الأخبار
منوعات
وفاة نائب رئيس اتحاد جنوب السودان السابق
وفاة نائب رئيس اتحاد جنوب السودان السابق
وفاة نائب رئيس اتحاد جنوب السودان السابق


01-28-2013 06:22 AM
نعى اتحاد جنوب السودان مساء الأحد 27 فبراير 2013 ورسمياً رحيل دووب فوج جوك نائب رئيس الاتحاد العام السابق أبان اللجنة التسييرية التي عينها وزير الثقافة والشباب والرياضة السابق السيد تيني مكواج ، وكان دووب فوج عضواً في مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم الذي أصدر الفيفا مؤخراً قراراً بحل ذلك المجلس.
اقرأ أيضاً

ما بعد المباراة | صدق ستراما، والإنتر يحتاج موراتي
رورا يوضح سبب عدم إراحته للمزيد من الأساسيين أمام أوساسونا

ستراماتشيوني: خسرنا فرصة كبيرة للمركز الثالث
ريدناب: الغرور متفشي في مانشستر سيتي

دوري نجوم قطر | الوكرة يفوز على الصواعق في وداع السفاح
مدرب أولدهام: الفوز على ليفربول اللحظة الأفضل في حياتي !


وتوفى نائب رئيس الاتحاد العام السابق متأثراً بالمرض الذي لازم لوقت طويل قبل أن يدخل مستشفى جوبا والذي مكث فيه أياماً قبل أن تُعلن وفاته متأثراً بالمرض.

ويعدُ الراحل دووب فوج نائب رئيس الاتحاد العام السابق وعضو مجلس الإدارة الحالي والذي قاد أول وفد لجنوب السودان إلي القاهرة للقاء رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو وكان ذلك للتباحث حول انضمام جنوب السودان للاتحادين الدولي والأفريقي والفيفا.

وكان وفد جنوب السودان الذي كان يقوده الراحل في ذلك الوقت كان يضم إلي جانبه كل من رودلف أندريا السكرتير العام للاتحاد و يوهانس موسى فوك نائب السكرتير المالي و أندريا عبد الله والسيد سيسليو جوبا من إدارة الاتحاد.

سيسليو: فقدنا أحد أكثر الإداريين خبرةً بالعمل الرياضي

ووصف سكرتير الاتحاد العام لكرة القدم سيسليو جوبا أنه برحيل دووب فوج تفقد الرياضة بجنوب السودان أحد الإداريين من أصحاب الخبرة الكبيرة في العمل الرياضي بالبلاد منذ فترة وهو ولج مجال العمل الرياضي منذ وقتٍ بعيد وقد اختير مؤخراً في اللجنة الكهربائية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

ويضيف سيسليو قائلاً " الراحل دووب فوج عند قيادته لأول وفد من جنوب السودان وعندما وصل إلي القاهرة للالتقاء برئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من اجل تقديم طلب جنوب السودان صرح قائلاً ” لقد أكد لنا رئيس (الكاف) انه اعتبارا من الآن اسميا نحن الدولة رقم 54 في (الكاف) ولكن رسميا سيكون ذلك في الجمعية العمومية القادمة ، و ناشدنا التزام بالقوانين واللوائح الدولية المتعاملة بها في كرة القدم خاصة النظام الأساسي مثل الدستور الدائم لاتحاد كرة القدم على مستوى العالم تحت رعاية (الفيفا).

يوهانس: رحيله خسارة كبيرة للرياضة

ووصف يوهانس موسى فوك نائب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم سابقاً والمرشح لنفس المنصب في انتخابات الاتحاد العام رحيل دووب فوج جوك نائب رئيس الاتحاد السابق بالفقد الكبير لكرة القدم والرياضة بصفة عامة بالبلاد.

وفي اتصال هاتفي عصر اليوم صرح يوهانس قائلاً ” الراحل دووب كان الرئيس الفعلي للاتحاد عندما كان نائباً وهو من كان يسير العمل بالاتحاد وهو يعتبر أول من قاد وفد من جنوب السودان للخارج للمشاركة في اجتماعات الكاف”.

وأضاف يوهانس قائلاً: ” رحيل دووب له تأثير كبير على كرة القدم بالبلاد ، والراحل تنازل عن وظيفته عندما علم بحدوث صراعات داخل الاتحاد العام لكرة القدم وكان من المفترض أن يترشح للرئاسة إلا إنه فضل أن يكون عضواً على الرئاسة الاتحاد حتى يتفادى الخلافات”.

وبرحيل الأستاذ دووب فوج يفقد الوسط الرياضي بجنوب السودان رجلًا رياضيًا مطبوع أفنى عمره وأجزله عطاءاً في خدمة الرياضة في السودان الكبير و جنوب السودان بصفة خاصة، ويأتي رحيل نائب رئيس الاتحاد السابق في وقت تحتاج فيه جنوب السودان إلي التكاتف وخبرات كل الإداريين.

قوول


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1831


التعليقات
#570396 [ككك]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 06:20 PM
يا خالد

انت وكت ماعارف بتفتي ليه؟ حاجة عجيبة والله


#570080 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:19 AM
لا يقال له الله يرحمه لانها لاتجوز لانه غير مسلم والله اعلم


ردود على خالد
United States [Wondit] 01-28-2013 03:03 PM
ليس لله دينا ............ لا مسلما لا مسيحا
لا تدينو لئلا تدانوا
اطلب المغفرة ممن مناه الله بيومه حاشا ان يكون هو لله بمقرب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة