الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
ثقافة وفنون
المذيعة شيرين الطحان: 3 مشاهد بفيلم '45 يوم' سبب دخولي مجال التمثيل
المذيعة شيرين الطحان: 3 مشاهد بفيلم '45 يوم' سبب دخولي مجال التمثيل
المذيعة شيرين الطحان: 3 مشاهد بفيلم '45 يوم' سبب دخولي مجال التمثيل


01-14-2013 04:27 AM
محمد عاطف:

تحول المذيعة التليفزيونية شيرين الطحان الى التمثيل ليس الأول، لوجود أخريات كثيرات من مقدمات البرامج على نفس النهج، لكنها تعاملت مع الفن بذكاء شديد.
ذكاء شيرين لأنها بدأت أولى خطواتها بالتمثيل في ثلاثة مشاهد فقط بفيلم '45 يوم' لكنها تركت أثرا قويا بدورها.
شيرين الطحان لا تبحث عن دور كبير لكنها تبحث عن بصمة فنية من بداياتها الأولى في عالم التمثيل.
اتجاه المذيعات للتمثيل موضة أم بحثا عن مزيد من الشهرة، نجاحها الأخير في مسلسل 'رقم مجهول' كيف تراه وغيرها من اسئلة تجيب عنها شيرين الطحان.
هل مشاركتك المحدودة بفيلم '45 يوم' ساهمت في انتشارك بالتمثيل؟
** أنا شاركت بثلاثة مشاهد فقط بفيلم '45 يوم' بطولة أحمد الفيشاوي، وأرى انني تركت تأثيرا قوياً لكل متفرج، وهذا أدى بالفعل الى استمرار ترشيحي بأعمال أخرى.
اتجاه المذيعات للتمثيل موضة ام تحقيق طموح أكبر؟
** التمثيل موهبة وليس أي شيء آخر، كلما تملك الشخص مميزات وصفات الممثل الناجح فانه يتواصل في الانتشار ويبحث عنه بعد ذلك الجمهور عندما تعقد بينهما علاقة الثقة في الاختيار والطرح وتجسيد الشخصية بمهارة.
كيف ترين نجاحك في المسلسل الأخير 'رقم مجهول' أمام يوسف الشريف وشيري عادل ومحمود الجندي؟
** نجاح 'رقم مجهول' أكد لي انني لم أحظ بمثل هذا النجاح على مستوى مشاركاتي السينمائية أو حتى عملي كمذيعة والذي أمارسه منذ أن كنت أدرس بالجامعة.
ما أسباب نجاح هذا المسلسل بشكل خاص رغم انه يخلو من كبار النجوم؟
** أرى نجاح هذا المسلسل بسبب تكاتف فريق العمل الذي لم تظهر على أفراده أي شكل من أشكال ال'نفسنة' لأنني وجدت نفوس صافية جدا وكل شخص يحترم الآخرين ولا تدخل في شئون أحد، فكل فنان يعلم دوره جيدا، وبصراحة هذا يعود إلى المخرج لأنه يحدد الأمور في نصابها ولا يفرض على الممثل شيء يضايقه أو لا يقتنع به وحالة التفاهم تؤدي الى راحة تنعكس على الصورة للعمل الفني.
أيهما تفضلين تقديم البرامج أم التمثيل اكثر؟
** المجالان أحبهما فأنا مذيعة وأشارك بالتمثيل من خلال الدور الجيد الذي ارشح له، وأرى في كل مجال متعة خاصة به، ففي تقديم البرامج أجسد شخصيتي الحقيقية فأظهر كشيرين الطحان وأحاور ضيوفي ونجاحي يتوقف على اجادتي في الحوار وفهمي التام للموضوع الذي أتناقش فيه وكيف أدير الحوار بمهارة دون ان يشعر المشاهد بأي ملل، اما في التمثيل فأنا اعيش شخصيات أخرى بعيدة عن شخصيتي وأظهر في دور مختلف وهذا له مميزات لمعايشتي تجارب متنوعة.
هل التمثيل وتقديم البرامج يتوقف على جمال المذيعة في المقام الأول؟
** الجمال مطلوب لأن الممثلة تقدم رسالة للمتفرج وكلما كانت الممثلة لديها القبول في الشكل والأسلوب فهذا يؤدي توصيلها بسرعة وسهولة.
الممثل يحتاج الى خطة لاختيار الإدارة هل تفعلين ذلك؟
** أوفق كثيرا فيما يعرض عليَّ والدليل كما قلت انني اظهر بأدوار قليلة المشاهد لكنها مؤثرة جدا في الأحداث ولا ينسى المشاهد دوري وهذا هو المطلوب كي أصعد باختياراتي وبذلك لا أدخل أي عمل فني إلا بثقة في ذوقي الفني أمام الجمهور.

القدس العربي



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 862



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة