات او تحفظات محددة حول نشاط قامت به أي من الجمعيات او الروابط والاتحادات السودانية على اراض المملكة، بل هو خطاب او مذكرة عامة لجميع السفارات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
واوضح ان المذكرة السعودية لم تغلق الباب نهائياً في وجه تكوين جمعيات او روابط الا انها اشترطت عند عملية التكوين ان كانت هناك ضرورة ان يقدم خطاب للسلطات السعودية يحوي الاهداف التي من اجلها تكون الجمعية، لتنظر في ذلك، وعند موافقتها يحال الامر الى سفارة البلد المعني للموافقة النهائية، واي عمل خلاف ذلك يعتبر مخالفاً للقوانين والانظمة السعودية، وستتخذ ضده الدولة المضيفة الاجراءات اللازمة.
وأبدى السفير محمد استغرابه ودهشته من محاولة البعض تصوير العلاقات السودانية السعودية على انها تمر بمرحلة توتر وتدهور، وهؤلاء يناسون تماماً التطور الكبير الذي حدث في علاقات البلدين خاصة عقب حرب الخليج الاولى حينما حاولت بعض الانظمة والآليات الاعلامية تصوير موقف السودان من غزو الكويت على انه تأييد مطلق للعراق، في حين اغفلوا حقيقة التحفظ السوداني على دخول القوات الاجنبية، مشيراً الى ان تلك حقبة تم تجاوزها تماماً.
واستعرض حجم الاستثمارات السعودية في العديد من المجالات الزراعية والصناعية، مبيناً أن الحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبد العزيز في تنسيق وتواصل دائم بالحكومة السودانية، في حين تنشط حركة رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين الراغبين في زيادة استثماراتهم بالسودان.
وأضاف: ان شهر فبراير القادم سيشهد ان شاء الله اقامة المنتدى الاقتصادي السوداني السعودي الذي من خلاله ستناقش العديد من قضايا الاستثمار المشترك بين البلدين، حيث تستضيف العاصمة الرياض الملتقى.
ومن جهته أكد نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بالرياض السفير قريب الله الخضر أن المذكرة التي تلقتها السفارة من قبل الخارجية السعودية بأن توقف انشطة الجمعيات والروابط، جاءت ضمن عمل روتيني تقوم به الخارجية السعودية في كل عام، حيث يتم تعميم مذكرة على جميع السفارات بالسعودية تبين ضرورة التقيد بالأنظمة واللوائح المعمول بها داخل المملكة، والتي تحظر الانشطة.
وقال السفير الخضر لـ «الصحافة»: إن هناك انطباعاً خاطئاً صاحب صدور هذه المذكرة الروتينية التي تشدد على مراعاة الانظمة داخل المملكة، وهي موجهة لجميع السفارات التي لديها جاليات تمارس انشطة متعددة، مؤكداً متانة العلاقات بين الخرطوم والرياض وامتداد جذورها الى عقود طويلة.
واضاف ان المناسبات السودانية «الافراح والاتراح» التي تقام بالقاعات والاستراحات مسموح بها، مبيناً ان المذكرة استهدفت بصورة واضحة عقد الندوات والمحاضرات خارج اطار سفارة السودان بالرياض.
واشار الى ان بعض الجمعيات والروابط التي تنشط في السعودية كانت لديها بعض الاتصالات مع جهات سعودية بغرض التنسيق والتعاون او الرعاية والدعم، وقد كان ذلك باعثاً للجهات السعودية لتشديد لهجة المذكرة بمنع هذه الانشطة .
وأوضح السفير الخضر ان اجتماعاً ربما يعقد يوم غد الخميس بجميع الروابط والجمعيات، ليتم تنويرها بحقيقة المذكرة من قبل القنصل بالسفارة، ليتم التعاطي معها بحسب رغبة الجانب السعودي.
الى ذلك أجمع عدد من قادة الروابط والجمعيات والاتحادات على التزامهم التام بكل ما يراه البلد المضيف من ترتيبات وتنظيمات، وعبروا عن خالص امتنانهم وتقديرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي ظلت ومازالت تحسن وفادة السودانيين وتخصهم بمعاملة كريمة.
وأشاروا في إفاداتهم لـ «الصحافة» إلى انهم ينتظرون ان تعقد السفارة السودانية بالرياض لقاءً جامعاً بجميع مكونات المجتمع المدني السوداني بالسعودية، لشرح تفاصيل المذكرة، وكيفية التعاطي معها بإيجابية، ومن ثم بحث الخطوات اللاحقة التي بموجبها يمكن أن يتم التواصل مع السلطات بالسعودية لمناقشة امكانية منحهم بعض الاستثناءات، خاصة أن بعض الروابط والجمعيات تقوم بدور خدمي واجتماعي نحو عضويتها، الى جانب الجمعيات الجهوية التي تقوم بخدمات كبيرة تجاه مناطقها بمختلف أنحاء السودان.
واعترفوا بأن بعض الجمعيات جنحت خلال الآونة الأخيرة للانشغال بالقضايا السياسية على حساب خدمة عضويتها ومناطقها الجغرافية، وعبروا عن أملهم في ان تحاول الجمعيات والروابط المستهدفة بالقرار اعادة ترتيب بيتها من الداخل تمهيداً لتقديم طلبات للسلطات السعودية، للسماح لها بمزاولة انشطة معلومة، على أن يتم تسجيلها بصورة رسمية بالسفارة السودانية بالرياض حتى تعمل تحت مظلة القانون والنظام.

الصحافة



تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3250


التعليقات
#539811 [الدقداق خطر يا كيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2012 01:18 PM
اولاد الكلب الكيزان تاني بتحدوا مين

السعودية قالت انت ارهابيون


#539406 [معاويـــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2012 11:48 PM
هؤلاء السدنه المجرمون ومنذ سرقتهم للسلطة فى السودان بداو بتخريب علاقات السودان الخارجية
مع كل الدول العربية فبدا من وقوفهم مع النظام العراقى فى غزو الكويت وتخريب واذلال الشعب السودانى فهاجر من هاجر وقتل من قتل وشرد من شرد وبدات جحافلهم تطار السودانيين فى بلاد المهجر فبعد استيلائهم على كل كبيره وصغيرة داخل الوطن بسياسة التمكين بداوا فى التمكين الخارجى وفرض سياستهم على الجاليات خارج الوطن فهم سبب كل بلاء وماحدث فى السعوديه بسبب هؤلاء الشياطين والان فى دول الخليج يطاردون ابناء الجاليات للاستيلاء على الاندية السودانية لبس افكارهم المسمومه
لكنهم لن يستطيعوا ان شاء الله فهم فئة ضالة وسارقة ومجرمه تحركها ايادى خارجيه وتتلون بلون الاخوة لتظهر للناس فى شكل انسان خير فهم فى الاصل شيطان فى شكل بنى ادم وعلى السودانيين فى كل دول المهجر التعاضد والتكاتف فهم يرون مايحدث للوطن الان بسسب هؤلاء المجارمه الخبتاء ....


#539323 [خياط إبره]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2012 07:37 PM
انظر لـ (بدله) سفير النظام التي لاتناسب مثل هذه الزيارات الرسميه/ النهاريه ، وحتعرف من وين بتجي (الوكسه) .
رخم الله المحجوب .


ردود على خياط إبره
United States [بت ملوك النيل] 12-20-2012 02:16 PM
آآآآآآآه من لبسهم يا أخوي


#539282 [ahmed h]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2012 06:13 PM
تبا لتجار الدين اصحاب اللحى القذره ..........اصحاب الامراض النفسيه الحاقدون على الشعب العظيم وكلهم من خلفيات مريضه ومركبات نقص فظيعه


#539213 [ابو سامي]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2012 03:56 PM
في يوم من ايام الشهر المنصرم تجمعت ما يعرف بالحركة الاسلامية بالرياض وهي الجسم الهلامي للمؤتمر الوطني وفي الاجتماع أختلف المجتمعون وتضاربوا إلى أن تدخلت الشرطة وكان هذا في استراحة المجد بمنفوحة وهناك مضاربة أخرى مع القنصل في


#539210 [اب سكاليب]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2012 03:54 PM
عمر البشير مثل الكلب يلهث فى كل الاحوال لما ربنا ابتلاهو بالمرض اللعين السرطان شفاكم الله وعافاكم لم يجد سوى خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز فاكرمة واستقبلة فى اللمملكة واحضر الية الاطباء والرعاية الصحية الكاملة البشير مفروض يشكر هذا الجميل من ويقوم بطرد الايرانيين من كل البحر الاحمر لكن البشير الله لايوفقة فتح البلد للشيعة والبشير مثل الكلب يعضى الشخص اللى يقدم ليهو الطعام والامان .


ردود على اب سكاليب
United States [سكاليب] 12-19-2012 06:27 PM
يا اخي ده ما صاح البشير مش مثل الكلب هو الكلب نفسه


#539185 [الكردى]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2012 03:10 PM
معاهم حق حكومتنا تجيب لهم في ايران في البحر الاحمر واستولت اسرائيل بسبب حكومتنا الفاشلة ودا كله لا يرضي اي رجل فيه نخوة او غيرة على بلده دعك ان يرضاه لجيرانه وان يتسبب في اذاهم وبعد كدا السعوديين مطولين بالهم عليكم وانتوا تأذوا فيهم يأذيكم رب العزة يا فاشلين

غايتوا الانقاذ انتهت من الجوه السودان والبره السودان ما سلم من اذاها

الله ينتقم منكم ويغطس حجر الكيزان والمؤتمر العفني والبشكير والترابي لعنة الله عليهم اجمعين


#539107 [fax]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2012 01:08 PM
على أن يتم تسجيلها بصورة رسمية بالسفارة السودانية بالرياض حتى تعمل تحت مظلة القانون والنظام.
================
حلوة تسجيلها بالسفارة السودانية بالرياض - وبذلك السفارة لن تقبل بتسجيل أي نشاط إلا نشاط المؤتمر الوطني وأصحاب اللحي القذرة.


ردود على fax
United States [معاويـــــــــــــــــــــــة] 12-19-2012 11:53 PM
هم دايما بيستغفلو الناس كمان بقول يتم التسجيل فى السفارة السودانية
ياجماعة الخير عمل الجمعيات ده ما عندو اى علاقة بالسفارات ده شغل يهم الدولة المضيفة
شدوا حيلكم تمام ما يلعب عليكم الكيزان ياجماعة


#539100 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2012 12:51 PM
شوفوا يا جماعة الخير

حسب الانباء الواردة من السعودية وفي احد اجتماعات الكيزان بالسعودية وقع خلاف ادى الى المضاربة بينهم في وضع الحال بالبلاد واختلافات حادة استدعت الشرطة السعودية للتدخل وبعدها قرر السعوديين ايقاف جميع الانشطة ودا كلام عقل

نحن استضفانكم واديناكم مساحة كمان جايين تعملوا لنا ازعاج ومشاكل ؟ هذا راي العقل بالطبع لم يقول لهم السعوديين ذلك والسعوديين معروف عنهم الحكمة وعدم التعجل لكن قلة ادب وكلام فاضي ما عندهم ولكن هذا المعنى الضمني الذي استدعاهم الى اتخاذ هذا القرار ومعاهم حق حكومتنا تجيب لهم في ايران في البحر الاحمر واستولت اسرائيل بسبب حكومتنا الفاشلة ودا كله لا يرضي اي رجل فيه نخوة او غيرة على بلده دعك ان يرضاه لجيرانه وان يتسبب في اذاهم وبعد كدا السعوديين مطولين بالهم عليكم وانتوا تأذوا فيهم يأذيكم رب العزة يا فاشلين

غايتوا الانقاذ انتهت من الجوه السودان والبره السودان ما سلم من اذاها

الله ينتقم منكم ويغطس حجر الكيزان والمؤتمر العفني والبشكير والترابي لعنة الله عليهم اجمعين


#539098 [وصلت]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2012 12:50 PM
على أن يتم تسجيلها بصورة رسمية بالسفارة السودانية بالرياض حتى تعمل تحت مظلة القانون والنظام
وصلت


#539095 [SESE]
3.50/5 (2 صوت)

12-19-2012 12:48 PM
ان رقصت فلا تغظي دقنك ومتى ما كان هناك داعي للقول فلا داعي للسكوت.....

علاقاتنا مع الرياض يجب أن لا تلطخها زيوت الخردة الايرانية وقد جعلت ميناء بورسودان مربطاً لها ونحن جموع الشعب السوداني نرفض ان تؤتى المملكة من الخلف عن طريق السودان ولن نرضى بايران بديلا عن المملكة كما يجب ان تبقى ايران بعيدة عن موانئنا ومياهنا الاقليمية في البحر الاحمر واليد التي تمتد الى ايران في هذا الوقت بالذات فهي لا تمثلنا وقد فقدنا الثقة فيما تقوله حكومة الخرطوم وتطميناتها الزائفة ويكفي انها قسمت وطننا على رؤسنا وهي تطمئن فينا بعدم فصل الجنوب وقد فصلت الجنوب وباتت تطمئن فينا بعدم تأثير الانفصال على باقي السودان وقد حدث الانهيار حيث اصبح اقتصادنا 2000 جنية بريال سعودي واحد ولا ندري الى اين نحن متجهون وبلاش تتجه المنطقة كلها نحو المجهول في عهد الرسوب السياسي والدبلوماسي بامتياز .....


ردود على SESE
United States [بت ملوك النيل] 12-20-2012 02:18 PM
ليست علاقتنا مع الرياض بل علاقتنا مع الله اولا يجب ان لاتلطخها نجاسة الشيعة..اصحاب مصحف الزهراء المحرف عن القرآن الكريم ..ابناء المتعة احفاد بن سبأ..لعنة الله علي الاخوان في الدارين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة