الأخبار
أخبار إقليمية
الصحفي الهندي عز الدين يكتب في السياسة : الفجر الكاذب .. ليل (العنصريين) الطويل!!
الصحفي الهندي عز الدين يكتب في السياسة : الفجر الكاذب .. ليل (العنصريين) الطويل!!
الصحفي الهندي عز الدين يكتب في السياسة : الفجر الكاذب .. ليل (العنصريين) الطويل!!


01-08-2013 07:15 AM
{ لأن الشعب السوداني أحمق وساذج لا يفقه (ألف باء) السياسة، فإنه سيخرج غداً إلى شوارع الخرطوم وجميع المدن، والفرقان، مرحباً ومستبشراً بميثاق تحالف (معارضة الداخل) مع (الجبهة الثورية) العنصرية بقيادة الفريق "مالك عقار اير"!!
{ ولأننا (أراجوزات) ومخابيل، فإننا سننتظر السلام والأمن والاستقرار يعم بلاد السودان فور سقوط (نظام البشير)، وحل القوات المسلحة السودانية وجهاز الأمن والمخابرات والدفاع الشعبي - حسب الميثاق - لتحل محلها قوات (الجبهة الثورية) العنصرية!!
{ إن السادة "نصر الدين الهادي المهدي"، "التو مهجو"، "طارق محجوب"، "صديق يوسف"، "أبو الحسن فرح" و"هالة عبد الحليم"، كانوا - وآخرين من أنصاف ساسة (معارضة الداخل) - مجرد (كومبارس) في حفل توقيعات ميثاق ما يسمى بـ (الفجر الجديد)، الذي ينضح كل فصل وكل حرف فيه، عنصرية مقيتة، ستقضي على ما تبقى من أخضر السودان ويابسه!!
{ الميثاق الذي أقر العمل العسكري والكفاح الثوري المسلح لإسقاط النظام الحاكم في البلاد، اعتمد فترة انتقالية مدتها (أربع سنوات) تجري بنهايتها الانتخابات العامة.
{ السادة (الكومبارس) وافقوا و(بصموا بالعشرة) على (حل) القوات المسلحة السودانية وتشكيل جيش (قومي) أساسه قوات الجبهة الثورية (الجيش الشعبي بقيادة "عقار" و"الحلو" زائداً قوات حركات التمرد في دارفور)!!!
{ والسادة (الكومبارس) وافقوا و(بصموا بالعشرة) على جمع ولايات (شرق السودان) الثلاث في إقليم (واحد) يسمى الإقليم الشرقي!! وإضافة (الشمالية)، التي كان مرشحاً فيها لمنصب (الوالي) السيد "أبو الحسن فرح"، إضافتها إلى ولاية نهر النيل باسم (الإقليم الشمالي)، كما كان الحال قبل نحو (ثلاثين عاماً)!!
{ أما ولاية (الجزيرة)، مركز الثقل السكاني، وحاضنة أكبر مشروع زراعي في العالم، فقد جعلوها جزءاً من (الإقليم الأوسط)، الذي يضم ولاية النيل الأبيض وولاية (سنار) التي ترشح لمنصب (الوالي) بها السيد "التوم هجو"، أبرز الموقعين على وثيقة التخريب الكبرى!!
{ لكنهم جعلوا (جبال النوبة) إقليماً قائماً بذاته!! و(كردفان) إقليماً، و(دارفور) إقليماً، و(النيل الأزرق)، التي كانت في الماضي جزءاً من (الاقليم الأوسط)، جعلوها إقليماً منفصلاً مميزاً!!
{ وحسب الوثيقة فإن حكام الأقاليم سيصبحون (نواباً) لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء!!
{ لكن ساسة (الكومبارس) لا يفهمون هذه الحسابات، فهم فرحون بأنهم مناضلون.. ثوريون، سيسجل التاريخ توقيعاتهم على وثيقة الدمار بأحرف من نور!!
{ وغباء ثوريي زمن الغفلة، يدفعهم إلى إقرار (فصل الدين عن الدولة) في وثيقة دولتهم (السودانية) المرتقبة، في وقت تتجه فيه (كل) شوارع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باتجاه (الإسلام) والإسلاميين، من (تركيا أردوغان) إلى (مغرب بنكيران)!!
{ لكن أمثال "عبد الواحد" و"مناوي" و"مالك اير" آخر من يفهمون هذه الشفرة!!
{ و"الكومبارس" سيصلون "الخرطوم" وعقولهم تتوهم أن (الثورة انطلقت).. وأن (الشارع ثار... وغضب الأمة اتمدد نار).
{ أنا مؤمن تماماً بأنه لن يكون هناك (سودان) - أصلاً - إذا - لا سمح الله - تحقق بند (واحد) من بنود هذا (الكابوس) المسمى (الفجر الجديد)!!
{ قاتلكم الله.. وشتت شملكم.. وخسف بكم سبع أرضين.
{ آآمين.

المجهر



تعليقات 123 | إهداء 0 | زيارات 17601


صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#573257 [مساعد ودالنابتى]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2013 09:45 PM
ياخى دا صحفى متخلف دخل الصحافة من باب النفايات تم طردة من قبل مزمل ابوالقاسم فاصبح رئس تحرير جريدة سبحان الله دا شنو يامجلس السخافة


#570492 [عصام احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 09:34 PM
الى الاخ الاستاذ الهندى ::مامعنى كلمة الوحدة حسب تفسيرك لها اليس من الاحراء ان تحاول ان تصنع

بقلمك ربيع اخضر يستطيع من خلاله الشعب السودانى ان يسير علية لا تهمنى الفجر الجديد ولا حتى

الفجر القديم يهمنى ان اعيش في بلد يلتزم فيه الاخر باحترام كل جزء وبقعة من السودان واعتقد

من خلال تحليك انك تعاملت بنظره عنصرية بحثة وهو يدل ان ما نحلام بهى نحن السودانيين دمره من

امثالكم لكن تنتهجون نفس النهج المنتهج من قبل نظام الانقاذ وهناك سؤل اود ان تجيب نفسك عليه

اذا كانت هذا الوثيقة من صنع اى قوة غير قوة الهامش ماذا كان ردك سيكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ان هذا الافكار هى التى تزرع الفرقه بين ابناء السودان اجمعين لماذا لا تجلسون وتحاولو تصحيح

المسارات دون ان تتكلاموا من خارج السرب ودائما يجب ان يكون النقد بناء انتى اتيت باسباب ولكن

اليس هنالك حلول ضع دائما النور امامك وبادر بافكار المستقبلية


#570032 [ابومهجة]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:27 AM
فل تدم انت ايها الوطن
وليعش كل من قلبه محب لهذا الوطن الذى فى امس الحوجة الى ابناءه الاوفياء ودمتم زخرا لهذا الوطن المعطا...


#569594 [طيره]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2013 10:12 PM
ايها الهندى عندما تضرب غداك من امواج وتقعد فى مكتبك المكيف وتركب عربيتك الموديل وتمشي بيتك السمح مابتسال نفسك ؟ من وين النعمه دى وسط بلد شبابا عواطليه ومالاقين شغل مابتسال نفسك لما يلاقوك متسوليين تخاف يوسخو عربيتك علما انو المتسول ده ممكن يكون مدير كبير طردتوهو من مكتبه سنة 89 او ولد من اولاده لما تجى جمب مستشفى وتشوف اهلنا الغبش فارشين على مريض فى الشارع لانو المستشفى منعم من الدخول لانو ماعندهم حق العلاج او التذكره مابتسال نفسك لما بتقعد فى مقهى من المقاهى الفاخره وتشرب قهوه غاليه مابتسال نفسك وين مشي خير البلد حصل سالت نفسك لى مافى فى الانقاذ مسئوول بحاسب لى فى مواضيع بتتقفل عندكم وتقيف ذى موضوع حرامى الاقطان الحرامى منو الحاكمو منو السائلو وفى زيو كم ياهندى بنهب وبسرق وبترقى لانو حرامى كوز لانو من العصابه الضربت عضم البلد ونهبت قروش البترول ماسالت نفسك عن المواطن الشريف الماقادر يعلم ولدو او يدخلو المدرسه الحكوميه وانتو اولادكم بقرو فى مدارس عالميه السودان علمك ياهندى انت وعصابتك بالمجان وثورة التعليم بتاعتكم نتائجه بدات تظهر السودان نسبة الاميه فيه المركز الثانى افريقيا 80 فى الميه انت ياهندى وذملائك فى الصحف فقدتم مهنيتكم عندما يقف قلمكم منصوبا مع الباطل وينخسف عند ذكر الحق اما ماتسميه مراحيض اسفيريه نعم لنا الشرف ان مراحيضنا ارحم من مكاتبكم اتعلم لماذا لان رائحتكم تذكم انوفنا بعتم البلد والقضاء اصبح لمن يدفع اكثر او يملك السلطه من حاسبتم من سالتم ان الفساد الان يمشي بقدمين ويجلس متربعا لابس انضف الملابس ويتباهى بسياراته وقصوره الحرام اتقو الله هل تعرفون ان هناك رب يحاسب ويسال نعم ان هناك رب يمهل ولايهمل حتى لو خدعتم البسطاء انكم تحاربون لاجله ولكنكم تخادعون انفسكم لان الله حرم الظلم على نفسه فكيف تظلمون شعب كامل 23 عام تبيعونه الوهم وكان الدين عندكم بقاله او بنك تسحبون منه متى ماشئتم وتغلقونه متى ماشئتم وما ماليزيا الا محرابكم
اتقو الله لوكنتم تعقلون


#566253 [ابونوف]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2013 05:43 PM
أراد أن يقتُل المعارضة فدعمها من حيثُ يدري]
ان حديث الاستاذ الهندى فى صيغة سوال لمؤسسى الفجر الجديد وهذا تعبير فى قمة الرقى بعيد جدا عن فهم من تناولو فى هذا الموضوع ارجوا المراجعة لمن وقع فى هذا واما استدلالك بالقران الكريم فهذا بعيدا جدا ولم تكن موفقا فى ذلك ولم تفهم بواطن الامور ونقول لك انت تكتب مجرد كتابة وتناقش المشكلة

علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني
إقرار دستور وقوانين قائمة على فصل المؤسسات الدينية عن مؤسسات الدولة لضمان عدم إستقلال الدين فى السياسية .ونقول لك يا جار النبى انت فى حالك دا جار النبى ؟ ولو كنت جار فرعون كنت حتقول عديل كده محاربة الاسلام؟ سبحان الله
لاخير فى من سعى لذينة الدنيا ........لك الله ياوطنى


#565671 [الكردفاني العديييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2013 07:19 AM
زمن الغفلة .......... هو من يجعل ذي الراجل الاملس دا .... بيتكلم عن الرجال..... باسم الاسلام............

الا ان الارجاس لا محالة الى زوال...............
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال...............
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال...............
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال...............
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال...............
الا ان الارجاس لا محالة الى زوال...............


#564894 [كاسر قيدو]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2013 10:27 AM
كل ماذكر لايقدم ولايؤخر والهندي وامثاله طعم للشعب السوداني حتي يشقلوه عن الفضايا الاساسيه الحيه ويصرفوهم الي سفاسف الامور حتي يعوسوا في الارض الفساد فاليوم وليس غدا النقول لا والف لا لهؤلاء الكهنه وكل بطريقته حتي يخر الصنم ساقطا ويخرج السودان من عنق الزجاجه .


#562423 [ismail]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2013 08:05 AM
كلما أحس النظام وأزلامه بقيادة الهندى وغيره من النكرات بأن أجل النظام قرب وصموا المتحركين بالعنصريه وماشابه مع أنهم هم العنصريين وهم من أسس للعنصريه والجهويه والقبليه لكن هذه الره لن تنطلى علينا أكاذيبكم ونفاقكم لان العنصريه ماركه مسجله بإسم النظام الإنقاذى منذ مفارقة شيخهم لهم .


#561835 [أبوعقيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2013 05:53 AM
تحسبون أنكم أغلقتم جميع منافذ الثورة ، لكن الثورة ستأتيكم من حيث لا تعلمون


#560606 [أبو همام العريبابي]
4.38/5 (14 صوت)

01-16-2013 10:14 PM
والله كلام جميل ... يستحقه هؤلاء الخونة الصعاليك ... مالك والحلو وعرمان يحلمون بحكم السودان ... ههههههههههههه ... شتت الله شملهم .... ومزقهم شر تمزيق ويجعلهم عبرة للآخرين .... آمين


ردود على أبو همام العريبابي
United States [ابومحمد] 01-20-2013 03:40 PM
اتعجب لأمر هذا الشعب,اذا كان السودان بهذا الجو الديمفراطي الملئ بالعدل والانصاف فما الذي قذف بك الي السعودية يا عريبابي لتكرم أو تهان؟؟؟؟أما العنصرية فمؤتمرك الوطني هذا هو مهندسها و واضع اسسها في سودان كان يعيش فيه الجميع بأمن و أمان,لا فرق بينهم من اتي منهم من الشرق أو الغرب أو الشمال أو الجنوب,حتي انك احيانا لا تعرف لأي اقليم او مدينة ينتمي جارك أو حتي صديقك في الطفولة او المدرسة مع انكم تقضون معظم ساعات اليوم مع بعضكم البعض....اذا كان هناك من خونة يا عريبابي فهم من مزق السودان ومازال يمزق ما تبقي منه,وسعي للثراء بكل ما اوتي علي حساب الوطن والمواطن,وتاجر بأسم الدين واستغل عاطفة واحيانا سذاجة الشعب في ذلك.


#560567 [محمد ود الخليفة]
4.76/5 (12 صوت)

01-16-2013 08:46 PM
الهندي عزالدين نبت شيطاني وبوق أخواني لا يستحق أن يذكر ..فليذهب إلى مذبلة التاريخ هوواسياده من المأفوفين وسيبقى الاسلام شامخاً كشموخ السودانيين فكفى تجارة بالدين فقد نضح إناءكم وأصبح جلياً لا يخفى على أحد فأنتم لستم الاسلاميين بل الشيطانيين و المنافقين وكل الشعب شهيد عليكم اليوم وغدا ..


#559548 [أراد أن يقتُل المعارضة فدعمها من حيثُ يدري]
4.73/5 (13 صوت)

01-15-2013 03:52 PM
استعير هذه الجملة من مقدمة مقال الطبَّال الهندي "{ لأن الشعب السوداني أحمق وساذج لا يفقه (ألف باء) السياسة، فإنه سيخرج غداً إلى شوارع الخرطوم وجميع المدن، والفرقان، مرحباً ومستبشراً بميثاق تحالف (معارضة الداخل) مع (الجبهة الثورية) العنصرية بقيادة الفريق "مالك عقار اير"!!
"
تأسيساً على ما سبق فإنَّ عبارة الشعب السوداني تشمل حتى الهندي نفسه، و إلاَّ فكيف يستثنيها و هو يعترف بحماقته ضمن عموم أهل السودان، فهو إذن أحمق، و البشير أحمق، و علي عثمان أحمق و الطيب مصطفى أحمق، و كذلك عبد الواحد نور و عقار و الحلو و عرمان، هؤلاء و غيرهم و أنا منهم كلَّنا حمقى، حسب مقال الهندي، الذي يتحدث بلغة القُرآن و لا يُجيدها.
يستبق الأحداث و يتنبأ بخروجنا جميعاً و هو معنا مؤيدين "لميثاق الفجر الجديد"، ما كنتُ أدري أنَّ هذا الميثاق خطَرٌ على الإنقاذ إلاَّ بعد قراءة مقاله هذا.

الهندي أنت أكبر داعم لهذا الميثاق، وهذه حنكة الصحفيين، نعلمها جيِّداً، المقال في ظاهره الرحمة للإنقاذ، و باطنه فيه العذاب لها، مرحباً بك يالهندي في الفجر الجديد، هذا المقال تذكَّرهُ سيشفعُ لك إن شاء الله عندما تؤولُ إلينا الأمور بإذن الله.


د. بلل سعيد حمَّد البلولة.....جامعة هارفرد، المملكة المتحدة


ردود على أراد أن يقتُل المعارضة فدعمها من حيثُ يدري
Sudan [د. بلل سعيد] 01-17-2013 10:21 AM
الأخ/ عصام: نحن نتحاور هنا باللغة العربية، أليسَ كذلك؟ عندما يستخدم الهندي هذه العبارة (لأنَّ الشعب السوداني أحمق) ما الذي تفهمه أنت؟ دَعْكَ من فهمي أنا و من مؤهلاتي، و حتى أنتَ يا عصام تعجب من دكاترة هذا الزمان، فأنت قد عمَّمتَ عجبك حتى على الدكاترة الذين لم تسمع عنهم شئ،...كان حريٌ بالهندي أن يقول (لأنَّ معظم السودانيين حمقى...مثلاً)، (لأنَّ غالبيتهم...أو بعضهم..) ...ففي القرآن نجد قول الله تعالى: (يأ أيُّها النَّاس أنتم الفقراءُ إلى الله، و الله هو الغني الحميد)....فمن المعني بهذه العبارة حسب فهمك؟ هذا الفظ و لفظك و لفظ الهندي ..عندنا في اللغة العربية كلها تُعرف بـ: "الألفاظ التي تفيد العموم"...فأنا لا اعتقد أنَّ الهندي لا يفهم معنى ما يكتب و إذا كانَ كذلك فهو غير جدير بالكتابة، الفرضية الوحيدة الأقرب للقبول، هو أنّه يكتبُ كلاماً مبطناً هو المقصود و في ظاهره مُغازلة لمن يعولونه.
فهو أيضاً يَحُثُ الشعب على الخروج أو يتوقع ذلك: في الخرطوم، و جميع المدن، و الفرقان، مرحباً بتحالف المعارضة مع الجبهة الثورية، فإذا هذا الكم كله سيخرج، ألا يعني ذلك أنَّ هذا استفتاء على هذه الوثيقة...الصحفيين عندما يُغازلوا الحكومات و يطبلوا لها فإنَّهم يقومون بالآتي:
1. لا يعترفون بمن يريدون إضعافه، وفي حالة الجبهة الثورية، كان على الهندي أن ينعتهابـ "المزعومة: أو "ما يسمى ب" أو "ما يُعرف بـ"..الخ، و ما لم يستخدم هذه الألفاظ فهو يعترف بها.
2. في الأول يشير إلى تحالف معارضة الداخل و الجبهة الثورية...ثمَّ ينقض ما قاله بوصف بعض المعارضين بالكومبارس، و في هذا عطفٌ عليهم من هذا الكاتب، لأَّنهم يتواجدون بالداخل و قد تطالهم مضايقات من جهاز الأمن، و لكن طالما هم كومبارس فقد يُقبل منهم فقط التبرؤ شفاهة و لا سؤال بعد ذلك، هذه هي خُطَّة الدفاع التي يستخدمها الكاتب...و أرجو أن أكتفي بهذا القدر.

United States [عصام] 01-16-2013 10:27 PM
هل انت دكتور حقا ؟ هل فهمت من مقالته انه يصم نفسه ومن ذكرت بالحمق ؟ وهل فهمت انه يؤيد وثيقة الفجر الكاذب ؟ عجبى لدكاترة هذا الزمان وقلة عقلهم.


#559547 [الدندور ابوعوه]
4.79/5 (13 صوت)

01-15-2013 03:50 PM
هذا الدعي الكلب كل رصيده الصحفي أنه إبن احد الجبهجيه السراق المأفونين لذا نجده تسنم الصحافة بل يستقبل في القنوات التابعه للنظام ليتحدث بما لا يعلم وفيما لايعلم وكلمة العنصريه أصبحت اللازمه الفنيه لكل منتسبي المؤتمر العفني وليس هذا الدعي بدعا من الانقازيين وليس لديه ما يقوله إلا الكذب والهرطقه ويدعون التدين وهم أبعد الناس عن الدين سراق وزناه لعنة الله عليه اينما وجدوا.


#559162 [علي احمد جارالنبي المحامي والمستشار القانوني]
4.87/5 (14 صوت)

01-15-2013 09:50 AM
اين العنصرية في هذه المبادئ؟؟!
- السودان دولة متعددة الثقافات والاثنيات والاديان واللغات تتاسس هويته السودانية على رابطة جامعة قائمة على مكوناته الثقافية وابعاده الجغرافية وإرثه الحضارى الممتد الى سبعة ألف عام
- الدولة السودانية دولة فدرالية ديمقراطية تعددية تتأسس على المساواة بين المواطنين وتؤكد ان الشعب هو مصدر السلطات وتعتبر ان المواطنه هى اساس لنيل الحقوق والواجبات وتضمن حرية الفرد والجماعة.
إقرار دستور وقوانين قائمة على فصل المؤسسات الدينية عن مؤسسات الدولة لضمان عدم إستقلال الدين فى السياسية .
- تلتزم الدولة السودانية بمبادئ وقيم حقوق الإنسان المتعارف عليها عالمياً، وبصورة خاصة مواثيق حقوق النساء والأقليات
- التاكيد على مبدأ العدالة والمحاسبة، بما فيها مفاهيم وآليات العدالة الإنتقالية وبما يتفق و السياق السوداني، و وضع حد لظاهرة الإفلات من العقاب بالمحاسبة على إقتراف الجرائم الجسيمة وإنتهاكات القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان .
- تتأسس الدولة السودانية على دستور ديمقراطى يقوم على إقامة دولة العدالة و الرعاية الإجتماعية
- التوزيع العادل للسلطة و الثروة وفقاً لمعايير عدد سكان الاقليم مع التمييز الايجابى للمناطق المتاثرة بالحروب .
- ترسيخ قومية ومهنية وحيادية مؤسسات الدولة النظامية الحافظة للامن والمنفذة للقانون ( الجيش والشرطة والأمن ) وبما يتيح التوازن والمشاركة لكافة أهل السودان.
. التأكيد على إستقلالية ومهنية مؤسسات الدولة القومية بما فى ذلك القضاء والخدمة المدنية والإعلام والتعليم العالي.
- إنتهاج سياسة خارجية تخدم مصالح الشعب السودانى، وتعزز علاقات حسن الجوار والتعايش السلمي وتعالج ترسبات السياسات والمواقف العدائية الموروثة جراء المواجهة المستمرة مع دول الجوار والمجتمع الدولي.
- تمكين النساء سياسيا وإقتصاديا فى كافة مجالات الحياة و إلغاء كافة القوانيين المقيدة لحرية المرأة و على رأسها قانونى النظام العام بما يحقق كرامة المرأة ويدعم دورها فى الحياة مع ضمان مساواة النساء بالرجال فى الكرامة الانسانية والحقوق ،
- سن قوانين لحماية النساء من التحرش والاستهداف وتكوين آليات مراقبة لتنفيذ ذلك
- محاربة العادات والتقاليد الضارة التى تحط من قدر النساء
- كل المبادىء والمعايير المعنية بحقوق الإنسان والمتضمنة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والعهود الدولية والإقليمية التي صدق ويصادق عليهاالسودان تشكل جزءاً لا يتجزأ من الدستور الانتقالى وأي قانون أو مرسوم أو قرار يصدر مخالفاً لذلك يعتبر باطلاً وغير دستوري .
- يكفل القانون المساواة الكاملة بين المواطنين تأسيساً على حق المواطنة وإحترام المعتقدات الدينية والتقاليد والأعراف وعدم التمييز بين المواطنين بسبب الدين أو العرق أو الجنس او الثقافة او الإنتماء الجغرافى او السياسى ويبطل أي قانون يصدر مخالفاً لذلك ويعتبر غير دستوري.
- تعترف الدولة وتحترم تعدد الأديان و المعتقدات والاعراف وتلزم نفسها بالعمل على تحقيق التعايش و التفاعل السلمي والمساواة والتسامح بين معتنقي الأديان و المعتقدات .
.
حقيقة الاستحو ماتوا ..وفي رواية اخرى (الأختشوا ماتوا ) وهاهو الهندي لم يستحي إلا انه مات عندما اصبح بوقاً في زمن العزف على مزامير الزمن الآتي ......


#558757 [بكرى سيد همت]
4.11/5 (12 صوت)

01-14-2013 07:48 PM
كفانا ويلات كفانا نفاق باسم تحرير السود
الشعوب لا تتحرر بالكتابة فى الاسفير


#557745 [ابو سامي]
4.01/5 (11 صوت)

01-13-2013 03:50 PM
هذا الحنكوش لا يتحمل العووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووود


ردود على ابو سامي
Canada [شينيشى] 01-19-2013 03:40 AM
أختلف معك يا أبو سامى , هو أصلا مصمم لاستيعاب العود


#557053 [بو المحضار]
4.16/5 (12 صوت)

01-12-2013 08:59 PM
حركة عنصرية والشعب لن يحكمة العنصريين


#556189 [كرستيانو]
4.04/5 (12 صوت)

01-11-2013 06:36 PM
اصلو الزول دا نسيب علي عثمان عشان كدا لازم يطبل..


#554742 [أبو الكجص]
4.90/5 (16 صوت)

01-09-2013 02:05 PM
حسب فهمنا للعنصرية يا الهندي أنهاالإنحياز لفئةأو لشخص ليظفر بما لايستحق ويكون بذلك ظلم لمن يستحق وظلم للمجتمع لأن الذي لايستحق لن يقدم شيئاً نافعاً للمجتمع. والعنصرية في أبغض أشكالها يمارسها هذا النظام في التمكين لوليداته في الوظائف العليا والخدمة المدنية وأموال الدولة ليتحكم فيها المحاسيب، ونأخذ مثالاً في شخصك بأنك ماشاء الله تتربع على رئاسة تحرير صحيفة وتظهر في برنامج ما بعد الطبع وتحلل بمنطق أو غير منطق، قل لنا بصراحة هل أنت مقتنع بأن البرج الذي تعتليه هو إكتساب بالعلم والخبرة الصحفيةأم نتيجة تمكين؟ أنت ياهندي مثال الإنتهازيين الكثيرين الذين يخشون من التغيير الذي يضع كل شخص في مكانه الطبيعي.


#554719 [هدهد]
4.46/5 (17 صوت)

01-09-2013 01:31 PM
واله فعلا انك هندى يهز زيله عندما يشاهد سيده يحمل الطعام !!!!!!!!!ليس مثلك ايها الهندى من يحكم بسذاجة الشعب السودانى .ولكن لك الحق ان تدافع عن هذا النظام الذى تأكل من طعامه القذر حتى انتفخت جضومك وامتدت مؤخرتك ايها المنافق .


#554675 [سشس]
3.61/5 (9 صوت)

01-09-2013 12:21 PM
أن الشعب السوداني أحمق وساذج لا يفقه (ألف باء) السياسة، فإنه سيخرج غداً إلى شوارع الخرطوم وجميع المدن، والفرقان، مرحباً ومستبشراً بميثاق تحالف
يعني هو عارف الشعب كلو سيخرج اذا اتنين قالو ليك راسك مافي اهبشو فما بالك بشعب كامل


#554588 [خالد حسن]
4.16/5 (8 صوت)

01-09-2013 10:18 AM
زول نفعي لايمثل الا نفسه وعقله الصغير


#554440 [ابوراس كفر]
4.19/5 (9 صوت)

01-09-2013 07:37 AM
هلا هلا ساقط الشهادتين الاخلاقية والمدرسية بقى مفكر وموجه للراى العام
ياحليل
ا يام ماكنت بتجمع قروش النفايات بالنهار وبالليل بتشيل الشنطة الفيها ملابس النساء الداخلية
وادوات الميك اب


#554374 [ما هندي !!!]
3.93/5 (9 صوت)

01-09-2013 02:19 AM
الهندي عز الدين من ادوات الارهاب باسم صحفي للأسف
وأنا مغروض يا معلقين الراكوبة في رابط لي مقال من مقالات الهندي دة بيهدد فيه كل من تسول له نفسه تاييد الجنائية الدولية .. الهندي ذكر انو الزول الاتصل بيهو وشتمه وايد الجنائية الدولية وانو قبضو في اقل من 24 ساعة رغم عدم تسجيل بيانات لي شريحتو دي ادانة لشركات الاتصالات وادانة للهندي الي مارس الارهاب على اي مؤيد للجنائية الدولية.. والزول المعتقل دة اول ما يسألوه منو هو الهندي عز الدين ..

ملحوظة: الحدث قديم ولكن مقال اليوم للهندي يوري انو مصر يناصر الانقاذ مهما كان الثمن


#554360 [النورس]
4.47/5 (9 صوت)

01-09-2013 12:51 AM
نحمد الله كثير من المعلقين افشوا صدورنا من الرد على هذا النكرة التافهة الذي لا يعلم عن الشعب السوداني الا مادرسه في فصول الانقاذ ال 23 فليعلم ان الله فضحه وفضح كتاباته القذرة التي تبحث في فتات السادة عن لقمة تشبع بطنه النتنة .. فلتعلم ايها الصغير ان التغير آت رضيت ام ابا اولياء نعمتك وموعدنا الفجر والفجر قرييييييب


#554354 [sliman]
4.53/5 (9 صوت)

01-09-2013 12:14 AM
يأخوانّا حا تنتظروا شنو من امثال الهندي وبقية المنتفعين من هذا الوضع ؟ امثال هؤلاء سيدافعون باسنانهم وايديهم عن العصابه لأن فضلها عليهم لا يحصي ولولاها لكان أمثاله حفاة عراة .


#554332 [دورشيد]
3.57/5 (7 صوت)

01-08-2013 11:38 PM
ظاهرة الطفبوع الاسمو الهندي عز الدين يستحق الدراسة


#554330 [ahmed]
4.60/5 (8 صوت)

01-08-2013 11:36 PM
انتا طبعا لازم تكون مطبلاتي للنظام لانوا لو عارضت >>>>> وانتا عارف كده لانوا شكلك كده حاجه اسمها رجاله وفروسيه دي ما حقتك يااخوي... ممسح كده ياودامي وبتلمع زي العروس .وصفتهم بانصاف ساسه
وقضيتهم خاسره وانتا يالسياسي الفظ ما عارف انوا ناسك ديل ماشين برميل الزباله وانك حاسبها غلط .
بتعيب عليهم اتفاقهم علي هذه الحكومه الظالمه الفاسده القاتله والمغتصبه لكل ما يمكن اغتصابه وانتا القلمك عمري لاسمعت ولا شفت انوا كتب عن القتل والظلم والفساد البيمارسوه ناسك ديل في حق الشعب المغلوب علي امرو .وصفتهم بالعنصريين مع انوا مافي خطاب اعلامي واحد الجماعه ديل قالوا عباره واحده فيها عنصريه مع انوا ناس نافع والطيب مصطفي ديل عنصريين وعلنا في الجرائد وفي وسائل الاعلام الاخري ولا ماسمعت .انتا والله محظوظ انوا انا مافي السودان لانو المنافقين الزيك ديل كان زمان ضوقتهم سكيني لانو اخير موتك من حياتك


#554325 [ثوار السودان]
4.60/5 (9 صوت)

01-08-2013 11:15 PM
هكذا هو الهندي التافه لا يستحق أن نطلق عليه صحفي بل أن نطلق عليه الرصاص هو وسفلته من أعضاء الحكومة علي شاكلته الذين ينظرون للشعب السوداني مجرد عبيد في خدمة أسيادهم قاتلكم الله أيها السفلة وشتت شملكم وأحرق طائرتكم وأنتم بداخلها وفجر أطارات سيارتكم وأنتم تقودونها لتصبحوا وقوداً لنار جهنم


#554316 [قاسم]
3.94/5 (8 صوت)

01-08-2013 10:59 PM
يا كلب يا بتاعة القمامة نيست الايصالات بتاعت المحلية جاي الليلةتتفاصح وتسي اهللك مقالك الكلو وسخ يا بتاع الوسخ حيجي يوم ونذكرك ليهو.


#554309 [بلكول نهى زندكى]
4.04/5 (7 صوت)

01-08-2013 10:42 PM
السماك عوير فيلم هندى ما كضب .. و كتر خير قناة النيل الازرق باستضافتك لاضحاك المشاهد و تسليته


#554304 [سودانى]
4.57/5 (9 صوت)

01-08-2013 10:27 PM
عن اى معارضة تتحدثون عن معارضة الصوالين وغرف النادق هذة المعارضة التى تتحدثون عنها ليست معرضة لحكم البشير بل هى معارضة لوطن شامل همها الكرسى وملى الجيوب كفانا ويلات كفانا نفاق باسم تحرير السودان كفاية كل الشعوب تتقدم ونحن محلك سر كل من هب ودب جعل نفسه سياسى اتفوا الله فى السودان واهله لاخير فى حكومة البشير ولا خير فى المعارضة ولاخير فى الحركة العنصرية التى لا تخفى على احد اجندتها الخارجية فلبعلم الجميع باننا مسلمون ونتمنى ان ياتى اليوم الذى نحكم فيه بشرع الله لا بشريعة الترابى ورفاقه نريد حما يساوا فيه الحاكم والمحكوم لا فرق بين عربى واعجمى إلا بالتقوى


#554282 [السنجك]
3.82/5 (10 صوت)

01-08-2013 09:47 PM
.
والله يارواد الراكوبه بيقتو تخوفو عديل .ماخليتو للنكره دا حته يتكى عليها ردمتوهو ردم
وهو يستاهل بقا يتطاول على شعب باكمله

ياربى بيقرا تعليقاتكم دى
انا كان فى محلو ببطل ال ..... والكتابه كمان واقعد فى بيتنا اتحنن متل النسوان


#554259 [الافعي الصديق]
4.07/5 (12 صوت)

01-08-2013 09:05 PM
عندي سؤال مختصر للهندي جدا لاقك هندي اسمو تايواني


#554239 [awad]
3.88/5 (8 صوت)

01-08-2013 08:28 PM
أستغرب كيف أنك ياالهندى عز الدين أصبحت صحفى؟ الصحفى لا بد أن يتحلى بالأخلاق والمثل الفاضلة ولا يشتم الغير فكيف تشتم شعبا كاملا فمنهم من علمك الحرف وأفضاله عليك,أما عن ألصاقك تهمة العنصرية لمالك عقار أو خلافه فأحب أن أؤكد لك أن هذه الكلمة لم يعرفها السودان فى العهد القريب ألا من الكيزان أمثال عمر البشير وخاله ونافع والشعب السودانى الذى تسىء له أنت له من الذاكرة التى لا تخطىء والشعب الان أختار الفجر الجديد الذى سيسكنكم المقابر وأكرر أنك لست جديرا بالأحترام ولست جديرا بأن تكون صحفى .


#554238 [moha]
3.92/5 (9 صوت)

01-08-2013 08:27 PM
انت كنت وين يا هندي زمن المجاهدين ناس علي عبد الفتاح وعبيد ختم ما كنت مدسي جنب امك ولا كنت وين ورينا .وبعدين اذا كنت اسلامي صحي وين لحيتك ما تعفيها . غيتو انا بعذرك انت عاوز تأكل (عيش).


#554235 [خضر عابدين]
3.00/5 (5 صوت)

01-08-2013 08:23 PM
زمن القفلة هو عندما يحكمنا اشباه الرجال وبني لوط وزمن القفلة يوم اصبح امثالك ياهند بنت عزالدين يكتبون وينتقدون الشرفاء من القيادات التي وقعت في الفجر الجديد تزكر هذا الحديث انك من المطلوبين للمثول امام العدالة الثورية التي تبداء فورا بعد ازالة نظام اسيادك وبراقلتك اين المفر الخارج ملحوق وفي الداخل مخنوق.


#554234 [دولار]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2013 08:23 PM
يا اخوانا الزول دة قام من نومو ولقى كومو والمسكين لسع ماسك طبلتو يطبل للحكومة هو قايل الحكاية باقي فيه شئ ونحن نقول ليك يا هندي ما فضل فيها حاجة وبالهندي (نهي كرتا هيه).....!!!!


#554217 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

01-08-2013 08:01 PM
عوير فيلم الانقاذ


#554216 [مندكورو]
2.38/5 (9 صوت)

01-08-2013 07:57 PM
لماذا كل هذه الإساءات للكاتب؟ والله هذا الرجل يعبر عن وجهة نظر الأغلبية .. كيف نستجير من رمضاء الإنقاذ بنار هؤلاء العنصريين السفلة؟!!


ردود على مندكورو
United States [طيره] 01-27-2013 09:52 PM
هى من ناحية رمض رمض والله ياخوى لكن لوفاكرين انو فهم الانقاذ يانحنا يالرمض نقوليك حباب الرمض نحنا مع اى قوة تزيل النظام الفاسد ده وبعد داك انشالله اياكلنا الطير كفايه مذله وركوب على ضهر الغلابه وفهم انو كالمستجير من ؟؟؟؟ اى ديل نحنا ذاتو نستجير بالنار بس تختونا يابنى كوز


#554159 [أبو الدقير]
5.00/5 (4 صوت)

01-08-2013 06:42 PM
والله يا الهندي ما في زول بلومك تب ما دام من الحضيض لامتلاك الثروة والحديد نلومك كيف ما كمان ما نكون ناس حاسدين يعني زي أمثالك ديل لو جاء الصحفيين الحقيقيين أمثال فيصل محمد صالح ومرتضي الغالي ومحجوب محمد صالح وعبد الرحمن الأمين والقائمة طويلة باقي ليك تاني بنشوفك أكيد لا....لكن خذها مني لا تفرح بما أتاك الدنيا غرورة وبكرة تقول أبو الدقير قال..


#554125 [abusafarouq]
4.50/5 (4 صوت)

01-08-2013 06:04 PM
العنصرى البغيط هندى عز الفجور ياراجل هل الحركات المسلحة والقوة الوطنية أستشاروكم فى شيىء هؤلاء عزمو وحلفو بخلع المؤتمر الوثنى من الجذور للفروع طرد أى إنقاذى من البلد أو محاكمته بالأعدام أو نفيه من السودان ماخر بتوه لن ينعدل بعد 50 سنة الله يخلعكم يا مؤتمرجية المنافقين تجار الدين كل ورطة غمصتو الدين فيه يا أولاد مسيلمة الكذاب وعبد الله بن سلول الشعب قرفكم وكفر بيكم .وبعدين كلامك ده لماذا لم تقل للحركة التخريبية بقيادة قوش ورفاقه .مع قوش حركة تخريبية عشان شمالى ومؤتمرجى . ودى حركات عنصرية جنس كلامك ده يخلى كل زول ح يشيل سلاح ويخربو كل البلد يا قرف ولماذا أهل الغرب وقوة الاجماع الوطنى عنصرين هل هؤلاء لايفهمون السياسة ووقعو مثل توقيع على عثمان طه بفصل الجنوب فى نيفاشا ملعون أبوك يا كلب الانقاذ المسعور نهايتكم قربت والبلدى بلدك براك ولا معاك أجناس تانية له حق الحكم والرئاسة زيهم وزى أى سودانى غربى شرقى شمالى جنوبى نحن نريد العدل لاجنس معين يحكم السودان طظ فيكم ياكيزان كفاية ظلم أنتو براكم قلتو الداير يحكم يشيل سلاحو ويطلع لينا الشارع والناس شالت السلاح أنتو بعدا أطلعو لينا الشارع عشان تعرفو الادب مع الشعب كيف .


#554124 [rora.maria]
5.00/5 (3 صوت)

01-08-2013 06:04 PM
من اين جاء هذا المعتوه .... والله انا ماسمعت بي الزول خاااااااالص ولا شفتو قبل كده


ردود على rora.maria
Israel [ABO ALKALAM] 01-08-2013 06:08 PM
يا رورا ما قالو ليكي هندي وهو شكله فعلا هندي شعره ناعم ومايشبه السودانية خليكي منه


#554118 [الطريفي العاشق]
5.00/5 (3 صوت)

01-08-2013 05:53 PM
المدعو الهندي معروف بأنه أحد القطط السمان في زمن الغفلة والمتكسبين من النظام وقد ترشح في دائرة الثورة ك(مستقل) كنوع من التدليس وغش البسطاء وهو مؤتمرجي حتى النخاع ويكسر الثلج صباح مساءوملكي أكثر من الملك !!!!!!


#554099 [amro]
5.00/5 (3 صوت)

01-08-2013 05:24 PM
يامنافق انت بتقول الشريعة عشان ترضي ضميرك فقط
لكنك مجرد مطبلاتى لاتسوي شي يا منفعجى
والله انت صحفى الغفلة
انا من اسرة صحفية لكنهم كلهم خارج الدولة مناضلون
اما صحفيي الداخل فهم مثلك مطية يركبها اى كوز كبير متى ما يشاء وانت اول من يركب
والعووووود راجيك برضو جاهز؟


#554091 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.98/5 (11 صوت)

01-08-2013 05:12 PM
الهندي عز الطين او الهندي ايا كان اسمك...انت ماسح جوخ ليس الا وكوز مستخفي ومستخفي ومستخبي كمان وقليل ادب كمان وماعندك اخلاق اصلا..انتو لو كنتو بتطبق اسلام ربنا كان رفعكم لفوق خالص ماكان ختاكم في الواطة وفلاحتكم في الشحدة من دول الخليج والعالم كله بلاش قلة ادب ياطينة ياماسح الجوخ..انتو في عهدكم ده الانسان السوداني ليس له قيمة في داخل بلاده او حتي خارجها بتشات بالشلوت زي الكورة..السوداني اصبح فقيرا ومعدما وطائفيا وجاهلا في كل مناحي الحياةوالدليل من يطالبون بولايات لهم وخاصة بهم ونسوا انهم سودانين من جعلهم بهذه الطريقة اليس وا انتم يامن تسمون باالاسلام وانتم اكذب من خلق الله..ثم من انت ياماسح الجوخ لكي تصف شعبا باكمله بالاغبياء ايها التافه يامن لاتسوي شيئا...وبعدين حتي لو فرضنا ان مالك عقار و ياسر عرمان عنصريون فسنري من الذي سينصره الله في النهاية ايها المنافق الافاق الاشر...انت لايحق لك انك تتكلم بلسان شعب بااكمله يادودة...انت تمثل نفسك ليس الا..امثالك من العنصريين وقليلي الادب والشماسة هم من اوصلوا السودان الي هذا الدرك ايها الجاهل..واكلمك واحدثك لابقاء لعنصري مهما كان والعنصرية منبوذة ووالله لو جاء مالك عقار ومارس العنصرية الشعب السوداني حيشوتو برة زي مايحشوتكم برة ان شاء الله...اذا كانوا سيجيئون ليخلقوا لنا دولة قانون ومواطنة ودولة عصرية تحترم انسانها ومواطنها دولة متقدمة ومتطورة فاهلا وسهلا بهم واذا كانوا سيجيئون ليصبحوا مثلكم فليذهبوا غير ماسوف عليهم مثلكم يالهندي عز الدين ...انحنا مادايرين عنصرية اطلاقا في البلد دي او جهوية اطلاقا دايرين بلد يشار اليها بالبنان..دولة تحمي مواطنها في الداخل والخارج نريد للسودان ان يصبح دولة عظمي لا دولة قزمة كما جعلها امثالك من الكيزان..وانتم فشلتم في كل هذه الاشياء ايها المنافق الكذوب...اتحداك ان تعطيني مثالا لشئ فعله الكيزان في مصلحة المواطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاشئ اطلاقا غير الفساد والدمار في كافة مرافق الدولة..حتي الواطن لم يسلم من فسادكم عم الفساد الاخلاقي البلاد في عهدكم وعم الفساد كل مناحي الحياة..واخرتها كمان تجئ انت ايها المنحط فكريا لتصف الشعب السوداني باالاغبياء ايها السافل المنحط فكريا واخلاقيا ياعديم الاخلاق والادب


#554082 [ح.م.م]
4.75/5 (5 صوت)

01-08-2013 05:00 PM
الهندي من لايفقه الفرق بين القاف والغين تابعوا تعليقاته في برنامج بعد الطبع لتتأكد من ذلك


#554069 [الفاتح مقبول]
4.50/5 (6 صوت)

01-08-2013 04:20 PM
اى موضوع لا ينال رضا الهندى
او الطيب مصطفى فهو فى مصلحة
الأغلبية الصامتة من هذا الشعب
الكريم الأبى...


#554066 [معاويـــــــــــــــــــــــة]
4.50/5 (4 صوت)

01-08-2013 04:16 PM
تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووو عليك الهندى عز الطين اخخخخخخخخخخخخخخخ عليك وعلى العلمك الصحافة يا مطبلاتى يا عفن


#554054 [عثمان]
4.00/5 (4 صوت)

01-08-2013 03:48 PM
من هذا الروبيضة المدعو الهندى


#554050 [مصطفي]
4.35/5 (8 صوت)

01-08-2013 03:32 PM
لك التحيه استاذ الهندي عذ الدين


ردود على مصطفي
Israel [هامان] 01-08-2013 05:42 PM
للاسف نوعك دا هو اللى خلا فرعون يقول انا ربكم الاعلى والهندى العفين يصدق انه صحفى زمانه ..

جاتكم داهية و ربنا يورينا فيكم يوم كما عاد و ثمود


#554046 [أبو قرجة]
3.00/5 (3 صوت)

01-08-2013 03:24 PM
سبحان الله العشر قام ليهو شوك والاراجوز الهندى زفت الطين صار ملكى اكثر من الملك اللعين ..
و رحم الله آباء الصحافة أحمد هاشم و السلمابي و عرفات و عبدالله رجب الذين لم ينزلوا لهذا المستوى الرخيص من الابتذال فى مخاطبة القراء ومداهنة الحكام مستعمرين كانوا ام وطنيين لاجل حفنة دراهم و تمكين زائل باسلوب تستحى العاهرات من الخوض فيه .


#554036 [موسى محمد]
4.50/5 (5 صوت)

01-08-2013 03:06 PM
هذا العنصري البغيض الذي ظل ينفث سمومه بلا هوادة طيلة سنوات الإنقاذ العجاف، يخرج إلينا بهذا الفحيح الممجوج ليظهر للناس بأنه حريص على السودان ولحمته القوميةولكنه في الواقع يصيح مرتجفاً من التغيير القادم لأنه سيقضي عليه وعلى تاريخه البغيض ويعصف به في غياهب النسيان كشخص **** بلا قيمة.


#554030 [سليمان]
4.00/5 (5 صوت)

01-08-2013 02:53 PM
ايها الهندى لو كنا عنصرين كما تدعى انت
ما كنا خليناك قاعد فى السودان وتتبجح
كل يوم فى تلفزيون النيل الازرق
والكلام ده لو ما عاجبك أمشى محل جيت منو يا حمار


ردود على سليمان
United States [طيره] 01-27-2013 09:56 PM
مافضل فيها مك دا كان ذمان قبلى اوباما يبقى رئيس امريكا كندكى غادى غادى

Israel [كوكو تلفون] 01-13-2013 08:59 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

Israel [بت المك] 01-09-2013 07:50 AM
مين انت حتى تسمح للناس يقعدوا أو يمشوا من السودان ؟ هسي لو جينا لي حساب نلقاك جاي قبل كم سنة بس، أقل حاجة الهندي أجدادوا جاءوا قبل مئات السنين، وحبوباته هن الكنداكات ستات البلد.


#554008 [الـسبف البتار]
3.00/5 (5 صوت)

01-08-2013 02:24 PM
يا سبحان الله الهندى طلع ابن ستين فتله بدل كسير تلج بقى عندوا هراسه اتوماتيك يهرس و يعصر و يوزع وكبر الجيب و راجى الاكراميه من ناس هولاكو التترى .
يكفى المواطن و الوطن معاناة و شقى و اسدراء و نهب و سرقه وعنصريه وخيار و فقوس ونظام جاثم على صدورنا و كاتم انفاسنا عقدين واكثر من الزمان و فرخ لنا جيل اصبح عبىء على الوطن فاقد الوطنيه و الشعور بالمسؤوليه و ليس له مستقبل ولا يرجى منه الرجأ ومبرمج على السير خلف اخوان الشواطين و لا يتونى فى سفك الدماء بالمقابل و من أجل المال يبيع ابوهو ؟
وانت احد هؤلاء المنتفعين بأسم الدين عليك أن تصحى من غفوتك و انظر حولك كيف يعيش الجار الجنب و جنب الجنب وكيف يعانون من أجل استمرار الحياة بما يملك من دارهم معدودات وتنضب ويجلس يتلفت يبحث عن المعين و الدين والى امتى سيظل هذا الحال ايها الارزقى ؟
عيش حياتك و اترك اهل الوجعه يفعلون ما يشاؤن موت او حياة كريمه .
ويكفيك تطبيل وسخرية ودع عنك الخلق للخالق .


#553984 [السناري]
4.00/5 (3 صوت)

01-08-2013 01:52 PM
انت ابو العنصرية يا هندي من خلال نبرتك العنصرية


#553974 [امير]
4.00/5 (5 صوت)

01-08-2013 01:39 PM
سبحان الله يا مطبلاتى وينو السودان القاعد تتكلم عنه


#553972 [abuali]
4.00/5 (3 صوت)

01-08-2013 01:37 PM
يا أيها الهندي أقولها لك بكل بــــــــــــــرود نحن جربناكم 23 سنة ما وجدنا منكم غير اشياء سيئة - وطفشتونا من البلد يا اخي نحن راضين خليهم يجوا ويستلموا المهم انتوا ورونا عرض اكتافكم - واذا افترضنا جدلا ان هؤلاء فعلا عنصريين وعلمانيون وكفرة وفجرة واي وصف كعب وبطال فتأكد يا سيدي بان الله سوف ينصركم عليهم (لذلك لا تخاف) اما اذا انتصروا عليكم فهناك احتمالان حسب علمي المتواضع الاول ان ربنا لم ينصركم بسبب ذنوبكم او كذبكم او فسادكم او غيره والثاني انه ابتلاء - يا سيدي الشعب السوداني قابل بكل الخيارات اعلاه (اقصد ان ينصركم او يهزمكم بسبب ما كسبت ايديكم او يهزمكم ابتلاء) فاذا نصركم نحن نسعد بكل من ينصره الله واذا هزمكم بسبب ما كسبتم هذا ما نبغي ونطمح له واذا هزمكم ابتلاء فالصبر على ابتلاءات المولى اجر وعافية الم تسمع حدثنا زهير بن حرب وإسحق بن إبراهيم جميعا عن جرير قال زهير حدثنا جرير عن منصور عن إبراهيم عن الأسود قال دخل شباب من قريش على عائشة وهي بمنى وهم يضحكون فقالت ما يضحككم قالوا فلان خر على طنب فسطاط فكادت عنقه أو عينه أن تذهب فقالت لا تضحكوا فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما من مسلم يشاك شوكة فما فوقها إلا كتبت له بها درجة ومحيت عنه بها خطيئة -


#553971 [مسلاوي]
4.00/5 (4 صوت)

01-08-2013 01:33 PM
يا هندى انت هندى
وخايف على سموم كتابتك الماضى والحاضر


#553962 [المشتهى السخينه]
4.44/5 (10 صوت)

01-08-2013 01:27 PM
السيد الهندى .. نذكرك ان المشير البشير الحاكم الدائم الخالد ابدا . تحدى المعارضه وقال نحن شلناها بالسلاح ومن ارادها فعليه بحمل السلاح ومنازلتنا ... اهااااا . الرجال حملوا السلاح وجايين عليكم ليش ( الجقلبه ) اركز يارجل .. العنصريه من صنع الجبهة الاسلاميه وستموت بموتها قريبا .. اما اجهزة الشعب من جيش وشرطة وامن والتى تحرضها على الشعب . هى جزء منه وسينحازون الى شعبهم واهلهم ووطنهم فى اللحظة المناسبه فلا شئ يعدل الوطن ..اركز يارجل ..


ردود على المشتهى السخينه
Israel [عازة] 01-11-2013 05:17 PM
انت متاكد انهم رجال ناس عقار وجماعتو ... طيب حنشوووف .. ارجو الا تراهن بمثل هؤلاء . اذا كان لا بد من المنازلة اتمنى ان يقوم بذلك لنت ومن معك من معارضى الداخل اذا كان فضل فيكم رجولة اما اؤلائك فانصحك بعدم الانتظار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية

تقييم
3.72/10 (8 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة