الأخبار
منوعات
رئيس اتحاد الكرة يكشف بالارقام عائدات الرعاية والبث التلفزيوني لاندية الممتاز
رئيس اتحاد الكرة يكشف بالارقام عائدات الرعاية والبث التلفزيوني لاندية الممتاز
رئيس اتحاد الكرة يكشف بالارقام عائدات الرعاية والبث التلفزيوني لاندية الممتاز


02-02-2013 09:58 PM
عقد رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم إجتماعاً ناجحاً بحضور الأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد رئيس لجنة الإستثمار والتسويق الرياضي والدكتور حسن أبو جبل الأمين العام للإتحاد وبمشاركة جميع أندية الدرجة الممتازة الأربعة عشر.

إبتدر رئيس الإتحاد الإجتماع مرحباً بالحضور ومؤكداً على حرص الإتحاد على إدارة حوار شفاف مع أندية الممتاز بإعتبارها شريك للإتحاد في أهدافه وبرامجه وسياساته مشيراً إلى أنه حريص على سماع وجهات نظر هذه الأندية وتلمس مشاكلها والسعي لحلها لأن ذلك من شأنه أن يطوّر كرة القدم السودانية وقال بأن هذا الإجتماع الغرض منه التواصل مع هذه الأندية والإستماع لوجهة نظرها قبيل إنطلاقة دوري سوداني للمحترفين للعام 2013م وأشاد معتصم جعفر بالدور الكبير الذي تقوم به هذه الأندية في تسيير النشاط الرياضي خاصةً وأن كرة القدم أصبحت صناعة باهظة التكاليف وأبان بأنهم حريصون على تلمس مشاكل هذه الأندية والبحث عن حلول لها ما أمكن ذلك وقدم شرحاً توضيحياً لمساعي الإتحاد في ملفي الرعاية والبث التلفزيوني وكشف عن تعاقد إتحاده مع شركة سوداني للإتصالات المحدودة برعاية دوري المحترفين لموسم 2013م مقابل ثلاثة مليار تدفع على أربعة أقساط وبموجب عقد يحفظ حقوق الجميع وحيا شركة سوداني وقال بأنها شركة محترمة ولنا معها تجارب ناجحة ولذلك نثق فيها كثيراً وفي تفهما لأمر الرعاية والتسويق ونتطلع معها لشراكة ذكية تخدم الدوري الممتاز وتطور كرة القدم في البلاد وأنهم في الإتحاد حرصوا على تأكيد ذلك من خلال بنود العقد وستقوم شركة سوداني بتسديد نصف قيمة العقد عند التوقيع النهائي عليه في حفل قرعة دوري سوداني للمحترفين يوم الخميس السابع من فبراير المقبل وأيضاً تم الإتفاق مع التلفزيون القومي على منحه حق البث الحصري لبطولة سوداني لدوري المحترفين مقابل ستة مليار جنيه وأكد بأن للأندية 40% من عائدات الرعاية و 70% من عائدات البث التلفزيوني وأوضح بأن عائدات الرعاية والبث لهذا الموسم زادت قيمتها المالية عن الموسم السابق وهذا يؤكد نجاح الدوري الممتاز وتفعيل الرعاية والتسويق والإستثمار الرياضي.

الأستاذ أسامة عطا المنان أمين مال الإتحاد رئيس لجنة الإستثمار والتسويق الرياضي قال بأن الإتحاد يبذل جهوداً كبيرة لتحقيق عائدات مجزية من الرعاية والبث التلفزيوني ولذلك تحرك في كل الإتجاهات إلي أن تكللت مساعيه بالنجاح مع سوداني والتلفزيون القومي وطمأن أندية الممتاز بأنها لن تعاني هذا الموسم في تسلم عائداتها وأكد بأن هنالك مساع مع شركات وطنية لرعاية بطولة كأس السودان لتطويرها ووعد بعمل كبير في المستقبل في ملف الرعاية والتسويق لتذليل كافة عقبات الممتاز حتي تتفرغ الأندية لتطوير مستواها الفني.

ممثلوا أندية الدرجة الممتازة تحدثوا جميعاً في الإجتماع وأشادوا بنهج الإتحاد السوداني لكرة القدم في لقاء الأندية وحوارها حوار موضوعي وبناء وشفاف يفضي لتطوير الكرة السودانية وحرصه على الإجتماع معها لوضع الترتيبات الخاصة بإنطلاقة الموسم الجديد 2013م وإمتدحوا الجهود الكبيرة التي بذلها مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم في الرعاية والتسويق والبث التلفزيوني من خلال التعاقد مع شركة سوداني والتلفزيون القومي بعائدات ممتازة ستعين الأندية في مواجهة منصرفاتها والقيام بواجباتها على النحو الأمثل وقالوا بأن الأندية ستتعاون مع الإتحاد السوداني وقادته لما يطور المنافسة ويحقق الأهداف المرجوة منها سيما وأنه وضع برامج واضحة وسعى لتذليل كافة العقبات التي تعترض الدوري الممتاز وأكدوا بأنهم كأندية يدعمون كل الخطوات والقرارات التي إتخذها الاتحاد العام فيما يتعلق بالرعاية والبث التلفزيوني واوضحوا بأن هذا الموسم سيكون موسماً متميزاً وسيحرصون على تقديم أفضل ما عندهم فنياً وإدارياً وتنظيمياً.

وبعد مناقشات وداولات مطولة بين رئيس الإتحاد وأندية الممتاز تم الإتفاق على الآتي:

أولاً يتم توزيع عائدات الرعاية بواقع 40% للأندية والبث التلفزيوني 70% بالنسبة لأندية الدرجة الممتازة على أن يكون هنالك إتفاق خاص مع شركة سوداني لتسويق شعارات الأندية إذا توصلت إلى اتفاق مع الشركة.

ثانياً ترشيح عدد من إداريي أندية الدرجة الممتازة من غير العاملين بمجالس إدارتها للعمل في لجان الإتحاد المختلفة عدا اللجان العدلية (اللجنة المنظمة ولجنة الإستئنافات العليا ولجنة الإنضباط) ويمكن ترشيحهم للجان (لجنة شئون اللاعبين غير الهواة ولجنة الإستثمار والتسويق الرياضي واللجنة القانونية ولجنة البرمجة) وغيرها من اللجان على أن يتم إختيار الممثلين لهذه اللجان وفق معايير وأسس الكفاءة والخبرة والقدرة على العمل ليؤدوا دورهم بالصورة المطلوبة.

ثالثاً تقرر دفع الجهود الرامية لإسترداد مستحقات الإتحاد الخاصة بالبث التلفزيوني للمواسم السابقة بطرف بعض القنوات الفضائية وتحصيل هذه المديونيات وإتخاذ خطوات قانونية وقضائية تعيد هذه الأموال للإتحاد ومن ثم تأخذ الأندية حقوقها من هذه المتأخرات وأن يتم تصعيد هذا الأمر لأعلى المراحل عبر مجلس إدارة الإتحاد السوداني وتفويضه من قبل الأندية لتحريك الإجراءات القانونية لإسترداد هذه المستحقات وفق العقود المبرمة.

رابعاً إستقرار برنامج مباريات دوري سوداني للمحترفين لموسم 2013م وطباعته في كتيّب وتسليم الأندية نسخ من النظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم والقواعد العامة ولائحة دوري سوداني للمحترفين واللائحة المالية لدوري سوداني للمحترفين ولائحة الإستثمار والتسويق الرياضي.

خامساً السعي الجاد لإيجاد راعِ لبطولة كأس السودان وإلزام جميع الأندية بالمشاركة فيها وتفويض الإتحاد لتفعيل الرعاية والبث التلفزيوني لهذه المنافسة والإتصال بالشركات الوطنية الكبرى لرعاية كأس السودان.

سادساً لمواكبة تطبيق دوري المحترفين على الإتحاد السوداني لكرة القدم أن يسعى جاهداً لتأهيل الكوادر الإدارية والفنية العاملة بأندية الدرجة الممتازة ورفع قدراتها الإدارية والقانونية بإقامة ورش عمل وسمنارات ودورات تدريبية.

سابعاً التعاون مع الإتحادات المحلية وأندية الدرجة الممتازة لتنظيم مسابقات لفرق الشباب والناشئين لأندية الدرجة الممتازة وإقامة بطولة تشارك فيها أندية الممتاز والأولى بكل إتحاد محلي ومن ثم بطولة قومية تشارك فيها جميع فرق المراحل السنية بأندية الممتاز وبحث إمكانية رعايتها خاصة وأن هذه المسابقات وفرق المراحل السنية لا تحتاج لأموال طائلة.

ثامناً تكوين لجنة مشتركة من الإتحاد والأندية لمتابعة حقوق الأندية حسب توجهات الدولة عند وصول الأندية السودانية المشاركة خارجياً لدور الثمانية.

تاسعاً العمل على تخفيض مصروفات مباريات دوري سوداني للمحترفين والتعامل مع الإتحادات المحلية عبر آلية معروفة لتخفيف معاناة الأندية فيما يتعلق بتنظيم المباريات.

عاشراً أشاد الإجتماع بالجهود الكبيرة لوالي ولاية شمال دارفور الأستاذ عثمان يوسف كبر ودعمه للرياضة بالولاية بجانب دعمه للأندية التي تزور الولاية ونجاحه في تأهيل البنيات التحتية وتقرر تكريمه في حفل قرعة دوري سوداني للمحترفين يوم الخميس المقبل.

كما تقرر تكريم والي ولاية جنوب كردفان مولانا أحمد هارون ووالي ولاية شمال دارفور عثمان يوسف كبر في إفتتاح الدوري الممتاز بمدينة الفاشر يوم 20 فبراير المقبل تقديراً لإهتمامهما بالرياضة إذ يعتبرا من أكثر الولاة إهتماماً بالرياضة ويقدمان الدعم المالي والمعنوي لأندية ولايتيهما المشاركين في الممتاز.

قووون


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1044



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة