الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز أمن النظام يعتقل الناشطة في العمل الانساني (سلوى فهمى حجار)
جهاز أمن النظام يعتقل الناشطة في العمل الانساني (سلوى فهمى حجار)



حملة اعتقالات كبيرة للمسيحيين في الخرطوم
02-16-2013 03:09 PM
لندن : عمار عوض
اعتقلت سلطات الامن السودانية منذ الساعه الثامنة مساء يوم الاربعاء الماضي الاستاذة سلوى فهمى حجار من منزلها والناشطة سلوى تعمل في منظمة OM الانسانية الطوعية، ولاسرتها الممتدة تاريخ طويل ومشهود في اوساط السودانيين في العمل الطوعي والانساني.
ولم تكشف السلطات السودانية حتى الآن عن سبب اعتقالها، ويشار الى ان الفترة الماضية شهدت حملة اعتقالات واسعه في اوساط معتنقي الديانة المسيحية في السودان وبشكل مكثف حيث تتذرع الحكومة السودانية بان هذه الحملات تاتي لمكافحة التنصير في الوقت الذي يقول فيه عدد من المحامين في الخرطوم ان هذه الاعتقالات بعيدة كل البعد عن ما تدعية الحكومة التى قامت بابعاد عدد كبير من الاجانب الذين يعملون في العمل الطوعي الانساني تحت نفس الذرائع لغرض اخر غير معلوم ولم يتكشف حتى الان لجماعات حقوق الانسان، ويقول المحامون الناشطون في الدفاع عن هذه القضايا في الخرطوم ان السلطات السودانية تقوم بحملة مضايقات واستدعاءت بواسطة الامن للمسيحيين ومؤسساتهم بصورة غير مسبوقة في تاريخ السودان الى جانب اغلاق عدد من المدارس الاجنبية تحت نفس الذرائع السابقة مثل مدرسة نايل فالي في العمارات التى تعمل في التدريس لاكثر من 8 سنوات بدعوى ان المدرسة لاتدرس مادة الدين الاسلامي وكانت جماعات سلفية ذات طابع ارهابي مرتبطة بالحكومة السودانية اصدرت فتاوى ضد المدارس الاجنبية قائلة ان من يرسل ابنائه لهذه المدارس يعد كافرا في مفارقة لكل شرائع الدين الاسلامي.

واشار المحامون الى ان حياة مسيحيو السودان اضحت في خطر كبير في ظل الترصد الذي تقوم به الاجهزة الامنية السودانية لحياتهم وعملهم ودعو المنظمات الدولية المدافعه عن حقوق الانسان للعمل بشكل جاد لفضح هذه الممارسات المضرة بالسلام الاهلي القائم في السودان لقرون طويلة بين كافة الديانات.



تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 8462


التعليقات
#587625 [بابكر]
3.50/5 (2 صوت)

02-17-2013 01:22 PM
يا فرقتنا والله قرفتنا ما علاقة الذمة والضمير في هذا الموضوع وأنت من أهل الذمة أنا تحدثت عن رأيي الشخصي في تأجيج الفتن وخلق فراغات وصراعات بين الشعب السوداني بمختلف أطيافه ودياناته مسلمين ومسيحين وفي الأصل هي غير موجودة الم تكفكم جراحات السودان المثخنة والفتن الحالكة السواد إرجع لصوابك ورشدك


#587173 [الريح عابدين]
5.00/5 (1 صوت)

02-17-2013 05:13 AM
انا مستغرب,, هذا المعتوه يقول فلانة الفلانية.. يعنى واحدة ويجى يقول ليك المسيحيين؟؟يا اخى ان شاء الله يمسحوكم من الدنيا .. واحدة خالفت القانون يعنى يسيبوها عشان هى مسيحية؟؟والله ما فى مسيحي الا غيركم يا معقبين يا بجم


ردود على الريح عابدين
United States [ديفيد] 02-17-2013 05:27 PM
انت متعصب للا شئ ,المسيحية يحميها الله والمسيحية لو كانت تفعل ما يفعل الاسلام لما بقي في العالم مسلمين بهذا العدد ,لكن المسيحية دين حق ولا يمارس ولا يعترف بأضطهاد الناس أكرر المسيحية(الكتاب المقدس).الفي نفسو حرقس براه بيرقص ,هذا حال الاسلام(أطردوا المبشرين,أقتلوا المرتد,لا تلمس القرآءن ,وغيرها.الله يباركم وينير طريقكم لتعرفوا معنى الخلاص.

United States [Wahid] 02-17-2013 11:57 AM
ليكن لديك اللياقة في المخاطبة. لان الذي يختلف معك في الرأي والعقيدة لايعطيك الحق في أهانتهم.


#587105 [بابكر]
5.00/5 (3 صوت)

02-16-2013 10:47 PM
والله هذا ترويج لخلق الفتن في السودان فالأقباط سودانيين مثلهم مثل بقية الشعب معرضون للأعتقال ومثل هذا الخبر يأجج العداوات التي لا داعي لها والمسيحين سوى كانوا أقباط أو ملل أخرى فهم في تعايش سلمي جميل لا يوجد في أي بقعة في العالم فدعوا عنكم هذه الفتن


ردود على بابكر
United States [فرقتنا] 02-17-2013 05:37 AM
اسمع انت يا ابكرونا تعرف انو عندك هيئة تكفر كل من تراه مختلف معها بس وريني المدارس الاجنبية عشان ما درست التربية الاسلامية كفار وطيب الناس البدرسوا في بلاد الخواجات علي القياس في الفتوي كلهم كفار والناس المابدرسوا الاسلاميات هم الركضوا ليهم هيئة علماء السلطان للعلاج طيب انت لوعندك زمه وضمير في تناقض ولا مافي


#587102 [Amo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 10:36 PM
رفع قيود تحرك المنظمات الأجنبية وإلغاء إذن التحرك المسبق ...
بتاريخ 2013/2/9 م

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86675.htm

إستعيض عنه بإخطار لسلامة الموظفين
02-09-2013 07:18 AM


الخرطوم / مدنى : إبراهيم عربى

إتفقت الحكومة السودانية ولجنة تسيير المنظمات الدولية الطوعية غير الحكومية وتمثل (139) منظمة أجنبية فى ملتقى بمدنى أمس إتفقت على مزيد من التسهيلات فى شأن تقديم المساعدات الإنسانية تم بموجبها إلغاء كافة قيود التحرك لأى جهة فى السودان بإذن مسبق وإستعيض عنه بإخطار الحكومة قبل ثلاث أيام لتأكيد فقط من سلامة الموظفين إلى المنطقة المراد التحرك إليها .
وكشف لـ(الصحافة) المفوض العام للعون الإنسانى الدكتور سليمان عبد الرحمن سليمان أن الموظفين بإمكانهم التحرك ببطاقاتهم التى يحملونها ولا يحتاجون لتساريح ، مؤكدا أن الملتقى وضع الحكومة والمنظمات الأجنية وجها لوجه وبدون حواجز وتم نقاش مستفيض وبشفافية للموجهات التى تحكم العمل الإنسانى بالسودان للعام 2013 ووضع معالجة للتحديات ونقاط الضعف مع التأمين على نقاط القوة فيه لتسهيل عمل المنظمات .
من جانبه أكد أحمد نور رئيس لجنة تسيير المنظمات الدولية الطوعية غير الحكومية بالسودان والمدير القطرى لمنظمة (كونسيرن الدولية) أن الملتقى كان تفاكريا وتنسيقيا وخرج بموجهات إيجابية إتفق عليه لأجل تجويد العمل الإنسانى بالسودان .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلام الليل يمحوه النهار .. و هكذا هي سياسة الحكومة لا تلزم بأي عهد تقطعه .

و المثل يقول ( من خلى عادتو قلت سعادتو ) !!!!


ردود على Amo3lim
United States [مغتربه ومكتويه بنار البلد] 02-18-2013 05:59 AM
ودى حركه من اجل كسب تعاطف ترشيح السودان بالامم المتحده للعون الانسانى الذى قوبل بالاستهجان فكيف يكون حاميها حراميها ؟وهل يعقل ان يترك موقع كهذا للكيزان قادة الاباده والاغتصاب ؟
وده عقاب للمسيحيين باعتبار انهم يستطيعوا التبليغ عن الانتهاكات دائما لانهم يعملون فى العمل الطوعى والانسانى .


#587057 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 09:18 PM
واشار المحامون الى ان حياة مسيحيو السودان اضحت في خطر كبير في ظل الترصد الذي تقوم به الاجهزة الامنية السودانية لحياتهم وعملهم ودعو المنظمات الدولية المدافعه عن حقوق الانسان للعمل بشكل جاد لفضح هذه الممارسات المضرة بالسلام الاهلي القائم في السودان لقرون طويلة بين كافة الديانات.

لا وبل ((الاسلام )) هو في خطر من افاعيلهم و كذلك المسلمين في السودان ايضا في خطر محدق هؤلاء الصفويين يسمون انفسهم بالاخوان يحللون فعل المنكرات ويصمون عن المعروف وهم شاربين الاسلام شراب والبقية جاهلة تعيش عيشة الجاهلية الاولي ولا حل لادخالهم في دينهم الجديد (السيف والكرباج) اما اخوتنا الاقباط عليهم بالجزية يدفعونها صاغرين واين ابوهم الاب فرج فيثاولس نام علي دخل الفندق وسيارات الاجار ونسي مهمة الكنيسة الله يرحم البابا شنودة بقدر ما قاتل استطاع نزع بعض من حقوق الاقباط هنا لا نعرف للاقباط شئ تجدهم في البنوك والوزارات والمصالح الحكومية والشرطة حاليا اين هم لا وزير ولا عضو لجنة في ولاية ولا نسمع الا بالنجم الكبير فرح


ردود على عصمتووف
United States [فرقتنا] 02-17-2013 05:43 AM
لقد وصي رسول الله المسلمين علي الاقباط والتعامل معهم بالخير لماذا في هذه الولة الرباطية لا يحترم قول الرسول صلي الله عليه وسلم وهو سنة مؤكدة وبطل المنطق بتاع الكراهية للاخر وقال اذكروا محاسن موتاكم ولم يحدد مسلم او كتابي

United States [شرقاوى] 02-17-2013 12:18 AM
(الله يرحم البابا شنوده بقدر ما قاتل استطاع نزع بعض من حقوق الاقباط) بقيت تفسر الاسلام بمزاجك زى الكيزان هل يجوز ان تقول البابا رحمه الله ناقص تقول لينا بعد شويه الشهيد الباباشنوده شهيد الما عارف ايه الحقوق ولا ايه ماعارف


#587029 [هاشم أحمد النور]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2013 08:30 PM
هذه الهجمة من كيزان الشيطان على أخوانا المسيحيين كانت متوقعة منذ خطاب الرئيس بالقضارف عندما قال بعد إنقصال الجنوب وذهاب مسيحييه قال حيعمل شريعة اسلامية فى البلد من دون دغمسة لان السودان بقى كله مسلمين !!!

البلد أصبح يحكمها الهوس الدينى والجماعات الجهادية المتطرفة وبقايا تنظيم القاعدة , عن أى إسلام وشريعة يتحدث هؤلاء الإرهابيين ؟؟

هؤلاء الاقباط سكنو السودان من قبل مئات السنين وهم مواطنين سودانيين أكثر من هؤلاء الملاقيط الاسلاموويين .. وفيهم من يعمل بتعاليم الاسلام بصورة أحسن من كيزان الشؤم (على الرغم من انهم مسيحيين ) .. إنهم أمناء لا يكذبون ولا يغُشُون يخافون الله فى ابناء ملتهم ولا يأكلون مال الآخرين ولا يقتلون النفس التى حرم الله قتلها .. فمن أنتم يا متشدقى الإسلام يا تجار الدين ؟ لعنة الله تغشاكم فى قبلاته الأربعة . وحسبنا الله ونعم الوكيل منكم ومن افعالكم بهذا البلد وبمواطنيه ..


ردود على هاشم أحمد النور
United States [شرقاوى] 02-17-2013 09:08 PM
شكرا على ردك ياهاشم احمد النور وطول بالك يادنيا دبنقاانا قلت افيدنا يا هاشم وهو كتر خيرو وبروح طيبه ادانا المفيد مش نط على طوالى خليك ديموقراطى وعندك نفس طويل للحوار

United States [حاجة عجيبة!!] 02-17-2013 05:07 PM
وفيهم من يعمل بتعاليم الاسلام بصورة أحسن من كيزان الشؤم (على الرغم من انهم مسيحيين ) ..

يا اخونا وين تعاليم الدين المسيحي؟؟.. ما بتعرف عنها شئ؟؟.. واللا الاسلام علمك تكون منغلق على عقيدتك وتستنكر التعاليم الانسانية فى بقية العقائد؟؟

United States [هاشم أأحمد النور] 02-17-2013 03:14 PM
ب قبلاته الأربعة أعنى إتجاه القبلة فى مكة من الذين يتوجهون تجاه مكة من النواحى الاربعة (بمعنى ان الساكنين دول الخليج يتجهون غرباً عندما يصلون) , (نحن فى السودان نتجه شرقاً عند الصلاة) , (ناس اوروبا يتجهون جنوباً عندما يصلون ) , (ناس اليمن يتجهون شمالاً عندما يصلون) ..
هذا هو الذى أعنيه يا مولانا شرقاوى ..

United States [دنيا دبنقا] 02-17-2013 06:02 AM
جنس فهمك (الحرفي) يا (شرقاوي) هو سبب مصيبتنا !!!!

United States [شرقاوى] 02-17-2013 12:25 AM
وين يا أخى القبل الاربع ممكن تفيدنا لانى اعرف قبله الاسلام القديمه فى الاقصى والحاليه ببيت الله الحرام


#587016 [كتاحة]
4.00/5 (3 صوت)

02-16-2013 08:05 PM
هووووووي يا كيزان الزفت الاقباط ديل والله نحنا عايشين معاهم عمرنا كلو حرررم زول غلط علينا ساي

مافي .. لا في واحد منهم حاول ينصر لي زول و لا بخش في حتة زي دي ( غالبا المنصرين ديل اوروبيين )


انتو كدي اول شي كافحوا الملاريا مكافحة التنصير دا الشعب السوداني واعي بقدر عليهو


#586979 [Wahid]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 07:13 PM
هذه صورة من الصور التى تأكد ان البلد الذي يقوم فيها جهازالامن بالاعتقالات هي دولة ليس للقانون صفة ولا سيادة. لان من المبادئ الاساسية ان جهاز الامن مهمته فقط جمع المعلومات وتحليلها ورفعها الى جهات الاختصاص.


#586963 [يسقط البشير]
4.50/5 (4 صوت)

02-16-2013 06:50 PM
الهدف الحقيقى هو ضرب الاقباط وطردهم بعد استنزاف ثرواتهم وتصفية استثماراتهم لصالح الطفيلية الاسلاموية المافوية تحت مسميات مكافحة التنصير !! هولاء الفاسدين تتجه عيونهم الان للاقباط وما يمثلونه من ثقل اقتصادى لتجفيفهم بعد ان جففوا من قبل كل الراسمالية الوطنية!


#586948 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2013 06:34 PM
هؤلا الاغبياء يعتقدون أن العالم الذى أصبح قرية صغيرة , لن يعلم بتعدياتهم و تحرشاتهم و ارعابهم للاقليات المستوطنة فى هذا الوطن منذ دهور من الزمن و محاولاتهم المستنكرة أخلاقيا فيما يسمونه التطهير الدينى.


ردود على مراقب
United States [nagatabuzaid] 02-16-2013 08:08 PM
المخلوقات دى كملت الفتن مع كل الفئات عايزة تتم الناقصة بالفتنة بين المسلمين والمسيحيين

حسبنا الله ونعم الوكيل لكن ان شاء الله لن تتخقق فتنة ومشورة شيخ التكفيريين مهاجم الكنيسة والخال الرئاسى


#586922 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 05:56 PM
دى نتيجة احترام خنازير الجبهة الاسلاميه .. لاننا نلاحظ ان المسيحيين يدعون المشير الاعرج الشهير بلص كافورى سنويا الى فطور رمضان معهم .. هؤلاء الخنازير لا يحترمون الا العين ( الخضراء ) .. والكنيسه العالميه كلها عيون خضراء .. طيب لزوم العزومه شنو .. يفطروا السم الهارى هم بيصوموا ؟


ردود على المشتهى السخينه
United States [زول درويش] 02-16-2013 10:40 PM
هو انت حالتك مشتهي سخينة
سخنت معاك ولا شنو هههههههههههها

تسلم


#586918 [الشمس المشرقة]
1.50/5 (2 صوت)

02-16-2013 05:50 PM
the journalis needs flogging in a big sequare, because he has bad intention towards Muslims


#586917 [حليم-براغ]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 05:49 PM
خليتوه المسلمين قبلتوه علي أخوانا المسيحيين ؟؟ ديل ما أهل كتاب ..وله أهل الكتاب لأزم يكونوا مسلميين ؟ هذا هو الكفر بالله.. بقيتوه تحاربوه حتي الديانات السماوية.. معظم السودانيين درسوا في مدارس الكنائس.. كمبوني .. واليونتي بنات ..والرهبات..وحتي كان عندها فروع في أقاليم السودان المختلفة .. إمكن ناس الزعيم الأزهري والعبقري محمد أحمد محجوب وعبد الرحمن المهدي وعلي الميرغني ماكانوا مسلمين.. غلبكم البتسوه.. أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء..لعنة الله عليكم !!


ردود على حليم-براغ
United States [ابوهبة] 02-16-2013 10:08 PM
أحسنت يا أخونا حليم لا فض فوك

United States [nagatabuzaid] 02-16-2013 08:15 PM
ان شاء الله لن تكون هناك فتنة انهم كتابيون واخوتنا واصقدقاؤنا وزملاؤنا وجيراننا واصهارنا ولهم دينهم ولنا ديننا والمصطفى صلى الله عليه وسلم تزوج ماريا القبطية وشاء الله سبحانه وتعالى ان يكون ابنه ابراهيم منها نحن نحترم كتاب الله سبحانه وتعالى ونحترم مصاهرة نبينا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ولعنة الله عليكم علماء الفتنة وحكومة الفتنة


#586916 [ود ابيي]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 05:44 PM
المسيحين في السودان لهم رب يحميهم من هولا .. لقد انفصل جنوب السودان لنلك ممارسات غير اخلاقي وهم يدعي اخلاق يا تسامح الدين يا اهل الشريعية .


#586904 [ود ابيي]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 05:27 PM
المسيحين في السودان لهم رب يحميهم من هولا .. لقد انفصل جنوب السودان لنلك ممارسات غير اخلاقي وهم يدعي اخلاق يا تسامح الدين يا اهل الشريعية .


#586896 [الدماكي]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2013 05:17 PM
المعروف ان معظم المسيحين الموجودين في السودان هم من اقباط مصر الذين وجدوا الملاذ الآمن في هذا البلد الطيب على مر الازمان والعصور. اقول لهؤلاء ان اقباط مصر هم اهل ماريا القبطية زوج سيدي رسول الله والذي ورد عنه قوله استوصوا باقباط مصر خيراًً فما بالكم يا هؤلاء تخالفون رسول الله. والنصاري كما جاء في القرآن هم اقرب مودة للذين آمنواً فمابالكم يا هؤلاء لا يقرأون القرأن ام على قلوبكم اقفالها.


#586895 [ود كوش]
4.50/5 (2 صوت)

02-16-2013 05:13 PM
كل واحد افتكر حر وراي عن اسرتة, انا بدرس ابني في واحدة من هذه المدارس, لانها تعطي الدروس فقط بعيدة عن الهوس الديني اين كان. وبعديين انتو اولادكم بتدرسوهم في الغرب, هل بتفرضوا علي هذه الدول بتدريس الدين الاسلامي. والله جنس هوس وقصر نظر . الله ينعلكم. وبعدين الواحد حر يعتنق ما يشاء. انتو ورونا كيف احسن من الاخريين!!؟؟؟ هل بالسرقة والفساد؟؟؟؟ ملعون ابو حكم زي دا.


ردود على ود كوش
United States [nagatabuzaid] 02-16-2013 08:27 PM
درست فى الكلية القبطية الخرطوم لم يؤثروا على ثقافتنا او ديننا لا تعصب ولا هوس دينى

احترام وتقدير ومودة وتهذيب وللعلم اسست مركز دعوى اسلامى فى احدى دول الاقليات المسلمة فى

منطقة نائية من العالم واعيش بين المسيحيين حيث فى كل ركن كنيسة وبتوفيق من الله اسلمت بالمركز عديد من النساء ولم يعترضنى احد ولم تواجهنى مشكلة هذا ليس للحديث عن نفسى ولكن لتوضيح ضرورة التعايش وارسلت بعض ابنائهم للتعليم فى السودان وايضا لم يعترضنى احد تبا لكل غبى ضلالى


#586884 [north kodofan]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2013 04:54 PM
يعنى المسيحيين السودانيين يمشوا وين؟؟.. ضيقتوا الدنيا واضطهدوا وصادرتوا ممتلكات و زرعتوا الخوف والرعب فى قلب اى واحد غير مسلم فى اكتر بلد متعدد الديانات والثقافات فى المنطقة..

يعنى كده انتصرتوا للاسلام بمحاربة المسيحية؟؟.. والكراهية المتشبعة فى نفوس المسلمين المتزمتين تجاه المسيحيين تفتكروا بتحسن صورة الدين الاسلامى الموصوف واقعياً بالحقد والازدراء والارهاب لما غيره من الاديان؟؟.. بالعكس انتو بتثبتوا ما يقوله غير المسلمين..


ردود على north kodofan
United States [تاج السر] 02-17-2013 12:13 PM
خليهم يتلككوا يا "شمال كردفان" ما الجاهل عدو نفسو. الله ينور عقلك. لو كان فهم كل الشباب مثل فهمك أكيد سيعود السودان قبلة للديمقراطية و التعددية و السلام المستدام.


#586883 [عمر عبدالرازق]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 04:52 PM
الحاجة والفاقه تدفع ضعاف الأيمان للارتداد,,


#586872 [مؤمن]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 04:34 PM
على المسيحين الالتزام بقوانيين البلد


ردود على مؤمن
United States [ديفيد] 02-17-2013 05:39 PM
انت ىخايف من شنو ما خليهم يعبدوا الدايرينو, الا أذا انت متأكد ان ايمانك ما ثابت (المسيحييون يعبدون الله قبلكم بستمائة سنة أخجلوا لا تؤمنوا بالمسلمات في دينكم ابحثوا عن المسيحية وتعرفوا عليها عن قرب دون تعصب.(ماذا لو المسيحيون على حق)؟.

United States [تاج السر] 02-17-2013 12:01 PM
جدادة كبيرة عليهو، ده ابوالجندب

United States [Samy] 02-17-2013 01:48 AM
يا مؤمن المسيحيين وليس المسيحين والقوانين وليس القوانيين ، عليك احترام قواعد اللغة العربية أولا وبعدين اتفلهم

United States [nagatabuzaid] 02-16-2013 08:29 PM
اى قوانين يا ابا جهل انت اظنك جدادة ساكت


#586835 [مسلم غير منفرج الأسارير]
5.00/5 (2 صوت)

02-16-2013 04:03 PM
قبل كم اسبوع كدا جاء فى الأخبار ان زعيم العلاقات الخارجيه صرح ان روسيا (التى سبق ان قيل ان عذابها وعذاب اختها امريكا قد دنا وما عليك "ان لاقيتها" الاّ ضرابها) ان هى الا حليف استراتيجى للسودان .. روسيا الملحده اللى كانت الدّ ألأعداء اصبحت حليف استراتيحى.. ولما يزال السعى مستمرا ومحموما ومستعرا فى تمنّى ان تصبح كوووولللو الدول اللى كانت فى مصفوفة الدول الأستكباريه ألأستعماريه دولا حليفة استتراتيجيا...
ولله فى خلقه شؤون


ردود على مسلم غير منفرج الأسارير
United States [Amo3lim] 02-16-2013 10:30 PM
بت الرجال و الله بالغتي عديل ....

تعليق بليغ و عميق و يوصل الرسالة بكل سلاسة ..
عوفيتِ يا (أُُخيه) ...

United States [بت الرجال] 02-16-2013 05:40 PM
عليك ان لا قيتها ضرابها

المفروض يكون في بيان واضح وصريح

زمان قالوا لينا عليك ان لاقيتها ضرابها

يعني هس كمان مفروض يكون في بيان بإلغاء الضراب

هس انا لو لاقيت لي روسي ولا روسية ونفذت فيهم كلام الانقاذ

ياربي اسوي شنو وانا لازم اطيع أولي الامر

اضارب ولا ما اضارب

وضحوا لينا

عشان الضراب ما يجينا فينا بعد داك ؟؟؟؟


#586831 [سارى الليل]
4.50/5 (3 صوت)

02-16-2013 03:55 PM
الهدف تصفية البلد من المسيحين بعد أنفصال الجنوب وافتقار النظام الى سياسة رشيده تدار بها مفاصل الدولة و استسلاه الى الجماعات المتطرفه والسلفية والجهادية و اتكيفيرية و انصار السنه بحرية التنقل و التجمع و المشاركة فى الراى و الشورة والمشروع الحضارى ولضغوط من عدد من الجهات التى تدعى الاسلام وتطبيق الشريعه بما يتوافق وفكرهم الذى يكفر المسلم الذى لا ينتمى الى جماعتهم و كيف يكون المسيحى الذى يحمل الجنسيه السودانيه وغيرهم ممن طاب الاقامة و اسس لمشروع وساهم فى دعم الاقتصاد السودانى .
الله استر واجيب العواقب سليمه .


ردود على سارى الليل
United States [تاج السر] 02-17-2013 12:05 PM
الله ينور عقلك ياسارى الليل يافاهم، وريهم


#586828 [الفاتح]
5.00/5 (3 صوت)

02-16-2013 03:51 PM
نطام عجيب وغريب وهو الآن بهذه التصرفات يحصار نفسه وهذه التصرفات من علامات الإنهيار....... شدو حيلك بس


ردود على الفاتح
United States [تاج السر] 02-17-2013 12:15 PM
اتفق معك 100% ياالفاتح

United States [nagatabuzaid] 02-16-2013 08:33 PM
اليشدو حيلهم هسع تجيهم طيارة من نوع طافى لمبات والجرسة تقع والتصريحات والبيانات

الغبية تقع وتقوم بس يارب تتجه للاماكن الفى بالى وتريحنا


#586807 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

02-16-2013 03:20 PM
طيب لما انتو خلاص قلبكم على الاسلام حسنوا صورة الاسلام واتعاملوا بصدق وعدل حسب تعاليم الاسلام حتى لا يرتد الاخرين


ردود على طارق الباز
United States [بت الرجال] 02-16-2013 05:37 PM
كلام عين العقل

United States [hajjam] 02-16-2013 05:36 PM
يعني السودانيين لو ما طبقو الاسلام صاح الناس الباقين ارتدوا مثلا؟؟
ول فهمك شنو فهمنا عليك الله
هوي البرتد لنفسو والبامن لنفسو
الدين دا حاجة بينك وبين ربك
لو اسلمت ول كفرت
مافي زول بنفعك..يعني يوم القيامة يقوليك الاسلام ما عجبك مالك تقول الناس ما كانو مطبقنو كويس
الشي الاخير الهداية بيد ربنا
والسلام ختام



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة