الأخبار
منوعات
الكويت الأولى عربياً والثانية عالمياً بمعدلات البدانة وأكثر دول العالم إجراءً لعمليات تكميم المعدة
الكويت الأولى عربياً والثانية عالمياً بمعدلات البدانة وأكثر دول العالم إجراءً لعمليات تكميم المعدة
 الكويت الأولى عربياً والثانية عالمياً بمعدلات البدانة وأكثر دول العالم إجراءً لعمليات تكميم المعدة
د.احمد مراد ود.منى هاشم خلال اجراء احدى جراحات تكميم المعدة


01-28-2013 04:23 AM


تحولت مخاطر مرض السمنة لدى الكثير من المصابين به حول العالم الى هاجس مؤرق يدفعهم الى التخلص من الوزن الزائد لديهم عن طريق وسائل مختلفة منها اتباع حمية غذائية وارتياد النوادي الرياضية والصحية بهدف التخلص من هذا المرض او الحد من آثره على اقل تقدير.

وتظهر الاحصاءات الرسمية تسجيل الكويت المركز الاول عربيا والثاني عالميا في معدلات البدانة قياسا بعدد السكان غير ان الكويت هي اكثر دول العالم اجراء لعمليات تكميم المعدة بمعدل بين 5000 و6000 عملية سنويا.

وباتت العمليات الجراحية الحل الاسهل للتخلص من الوزن الزائد ومن هذه العمليات تدبيس المعدة والتحزيم والبالون وتحويل مجرى الامعاء والتكميم في حين تعد عملية التكميم الاكثر شيوعا في الوقت الحالي نظرا لقلة مخاطرها على صحة الفرد وقدرتها العالية على انقاص وزن الانسان.

وقال استشاري الجراحة العامة والمناظير والسمنة في المستشفى الاميري الدكتور أحمد علي مراد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان عملية التكميم هي الاكثر استخداما حيث تتراوح نسبة نجاحها بين 80 و85 في المئة بالكويت مبينا ان كثيرا من المرضى يستفيدون من العملية في انقاص الوزن المطلوب.

واوضح ان نسبة قليلة من المرضى لا تنخفض أوزانهم بعد اجراء العملية لعاملين رئيسيين اولهما خمول الغدة الدرقية و ثانيهما تناول الكثير من السعرات الحرارية كالحلويات والسكريات مضيفا انه ينصح باجراء هذه العملية في الوقت الحالي اكثر من السابق لما فيها من فائدة للمريض للتخلص من الامراض مثل السكر والضغط ما يعطيه الفرصة لممارسة حياته بشكل أفضل من السابق ليحظى بحياة طبيعية.

من جانبها قالت اختصاصية الجراحة في المستشفى الاميري الدكتورة منى هاشم الحلاق ل(كونا) انها لا تؤيد اجراء عمليات السمنة من قبل الجميع الا لمرضى الوزن الزائد "لان العمليات تعنى بحالات معينة فقط ويتطلب اجراؤها لمن تنطبق عليه الشروط والقوانين العلمية فقط".

وفي المقابل ثمة الكثير من الآراء التي تعارض أو تؤيد اجراء عمليات السمنة حيث تؤكد سارة السماوي وهي ممن يعانون من مرض السمنة معارضتها اجراء العمليات لما فيها خطورة وآثار سلبية على حياة الفرد مضيفة انه طالما كان هناك البديل الطبيعي مثل اتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة فليس هناك من داع لاجراء العملية.

من جهتها قالت شاهة جعفر وهي ممن يعانون زيادة الوزن انها تؤيد اجراء العملية ورأت أن هناك العديد من المرضى الذين لا تنفع معهم الحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة في انقاص اوزانهم بسرعة ما يؤدي الى احباط لدى المريض لذا لامانع من اجراء عملية جراحية لانقاص الوزن.

الانباء



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1126


التعليقات
#570107 United States [ا.م]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:43 AM
طبعا بلد صغيرة ومافي حركة وسفر وجري,,والاكل متوفر ومن العربية ما بنزلو ,,نتيجة طبيعية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة