الأخبار
أخبار إقليمية
غازي سليمان : لو أبلغني الترابي من وقت مبكر لأحضرت العروس إلى المسجد!!،، الضيوف الذين زعلوا وخرجوا صعاليك بحق وحقيقة.!
غازي سليمان : لو أبلغني الترابي من وقت مبكر لأحضرت العروس إلى المسجد!!،، الضيوف الذين زعلوا وخرجوا صعاليك بحق وحقيقة.!
غازي سليمان : لو أبلغني الترابي من وقت مبكر لأحضرت العروس إلى المسجد!!،، الضيوف الذين زعلوا وخرجوا صعاليك بحق وحقيقة.!


كنت مؤدبا جدا على غير العادة!،،الشيوعية شرف لا أدعيه!!
01-28-2013 03:28 AM
رغم أنه يرفض هذا التصنيف، إلا أنه شخصية "مثيرة للجدل" أينما حل، في السياسة والقانون والاجتماع.. دائما ما يكون عنصر المفاجأة حاضرا ضمن تصرفاته وأقواله وأفعاله.. يتصدر بين فينة وأخرى مينشيتات الصحف.. كان في وقت من الأوقات منتميا للحركة الشعبية وفي ذات الوقت يوجه لأعضائها نقدا أقرب إلى (الشتيمة)، ثم يعلن تأييده لرئيس الجمهورية عمر البشير وينتقد المؤتمر الوطني، يقول إنه حوار الشيخ حسن الترابي إلا أنه لا يرى إمكانية الانضمام للمؤتمر الشعبي وبين هذه المتناقضات يتمكن غازي سليمان من المزج بانسجام..
بعيدا هذه المرة عن السياسة وتحالف المعارضة، هاجم المحامي غازي سليمان بعض ضيوفه في مسجد العصمة بالخرطوم حينما أبدوا ضيقا من خطبه طويلة كان يقولها الشيخ د.حسن عبد الله الترابي، أثناء عقد قران ابنه.. غازي مسك المايكروفون وقال للضيوف "الماعجبو مع السلامة"..
(السوداني) أجرت حوارا قصيرا مع المحامي الشهير، فقال الكثير المثير كعادته..
أجرى الحوار: القسم السياسي
* ما صحة ما كتب عن أنك قلت لضيوفك الذين دعوتهم لزواج ابنك " الماعجبو، مع السلامة" حينما احتجوا على طول خطبة الترابي؟
نعم قلت ذلك.. لقد دعيت أعدادا كبيرة من أصدقائي ورموز الحركة الوطنية على رأسهم الصادق عبد الله عبد الماجد وحسن عبد الله الترابي وعبد الباسط سبدرات، وكان جامع العصمة مكتظا بأهلنا الجعليين العمراب وغيرهم، وبدأنا عقد القران بآيات من القرآن الكريم، قرأها علينا المجاهد الكبير الشيخ دفع الله، وبعد أن تحدث دفع الله لمدة نصف ساعة قام بتسليم المايكروفون لحسن عبد الله الترابي ليقوم بإجراءات عقد الزواج.. وتحدث الدكتور حديث المثقف الواعي والعالم الفذ حول الفرق بين عقد الزواج وعقود المعاملات الأخرى مثل عقد الإيجار وعقود البيع الآنية، واسترسل في محاضرة قيمة لمن يريد الاستماع لكن فجأة وقف أحد الحضور لا أعرف من هو، وأنا شخصيا لا أدعو العامة..
* (مقاطعة) من تقصد بالعامة؟
الزول العامي
* يعني أنك تدعو المشاهير فقط.. لم نفهم قصدك؟
الزول الما بفهم..الرجل العامي أنا لا أناديه أو أدعوه.
* ثم ما الذي حدث؟
وقف أحدهم وأعتقد أنه غير صحيح العقل، أمام الترابي حينما كان يتحدث وقال له يازول اختصر الكلام إحنا ما عندنا زمن.. وكانت ردة فعلي عادية جدا، باعتباري دعيت الترابي كنت مؤدبا جدا وقلت أنا صاحب هذه الدعوة وأنا والد العريس وأنا أتحمل مسئولية الدكتور الترابي كما أني شخصيا أسمح للترابي بالتحدث إلى الصباح، العاجبو ومن يريد أن يتعلم فليستمع وليصبر، عدا ذلك ودعناه الله والرسول ومع السلامة.. بعدها حصل هرج ومرج وأعتقد أنهم مدسوسون، خرجوا وانتهى الاحتفال بإتمام العقد.. هذا ما حدث.
* دفاعك عن الترابي، هل فقط لأنه مجرد شخص مدعو أم لعلاقة وطيدة تربطك به منذ القدم؟
هل في شخص محترم في السودان ليست لديه علاقة وطيدة مع الشيخ حسن الترابي؟ علاقتي مع الترابي بدأت بأمانة حينما قاد شعب السودان في ثورة أكتوبر وأطاح بحكم الفريق إبراهيم عبود، وكنت أحد تلاميذه في جامعة الخرطوم.
* هل لهذا السبب فقط تحب الترابي أم هناك أسبابا أخرى؟
حبي للترابي حب موضوعي.. أحبه لمساهمته في العمل العام وتجرده وأمانته ونزاهته وهو رجل شفاف..
* هل تكن له هذه المشاعر منذ أن عرفته إلى الآن أم أنها تعرضت لهزات في فترة من الفترات؟
إلى الآن هذه المشاعر وإلى أن يرث الله الأرض وما عليها، وهو يبادلني نفس الشعور والاحترام، واعتقلت في الماضي بسببه وعذبت لأكثر من مرة.
* ألا ترى أنه كان يمكن أن تكون أكثر لباقة مع ضيوفك المدعوين، مثلا أن تحاول تصبيرهم بدلا عن طردهم بصورة ناعمة؟
أولا أنا كنت مؤدبا جدا، ولست غازي سليمان المعروف لأهالي أم درمان.. كان بإمكاني أن أكون أفظع من ذلك.. كون أن أقول للناس ودعتكم الله والرسول فهذا منتهى اللباقة والأدب ولا يعكس شخصيتي الحقيقية، كان بإمكاني أن أقول لهم برة يا صعاليك!!..
* لماذا زعل الضيوف من كلامك وخرجوا إذا؟
زعلوا لأنهم صعاليك بحق وحقيقة..
* عفوا أستاذ غازي، ليس جميع من غضب من تصرفك هم بما وصفت.. ألم تتأكد من ذلك؟
لا أعرف.. هذا مكان عام،.. لكني شخصيا لم أرسل دعوة لأشخاص غير محترمين إنما الدعوات كانت للمحترمين فقط.
* ماذا كانت ردة فعلهم؟
عرفت لاحقا أن بعض الصعاليك حينما قلت لهم ما قلت في المسجد، قالوا لي من الخلف أسكت يا شيوعي لكن ردي عليهم أن هذه تهمة لا أنفيها وشرف لا أدعيه.. ويكفي الشيوعيين السودانيين فخرا أن ليس من بينهم فاسد ماليا ولا أخلاقيا.
* هل أنت زعلان من الحكومة؟
هذا سؤال سياسي بحت..
* يبدو أنك لم تدعُ شخصيات بارزة من الحكومة؟
أكثر من كون أن يأتي الرجل المحترم وزير العدل محمد بشارة دوسة، وعبد الباسط سبدرات و مأمون حميدة، تاني عايز منو في الحكومة؟.. ثم أني لا أدعو الحكومة إنما شخصيات احترمها، ولا تهمني الحكومة، ولم أدعُ من دعوت لهذه الصفة، إنما دعيتهم لعلاقتي الشخصية معهم..إذا ناس الحكومة جاءوا مرحبا بهم وإن لم يأتوا فأنا غير محتاج لهم.. قال حكومة قال!! ياتو حكومة دة؟
* هل فعلا حضرت زواج ابنك بعض الشخصيات من الجنوب وقدامى الأصدقاء من الحركة الشعبية؟
هذا الكلام غير صحيح.. من جاء هو صديقي المحترم لام أكول وحرسه..الجنوبيون فاتوا والقاعدين هم ناس أبيي..
* هل طلبت من الترابي أن يقول الخطبة أم أنه تبرع من تلقاء نفسه؟
أنا طلبت أن يتم العقد على يديه.. لأن العقد الذي يتم على يد حسن الترابي عقد مبارك ومسنود ومقبول من الله رب العالمين.
* ما رأيك في الفتوى التي قالها "لماذا لا تكون المرأة حاضرة في المسجد مع الرجال لتشهد عقد قرانها"؟
طبعا.. الترابي لو قال لي منذ وقت مبكر لأحضرت العريس والعروس في المسجد.. أنا طبعا من الناحية الثقافية والفقهية حوار ملتزم في كل ما يقول وهو لا يقول إلا الصحيح..
* لماذا إذا لا تنضم إلى المؤتمر الشعبي؟
المؤتمر الشعبي لا يحتاج إلى غازي سليمان، ويكفي المؤتمر الشعبي أن غازي سليمان دائما تتوافق أفكاره مع زعيمه الشيخ حسن عبد الله الترابي.. أنا لا أنفع في أي حزب سياسي.
* لا ميول سياسية لديك الآن؟
لا على الإطلاق.. لدى ميول لأفكاري فقط
* وإن التقت أفكارك مع حزب معين.. ما المانع؟
لكنها لا تلتقي بنسبة 100%.. إنما فقط في بعض الأشياء.. أفكاري مثلا تلتقي مع المؤتمر الوطني فيما يختص بضرورة هزيمة ما يسمى الجبهة الثورية والموقعين على مذكرة الفجر الكاذب لأنها مذكرة صهيونية تستهدف السودان الشمالي وسلامة أراضيه.. لكني في أشياء أخرى أختلف مع "الوطني" في طريقة إدارة البلاد ومحاربة الفساد.. أشياء كثيرة جدا.
* قلت إنك تؤمن بما يقوله الترابي.. ماذا عن الناحية السياسية؟
أنا قلت من ناحية ثقافية وشرعية أنا حوار من حواري الدكتور حسن عبد الله الترابي.

السوداني


تعليقات 190 | إهداء 0 | زيارات 38127


صفحة 2 من 3<123>
التعليقات
#570254 [mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 02:23 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************


في الحقيقة انا في قمة الخجل والحزن لما حدث فتصرف هذا الخبيث المدعو غازي سليمان كان مستنكرا
وخصوصا انه حدث في احد بيوت الله سبحانه وتعالى مما لايدع مجالا للشك في ان هناك خللاً فيي إدراكه ،
وعقله ، اما الشخص الذي اعترض على طول الخطبة انا أرى ان معه حق فلربما كانت لديه مشاغل اخرى
تؤرقه او انه قد مل من هذا التراب الذي قُبر في داخله وهو حي ، فلماذا الاطالة في الخُطب ؟ الخطيب اللطيف هو الذي يخفف فيجمع ويوجز ويفيد .
فأيهما اكرم وافيد إظهار العلم مع التعالي والتباهي أم النزول بالعلم إرتفاعاً بالتواضع؟


#570246 [Almo3lim]
4.13/5 (4 صوت)

01-28-2013 02:12 PM
غازي سليمان رجل (معتوه رسمي) و على نقابة المحامين عرضه على (لجنة الطب النفسي) لتحديد مدى صلاحيته للعمل في مهنة المحاماة ...

لقد لاحظ معظمكم جملة التناقضات التي يعيش فيها هذا الآدمي و أسوأ ما فيها هو عملية طرد (العامة) و ليس من ( منزله) لكن من مسجد (العصمة)!!! و غالبا هم ممن حضر الصلاة و من السنة أن يحضروا العقد أن كانت ظروفهم تسمح بذلك و لا حرج في أن يكونوا ( غير) مدعويين !!!!

هذا هو ( الجن بعينه) ...إن لم يكن الجهل ..


#570236 [adil]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2013 02:03 PM
يااحباب المساجد للعامة دون الخاصة وحكاية العقد فى الجوامع دى بدعه ولاشنو ياهيئة الافتاء. ياخى انا داير اصلى لكن ماداير احضر العقد مش على كيفى.....قال عمراب قال..


#570234 [ابو الاء]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 01:59 PM
مشكلتنا فى السودان الخلط بين السياسة واسقاطها على حياتنا الاجتماعية فاذا استطعنا ان نمارس سياسة نظيفة فبكل تاكيد ستجد الذئب الذى يرعى مع الغنم وتصبح حينها السياسة لعبة ممتعة ككرة القدم تجد الاخوين الهلالى والمريخ فى نفس البيت وياكلون من نفس الصحن ارجو ان ينعدل حال كرة القدم والسياسة عندنا فى السودان وكلمة السر هى صدق النوايا وصفاء السريرة الذين اصبحا من الماضى ولكن لامستحيل مابقيت الدنيا


ردود على ابو الاء
United States [مواطن حر] 01-29-2013 08:52 PM
وألله ده تعليق راقي جدا.


#570228 [هباش]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 01:51 PM
ام حبيبه بنت ابى سفيان رضى الله عنها تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى فى الحبشه فى عهد النجاشى وكان وكيلها خالد بن سعيد بن العاص فما المانع والله الشيخ ده الله يكفينا شرو وشر اتباعو


#570227 [طائر الفينيق]
4.97/5 (6 صوت)

01-28-2013 01:50 PM
أكثر ما يحيرني .. كيف صار غازي محامياً أصلا وهو لا يعرف الكلام..وبهذه المهارة الفائقة في تخريب القضايا العادلة ؟؟؟؟

+ عندما ظهر غازي في منتصف التسعينات كمعارض مصوت/vocal/outspoken لنظام الانتقاذ وكانت صحيفة الخرطوم في الخارج تشيد به ويجد المديح من المعارضين .. كنت أرى أن هذا الرجل يفتقد المهارات الأساسية في السياسي أبرزها القدرة على الكلام الجيد والتعبير المؤثر .. وأكثر ما كان يحيرني أنه (محامي) وهي من المهن التى تتطلب بشكل أساسي القدرة على التعبير الجيد- مثل التدريس.. فهذا الرجل لو كان القضية عادلة جداً فهو يستطيع تخريبها أول ما يشرع في الكلام بطريقته السيركية المهرجة.. وكنت أحيانا أخجل عندما تسضيفه القنوات الفضائية باعتباره أبرز المعارضين للنظام.. فحقيقة أنا لم أصدم فيه أبداً.. !!!

+ ظاهرة (غازي-سبدرات-خالد المبارك- الشوش-) هي أيضا ظاهرة جديرة بالدراسة في اطار علاقة المثقف بالسلطة فهي مثال لعدم الاتساق المهني والأخلاقي والوطني من القضايا الوطنية الرئيسة.. في مقابل شخصيات تتستحق الدراسة أيضا لصمودها وثباتها واتساقها الأخلاقي والفكري مثل (د.حيدر ابراهيم والحاج وراق- مثلاً) !!


#570221 [محمد احمد وداعة الله]
4.00/5 (4 صوت)

01-28-2013 01:44 PM
المجنون في ذمة الواعي .. دا راجل اسلاكو كلها عريانة .. قال محامي قال .. دا انت محامي كفتة يا شيخ.


#570215 [سوداني يغلي]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 01:42 PM
احد المعلقين ذكر الحقيقة ده زول مهبول وصوره طبق الاصل من الغذافي ,,,,,,


#570211 [بو المحضار]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 01:38 PM
واللة الكوة التي انجبت عمر محجوب وود الحاج موسي وسرج والتجاني الماحي مانتشرف بيك خلقتك الكريهة دي كان قلت وصل ناس بحر ابيض زول زول ما احسن تقول وصل العمراب شنو المناسبة يعني متسلق سلالم التطفل وباحث عن امجاد اللي راحت مع زولك اللي جاء اعقد لولدك دا العقد باطل بنص الفقة الاسلامي لانة لا ولاية...


#570197 [أي إسم]
3.50/5 (5 صوت)

01-28-2013 01:28 PM
لأول مرة أعلق في هذه الراكوبة.. ولأن هذا المعتوه إضطرني هو ومن يحبه المدعو الترابي.. هذا الـ (غازي) أسوأ شخص, ولقد أصابه الخرف,, ولكنني مهما أصابني الخرف فلن أصل مرحلة أن أقول أنني أحب الترابي (أسوأ من خلق الله على وجه الأرض).. هذا الترابي والبشير (أسوأ رئيس في العالم منذ 2006) والكيزان جميعهم أسوأ من خلق الله على الأرض.. أسوأ من قابيل, وهتلر ونابليون وقوم لوط وقوم صالح وقوم هود وعاد وثمود..


#570190 [لوليتا]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 01:21 PM
كلما أري هذا ( الغازي ) أتذكر القزافي !!!! لماذا ؟ لست أدري !!!!!!


#570186 [kuwal]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 01:14 PM
الاسطر الاخيرة تعكس الواقع النفسي الذي بعاني منه هذا المعتوه المتناقض . ويا للمفارقات الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني يلفظ الترابي والبروف الطيب زين العايدين ليدخله هذا ...؟؟! ولا يعدو ان يكون اصطفافا جهويا قبليا لا اكثر .......!!


#570164 [بهاء]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 12:50 PM
يا اخ فقيري وسم زعاف وغيرهم من ناس الراكوبة الراجل إنو مهترش ومجنون وسكران , هذا الرجل في مقام جد لبعض منكم وأب لبعض منكم يعني قليلاً من الإحترام .. بعدين الر اجل شجاع وبقول الكلام الذي في رأسه من غير مواربة , وبعدين كونو طرد الناس من الجامع ما في واحد بيخرج من الجامع قبل ما يصلي وبعد ما يصلي ربنا قال : فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغو من فضل الله ) وكلامه في هذا منطقي جداً لذلك عليكم إحترام الرجل ومعاملته حسب نيته وطالما أنكم لا تعرفون نيته عليكم تقديم حسن النية ولو عندكم عمار أعملوه مع ناس الحكومة وماتضيعوا وقتكم في امور فاضية


#570161 [الحردان]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 12:41 PM
حرية الرأي مارسها الترابي وغيره وقال رايه وهي مكفولة للجميع .. اما حرية النشر بما فيها التعليقات فتحدها حدود وتقيدها ضوابط واخلاق ... لاحظوا ان الترابي اقصي اليمين وغازي اقصي اليسار ولكنه يحب الرجل ويحترمه .. دي اخلاق عالية ومحمودة .... خلونا من غازي وكانه لم يحضر .. الرجل الذي تلكم اثناء كلمة الترابي هل كلامه مقبول ؟؟؟؟ لو انت مشغول انسحب من المسجد ولن يحس بك احد ... ومن حق غازي ان لايدعو العامه (معظم المعلقين اعتبروا العامه هم الغبش والمساكين الفقراء) انا اختلف مع معظم افكار الترابي ولكني احترمه واسمع مايقول ... طيب لو كان المتكلم مثلا علي عثمان او نافع هل يستطيع ذلك الرجل ان يقول ليهو قصر انا مستعجل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الترابي هو استاذ علي عثمان ونافع في كل شئ الي ان باعوه .. غازي عمرابي ( بطن جعليين ) ..


#570150 [amar]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 12:29 PM
هههههههههههههههههههههههههه والله شر البليئة ما يضحك
الراجل دا عندو شيزوفرينيا حادة


#570147 [نزار]
4.75/5 (3 صوت)

01-28-2013 12:26 PM
كلمة العوام هذه تعتبر أساءه بالغه وكونها تصدر تصدر من رجل قانوني فهذه جريمه
يجب ان يحاسب عليها .ذات هذا الكلمه العوام (pleb) كلفة زعيم نواب البرلمان الانجليزي
أندورا ميتشيل قبل شهرين فقط منصبه ومسحت بمكانته السياسية التراب حينما شتم
رجلي شرطه بهذه الكلمه والتي تعتبر نوع من التعالي والتكبر واستصغار الآخرين
وبالتالي لا تصدر من إنسان سوي .


ردود على نزار
United States [SAEED AL SAEED] 01-28-2013 06:36 PM
ورايك شنو لما وصفوكم بالحشرات ولحس الكوع.......الخ ولاخلاص بقت على دى ؟؟؟؟

United States [سمبلة] 01-28-2013 05:01 PM
لكن بالغت عديل يا نزار ، عايز تقارن اندروا ميتشل بغازي ؟؟؟ ؟


#570127 [صخر]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 12:11 PM
ياناس - الموضوع بقى فى الخرفان ده - سيبوه لخيبته وخرفه - هو ما بيستاهل كل التعليقات دى وناس الجريدة ما عندهم شغله - احسن ليهم كان كتبوا فى البينفع الناس


#570119 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 12:00 PM
أنا من المعجبين بهذا الرجل لصدقه وشجاعته وجهره بآرائه دون خوف أو وجل، ويكفيه شجاعة أنه يدعو الترابي جهاراً نهاراً ليعقد قران إبنه في الوقت الذي يزور فيه بعض المنافقين من ناس المؤتمر الوطني الترابي سراً في جنح الظلام ليظهروا له إعجابهم به وبما يقول ويفكر، فرجلٌ مثل غازي سليمان تحتاج إليه الساحة السياسية السودانية التي إنعدم فيها الصادق المخلص وعمت فيها جموع المنافقين والمطبلاتية فلا تسمع منهم إلا مدح للظالم وتمجيد لسفهاء الرأى وعديمي الضمير والخبرة.


ردود على موسى محمد
United States [قرفان من الانقاذ] 01-28-2013 01:25 PM
أستاذ موسى محمد ، لا نلومك فى إعجابك ، حب الناس مذاهب .

بس هل من الشجاعة تسفيه من انتقدوا الترابى وجهآ لوجه بأنهم صعاليك ؟ .
هل المسجد كان محجوزآ لضيوف مناسبة غازى سليمان ؟ ، وكيف تفرز بين ضيوف أهل العريس والعروس والجايين يصلوا صلاتهم العادية ؟ . غازى بيتهم منتقدى الترابى بوقاحة بأنهم صعاليك ومتطفلون وأتوا بدون دعوة منه ، أى سودانى شهم وكريم لا يتهم مثل هذه الانهامات لناس متلمين فى مسجد !! ، وأظن أن ثقافة غازى لآداب المساجد ضعيفة جدآ .

غازى والترابى لو شجعان بحق وحقيقة ، ما يطلبوا مناظرة بين الترابى وعبدالحى يوسف أو محمد عبدالكريم أو الأمين حسن عمر أو علماء السلطان وغير السلطان ! ، هم انتهازيون حاولوا أن يستغلوا مناسبة اجتماعية لبث ونشر سموم جديدة . غازى لو صادق فى ادعائه ( لو أبلغنى الترابى من وقت مبكر لأحضرت العروس الى المسجد !! ، ) .. كضبآ كاضب ! ، لما العجلة ؟ هل العروس كانت خارج العاصمة المثلثة ؟ ، ما ينتظروا ويرسلوا سيارة ويجيبوها لتشهد بنفسها .. والترابى لو صادق فى إعتقاده كان طبق نظريته فى نفسه ، أو فى أولاده أو أى واحد من أسرته .. أخى موسى دول عجناهم ، كذابون ومدلسون ومنافقون .


#570116 [مشار كوال]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:56 AM
ماذا تنتظر يا غازي دون ان تشد الرحال وترتمي في احضان التيار الجهادي لانك صورة طبق الاصل في الانتهاوية والسقوط الاخلاقي


#570112 [TIGERSHARK]
4.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 11:52 AM
الاخوه المعلقين, اول حاجه اللقاء ده عملتو جريده "السوداني" ودي تحتها خطين كبااااار, بعدين ياخوانا مافي داعي للكلام الكعب والشتيمه, كل زول حر في تفكيرو, وغازي اتكلم وقال رايو, نحنا نزعل ليه! يحب الترابي وله يحب البشير ده شي يخصو هو, ياخوانا لازم اي واحد فينا يكون عندو مساحه في نفسو يقبل بيها الناس التانين بصرف النظر عن من هم, وبعدين طالما البلد متحكمين فيها بني كوز الناس حقو ماتستغرب من اي حاجه تحصل, المشهد كلو حا يتغير وناس زي غازي وغيرو تاني ما بتشوفوهم ولا بتسمعو بيهم وده مابحصل الا بسقوط ودفن نظام بني كوز.


#570098 [عجيبة الدنيا]
4.75/5 (3 صوت)

01-28-2013 11:37 AM
هذه الأسرة مسحورة وخاصة الأستاذ غازي ودا بحصل في أرقي الأسر . الزعيم الأزهري جاء مدعواً منزل تلميذه صباح يوم الجمعة لحضور فطور بمناسبة ختان أنجاله . هذا هو السودان وهذا هو الأحترام وله الحق أن يقول لهؤلاْء الشماسة الباب يفوت جمل مش يأخوانا البيت بيتكم كما نقول دائماً وزي ماعارفين اي واحد عندو زواج بيطلب شرطة لحراسة المكان من الصعاليق . أنا ليس لي علاقة بالأستاذ غازي لكن أي شخص بعرف العمراب من هم كما كل شخص بعرف قبيلته . غازي وكل أخوانه متعلمين وفقيرين وما حرامية وطبعهم جميل وكريمين والبعملوة مافي زول بعملو ولايمسكوا أي مناصب عدا الكتور بدرالدين سليمان وكان أفضل وزيراً للصناعة وعينته كل الحكومات لأنه كفوء وجامعة الخرطوم دي بدخلوها زي السلام عليكم أيام كانت جامعة والطلبة لايتعدوا على الأصابع . وربنا يكثر من هؤلاء أمثال بدرالدين وأخوانه . غازي له احترام كبير وسط كل الجنوبيين مين مثله. والحق حق يقال ليس غيره والشكل مامهم المهم الرجولة وياغازي سلامي ليكم جميعاً والف مبروك وربنا يحفظم من كل مكروه. ولكم تحياتي من الغربة


#570097 [الطريفي العاشق]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2013 11:35 AM
رغم تحفظي على طريقة غازي سليمان وشخصيته المثيرة للجدل دوماً، إلاَ أنني أتفق معه في طريقة حسمه لهذا الشخص المتطفل صاحب الغرض وبغض النظر عن المتحدث فليس من حقه طلب إيقاف المتحث لحديثه في أي المواضيع كان ونحن السودانيين نحشر أنوفنا دائماً فيما لا يعنينا لخلل ما في تربيتنا ، بإمكان الرجل الذي ضاق ذرعاً بالمتحدث أن يذهب إلى بيته فهو ليس مجبوراً ولا مضروباً على يده وليس مقيداً بسلاسل فلماذا إذاً يحشر أنفه فيما لايعنيه!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#570088 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:29 AM
قال رموز الحركة الوطنيه .. الترابى وسبدرات والصادق عبدالله عبدالماجد ...امشى اطرش واجى اغير الصفحه ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [Arkamani] 01-28-2013 06:11 PM
يعني تطرش لياحته السخينه اللامنها بيدم قلبنادي؟؟؟؟ :)


#570077 [salaheldien]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:15 AM
هل امتلكت بيوت الله او استاجرتها لتطرد او لتبقي فيها من تشاء يا صعلوق


#570069 [مندكورو]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 11:05 AM
ماعارف ليه غازي دا بذكرني القذافي!!!!


#570065 [كتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 11:02 AM
هو الشيطان دا الا بي قرون .. عليكم الله شوفوا الصورة


#570063 [alwan omran]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:01 AM
البشر الذى اعترض على خطبة الترابى ما كان من الاحسن يلملم اطرافة ويمشى فى زول ماسكو ,الناس ديل كلهم كيزان عاوزين يصنعو موضوع من العدم لكى ينشغل به المجتمع


#570061 [ابو جاكوووومة 2]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 11:00 AM
انا لو في محل العريس او والد العريس كنت لغيت العرس نهائيا.
وخلي الترابي يجيب ليهو واحد من اولادو بتوع الحصين ديلك .
الناس في شنو والترابي في شنو .
عروس شنو البيعقدو ليها وهي حاضرة .
وين الترابي من عقد بناتو ؟ وهل تم عقدهن بدون وكيل ؟
والله هذان المخرفان قمة في المهزلة والدني .
ياخي معروف في السودان كيف بيتم العقد . ومافي داعي للوعظ الما في محله .
كلامك دا امشي ناقشو مع ناس الفقه وبعد تقنعهم وينزلوه في ارض الواقع تاني افتي بيهو في المناطق العامة .
وبعدين ياغازي الضيوف العامة دي ما جات من فراغ لو ما مدعوة للحضور . والدعوة من الطرفين مش منك براك ؟ يعني العريس عندو ضيوف وحاضرين .
عشان كدا انا لو كنت في مكان العريس او والده مابخلي العرس دا يتم . و حواء وااااااااااااالده .


ردود على ابو جاكوووومة 2
United States [TariqIbrahim] 01-28-2013 04:31 PM
ابو جاكوووومة 2 ، انت كنت بتطلع الطيش و لا شنو ، صرفت عربي في الفاضي ، ربنا يهدينا و يهديك

United States [ابو شريف] 01-28-2013 12:41 PM
كلامك يدل علي أنك جاهل ولا تفهم شيئا في الامور الفقهيه ,, ربنا يهدينا ويهديك ,,


#570055 [hill]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:54 AM
انسان رخيص لهذه الدرجه وبخس تحترم الترابي عاشان اكتوبر طيب انقلاب الترابي ده ما شفتو وهذه الويلات التي ندور فيها ربع قرن واكثر اذا حسبنا ايام محاكم التفتيش ايام نميري قاتلك الله يا هذا انك فعلا مافون


#570047 [MHMD NOUR]
4.75/5 (3 صوت)

01-28-2013 10:44 AM
يقول غازى سليمان انه لا يدعو العامة وتلك اللفظة رمته فى مزملة التاريخ حيث انه لا يستطيع ان يخاطب العامة فى اى منبر عام ابتداءا من الان وهذا ان دل على شئ انما يدل على ان هذا الرجل ليس سياسيا ولا قانونيا لان السياسى حينما يتحدث يعمل حسابه شديد ولا يقول كلاما يحسب عليه فى المستقبل والقانونى لا يقول كلاما يمكن ان يلبسه تهمة ثب الغير والتى لها عقوبة فى القانون ولذلك انا اقول بان هذا الرجل معتوه ومخرف يجب على الذين شتمهم ان يرفعوا دعوى ضده والا يتركوا الامر يسير بهذه الطريقة التى لا تشبه طبائع الشعب السودانى .كيف يطرد الناس من بيت الله ؟ هذا البيت لكل الناس وليس للخواص .


#570045 [غاندى]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 10:43 AM
هذا الغازى (ماغازى)شعب كل حكومة بالبلدى كدة حربوية


#570035 [ود السر]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:30 AM
بحب الترابي؟!! امكن هذا الغاذي عجلاتي وصلح لهذا الترابي عجلتو.(الطيور علي اشكالها تقع)


ردود على ود السر
United States [عجلاتي قديم] 01-28-2013 11:07 AM
أههههههه

حكمة الله ، بنعرفهم ويعرفونا


#570026 [بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:21 AM
أتمنى لك الشفاء العاجل وبعدين ما هي علاقة العمراب بك وما هي المناسبة التي تقول فيها أنك عمرابي ولم تذكر أنك من الكوه التي برز منها الأفذاذ أمثال عمر الحاج موسى ومنصور محجوب ومعاوية سورج وبقية العقد الفريد وبعدين طرد الناس من المناسبة فعلاً يصفك بالجنون والتفلت والأساءة للعامة تدل على تكبرك على الفاضي وقد فقدت إحترام الشعب السوداني وأنت ممسكاً بالعصى من الوسط وتوجهاتك حسب توجه الرياح والترابي قد فقد البوصلة وأنت تبحر معه نحو المجهول في إنتظار مصيركم الذي سيكون مثل مصير فرعون فتب الى الله لأنك بلغت التسعينات من عمرك وعدت لطور المراهقة فعد إلى صوابك قبل أنت تمشي على أربع ثم يحملك الأربعة الذين لا يتكلمون


#570025 [omer]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 10:21 AM
سبحان الله انت لا تدعو العامة الى مناسباتك وهم الفقراء والمساكين وتدعواصحاب الشأن والجاه الانت اصلا مابتشبهم ووالله عامة الشعب السودانى الشرفاء افضل منك شكلا ومضمونا اذهب الى المرايا وانظر الى شكلك المخيف اليس العامة بافضل منك ايها الرجل الغير محترم


#570022 [Al Shanggar]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:17 AM
و ألله يا إخوتي خنقتني العبرة و لم أجد غير "إفييييي...ثم عوووووو!!" التي عبر عنها أخينا أعلاه.يا ربي رحماك بنا!


#570020 [محمد كجر]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:11 AM
ربنا يكون في عون الشعب السوداني ما دام في اشكال مثل ديل


#570002 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:58 AM
هذا شخصية مهرجة وقواد سياسي هذا شخص لايفقه من السياسة إلا إسمها وبحق وحقيقة فهو أكبر الصعاليق المنحرفين منعول أبو المحاماة البينتمي إليها هذا السفيه عديم الأخلاق والضمير


ردود على محمد حسن أحمد
United States [مفجوع] 01-28-2013 03:20 PM
والله يا محمد حسن ما عارف اقول ليك شنو لكن المحاماة زي الجيش ممكن تجيبك زي الدكتور امين مكي مدني وممكن تجيبك زي غازي ما الجيش جاب ابو كدوك وجاب ابو ريالة


#569999 [ابومهجة]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:54 AM
عذرا احبتى من المنهجية ان نقف ضد افعال العباد لان العبد لابد وان طال الزمن من ذهبه الى ربه لمحاسبتة لذا فلندع محاسبة العباد لرب العباد وعلينا انتقاد اوتاييد مايفعلون فاذا احسنو شكرو وان اساءو ندعوا لهم بالمغفرة وان اعتدوا على عباد الله فشرع الله هو الحكم ...


#569998 [nawal]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 09:54 AM
إذن خو الحكمة من المجانين


#569992 [كركر]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 09:50 AM
عندما اراه فى مقابلة تلفزيونية كنت اظنه سكران ولكن الان ثبت لى بما لا يدع مجالا للشك الراجل مخبول وعلى ولده ان يعيد عقد قرانه عند مازون ويعالج اباه لانه فاقدا للاهلية


#569984 [أب عنكوليبة]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 09:46 AM
والله يا جماعة الزول دا الكوشة ما تقبلو وبعدين ياخي ما فيكم محسنين يشوفو ليهم موس وعمود يحلقو ليهو نمرة إتنين ويشوفو ليهو قزازة جرسلين ومن هناك على التجاني الماحي عدل بلا محامي بلا جنون


#569977 [منتظر الصباح]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 09:41 AM
غازي سليمان هو صنيعة الإعلام الفاضي ، و انت يا غازي طول عمرك كنت تسترزق بهؤلاء العامة ( نسيت الطبقة الكادحة و الطبقة العاملة و أفكار حزبك القديم ؟) ديل هم اللي عرفوا غازي بالناس. و بعدين الناس ديل ما جوك في بيتك عشان تطردهم،هل يعقل ناس داخل مسجد يوصفوا بالصعاليك؟ صحيح إن سفاه الشيخ لا حلم بعده..عليك باللاعتذار لو تملك ذرة من العقل !!!!


#569965 [سودانى وبس]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:26 AM
شئ طبيعى فى الزمن الوسخ دا
زمن المفاسد والرزيلة والسرقة
وبيع الزمم والشرف ..زمن المتاجرة
بالوطن والقيم يظهر مثل غازى
ويصبح رمز وشخصية معروفة ..وهو فى
الأصل كما ذكر البعض حرباء ومنافق
يجيد التلون ومسك العصا من الوسط
ويرتدى ثوب المناضل المثقف الجسور
وهو احقر واجبن خلق الله


ردود على سودانى وبس
United States [ابو شريف] 01-28-2013 12:49 PM
غازي سليمان رجل مثقف ومتعلم بلا شك ورجل شجاع من ابناء امدرمان القلائل الذين لا يعرفون للجبن طريقا في كلمة الحق ,,

أما الذين يسيئون ويشتمون بدون علم ومعرفة لهذا الرجل وغيره ,, فاقول للاستاذ غازي عليك بالرد عليهم بقول الشاعر ,,
يخاطبني السفيه بكل قبح ,, واكره أن اكون له مجيبا
يزيد سفاهة وازيد كلما ,,,, كعود زاده الاحراق طيبا

يا ريت تفهموا معاني هذين البيتين ,,, فاخسأوا ,,,


#569962 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 09:24 AM
صدق من قال انك حمار كامل حمار جعلي لاحظتو طبعا اهلي الجعليين دي والترابي شيطان كامل واكتوبر معروف الفجره منو انتو الكرينتينات كملة ولاشنو والله لو كنت والدي لحجرت عليك حتي لاتحجب بكلماتك التطور الروحي لابناء هذا الشعب وانتا الفكر بريء منك قال افكار


#569955 [قرفان من الانقاذ]
5.00/5 (8 صوت)

01-28-2013 09:13 AM
سؤال للعقلاء فقط .
الواحد فينا ليه بيلبس الكرفتة ؟ .
غازى سليمان فى الصورة ، هل كان فى حاجة ماسة للكرفتة ، أم لمشط ، أم لكريم يرطب به وجهه ويديه المغبشة ؟ .
الزول ده بيحتاج لرعاية خاصة من أسرته .
ناس جريدة السودانى نجحوا فى هدفهم الاستراتيجى من وراء المقابلة مع غازى سليمان .فهدفهم لم يكن نبيلا .
شخصية غازى معظم السودانيين متفقين أنه شخصية غير سوية .


ردود على قرفان من الانقاذ
United States [وطني غيور] 01-28-2013 10:06 AM
شكلوا قريبا حا يمشي التجاني الماحي
رجل متملق بمعني الكلمة
بعد ان كنا ننظر له بانه معارض شرس
اصبح كالحمل الوديع يطبطب للانقاذيين
من ينظر لموافق الدكتور غازي يستعجب ما آل اليه حال النخبة السودانية

اللهم اشفيه


#569954 [ود كنتوش]
5.00/5 (4 صوت)

01-28-2013 09:12 AM
يا كافي البلا انت ما عندك فازلين ولا جلسرين في بيتكم تمسح بيهو يدينك المغبشات ديل


#569952 [عاصم]
4.96/5 (8 صوت)

01-28-2013 09:10 AM
الزول دخل مرحلة القرد !!!


ردود على عاصم
United States [حسكنيت] 01-28-2013 11:27 AM
الظاهر ما شفت ليك شيطان قبل كده


#569949 [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
5.00/5 (4 صوت)

01-28-2013 09:09 AM
حتى لانقول للعريس الحكمه البليغه(من شابه اباه ما ظلم!!) عليه الاسراع بالمبادره.. والاعتذار لكافة المدعويين وخاصة (العامة) منهم ونوجه نظره الى ان الوالد أكرمه الله لم يشاء ان تمر المناسبه بسلام فإنتهز الفرصه لتلميع نفسه ومحاولة إيهام الناس بأنه قريب جدا من كافة النخب والصفوه بمختلف إتجاهاتهم وما درى (الهلفوت) بأن الذين أشار اليهم ووصفهم بأنهم خيرة خلق الله هم فى نظر الشعب السودانى مجرد (حفنه من الرمم وغثاء سيل!!) ولفظهم الشعب منذ زمن بعيد وتركهم لغازى سليمان وأشباهه...والعجيب ان غازى ما زال يعيش على أمل أن يكون (شىء..ما) والاعجب إنه لم يجد قبول من اى طرف والكل يعتبر أمثال غازى وصمة عار ولا يتشرفون بصحبته وقبوله فى صفوفهم!! وعليكم أن تتخيلوا معى هذا المشهد الكوميدى الساخر الشعب لفظ المؤتمر الشعبى والوطنى لانهم (حثاله)..والحثاله تلفظ عازى سليمان الذى خاطب بدوره قسم من الشعب كان حاضرا لمناسبه دعى لها والدا العروس والعريس الابلهان بحسب ما أملاه عليه تقاليده السودانيه السمحه وعيبهم إنهم إستنكروا الاطاله التى نهى عنها الرسول الكريم فى (خطب الصلاة ناهيك عن خطب إستعراضيه الغرض منها البقاء على قيد الحياة السياسيه!!)ووالد العريس الانتهازى اراد ان يستثمر المناسبه ولو على حساب مدعويين صاروا كمن وضعوا انفسهم (بين البصله وقشرتها..طبعا عرفتم من هو البصله ومن هو قشرتها وما هى المحصله النهائيه التى يمكن ان تصيب وينال كل من يدخل بين البصله وقشرتها!!)وإفييييي...ثم عوووووو!!.


ردود على عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!
United States [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!] 01-28-2013 12:32 PM
الاخ/على حسن من المؤكد إنك قرأت ردك على تعليقى أكثر من مره!!ولا أدرى إن كنت إستحيت من ردك او كنت من المستكبرين؟وارجو أن ألفت نظرك الى أن الجدل دار فى بيت من بيوت الله وليس فى (قهوه)او فى (إندايه)من الاندايات وتأدب بأدبها كما رايت والرجل خالف الشرع بأن أعطى الفرصه لشيخه ليقول للناس إنه ما زال هنا وقام بطرد من هم بداخل المسجد الذى هو ملك لكافة المسلمين فضلا عن رفعه لصوته بإستخدام ميكرفون المسجد المخصص لتشذيب وتهذيب سلوك المسلمين حتى انه لم يفكر للحظه فيما سيظنه جيران المسجد الذين لم يكونوا طرفا او حتى السابله المارون فى الطريق العام وإستمعوا اليه مجبرين وهو يطرد ضيوفه من المسجد ثم وصفهم فى الصحف بأنهم مجرد غوغاء وصعاليك لمجرد إن أحدهم طلب عدم الاطاله وكلنا نرتاد المساجد فى مناسبات مختلفه وخاصة فى أيام الجمعات ويضيق صدرنا كل حسب ظروفه متى ما أطال الامام الخطبه فما بالك عندما تتحول المناسبه الى (مؤتمر سياسى!!)المتحدث فيه شخص يبحث عن شىء ما يجهله الجميع وحتى إذا قلنا زعامه سياسيه فقد تجاوزته الزعامه التى نزعة له نزعا من قبل حفنه من العسكر ثم لفظ كما تلفظ النواة!!
لاصحاب الذاكرات الضعيفه الدعوه التى دعى بها الترابى بوجوب حضور المرأة لحضور عقد الزواج طالب به من قبل الصادق المهدى و(الجماعه بلعوه لسانه وخاصة السلفيين!!) هذا ما لزم توضيحه وشكرا جزيلا.

United States [على حسن] 01-28-2013 10:40 AM
والله لو العريس اؤكد على كل كلمة قالها ابوه يا اخوان انتو ليه ما تقولوا الحقيقة هل من حق شخص ضيف ان يسكت متحدث داخل جامع مدعو من قبل اهل المناسبة بحجة انه وراه مشاغل والله دى قلة الادب والصعلقة القالها غازى بسيطة عليه بغض النظر عن المتحدث كيف تحرجنى امام ضيفى الذى اتيت به واعطيته فرصة الحديث وكيف لا ادافع عنه امام متطفل

United States [احمد ادريس] 01-28-2013 10:00 AM
صح لسانك ثم يراعك انت لست مستعرب بل انت اصل العرب العرفنو ان العقد حسب تقاليدنا فى بيت اهل العروس اى ان صاحب الدعوه هو ابو العروس ولكن السيد غازى قام بطرد الضيوف الذين دعاهم ليرضى سيده الترابى فهو والترابى يلتقيان فى الشذوذ ولكن يختلفان فى نوعيته فغازى شاذ فكريا وسلوكيا اما الترابى فشاذ فكريا وهذه يلتقى فيها مع صديقه غازى اما الثانيه فالله اعلم حالة الشذوذ السلوكى هى التى دعت الاخ غازى يطرد الذى اعترض على خطبة شيخه الطويله وانا اقول له اسئل اهلك العمراب الذى يطرد ضيوفه ماحكمه عندهم فأنت شاذ حتى عن اهلك العمراب وخالف تذكر


#569934 [ابغازي]
5.00/5 (6 صوت)

01-28-2013 08:58 AM
ياخي الناس الجوك يستاهلو والشعب السوداني يستاهل لانو بنشر وبلمع امثال هولاء ياخي دا لمن يجيبوهو في التلفزيون ما بنحضرو عشان تستفيد منو بل بنحضرو عشان نضحك علي هرطقاتو وكلامو الخارم بارم .. ياخي دي عاهات لقت من الاهتمام ما لا تستحق ايه اللي غازي سليمان المحامي وخوازيق زي دي وانا اسي ندمان علي تعليقي وخسارتي للوقت فيهو
اللهم لا اعتراض في حكمك يا الله


#569928 [أبومؤمن]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:51 AM
الزول دا لا ينفي شيوعيته ويقول أنهم (نضاف) وفي نفس الوقت يشتم ويسب في الغبش ألا يعلم أن النظرية الإشتراكية تقوم أساساً على إذابة الطبقية وإن كان يتبع الترابي وكمل قال هو بأنه مبروك حسب إعتقاده فإن الدين الإسلامي من أساسياتهوأبجدياته إذابة الطبقات مع تفوقه على الشيوعية بالمراقبة الإلهية في كل التصرفات من قبل المؤمن الحق :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(رب أشعث أغبر لا يؤبه له لو أقسم على الله لأبره) وكثير من الهدي القرآني والنبوي يسير في هذا الأتجاه فأين يقف هذا الغازي بالضبط بين هذه التناقضات ؟؟؟؟؟؟ الله يشفيه إن كان مريضاً ويهديه إن كان ضالاً .


#569927 [مجنون]
4.50/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:51 AM
زول جيب الترابي ماذون راجين منو شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#569926 [محمد احمد الغلبان]
5.00/5 (4 صوت)

01-28-2013 08:50 AM
الحقيقة لازم تقال انا لا اعرف غازى الا كشخصية مشهورة ولكن ارى فى هذا المجال كلامه صحيح 100% ولا يمكن ان يقف احد داخل المسجد ليقول للمتحدث بغض النظر عن من هو ويقول له كفاية نحن عندنا شغل لانه ببساطة انت مشغول اتفضل اخرج من اى باب شئت وماذا تتوقع من شخص احرج امام ضيفه المتحدث غير الدفاع عنه بالحق وهذا المتهجم على باطل لا شك لانه ليس من حقه نحن فى تعليقاتنا لا بد نقول الحقيقة وايضا اقولر لمن يتحدث عن ان العامة هم الاشعث الاغبر لا لا ده محترم جدا صحيح زول مسكين فقير لا حيلة له لكنه لا يتدخل فيما لا يعنيه ووصف غارى العامى بانه الذى لا يفهم فى الاصول وانه لا يدعوه وله الحق فى ذلك


#569925 [السودااني الخطر]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 08:50 AM
البراميل الفارغة تعمل إزعجاً للناس
Empty drums working Azaaja people
هذا مثل انجليزي

كركبة شديدة


وغازي ينطبق عليه المثل وكذلك الدجال التراتبي


ردود على السودااني الخطر
United States [حسكنيت] 01-28-2013 11:04 AM
Empty cans make The most noise

United States [عندي كلام] 01-28-2013 10:57 AM
يا السوداني الخطر تأكد من صحة المثل اولا ودقق في الاملاء جيدا مثل هذه الاخطاء لا تغتفر وخاصة انك تنتقد في اشخاص مثل الترابي ..المثل يقول (الاواني الفارغه تحدث ضجيجا عاليا)وتصحيح اسم الترابي ونصيحه ليك ماتعتمد علي مترجم قوقل...وشكرا


#569920 [الرشيد ساتى]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 08:45 AM
رغم تحفظى على الشخص الذى تحدث للترابى منتقدا والطريقه التى تحدث بها الا انه يا سبحان الله ...استاذ غازى ...اولا ده مسجد يصلى فيه من اسميتهم بالعامه واصحابك ناس الرقى والحضاره ...هل لك ان تمنع جيران المسجد من الصلاه وحضور عقد القران فيه ؟؟ثم اليس من الممكن ان والد الطرف الثانى من عقد الزواج هو من دعى هؤلاء العامه ...اتقى الله فى عباد الله يا هذا !!!


#569888 [الهادى]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 08:20 AM
بغض النظر عن المتحدث وبغض النظر عن غازى او غيره اؤكد ان غازى على حق فى كلامه وانا لو دخلت المسجد ورايت احدا يتحدث او حضرت عقد واحد ينحدث ليس من حقى اسكاته وهذه وقاحة لو عندى زمن اجلس والا انصرف وللمساجد عادة ابواب كثيرة وبصراحة هم صعاليك على قول غازى


#569884 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 08:13 AM
ويكفي الشيوعيين السودانيين فخرا أن ليس من بينهم فاسد ماليا ولا أخلاقيا. في دي صدقت تب


#569878 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:10 AM
الظاهر ان الضيف الجعلى جاء لنج من منطقة العمراب بدار جعل ولايبدو انه كان متضايقا من طول الخطبة بل من الليونة فى الكلام والضحك بلا عجب فاستشاط غضبا واراد ان يوقف المهزلة وكان على غازى ان يفهم طبيعة اهله وياخذ الضيف بعيدا ثم يرجع للحضور مبديا اسفا لما حدث ومبررا ذلك بان الضيف مريض عقليا او مثل هذا العذر- وحقيقة كان يمكن ان يعملها الجعلى اكثر من كدة ولكن الله لطف


ردود على جركان فاضى
United States [الرجاله الما خمج] 01-28-2013 11:04 AM
يا جركان فاضي منو القال ليك الجعلي ممكن يعمل اكتر من كده ....لا يا اخوي الجعلي اصلا دا حدو ولو عصرو شويه كان عمل شتات والتاريخ يشهد بهذا وخلونا من النفخه الكضابه ...لو كلامك صح كان سمعنا بيهم في كرري وامدبيكرات وشيكان اخيرا في توريت ونمولي وجبال النوبا والدمازين ودارفور.. دي رجاله في الخشم ياحبيبي ورجالة سيطان في الضهر في المناسبات امام النسوان وشكرا...


#569876 [amina]
5.00/5 (4 صوت)

01-28-2013 08:10 AM
شفتو المحن فى السودان الترابى يعقد للشيوعى , والشيوعى يشيد باسهامات نضال الترابى, قلنا ليكم السودان دا ما فيهو اى سياسة فقط ثلة من المنتفعين والمصلحجية رماهم الزمن فى مكب النفايات السودان


#569869 [jamal]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:03 AM
معليش يا اهلنا الزمن ده الزهايمر كتر حمانا الله واياكم


#569862 [يحيي العدل]
4.13/5 (4 صوت)

01-28-2013 07:57 AM
اقتباس :
(* لماذا زعل الضيوف من كلامك وخرجوا إذا؟
زعلوا لأنهم صعاليك بحق وحقيقة..
* عفوا أستاذ غازي، ليس جميع من غضب من تصرفك هم بما وصفت.. ألم تتأكد من ذلك؟
لا أعرف.. هذا مكان عام،.. لكني شخصيا لم أرسل دعوة لأشخاص غير محترمين إنما الدعوات كانت للمحترمين فقط.)

كل من حضر العقد يستاهل .
من فيكم لا يعرف هذه الحرباء ؟؟؟
هذا الرجل علي الحكومة التصدق عليه بارساله للتجاني الماحي لو كانت هنالك حكومة كما قال هو !!


ردود على يحيي العدل
United States [psk] 01-28-2013 02:03 PM
طيب وكت هو ود اخت التجانى الماحى يتعالج مجانا

United States [صالح عام] 01-28-2013 10:26 AM
يحى العدل لعلمك ولعلم القراء ان التجانى الماحى خال غازى سليمان شقيق والدته

United States [محجوب عبد المنعم حسن معني] 01-28-2013 10:00 AM
والله ضحكتني في حتة التجاني الماحي ده، انت عارف الزول ده خاله منو، شقيق والدته لذم عديل كدي، ياهو دكتور التجاني الماحي زاته بشحمه ولحمه رئيسنا زمان عليه رحمة الله

United States [سعيد الياس] 01-28-2013 09:21 AM
هل تعلم ايها الجاهل ان التجاني الماحي هو خال الدكتور غازي سليمان ؟

United States [حسن بله] 01-28-2013 09:00 AM
ليس لك حق فى كلامك هذا ولغازى الف حق فى تصرفه وكلامه حسب حيثيات الحوار الذى امامنا وانا الحمد لله اقول الحق ولو على نفسى وليست لى علاقة بالترابى ولا بغازى ما لكم كيف تحكمون



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 2 من 3<123>
مساحة اعلانية

تقييم
7.32/10 (7 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة