الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان يرحب بخطوة الشيخ يوسف الكوده ويتهم حزب البشير ببناء جبهة للسلفية الحربية
عرمان يرحب بخطوة الشيخ يوسف الكوده ويتهم حزب البشير ببناء جبهة للسلفية الحربية
عرمان يرحب بخطوة الشيخ يوسف الكوده ويتهم حزب البشير ببناء جبهة للسلفية الحربية


الاسلام الذي لايقف مع المحرومين هو اسلام الطغاة
01-28-2013 03:00 AM
لندن: عمار عوض

رحب الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان مسوؤل العلاقات الخارجية بالجبهة الثورية بخطوة الدكتور يوسف الكودة واعتبرها خطوة شجاعة ومهمة لكسر ابتزاز المؤتمر الوطني وارهابه باسم الدين ومتاجرته المستمرة بالدين الحنيف ووقال (المؤتمر الوطنى انفضح وانكشف امره حتى من جماهيره وقيادته واحاديت العديد من الاسلامين واقوالهم عما يدور داخل الحركة الاسلامية من اتجار وارهاب باسم الاسلام على قفا من يشيل وهم قالوا مالم يقوله مالك في الخمر عن تجربتهم بل انتقلوا من القول الى الافعال وتم اعتقال العديد منهم بتهم مختلفة من ضمنها الانقلاب) ولفت عرمان الى ان الامر في السودان الان هو امر دنيا وفساد لاعلاقة له بالعباد وللحفاظ على السلطة تم فصل الجنوب وشن الحروب وان ما حدث الحق اكبر ضرر بالاسلام في السودان منذ اتفاقية البقط عام 641 ومنذ قيام اول دولة رفعت الرايات المطرزة بالنذور بالتحالف التاريخى بين العبدلاب والفونج وبين عمارة دنقس وعبدالله جماع وان الضرر والاذى الذي الحقته طغمة الانقاذ بالسودان وبالناس اكثر فداحة واكثر ضررا من ما الحقة المستعمرين الاتراك والبريطانين مجتمعين وشدد عرمان على ان الاسلام الذي لايقف مع الفقراء والمحرومين والمساكين هو اسلام الطغاة وقال (نحن نعلم ان المؤتمر الوطنى الان وفي هذه الايام يعكف على بناء جبهة من السلفية الحربية لتقف يمين المؤتمر الوطنى ضد خصومه وهذا الملف اعطى لاكبر ثلاث قيادات المؤتمر الوطنى والغرض هو ابتزاز الداخل وتخويف المجتمع الدولى) ولفت الى انه تعرف على الشيخ يوسف الكودة في الفترة الانتقالية ووجده شخصا معقولا وذي مواقف واضحة وهو يدرك غي وبطلان وخزعبلات المؤتمر الوطني بحسب الامين العام للحركة الشعبية ياسرعرمان الذي رحب بدعوته للحوار والسلام والمصالحة والحفاظ على وحدة السودان على اساس المواطنة المتساوية وعدم استغلال الدين لاغراض دنيوية وسياسية وقال (هذه الخطوة يجب ان تتصل وتتسع لحوار حقيقي حول كافة المدارس الفكرية ان الاسلاميين الاذكياء يدركون مازق الاسلام السياسي الذي يحمل في عنفه وزر فصل الجنوب ) واضاف ان الاسلام تاريخيا ساهم في توحيد السودان وافريقيا اما حركات الاسلام السياسي فتمثل تهديدا حقيقيا لوحدة افريقيا في سعيها لاقامة انظمة تقسم المجتمعات دينيا ولا تتورع في تهديد الوحدة الداخلية لبلدان افريقيا وان اكبر جريمتين في المائة عام الماضية في السودان كانت الابادة الجماعية وفصل الجنوب تحت رايات الاسلام السياسي.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4407


التعليقات
#570248 [سوداني صفر علي الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 02:17 PM
انا متاكد ياسجمان لو الحكومة وافقت انتو حترفضو لان الواقع دة كان موجود لما كان عقار والي النيل الازرق تخيل لو مشيتو حسب الانتخابات كنا اليوم احسن اكيد


ردود على سوداني صفر علي الشمال
United States [ادروب ادريس] 01-28-2013 04:49 PM
زول كحيان واشكاله عاملين منه بطل ومع انو بكون خارج الشبكة بعد المغرب


#570203 [Kantoosha Khamis]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 01:32 PM
ها ها هاااااااى.


#570117 [حليم-براغ]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 11:57 AM
مسكين بلد إسمه السودان ؟؟؟ بيقولوه الفهم قسمة ونصيب ؟ عاوز واحد عبقري يشرح لينا شنو يعني حزب الوسط الإسلامي ؟ يعني ممكن يطلع لينا حزب الشمال الإسلامي ؟؟؟ وجنوب الوسط الإسلامي ؟؟؟ وله كمان يطلع لينا الحزب الماركسي اللينيني الإسلامي ؟؟؟ بهدلتوه السودان وشوهتوه الدين الإسلامي السمح
زمن الرسول صلي الله عليه وسلم لا كان في حزب أخوان مسلمين وله الحزب الإسلامي الوسط ولا مؤتمر شعبي ولا مؤتمر وطني ...كل واحد عمل ليه دين وشريعة لوحدة... لعنة الله عليكم جميعاً... السودان عاوز ليه راجل يجي يقطع جميع هذه الرقاب القذرة...


ردود على حليم-براغ
United States [واحد بقطع الرقاب القذرة] 01-28-2013 04:33 PM
انا جاي في الطريق ما تخاف بس انتظر شوية وشوف الرقاب كيف بتطير


#570040 [موردة حضارة]
5.00/5 (6 صوت)

01-28-2013 10:34 AM
احييك ياعرمان رجل شجاع ورجل المبادئ ورجل وطني بحقق وحقيقة.


#569773 [mabba ashoni]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 06:51 AM
نعم انه مرسال من الجماعه بعد الزنقه التي بدأت تلوح بوادرها في الافق. الكوده احد رموز الكوزنه المخفيه والتي لها اضلاع واحزاب سياسيه متعدده ومسميات مختلفه يستخدمها النظام وقت الحاجه وعند الضروره ليخغي وجهه الكالح القبيح للخروج من المآزق التي يقع فيها. بل يجب الحذر من الكوده واشباه الكوده فهم كثر ومعروفون لدي الجميع يظهرون في الاوقات التي تضعف فيها حيلة الحكومه وعندما يشتد عود الجبهه الثوريه. يدعون معارضتهم النظام وهم ينهلون من نعيمه الزائل.فهذه واحده من الالاعيب التي يستخدها النظام. للمعارضه رموز معروفون وقائمون علي امر المعارضه ولم يتدنسوا بقذارة النظام.
يجب العمل الجاد من اجل اسقاط النظام ومحاكمة كل الذين تعاونوا معه وساهموا في تقتيل وتجويع وتشريد الشعب السوداني.
اما اباحة الشيخ/ الكوده لاستخدام الواقي الذكري للزناة فانها لا تعنينا في شيئ لانها ليست من شيمتنا ولا ندعوا الي ذلك وانما ندعوا الي الفضيله وتدعيم القيم السودانيه الاصيله التي عمل النظام الاسلاموي في الخرطوم على محوها في واقع الامر.
اننا نحذر مرة اخري بعد فشل مهمة الشيخ/ الكوده سوف يبعثون بأناس آخرين لم تعهدوهم من قبل.
والدلاله واضحه ولن تمر مرور الكرام على الجبهه الثوريه.


#569740 [was was]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 05:56 AM
ان الحكام هم الذين يزرعون التخلف ببلادنا ويشجعون على الجهل والخرافة , وبعد ذلك يتباهون في الغرف المغلقة عند مقابلتهم للدبلوماسيين الغربيين بأن شعوبهم متخلفة وهم يسبقون شعوبهم بالتحضر والتمدن وبذلك يقنعون الغرب بافضلية التعامل معهم على التعامل مع المعارضة المتخلفة والمنغلقة, وبذلك يضللون الغرب ويبعدوهم عن مساندة قضايا شعوبهم من حرية وحقوق الانسان. من هنا نرى بان الحكام لم يعطوا التنمية والتعليم وحقوق الانسان ما تستحقه من اهتمام, بل كان جل تركيزهم على استقرار حكمهم واستعباد شعوبهم باستخدام وسيلة رخيصة وهي المزايدة على الاسلام. فضح طرق استغلال الدين الاسلامي من قبل المعارضة, المعارضة الاسلامية وما تتبناه من ادبيات او اجندات مخفية جعلت العلمانيين والوطنيين من غير المسلميين يتوجسون منها ويفضلون مساندة الانظمة الاستبدادية على الوقوع تحت حكمهم مباشرة. وبذلك تسدي المعارضة الاسلامية للانظمة الحاكمة معروفا هائلا من حيث تدري او لا تدري حتى بتنا نشك بان المعارضة الاسلامية هي من صنع النظام الاستبدادي نفسه, مع اننا لا نؤمن بنظرية المؤامرة , الا ان النظام الفاسد الذي يستخدم الدين لاستمراره بالحكم يريد معارضة اكثر سوءا منه وايضا تستخدم الدين في معارضتها لكي يظهر النظام بالمظهر الحسن مقارنة بالمعارضة.


ردود على was was
United States [almo3lim] 01-28-2013 02:15 PM
عوفيت يا was was



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (3 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة