الأخبار
أخبار سياسية
بن علي في أول حوار منذ عامين: لم أعط أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين
بن علي في أول حوار منذ عامين: لم أعط أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين
بن علي في أول حوار منذ عامين: لم أعط أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين


01-28-2013 06:06 AM


تونس ـ د ب أ: قال الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي إنه لم يكن ينوي المغادرة نهائيا وإنه لم يصدر أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين .
واضاف بن على في أول حوار يدلي به بعد مغادرته تونس اثر سقوط نظامه في 14 كانون الثاني (يناير)2011 انه لم يعط الأوامر لإطلاق النار على المتظاهرين وانه كان يجهز لإلقاء خطاب رابع تضمن قرارات مهمة.
وتابع في الحوار الذي أدلى به لموقع 'تونسي سيكريه' الناطق بالفرنسية ونشر امس، إنه لم يكن ينوي مغادرة تونس إلا بعد ان تم اقناعه بأن حياته هو وأفراد عائلته باتت في خطر وأنه لا يمكن ضمان الحماية لهم.
وأوضح أنه غادر تونس على متن الطائرة من دون أدويته ونظارته على أمل العودة بعد وصوله الى المملكة السعودية لكن الطائرة أقلعت عائدة إلى تونس دون إعلامه بينما كان ينتظر في المطار بجدة.
وقال الرئيس السابق إنه لم يعط الأوامر لوزراء الداخلية والدفاع لإطلاق النار على المتظاهرين خلال أحداث الثورة.
وتابع 'بدءا من يوم 8 كانون الثاني ( يناير) وبعد ان تلقيت تقارير عن مهاجمة مراكز للشرطة والحرس الوطني من قبل ارهابيين ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى وجهت تعليمات إلى قوات الامن باستعمال اسلحتهم في حالات دفاع شرعي عن أنفسهم'.
وأضاف بن علي 'أقسم أمام الله وأمام الشعب التونسي أنني لم أعط أي أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين.. وأنا متأكد أن وزرائي في الداخلية والدفاع بريئان من التهم الموجهة إليهم'.
وتابع 'مستعد للرد على كل الاتهامات الموجهة الي أمام محكمة مستقلة'.
وردا على سؤال حول الأموال والمخدرات والأسلحة التي تم العثور عليها في قصر سيدي الظريف الرئاسي وعرضت على التلفزيون الرسمي، نفى بن علي وجودها أصلا في القصر مشيرا إلى أن الأموال كانت ضمن الخزينة السوداء للرئاسة، وهو أمر معمول به في كل الدولة حسب تعبيره.
وأوضح الرئيس السابق إنه قبل مغادرته البلاد في 14 كانون الثاني (يناير) باتجاه السعودية كان ينوي القاء خطابه الرابع في الثامنة ليلا حال عودته بعد تأمين وصول عائلته إلى السعودية. وقال ان المقربين منه نصحوه بارتداء بزته العسكرية في الخطاب باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقال بن علي 'كنت أنوي إعلام الشعب ان البلاد في خطر وان مجموعات ارهابية قدمت من أوروبا وقد القينا القبض على البعض منها وان خلايا ارهابية نائمة استيقظت، واننا تعرضنا للخيانة من دولة عربية شقيقة وأخرى دولة غربية'.
وأضاف بن علي أنه أراد أن يعلن في الخطاب عن تأسيس حكومة وحدة وطنية برئاسة وزير الخارجية آنذاك كمال مرجان وبمشاركة عدة أحزاب معارضة وشخصية اسلامية من داخل البلاد، تدوم لسنة واحدة وتكون مهمتها التحضير لانتخابات برلمانية.
كما اشار الرئيس السابق انه كان سيعلن تقاعده إبان الانتخابات والابتعاد نهائيا عن الحياة السياسية.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3998


التعليقات
#570389 [darjameel]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 06:12 PM
يا جبان يا هارب :بن علي هرب بن علي هرب بن علي هرب .


#570376 [مراقب سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 05:53 PM
علي الرغم إنه كان واحدا من الدكتاتوين الأفارقة والعرب إلا إنه تصرف بحكمة في آخر أيامه وهو أمر بلا شك يحسب لصالحه ، فقد تأكد له أن أيامه في الحكم قد إنتهت ولذلك تصرف بحكمة ولم يخرب بلده ويدمرها كما فعل الآخرون وهذا بلا شك يغفر له الكثير، وأنا متأكد أن الشعب التونسي الأبي سوف يغفر له أكثر لو تقدم خطوة وأرجع كل الأموال والممتلكات التي هي تحت يده ومعرفته الي الخزانة التونسية في أسرع وقت.


#570301 [الشيخ طوطو]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 03:41 PM
متين دورنا يا الله


#570220 [sama]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 01:44 PM
كذاب و منافق فات الآوان يا هارب ياحرامى


#570052 [الأنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:51 AM
عقبالنا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة