الأخبار
أخبار إقليمية
الاختطاف والاتجار بالبشر بين السودان ومصر !!
الاختطاف والاتجار بالبشر بين السودان ومصر !!
الاختطاف والاتجار بالبشر بين السودان ومصر !!
محمد عطا


01-28-2013 07:18 AM
كشفت جريدة الايام الاختطاف والاتجار البشر والتهريب التي تعرض لها اللاجئيون الاريتريون في شرق السودان .
ابدت مفوضية الامم المتحدة العليا لشئون اللاجئين قلقها من زيادة حوادث الاختطاف والتهريب التي يتعرض لها اللاجيئون الاريتريون في شرق السودان بعد ان رصد ت في العام الماضي وحده اكثر من خمسمائة حالة اختفاء للاجئين من معسكر شجراب ومما يزيد الموفق صعوبة ان بعض حالات الاختفاء قد تكون طوعية تمت برضاء اللاجئي الذي يريد ان تتسرب الي مصر او اسرائيل او حتي بطريقة غير شريعية الي الخرطوم ؛ ولكن المعلومات تفيد ان نسبة كبيرة من الذين اختفوا تعرضوا لحوادث اختطاف ضد ارادتهم من قبل جماعات وعصابات اجرامية ( سودانيين ومصريين) ؛ اما بغرض المتاجرة في البشر وتهريبهم عبر سيناء الي دولة اسرائيل او بغرض طلب فدية من اسرهم اذا كانوا يعرفونها او بيع اعضاءهم في المستشفيات المصرية .
ان مفوضية اللاجئين تحذر من زيادة حالات اختفاء اللاجئين الاريتريين ؛ دعت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للامم المتحدة المجتمع الدولي بالتدخل للحد من خطر الاختفاء القسري للاجئين وطالبي اللجوء الارتيريين في شرق السودان الذين ربما يؤخذون للفدية او للتجارة لاغراض الزواج القسري والاستغلال الجنسي واعمال السخرة (الاغتصاب والخدم ) .
وقالت المتحدث باسم المفوضية ميليسا فلمنق خلال السنتين الماضيتين راينا اختفاء اشخاص من معسكر شجراب بعضهم اختطف وبعضهم يعتقد انهم دفعوا للتسلل من المعسكر .
وكشفت ان مكتب المفوضية بالسودان اكد مغادرة (619)لاجئا للمعسكرات خلال السنتين الماضيين 551 خلال عام 2012 بالاضافة الي الحالات غير المؤكدة . وذكرت ان معرفة ارقام المغادرين طوعا مقابل المجبرين تاكيده صعب .
وقال فلمنق وفقا للتقارير واللقاءات ان الفاعلين الاساسيين في الاتجار بالبشر وتهريب اللاجئين الي مصر ؛ هم من قبائل شرق السودان وعصابات بدو سيناء وهذا علي علم بعض افراد المخابرات السودانية والمصرية كما ان نظام الخرطوم تستخدم قبائل شرق السودان في تهريب الاسلحة الي مصر ونظام المصري تستخدم قبائل بدوسيناء في تهريب الاسلحة الي غزة هذا علي علم المخابرات المصرية والسودانية .
قامت السلطات المصرية بمطار القاهرة بقبض علي سوداني تحمل 15 جوازسفر سوداني تم استخراجها من السفارة السودانية بالقاهرة وبعد التحقيق كشفت ان الجوازات الغرض منها استخدمها في الاتجار بالبشر ؛ نقل الافارقة الي مصر
كشفت السلطات المصرية ان هنالك 150 لاجئا ارتيري بسجن قناطر في غاية السوء من المعاملة بسبب سوء العلاقات بين الدولتين المصرية والارتيرية . كما ان هنالك عشرات من اللاجئين السودانيين المحجوزين جحز تحفظي وتعسفي لفترات طويلة 3 سنوات علي راسهم ابوالقاسم ابراهيم الحاج ؛ و كشفت احصاءيات بعض المستشفيات المصرية في كل شهر مابين 60 الي 70 سوداني يتم بيع اعضاءهم في ا لمستشفيات المصرية وذلك ترجع بسبب الفقر المدقع للسودانيين والترويج من الاطباء المصريين الي دول الخليج بان افضل الاعضاء هواعضاء السودانيين ولذلك يدفعون مبالغ كبيرة في حالة بيع العضو السوداني ؛ كما ان هنلك بسجن قناطر 70 سودانيا منهم 13 سجين معبد والباقي مابين 5 الي25 سنوات بتهمة متاجرة المخدرات .
مركز السودان المعاصر
قسم الرصد الصحفي




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2545


التعليقات
#570601 United States [عبد اللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:37 AM
كتابة ركيكة.


#570284 United States [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 03:15 PM
هل هي أزمة سيادةّ؟ أم أزمة قيادة؟ أم ماذا يحدث؟؟؟
إستهجان وإذلال وتجويع وتشريد الشعب داخل وطنه ودفعه
نحو بيع أعضائه علنآ, شئ فظيع لايتقبله عقل عاقل,
والمصيبة في الإعلان عن جودة أعضاء السودانيين؟؟؟؟؟؟
أين الهيبة اين الكرامة أين الضمير؟؟؟
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


#570264 United States [بني عامراوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 02:40 PM
لماذا الان ياامير قطر

نحن نعلم علاقتك الحميمة مع اسياس انت وكلبك البشير لكن بعد العلاقات خربت مع اسياس ومشيت لاثيوبيا قلت كدا نجهجهو الجزيرة من زمان مابتتكلم عن اسياس فبل كم جابو موضوع حصار وزارة الاعلام
بعدين الموضوع دا وحسي بتدعم فصيل الاخوان المسلمين الارتريين تففففففففففف عليك ياكلب


#570076 United States [… اقلية]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:15 AM
… عرفنا الجمال والماشية واللحوم السودانية، هسه بقت الأعضاء الحيوية السودانية . يلا علينا جاي ، كلية 2000€ رئه 3000€ قلب 200000€ القلب شوية غالي لانو القلوب السودانية ماتت لكن شغالة ومواكبة وتستطيع التكيف والتأقلم أينما زرعت .


#570039 United States [اللولبي]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:34 AM
ما تقولوا الرشايدة عديل (الرشايدة قبائل مهاجرة من الجزيرة العربية لشرق السودان بموجب اتفاقية) وهم الكارثة الحقيقة التي حلت بشرق السودان .. شوية رعاع وهمج لا بيشبهوا أخلاق أهل السودان ولا لينا علاقة بيهم .. والمصيبة إنهم بدأوا بالانتشار زي السرطان بعد ما كانوا محصورين في خيامهم بين سواكن وجبيت .. أسع احتلوا المنطقة الواقعة بين بورتسودان وعطبرة بكامل سهولها وأوديتها .. والغريبة إنهم يدخلوا أهلهم الموجودين في الجزيرة العربية بكل سهولة لشرق السودان ويقعدوا يصطادوا في الغزلان والحباري والأرانب ويصدروه ولا في زول يسألهم .. وأسع كمان جابوا ليهم صيد بشر .. الله يقلعهم من السودان بلا رجعة .. هو السودان ناقص بلاوي.


ردود على اللولبي
United States [2] 01-29-2013 05:30 AM
صح لسانك و سلم يراعك


#569958 United States [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 09:18 AM
يجب ان تكون الامور واضحة وان نسمي الاشياء بمسمياتها فما معني (قبائل من شرق السودان)؟!!! لان ايراد الخبر بهذا لسياق يشوش الحقائق فقبائل شرق السودان الاصيلة تنحدر من مجموعة البجا وهم قوم عرفوا بالاخلاق النبيلة منى كرم وشجاعة وتحلي باخلاق الاسلام السمحة ولايمكن ان تصدر منهم افعال مشينة كهذه اما الدخلاء والضيوف الذين لم يراعوا مايمليه عليهم واجب احترام من استضافوهم فيجب علي الحكومة ان يكون لها موقف حاسم تجاههم.


ردود على مندكورو
United States [Mohd] 01-28-2013 11:48 AM
دا لو عندك حكومة

قالوا لك السودانيين بببيعوا في اعضائهم في مصر بسبب الفقرا لمدقع الذي تسبب فيه ارباب المشروع الحضاري والترابي والبشير من غير خوف من الخالق

ويل لهم من جهنم ويل لهم من عذاب القبر اللهم انتقم منهم اللهم دمرهم وعجل بهلاكم يا الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (2 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة