الأخبار
أخبار إقليمية
مسؤولون و دستوريون بشهادات أكاديمية مزورة ..!!!
مسؤولون و دستوريون بشهادات أكاديمية مزورة ..!!!
مسؤولون و دستوريون بشهادات أكاديمية مزورة ..!!!
عمر البشير والماجستير


01-28-2013 07:36 AM
أسامة عوض الله


• الغريب أن خبر ضبط أن الشهادة الأكاديمية لأحد الدستوريين بإحدى الولايات بالبلاد (شهادة مزورة) ، بل هو الرجل الثاني في تلك الولاية المعنية (التي لم يكشفها الخبر للقراء و المواطنين) ، الغريب أن هذا الخبر لم يثير الدهشة عند الغالبية ، كأنما الأمر عادي.
• فهل يعلم القراء أن الدستوري صاحب الشهادة الأكاديمية المزورة ، والذي يبدو أنه لم يتم القبض عليه نسبة لهروبه ، هل يعلم قراؤنا الأفاضل أنه حتى و إن تم القبض عليه فإنه سيواجه عقوبة تبلغ السجن لسبع سنوات فقط .. نعم فقط سبعة سنين.
• و بالطبع هذه السنين السبع عقوبة ضعيفة غير كافية لردع مثل هؤلاء المتزورين و المستوزين بشهادات مزورة.
• أذكر قبل ثلاث سنوات تقريبا ، في نهايات شهر يونيو من العام 2010 م أقامت الادارة العامة للمباحث و التحقيقات الجنائية حينما كان يترأسها اللواء عابدين الطاهر سمنارا حول حماية المستندات الرسمية من التزوير .. و يومها قال اللواء عابدين الطاهر أن التحقيقات الجنائية تهتم بالتزوير في المستندات الرسمية باعتباره جريمة تقع تحت طائلة القانون الجنائي السوداني، وأن التزوير يؤدي لفقدان الثقة بالمستندات والأوراق الثبوتية للدولة .. و أن الشرطة اهتمت بمسألة تزوير المستندات و لهذا أنشأت دوائر متخصصة و مهمة تتمثل في دائرة مكافحة المعلوماتية ، ودائرة الأدلة الجنائية ، والمختبر الجنائي و ذلك للاسهام في مكافحة جرائم التزوير في المستندات والأوراق كالعملة والشهادات الاكاديمية وشهادات بحث الاراضي .. و التزييف في العملة .
• و يومها قال اللواء عابدين أن المباحث تستعين بكافة الشعب السوداني للاسهام في مكافحة كل اشكال الجريمة بالتبليغ الفوري عنها تحت ما يسمى بــ مباحث الظل و أن عدد الاشخاص الذين التحقوا بمباحث الظل بلغ عددهم أكثر من 22 ألف شخص(اثنان و عشرون) ألف شخص.
• الغريب كذلك أن اللواء عابدين الطاهر يومها كشف أن من بين من سماهم (مباحث الظل) كبار من رجال الدولة ، اضافة الى شرائح مختلفة من المجتمع السوداني بينهم سائقو عربات الأمجاد والركشات ، و قال أن هؤلاء جميعهم يتشاركون و يساهمون في مد الشرطة بالمعلومات.
• لكن ما لم يذكره أو يوضحه اللواء عابدين الطاهر يومذاك هل ينال كل هؤلاء الذين ذكرهم و يمثلون مباحث ظل كما سماهم هل ينالون حوافز مالية نظير عملهم أقصد مساهماتهم هذه بما فيهم من قال أنهم من بين كبار رجال الدولة .. و اليوم بعد حديثه ذاك قبل ثلاث سنوات يظهر ان من بين المزورين أو يتعاملون بالمستندات المزورة (واحد دستوري) ، من المفترض أنه ينتمي لفئة كبار رجال الدولة.
• يومها ذكر خبير في الأدلة الجنائية و التزييف و التزوير و هو اللواء حمدي الخليفة مدير ادارة مكافحة المخدرات آنذاك أن التزوير لم يعد بالأوراق والمستندات والعملة فقط بل يوجد تزوير خطير للغاية ويستوجب الالتفات إليه ومعالجته وهو تزوير العقول عبر المخدرات والسموم، و أن ذلك يستوجب ضرورة ربط المعلومات بعضها ببعض.
• و يوم ذاك دق اللواء حمدي جرس إنذار حول تفشي و نمو ظاهرة جرائم التزوير ، و أبان كيف أن تزوير المستندات الرسمية يؤدي للتشكيك في الدولة نفسها ويفقدها الثقة إلى أن يصل الأمر إلى مرحلة (الدولة الفاشلة) ، أو توصف بأنها فاشلة ، أو تنعت بالفشل ، أو توصم بالفشل.
• و حذراللواء حمدي من أنه كلما تطورت وسائل مكافحة الجريمة أيا كانت هذه الجريمة كلما تطورت الجريمة المعنية .. وقال أن التطور في استخدام الكمبيوتر و تقانة المعلومات ، و أجهزة الاتصال الحديثة ، كل ذلك تبعه تطور موازٍ و مواكب في جرائم التزوير ، ذلك لأن المجرمون الذين يقومون بتزوير المستندات يستخدمون التكنولوجيا ذاتها بطريقة مباشرة لتحقيق مآربهم التي عجزوا في الحصول عليها وكسبها بالطرق القانونية و المشروعة.
• و نبه خبير الأدلة الجنائية و التزييف و التزوير اللواء حمدي إلى أن غلاء أسعار الأراضي في السودان يفتح شهية شبكات التزوير لتزوير شهادات بحث الاراضي لبيعها بالتزوير دون وجه حق طمعاً في الحصول على أموال طائلة دون عناء ، و هو أمر خطيراً للغاية.
• و حكى اللواء حمدي أنه من خلال عمله بالمختبر الجنائي تم اكتشاف العديد من حالات التزوير أهمها يتمثل في تزوير الجوازات والجنسية وأوراق العملة التي تستهدف نظام الحكم والدولة من قبل دول معادية ومعارضين وبعض ضعاف النفوس يهدفون لتدمير الاقتصاد وإشانة سمعة الدولة .. والتشكيك في مستنداتها.
• و توقف اللواء حمدي عند تزوير المستندات ، و قال أن التزوير في المستندات الرسمية يمثل خطورة بالغة للغاية .. و كأن الرجل يومها كان يشتم من على البعد رائحة تفوح من هذا النوع الخطير من التزوير.
• و في السمنار نفسه قدم مدير دائرة مكافحة المعلوماتية بالمباحث والتحقيقات الجنائية في ذلك الوقت العميد معتصم الكجم ورقة بعنوان (جريمة تزوير المستندات) تحدث فيها عن ضعف عقوبة التزوير التي يعاقب عليها القانون الجنائي السوداني بسبع سنوات فقط .. وقال هذه تعتبر عقوبة متواضعة مقارنة بعقوبات التزوير في دول أخرى ، و اقترح أن تغلظ العقوبة لتصل لحد الاعدام حتى تتم حماية المستندات من ضعاف النفوس.
• و قدم العميد الكجم آراء و أفكار و مقترحات جيدة للغاية منها أنه لابد من حماية وتأمين شهادات الانسان التي تبدأ من شهادة الميلاد وحتى شهادة الوفاة ، ذلك لأن حماية المستندات مسألة مهمة للغاية لأن التزوير جريمة .. و جريمة التزوير هذه بلا جدال من الجرائم الخطيرة وتهدد أمن المواطن والدولة.
• و طالب العميد (وقتها) الكجم بحماية المستندات والشهادات المدرسية والجامعية وشهادات بحث الأراضي مثلما تتم حماية المنازل بالأسلاك الشائكة حتى لا يتعدى و يستولي عليها اللصوص و السارقين.
• و من ما ذكره العميد الكجم كذلك مطالبته بحماية الأوراق ذات القيمة المادية والمعنوية وذلك بأن تكون لها مواصفات ومقاييس تبدأ من مكونات الورقة ولابد أن تكون المواصفات جيدة تستطيع الصمود لمتغيرات الزمن وتنعدم فيها عمليات التزوير.
• أيها الدستوريون حماكم الله و إيانا من الشهادات الأكاديمية المزورة.

[email protected]



تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 11324


التعليقات
#571182 United States [د عثمان بلول]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 03:02 PM
من الطرائف قالوا مره في فريق سوداني مشي يباري فريق من دوله عربيه لا داعي لزكر اسمها لاحظ احدهم ان كل اللاعبين لديهم شهادات تسنين واحد يناير فعلق ساخر انو هدا اكبر فريق توام في العالم
وما تزعلوا ياشباب حتي انا لدي شهاده تسنين وليست بالميلاد لاننا في السودان لا نهم بالاحصاء الا لصرف السكر او الاعانه او الانتخابات المزوره دوما
ودمتم في رعايه الخالق احبتي


#571058 United States [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:25 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل تخيلوا في ناس خريجة ومعاها ماستر اصلي جامعة الخرطوم وشغاليين بي 600 جنيه بالقديم والله .وناس ماعندها شهادات ووزراء . ده شنو ده ؟


#571047 United States [التور الرفاعي]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:10 PM
لله درك يا أستاذ أسامة عوض الله
أيها الصحفي الهمام المثابر
الصحفي بحق و حقيقة
يا من كاشف أوكار الفساد
يا نصير المظلومين
و المهمشين
يا كاشف مأساة استعباد و استرقاق الشباب السودانيين في ليبيا
يا صاحب الخبطات الصحفية
مش صحفي مدعي و منفوخ ساكت في الفاضي زي ناس الهندي عزتالدين و ضياء الدين بلال و الطاهر حسن التوم هذه الاسماء البالونية المنتفخة في الفاضي في المغتة و ملان شطة
المدعومين من المؤتمر الوطني
اما انت فلك اللبه يا استاذاسامة عوض الله
ولك قراءك نحن المواطنين السودانيين الكادحين
سر ونحن كلنا قوة دفع لكو لكتاباتك
يا نصير الحق


#570871 United States [كاسنجرابى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 09:15 AM
كانت هناك لجنة لتقييم العاملين بمؤسسة انقاذية كبرى ، فلم يجد بيت الخبرة الذى كلف بهذا العمل شهادات جامعية للمدير العام ولا لمدير الشئون الادارية الذى توفاه الله فيما بعد والمدير العام الآن يعمل بدون شهاده ولا مزوره حتى فى مؤسسة كبرى خلاها الآن حطام وكل يوم كارثة بسببه فى تلك المؤسسه الجماعة ديل طلعوا مرفودين من جامعة اسيوط ...........اللهم اجرنا فى مصابنا الجلل الوطن العزيز راااااااااااح


#570575 United States [احد ضحايا الالغاذ]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 11:26 PM
95% من الجبهجية الكيزان والكوزات شهاداتهم مزورةوخاصة بعد عام1989رايكم شنو في المعلومة دي


ردود على احد ضحايا الالغاذ
United States [Elamein Hussein] 01-29-2013 12:57 AM
اوافقك الرأى بل فى اعتقادى ان النسبة اعلى من كدة


#570516 United States [العربى]
3.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:05 PM
اطالب الدولة بتكوين لجنة عليا من النائب العام ويكون فى عضويتها ياسر عنقال خبير التزييف والتزوير الوحيد بالبلاد مهمتها فحص جميع شهادات العاملين بالدولة ولاية ولاية وابدأو بشهادات محاسبى البنوك الحكومية والخاصة وبعدها وزارات الدولة وزارة وزارة وايضا كشوفات المرتبات الشهرية ومطابقتها مع الاشخاص وليست الاسامى فقط وايضا لابد من وضع سن المعاش فى الاعتبار اد يوجد من يشغلون وظائف وهم اعلى من سن ال60عاما وهدا يقودنا للتزوير فى اصدار شهادات ميلاد او تسنين باقل من السن الحقيقى نحنا فى الخدمة الالزامية اتوا معنا رجال للعمليات اولادهم طلبة بالجامعات دى يحلوها كييف يادكتور محمد عبد الله الريح دايرة ليها غيبونة كاربة خصوصا مع ناس الفاتح من يناير ديل ضايقونا فى الوظائف ما عايزين ينزلو المعاش كلوكلوكلو


#570496 United States [أحمد]
4.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:39 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل .


هل يعلم المزور ان أي قرش حصل عليه حرام لأنه ماخوذ من مال محمد

أحمد الغلبان من دون وجه حق .......... يا جماعة الميري دا


أخطر من المال المسروق من بيوت الآثرياء!!!!!!!!!


#570431 United States [كسار الثلج]
5.00/5 (5 صوت)

01-28-2013 07:15 PM
الرئيس البشير راسب في المرحلة الثانوية وبرغم هذا تخطى البكلاريوس ليحصل على الماجستير


#570419 United States [abualkarar]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 06:58 PM
الدكتور او الباشمهندس او الوزير اسامه عبدالله المسؤول عن اكبر مشاريع هندسيه كلفت وستكلف الشعب السوداني دم قلبه .....مفصووووول اكاديميا من كلية الهندسه جامعة الخرطوم
تاني دايرين شنو ...؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!


ردود على abualkarar
United States [فرقتنا] 01-29-2013 02:35 AM
بالجد ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! مستند؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#570320 United States [وحيد]
5.00/5 (6 صوت)

01-28-2013 04:06 PM
المشكلة الاكبر ليست في التزوير، بل في شهادات اكاديمية عليا تمنح للمسئولين من جامعات و بوردات معروفة دون اي حق و دون جهد اكاديمي ... و الا فليقل لي اي منكم كيف تحصل المشير على شهادة ماجستير و هو يردح و يرقص طول النهار و اغلب الليل.... كثير من حملة الشهادات العليا من المتنفذين نالوها من جامعات يسيطر عليها التنظيم و تمنح دون وجه حق .... هنا التزوير ليس تزوير اوراق لان الشهادة اصلية لكنه تزوير اخلاق و قيم اخلاقية و علمية و ذلك افدح!


ردود على وحيد
United States [فرقتنا] 01-29-2013 02:37 AM
لا ياخ حرام عليك الراجل دا الليل كلو فاضي يعني ما اذاكر


#570294 United States [سواق القطر]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 03:27 PM
نحن بلد التزوير ويبدأ من التقارير الطبية التي تحتوى الاجازة المرضية مرورا بشهادة الوفاة لزوم استلام التعويض والانسان حي يرزق اما الشهادات الاكاديمية ابتداء من الشهادة السودانية حيث تستخرج الشهادة من الوزارة باسم علان وتفاصيلها تخص شخص اخر وتوقع وتوثق وكلو في السليم الولد جاري يلحق المنح والدراسة في الخارج وفي الاصل الولد ما عندو شهادة يعني راسب فياخذ تفاصيل شهادة زيد ويكتب عليها اسمه وطبعا كانت مستمرة من وقت بعيد اما شهادات الجامعات فحدث ولا حرج في تخصص حسب الطلب لزوم المنجهة تعلق في الصالون وبجانبها صورة اخونا لابس روب التخرج مع انه وبشهادة الجميع الاخ راسب في الابتدائية وعمرو ما عتب على مدرسه متوسطة او ثانوية وبالطبع ولا جامعة وتجي تقول دستوري ايه يعني دستوري ما العملية كلها شعبطة في شعبطة


#570274 United States [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 02:57 PM
آخ انا من الفشل [الي ان يصل الامر مرحلة (الدولة الفاشلة) ، او توصف بانها فاشلة ، او تنعت بالفشل ، او توصم بالفشل]


#570272 United States [المسافر وحيدا]
4.88/5 (6 صوت)

01-28-2013 02:55 PM
يا جماعة كتابة الدغمسه دي مافي داعي ليها دستوري وفي ولاية يازول أكتب الإسم عديييييييييييل
خلي شغل الغتغيت دي قول إبليس ود أبوالعفين في ولاية الجن الكلكي...... أتعلم الشجاعه وخليك صريح وبطل شغل الطوطحانيه ده


ردود على المسافر وحيدا
United States [ابو حسام] 01-28-2013 09:32 PM
كلام فى الصميم حدد الاسم ان كنت صادقا


#570260 United States [سودانى منفرج الأسارير]
3.00/5 (6 صوت)

01-28-2013 02:31 PM
عقوبة هذا الدتورى النازل حفظ ثاثة اجزاء من القرأن وأربعين حديثا.


#570250 United States [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 02:19 PM
إنـه طـفـح مـجـاري أغـرق الـبلاد وألـعـباد فـي قـذارته ، وعـفـونته .. لايمـكـن لأي كـائن مـن كـان ، أن يـدعـي أن الـطـريقـه الـرزيلـه تؤدي للـفـضيلـه .
أول مـن وجــه أصـابـع الإتهـام ، وبالـصـوت الـعـالـي ، وعـلي الـمـلأ ، وفـي وجــه الـطاغـوت .. هـو الـبطـل ، الـمناضـل الـمهـندس / محمد حســن البوشــي .. قالـهـا فـي وجـه الـسـفيه نـافـع .. شـهـاداتكـم الـعـلـميه مـزورة ، دكتوراة فـي غســل الـجنازة ( الـمـكاشفي طـه الـكباشي ) دكتوراة فـي غسـل الجنابة ، دكتوراة فـي قـطـع الـجمـار ، دكتوراة فـي ( حـك الـدبر ) .
الـغـريب فـي الأمـر .. وام الـغـرائب .. أن تسـتـعـين عـصـابة تجــار الـدين بالـمجـرم ( الـمكاشـفي طـه الكباشـي ) لـتزوير دسـتور جـديد ، يشـرعـن الفســاد ، والـظلـم ، والـبـغـي والـعـدوان ، والـتطـهير الـعـرقـي .. نفـس الـمجـرم الـذي شــرعـن للـسـفاح نمـيري شــريـعـة الـبتر ، والـقـطـع مـن خـلاف ، والـجـلـد ، والـصـلـب !! .
ليشـرعـن لـهـم شــريـعـة الـغـاب ، شـريـعـة الـفســاد ، والبـغـي ، والـطـغـيان ، والإسـتبداد ؟؟؟.
مـا أشــبه اللـيلـة بالـبارحــة .. مـا أســوأ مـن الليـلـة والـبارحــة !! .


#570229 United States [panda]
3.00/5 (5 صوت)

01-28-2013 01:53 PM
هو ده دستورى *****
لو كان دستورى عندو ثقل فى المؤتمر الوطنى
لكان يتقدم بطلب شهادة ماجستير او دكتوراه فى اى تخصص
و يدرس الطلب عادى جدا و يوجه من قبل لجنة مختصة فى التزوير و الشهادات(امانة الدرجات العلمية المزورة) بالمؤتمر الوطنى توجه احدى الجامعات بمنح المذكور الدرجة المطلوبة حسب توصية اللجنة
لكن يبدو انه دستورى فشنك ساكت


#570200 United States [عمار]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 01:30 PM
يعنى العندهم شهادات اصلية عملوا شنو؟؟؟؟؟هنالك مهندسين تقنيين لا يفهمون شيئا احسن منهم الجربندية والله على ما اقول شهيد


#570173 United States [أحمد فقيرى]
3.00/5 (4 صوت)

01-28-2013 01:00 PM
من أضاع السودان غير حملة الشهادات العليا ؟ تونى بلير رئيس وزراء بريطانيا العظمى السابق لم يتجاوز تعليمه المرحلة الوسطى ,لا تضيعوا وقتكم فى الشهادات المزورة وتتركوا الأهم وهو كيفية تحريك الشارع لتغيير هذا النظام الفاسد, فليستشهد نصفناويعيش نصفنا الآخر بعزة وكرامة,فهيا نبدأ التحرك من الغد ضد هذا النظام الظالم المستبد.


ردود على أحمد فقيرى
United States [Omer Manofally] 01-29-2013 07:55 AM
يا ***** في بريطانيا بتاع الورنيش عنده شهادة جامعية. إذا وجدت بتاع ورنيش بريطاني. أفهموا ياناس الحلة.

United States [ود توتي] 01-29-2013 12:37 AM
من أين لك هذه المعلومه توني بلير كان محامي لو ما عندك فكره

United States [عبدون عوض] 01-28-2013 09:47 PM
يا احمد فقيري يبدو انك انسان تدعي المعرفة ساكت توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الاسبق خريج جامعةاكسفورد كلية القانون وعمل محامي بالمحكمة العليا صحح مغلوماتك ثم تعال علق ومن اسم فقيري ده انت زول بتاع حواشات ساكت مالك ومال السياسة

United States [ابو حسام] 01-28-2013 09:36 PM
ابقى قابلنى الناس استكانت


#570100 United States [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 11:38 AM
يا اخي الدستوريين اغلبهم ديك تور والديوك اكثر من التيران والصياح الكثير في البلد صادر من الديوك واما التيران يجولون ويصولون في معرض الخزف وهل تعرف شي في السودان غير مزور


ردود على ابومحمد
United States [فرقتنا] 01-29-2013 02:42 AM
مع الانجاس ممكن تكون عمدة ودستوري لازم اضمنوا ولاءك انت وجماعتك بس الراجل دا الوداهو ازور شنو


#570085 United States [west darfour]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 11:26 AM
موضوع مهم جدا انا بطالب من ناس المباحث ارسال لجنه تحقيق لغرب دارفور عشان يراجعوا شهادات الوزراء في الجنينه و انا متاكد الف في الميه نص الوزراء بدون شهادات


#570062 United States [nadermohd]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:00 AM
أخطأ موقع الراكوبة بافساح المجال لهذا المقالة
سبق ان قرأت عدة مقالات ضعيفة لنفس الكاتب عن معاناة السودانيين واستعبادهم بليبيا
المؤسف ان كثيرا من يدعون الكتابة الصحفيةفى بلادنا لايعرفون ابجديات المقالة الصحفية
واخطاؤهم لاتحصى ولاتعد
انظر افتتاحية المقالة لهذا الكاتب هل هناك داعى لاضافة كلمة أن بعد كلمة ضبط فى السطر الاول ؟؟؟؟


#570024 United States [اللولبي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:20 AM
يا ربي البشير شهادته شنو ؟


ردود على اللولبي
United States [الدقداق خطر] 01-28-2013 04:27 PM
اقل شوية من الدبلوم الوسيط


#569990 United States [مجدي احمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:48 AM
مقال باااااااااايخ...


#569973 United States [عبدالواحد المستغرب أيما إستغراب!!]
2.54/5 (6 صوت)

01-28-2013 09:36 AM
لا أعتقد اننى كنت على خطاء عندما وصفت قبلا المعارضه السودانيه بالتربه التى فقدت صلاحيتها ولم تعد صالحه لكى تنبت فيها حتى الُعشر (صعلوك النباتات!!)..ولا شك اننا على يقين بأن جماعة الاخوان يوزعون الشهادات بمختلف درجاتها على أهله وعشيرته كما توزع البرشورات على تقاطعات الشوارع والاماكن المزدحمه ونبهنا المعارضه وهذا واجبها ان تقوم بتكليف بعض المنتمين اليهم من الشباب وخاصة الذين يحذقون التعامل مع الحاسوب وتعقب المعلومات عن الاشخاص الذين يدعون انهم حصلوا على شهادات من المنتمين للجماعه والمعلومات متيسره وكافة جامعات العالم لها مواقع وتحرص على الاعلان عن الذين نالوا الشهادات بمختلف درجاتها والسيره الذاتيه عن من تحصلوا على هذه الشهادات ..وانا اعلم أن الشباب فى مصر الشقيقه عاكفون الان على التنقيب عن السير الذاتيه لجماعة الاخوان فى مصر وخاصة بعد (تفشت ظاهرة حملة الشهادات العليا فى صفوف الاخوان!! وبما اننى على يقين بأنه ليس فى مقدور احد بالتقدم ببلاغ فى حال وجود احدهم متلبسا بجريمة التزوير وفى إمكانية محاسبته من قبل النظام الذى يعلم قبل غيره ان 99%من الذين ينتسبون اليه من حملة الشهادات المزوره إلا إننى اراهن على الفضيحه وحكم التاريخ عليهم !!.


#569938 United States [مجنون]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 08:59 AM
يعنى النعدهم شهادات اصلية عملوا شنو ووصلوا البلد لوين ؟؟؟؟؟!!!!! المسالة ماشهادات المشكلة فى العقلية الناس الدايرين شئون البلد سذج بمعنى الكلمة ، افشل سياسين فى العالم وعلى مر التاريخ القديم والحديث ولايكونون الا كذلك .


#569918 United States [ابو ملاذ]
4.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:41 AM
مقال فطير جدا وما منو اي فايدة عبارة عن نقل من الكتب او مشاهدة تلفاز يا ناس مرارا قلنا الراكوبة منبر حر اي زول يكتب بوضوح ويكتب الاسماء شنو دستوري في ولاية ما دا كتابة شنو انت قايل نفسك وين لو ناقلو من زول حقو لما ينزل الراكوبة يتغير صياغة الخبر بما يتوافق وسياسة الراكوبة في الوضوح .... عليكم الله ما تمرضونا اكتر من كدا دي زي سواطة النسوان ما مقال اصلا ....


#569886 United States [الرمنـتــــــــــوج]
2.50/5 (4 صوت)

01-28-2013 08:14 AM
مقال من خمسة وأربعين سطر.
خمسةأسطر حاضرة الموضوع.. وأربعين سطر سهرة من الأمس لنقل وقائع مؤتمر قبل ثلاث سنوات !!!!!....


#569885 United States [عزالدين]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 08:13 AM
المسألة تقع ضمن الفســــــــــــاد الحاصل في البلاد
حينما يتولى الأمر من ليس له كفاءة وإنما واسطة وتزكية
أو ما عرف ب"القوي الأمين" وهو حقيقة الضعيف الخائن
فأغلب الشهادات والمستندات المزورة تخرج من مصادر الحقيقية
بورق وأختام الجهة ذاتها فقط لا تجدها مدونة في الكشوفات
والمراجع، وابدأ بشرطتك هذه وجوازاتها فقد صارت نهباً
للمواطنين والأجانب.. وأدلف بعدها على اعرق الجامعات
وسترى العجب العجاب .. الفساد نخر في عظام الدولة
وما لها غير الثورة الشاملة التي تجتث هؤلاء المفسدين
من جذورهم فلا تقوم لهم قائمة بعدها .. وما يؤخر الثورة
إلا أن الشعب لا يريد أن يعود هؤلاء أو مثلهم ابداً ابدا


ردود على عزالدين
United States [دقيقة بالله] 01-28-2013 12:32 PM
ام المشكلة وابوها ان يكون حاميها هو حراميها...يعني اذا كان من يزور الشهادة هو مصدرها الأصلي فكيف لأحد أن يكتشف التزوير واللأمضاء أصلي والختم أصلي والورق أصلي؟ الله في عونكم يا من تسوقون الركشة والأمجاد وتحوزون شهادات اصلية...أليس فعلتكم هذه من باب التزوير...وين شهادات سواقتكم...ألا يحدثكم لسان حالكم بهذه الجريمة؟ حال يجعل الحليم حيران.


#569875 United States [الفاتح مقبول]
2.75/5 (3 صوت)

01-28-2013 08:09 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
شهادات مزورة
صراف آلى يصرف قروش مزورة
فساد فى كل شبر
وبعد ده كلو يقولوا أنهم
صحابة هذا الزمان
.................!!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
5.75/10 (3 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة