الأخبار
منوعات
سارة تحوّلت إلى يوسف ففقدت عملها وأسرتها
سارة تحوّلت إلى يوسف ففقدت عملها وأسرتها
 سارة تحوّلت إلى يوسف ففقدت عملها وأسرتها


01-28-2013 05:29 AM
فقدت سارة عائلتها وعملها، وكل ما تملكه ثمناً لتحولها إلى ذكر في العقد الثالث من عمره، بعدما اكتشف الأطباء أنها تعاني مرض «الإنترسكس»، وهو اضطراب في الهوية الجنسية، تظهر معه أعضاء تناسلية ذكرية في جسم الفتاة، ما أدّى إلى رفضها من مجتمعها، الذي يرفض فكرة التحوُّل والنظرة السلبية من جميع الأطراف، وفقاً لقول “يوسف”، وهو الاسم الذي اختاره لنفسه، بعدما صار ذكراً.

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم” يبدو يوسف في هيئة شاب مكتمل الرجولة، وله شارب ولحية، لكنه يحتاج إلى مزيد من العمليات الجراحية، ليكتمل تحوله إلى ذكر.

ونقلت الصحيفة عن يوسف: إنه بات معزولاً تماماً اجتماعياً، بعدما رفضه كل من يعرفه، وقطع علاقته به، كما أنه يخضع لعلاج نفسي في مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي، لتجاوز تبعات التحول في الجنس.

وأوضح أن معاناته حين كان أنثى باسم «سارة»، بدأت حين دخل الدولة بهيئة شاب بعد إجراء عملية التحويل، فتوجه إلى ضابط الجوازات، وأبرز جوازَيْ سفر أحدهما لأنثى تدعى سارة ومثبتة عليه إقامة الدولة، وآخر لذكر يدعى «يوسف»، غير أن الضابط أمر بتوقيفه حتى تبيان حقيقة الواقعة لشكه في قضية تزوير، وأمر بتحويله إلى النيابة العامة.

ووفقاً لمحضر النيابة العامة دخلت سارة الدولة برفقة والدها عام 1999 وعملت بوظائف عدة بالاسم نفسه، ثم غادرتها إلى مصر عام ،2008 لتعود بالاسم الجديد، بعدما خضعت لعلاج يزيل «التشوّه في أعضائها التناسلية، بعدما نصحها الأطباء بالتحول إلى ذكر، فأُجري لها عدد من الجراحات، واستخرجت الوثائق المطلوبة من السلطات المختصّة في جمهورية مصر العربية، ودخلت أخيراً مستشفى الشيخ خليفة الطبية، بسبب أعراض الاكتئاب الشديد ونزعة الانتحار.

وقالت النيابة إن أوراق الدعوى خلت من أي جريمة يمكن إسنادها إلى «المشكو في حقها، كون العملية تمت وفق الأصول العلمية، لهذا تم استبعاد شبهة جريمة انتحال صفة الغير، ودخول البلاد بصورة غير مشروعة، كون سارة هي ذاتها يوسف».

وأضافت سارة أنها واجهت أحداثاً طريفة في أثناء توقيفها بسبب تحولها، إذ رفض القائمون على السجن استقبالها في بداية الأمر، ووقفوا حائرين أمام هويتها، وفيما إذا كانت ستودع بسجن النساء أم الرجال، لكن الأمر انتهى إلى وضعه في سجن انفرادي.

وروى يوسف تفاصيل معاناته مع زوجة أبيه التي رفضت تحول سارة خصوصاً في الأوراق الثبوتية، خوفاً من التحاق ابنها البالغ 19 عاما بالخدمة الإلزامية في القوات المسلحة المصرية، إذ يعفي القانون الابن الوحيد من الخدمة، وعليه فإن ظهور شقيق ذكر لابنها يعني إخضاعه للخدمة العسكرية، ما دفعها إلى التضييق عليه، طالبة إسقاط جواز سفره من المحاضر الرسمية، والإبقاء على جوازه الأنثوي، لكن السلطات المصرية رفضت ذلك. وقال يوسف إن إجراءه العملية فتح باب النقمة عليه، إذ سافر والده برفقة زوجته إلى دولة قطر، وقطع عنه المال، وهو لا يكلمه على الإطلاق، على الرغم من حاجته إلى استكمال علاجه في كندا.

وناشد يوسف أهل الخير مساعدته على إكمال علاجه، وتسديد مبلغ 40 ألف درهم متأخرات لبنوك، بسبب توقفه عن العمل، علماً بأنه عمل في عديد من المجالات والشركات الكبيرة في الدولة باسم سارة، كما عمل في تجارة الحيوانات بعد عودته باسم يوسف، لكن وضعه النفسي وعلاجه الطويل في المستشفى أديا إلى تراكم المديونية عليه

وكالات


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5282


التعليقات
#570304 [manot]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 03:45 PM
ههههه والله يا ود إبليس
اسم علي مسمى الله يقطع ابلستك دي ويهديك


#570252 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 02:22 PM
*** الله يعينك اصلوا العرب متخلفين واجلاف

[ود ابليس ***[الدقداق خطر] **** [ود فارس] لا تسخروا اضعوا انفسكم في مكانة


ردود على عصمتووف
United States [عصمتووف] 01-28-2013 07:50 PM
[عربي] 01-28-2013 07:12 PM
العرب اسيادك..يكفينا شرفا" ان خير البشر خرج من العرب يا مريض!

يا عديم الفهم يا متطفل اولا خير البشر لا يتشرف بامثالك وانا سيد نفسي انت مين اسيادك اكرر العرب جميع عرب الجزيرة العربية والشمال الافريقي وجنوبهم نحن العبيد في نظرهم واني وغير يفتخرون بذلك عبيد شعرنا مجعد ولونا سمسة اخضر كما ندعي او اسود لا عيب في ذلك هذه امور ربانية
لا يحتاج لمثل هذه المعاملة كل من تحول جنسة يعتبر شاذا يجب قتله هل هو هذا مفهومكم

ثم ماذا تريدني ان اطلق عليهم هؤلاء الاعراب اسيادك اغاريق ام روس ام زنوج هم عرب والوصف الحسي عربي زنجي دتقلاوي جعلي حنوبي غرابي ليس اساءه لحد او تقليل للشأن في الختام لا تتسرع وافهم وانت مالك وسيد البشريه القدوه بماذا اقتديت منه
يا جــــــــــــــاهل وعبيط قال عربي

*****اتمني من ادارة الراكوبه منحي حق الرد وهو مكفول

United States [عربي] 01-28-2013 06:12 PM
العرب اسيادك..يكفينا شرفا" ان خير البشر خرج من العرب يا مريض!


#570115 [خال فاطنة]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 11:54 AM
ربنا يشفيه ويعافيه ...أعلم ما يعانيه مثل هذا المسكين ...فقد كان زميل لي في العمل ..انثي وبعد فترة حدث له تحول ...ولا يدري أحد كم كانت حجم معاناته ..واقول لبعض الجهلة الذين يسخرون من ما إبتلاهم الله من بلية ليس لهم فيها يد ..وصابرون عليها ..كفوا السنتكم النتنه عنهم وقولا خيرا او اصمتوا ..


#569914 [ود ابليس]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 08:38 AM
طيب دا يوسف وين سارة. يعني كنا دايرين نشوف سارة عشان نعمل مقارنة مع يوسف ونشوف قبل وبعد وبعد وقبل وكدا


ردود على ود ابليس
United States [جيمى قانون] 01-28-2013 03:25 PM
يا جماعة ود ابليس دا الذ زول ... اصلى يا مان

United States [ود فارس] 01-28-2013 10:55 AM
فعلا انت ود ابليس

United States [الدقداق خطر] 01-28-2013 10:45 AM
و الله انت فعلا ود ابليس انا كنت بفكر في الموضوع دا مثلك

و داير ليه اجابة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة