الأخبار
أخبار إقليمية
مافيا الدقيق.. بـ(مباركة) المشير..!! - شاهد الوثيقة -
مافيا الدقيق.. بـ(مباركة) المشير..!! - شاهد الوثيقة -
مافيا الدقيق.. بـ(مباركة) المشير..!! - شاهد الوثيقة -


01-26-2013 03:37 PM
عثمان شبونة


خروج:

* ما من أحد يخفى عليه دبيب الفساد (المصون) تماماً من قبل رئاسة الجمهورية وتابعيها الأمنيين: (المواد البترولية ــ السكر ــ الدقيق ــ الإتصالات ــ الأسمدة ــ الأراضي ــ البنوك ــ الصحف ــ مروراً بأئمة المساجد).. و.. الخ..!
* وما من أحد تخفى عليه سياسة (تربية الجماعات المدفوعة القيمة).. وربما تبقى القليل في وطني خارج نخاسة البيع والشراء؛ إلى أن نصير جميعاً (عبيد) دوننا مفازتان: الجوع.. أو.. الموت بشرف نادر..!!

النص:

* في أرض المنافقين؛ تظل حبة القمح واحدة من العجائب التي يخفي ملمسها حالة من الإلتباس؛ منذ استيرادها وطحنها؛ مروراً بتعبئتها، وخبزها.. ثم توزيعها بسعر (موحّد معلوم) وإن إختلفت المطاحن ما بين المدعوم بسخاء والآخر المطرود من (رحمة السلطة الفاسدة) بلا دعم..!
* ولأن الكذب هو حالة الصدق الوحيدة ف
ي ذاته الملتاثة، فلا مبالغة أن يكيل مشير السودان لذوي القربي حتى "ينسرف" المكيال، وليذهب طحين البقية مع الريح؛ فنحن أمام سلطة المحسوبية ومطحنة العدالة المقلوبة سواسية في الظلم...! هو الرئيس الذي داس على كرامة شعبه حتى طقطقت ظهور المساكين في الأسواق.. ثم إذا ارتفعنا لسقف رجال المال وميسوري الحال وجدناه نصيراً لجشع الفئة الباغية (مع ذلك يظل دائماً يقول للناس خلاف ما يبطن).. وخير بصمة لأصابعه الشريرة مساندته الفاضحة لشركات الدقيق الثلاثة التي رفع عنها قلم الحساب: (سيقا ــ سين ــ ويتا).. ولتشرب بقية المطاحن السودانية عرق الدولار..!
1 ــ سيقا: لصاحبها أسامة داوود. وهو مؤثر (خارجي) بأبعاد ثلاثية، لا تستطيع حكومة (عبدة الدولار) الإستغناء عن خدماته..! يمكنه هو ركلها ببساطة..!

2 ــ سين: شركة يرأس مجلس إدارتها شخص (مجهول بالنسبة لي على الأقل) تجمعه (نسبة) أو (نسب) مع الرئيس، اسمه طارق سر الختم.

3 ــ ويتا: شركة تتبع لإبراهيم مالك بكل ثقل الإسم (ربنا يحسن إليه).. وهو صاحب مؤسسات منها المستشفى (المجزرة)..!

* هذه معلومات أبجدية أولية للعارفين... ولكم أن تبحثوا في أسرار الكرم العمري للشركات الثلاثة..!
* عذراً.. ربما لاحظ القارئ أن وزير المالية (الداعم المدعوم) مغيِّب عن مشهد الكتابة.. وهذا مقصود.. لأن الفيل واحد... فكل فساد في البلاد يتصدره البشير شخصياً بلا منازع.. هو أيضاً (المانع والنافع والضار).. فإذا أخطأ الفساد البشير أصابه مباشرة من جهاز أمنه ومخابراته ــ على سبيل المثال لا الحصر.. وأعني ذلك تماماً.. فقد قابلت بعض أصحاب المزارع الخاصة، وكيف يستجدون الجهاز ليوم كامل من أجل (برميل جازولين)، فما انقشعت كآبة الوابور..! وهذا سيناريو طويل... كيف يحتكر الجهاز المتعفن (كل الحياة)؟!
ــ هذا الإستفهام شبيه بالسؤال: كيف تحتكر الشركات الثلاثة ميزة سعر صرف القمح والدقيق؟
* بالنظر إلى منشور مبتئس صادر عن بنك السودان نجد المعاملات الجديدة للقمح ودقيق القمح بسعر 2،9 جنيه للدولار للموردين الثلاثة: (شركات سيقا، ويتا، سين). أما بقية الشركات المنافسة فما عليها سوى الإكتواء بتطبيق سعر الصرف المعلن بالبنوك (5،9) جنيه للدولار..!

* عدد المطاحن في السودان ــ من غير الثلاثي المذكور ــ ربما تزيد أو تنقص قليلاً عن (15).. بعضها متساوٍ في الجودة والإنتاجية مع (سيقا) على سبيل المثال، والتي تصدر منتج (نوبو) الشهير للخليج..! والحال كذلك لكم أن تدركوا الفارق بين سعر طن القمح: (3000 جنيه للمطاحن المبعدة و1450 جنيه للمطاحن المقربة من جلباب المشير وسلطاته.. لا تظنوا أن الرجل وعصابته يتكسبون فقط بالحرب والذخائر الحية.. إنما هم شركاء أيضاً في الأعمال (الثقيلة) للمجتمع المدني الدولاري..! وهذا الكيل السيئ للحكومة التي فلقتنا بتحرير الأسعار والتحرر التجاري يغلق الباب أمام المنافسة في حلبة القمح، ويؤسس لإحتكارية بائنة للواعي والغبي..! فالسعر المدعوم لبعض الشركات دون غيرها يسقط البلاد في وهدة الإنتهازية والتحكم (المأفوي) للبعض في سلعة استراتيجية يعتمد عليها المواطن (بعد الصبر)..!
* وثمة أسئلة كثيرة تتعلق بالطاقة الإنتاجية للمطاحن الثلاثة المذكورة، وإجمالي القمح المستورد، والمنتج المحلي الذي تدهور بصورة مريعة تحت الشعار الكذاب لحد الوقاحة: (نأكل مما نزرع)... يمكنكم مطالعة هذا الرابط القديم نوعاً ما والمفيد: http://f.zira3a.net/t5677
* ولأن المعلومات متجددة على ضوء الفساد المحمي من أعلى سلطة في السودان نكتفي بهذا مؤقتاً، إلى حين تغلق بعض المطاحن أبوابها تحت مهرسة الجور السلطاني، وبالتالي يفقد الكثيرون وظائفهم ويرتفع معدل البطالة للسقف الأعلى مما هو عليه..!
* وماذا تريد الحكومة سوى أذية المواطن واضعافه؟.. هكذا تزين لها عفاريتها: بأن معاناة الناس (تطوِّل عمرها)..!
* اللهم طوِّل عمر القتلة ليزدادوا شقاء..!
أعوذ بالله


[email protected]

image


image
image
الوثيقة اعلاه تم تصويرها هنا على جزئين وتكبيرها حتى يسهل الاطلاع عليها


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 17722


التعليقات
#570280 [ود البلد]
4.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 03:10 PM
ح تعملو شنو فينا المره الجايه ي كيزان


#570122 [FATHI OSMAN FAHI]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 12:01 PM
OHTER THAN ALL THE RASHING OPINIONS WHICH ARE MENTIONED. I THINK IT IS GOOD THAT THE GOVERNMENT CALCULATES THE MAIN FOOD OF THE POOR PEOPLE AT THE RATE OF 2.9 OTHER THAN 5.9
BUT,,,,,, IN THIS CASE , IS THE COST OF ONE BREAD IS CALCULATED ACCORDING TO THIS SPECIAL RATE. OR WHAT,,, ? AND IF SO,,, WHY 4 BREADS EQUAL ONE POUND.?. ANOTHER THING AND AN IMPORTANT QUESTION.

DO THE SUBSIDISED COMPANIES,,, SEIGA,,, WITTA ,,, AND SEEN. USE THE FLOUR FOR BREAD ONLY. OR THEY USE IT FOR OTHER LUXURY PRODUCTS.?

ALSO HOW CAN WE GUARANTEE THAT PART OF THIS FLOUR DO NOT GO AND BE SOLD AT THE GENERAL MARKET TO OTHERS AT A HIGHER COST.?


#569805 [أم عمر]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 07:19 AM
because the law would not do us any good in holding all these corropted bodies accountable for their acts or in providing fair treatment to all the other factories , I suggest that whoever is holding the above document and any other documents that expose the corruted acts that are prevailing now in Sudan business transactions, I suggest that such document to be publicly distributed and in a long and continous campaign in the streets and any places of public gathering in application to the concept of "name and sham" as it seems it is the only act we can resort to to fight such correpted practices.


ردود على أم عمر
United States [عابر] 01-28-2013 05:12 PM
Can you can a can as Can
Both of you give the meaning of four cans to check your English proficiency

United States [عثمان شبونة] 01-28-2013 12:54 PM
Accustomed to scandals ....Weapon is the solution.


#569790 [اللمبي بمسي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 07:09 AM
صراحة في ناس مابتقدر تقول لللاعور اعور اسه في زول قال علي ود داؤد(سيقا) شئ وهو خاتي راسو معا الحكومه!!! لا,, لانو هو قوة المال والسلطع والنفوذ!!!!


#569611 [ابو هلال]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2013 10:36 PM
انتو ما تمسكوا الموضوع من النص وتبتروا النصف الاحر لوهذا السعر لارتفع سعر الرغيفة الى واحد جنيه هو يمثل دعم الحكومة للخبز اما الشركات الاخرى فانتاجها ضعيف ولايمثل 5 فى المائة مقارنة بالشركات الاخرى وتأثيرها على الاستهلاك


ردود على ابو هلال
United States [Jedo] 01-29-2013 12:14 AM
والله يا ابوهلال تقول شنو في ناس بتعارض اي حاجة والسلام نحنا ممكن نتفق انها حكومة فاشلو وحراميه وفاسدة وكل شئ وبسبب سوء السياسات الاقتصادية وسوء ادارة الموارد وصلنا لشح النقد الاجنبي وفي هذه الظروف قررت الحكومه عدم رفع سعر غذاء البشر الرئيسي "القمح" وقامت ميزت 95٪ من ناتج المطاحن ولانها كمان المطاحن الاكثر انضباطاً يقومو ناس يجوطو ويقولو ليه هذا دليل فساد وماعارف شنو؟؟!!! يعني الناس يا ابوهلال بقت عايزة تفور وخلاص وتنتقد بلا اي موضوعية
الحكومة دي والنظام ده فاسد وحرامي وابن ستين جزمه لكن الخبر ده والوثيقه دي محلها اخبار الاثارة والصحافه الصفراء لانها ليست ابداً وثيقه فساد
وانا لا شغال في المطاحن دي لا حقات اهلي.....


#569472 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2013 06:41 PM
اخوانا البغشو في روحم وبقولو البشير ما عارف والبشير زول كويس والبشير زول تمام بالله بطلو الغباء الاختياري بتاعكم دا شوية وما تخافو مرة من الحقيقة المرة البشير هو راس الفساد الكبيرة في البلد دي وزعيم المافيا الكيزانية وعااااارف كل شي وهو زول نهائيا ما كويس ولا تمام بل بلطجي عشائري قبلي متخلف ماشي بعقلية الهمبتة وتوزيع الغنائم على اهلو والموالين وإسلاموي منافق حرامي وكمان عسكري خايب وجبان ما تسمعو الجعير دا لانو مليان هوا وخوف من العدالة عشان كدا محوط نفسو بحاشية من القتلة والمجرمين واللصوص والأنذال لكن انتو بس اللا مؤاخذة يعني عاجباكم البردعة او اجبن من مواجهة الحقيقة


ردود على الحقيقة مرة
United States [الحقيقة مرة] 01-28-2013 12:18 PM
البشير زول ردي والكيزان طفيليات كل الناس عارفين كدا لكن خايفين يواجهوهم

United States [Awadamin] 01-28-2013 09:36 AM
ما فى زول يا اخوى قال البشير كويس ...الرجل رئيس لدولة السودان وبالتالى هو مسئول مباشرة عن ما يدور فى دولابها .... الفساد شئ معلوم للبشير ولغيره والبشير مسئول امام الله واما الناس لانه يعرف ان الفساد استشرى فى الدولة وهو نفسه رجل فاسد ولا شك فى ذلك والا لماذا رضى بالفساد؟
الشاهد ان التقصير فى الشعب الذى رضى بالفساد ل 25 عام ولم يحرك ساكن بل لم يسكن متحرك اصلا.... الذين يريدون التغيير لا بد بهم من ايجاد اليات فعالة لمواجهة هؤلاء الفاسدين والا سوف يستمر الفساد الى امد بعيد


#569371 [Jedo]
3.00/5 (2 صوت)

01-27-2013 04:04 PM
في اعتقادي ان هذه الوثيقه لا تمثل اي فساد ومشكله شح العملة (بسبب سوء اداره الاقتصاد) هي التي تقود لمثل هذا التمييز للشركات والشركات المذكوره تغذي السوق باكثر من 95% من حوجته وليس هناك معنى من فتح الباب امام كل المطاحن الاخرى والمساواه ليس لها مكان هنا والواجب هو تخفيف الضرر قدر المستطاع


ردود على Jedo
United States [سارى الليل] 01-28-2013 05:47 PM
انها الفساد بعينه و لا تحتاج الى تحليل او نفى او اعتراض عليها لللاسباب التاليه :-
كل الدعم المقدم من الدولة لتخفيف المعاناة عن المستهلك و خصوصا الطبقه الفقيره وهم السواد الاعظم فى سوداننا اليوم رفع الرسوم الجمركيه والجبايه و القيمه المضافه .
توفير العمله الحره و تسهيل اجراءات فتح الاعتماد وفترة السداد دون اضافة عموله بنكيه على القيمه للاعتماد .
اعفاء الوارد من رسوم الموانى تفريغ و تخزين و تحميل وتتحملها الدوله ؟
للدوله التى لها القدرة الماليه تقدم دعم مادى للمستورد بالرغم من كل الاعفاءات و اعلاه و على سبيل المثال السعودية تقدم للمستورد نسبة 20% من القيمه الاساسيه و بموجب فتح الاعتماد واترك عنك القمح الذى يعتبر سلعه اساسيه و غذاء لكل الطبقات .
الشعير و الذى يعتبر علف للحيوان مدعوم من الدولة .
وعليه سعر الدولار يجب أن يشمل كل المستوردين لاسباب و نها التنافس الحر الشريف والمكسب الحلال بحيث لا يكون مستورد لديه مخصصات و امتيياز وسعر البيع واحد ؟
وهل الفساد وقف على سعر الدولار لقد ازكم الانوف و ساهم فى ثراء فئه على حساب الجميع .

United States [تعديل وزاري] 01-27-2013 10:05 PM
منو القاليك المساواة ليس لها مكان هنا . من العدل ان يقوم القائمين علي الامر بحصر الكمية المطلوبة وان توزع علي كل المطاحن العاملة بالتساوي . الم تسمع بعدل عمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز . انت يا اخوي شغال بقانون الجربوع عمر البشير الظالم الفاسد المفسد لعنة الله تغشاه دنيا واخرة .

United States [BHAR] 01-27-2013 09:56 PM
ببساطه كده انت لو عندك شركه بتستورد قمح اشتريت الدولار ب 4.5 وغيرك فى نفس المجال اشترى الدولارب 2.9 حتبيع بكم؟ومنو البيترى منك لان غير بيبيع ارخص...
هذا هو الفساد يا بتاع (بسبب سوء اداره الاقتصاد)......فهمت


#569336 [nadermohd]
3.00/5 (1 صوت)

01-27-2013 03:20 PM
للنحاز للمنطق
لانبرى الرئيس ولانحمل عليه فالمسؤولية مسؤلية نظام ولايستطيع الرئيس ان يعرف كل شى فكل الرؤساء يتلقون تقاريرا وهذا النظام السايد فى كل الدول والا احتاج الرؤسائ ان يكون اليوم 2400 ساعة.
الخطير فى عالم الخبز ظهور افراد مدعومين من شركات الدقيق اغرقوا البلاد بافران عديدة وهدفهم طرد ومحاربة اصحاب المهنة القدامى لجعلهم يبيعون افرانهم او ياجرونها بابخس الاسعار بعد ان تعرضوا لخسارات وبعضهم خلف القضبان وعلى سبيل المثال ظهرت اسماء لمغمورين يسكنون افخم المنازل ويركبون افخم العربات
فهناك فى مدينة الثورة من اصبح يمتلك اكثر من 20 مخبزا وهذذذذه هى مافيا الافران والرغيف طفيليين لايزيد عددهم عن 4 اشخاص لامؤهلات عندهم وجدوا الدعم من شركات النصب اقصد الدقيق وهؤلاء يتحكمون فى قوت الشعب و 4 اشخاص بامدرمان مستعدون لتجويع الناس ولاحول ولاقوة الا بالله .


ردود على nadermohd
United States [سارى الليل] 01-28-2013 05:57 PM
للاسف من يبحث عن مخرج للرئيس يكون جنى على نفسه و الوطن والمواطن .
اذا كان لديه من الامن و الشرطه مقابل كل رجل واحد يراقب الشارع و المواطن و المراة و الناشط و المعارض يعجز فى ان يختار من اهل الثقة و الذين لا يشك فى نزاهتهم الانتمائيه وليست النزاهه التى نشانا و تشبعنا بها ليجوب الاسواق و يسأل المواطن عن كل كبيره و صغيره و ينقلها اليه بالحرف الواحد ؟
الم يكن هذا حل لمعرفة ما يدور فى الشارع ولدينا فى السلف الصالح قدوة وسيدنا عمر بن الخطاب كان يدور ليلا و يتقصى و يتحرى ويضطمئة على الرعيه واذا راى نورا او ضؤ يذهب ليعرف ما هو السبب الذى جعل هذا المواطن البسيط ساهرا الليل .
خلوها على الله و حالنا يصعب على الكافر .

United States [جركان فاضى] 01-27-2013 04:19 PM
الاخ نادر من مخرجات مؤسسات تعليم البشير والتى تخرج مشوهى الفكر وقاصرى الراى-يقول نادر ان المسؤولية لاتقع بالكامل على البشير لانه لايستطيع ان يعلم كل شئ-صحيح هذا الكلام ولكن يمكن للبشير ان يضع نظاما يكشف كل فساد وفاسد كما يعمل اليوم الرؤساء الذين يحترمون شعوبهم-وهل تعلم ان نظام الرقابة فى الدول الديموقراطية لايسمح باى عملية فساد مالى مباشرة وكل عمليات الفساد تتم بصورة غير مباشرة ومثال على ذلك فساد رئيس اسرائيل الذى قدم تسهيلات لراسمالى سانده فى الانتخابات- يا خسارة بلد فيها اكثر من اربعين كلية ادارة اعمال ويخرج علينا من يقول ان البشير لايمكنه معرفة كل الفساد والفاسدين


#569326 [ودالشلال]
4.00/5 (2 صوت)

01-27-2013 03:06 PM
عشان يقتنع الناس انو الشرزمة الحاكمة والمافيا المسيرة اقتصاد السودان دا لو في اصلا ,ماكان ولن يكون عندهم نظرة مستقبلية لادارة البلد والمصيبة الكبرى انهم مابستفيدو من اخطائهم .

هل كان اصلا في داعي لسيقا وويتا وسين وشين ولام وحام ؟! بما انو البلد تمتلك مؤهلات لكي تكون اكبر مصدر للقمح في افريقيا !!


#569276 [موسى محمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2013 02:13 PM
مطاحن سين للغلال لمن لا يعلم مملوكة للجهاز الإستثماري لطلاب المؤتمر الوطني، وهي على ما أعتقد مصادرة من جهة ما بواسطة جهاز الأمن الإقتصادي وتم تمليكها لتنظيم الطلاب ليصرف منها على أنشطة حماية الحكومة، والمدعو طارق سر الختم واحد من كوادر الطلاب الإسلاميين سابقاً ويدير هذه المطاحن مع مجموعة من المشبوهين.


#569130 [kuwal]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2013 12:02 PM
مظاهر فساد الانقاد لا تنقضي عجائبه، اذا نظرت تحت قدميك تجد ان هنالك اثر لفساد...؟. هذه الطغمة من الفاسدين المفسدين استشرت في حسد هذا اليلد ولا تعيش الا في بيئة آسنة .


#569114 [قاسم]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2013 11:49 AM
في ظني أن السيد عثمان شبونة يمدح السياسة الحكومية في استيراد الدقيق من حيث لايدرى. فتحديد سعر 2,9 جنيه للدولار بغرض استيراد القمح ودقيق القمح (مقابل 6,9 جنيه في السوق السوداء) يعني دعما قويا للدقيق يفترض ان ينعكس على سعر كل رغيفة تباع في البلد. اذا حدث ذلك فتلك سياسة صائبة لاشك. الجديد في مقال ووثيقة السيد شبونة ان ثلاثة شركات فقط هي التي تعتمدها الجهات الرسمية المختصة فيما يخص سياسة الدعم المذكورة.وتلك قضية أخرى .


ردود على قاسم
United States [kuwal] 01-28-2013 01:44 PM
الفهم قِسَم .؟!..ليبيا القذافي مثلا، كانت تشتري جوال السكر من السودان ب -25- جنيه، وتبيعه لمواطنها الليبي ب -12 -جنيه، وهو ميسور وفي ممتناول كل من يرغب، بل ان دارفور وتشاد كانو يفضلون تهريبه من ليبيا بدلا من شرائه من السودان. ومثل هذه السياسة فيها دعم حقيقي مباشر وملموس، للمواطن المستهدف اصلا، ولكن دفن الليل ام كراعا بره... التي تنتهجها الانقاذ، فهي تهدف وبلا شك الى دعم طفيلييها وليس فقراء الشعب... لماذا لا تقوم الحكومة باستيراد القيق بالسعر الموحد ثم يتم توزيقة لكل السركات ومن ثم تكون قد ساوت بينهم وليتنافسوا في اغراء الافران في الاسعار وبقية الخدمات وهذا هو الدعم الحقيقي للسلعة وليس دعم المفسدين .

United States [شلقامي] 01-27-2013 04:38 PM
لا يا استاذ قاسم المعادله بنفس السعر الذى يستورد به الاخرين وحدة واحده قل جوال ب 6.900 جنيه بستورد المحظوظين 2.3797 جوال البيع طبعا بسعر موحد قل 10 جنيه للجوال العامه دخلهايكون 10 جنيه فقط والمحظوظين 2.379*10جنيه = بدخل يساوى23.794 اذن الفرق ياتي في كمية الوحدات المشتراه لان البيع موحد وهنا ياتي الفساد وتحديد قيمة العمله التي تدفع من دم الشعب لان الفرق في العمله وقت الشراء كان علي حساب المحسوبيه والفساد وهدرا لاموال الشعب السوداني وسرقه من افواه الفقراء والاطفال لاشباع القطط السمان .

United States [سرحان] 01-27-2013 01:34 PM
وضح لنا كيف؟ قل لنا لماذا سعر الطن من القمح للشركات الثلاثة 1450 و لغيرها من الشركات 3000 ؟ لماذا لا تكون الأسعار موحدة فتدعم كل الشركات بصورة متساوية حتى تكون المنافسة نزيهة ؟ كيف لي أن أبيع سلعتي التي رأسمالها 3000 لأنافس تاجر آخر رأسمال سلعته 1450 ؟ ما هذه الفزورة .


#569106 [kartagi]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2013 11:45 AM
البشير احقر واتفه واجرم من وطئت قدماه السلطة ويعلم بكل دور وسخ بل يأمر بفعله والمقابل يذهب لاخوانه وانسابه البشير يحتقر الناس ويتمسخر عليهم اذهبو الى بيوت البكيات والاعراس البتهمو واسمعو ماذا يقول البشير ليس فى قلبه مثقال ذرة من رحمة يمكن ان يحقد على طفل او شيبة او امراة ويمكن ويسلط كلابه عليهم فيقتلوهم ويعذبوهم ويسحلوهم بل يزنو بهم وموصوف بالكذب فقط يرحم على المجرمين والجهابزة امتال ابن داوؤد عبداللطيف وعيال ابرهيم مالك وجمال الوالى وعيال بشير النفيدى وامثالهم ليس له دين اطلاقا قاتله الله اينما حلا واينما ذهب !!!!


#568858 [دقاش]
2.00/5 (3 صوت)

01-27-2013 08:18 AM
كثير من السودانيين ومنهم شخصي، نعتقد إنه عمر البشير رجل نضيف، جم التواضع، ود بلد، شجاع، كريم، لا يهاب ولا يركع إلا لله.وإنه البشير زول كويس بس الناس التحته هم المفسدين، لأنه تحته عصابة مافيا مجرمة تصطاد في الماء العكر، وتزين الأمور للبشير وهو المسكين لا يعلم بحقيقة ما يدور تحت اسمه وسلطته من فظائع ومفاسد وظلامات، عمر البشير مسكين ومظلوم زينا تماماً فمن كان يرى غير ذلك فليأتنا بالدليل.


ردود على دقاش
United States [سارى الليل] 01-28-2013 06:02 PM
خليك على اعتقادك انشاء يقتلك بالريحه الوسخه و يشخ ليك فى رويسك الفاضى دا و اى ود بلد هى بقت بلد يا و لد دى ضيعه و الناس قطيع فيها او عبيد اختشى يا راجل و ركب ليك نظارة و اعمل عمليه استئصال الحميه او الجيوب الانفيه علشان تستعدل و تشم و تشوف الطريق وما تقع ليك فى حفره مسكين يا دوقش ...

United States [sama] 01-27-2013 02:57 PM
دا تبرير يودينا و يودى البلد فى ستين داهية أكثر من كدى يعنى معناه البشير ساذج وغبى لدرجة غشه و نحن لا نقبل بأن يكون لدينا رئيسا يلعب به من حوله و يغشونه ويزينون له الأمور و يوافق عليهاوبعدها يكون خراب سوبا بسبب سذاجه أين مستشاريه؟؟ ولا هم الذين من حوله وما الذى يجبره بأن يكون مظلوما مثلنا نحن ضعاف لا نملك المال و لا السلطة و هو يملك المال و السلطة معا

United States [بدر النهار] 01-27-2013 11:52 AM
دقاس يادقاش بشبش رأس الفساد وقلبه وكان مكضب أسال كافوري وحجار

United States [المشتهي الكمونية] 01-27-2013 10:56 AM
والله مسكين انت يا دقاش لأنك مخدوع في البشير الى هذه الدرجة

United States [مصطفي كونج] 01-27-2013 10:11 AM
خليني من الناس التحته ...
معقول بس ما بعرف حال اخوانه ومرته !!!
انت يا اللخو بقولو عليك في المحكيات السودانية ( بتكضب الشينة)

United States [زروق] 01-27-2013 10:08 AM
اذا كان مسكين خلية يمشي يجلس تحت امة المكلومة

United States [zayed] 01-27-2013 09:48 AM
دليل شنز يا سيدنا

طيب خليهو يسال اهلو شنوالسكنهم في كافوري
يسال اخوانو شنو مصدر دخلهم
يسال زوجتهو الجديده من اين لها هذا

United States [hafez] 01-27-2013 09:26 AM
ههههههههههههه عاوز دليل?

United States [kuwal] 01-27-2013 09:24 AM
ياخي معقول يا دقاش ..؟؟..يعني من كلامك ده، اليشير يكون لى هسع ما عارف ، هو ساكن في حوش بانقا والا كوبر والا كافوري ..!!


#568801 [تحرى وأكتب]
1.50/5 (2 صوت)

01-27-2013 07:33 AM
الخبز هسع شبه مدعوم, بس الشركات الثلاثة هي التي تستطيع سد رمق الشعب السوداني وبقيتها تريد أن تملا جيبوها وشبونة يؤيد هؤلاء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة!!!!
أمشي المستشفيات وقابل المرضي الذين يعانون من أمراض كانت غير موجودة نتيجة لتلوث المياه والأغذية أو عدم صلاحية الأغذية نفسها, خاصة عند الأطفال, مثال لذلك البسكويت القادم من دولة مجاورة وهم لديهم باع في تغيير ديباجة تاريخ الإنتاج ومدة صلاحيتها. أين دور المواصفات وحماية المستهلك؟!!
لعلمك مطاحن قوز كبرو كانت تساهم في صناعة الدقيق والخبز وهي من أقدم المطاحن في السودان لكن قدراتها متضائلة . أين هي الآن بعد الزيادة المطردة للسكان في السودان! لا تدافع عن شركات أو أشخاص همهم ملئ جيبهم فقط نحن نريد شركات تطعم وتساهم في الخدمات المجتمعية.


#568774 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2013 07:10 AM
ما جيت بجديد وليس ه>ا بغريب على ناس الموتمر


#568716 [رماة الحدق]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2013 02:39 AM
خارج الموضوع
--------------


سيداتي سادتى
يبدو انكم ذهبتم بعيدا في تحليل اخر سردى على اهلنا بالغرب

اولا :
اهلى عرب الشمال الملقبين بالجلابة وانا انكر هذا اللقب اننى حينما سردت هذا السرد قمت به من واقع حبنا لكم وعدم الفرز بين النوبيين وسائر القبائل العربية وانا قمت بهذا للرد لكى يعلم اهل الغرب بانكم جزء من هذا الوطن وبما اننى احمل العضوية الدائمة بالسودان من منظور اهل الغرب فانهم سيسمعوننى ولكن اذا دافع عنكم واحد من الجعلية سوف لا يسمعو له باعتبار انه ليس من السكان الاصليين حسب نظرتهم القبلية التى اتمنى ان تزول منهم كما زالت مننا الى حد ما
واننى مدافع لكم تاتو بردود وتهاجمونني وتقولو لى اترك اللغة العربية والجلباب ( والله صدق القال الحجاز ليهو عكاز ) مادخلى في هذا المشكل ولا يعنينى ولا من غريب ولا بعيد ولكن من خوفي ان ياتو جيش العدل والمسواة لاخذ تارهم من هذه القبائل العربية باعتبار انهم متهمين على حسب ظنهم بان القبائل العربية احتلت السودان وانا اقولها وانا واحد من ابنا تهراقا لا والف لا انهم اخوتنا واصبحو جزء لا يتجزاء من حضارتناودخلو السودان مسالمين والدليل اعتناق السودان للاسلام دون عزوات .
اخوتى العرب المشهودين بالشهامة هل اذا جزاء الاحسان الا الاحسان واننى تطرق للمثالة التى ذكرتها سابقا بان نذهب للاهرامات ونقراء المكتوب لكى نعرف من هو السوداني ليس من باب التعنصر ولك لكى اثبت لاهلنا بالغرب بانهم اذا استخدمو سلاح عدم المواطنة لكم اننا ايضا سنستخدمها لهم وهل استخدامى للفيتو النوبى يسحق منكم كل هذا الهجوم على .. لماذا لاتقروء مقاصد الكلام جيدا وبعدها تطلقو عنان اناملكم للرد 0 على كل حال انتم اصبحتم جيراننا واخوتنا وزملائنا واهلنا فانا احبكم نيابة عن الحلفاويين وتربطنا سلاط دم الان .


ثانيا :
اهلي واخوتى في الغرب الحبيب
لماذا بعض منكم نظر الى خطابي السابق بهذه النظرة حينما كتبت اهلى الغرابة زعلتم منى فهل كلمة غرابة سبة ام انها دلع ولماذا نحن اهلكم بالشمال لا نزعل من كلمة شمالي .
ان سردي الفائت كان به بعض القسوة لكننى تعمدت ذلك لكى احسسكم بان العنصرية التى يحملها بعض اهلنا بالغرب سوف تتسبب في جنوب اخر وانني قسوت عليكم في ردي السابق لاننى اريد ان لا تنساقو ورا العنصرية وظلم ابناء البحر كما تدعون فابناء البحر نعم تاريخم قريب ولكنهم ضحو من اجل ان يصبح السودان حرا ابياٌوقاتلو معنا الاحتلال فالقائد الذي تفتخرون به محمد احمد المهدي منهم والمك نمر حارق قلب محمد على باشا منهم ومهيرة السودان منهم ولماذا لاتنصفون .
بعد انتها ممالك النوبة لولا دخول القبائل العربية السودان ونشر الاسلام لكان السودان عبارة عن دويلات صغيرة متباعدة ليس لها حكم مثلها مثل اي دولة افريقية طاحنة في الحروب القبلية وهذا لا ينكرها الا جاحد.
فالاسلام عن طريق باقي جيش عمر بن العاص من مصر وجد طريقة للسودان دون قتال ونشر الاسلام ولغة القران في السودان واصبح السودان دولة واحدة من حلفا لي نملى ومن بورتسودان الى الجنينة
وانضم السودان للجامعة العربية واصبح له علم يرفرف في كل المحافل العالمية .ولماذا كل هذا الجحد للقبائل العربية هل لان معظم الحكام منهم من بعد الاستقلال هم نفسهم اكتو بنار الحكام كما اسلفت في خطابي السابق واكبر دليل على ذلك اهلى بالجزيرة ابا ابيدو ابادة تامة فهم عرب واهلى بالمناصير تم تهجيرهم وقمعهم بنفس شاكلة تهجير ابناء حلفا .
فالكيزان كما اسلفت نصفهم من الغرب ولماذا اذا نلوم اهلى البحارة كما تدعون لا انكر بانهم يملكون زخيرة من الكيزان امثال قوش والبشير والترابي ولكنك لاتنسي بان الذي احرق اليهود بالهوكست هتلر كان يهودي الاصل وهاهوابنهم البشير يقتلهم بطريقة اخري لزجهم بالحروب باسم الجهاد ويذهبو وهم مقيبين للشهادة المجروحة لاقتتال اهلهم بالجنوب التى اخذت ملايين من الشباب جلهم من القبائل العربية والغربية وقليل من النوبية والسبب بقلة منا لا ننا كما اسلفت لسنا دعا حرب ومعظمنا يتجهوا اتجاه ضد الكيزان ومعارضين منذ تحرر السودان من الاستعمار .
ودليلي على ذلك لا تسطيع ان تخرج حلفاوي او محسي من بين كتيبة عسكرية بالسودان فسلاحنا القلم واننى رغم صغر سنى اكتب هذا الكلام واستطيع اكتب مقالات حتى تسقط حكومة الاتقاذالغاشمة بين ليلا وضحاها

اخيرا اخوتى بغرب السودان اننا معكم في خندق واحد ولكننى لا احبذ لغة الحرب واريدها سلمية كما كانت في ابريل 1985م.
وحتى لقانا بالقصر استودعكم الله


رماة الحدق


ردود على رماة الحدق
United States [hafez] 01-27-2013 09:30 AM
انت من ناس الجهاد الالكتروني

United States [بسام] 01-27-2013 08:39 AM
ومين القال ليك اهل البحر تاريخهم قريب يا اخونا الصحيح العرب واكثر اهل الغرب في السودان تاريخهم قريب وهم سبب العنصرية


#568687 [عم دهب]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2013 11:51 PM
.......شكرآ حراميه السودان...حتي انت اسامه


#568648 [لتسألن]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2013 10:43 PM
تسمع جعجعة و لا تري طحنا. قارن بين حجم قطعة الخبز و حجم زاوية الورقة مقاس A4 فتخيل وزنها ثم تامل ظهور الفساد في البر و البحر.


#568642 [مصطفي كونج]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2013 10:29 PM
انا ما كوز ولا جداد الكتروني
لكن اعتقد انه سيقا وويتا وسين لديهم debts بعد ارتفاع الدولار ...
والوثيقة الفوق دي بتعالج مشكلتهم ....
فما اعتقد انه في شبهة فساد في الوثيقة ... بغض النظر عن فساد سين ...


ردود على مصطفي كونج
United States [مشاهد] 01-27-2013 07:57 AM
أنظر هذه الوثيقة تنتهي في 1/7/2012

United States [مجودي] 01-27-2013 06:54 AM
أخ الكونج

الكلام اللي كتبته دا غريب

بس من وين ليك المعلومة دي ؟ أرجو أن تثبتها لينا بوثيقة

أو أي شيئ آخر كما فعل الأخ شبونة لكي نستفيد من المعلومة بتاعتك

وفي رايي إذا صحت معلومتك قتبقى هي " العذر الأقبح من الذنب"

يعني نحنا هنا أمام إشكالية إدارة دولة للدين بتاعها

هل بهذه الطريقة تدار ديون الدولة؟

وإذا صح هذا فلربما يفسر لنا كيف أنا المليارات في كل عام

يكشفها تقرير المراجع العام وأن هنالك المليارات الأخرى التي

لا يستطيع المراجع العام كشفها بتواطؤ رسمي من الدولة

دي طريقة خبيثة وماكرة للسرقة الرسمية


#568621 [صقر البرزن]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2013 09:45 PM
حتي تكتمل الصورة الرجاء توضيح السعر للمستهلك لكل صنف


#568607 [سوداني مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2013 09:17 PM
مشفق عليك اخي عثمان واتالم للشئ الذي سيحصل لك


#568598 [هيكل]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2013 09:06 PM
مطاحن سين اكبر بقعه فساد حاجه بسيطه تصاديق الرده للسيد اخ نائب مدير بنك السودان بدر الدين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
شراء الدولار بسعر اكثر بكثير من السوق الاسود (دفع اجل)
تصاديق القمح والدقيق عجائب
المدير طارق فاسد شوفو تاريخه


#568584 [Honest]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2013 08:36 PM
إذا تم جمع حجم الإعفاءات الجمركية والاستثناءات لإستيراد شتى السلع والبضائع المحظورة على عموم التجار والمواطنين ( السودانيين العاديين ) والتى يتم منحها للآلاف من المحسوبين وأقارب المحسوبين ومعارفهم. فلن تكون بأى حال من الأحوال بأقل من حجم أى بند من البنود المذكورة فى المقال والحصرية على مؤسسات وأجهزة تسمى سيادية.
نموذج بائس: شاب صغير السن حديث التخرج له مؤهل صلة قربى بأحد النافذين ب وزارة التجارة يتجول فى أسواق الخليج حاملا إعفاء واستثناء لمدة ثلاثة عشر عاما (13 سنة) يمكنه من إدخال سيارات للسودان فقط بسعر التكلفة والترحيل. وهذا ممن يعتبرون فى أسفل هرم الفساد.


#568557 [ايدينا للبلد]
5.00/5 (3 صوت)

01-26-2013 07:34 PM
هذا هو النظام .. قاتل وفاسد وفاشل بجدارة .. و يمشي بين الناس (أمفكّو) بوقاحه وبلا حياء .
و هذه هي المعارضه ، سجمانه ، بائسه ، مهيضه الجناح ، هذا هو مولانا رئيس حزب الفته بعد (سلمّوهو) كما طلب من قبل ، يقف بجانب نظام الإبادة الجماعيه والجوع
وهاهو حفيد (المهدي) .. (يلف ويدور) متحالفاً مع القتله والحراميه ..
وهاهم شباب (الحوت) او (الحواتّه) يملأون الدنيا ضجيجاً وتظاهرات ..

و (وطنّا) ماليهو بواكي ومحزون ، بدا (واقف براهو) !!!!!!

.. السؤال المهم جداً الآن .. ماذا نحن فاعلون ؟؟؟


#568546 [anne]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2013 07:02 PM
الفساد في كل مكانimage


#568486 [سيد]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2013 04:59 PM
ماده الدعم الذي تصرفه الحكومه علي الدقيق!!! وكلو دايريستورد ولو ادوا ليهم بي قرش حايحشونا ! ويهربوهو لي بره عشان يغنوا ماتحن لي التجار كلهم مافيا جاتم ام تمبعلو!!


#568483 [محروووووق]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2013 04:38 PM
والله الناس ديل حيرونا ومغصونا كل يوم بنكتشف بلوه جديد طيب البلد دى فضل فيها شنو منو نفعه


#568478 [داندرما]
5.00/5 (12 صوت)

01-26-2013 04:29 PM
ادعو معنا:
اللهم خذ البشير وزمرته الفاسدة اخذ عزيز مقتدر الذين ازاقونا الامرين وشردونا من اوطاننا كل ذلك باسم دينك الحنيف


ردود على داندرما
United States [صلاح] 01-27-2013 08:41 PM
الهم يا سميع يا عليم يا منتقم يا جبار انت ادرى بحالنا وما يفعله به حكامنا اسالك ان تسلط بعقابك وسلطانك وقهرك على هذا النظام ومنتفعيه واعوانه وانصاره كامثال لؤي وكل من نحى نحوه يا الله انك ناصر تجيب دعوة المظلوم اذا رفع يده عليك يا رب

United States [داندرما] 01-27-2013 04:37 PM
اللهم خذ معه اعوانه وكلابه وحاشيته امثال هذا النزق العبيد لؤي

United States [لؤي العبيد] 01-27-2013 01:25 PM
اللهم خذ البشير وزمرته إذا فسدوا وخذ داندرما إذا لم يفسدوا آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين


#568469 [البعاتي]
5.00/5 (3 صوت)

01-26-2013 04:15 PM
الجديد شنو يا عثمان ...عادي ثم عادي ياخي كفايه خلي قلبك ميت عشان ما تموت من الحسرة


#568450 [كتاحة]
4.69/5 (8 صوت)

01-26-2013 03:54 PM
على ما اذكر يا اخي عثمان شبونة فأن شركة سين هي استثمار لجهاز الامن و يرأس مجلس ادارتها جمال الوالي

عموما هذا الامر متوقع من سلطات همها الاول تركيع الشعب و اذلاله و جعل اكبر همه الحصول على الخبز

واصل في فضح هؤلاء اللصوص ايها الرجل الشريف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
9.44/10 (5 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة