الأخبار
أخبار سياسية
الحكم على الشاعر القطري المتهم بالتحريض.. الشهر القادم
الحكم على الشاعر القطري المتهم بالتحريض.. الشهر القادم
الحكم على الشاعر القطري المتهم بالتحريض.. الشهر القادم
الشاعر محمد بن راشد العجمي


01-27-2013 10:07 PM
الدوحة - فرانس برس

قررت محكمة استئناف قطرية اليوم الأحد حجز قضية الشاعر محمد بن راشد العجمي الملقب بابن الذيب والمحكوم بالسجن المؤبد بتهمة التحريض على النظام في قصيدة، للحكم في 25 فبراير/شباط، بحسب محاميه محمد نجيب النعيمي.

وقال النعيمي لوكالة فرانس برس بعد انتهاء جلسة في المحكمة صباح اليوم الأحد "لقد تم حجز القضية للحكم يوم 25 شباط/فبراير المقبل".

وأضاف أن "النيابة العامة قدمت دعواها في شأن الشاعر محمد بن راشد العجمي وأصرت على الحكم السابق بالسجن المؤبد، بينما قمت بمرافعتي التي تركزت حول عدم وجود إثبات قاطع بأن العجمي قد ألقى القصيدة التي يحاكم بسببها في محفل عام أو أمام الإعلام، أو في شقته بالقاهرة".

وكانت محكمة أمن الدولة القطرية حكمت في 29 تشرين الثاني/نوفمبر على الشاعر بالسجن المؤبد بتهمة "التطاول على رموز الدولة والتحريض على الإطاحة بنظام الحكم".

وأفادت منظمة العفو الدولية في بيان سابق لها بأن النيابة العامة القطرية قد تكون استندت في التهم الموجهة للشاعر إلى قصيدة تتضمن انتقادا لأمير البلاد كتبها في 2010، إلا أن ناشطين قالوا للمنظمة إن السبب الحقيقي لتوقيف ابن الذيب هو قصيدة سياسية تحت عنوان "قصيدة الياسمين" كتبها الشاعر 2011 على ضوء الربيع العربي.

وهذه القصيدة المنشورة على موقع يوتيوب تتضمن إشادة بالانتفاضة التونسية التي أفضت إلى زوال نظام زين العابدين بن علي، وتمنيات بأن يصل التغيير إلى بلاد عربية أخرى، مع تلميحات قوية في القصيدة قد تشير إلى دول خليجية أو قطر.

وتعد قطر من أهم الداعمين لعدة انتفاضات في العالم العربي، خصوصا في مصر وتونس وليبيا وسوريا.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1351


التعليقات
#570070 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 03:09 AM
يقوم القاضي بتأكبد الحكم بالمؤبد يوم 25 فبراير وبعد فترة وجيزه يصدر الأمير عفو عنه ليكون الأمير هو هو الحارس للديمقراطية وحرية الكلمة..


#569896 [اللمبي بمسي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 12:25 AM
ديمقراطيين علي غيروم ال جبر!! قصيده واحده تديك مؤبد! مهزله خليجيه!!! وناس الجزيره البدقو الطبول للناس كلهم وينم!! وله هي حكاوي للبدفع اكتر!!! واليانكي وينم!! لو كان في السودان كانت الخارجيه الامريكيه ادلت بتصريح!! وكل الابواق تحدثت!! وله الحمد حمدو في بطنو وقروشو كتار!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة