الأخبار
أخبار إقليمية
القضارف تستعين بأطباء مصريين
القضارف تستعين بأطباء مصريين
القضارف تستعين بأطباء مصريين
بحر ابو قردة وزير الصحة


01-28-2013 06:38 AM
الخرطوم - فاطمة عوض

كشف مدير عام وزارة الصحة بالقضارف "د. عبد الله البشير" عن اتجاه وزارته للاستعانة بأطباء في التخصصات النادرة من جمهورية مصر في حالة عجز الوزارة في استقطاب أطباء سودانيين في وقت تم إصدار قرار يمنع استيعاب العمالة الأجنبية إلا بعد فحص الأيدز .
وقال "د. عبدالله البشير" مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم إنه لا يسمح باستيعاب أية عمالة إلا بعد فحص الأيدز من خلال مراكز الفحص في القضارف و القلابات لفحص الحالات المشتبه فيها ، وقال إن الوزارة تعاني من نقص حاد في التخصصات النادرة خاصة المخ والأعصاب والمسالك البولية ، وأبدى استعداد وزارته لدفع أي حوافز أو مبالغ للعمل بولايته ، كاشفا عن اتجاه الوزارة في حالة عجزها استقطاب الأطباء في التخصصات النادرة أن تستعين بأطباء من جمهورية مصر أسوة بولاية البحر الأحمر ، وأكد مدير عام الوزارة أن مرض الكلزار من الأمراض التي تؤرق الولاية إنخفاض حالات الكلزار إلى (50%) من (60) حالة في الشهر (30) ، كاشفا عن الاتجاه إلى إدخال علاج جديد مزدوج يؤدي إلى السيطرة على المرض مضيفا أنه تجري الدراسات متوقعا أن ترى النور قريبا .

المجهر


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 3385


التعليقات
#570552 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:49 PM
بدل ما تدفع بالدولار للغريب ادفع لاطباء بلدك حقهم بالكامل بدل من ان تستورد دكاترة من مصر لا معروف اصلهم ولا فصلهم وكما ذكر احد الاخوة ممكن مساعد طبيب يجيك بشهادة دكتور والمصريين ملوك التزوير ولا انتو بس لسع مع عقدة الاجنبى.


#570485 [أبو أنس]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:18 PM
طالما سوف نستعين بأطباء مصريين . . كل واحد يحافظ على كليتو عند دخول أي مستشفى من اليوم . . وبالمناسبة سوف تلقوا حلاقين مصريين بين الأطباء ومساعدين طبيين بأسم أطباء . . ودقي يا مزيكا . .


#570447 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 07:41 PM
الحمد لله عندنا فنانين وفنانات علي قفي من يشيل ( شك الدود ) فما حا نحتاج نستورد فنانين والشكر للأستاذ السر قدور ؟ لكن يمكن نحتاج نستورد رجال قلبهم حار يغيروا علي السودان أكثر من حكامه ؟؟؟


#570422 [عبد الله احمد]
4.50/5 (5 صوت)

01-28-2013 07:02 PM
كلام مدهش .. انجلترا تستعين باطباء من السودان والسعوديه ودول الخليج وامريكا ثم نحن فى القضارف نلجأ الى مصر .... يا سلام يا وزير القضارف ... اذهب من فضلك الى الخرطوم وتفاوض مع الاطباء ... لدينا قدرات فى السودان ... اغرى الطبيب بالمرتب الممتاز ( مرتب وزير) وجهز له السكن والعربه والاحترام والتقدير ... سوف تجد اكثر من تخصص فما عقمت حواء السودان عن انجاب الاطباء الاكفاء ... عامل الطبيب كانسان سوف تجده


ردود على عبد الله احمد
United States [gafala] 01-29-2013 03:43 AM
صدقت اخى عبد الله والله لو ادونا نصف المبلغ البناخده هنا فى السعودية مابنطلع من بلدنا واهلنا والله انى فى حسرة وندم بس ايه اعمل وانا محتاج اعيل اسرتى واخوانى والله المستعان وزير القضارف بقول عايز طبيب مسالك انا طبيب جراحة مسالك ادونى 2 مليون بالقديم تخيل انا هنا بصرف اكثر من عشرة اضعافة فماذا افعل اخوتى بالله دلونى


#570421 [omer ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 06:59 PM
وهكذا يتم تمصير السودان

سفلة الانقاذ يخططون لتوطين 20 مليون مصري في السودان وسيتم ذلك تدريجيا حتي لايثير حفيظة اهل البلد
استيراد عماله مصريه حرفيين او زراعيين
تعاقد الانديه الرياضيه مع لعيبه ومدربين مصريين

استقدام وعاظ ورجال دين من مصر وتوزيعهم في مدن وقري السودان
استقدام اطباء واساتذة مصريين للعمل في السودان
فتح مكاتب تجاريه ومطاعم وكوافيرات مصريه
واذا صمت اهل السودان ولم يثوروا ضد الوجود المصري
سياْتي بعدهاالطوفان الذي لاهروب منه وتمتلئْ بلادنا بالمصاروه
انه تخطيط شيطاني اخواني لتمصير السودان واذابته في مصر وعما قريب سنصبح مقاطعة جنوب مصر كما وعدنا الدكتور توفيق عكاشه


#570344 [كمال الدين الشيخ سالم]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 04:57 PM
يعنى البلد اصبحت طارده كل الكفاءات هاجرت الى دول الجوار الان الموجود فى السسودان معظهم أطباء امتياز ؟؟ اما الاستعانه بأطباء من الخارج لامانع من ذلك لكن كان الاولى الاستعانه بأبناء البلد . بعدين هى اصلا وين المستشفى عشان نكون واقعين ؟ المبانى لاتوحى بأن هذه مستشفى . يعنى غير مطابقه لمواصفات مستشفى ومعامل؟ حقو نحنا نبنى مستشفيات ومعامل على مستوى عال وبعد كده نبحث عن الاطباء . يعنى دى ما مستشفيات ولامعامل بتضحكو على العالم؟


#570253 [RBG]
4.75/5 (4 صوت)

01-28-2013 02:23 PM
الطب مهنة إنسانية سامية لا بعدها إنسانية,
لدينا أطباء سودانيون بكفاءات عاليه أجبرو علي الهجرة,
وأطباء يرزحون خلف القضبان الجهنمية, وأطباء تم الإستغناء
عن خدماتهم لأنهم لا ينتمون لتيارات الدجل والوثنية الإنقاذية,
أطباء لهم من الخبرة مما آهلهم للعمل بجدارة في المحافل الدولية,
التصريحات المضللة التي تطلقهاجهات لا صلة لها بوزارة الصحة
سوي المنصب, لا تمت للحقيقة بأي صلة... آخي وأختي في كل بقاع
السودان فلنقف جميعنا صفآ واحدآ لسودنة وإعادة الإعتبار لأطبائنا
لتسوية أوضاعهم وحماية حقوقهم, فما يتقاضاه الطبيب الأجنبي يكفي
علي أقل تقدير خمسة أطباء سودانيين, ويدفعهم للعطاء أكثر وأكثر,
ويحفز أبناؤنا الدارسين للمضئ قدمآ نحو النجاح والإبداع, نحن بحاجة
إلي الدواء طالما الداء بيننا, فلنحفز الطبيب السوداني ونشد من أزره.


#570239 [الضاحي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 02:05 PM
مع اختلافي الكبير مع هذا النظام إلا اني أوييد هذه الخطوة خاصة مع كثرة الاخطاء الطبيةوكثرة الجامعات العشوائية واصبح كل من هب ودب دخل كلية الطب فقط لان ابوه كوز بقدر يدفع رسوم القبول الخاص بالدولار والسبب الثاني ان معظم الأطباء السودانيين الا من رحمه الله يتصف بصفة التكبر وعدم التنافني في خدمة المريض والله الواحد لم ييجي يتكلم مع طبيب سوداني شيل ليهو هم الكلام من تحت النخرين والفرق واضح لمن تمشي تقابل طيب اجنبي


#570232 [ولدك يا قضارف]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 01:58 PM
هههههههها . اكاد أبكي من الضحك ومن تلكم السذاجة وعدم الفهم وظهور السياسين في بلادي بما يرونه مكاسب لهم ونراة مهازل وغباء وعدم فهم لواقع القضايا التي يديرونها ... ترون لماذا ؟ لاني طبيب ومن تلكم المنطقة وادري ما يحتاجه المواطن هناك وما يحتاجة الطبيب وما يرمي له الحاكم


#570217 [سوداني صفر علي الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 01:43 PM
يقول تخصصات نادرة ياوهم


#570208 [طبيب بالمهجر]
4.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 01:36 PM
انها فعلا كارثه .انا اعمل باحدي الدول العربيه ومعي عدد كبير من الاطباء المصريين يعملون معي ,لا امانه ولا مؤهل علمي ولاعملي.اتقوا الله في الشعب السوداني ايها المجرمين.والله لو اعطيتمونا نصف المبلغ الذي ستدفعونه لهؤلاء المصريين لما فكرنا في الاغتراب خارج البلد


#570141 [algandawi]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 12:21 PM
لماذا أطباء مصريين بالذات؟؟؟ ولا الحكاية صارت اسلامويين وبس. طيب ما تحاولوا البروف/مامون حميدة يمكن يوفر ليكم إحتياجكم.


#570073 [محمد كجر]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 11:10 AM
دا كلام؟ ربنا يستر بكرة يقولو دايرين معلمين من الدول المجاورة


#570046 [اللولبي]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:43 AM
أنا عايز أعرف الجامعات الكثيرة دي بتخرج شنو .. يمكن بتخرج فنانين وفنانات ونحنا ما عارفين .. الأطباء السودانيين المتخرجين شغالين سواقين رقشات وإنت ماشي تجيب لينا مصاري .. أكبر كارثة حتحل بالسودان بعد دخول أولاد بمبا ديل .. والله دا شعب منبوذ حتى في أوروبا .. أنا ما عارف الحاكمننا ديل جابوهم من القرى ومسكوهم الوظائف دي والا ناس طلعوا برا البلد واتعملوا وشافوا الصالح من الطالح .. يا ناس أسألونا نحنا الفي الغربة من المصاري ديل .. كان الله في عونك يا سودان .. ضاعت هويتك وأفل نجمك.


#570010 [OMERAIN]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:05 AM
تذكرت المثل القائل :
كمن المستجير من الرمضاء بالنار ..
خلونا في مرضنا دا أصله نحن اتعودنا (الشافي الله) و فكونا من المصاروة ديل..


#569996 [mohammed adill]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:52 AM
معقول !!! وين الدكاتر والبروفسيرات في بلادي ، يجيبوا واحد خريج سكرتارية في وزارة فيها ارواح الشعب السوداني ، ادوا رئيس الوزراء ، ادوا سكرتارية الخارجية ، سكرتارية الرئيس لكن ارواح الناس لا.


#569991 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:48 AM
وهاكم الخبر ده

الخرطوم- فاطمة عوض

أنذرت وزارة الصحة ولاية الخرطوم (69) طبيبة بإخلاء ميز الطبيبات بالمعمورة وأمهلتهن حتى "الأحد" لمغادرة السكن ، و الطبيبات أكدن تسلمهن خطابا رسميا من إدارة الطب العلاجي بوزارة الصحة تطالبهن بإخلاء الميز باعتبارهن لا يتبعن لها ، وطالبن وزير الصحة الاتحادي بالتدخل العاجل لحل المشكلة ، فيما انتقدن مسلك الوزارة الولائية بطردهن خاصة وأن معظمهن نواب اختصاصيين يعملون داخل المستشفيات المختلفة.

المجهر

طيب بدل ما يطردوهن احسن يودوا منهن القضارف والميزانية الجايبين بيها الاطباء المصريين ادفعوها ليهن


#569982 [abdelhamid adam]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:45 AM
مافي حكومة رشيدة تستطيع ان توظف الكم الهائل من الأطباء في بلدنا ، نجيب مصريين يا للعار ،نعم ممكن!!! اذا كان الحكاية فاشلة من اعلي البيت، عمر البشير خريج شهادة سودانية ، وزير الصحة الاتحادي خريجة دبلوم سكرتارية جامعة النيلين ، عليكم بالله لاي بلداً هذا ، مجموعة ساقطين وفاشلين اكاديمياً ،كيف البلد يتطور .


#569930 [ابو ملاذ]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 08:54 AM
اسي دا شكل وزير والله يخوف وكمان جايب مصريين .... انتو السبب في طفيش الاطباء بسياستكم الرعناء الفاسدة ...


ردود على ابو ملاذ
United States [karlos] 01-28-2013 12:28 PM
صدقنى يا ابو ملاذ الراجل ده كان مساعد لورى فى القطينة فى التمانينيات و اذا كلامى كضب اسال ناس القطينة.


#569909 [البرق]
3.50/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:34 AM
ياناس الاطباء المصرين كلهم بي شهادات مزورة
وان الغالب منهم سباك ياناس الصحة انتبهه
من المصرين.. جلهم سباك كهربائي بناء
كيف يجي السودان ونحن نصف الخريجين مننا
اطباء علي مستوي العالم مشهود بذالك في
دول الخليج اتقوي الله في الشعب السوداني
اي شي ولا المصرين الا الا الا المصريين؟؟؟


#569908 [ودالشيخ]
5.00/5 (10 صوت)

01-28-2013 08:33 AM
تحسسو من كلاوي وخصيتين عند اجراء اي عملية ان كانت صغيره مثل عمليه عين سمكة كنت قبل سنوات في القاهرة وتعرضت لفلس شديد فقادني احد المصرين الي عيادة دكتور مصري فعرض علي بيع احدي خصيتي مقابل مال محترم فقلت اشاور زميلي وجيت كداري الي السودان وفريت بجلدي وخصيتي وفلسي الي وطني ولاملي بطني


#569871 [كاشتا]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:05 AM
قامت السعودية بعد الاخطاء المتكرر والمميتة للاطباء المصريين . تم ترحيل عدد كبير منهم الى بلدهم وهناك قرار غير معلن رسمي بعد منح فيز للاطباء المصريين .. واصبح توجه السعودية الى الاطباء السودانيين .وكما تشاهدون الهجرة الكبيرة للاطباء السودانيين للسعودية.


بعد الكلام دا يجي واحد ما عارف راسو من رجليهو يقول ليك نجيب اطباء من مصر ... ياخي قوم لف
لو كان هناك تفكير فعلا وهؤلاء المسؤولين ينظرو للمستقبل كان ارسل اطباء الى الدول المتقدمة في العلم ويتم تاهليهم حسب حوجة الولاية بشرط العمل في الولاية لعدد من السنوات كان المواطن والطبيب والسودان كلهم استفادو منهم ... لكن نحن نعيش في بلد يدار بعقلية السوق والمحاكة

اعانك الله ياسودان


ردود على كاشتا
United States [gafala] 01-29-2013 03:49 AM
صدقت اخى انا اعمل فى مستشفى فى السعودية بها 19 طبيب سودانى و3 اطباء 3 مصريين تخيل الفرق


#569834 [الهام]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 07:40 AM
قبل كده رفضتوا تعطوا اخصائر التشريح حقا واشتكاكم لله ومشي


#569830 [دكتور واعصابو تالفه من تصريحات المسعولين البدون مخ!]
5.00/5 (6 صوت)

01-28-2013 07:39 AM
الرااجل ده عوير المسالك والمخ والاعصاب نادره تجيبليها من مصر!!! تعرف الجماعه المسعولين ديل معا عدم الفهم والفساد والسمسره لديهم قدرة علي الغباء يفضح اننا في حوجه حقيقيه لاستيراد سياسيين وليس اطباء وطبعا ما من مصر لانو حنجيب فاشل فجماعتم بوظو السياسه هناك الان وهم في طريقهم للسودنه!!!!
يعني المقال فوق هذا طرد الطبيبات من ميزهم!! ثم جلب اطباء مصريين!!! ايوه طلعنا ماخدين مسمار كبير يعني بعد مافصلتوا الجنوب وهلكتوا الغرب والنيل الازرق اسه عايزين تتطلعونا ملوص وتبداوا بجلب المصريين!!! طبعا البقرا الكلام ده حيفتكر انو المسالك والمخ والاعصاب نادره!!!!! بينما النادر هو معاملة الاطباء بصوره لائقه واعطاءهم حقوقهم ورواتب ليست بالدولار بل تكفي لكي تكون مماثله لاي صعلوق عسكري((وليس عسكري مودب) او مماثله للقضاء او حتي لخدامات الوزراء بما فيهم خدامات مامون حميده الاجنبيات!!! ويمكنك ليس الحصول علي اطباء مسالك بل مسلكي امخاخ متصلبه فاسده وقحه رماها الله في هذا البلاد!!! فمن شارع الدكاتره امدرمان فقط يمكن التعاقد معا العشرات!!! حتي لو لايام شهريا !! ان لم يكن بصوره دائمه!!!!
وعلي حال لن ياتي المصريين الفيهم فايده ليكم ويتركوا دبي والسعوديه!! لانو صدقني في الزرايب التي تسمونها مشافي وهي اقل مستوي من المشافي البيطريه ليست في الخليح ولكن حتي في
مصر!! وفي مثل تلكم البيئه لايستطيع الا الطبيب السوداني العمل!! لانهم يحسوا بمعانات اهلهم ولانهم قادرين علي عمل الفسيخ شربات!!!


ردود على دكتور واعصابو تالفه من تصريحات المسعولين البدون مخ!
United States [sasco] 01-28-2013 05:08 PM
عشان تشوفو المسئولين وغباوتهم كنت شغال في مستشفي ريفي في حله صغيره جنوب بحر ابيض جانا سياده المعتمد وقال حايجيب لينا دكتور أخصائي ودكتور امتياز واتعهد بكدا مع العلم انو مافي اخصائي بجي قريه وطبيب الامتياز لازم يكون في مستشفي تعليمي جهل تقيل

United States [almo3lim] 01-28-2013 12:10 PM
عوفيت يا دكتور


#569819 [مريود]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 07:29 AM
للأسف المصريين ما عندهم أمانة ولا كفاءة . إلا من رحم الله .
بعدين تزوير شديد ممكن يجيك سباك بشهادة فني تخدير وحاجات أكبر من كدا.
بالاضافة إلى تعاليهم على السودانيين.
رجاء شوفوا لينا حل غير هذا الحل . قبل ما يقع الفأس في الرأس .


ردود على مريود
United States [Mohd] 01-28-2013 11:46 AM
الماعندو امانة من ولي على امر هذا الشعب من البشير الى الخفير في هذا الحزب العفن الردئ

هؤلاء هم عديمي الضمير تجار الدين وتجار تفصيل الاحكام والايات الدينية وتفسيرها على هواهم

لعنهم الله اينما حلوا

الله ينتقم منكم واحد وراء الثاني البشير والترابي وقطبي والمتعافي والجاز وعلي عثمان والزبير والشريف واي واحد اذى الشعب والبلد الله يشردكم ويقطعكم اجسادكم اوصالا بالتقسيط

يا خونة يا تافهين يا عملاء

تف عليكم واحد واحد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة