الأخبار
أخبار سياسية
بيان قوى الإجماع الوطنى فى الذكرى 57 للإستقلال
بيان قوى الإجماع الوطنى فى الذكرى 57 للإستقلال
بيان قوى الإجماع الوطنى فى الذكرى 57 للإستقلال


01-01-2013 03:00 AM
بيان قوى الإجماع الوطنى فى الذكرى 57 للإستقلال

إلى جماهير شعبنا الصامدة الصابرة المناضلة

تمر علينا اليوم الذكرى السابعة والخمسون لإستقلالنا المجيد الذى تحقق فى صبيحة الأول من يناير 1956م تتويجاً لنضالات شعبنا ممثلة فى قواه السياسية ومنظمات مجتمعه المدتى الحديثة والتقليدية وعماله وزراعه وجهود وتكاتف قياداته وزعاماته فى وحدة وطنية نادرة المثال. تمر علينا اليوم بعد أن تخلصنا من المستعمر وكبته للحريات وتسلطه , ولكننا بعد سبعة وخمسين عاماً ما زلنا نرسخ تحت براثن الديكتاتورية والشمولية والتسلط وكبت الحريان من بنى جلدتنا. إن النظم العسكرية والشمولية التى تعدت على الحرية والديمقراطية التى ناضل شعبنا من أجل إنتزاعها من المستعمر كانت سبباً مباشراً فى تخلف وطننا من اللحاق بركب البلدان المتقدمة.

إن نظام الإنقاذ أدى الى تقسيم البلاد وزرع الفتنة بين مكونات الشعب السودانى وإزكاء نار القبلية والجهوية والعنصرية وإفقار الشعب السودانى وتدمير إقتصاد البلاد بالكامل وهدم كل القيم والأخلاق والتقاليد السمحة المميزة لشعبنا على مدى تاريخه بين الشعوب.

إن قوى الإجماع الوطنى تدين كل ممارسات النظام الحاكم ضد شعبنا وتقف بقوة مع مطالب أهلنا فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وشرق السودان وتقدر الأسباب التى دفعتهم لحمل السلاح بسبب سياسات النظام الخرقاء. وتعمل قوى الإجماع الوطنى بقوة مع هذه الحركات من أجل الحل السلمى والثورة الشعبية السلمية وذلك بإستنهاض القوة الكامنة فى شعبنا من أجل إسقاط نظام الإنقاذ التعسفى وإقامة النظام البديل المبنى على الحرية والديمقراطية والمساواة ودولة العدالة الإجتماعية.
ويقيننا أن ذلك لن يتحقق إلا بالوحدة الوطنية الكاملة بين كل قوانا السياسية وبإجماع كامل وبالإلتفاف حول برنامج بديل لإستعادة الحرية والديمقراطية لشعبنا ولنجعل من تحقيق الإستقلال حافزاً لنا لتكرار تجربة وحدتنا الوطنية لنيل الإستقلال.

إن قوى الإجماع الوطنى تساند وتعضد الوقفة الإعتصامية لأهلنا فى بابنوسة من أجل تحقيق مطالبهم بحياة حرة كريمة وخدمات تلبى إحتياجاتهم. كما نتفهم رغبة و مطالب أهلنا فى غرب كردفان بأن تكون لهم ولاية خاصة بهم املين ان يتم هذا الإجراء بعد دراسة كل التعقيدات السياسية والامنية والإجتماعية بالمنطقة حتى لا يؤدى هذا القرار إلى صراعات اثنية تزيد من ازمة هذه الولاية المنكوبة وإلا يكون طرحها من قبل النظام لتكون بديلاً ومساومة للتفريط فى أبيى.

إن قضية ابيى سهلة الحل إذا ترك أمرها لأهل أبيى من دينكا ومسيرية دون تدخل حكومتي شمال وجنوب السودان.

إن قوى الإجماع الوطنى فى هذه الذكرى المجيدة تهيب بجماهير شعبنا بالإلتفاف حول البديل الديمقراطى والإعلان الدستورى الذى تتطرحه لحكم الوطن بعد إسقاط نظام الإنقاذ والذى سيتم التوافق عليه مع القوى المعارضة كافة ليكون هو بديلنا جميعاً لتصعيد النضال الجماهيرى لإسقاط النظام وإقامة دولة الحرية والديمقراطية والمساواة والعدالة الإجتماعية.

كما لا يفوتنا في هذه المناسبة العظيمة ان نهنئ جميع الاخوة المسيحين بحلول اعياد الميلاد المجيد.

عاش كفاح ونضال الشعب السودانى من أجل الحرية والكرامة.

معاً من أجل ثورة عارمة قوية حتى النصر.

قوى الإجماع الوطنى
الخرطوم الثلاثاء 1 يناير 2013م



تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 5400


التعليقات
#549239 [حسن كاراتيه]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 08:25 PM
كل أجزاءه لنا وطن إذ نباهي به ونفتتن
نتغنى بحسنه أبداً دونه لا يروقنا حسن
حيث كنا حدت بنا ذكر ملؤها الشوق كلنا شجن
نتملى جماله لنرى هل لترفيه عيشه ثمن
خير هذي الدماء نبذلها كالفدائي حين يمتحن
بسخاء بجرأة بقوى لا ينيء جهدها ولا يثن
تستهين الخطوب عن جلد تلك تنهال وهي تتزن
أيها الناس نحن من نفر عمّروا الأرض حيث ما قطنوا
يذكر المجد كلما ذكروا وهو يعتز حين يقترن
حكّموا العدل في الورى زمناً أترى هل يعود ذا الزمن
ردد الدهر حسن سيرتهم ما بها حطة ولا درن
نزحوا لا ليظلموا أحداً لا ولا إضطهاد من أمنوا
وكثيرون في صدورهم تتنزى الأحقاد والأحن
دوحة العُرب أصلها كرم وإلى العُرب تنسب الفطن
أيقظ الدهر بينهم فتناً ولكم أفنت الورى الفتن
يا بلاداً حوت مآثرنا كالفراديس فيضها منن
فجّر النيل في أباطحها يكفل العيش وهي تحتضن
رقصت تلكم الرياض له وتثنت غصونها اللدن
وتغنى هزارها فرحاً كعشوق حدا به الشجن
حفل الشيب والشباب معاً بتقديسه القمين عنوا
نحن بالروح للسودان فدا فلتدم أنت أيها الوطن


#549168 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 05:55 PM
هذا البيان كل مرة يكرروا فيه- خلالالالالالالالاص فهمننننننننا- شوفوا البعدو


#549133 [سفيان]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 05:01 PM
هذا امر جيد
image


#549128 [zoooo]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 04:54 PM
نحنا شعب يستحق يجر الكارو الحمار عندو فهم على الاقل برفس احيانا وبعرف مصلحته اكتر مننا


ردود على zoooo
United States [ركابي] 01-01-2013 05:39 PM
ههههههههههههههه اظرف كومينت طالع من قلب محروق فعلاً ...ربنا يخلص الشعب من البردعه واللجام والناس ترفس الكيزان ديل كفاية سلبيه ومطأطة رؤوس


#549084 [ود مطر]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 03:37 PM
نعم نحن مع قوى الاجماع نحن مع الجبهة العريضة نحن مع منظمات المجتمع المدنى الرامية لاسقاط النظام نحن مع الجبة الثورية المسلحة لازالت النظام فالنحارب المرتجفيين والخائقييت والواقفيين على السياج فأن الثورة اتية لا ريب فيها فقط فالنتحد يا شعوب هذة الارض المضهدة .


#548981 [محمد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 12:22 PM
نناشد جميع قوي الاجماع الوطني بان يحددو يوم للخروج للشارع وتكثيف الاعلان لة بشكل كبير جدا وان تكون قيادات الاحزاب السياسية في مقدمة الجماهير .......... خلاص كفاية الي متي سنظل بلاهوية ولا كرامة والله سبحانة وتعالي كفل لنا حق الحياة وحق العيش والكرامة وحكومة الانقاذ جردتنا من ابسط الاشياء هذة. فالمواطن السوداني تزوق الامرين في ظل هذة الدكتاتورية المتسلطة. الي الامام كما قال المناضل الثوري عمر المختار اما ان ننتصر اونموت فاهون الموت بالرصاص من الموت جوعا...


#548964 [عزرا ايها الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 12:01 PM
متن الحديث

عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم : " أوصني " ، قال : ( لا تغضب ) ، فردّد ، قال : ( لا تغضب ) رواه البخاري .

الشرح

خلق الله تعالى آدم عليه السلام من تراب الأرض بجميع أنواعه - الأبيض منها والأسود ، والطيب والرديء ، والقاسي واللين - ، فنشأت نفوس ذرّيته متباينة الطباع ، مختلفة المشارب، فما يصلح لبعضها قد لا يناسب غيرها ، ومن هذا المنطلق راعى النبي صلى الله عليه وسلم ذلك في وصاياه للناس ، إذ كان يوصي كل فرد بما يناسبه ، وما يعينه في تهذيب نفسه وتزكيتها .

فها هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يتسابقون إليه كي يغنموا منه الكلمة الجامعة والتوجيه الرشيد ، وكان منهم أبو الدرداء رضي الله عنه - كما جاء في بعض الروايات - ، فأقبل بنفس متعطشة إلى المربي العظيم ، يسأله وصية تجمع له أسباب الخير في الدنيا والآخرة ، فما زاد النبي صلى الله عليه وسلم على أن قال له : ( لا تغضب ) .

وبهذه الكلمة الموجزة ، يشير النبي صلى الله عليه وسلم إلى خطر هذا الخلق الذميم ، فالغضب جماع الشر ، ومصدر كل بليّة ، فكم مُزّقت به من صلات ، وقُطعت به من أرحام ، وأُشعلت به نار العداوات ، وارتُكبت بسببه العديد من التصرفات التي يندم عليها صاحبها ساعة لا ينفع الندم .

إنه غليان في القلب ، وهيجان في المشاعر ، يسري في النفس ، فترى صاحبه محمر الوجه ، تقدح عينيه الشرر ، فبعد أن كان هادئا متزنا ، إذا به يتحول إلى كائن آخر يختلف كلية عن تلك الصورة الهادئة ، كالبركان الثائر الذي يقذف حممه على كل أحد .

ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من دعاء : ( اللهم إني أسألك كلمة الحق في الغضب والرضا ) رواه أحمد ، فإن الغضب إذا اعترى العبد ، فإنه قد يمنعه من قول الحق أو قبوله ، وقد شدّد السلف الصالح رضوان الله عليهم في التحذير من هذا الخلق المشين ، فها هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه يقول : " أول الغضب جنون وآخره ندم ، وربما كان العطب في الغضب "، ويقول عروة بن الزبير رضي الله عنهما : " مكتوبٌ في الحِكم: يا داود إياك وشدة الغضب ؛ فإن شدة الغضب مفسدة لفؤاد الحكيم "، وأُثر عن أحد الحكماء أنه قال لابنه : "يا بني ، لا يثبت العقل عند الغضب ، كما لا تثبت روح الحي في التنانير المسجورة ، فأقل الناس غضباً أعقلهم "، وقال آخر : " ما تكلمت في غضبي قط بما أندم عليه إذا رضيت ".

ومن الصفات التي امتدح الله بها عباده المؤمنين في كتابه ، ما جاء في قوله تعالى : { الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين } ( آل عمران : 134 ) ، فهذه الآية تشير إلى أن الناس ينقسمون إلى ثلاثة مراتب : فمنهم من يكظم غيظه ، ويوقفه عند حده ، ومنهم من يعفوا عمن أساء إليه ، ومنهم من يرتقي به سمو خلقه إلى أن يقابل إساءة الغير بالإحسان إليه .

وهذا يقودنا إلى سؤال مهم : ما هي الوسائل التي تحد من الغضب ، وتعين العبد على التحكم بنفسه في تلك الحال ؟ : لقد بينت الشريعة العلاج النافع لذلك من خلال عدة نصوص ، وهو يتلخص فيما يأتي :

أولا : اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ، فالنفوس بيد الله تعالى ، وهو المعين على تزكيتها ، يقول الله تعالى : { وقال ربكم ادعوني أستجب لكم } ( غافر : 60 ) .

ثانيا : التعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، فهو الذي يوقد جمرة الغضب في القلب ، يقول الله تعالى : { وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله } ( فصلت : 36 ) ، وقد مرّ النبي صلى الله عليه وسلم على رجلين يستبّان ، فأحدهما احمرّ وجهه ، وانتفخت أوداجه ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إني لأعلم كلمة ، لو قالها ذهب عنه ما يجد ، لو قال : أعوذ بالله من الشيطان ، ذهب عنه ما يجد ) ، وعلى الغاضب أن يكثر من ذكر الله تعالى والاستغفار ؛ فإن ذلك يعينه على طمأنينة القلب وذهاب فورة الغضب .

ثالثا : التطلع إلى ما عند الله تعالى من الأجور العظيمة التي أعدها لمن كظم غيظه ، فمن ذلك ما رواه أبو داود بسند حسن ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه ، دعاه الله تبارك وتعالى على رؤوس الخلائق ، حتى يخيره من أي الحور شاء ) .

رابعا : الإمساك عن الكلام ، ويغير من هيئته التي عليها ، بأن يقعد إذا كان واقفا ، ويضطجع إذا كان جالسا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا غضب أحدكم وهو قائم فليجلس ، فإن ذهب عنه الغضب وإلا فليضطجع ) رواه أبو داود .

خامسا : الابتعاد عن كل ما ما يسبب الغضب ، والتفكر فيما يؤدي إليه.

سادسا : تدريب النفس على الهدوء والسكينة في معالجة القضايا والمشاكل ، في شتى شؤون الدنيا والدين .


ردود على عزرا ايها الوطن
United States [عذرا أيها الكوز] 01-01-2013 05:47 PM
إن من لم يكن لديه شئ يغضب لأجله فحاله كالمعيز أو أدنى.

غضب رسول الله صلى الله عليه وسلم من أسامة حين أراد أن يشفع في المخزومية التي سرقت، وغضبه من علي ـ رضي الله عنه ـ حين رآه لابسا حلة سيراء، وغضبه من معاذ حين كان يطيل الصلاة بقومه.

وفي طائفة كثيرة من الأخبار حاصلها أنه صلى الله عليه وسلم كان يغضب لكنه ما كان يغضب إلا بحق ولا يتصرف في غضبه إلا بمقتضى الحق ولا ينتقم لنفسه، وإنما ينتقم لله عز وجل، فصلى الله وسلم وبارك عليه ووفقنا للاقتداء به واتباع هديه الذي هو أحسن الهدي.

**

United States [win] 01-01-2013 05:45 PM
انت يا الخزين .... ما فى غضب لله .....و للا ما سمعت بيهو .... نحن بنقصد الغضب لله ده ذااااااتو .... الغضب البحبو ربنا ...

ان شاء الله فهمتا


#548955 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 11:45 AM
سعيد السنة الجديدة السودان
imageimage


#548938 [دربكين الليل]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 11:05 AM
الزول المصور دا هسي غاضب......ولا قاعد يجعر ويبكي؟؟؟!!!


ردود على دربكين الليل
United States [NUHA] 01-01-2013 04:02 PM
اول شئ دا مازول مصور دا رسم دا فن يعنى وممكن فى حاله من حالات الغضب الزول بيجعر وببكى


#548914 [ادم ادريس]
4.00/5 (3 صوت)

01-01-2013 10:27 AM
والله نحن نريد عمل على الارض ولانريد بيانات قرروا غدا النزول الى الشارع والشعب اصلا معاكم والله هذا النظام اذا لقى رجال نزلوا الشارع مع الشعب والله مايستمر اسبوع لانه ماعنده سند جماهيري ولاعنده سلاح زي السوري ومافي اي جهة تدعمه قرروا النزول غدا قرروا النزول غدا والله الشعب دا داير قياده يس


#548895 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2013 10:03 AM
هذا البيان ذكر ولايات معينه في بلادي الحبيبه افرد لها كل مساحة البيان واكد انه يقف معها ,ولم يتطرق الي باقي الولايات الاخري وكانها تعيش في نعيم الدنيا بشتي صوره او كانها خارج خريطة السودان الترهولة ,أوليس قوي الاجماع الوطني تعلم بحال بحر ابيض وكذا حال الجزيرة والشمالية ,نحن ناخذ علي التجمع تخصيص وحصر القضيه في ولايات معينه دون النظر الي أخوات كردفان والنيل الازرق ودارفور كان يجب ات يؤكدوا وقوفهم مع كل ولايات السودان بإعتبار الكل مهمش ومستهدف ومغيب ,أما إذا نسوا هذه الولايات فهذه ام الاسافي.


#548868 [wudoof]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2013 09:25 AM
ليت الاستعمار بقي قليلا حتى نتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر ...؟!. ،بدلا من هذه (الخرابة) التي ظلت تتخبط منذئذ، الى يومنا هذا، ولم تبلغ سن الرشد بعد، وهو في ارزله ...؟؟؟؟


ردود على wudoof
United States [مستغرب] 01-01-2013 12:22 PM
ماهو (المستعمر) الوطني للآن باقي اقصد (المؤتمر) الوطني ،، فتبين خيوطك


#548846 [mansour]
5.00/5 (3 صوت)

01-01-2013 08:59 AM
من هم قوى الاجماع الوطنى ؟ وماذا قدموا للشعب السودانى؟ وماذا يعرفون عن المهمشين والبائسين والمشردين فى اطراف الخرطوم وضواحيها بل ماذا يعرفون عن اللذين يسكنون المقابر والعمارات تحت التشيد والبيوت الاطلال.
نحن فى زمن موت الضمائر وكل من اراد زعامه ومالا تحدث باسم الشعب المغلوب علي امره ليسترد ملكا ذال
وسلطانايتحرق شوقا لاسترداده.
انكم تطرحون البديل الديمقراطى والذى سوف تتفقون عليه مع المعارضه بعد اسقاط هــــــــذا النظام!!!!طبعا اسقاط هذا النظام يحتاج الى تضحيات ودماء وامامكم جميع نمازج الربيع العربي. ولكن انتم والمعارضه غيرمستعدين لتقديم هذه التضحيات. منتظرين الشعب يتحرك ويقدم التضحيات وتسيل الدماء عالشارع وانتو تتفرجوا. وعندما تهدأ الاحوال وينكسر النظام. تظهرون انتم بلافتاكم الكبيره وعباتكم المطرزه وياقاتكم البيضاء.لتتفقون على البديل الديمقراطي وطبعا لن تتفقوا علي شى!!! ثم وقبل ان تتفقوا يقوم فصيل بالاستيلاء على السلطه وهلم جررراا.
اسمعوا حددوا من انتم؟ولا تحسبوا هذا السؤال مثل سؤال الغذافىفذلك كان علي صيغه الانكار وهذا علي صيغه الستفهام وشتان بين الأثنين.
ثم بعد ذلك حددوا البديل الديمقراطي.فان اقتنع به الشعب التف حوله واسقط النظام
والاهم والاهم ان لايكون بينكم او فيكم احد من الديناصورات القديمه والتي استنفذت كل الفرص ولم تنجح وهي اللتي السبب الرئيسي لشقاوه هذا الشعب




المهمش المغبون


ردود على mansour
United States [مستغرب] 01-01-2013 04:28 PM
- (من هم قوى الاجماع الوطنى ؟) رغم إن سؤالك غريب هل هو للاستخفاف، ام حقيقةً لا تعرف فإليك نقول: قوى الاجماع الوطني قوى اجتمعت من السياسيين الوطنيين من ابناء السودان ببرنامج الحد الأدني لإزالة هذا الوضع المرير الذي تمر به بلادنا، وهم مجموعة من احزاب سياسية سودانية لها تاريخها ومؤيدوها، نشأت وتأسست في ظروف صحيّة كُلٍ حسب وجهة نظره الفلسفية والفكرية والسياسية التى يرونها مناسبة لتطبيقها على الحكم في السودان، وهي احزاب فعلا تضم نفر من خيرة الشعب السوداني، يكفي فقط انهم لم ينجرفوا في الوقوع في احضان حزب (المستعمر الوطني) بالرغم من انه كان متاحا لهم ذلك، ليرزخو في نعيمه النعيم الذي نهبوه نهبا من ثروات السودان، ليوزعونها فيما بينهم، فبدلا من ذلك اختاروا كل ويلات الحزب الحاكم من تشريد، وتعذيب، واعتقال، ونفي وووو الخ، في سبيل ان يتحقق طموحهم في ان يكون السودان جديراً بأهلة ومواطنيه. لذلك كان لابد من هذه القوى.
- وأما سؤالك (وماذا يعرفون عن المهمشين والبائسين والمشردين؟ ) فعلا لا يعرفون،، لأنه في زمن الديمقراطية وحتي قبل السنوات الأخيرة لحكم الفرد المايوي كان السودان كله لا يعرف التهميش ولا من هم المهمشين، فدخلت هذه المسميات عند تحالف الحركة الإسلامية مع نميري في أوآخير اعوامه التي سبقت الانتفاضة، فجاءوا يحملون الشريعة كذبا في كف والاقتصاد الطفيلي الرأسمالي على الكف الأخري ليدخلو في تجربة مايو لأنهم يبحثون عن ديكتاتور ومغفل نافع ليمرروا سياساتهم هذه عبره والآخرون أدخلوهم معهم للبحث عن مجموعة سياسية مغفلة نافعة ايضا ليضمنوا استقرار حكمهم الديكتاتوري فتطابقت وجهات النظر، ثم بعد الانتفاضة ظهروا بثوب آخر ليقلقلو العملية الديمقراطية ايضا بمظهرين مظهر أن السوق الذي كان تحت قبضتهم ببنوك سميت اسلامية زورا، مكنتهم من احتكار اي سلعة حتي الفحم ليجففونها من الأسواق ويدخلوها مخازنهم ليخلقوا الندرة في السلع، هذا غير الديون التي ادخلوننا فيها مع حليفهم نميري من البنك الدولي وغيره، يقابل ذلك قلة الموارد التي تدعم خزينة السودان فيما خصخصوه منها ودمروه وأهملوه الخ، حتي وصلنا لما سمي بالسوق الأسود، وهو ندرة السلع وارتفاع اسعارها. والمظهر الآخر خروجهم في مواكب ومظاهرات يرفعون فيها المصاحف عالية احتجاج على هذا السوق الأسود الذي خلقوه هم، لتصبح الديمقراطية في كف عفريت، من هنا كان التهميش الذي وصل لما وصل اليه اليوم حين انفردوا بالسلطة كاملة. فالتهميش والمهمشين، اذا كان جغرافيا او اقتصاديا هو مسؤلية الحركة الاسلامية فيما تبنته من اقتصاد فاسد وسياسات فرق تسد، وادخال القبلية والجهوية في الصراع السياسي، حتي وصلنا لما هو عليه الآن. لذلك كان لابد لوجد مثل هذه القوى ليلتف معها السودانيين قاطبة.
- وفي حديثك ايضا قلت (منتظرين الشعب يتحرك ويقدم التضحيات وتسيل الدماء عالشارع وانتو تتفرجوا.) يا عزيزنا من له قضية يستحل ان يتفرج عليها ليحلها له الآخرون. ثم هذه القوى ليست أفراد وزعامات بل أحزاب ينضوي تحت مسمياتها أغلب الشعب السوداني وهي بالتالي تحتاج لمن ينظمها ويخطط لها ويدعمها سياسيا وفكريا الخ،، لذلك لابد من تمثيل فئة من هذه الأحزاب في قيادة هذه القوى، لتقوم بدورها بما يلزم لإعادة السودان للسودانيين. ولحسن حظنا في السودان أننا جربنا مثل هذه التجمعات الجماعية في اسقاط دكتاتوريتين من قبل ونجح فيها الاجماع الوطني، لذلك إن هذه القوى لا تتحرك من فراغ ولا هي بالانتهازية ان تدخل الشعب في حمامات دماء، وكأن حديثك عن الشعب وما أدراك ما الشعب يتحدث عن شعب آخر يأتي ليحررنا من ما نحن عليه وفيه الآن، وكأن الشعب في نظرك ايضاً ما هو إلا قطيع من نعاج لا يفهم ولا يدرك بل يندفع خلف هذا او ذاك بالريموت كنترول. الشعب المقصود لهذه القوى شعب يدرك مصالحة السياسية والاقتصادية ومكتويا بنيران الظلم والفساد والمحسوبية وهضم حقوقه الانسانية والحياتية وهو فوق ذلك كله شعب يتسم بوعي سياسي مقدام يعرف ما هي المعارك التي يخوضها وكيف ومتي؟؟؟ لذلك لابد من وجود هذا التحالف المسمي بقوى الاجماع الوطني ليأسس لوطن جميل.


#548822 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2013 08:30 AM
.
يا أصوات الحق الأبلج .......
قولي :
انك آتيةً ياريح الصرصر عاتيةً
من بين أنين المصـلوبين .
...................
قولي: أنك :لن تنتظري الوعدالكاذب
قولي :انك قد أشهرتي السف اللاذب
ضد الغاصب حتى ترد حقوق المظلومين
..................
.....................................(علي أحمد جارالنبي )


ردود على علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني
United States [دربكين الليل] 01-01-2013 11:01 AM
محامي ومستشار قانوني...ادينا عنوانك نطبع ليك بطاقة مناضل


#548804 [أبو ناهد]
5.00/5 (3 صوت)

01-01-2013 07:58 AM
يا زعماء قوى الاجماع الوطني، لا تظنوا أن عصابة المؤتمر الوطني سوف تتنازل عن حكم السودان طواعية، فما فعلوه في الشعب السوداني يظل هاجسا يؤرق مضاجعهم ويمنعهم من النزول عن كرسي السلطة. لذا فإننا ننصحكم بالمقاومة المسلحة والعمل مع المناضلين من حملة السلاح ضد عصابة الكيزان الفاسقة ليتم دحرها وتصفيتها عن آخرها حتى يعيش البلد في مأمن من شرور هذه الفئة الضالة المضلة مسبتقلاً.


#548799 [كوشن تود]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2013 07:45 AM
نعم ثورة قوية عارمة حتي النصر .

مليار لا للبشكير والكيزان .

تريليون نعم لكل خطوة جادة من أي سوداني شريف للخلاص من عهد الكيزان المظلم .

نيرون لو أدركت عهد بشكير لعرفت كيف تنفذ الأحكام

---- --------- ------- -------------

تركت موطن أبائي عل مضض مما تجرعت من هم وويلات

ما كان ظني أن أفارقه لو لم ينقصه حكم الظالم العاتي


#548794 [مغترب]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2013 07:34 AM
العبارات التي تنطقها امام امك واختك بشكل عادي ليست صالحة في اي مكان


#548791 [النافع]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2013 07:32 AM
عام سعيد لكل السودان نرجو ان يكون العام الجديد حافل


ردود على النافع
United States [وطنى غيور] 01-01-2013 03:01 PM
بلا والله انه عام الرماد و الكتاحه و اللظي
انتهت 2012 ودخلنا بداية 13 بعجز في الميزانية
يعني نحن موعودون بمزيد من ارتفاع الاسعار و سؤ في الخدمات
الصحة و التعليم و الخدمة بكل انواعها وغلا في الاسعار و المحروقات و الكهرباء

ابشروا بمزيد من العذاب الانقاذي يا شعب السودان المغلوب على امره المسكين
عام 2013 سيشهد اكبر نسبة في الشحاتين في تاريخ السودان
عام 2013 سيشهد اكبر نسبة من الضعارة في تاريخ السودان
عام 2013 سيشهد تفشي الامراض بانواعها وسيحطم رقما جديدا للسودان في موسوعة الانقاذ السوداء


#548776 [وطنى عاقل]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2013 07:09 AM
عاش نضال جماهير شعبنا والمجد والخلود لشهداء الحرية والاستقلال وعاشت ذكرى الرعيل الاول من رواد الحركة الوطنية صانعى الاستقلال جزاهم الله عنا خير الجزاء وانزل شأبيب الرحمة على قبورهم


#548750 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2013 06:27 AM
(إن قضية ابيى سهلة الحل إذا ترك أمرها لأهل أبيى من دينكا ومسيرية دون تدخل حكومتي شمال وجنوب السودان.)هو كذلك وايضا يسهل الحل لكل مشاكل السودان اذا ترك الاجماع والاجتماع لاهل السودان في
(راكوبة)أو( ضرا) او حتي عند ظل شجرة --- تواثق اهل السودان هو الحل وعلينا ان نتذاكره وخيرا فعلت
هيئة الاجماع الوطني بالتذكير لذلك الامر ---- ونقول لهم وللسودان جميعا بكل مكوناته كل عام وانتم بخير
ولا ننسي ان نتضرع لله العلي القدير ان يلهم حكامنا الصواب وحسن التدبر وسعة الصدر وحسن اللفظ كما
اوصانا الاسلام والهدف اجماع وطني يخلق القوة والمنعة --- ولا ننسي ان نتضرع لله العلي القدير ان يبارك
في ( الراكوبة واهلها) ومزيد من التمدد لتسع كل الاهل والاحباب-- وكل عام وانتم بخير


#548749 [alx]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2013 06:23 AM
http://www.youtube.com/watch?v=rZbQKy7H_XQ


#548746 [أبوفاطمة]
3.75/5 (3 صوت)

01-01-2013 06:13 AM
كل سنة وبلدنا بالف خير
البيان ده فيه اختلاف واضح عن الضعف في البيانات السابقة ، أسأل الله ان تكون بداية حقيقية لعمل فعلي لسقوط النظام والي الامام


#548736 [ركابي]
4.50/5 (3 صوت)

01-01-2013 05:00 AM
مازال هنالك امل كبير في استيقاظ الشعب السوداني لكنس حثالة البشر التي ابتلي بها وطننا الغالي
تأخر الخلاص 23سنة تم فيها تدمير السودان من كل المناحي...لكن ان تأتي متأخراً خيراً من لا تأتي ابداً


#548724 [عزالدين]
4.88/5 (7 صوت)

01-01-2013 03:48 AM
سيبونا من بياناتكم الهزيلة دي
لما تبقوا على "تصعيد النضال الجماهيري لإسقاط النظام"
بعداك طلعوا لينا بيان
غير كده ما تضيعوا زمنكم


ردود على عزالدين
United States [الطيب ابراهيم] 01-01-2013 08:07 AM
عين العقل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة