الأخبار
أخبار إقليمية
(الصحابي) نافع والتسربل بعباءة الدين
(الصحابي) نافع والتسربل بعباءة الدين
(الصحابي) نافع والتسربل بعباءة الدين


01-29-2013 09:13 AM
عبد الفتاح عرمان


قام نافع علي نافع مساعد الديكتاتور البشير بزيارة إلى مدينة أبو قوتة بولاية الجزيرة والتي خاطب فيها أهل المنطقة بشنه الهجوم على وثيقة (الفجر الجديد) التي مهرتها الحركات السياسية المسلحة المكونة للجبهة الثورية وأحزاب قوي الإجماع الوطني بالداخل، بالقول: "نحن من بقايا الأندلس والصحابة، وراية الإسلام لن تسقط لا بكمبالا ولاغير كمبالا، ديل تحت كرعينا والباقين تحت مراكيبنا". بحسب ما ورد في صحف الخرطوم الصادرة يوم أمس الأول.

يكابد "الصحابي" نافع جاهداً إلى إشغال وإلهاء الشعب السوداني بعدو وهمي لستر "عورة" الشمولية مستغلاً عواطف الناس الدينية، ظاناً أن "تخدير" البسطاء بإسم الهجمة "الصهيونية"، وتارة أخرى بإسم "الهجمة على الإسلام"- الذي يمثله هو وحده لا شريك له- ستفض سامر الأحزاب والحركات السياسية المسلحة الموقعة على وثيقة الفجر الجديد.
نافع وصحبه فاشيون استولوا على مقدرات الدولة بليل عبر إعتمادهم الآلة العسكرية في ليلة 30 يونيو 1989م وتملكتهم الشمولية للحد الذي ظنوا فيه أنهم ظل الله في الأرض، لذا يسعي نافع وصحبه إلى إحاطة أنفسهم بهالة من الحصانة والعصمة عبر التمسح الكاذب بالإسلام. إذ أن "الصحابي" نافع يتخذ من الدين ستاراً للحفاظ على السلطة سيما أن قبضة الديكتاتور بدأت ترتخي بفعل عوامل التعرية الداخلية للنظام وعوامل "الجبهة الثورية" بتقاربها مع أحزاب الداخل وصولاً لوحدة قوي المعارضة المسلحة والسلمية التي تفتح كوة في نفق التغيير الحتمي لنظام "الصحابة" الكذبة.. وهذا هو الذي يخيف نافع وبقية سدنة الديكتاتورية.

بيد أن تسربل نافع بعباءة الدين لن يجدي فتيلا حيث أن الديكتاتور الراحل القذافي كان يحاول استدرار عواطف الناس والمجتمع الدولي والتخويف من خطر المتطرفين والجماعات الجهادية مثلما فعل مبارك وزين العابدين، ولكنهم في نهاية المطاف سقطوا مثل أوراق الخريف غيرمأسوف عليهم. فمحاولة نافع وكافة أرزقية المؤتمر الوطني لتغطية نار الفساد والإستبداد بـ"عويش" الدين في ظل الصرف على الأمن والدفاع من جيب دافع الضرائب السوداني بنسبة 77% والصرف على قطاعي التعليم والصحة بنسبة أقل من 2% ، وتبديد ما تبقي من موارد الدولة السودانية بالصرف البذخي على "القطط السمان" من أمثال نافع وصحبه عبر إمتطاء السيارات الفارهة والتطاول في البنيان لن يسكت الجوعي في المدن والأرياف الذين لا يجدون ما يسد رمقهم ويأكون من خشاش الأرض حتماً سوف يقلبون الطاولة على نافع وجماعته وإن تشبثوا بأستار الكعبة.

إن الأنظمة الشمولية في كافة أنحاء العالم ظلت تستخدم أساليب عديدة للبقاء في السلطة، من بينها الدين، الإعلام، المال، القمع والتهديد من عدو خارجي أو الدخول في حروب مع دول الجوار حتي تجد مصوغاً لتشبثها بكراسي السلطة. بالإضافة إلى ذلك، يسعي كل ديكتاتور إلى تخليد اسمه ونحته في أذهان العامة عبر طبع صورته في عملة الدولة الوطنية، بناء منشآت تحمل اسمه، خلق أعياد تمجد القائد الرمز ومسح ماضي من سبقوه من حكام بلاده بـ"إستيكة" ليصبح الحاكم الأوحد الذي لا ظل لمواطني بلاده إلا ظله.. ولكن هيهات، فالتاريخ يخبرنا عن هتلر، موسليني، ستالين، هيلاسلاسي، عيدي أمين، فرانكو، علي صالح، حسني مبارك ومعمر القذافي كلهم ذهبوا إلى مذبلة التاريخ ولن يكون نافع والبشير استثاءً من ذاك التاريخ.

ولى عهد الدولة الثيوقراطية وعهد الكرادلة وتنابلة السلطان الذين يقدمون الفتاوى للسطان حسب الطلب والمقاس والمزاج.. وحل عهد الدولة المدنية التي تحترم الآخر وتعلي من شآن الفرد لقيمته كأنسان دون النظر إلى ديانته نظراً لأن هذا عصر حقوق الإنسان والمواثيق الدولية وليس عهد الخلافة الإسلامية التي اختلف حولها الصحابة قبل أن يدفن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام. فما بال نافع وصحبه يطففون في الميزان؟! وهم من سروقوا السلطة في مسرحية "إذهب إلى القصر رئيساً".. وهم يعلمون أن من غشنا ليس منا.

أي دين الذي يتحدث عنه نافع؟ هل هو الدين الذي إرتكبوا بإسمه جرائم الإبادة الجماعية في جنوب السودان- سابقاً، دارفور، جبال النوبة والنيل الأزرق؟! أم هو الدين الذي جعلهم يرمون بشيخم الترابي في غياهب السجون؟ في مفارقة لا تحدث إلا في مسرح شكسبيري.

إن الدين الذي لا يحفظ آدمية الإنسان الذي كرمه ربه في البر والبحر لا يجب إتباعه. والدين الذي لا يقف إلى جوار المحرومين والمساكين وينادي بقيم العدل والسلام والتسامح لا يستحق أن يعتنق. فالدين الإسلامي الحنيف ينادي بكل تلك القيم آنفة الذكر ولكن "دين" نافع وصحابه لا علاقة له بالدين الإسلامي، بل له علاقة وصلة لصيقة بـ"تجار" الدين الذين تاجروا بأوطاننا وأرواحنا وأعراضنا وانتهكوا حرماتنا. وآن لهم أن يرحلوا عن سماءنا ولو كانوا من صلب طارق بن زياد.


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 6834


التعليقات
#572706 [ياسر الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2013 08:49 AM
المشكلة مشكلة شعب لازم يوفر له تعليم و توعية و تربية كافية حتي لا يجدالانتهازيين امثال نافع من الفرص للضحك عليه بتمثيلياته البايخة المكررة لمدة 24 سنة..


#572483 [كامل كيلانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 11:46 PM
يا جماعه ما تشوفوا الجعجعه بتاعتوا دى , دا أجبن زول الله خلقوا كما قال المناضل م.محمد حسن عالم , أنا داير أعرف بشكل شخصى عن تربيته و نشأئه لأنه أعتقد أنه لم بنشأو يتربى بشكل طبيعى زى خبق الله البنعرفهم , أعتقد أنه رضع من ثدى ملئ حقد و كره لكل ماهو سودانى .....
أهوذ بالله منه وزمرته و كل الشعب أكتشف كذبتهم الكبرى و أعتبروا أنها قضت قرضها الدنبوى لكن وبن حتمشوا من ربنا , و ماتنسوا رقيب عتيد ..... أعوذ بالله منكم ....


#572270 [ابومرام]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 05:36 PM
يااخوانا الناس ديل شغالين بمبدا ان الله يحب ان يرة نعمته على عبده ولهم راي كما قال وزير اتحادي الدستور يكفل لي حق علاج اسرتي على نفقة الدولة دون تحديد المبلغ ان شاء الله يكون مليون دولار مع تذاكر سفر لاقصى مكان يمكن ان تصله الخطوط السودانية انا ماعارف الناس ديل بطبقوا الدستور في حاجاتهم الخاصة ولكن ماسمعت يوم واحد قال حقوق المواطنين في الدستور حكاية عجيبة والغريبة الناس تقوم تمشي لاي تجمع ويرقصوا مع المسئول ويكون واحد جيعان شعب غريب ومئولين اغرب وهي لله هي لله لاللسلطة ولاللجاه حسبنا الله ونعم الوكيل


#571923 [kuwal]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 11:06 AM
هذه الايام هو في زيارة بعض الدول الاسكندنافية، تمهيدا لمؤتمر الشحدة، المزمع عقده بالمانيا . وقد علق احد السودانيين الذين يعيشون هناك، بان مقارنة اهل تلك الديار، بنافع وزمرته، هو بمثابة مقارنة الصحابة بكفار قريش ..؟؟!! فهم من قال فيهم الامام محمد عبده، بانه وجد مسلمين بدون اسلام ..؟؟


#571884 [عز]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 10:29 AM
مخطئا من ظن يوما ان للثعلب دينا


#571717 [الدندور ابوعوه]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 08:37 AM
سبحان الله هذا السارق نافع ولا أظنه نافع في شيء سوي السرقة والنهب والفحش في القول والفجور في الخصومه وكلها تُخرج المرء من دائرة الايمان فنافع سارق وأنظروا لقصوره هو وأبنائه وبناته ورسول الله يقول لا يسرق المرء حين يسرق وهو مؤمن قول واحد ثنانيا نافع سباب ولعنان وطعان وفاحش وبذيء ورسول الله (ص) يقول ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء وتلك صفاة مؤصلة في نافع قول أثنين ويقول رسول الله (ص) أربع من كن فيه كانت فيه خصلة من النفاق حتي يدعها إذا حدث كذب وإذ أأتمن خان وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر وهذا ديدن نافع قول تلاثه فأنت يا نافع خارج دائرة الايمان علي لسان رسول الله (ص) وما تبجحك وتسربلك بعبائة الاسلام إلا نفاق ظاهر ونوع من إستخدام الدين لنيل شهوات الدنيا فلقد نسيت يا نافع ملاح الويكاب ومديدة القصابي وشهادة الفقر لأخذ إعانة الجامعه (البيرسري) فثب الي رشدك وتذكر ماضيك فمثلك لا يتقوي علي الآخرين بالسلطة ومن تقول عنهم تحت مركوبك هم علموك وأهلوك ولحم اكتافك من خيرهم ومن زكواتهم وضرائبهم لكن صدق المثل القلم لا يزيل بلم ولنا عوده .


#571675 [سواق القطر]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 08:03 AM
غالبية الشعب السوداني متدين ويخاف الله ويخشى عقابه والثقة متوفرة لديه وخصوصا اذا كان المنطلق ديني الا انه للاسف هناك من يتحايل وينصب مستخدما عباءة الدين ودين منه بعيد فاتخذ جهلة المسلمين ذلك ذريعة ليهاجم الاسلام كان الاسلام انزل على الكيزان لا والف لا الاسلام شهد له الاعداء بانه دين مثالي يعطي كل ذي حق حقه لكن الممارسات التي نشهدها الان هي التخفي خلف عباءة الدين لتحقيق مأرب شخصية لعلاقة لها بالدين وبما انني سواق قطر فقد بعض النشالين المعروفين ملتحون والمسبحة في ايديهم يركبون القطار من المحطة الرئيسة وينزلون في المحطة التي تليها بعد ان غنموا جزالين ومحافظ المسافرين وقديما قال الشاعر --- برز الثياب الواعظين ومشى في الارض يهدي ويسب الماكرين --- فعرض على الديك ان يؤذن لصلاة الصبح الا ان الديك استدرك ان الامر فيه ان وقال قولته المشهورة مخطئا من ظن يوما ان للثعلب دينا ونحن اليوم نعيش في غابة مملؤة بالثعالب من كل الاشكال في الحكومة وفي المعارضة ولك الله يا شعب السودان


#571663 [ابو سكسك]
5.00/5 (3 صوت)

01-30-2013 07:58 AM
نحن من (بقايا) الأندلس والصحابة ام من (نسلهم)؟ هناك فرق كبير جدا بين المعنيين. انا اتسال ما العيب في ان يقرأ سياسي السودان من ورقة معدة سلفا عندما يخاطبون جماهيرهم؟


ردود على ابو سكسك
United States [سم زعاف] 01-30-2013 02:41 PM
هو في الحقيقة كان يقصد "بغايا"والمعنى معروف له.هل تعتقد يا عزيزي أن هذا ال....يفهم الفرق بين بقايا ونسل؟ أشك في ذلك


#571561 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 06:18 AM
اللهم ورينا فيهو يوم كيوم الغذافي !!!!!آمييييييييييييييييييييييين يارب العالمين


ردود على mansour
United States [سيف الدين] 01-30-2013 06:38 PM
القذافي وليس الغذافي .... يا جماعه اتعلموا أولا


#571539 [شاخور]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 05:27 AM
الناس حساسة والبسطاء من الناس بيفهموا كلامك دة قدح فى الصحابة خت الكلام دة فى بالك يانصاب
ابو ابراهيم من صناعية الشارقة


#571524 [احد ضحايا الالغاذ]
4.00/5 (1 صوت)

01-30-2013 03:49 AM
اعزائي ارجو كتابة عبد الناصر في اليوتيوب عشان تعرفوا ماذا قال الزعيم عبد الناصر عن الاخوان الملاعين ديل قبل اربعين سنة


#571468 [عدلان يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 11:00 PM
يقول الفيلسوف سينيكا ( 4 ق.م ــ 65 ق.م ) :

" ينظر إلى الدين من قبل عامة الناس كشيء صحيح ، ومن قبل الحكام كشيء مفيد "


#571428 [إبراهيم أبوسبيب]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 09:21 PM
نعيب على الكاتب تطاوله على الصحابة(الأصل) وكأنه لا يعلم أن اللع تعالى زكاهم في كتابه ووعدهم جميعا بدخول جنته على سرر متقابلين وقد شهد التاريخ انهم غيروا تاريخ البشرية أما افسلام فهو النور الذي لاينطفئ والدليل الثورات العربية على الأنظمة العلمانية والدكتاتورية


ردود على إبراهيم أبوسبيب
United States [إبراهيم أبوسبيب] 02-02-2013 09:34 PM
دفاعي عن الصحابة رضي الله عنهم لأن الكاتب غفر الله له طعن في دولة الخلافة الأولى وذكر أن الصحابة رضي الله عنهم اختلفوا قبل ان يدفن رسول الله صلى الله عليه وسلم وتغافل عن الحقيقة انهم اجتمعوا للتشاور وتبادل وجهات النظر واتفقوا على خلافة الصديق وما زالت دولة الإسلام قائمة وإن تعددت صور ذلك وهي بلا شك ظلت في تناقص عن الصورة المثالية التي تتطابق مع النصوص الشرعية ولكن مهما يكن من أمر فإن المسلم يفرح باي دولة إسلامية لأنه مهما كانت نسبة إسلاميتها فإنها خير من دول العلمانية والإباحية والقوانين الوضعية ولكن أهل الزيغ والفساد يرفضون حكم الإسلام وإن جاء عن الطريقة الديمقراطية التي يقدسونها

United States [عدلان يوسف] 01-30-2013 05:06 PM
يا أخي لا تقرأ الكلام حرفيا ..فهذا مستوى مسكين من مستويات الفهم والقراءة

فالكاتب يهزأ من هؤلاء المنافقين الذين يريدون أن يوهموا الناس

أنهم صحابة.. وفي مقدمته الجلادالوضيع ضار علي ضار الذي تولى تعذيب الشرفاء من أهل السودان

سنين عددا ..ونفاق ناس الإنقاذ باب في النفاق عريق..وليس وليد اليوم ودونك حديث عمربن

الخطاب مع الرجل في المسجد..والذي رآه يتصنع في صلاته.. ويمد رقبته .. حتى يظن به الناس

الصلاح والذي خاطبه بقوله :" ياذا الرقبة إنما التقوى في القلب" ..

أما حكاية "والدليل الثورات العربية على الأنظمة العلمانية والدكتاتورية" فإذا كانت الإشارة

إلى الثورة المصرية الباسلة فمن المعروف أن الإخوان المسلمين التحقوا بقطار الثورة بآخرة بعد

أن ضمنوا انتصارها وكان مرشدهم البديع يقول قبل الثورة بشهر :" مبارك أبوالمصريين جميعا "..

أما السلفيون فحتى لحظة انتصارها كانوا يوزعون الكتيبات التي تنهى عن " الخروج على "ولي

الأمر !" .. وانضموا لها في الآخر حتى لايفوتهم حمص المولد قبل أن ينفض (والحمص هنا هو السلطة

الشهية التي يسيل لها لعاب الإسلاميين مثل كلب بافلوف في تجربةالشرط والاستجابة ..

والشعب المصري الآن يقود انتفاضة عنيفة جدا ضد الأخوان المسلمين وأسلمة

الدولة ..ويحرق مقراتهم واحدا بعد الآخر .. لأنهم يعلم يقينا أن لاعلاقة بين الأخوان

والديمقراطية والتنمية والعدالة.. وإذا كنت تعتقد أن "النور الذي لاينطفئ هو مثل هذه الأنظمة

الإسلامية ... .. فاسمح لي أن أقرأ الفاتحة على روحك !


#571404 [عدلان يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 08:35 PM
يقول أرسطو ( ت 322 ق.م ) :

" على الطاغية أن يظهر إخلاصه الشديد للدين ، فالمرؤوسون يكونون حينها أقل قلقا من المعاملة

السيئة من حاكم يعتبرونه يخشى الله ، ومن الناحية الأخرى سيصعب تحركهم ضده لأنهم يعتقدون بأن

الإله يقف إلى جانبه " ...


ردود على عدلان يوسف
United States [إبراهيم أبوسبيب] 02-03-2013 02:53 PM
دفاعي عن الصحابة رضي الله عنهم لأن الكاتب غفر الله له طعن في دولة الخلافة الأولى وذكر أن الصحابة رضي الله عنهم اختلفوا قبل ان يدفن رسول الله صلى الله عليه وسلم وتغافل عن الحقيقة انهم اجتمعوا للتشاور وتبادل وجهات النظر واتفقوا على خلافة الصديق وما زالت دولة الإسلام قائمة وإن تعددت صور ذلك وهي بلا شك ظلت في تناقص عن الصورة المثالية التي تتطابق مع النصوص الشرعية ولكن مهما يكن من أمر فإن المسلم يفرح باي دولة إسلامية لأنه مهما كانت نسبة إسلاميتها فإنها خير من دول العلمانية والإباحية والقوانين الوضعية ولكن أهل الزيغ والفساد يرفضون حكم الإسلام وإن جاء عن الطريقة الديمقراطية التي يقدسونها


#571352 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 07:32 PM
الاستاذ عبد الفتاح ماقصرت كفيت . نافع الناس لايعرف له دينا غير مؤتمره الوثنى وسيده وولى نعمته قبلته البشير بالثناء والخنوع بفقه التنظيم الشياطانى الانقاذى المافوى ونافع لايعلم عن الدين الاسلامى الا الاسم وكلمة دين وأسلام .رجل لاخلق كيف يتصف بمسلم وهو بعيد كل البعد عن الاسلام هل نافع صلى يوما بجموع أماما . نافع يجمع الناس لقلة الادب مع خلق الله عصابة الانقاذ نسو ذكر الله فنسيهم الله . رئيس دولة يقول للشعب ألحسو كوعم . نكسر رقبتو . الدايرنا يطلع لينا الشارع بسلاحو . شذاذ افاق . حشرات . الغرباوية دى لو ركبها واحد.... يكون ليها شرف أم أغتصاب . هذه أقوال رئيس دولة مشروع الحضارى الاسلامى فى السودان . نائبه على عثمان طه رقم فصل الجنوب بتوقيعه يقول لشعبو لاتعطوهم لو شقة تمرة للجنوبين ومن يتعامل معهم الاوامر الصادر لجيش الحدود شوت توكيل نائب رئيس الدولة لايعلم دخلت إمراة بشقة تمرة الجنة وأخر خطابه فى خزانات المياه أنه يشرب الماء النظيق ويشرب المعارضة المخالفين لرأيه الطمى الملخبط بمياه المجارى هذه أقوال نائب رئيس الدولة الرسالية وبسمى بالشيخ الكبير ونحن نقول الدجال والمنافق والفاسق الكبير قطع الله وجهه . وقليل الادب المرعوب من أفعاله الشين أبو العفين يتوعد المعارضين صباح مساء بالكلام المعفن زى وشو عامل شكل جزمة دباغ الجلود يتكلم عن أستحالة المعارضة فى الحكم نقول لهذا المعفن لو دامت السلطة لأحد لن تؤل إليك أيها الفاسق المرتجف والطغاة دائما يؤخذون على تخوف وهم يعرفون النازلة عليهم من الله بظلمهم لكنهم يتكبرو عن الحق حتى إذا أخذو يكون أخذ عزيز مقتدر من حيث لايشعرون بكامل قوتهم وجبروتهم اللهم خذهم وريح البلاد والعباد من شرهم وكلامهم الزفر يارب أمييييين..


#571298 [mohammad saad]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 05:47 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وإن هذه العهود التي يتحدث عنها تتبرأ منه ومن أسلوبه هو والطغمة التي تتسننم هذا البلد المغلوب على أمره لكن لا تنسوا بأن الأيام دول.


#571296 [متسكع]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2013 05:46 PM
الزول الفى الصورة دى
اخذ براءة الذمة اليوم
من المجلس الوطنى مجلس
الطاهر واستلم الشهادة
وموقع عليها وزير العدل
من وين جاب هذه العمارة
الفخمة والمعروف عنه كان
يسكن فى شمبات فى سكن
المدرسين المخصص من قبل
جامعة الخرطوماسألو البرف
بقلدى عميد كلية الزراعة
يعنى لو اشتغل مائة عام
ماحيعمل نصف هذا القصر

يالص يالص يالص

من اين لك هذا


ردود على متسكع
United States [المشتهي الكمونية] 01-30-2013 08:47 AM
يا متسكع ديل بقولوا عليهم جابوا المال من وين ؟؟
أنا حكيت قبل كدة قصة حقيقية حكاها لي واحد قريب عوض الجاز- بس القراء في الراكوبة مفتكرني بهظر ساكت - المهم عوض الجاز بحسب رواية قريبه كان مقشط وعادم المليم وما كان عنده حتى شنطه أو حقيبة لحمل الملابس ، وقد ضحكت حتى استلقيت على قفاي عندما أخبرني قريب عوض الجاز بأنه كان عندما يأتي من البلد إلى العاصمة بيشيل هدومو في قفة ، أقسم ذلك الرجل على روايته ووعد بإحضار صورة تؤكد قصته ولكن يبدو أن يصاحبنا لم يعثر على صورة القفة ، صاحب القفة يا صديقي متسكع يمتلك اليوم عدة فلل في جزيرة النخلة في دبي وثمن الفيلا هناك يحسب بملايين الدولارات وليس الجنيهات ، برضو تقول لي نافع جاب البيت دا من وين ؟

United States [Azim] 01-30-2013 04:28 AM
يا آخى هذا هو القصر لأذى بناه لابنته التى زوجها لولد الزبير و هو ملازم في الجيش ويقع القصر في برى عشان يكونوا قريبين من القصر الكبير بالمنشية

United States [zangazanga] 01-29-2013 08:12 PM
المتسكع . ماناقش حاجة المعمارة دى هدية من نافع لبنتو المزوج من ولد الزبير المقتول عشان ولد الزبير يسكت ما يسئل عن مقتل أبيه أو البحث سبب وفاته .يعنى رشوة سكات على وزن فقه السترة هم يصفوك ويشيعو جنازتك ببكاء المناديل بدموع تماسيح ..


#571273 [السودانى]
4.75/5 (3 صوت)

01-29-2013 05:05 PM
فلتقل ما شئت ايها البذئ , فغدا يقبض عليك ثوار السودان , وسيرى العالم بكاءك وعويلك وإسترحامك ايها الكاذب البذئ.... اسد على وفى الحروب نعامه....


#571223 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 04:04 PM
الناس ديل بيقولوا لا لدنيا قد عملنا ولكن انا شايف حالهم يقول لا لدين قد عملنا نبتغى بطش الفقراء وننومهم فى العراء ونحن نسكت القصور الفيحاء ونتزوج اجمل النساء والدايرنا يقابلنا فى الخلاء


ردود على جركان فاضى
United States [أبوأسامه المهاجر] 01-29-2013 09:59 PM
صدقت يا جركان ملآن مش فاضي الفاضي هو رأس نافع لأنو مابفهم لا في السياسة ولا في الأخلاق


#571219 [shanabo]
2.00/5 (1 صوت)

01-29-2013 03:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

( وماكان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله ...)
( محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم ...)
( صلى الله عليه وسلم )

اخي العزيز / عبد الفتاح عرمان
بعد التحية الطيبة
شكرا على الموضوع .

انا لست بعالم ولافقيه ولا كوز ... ولكن عبد فقير الي الله والي رحمته ولو لا الطفش ماذكرت اسم احد...؟؟
وفي حدود علمي البسيط ... لايجوز اطلاق كلمة صحابي الا على من عاش في نفس زمن الرسول قبل وفاته
وشاهده بعينه ومسلم . وفيما سواه لايماثل ولايشبه ولا يُطلق عليه اسم صحابي .
( كما ذكرت في عنوان المقال )
ولك لأسرة الراكوبة الشكر .


ردود على shanabo
United States [abusafarouq] 01-29-2013 08:37 PM
يا أخى دى كلمة مجازة أين الصحابة ونافع . وبعدين نافع عامل ملكى أكثر من الملك ونافع هو الذى يصف نفسه بالصحابة وصاحب رسالة . وإيحاء الكاتب بالإسم المجاز لهذا المتطفل فى محله .


#571193 [مكاجر]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 03:18 PM
لي حزبكم ده ثواب جاء من الله جابو هبه
بي جيهه الله ادا وبي جيهه الله أبا

شكرا حميد


#571179 [الـسبف البتار]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 02:55 PM
هذا الارعن الذى يتحدث دوما بالفاظ لا تليق ببنى ادم و يصف معارضيه بابشع الصفات ؟
المركوب او الحذاء او الارل اسما و اطهر و انقأ منه وهذا زمانك يا مهازل فاحرحى ....


#571125 [؟؟؟؟ دكتور تروتر ؟؟؟؟]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 01:38 PM
(صحابي) من الاندلساب!


#571105 [إبن السودان البار ==--/////]
5.00/5 (3 صوت)

01-29-2013 01:16 PM
الأخوان المسلمين الكيزان الحاكمين تفكيرهم إنتقائي ؟؟؟ عندما يتكلم عن غناه الفاحش بعد أن يسرق يقول لك هذا من فضل ربي ؟؟؟ وعندما يتكلم عن الأطفال المشردين وجوعهم يقول لك هذه هي قسمتهم ؟؟؟ وأما بالنسبة لأطفاله فأنه يوفدهم الي لندن للتعليم عند الكفار العلمانيين لأن التعليم عندهم أجود ؟؟؟ وعندما يمرض بأبسط الأمراض يسافر الي العلمانيين بالخارج للعلاج بالعلم في أغلي المستشفيات علي يد أبرع الأطباء الكفار ؟؟؟ وعندما يمرض أحد رعاياه يتعالج عند شيوخ حلة كركوج أو بالأدوية التجارية المزيفةإن لم يمت مأسوفاً عليه ؟؟؟ وعندما يبني فلته الفاخرة يسلمها لأحد المقاولين الصيينين الشيوعيين الكفرة بسعر مضاعف ؟؟؟ ويطلب منهم التقييد بكل المعلومات الهندسية العلمية التي وضعها الكفرة ؟؟؟ ويفرشها من أرقي بيوتات الأساس والديكور من الكفرة الأنجاس والإباحيين ؟؟؟ وفي النهاية يضع لوحة مذهبة في قلب الصالون الفاخر مكتوب عليها ( هذا من فضل ربي ) المهم يسخر العلمانية لصالحه في الوقت المناسب وكذلك الدين يسخره ويستفيد منه في الوقت المناسب وخاصةٍ في مجال العلاقة مع المرأة فيبيح الزواج بمثني ورباع ؟؟؟ ويتزوج القاصرات وهلم جر ؟؟؟ وإن مارس أي ممارسات مخالفة للشرع يقول لك هذا إبتلاء من عند الله والسلام عليكم ؟؟؟ يعني فنانين بارعين ؟؟؟ وللأسف تنطلي الآعيبهم عل كثيرين منأبناء وطني السذج ؟؟؟ والثورة في الطريق لكنس كل الدجالين السابقين تجار الدين الكهنة أسياد الطوائف ومعهم الكيزان المجرمين اللصوص الفتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟ والرحمة للمهندس بدر الدين إدريس الموظف السابق بوزارة الإسكان الذي أُغتصب بأمر وأمام نافع الما نافع في أحد بيوت الأشباح والذي إنتحر بعد أن فقد عقله وقتل عدد من أفراد أسرته تقمضهم الله جميعاً برحمته الواسعة وأسكنهم فسيح جنانه ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ==--/////
United States [دنيا دبنقا] 01-29-2013 06:37 PM
تعليق كافي و وافي يا ابن السودان


#571036 [دولار]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 12:01 PM
نحن نقول لنافع وامثاله الدين ليس مظاهر الدين منبعه القلب وانتم قلبوكم عمياء وتزّكون انفسكم من دون الناس فيجب ان تتذكروا ما قاله الله تعالى في امثالكم !!!!!!!

قال تعالى "قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103)الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104)" سورة الكهف

والحمد لله ان هناك قيامة وسنراكم امام المولى عز وجل شأنه ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين) !!!!!!!!!!!!!


#571027 [كوشن تود]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 11:49 AM
نحن جاينك يا المدعو نافع


#571014 [ali alfred]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2013 11:35 AM
تحياتي لك يا عبد الفتاح,ماذا تتوقع ياعبد الفتاح من أمةٍ يقودها المخصي سفاح دارفور, هذه الشلة المخربة لسودان,فضحوا الاسلام وشوهوا سمعته واصبح الاسلام اضحوكة,ولا نسمع من الزنديق نافع المفيد غير البكاء والشكوى والشتائم البائسة.طالما امثال الطيب مصطفى سيء الذكر وامثال نافع موجودون لا يمكن للسودان ينهض.


ردود على ali alfred
United States [العربى] 01-29-2013 09:42 PM
جايى وين يازول خليك محلك ديل لو قبضوك بوروك المكشن بلا بصلة وارحم نفسك
الا السؤال البفرض نفسو انتو ياناس الراكوبة الهندى عز الدين دا ما اتعبكم شديد
سيبو نافع ودافعو عن انفسكم بدأنا نصدق كلام الهندى انتو كان مات زول تشنوا الحرب على الحكومة
كان حصل حادث حركة الحكومة اكن نهب مسلح الحكومة يا ىجماعة عشان نحنا نصدقكم ونتأثر بى كتاباتكم خليكم موضوعين شوية وبطلوا شتل وانت يا الفريد ما تشوف الحاصل عندكم بعد ما عملتو ليكم دويلة غير قادرة على حفظ الامن بعاصمتها خليك فى حالك ياخوى وخلى المندكورو فى حالم انا اهب منكورو لون المنقا


#570981 [حليم-براغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 10:56 AM
الأخ عبد الفتاح تحية طيبة.
مش نافع وبس كلامك ده بينطبق لجميع أفراد عصابة أخوان الشيطان لعنة الله عليهم ؟ الحل شنو ؟ وكل يوم نسمع بتكوين سياسي جديد ... مرة التغير ...ومره الجبهة الثورية... ومره جبهة الإنقاذ ومره الحركة الشعبية قطاع الشمال وقطاع الجنوب وأهلنا في الشرق نفس الشي عملوا ليهم جبهة تغير ده غير الحركات الدارفورية والأحزاب السياسية التقليدية ...يعني الحركات الثورية دي كان كانت فعلاً ثورية بحق وحقيقة كنا أصبحنا أقوي دولة في العالم تملك حركات ثورية مسلحة ... وممكن نساعد الدول التي تعاني من الديكتاتوريات والارهاب والعنصرية ونفوت جيفارا في النضال؟
لكن العكس هو الصحيح أصبحنا شعب يحب المذلة والدهنسة والكذب ومسح الجوخ وتبويس نعال الحاكم من أجل المصلحة الخاصة... والإرتزاق من الكلاب القذرة أصبحنا شعب يعيش علي إنتصارات ماضينا الذي ضحي فيه أجدادنا برجولتهم... وشهامتهم... وأخلاقهم... ودينهم...وفداء حبهم للوطن قدموا ارواحهم الطاهرة... أصبحنا شعب الغالبية العظمي منا بدون أخلاق ورجولة وإنحطاط ما بعده إنحطاط... أصبحنا
مضرب المثل بين شعوب العالم في التنظير... والجبن... وميتة القلب ... وسؤ الخلق بينما كنا مضرب المثل حتي ...وقت قريب قبل مجي هذه العصابة القذرة في العام 1989 في الأخلاق والرجولة والأمانة ... والشجاعة... وكل الصفات الجملية كانت متوفرة في شخصية السوداني .
عندما نري الأن من حولنا نستحي علي أنفسنا شوفوا أخوانا في تونس... ومصر... وليبيا... واليمن والأن في سوريا شعوب أصبحت تهدد الأنظمة الحاكمة... يجب علينا أن نضع نصب أعيوننا بان كل الأنظمة الديكتاتورية في التاريخ القديم والحديث أنظمة جبانة مريضة قذرة يخيل اليهم بأن كلاب أمنهم ومخابراتهم هي التي تحميهم ولذا تجدهم عنما يخاطبون شعبهم يخاطبونه بكل وقاحة وإزداء ... وفي نفس الوقت لا يعلمون بأن كلاب أمنهم ومخابراتهم هم من الشواذ المعتوهين الجبناء وعند إنطلاق أول رصاصة أو إغتيال أحد أفراد العصابة تجدهم فروا مثل الخنازير فارين بجلدهم من الطوفان... أصحوا وأعيدوا تاريخ الأجداد ... ونضال الأجداد ... وأخلاق الأجداد... ولعنة الله علي عصابة أخوان الشيطان الخارجة عن دين محمد .


#570972 [بكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 10:42 AM
ياسلام


#570949 [المسافر وحيدا]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2013 10:19 AM
العنوان خطأ مفروض (الشيطان) أبوالعفين والتسربل بعباءة الدين


#570950 [ابو بطن فاضية تكركر]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2013 10:19 AM
رافعين الدين شعار وهو منهم بريء هم ليس من صلب طارق بن زياد الطاهر هم من صلب ابليس الرجيم


#570930 [أبو أبرار]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 10:04 AM
والله قصرك يجنن وتحفة نادرة يارب صورة قصره الهداه لبنته التزوجت ولد الزبير كيف ؟؟؟؟؟؟


ردود على أبو أبرار
United States [ابن حلايب] 01-29-2013 06:20 PM
و الله قصرك يجنن و تحفه نادره ياربى صورة قصره اللى أهداهو لابنته اللى تزوجت و لد الزبير كيف ؟؟؟؟؟
لحنتها ليك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (3 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة