الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي: الظاهرة (الحوتية) حالة احتجاج شابة أفضت لتنصيب محمود عبد العزيز شيخاً على معجبيه، ،،جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري
المهدي: الظاهرة (الحوتية) حالة احتجاج شابة أفضت لتنصيب محمود عبد العزيز شيخاً على معجبيه، ،،جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري
 المهدي:  الظاهرة (الحوتية) حالة احتجاج شابة أفضت لتنصيب محمود عبد العزيز شيخاً على معجبيه،  ،،جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري


رفضت دعوات كثيرة للمشاركة في محاولات انقلابية
01-28-2013 09:01 AM
الخرطوم: أم زين آدم:

قال الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، إنه تلقى دعوات كثيرة للمشاركة في المحاولات الإنقلابية بالبلاد، مشفوعة بالتهديد أحياناً. لكنه أكد رفضه تلك المحاولات لجهة أنه مهموم بكيفية حكم السودان وليس (من يحكم السودان). وأقر المهدي في منتدى إتحاد طلاب ولاية الخرطوم لتدشين كتابه (أيها الجيل) بقاعة الصداقة أمس بأن رفضه تلك المحاولات جعله ضحية للأنظمة الانقلابية ولسجونها، لكنه قال إن ذلك منحه الوقت والتفرغ للتأليف وإعداد الدراسات.

وحذر المهدي من أن البلاد تعاني خطر هجمة تلويث ثقافي وأخلاقي ناجمة عن فتاوى (ما أنزل الله بها من سلطان) ممن أسماهم ظلماء الأمة، ومن ترهات تبثها القنوات باسم الترفيه مما خلق حالة إحباط كبيرة لدى الشباب - حسب المهدي -، وأضاف بأن ذلك اتضح بجلاء في ما أسماه الظاهرة (الحوتية) التي فسرها بانها حالة احتجاج شابة أفضت لتنصيب محمود عبد العزيز شيخاً على معجبيه، وقال إن جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري الذي حاولت الإنقاذ تأسيسه طيلة ربع قرن، وانتقد المهدي سعي جهات - لم يسمها - للوصول إلى السلطة باستغلال الشباب، أسوةً بما تم في دول الصحوة الديمقراطية. وأعلن سحبه لتوصيف (الفجر الجديد) الذي أطلقه سابقاً عن ثورات الربيع العربي (بعد ما الناس نطوا)، ودعا المهدي لإغلاق المنافذ على من يستهدفون السودان، خاصةً في ظل مُعاناته حالة استقطاب حاد ومشكلات أكبر من الأحزاب والطوائف والقبلية. وطرح المهدي روشتة للشباب من (10) نقاط تشمل الروحية والمادية والعقلية والأخلاقية والعاطفية والاجتماعية والرياضية والجمالية والبيئية.

الرأي العام


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 9117


التعليقات
#571330 [ابومهنا]
3.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 06:45 PM
الرجل الخلوق المفكر الذي كثر حاسدوه من اليمين واليسار الموتورين . لله درك فتهم بسنين ضوئية علما وادبا وسماحة بترابيهم وشيوعييهم و غازيهم . موتوا بغيظكم من الراجل ابو الرجال ده علم وفهم وكاريزما تتحدى الملوك . ادام الله وجودك بيننا في السودان المريض الذي ينتظر مبضعك ليفيق من ترهات العقائديين المستوردة الفاسدة الماسونية .


ردود على ابومهنا
United States [الحقيقة مرة] 01-29-2013 10:22 PM
ناقصك سبحة وبرش الكتروني بس وصحن فتة


#571293 [ود السر]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 05:40 PM
طيب ياسودانين وانا واحد منكم في الجمع ده .! مين الافضل يحكم السودان؟
عن نفسي وهذا رأئ الشخصي. نجيب رئيس محترف نمسكوا ليهو .ويبقي في المضارع .ماسكو. حلوه ولا شنو.
ونغير اسم السودان نسميه (سيبني في عز الجمر)‏‎ ‎الي اخر الاغنيه.


#571232 [maha bit samira]
3.00/5 (3 صوت)

01-29-2013 04:17 PM
لو كانت هناك ضريبةعلى الكلام الذى لايفيدلأفلس امامكم هذا.....


#571142 [Alansari]
1.00/5 (1 صوت)

01-29-2013 02:03 PM
سلمت لنا وللسودان ايها الحبيب الامام
انت من تبقي لنا في هذا الوطن بعد ان عبث به بقاث الطير الذين لا ولا لهم ولا ذمة
وللذين يكتبون فيك دون علم ولا دراية نقول لهم موتوا بغيظكم ياحساد
السودان لم يتبقي له غيرك ايها الامام
ادامك الله لنا زخرا


#571069 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:38 PM
ابتعد الشيوخ والائمة عن هموم المواطن والشباب على وجه الخصوص فهرب الشباب الى الحوت والهيثم فاتخذوا الفنانين ولاعبي الكرة شيوخا فما الغريب هنا وماذا كنتم تنتظرون من الشباب غير تهميشكم بعد أن همشتموهم وابتعدتم عن همومه.


#570599 [مواطن]
5.00/5 (3 صوت)

01-29-2013 12:32 AM
رفضت (دعوات) كتيرة للمشاركة فى محاولات انقلابية !!!!
أفهم دعوات لسماية او عشا كوارع فى الموناليزا..لكن دعوة لإنقلاب !
إمكن دى وجبة جديدة !
يعنى ممكن أدخل مطعم وأطلب إنقلاب بالمايونيز ؟ أو إنقلاب بالشطة
الناس دى قاعدة تتعازم (علينا)!
وانت يا سيدى ابيت العزومة داير تأكل براك مش ؟ اللة لأ يوفقك.


#570591 [BUSHESSR]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:10 AM
كثيرون ينتقددون مفكر متجدد الامام ولكن اقوال نظرية تثقيف المجتمع الشباب ثم تملكهم بوعى تقافى عبر محاضرات و ندوات ... حتما عندما ياتى حدود المطلوب ينشاء الجيل الغضب يثور على الواقع وهذا يعنى ليس استغلال الشباب لاهداف او مصالح فئة بعينه انما ادرك تمام عن حقائق ويسعى لبديل وتغيير لافضل الحال بنفسه عبر طوفان او فيضان او عصيان او مطالب شبابيه الا يستسلم بجبروت الطاغية لعلهم مشبع بالفكر وروح البديل الافضل .
انا شخصي لا اتفق مع الامام ولكن اساند اسلوبه جديد


#570582 [اب كرش]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:50 PM
انا شخصيا لم اسمع بالمشروع الحضارى ورونا ليهو يمكن يحل مشاكلنا...سمعت بس بمشروع سندس ومشروع الانقاذ الغربى ومشروعات العرس الجماعى ومشروعات موية بورتسودان وحاجات كتيرة...


قال حضارى قال
الله يحضروك للضبح


#570548 [البلولة]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 10:44 PM
اصدق تعليق وهو عين الحقيقة في زمن الغش والخداع والتضليل ..
شكرا لك (مشروخ شيخ علي)

((وقال إن جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري))
بالعكس الخروج الارعن للشباب عند وفاة محمود ، دلالة على ان (المشروخ الحصاري) قد نجح في تغييبهم وتغبيش وعيهم ، خلونا نقول الحقيقه عشان نقدر
نهزم الظلاميين ديل . ))

فعلا انت ذكي وواعي واقسم لك بالله انك اوع من امام الخذلا هذا ..
والغريبة في ناس بحترموهو وبمجدوهو بعد كل العمايل والعمالة والخذلان لصالح الكيزان !!!!


#570400 [إبن السودان البار ***]
4.94/5 (7 صوت)

01-28-2013 06:33 PM
الصادق المهدي
أن هذا الكتاب سوف يتووه أجعص قارئ وسط جمل وتعابير سندكالية جديدة وسوف لن تكون به حلول مدروسة لمشاكل الشباب وحتي لو كانت للصادق حلول ؟ فلماذا يطرحها الآن وهو خارج السلطة ؟ ولماذا لم يطبقها وهو في السلطة والا الفي البر عوام كما يقول المثل ؟؟؟ وبالتأكيد أنه لا يبحث في شؤون السودان المللحة وإقتصاده المنهار ؟ وحروبه المتواصلة ؟ ومرض وجوع وعطش مواطنيه وأطفالهم المشردين الذين ينخر السل صدورهم وتتناول وكالات الأنباء صورهم المحزنة التي يحصد بها المصورين المحترفين الجوائز ؟؟؟
الصادق المهدي أحد أبناء أغني اسرتين في السودان مالاً وجاهاً ؟ والأسرة الأخرى يعرفها الجميع وهي أسرة الميرغني الذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان كتشنر ؟؟؟ هذين الأسرتين قواهم وحماهم الأنجليز وملكوهم الأراضي الشاسعة والمشاريع وإغتنوا بفحش وكونوا طوائف من الجهلة المغيبين دينياً واستعبدوا أعداداً هائلة منهم ليخدمونهم في مزارعهم وقصورهم بدون أجر أو حقوق مخالفين بذلك أبسط حقوق الإنسان في القرن 21 ؟؟؟ فعل الإنجليز ذلك حتي يساعدوهم في حكم السودان ؟؟ فأجادوا هذا الدور بكل تفاني وإخلاص ؟؟؟ وعندما رحل الإنجليز وانزل العلم البيريطاني أجهش السيدين بالبكاء تحسراً علي ذهابهم ؟؟؟ الصادق المهدي منذ صغره يبوس يده الغفير والوزير ويؤشر او يأمر ليطاع ؟؟؟ أذكر كل تلك الحقائق ليس حسداً كما يعتقد بعض عبدة الأفراد ؟؟؟ وأنما لنذكر الشباب الثائر بأن هذه الأسر هي الخطر الحقيقي علي ثورتهم وانهم حتي يحافظوا علي مصلحتهم لا يتورعوا في بيع السودان وثورته و التعاون مع هذه الحكومة الفاسدة كما هو الحال أمامكم الآن أنهم جشعين وأنانيين وأثبتوا ذلك علي مدي التاريخ ؟؟؟ تعلم الصادق في عدة مدارس وجامعات لأنه كان يستطيع تغيير مكان دراسته كما يريد في السودان ثم بمصر ثم باوكسفورد ثم بأميريكا ؟؟؟ ويغيير تخصصه كما يريد مرة زراعة ولم يكملها ومرة اقتصاد وسياسة وفلسفة والآن يفتي في الشؤون الدينية والفن وهلم جررر؟؟؟ نُصب رئيس وزراء وهو في عمر29 سنة وتم تغيير الدستور لخاطره والذي ينص علي ان أصغر سن لهذا المنصب هو 30 سنة و نُصب مباشرةً من كرسي الدراسة الي رئيس وزراء مرة واحدة دون خبرة ونضوج سياسي في سابقة تسجل في موسوعة جنس للأرقام القياسية والغرائب والعجائب ؟؟؟ شخص نشأ و تربي بهذا الشكل قطعاً سيكون سلوكه فيه نوع من الغرابة ؟ لا أعرف ماذا يسميها علماء النفس ( شعور بالعظمة) ؟؟؟ وفي رأيي إنه مقروراً ويتوهم ان اي كلام يقوله لا بد أن يجد الإستحسان والإحترام ؟؟؟ كيف لا وطائفته مكونة من الجهلاء وأفراد أسرته ونسابته والمنتفعين من بقايا الإدارة الأهلية منذ زمن الإستعمار؟؟؟ وكل من حوله حتي لو متعلمين لا يجرأون علي مجادلته أو توجيهه أو نقده فهو ولد سيد ليكون سيد لا يخطأ أو يلام ؟؟؟ والسيد يأمر أو يؤشر ليطاع ومن يتطاول عليه يعتبر زنديق خارج عن الملة يفصل فوراً إن لم ينكل به ؟؟؟
لنحكي بعض نوادره ومحنه التي تدل علي شخصيته غريبة الأطوار وتفضحها ؟؟؟
* اشار له أحد المقربين له بأن طائفته ليس بها انتلجينسيا أي متعلمين ؟؟؟ فجمع بعض الطلاب من المنسوبين للأسر الأنصارية بلندن وبدأ يخطب فيهم ؟ تجرأ احدهم وانتقده هو شخصياً ؟؟؟ فلم يرد الصادق علي نقده وانما أسكته وقال له أشكرك علي شجاعتك ؟؟؟
* يدعي الديمقراطية وألتداول السلمي للسلطة وينسي أنه أول من خالف هذا المبدأ بأن كون جيش من المرتزقة بتمويل من المعتوه القذافي ودخل السودان غازياً ليخلف أعداداً هائلة من الضحايا ولا يعرف كيف نفد بجلده من هذه الجريمة دون مسائلة أو محاكمة عادلة والإقتصاص لضحاياه الأبرياء وأذكر منهم الفنان والرياضي الموهوب وليم أندريا أحد أفراد فريق كرة السلة السوداني الحائز علي البطولة العربية بالكويت رحمه الله ؟؟
* عندما كان بالسلطة عين زوجته مديرة لسودانير في منصب يحتاج لخبرة طويلة ومعرفة عالمية في شؤون الطيران لسيدة أتت رأساً من الحنانة الي هذا المنصب الخطير دون سابق خبرة أو دراسة ؟؟؟ وللمقارنة محمد بن راشد حاكم دبي أتي بأكبر خبراء طيران بأنجلترا بمرتبات قياسية وصلاحيات مطلقة فطوروا طيران الأمارات لتنطلق بسرعة الصاروخ وتتفوق وتخيف كل شركات الطيران العالمية التي تسبقها بمئات السنين في هذا المجال ؟؟؟ وكذلك عين إبن عمه في وزارة التجارة بعينها ليعيس فيها فساداً ويغتني ببيع قطن السودن الذي ثمن بأقل تقدير ب100 مليون دولار باعه لتاجر هندي أسمه باتيا يحمل الجنسية الإنجليزية ب 60 مليون دولار وهذه الصفقة وصفتها إحدي الصحف البيريطانية بصفقة القرن ؟؟؟ وبعد أن إغتني من كسبه الحلال ؟ من هذه الصفقة الأسطورية تنكر لعمه الذي علمه السحر وإنسلخ من طائفته وأصبح وجيه وكون حزب خاص به ( حزب مبارك الفاضل الخاص )؟؟؟
* في ايام حكمه حدث فيضان سببته أمطار غزيرة دمرت أعداداً كبيرة من المنازل بأمدرمان وكل المناطق حول العاصمة وتشرد الآلاف من الذين تهدمت منازلهم ؟؟؟ وكان وقتها جالساً في القصر يقرأ في كتاب سليمان رشدي الشهير ؟؟؟ أتي اليه أحد المسؤولين ليخبره بهذه الكارثة ؟ فصدم ذلك المسؤول عندما قال له الصادق بكل برود : انت في الفيضان والا تعال شوف دا بيقول في شنو !!! أشارة لما يقوله إبراهيم رشدي في حق الإسلام ؟؟؟ كان المسؤول يتوقع ان يأمر الصادق بطائرة هيلوكوبتر حتي يستطيع أن يتجول بسرعة ويتفقد رعيته كما يفعل كل رؤساء الدول في مثل هذه الكوارث حتي من باب التمثيل ولكن ود العز واصل القراءة في كتاب إبراهيم رشدي ولم يكترس؟؟؟
* في أحد الأعياد كان يخطب في جمع غفير من الأنصار رجال طائفته المخلصين ومعظمهم جهلاء من غرب السودان ؟؟؟ وكان علي صهوة جواد أبيض ويلبس بنطلون رياضة ابيض( ترينج ) وجزمة رياضة وعراقي اي جبة انصارية؟؟؟ وفي نظري لبس عجيب ومتناقض لا يلبس في مثل هذه المناسبة الدينية التي لها قدسيتها وإحترامها ؟؟؟ وفي تلك الخطبة كان يشرح لجمع الجهلاء انه مكة أصل اسمها كان بكة ؟؟؟ وعرفت هذه المعلومة القيمة من فضيلته ؟؟؟ لكني اجزم بأن معظم ابناء غرب السودان الجهلاء الفاغرين أفواههم ويستمعون لهذا الخطيب المفكر الفذ لا يعنيهم هذا الشرح المفيد في شيء وهم عطشي يحتاجون الي مياه شرب عكرة من الآبار ؟؟؟
* وسمعته مرة في أحد أيام حكمه يتحدث في التلفزيون وينصح روسيا والصين ويقدم لهم الدروس في كيفية تحسين إقتصادهم ؟؟؟
* السفير السوداني في مصر كان أيام حكم الصادق مستاءاً جداً من الإتفاقيات المجحفة في حق السودان مع مصر ؟؟؟ وفي التحضير لزيارة الصادق لمصر قام بتحضير عدة فايلات وأجندة لمناقشة الإتفاقيات الغير متكافئة ومجحفة في حق السودان لعرضها علي الصادق وفي باله أنه وحزبه غير منبطحين لمصر ولا يرضون الظلم والضيم للسودان ؟؟؟ وفي المناقشات لسؤ حظ السفير ودهشته والسودان أنه وجد الصادق يدافع عن المصريين والإتفاقيات المزلة أكثر من المصريين أنفسهم ؟؟؟ صدم السفير وظهرت عليه علامات الغضب والأمتعاض ؟؟؟ وبعد رجوع الصادق الي السودان تم نقل السفير الي السودان من غير رجعة لمصر وهذا ما حكاه السفير المندهش الي الآن بنفسه ؟؟؟

• في أول يوم له من إستلامه للسلطة طالب بالتعويضات وكان وزير المالية آنذلك من اتباع طائفته فصرفت له في الحال وبسرعة البرق وأكتفي بهذا الإنجاز العظيم حتي سرقت منه السلطة وهو لاهي في أحد بيوت الأعراس بواسطة البشير الذي لاحقاً عرف نقطة ضعفه وحبه للمال فأغدق عليه بالتصدق عليه بصرة معتبرة من الدنانير من مال مواطنينا المنكوبين ووأكرمه بتعيين أبنائه في مناصب رفيعة وإسكاته ؟؟؟
* يعتبر نفسه أنه مفكر كبير وكذلك يعتبره كثيراً من أنصاف المثقفين الذين يعتقدون ان الفكر هو حزلقة في الكلام وإضافة تعابير لغوية جديدة ( محاور ، ومربعات، أجندة وطنية ، صحوة إسلامية, وسندكالية، تهتدون، وهلم جر ) وأقول لهم الفكر له نتائج ملموسة تفيد الإنسانية جمعاء وليس كلام منمق وتعابير جديدة والسلام يمكن لأي مدرس لغة عربية إبتداع أحسن منها ؟ المرحوم شيخ زايد بن سلطان حاكم الأمارات السابق الذي تخرج من جامعة الصحراء ذات الحرارة اللافحة وشظف العيش له فكر وطني مثمر له نتائج لا تخطأها العين وأحد أفكاره انه قال ( لا فائدة من البترول أن لم يفد انسان الأمارات ) ( الثروة هي الإنسان قبل أن تكون الأموال ) وفعلاً سخر كل أموال البترول لصالح شعبه الذي غدا من أسعد شعوب العالم وتفوق في عدة مجالات حتي في الرياضة العالمية فدولة حديثة التكوين لا يتعدي عدد سكانها عدد سكان حارة بالثورة تشارك في بطولة العالم لكرة القدم وتحرز كأس دورة الخليج الكروية قبل عدة أيام في الوقت الذي فيه الهند التي تشكل تقريباً ثلث سكان العالم ليس لها أي نجاحات في الرياضة وفي الأولمباد الأخير لم تحرز أي مدالية ولم يرد إسمها حتي في الوقت الذي برز فيه إسم الأمارات بعدة مداليات ؟؟؟ وفكر صادقنا الهمام متمركز حول نفسه وأسرته وطائفته وكرسي الرئاسة ؟؟؟ ولم يخطر علي باله إستخراج بترول أو ذهب وهلم جر عندما كان بالسلطة وانما فكر في تعويضاته ورفاة أبن عمه ؟؟؟
فمن هذه النشاة الفريدة والهالة والقدسية التي تربي فيها الصادق ونوادره الكثيرة والتي آخرها زيارته لمصر ليصلح بين الأخوان ومعارضيهم ؟؟؟ وبذلك عرض نفسه والسودان لإساءة بالغة لا ترضيه ولا ترضي شعبه المغلوب علي أمره والذي يفعل فيه حلفائه الكيزان ما أرادوا من قتل وتنكيل وسرقة لقوته وأمواله والتفريط في أراضيه قاتلهم الله مع الكهنوتية تجار الدين حلفائهم المخلصين؟؟ والثورة قادمة لكنس اللصوص القتلة الكيزان مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [emad] 01-29-2013 09:27 AM
great description to realy what is called blue blooded families ...nothing they done to sudan beside no vision in near future , they don't care and even know how their people in darfur and rest of sudan living that's why they deserve loosing publicity.

United States [ابو احمد] 01-29-2013 09:22 AM
الصادق المهدى لم ينظر الى اغتصاب الاطفال من قبل المعلميين ؟
الصادق المهدى لم ينظر الى الجنبات فى محلات السكن ؟
الصادق المهدى لم ينظر الى الاجنبيات ؟
خلاص يعنى اى حاجة فى البلد تمام 100% وفضل الحاجة الناقصة الحالة الحوتية ؟
شوف ليك شغلة غيرها وشوف دنيتك وين ولا سبحة ولا ابريق اصل العمر فيه كم ؟

United States [ابو احمد] 01-29-2013 09:16 AM
شكرا على المعلومات المثيرة

United States [نوارة] 01-29-2013 07:05 AM
لافض فوك لقد اصبت كبد الحقيقة بارك الله فيك

United States [الإسم فيصل قرشى محمد] 01-28-2013 10:51 PM
انت تنفى الحسد وانا لا اجد تفسيرا لذلك غيره ثم ان ماطرحته هذا رائك الشخصى ولايهمنا كثيرا

United States [زوول كده] 01-28-2013 10:15 PM
انت مفروض تكتب ف القارديان والاندبندند .. وفي القدس والشرق الأوسط
صراحة ..!! أقف تعظيماً لكلامك ولشخصك ..!!


#570392 [الانقاذ قد دنا عذابها]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 06:18 PM
تم سجن واعدام العديد من ضباط الجيش والمدنيين في الماضي فقط لدعوتهم من زملائهم للاشتراك في انقلابهم ولم يشاركوا باي شكل من الاشكال في الانقلاب.وعند التحقيق مع الانقلابيين بعد انكشاف انقلابهم ذكروا اسماء المشتركين في الانقلاب فعلياً ومن كان له علم به تحت الضغط والتعذيب بالرغم من ان الكثير منهم تحمل الضغط والتعذيب ولم ريذكروا اسماء زملائهم حفاظا علي سلامه زملائهم واملاً في ان يقوموا بانقلاب لاحق لاسقاط النظام المراد اسقاطه واطلاق سراحهم.ومن المهم جدا معرفة اسماء اللذين لهم علم بالانقلاب ولم يوافقوا او يشتركوا في الانقلاب لانهم سيكونوا مشروع انقلاب في المستقبل حسب راي العسكريين.فما قلته الان بانك طلب منك الاشتراك في العديد من الانقلابات ولكنك رفضت هو اعتراف وتستحق ان تعتقل وتحاكم عليه.انت غزوته البلاد بواسطة اجانب وقتلته شعبك وتقول رافض للانقلابات.كلام لا يعقل.وعندك مثال الشفيع احمد الشيخ والجنوبي ( نسيت اسمه) اعدموا بواسطة النميري فقط لعلمهم بالانقلاب وليس الاشتراك فيه


#570384 [أبوكراعا حديد]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 06:06 PM
يا راجل يا الكاذب الضليل أما زلت تعتقد أنه في حاجة إسمها المشروع الحضاري؟؟؟؟؟ هذا المشروع في مخيلتك و مخيلة من يروج له فقط؟؟؟ أما الشباب الذي خرج لإستقبال و تشيع جثمان طيب الله ثراه المرحوم محمود عبدالعزيز أدخله الله فسيح جناته بمثل ما أعطي لهذا الشعب الطيب؟؟؟
كل السياسيين السودانيين يحاولون تجيير هذا الحشد لمصلحتهم و لكن هيهات لقد أفسدوا عليكم الأمرو ما يأتي به الشباب لن يجيير لغير الشباب؟؟ و كفاية غش و خداع سواء بإسم الدين أو بأسم الديمقراطية فأنتم لا تعرفون الدين و لا تعرفون الديموقراطية كلكم دنيويون إنتهازيون و عايزنها باردة؟؟ من ضحي سوف يجد مكانه الطبيعي أما المتخازلين أمثالكم ياالكاذب الضليل فلا مكان لكم فابحثوا عن مرتع آخر فهذا حرام عليكم و علي أمثالكم؟؟؟زمن سيدي ولي بغير رجعة؟؟؟


#570351 [منى الطاهر يعقوب الاصم على]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 05:05 PM
" المشـــروع الحضاري " هـو التمكين بالاسلايب الغير مشــروعة والانقضاض على مدخرات البلد، وإذا قبض على الغبي منهم لا مانع من ارجاع المال بالتقســيط المريـــــــــح. هي طبعا لله.

ويا ام الزين ادم ايام الجامعة لم تكوني مع اصحاب السيخ



#570350 [الزنجي]
3.63/5 (6 صوت)

01-28-2013 05:05 PM
الامام الصادق المهدي راااجل والرجال قليلون!اي والله ارجل واطهر واشرف انسان علي وجهه الارض,شوف الاخلاق شوف طهارة اللسان,شوف الحروف من ذهب.


احبك يا الصادق احبك لله وفي الله...رجل كرم وشرف وصبر ربنا يعطيك الصحة والعافية يا حفيد اشرف الاشراف


#570192 [؟؟؟؟ دكتور تروتر ؟؟؟؟]
4.82/5 (5 صوت)

01-28-2013 01:23 PM
اقتباس:
جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري


لا والله في دي ما صدقت انحن سمعنا بيهو يا شيخنا وفايت اضانا بي غادي لكن عارفنو فقاعة ساي, حاجة كدا الجماعة يلهونا بيها ويشتغلو نهب في مقدرات البلد وبيع في مصالحها ومؤسساتها الحكومية وخلافه!


#570172 [بهاء]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 01:00 PM
ياجماعة المشروع الحضاري ليس فقط مسئولية الحكومة فقط وإنما مسؤولية المجتمع أيضاً والقنوات الفضائية وغيرها يعني الهوس الفني والكروي كان قبل مجئ الحكومة , لذلك أين مسئولية الشباب تجاه أنفسهم ؟ كل المشاكل رامنها في الحكومة , والحكومة هذه لو رحلت برضو حتظلو بمشاكلكم حتى تودعوا الدنيا وبعدين الصادق المهدي عاش وحكم بما فيه الكفاية وماخسران حاجة وولده في الحكومة , من يضيع هو الشعب التعبان المغلوب على أمره وبعدين شبابنا ديل لو فيهم رجاء كان غيروا وجه الدنيا مش السودان وبس ولكن هم يحبون الرقص والفيس بوك ولكن وقت الحارة ما بقدروا يعملوا حاجة


#570169 [الحقيقة مرة]
3.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 12:56 PM
الكلام دا قالوهو ناس كتار وفي دشلمية مقال وتحليل اتنشرو هنا فييي الراكوبة دي من عشرمية كاتب مشهور ومغمور عن الحوت وحياتو ومماتو لكن طبعا سمح الكككلام في خشم سيدو


#570156 [صابر الحواتي]
3.75/5 (4 صوت)

01-28-2013 12:36 PM
لله درك أيها الامام جيل يومنا هذا ياليتهم يعرفون أفكارك أما هؤلاء الذين يعلقون هذه التعليقات التي لا تنطلق إلا من خواء فكرهم فهم مجموعة عماها الحقد عن معرفة الحقيقة نسأل الله أن يجمع جميع افكارك في مكتبة واحدة لنستفيد منها ونعيها


ردود على صابر الحواتي
United States [SAEED AL SAEED] 01-28-2013 06:53 PM
بارك الله فيك اخى (صابر) قلت الصدق - الذين يكتبون هنا عبارة عن مقلدين يكررون كلام بعضهم وخاوين فكريا - نفس التعليقات السخيفة والمفتقرة للادب ظلوا يرددوها عن السيد الامام --عالم عجيبة !!!!!!


#570118 [حامد عابدين]
2.44/5 (5 صوت)

01-28-2013 11:59 AM
((وقال إن جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري))

الصادق المهدي دقيق في تعابيره وهي بالفعل تعابير بطريقة مهذبة ولكن لها وخز الابر
رجل ديمقراطي مافي ذلك شك ولكن يعاب عليه المثالية الشديدة في الممارسة الديمقراطية، اذ لابد للديمقراطية من قوة تحميها ، وهذا ما فرط فيه الصادق المهدي.
على العموم هو رجل صاحب مبادرات قوية ورائعة ورجل كثير التاليف ويمكن الاستفادة من مؤلفاته.


ردود على حامد عابدين
United States [مشروخ شيخ علي] 01-28-2013 06:04 PM
((وقال إن جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري))
بالعكس الخروج الارعن للشباب عند وفاة محمود ، دلالة على ان (المشروخ الحصاري) قد نجح في تغييبهم وتغبيش وعيهم ، خلونا نقول الحقيقه عشان نقدر
نهزم الظلاميين ديل .


#570082 [محمد حسن أحمد]
4.88/5 (6 صوت)

01-28-2013 11:20 AM
هي حالة تدل على حالة خواء فكري وثقافي ووطني فالشباب المنشغلون بمسارح الغناء وصالات الرقص هم نتاج مشروع التوجه الإنحطاطي الذين غيبتهم عصابة الجبهة النفاقية بشقيها عن مسرح التعاطي مع قضايا الوطن وهمومه فتخيلوا هذا البلد الذي يعيش تحت اسوء الأنظمة الدكتاتورية ليس في المنطقة فحسب وإنما في العالم بلد صنف في المرتبة الثانية من حيث الفساد والإنحراف بلد تنتهك فيه الاعراض ويدنس الشرف على عينك ياتاجر بلد تعذب فيه النساء بأكثر وسائل وطرق التعذيب سوء وتنكيل بلد تراق فيها دماء المواطنين وتزهق ارواحهم من قبل ملشيات النظام دون أدنى مساءلةأو محاسبة بلد تستباح فيها الحرمات وتنتهك الكرامات بصورة تفوق مادرجت عليه الانظمة الدكتاتورية من إستباحة للحرمات وانتهاك الكرامة كل ذلك يحدث يومياًبل أنما إرتكبه النظام من جرائم تعد أسوء مماإرتكبه النظام التونسي والمصري والليبي واليمني مجتمعة مضاف إليهم النظام السوري الذي لازال على سدة الحكم وكل ذلك يحدث على مسمع ومرأى شباب وجيل المشروع الإنحطاطي دون ان يحرك مشاعرهم للتعاطي مع تلك الإنتهاكات البشعة والظلم الفادح من قادة ومنسوبي النظام بل أننا نفاجأ بدعوة من شباب االتوجه الإنحطاطي لمليونية زيارة قبر المرحوم محمود عبد العزيز فاي كانت مكانة المرحوم الإبداعية والفنية وأياً كانت أعماله الفنية العظيمة فإن مكانة وعظمة أعماله لايعبر عنها بمليونيات للتباكي وسكب الدموع على قبره فهذه المليونية كان يتعين الدعوى لها لتحجيم وكبح جماح تلك النفوس المريضة من كلاب جهاز أمن النظام جهاز الإغتصاب الوثني كان ينبغي أن تكون مليونية لرد كرامة من أنتهكت كرامتهن ودنس شرفهن من قبل هذا الجهاز كان يتعين أنت تكون مليونية للثأر من قاتل عوضية شهيدة الديم الذي لازال حراً طليقاً كان يمكن أن تكون دعوى لمليونية من أجل الثأر للصحفية الشجاعة الباسلة سمية هندوسة التي واجهت أشرس كلاب وذئاب أمن النظام في عقر دارهم دون أن تنكسر إرادتها أوتلين فنالها مانالها من بشاعة وفظاعة التعذيب والإهانات والإساءات كان يمكن ان تكون دعوى لمليونية ثأراً وانتقاماً لأولئك الأبرياء من أطفال ونساء ورجال وشباب دارفور وكردفان والنيل الازرق الذين يتعرضون لحملة إبادة من النظام فالحي أبقى من الميت والبكاء والنحيب على القبور لن يفيد الموتى ولن يفيد الوطن فالموتى يحتاجون إلى الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى فعلى محبي وعجبي الراحل الدعاء له صباحاً ومساء هذا مايستحقه منهم ولكن ليس المليونيات فالنسخر تلك المليونيات لزلزلة عرش النظام وإسقاطه ولنلتفت حولنا لنرى عظمة شباب مصر وتصديهم لقضايا الوطن ووقوفهم في وجه تجار وسماسرة الإسلام السياسي وإحباط مخططاتهم في التمكين وليس مثلناإستسلمنا فتمكن الخنازير من كل مفاصل وأجهزة الدولة ولم نحصد غير شباب يعيش حالة خواء فكري وضياع


ردود على محمد حسن أحمد
United States [بيت القصيد] 01-28-2013 06:00 PM
يمكن لحركات التغيير استغلال هذه المليونيات وتحويلها لتصبح احتجاجات وتظاهرات عامه ضد النظام .
والحرب خدعه ، نحن ننازل (عصابة) متمرسه ومجرمه وقاتله وفاسده ، تعالوا ليهم بي ورا وباغتوهم ، استعملوا كل الاساليب ، دعوا (الحواته) يخرجوا
وللندس داخلهم ونحولها لصالح الثورة ، وشوفوا حيصل شنو بعد داك ؟؟؟

United States [الغضنفر] 01-28-2013 02:46 PM
القول ما قلت يا أستاذ محمد حسن أحمد...
لو كان لدينا شباب غيور على وطنه و عرضه و أرضه ... لا يرضى بالضيم و المذلة التي يعاني منها الوطن من أقصاه لأقصاه ... نهب و قتل و اغتيال و اغتصاب و تنكيل بالعبادأقول لو كان شبابنا في شجاعة شباب سوريا و مصر ... مستعدون للتضحية لما سمعنا البذءات و الشتائم التي يكيلها لنا أمثال الرعديد نافع الذي أصبح يهذي صباح مساء خوفاً من اغتياله و أشكاله الجاثمين على صدر هذه الأمة ...
لو اتجه بعض الشباب إلى الاغتيال السياسي و فجروا رؤوس البعض من هؤلاء الجبناء لاستقام الأمر و تشجع الناس و خرجوا إلى الشوارع ... فهي جذوة واحدة يمكنها أن تأجج نار الثورة

شكراً أستاذ محمد حسن أحمد

United States [صمت المواجع] 01-28-2013 01:28 PM
وعشان الحاجات تبقى كويسه ما تنسى صفيه

تحياتي

United States [Elmansoor] 01-28-2013 01:21 PM
أحسنت والله خضر الله يراعك

United States [TIGERSHARK] 01-28-2013 01:17 PM
حاشا وكلا مافي استسلام...السودان ملان رجال اولاد رجال وقدامك رجال الجبهه الثوريه.


#570060 [ود حاج همزه]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 10:59 AM
روشتتك دي بلها واشرب مويتها
ياها زي روشتاتك الفاتتك مافيها غير النقققققققققققققققه
ما عارفك تعمل شنو ؟؟؟
جيب ليك بلاي ستيشن والله سمحه خلاس .... تقضي بيها وكت


#570049 [قالوا على شقى ومجنون]
3.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 10:48 AM
قال الإمام:

وأضاف بأن ذلك اتضح بجلاء في ما أسماه الظاهرة (الحوتية) التي فسرها بانها حالة احتجاج شابة أفضت لتنصيب محمود عبد العزيز شيخاً على معجبيه، وقال إن جموع المشيعين للراحل دلت على عدم سماعهم بالمشروع الحضاري الذي حاولت الإنقاذ تأسيسه طيلة ربع قرن،

فىدى صدقت والله يا إمام


#570048 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 10:48 AM
خيط رفيع يربط بين تصريحات غازي سليمان وشتائم نافع وأبو ساطور، وأفكار الإمام (أنا ابن جلا وطلاع الثنايا، وسيد العارفين).
سودان الجن ده متى ينعدل حالو؟!


ردود على مهدي إسماعيل
United States [ام محمد] 01-28-2013 04:02 PM
ستسال عن هذه المقارنة هو يكتب لوجه الله ولبناء امه طالما احبها.ولا يريد منكم جزاء ولا شكورا فماذا قدمتم انتم للوطن


#570018 [وطني غيور]
2.50/5 (4 صوت)

01-28-2013 10:09 AM
الصادق المهدي مفكر مجدد بمعني الكلمة وانا احترمه لكنه لا يصلح للسياسة في هذا العمل و مع هولاء الكيزان لانه لو دخل معهم في اي شي فان تاريخه وفكره سيتم تشويهه اتمني ان يواصل في الكتابة و التاليف حتى نستفيد من تجربته وخبرته في كل المعتركات


ردود على وطني غيور
United States [Gashrani] 01-28-2013 12:10 PM
الصادق المهدي ليس مفكر بقدر ما هو مكفر لأنه راجل ما عنده كلمة و يجعلك تكفر بكل شي و فعلا حوص بينا

United States [,وطني اكثر غيرة] 01-28-2013 11:21 AM
مين قالك الصادق المهدي مش مع الكيزان . امال مين الي سلمهم السلطة. الصادق المهدي كوز حتى النخاع


#570015 [حار جاف]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2013 10:08 AM
يا أخوانا امسكو الراجل دا والله حوص بينا عدددديل كدا ... مر يفتي في السياسة ومرة في الدين ومرة في الرياضة والمرة دي في الفنا.


#569960 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.00/5 (4 صوت)

01-28-2013 09:23 AM
صدق السيد الامام رغم اختلافنا معه،، ان الشباب بلغ حالة من اليأس والاحباط لا مثيل لها من قبل فكل شيء موصد في وجوههم الا من رحمت الانقاذ لولائهم لها،،، الصادق المهدي ملتزم بقيم الاسلام المستنير لا شك في ذلك واخشى عليه من ثعالب الانقاذ ان يحاولوا تصفيته ويرموا ذلك في الجماعات الجهادية التي انشاؤها وباركوها لتؤدي نيابة عنهم حالة فوضى خلاقة في البلاد عند الغرق النهائي لسفينة الانقاذ التي سارت بالبلاد الى شواطئ الضلال والهلاك واصبحت تبالي برياح التغيير المسلح الذي استخدمته هي خلال 23 عام. ورحم الله محمود عبد العزيز برحمته التي وسعت كل شيء،، ولو كانت الاحزاب الكبيرة متغلغلة في وجدان الشباب لاستفادت من محمود في احداث تغيير كبير ولكن المعارضة مرة تحكي ومرة تبكي ومرة تشكي ومرة تهرب من رؤاهاومرة تتمطى وتفلع في قفا الزول المعاها،، ستزول انقاذ السجم والرماد قريبا وسيرجع للشباب الأمل الضائع،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة