الأخبار
أخبار إقليمية
فعلٌ لن يُنسى : سفير السودان إختلس مليون دولار.. وزير الخارجية عثمان مصطفى اسماعيل : " لكل جواد كبوة "
فعلٌ لن يُنسى : سفير السودان إختلس مليون دولار.. وزير الخارجية عثمان مصطفى اسماعيل : " لكل جواد كبوة "
فعلٌ لن يُنسى : سفير السودان إختلس مليون دولار.. وزير الخارجية عثمان مصطفى اسماعيل :


03-09-2013 03:22 PM
لينا يعقوب

ويذكر أحد القادمين من لندن أمامي اسم (ع.ب.ف) السفير السوداني السابق لدى هولندا (الذي سرق مالا ثم هرب) فحاسبته الحكومة في العلن وتركته وسامحته في السر!!
أن يسرق أحدهم شيئا من شخص أو جهة لهو فعل شنيع مخجل، لكن أن يتجرأ بسرقة المال العام يكون حينها قد ارتكب أقبح الجرائم السماوية والوضعية.. وأيضا إن سرق السارق مرة أو مرتين لوجد من تعاطف معه، وتفهم فعلته وسامحه، لكن أن يمتهن السارق السرقة بدم بارد فلا يهتز له رمش، ولا يراوده تأنيب ضمير، كأن شيئا لم يكن، لهو حق شيء لا يمكن السكوت عليه أو حتى نسيانه!
حينما ابتعثت وزارة الخارجية ذلك السفير إلى هولندا عام 1998، ما كانت تدري أنه سفير سيتسبب بفضيحة يصعب إخمادها.. لقد مثل السودان لمدة أربع سنوات شر تمثيل، فكان يتحصل على الأموال التي ترسلها الوزارة إلى السفارة، فيأكل أموال الدبلوماسيين والموظفين لعدة أشهر ويحن قلبه بعد ذلك فيمنحهم مرتب شهر، ليعود إلى ذات الفعل الشنيع.. استمر هكذا لمدة ثلاث سنوات، غير أن الفاجعة تمثلت في عدم اكتفائه باختلاس تلك الأموال إنما اتجه لآخرين..!
وقبل الذهاب لأولئك، قد يطرح أحدهم سؤالا لماذا لم يتم اكتشافه أو التبليغ عليه من قبل منسوبي السفارة؟
والسبب أن سكوتهم كان اعتقادا منهم أن السودان (كعادته) يعاني أزمة اقتصادية لا تجعله ينتظم في إرسال مستحقات موظفيه، وحينما بدأت الشكوى تتردد على مسامع (الوزارة) بالخرطوم، أخذ الأمر وقتا أطول لاتخاذ التحقيقات ومن ثم الإجراءات المحاسبية!
(ب.ف) لم يكن يدفع إيجار مبنى البعثة السودانية، وأيضا كان مطالب من قبل (مؤجر) المنزل، فمرت عام كامل لم يدفع له فلسا.. تكالب عليه الدائنون إلى أن نجح تاجر يهودي في فك الشفرة!!
تدين السفير من ذلك التاجر مبلغا كبيرا ورهن له مقابل ذلك سيارته الخاصة (التابعة) للسفارة، وحينما حان موعد السداد، تخلف عن الدفع كعادته، ولم يتمكن التاجر اليهودي من الحصول على السيارة (المحصنة) بموجب القانون، ففكر طويلا وقرر ثم فعل!
اتصل التاجر بسفير السودان في لندن حينما علم بزيارة من المقرر أن يقوم بها وزير الخارجية آنذاك د.مصطفى عثمان إسماعيل إلى عاصمة الضباب، حيث نسق مع السفير بأن يلتقيه، فسافر التاجر والتقى بالوزير ناقلا له شكواه، تحسس حينها د.مصطفى من الموقف ووعد التاجر بأن تُرد أمواله، وعاد إلى الخرطوم طالبا التحقيق في تجاوزات (ب.ف) المالية!
في ذلك الوقت قدم السفير طلب لجوء إلى لندن وسارع بالسفر إلى هناك، وفي هولندا قامت وزارة الخارجية بترتيبات (مرحلة انتقالية) للسفارة، أما هنا في الخرطوم فُقد سُئل مصطفى عثمان إسماعيل عن هذه الحادثة وقال عباراته الشهيرة "لكل جواد كبوة"!
المبلغ المختلس قُدر في الإعلام بـ250ألف دولار، غير أن الحقيقة التي لم تُذكر كانت مليون دولار!!!
طلبت الحكومة السودانية من المملكة المتحدة رسميا تسليم السفير عبر الانتربول، ولأن القواعد المتبعة تتطلب ملئ (النشرة الحمراء) والتي تحتوي على أسئلة تتضمن معلومات عن مرتكب الجريمة، وعن الجريمة المرتكبة ذاتها، وعن العقوبة التي تنتظر المتهم وفقا للقانون الجنائي لبلده.
وجاء في تسليم النشرة الحمراء أن عقوبة مرتكب الجريمة هي (الإعدام)، فكان ذلك كافيا جدا بأن تمتنع المملكة المتحدة عن التسليم، ولا داعي للإكمال!!
إن التاريخ لا ينسى، والشعب حينها لن يرحم (من ارتكب الجريمة) ومن (لم يحاسب المجرم).. يعيش (ب،ف) طليقا في شمال بريطانيا، يستمتع بأجوائها وضبابها بعد أن اختلس ما يقارب المليون دولار، أنفقها كما أنفق كلوديوس ونيرو أشهر أباطرة الرومان أموالهم في القمار!!

[email protected]


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 14082


التعليقات
#607295 [القوي الامين]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2013 01:47 AM
( لكل جواد كبوة ) .. هذه ( سترة ) الامين علي مالنا تجاه صغار السمك .. كي لايطال القطط السمان أذي من فضائح المال السائب بملايين الدولارات .. و يعملوها الكبار و يلبسوها الصغار .. و اقرب مثال عابدين و محي الدين الاقطان.. و مستشار العدل مدحت و مقاول الرباط وليس آخر سفير الهنا ..
و كل ما في الحكاية ( شوية ) تسريب صحفي من الابالسة المختلفين .. ثم لجان لحفظ القضية !!!!!!

لك الله يا بلد العجائب ..


#607203 [ايمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 10:16 PM
تعليقاتكم لا بتودى ولا بتجيب شوفوا لينا طريقه نتخارج بيها من الجماعه ديل اتحركوا والله بطريقتكم نلقي نفسنا في سوق الرقيق


ردود على ايمن
United States [mudather] 03-11-2013 03:59 AM
ما هو السودان كلها ما بين نازح ومشرد اولا جئ ومهجر , فضل ايه تاني لسوق الرقيق


#607109 [hadi]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 08:03 PM
طبعابيكون الاسلوب ده كيزاني بحت والمشاركين معه من فطاحلة الخبث هم من خططو له فكرة اللجو من سترة ناس آخرين" عجااااااااااااااااااايب


#607006 [mudather]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 05:33 PM
فقه السترة


#606989 [النساج]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2013 05:07 PM
للهم أرحم أخونا العقيدركن عبدالرحيم البقاري من ابناءقبيلة المسيرية بجنوب كردفان أعدموه ناس الأنقاذ لأنو أختلس أربعون مليون فقط لأنومن كردفان ورغم توسلات رئيس الأركان الأسبق الفريق أول بابونمر والحعلية والشايقية والدناقلة يختلسوا مليارات يقولوا دي كبوة وعفا الله عماسلف عجائب يازمن
Time: 10/03/2013 10:34:37


#606628 [العشا اب لبن]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 10:49 AM
الشقي يقع في القيد...ما عارف كاتبة الموضوع عارفة الموضوع من زمان وكتبت عنه بعد ما يقارب العشر سنوات...عبد الحليم بابوفاتح والده من "المماليك" وكان يمتلك قهوة بشندي وهو ليس بكوز ولكن تركوه في العمل ولم يشمله الصالح العام لانو "مغفل نافع" وبينفذ سياساتهم بكل اريحية...كان في ذلك الوقت القنصل محمد الحسن وهو من ابناء ولاية نهر النيل وكان كوز منظم وجاسوس علي اللاجئين ...وكان هو المسير الفعلي للسفارة ولو في اختلاس او سرقة مال فان محمد الحسن مشارك فيها ويعلم بها...بل ازيدكم من الشعر بيت فان محمد الحسن كان قاعد في هولندا واشترى بيت في لاهاي...وارسل زوجته وأطفاله الي بريطانيا أثناء وجوده في هولندا لان زوجته لديها الجواز البريطاني ...حيث أدعت زوجته ان زوجها في السودان وانهم على خلاف "لا ادري طلاق ام لا؟؟؟ " وأعطاها الانجليز اعانة اجتماعية " أعانة عطالة" لها ولاطفالها طوال مدة تواجده في هولندا وبعض فترة من تواجده في لبنان...يعني محمد الحسن كان حرررامي كبير ومشارك في اختلاس اموال السفارة بل اموال الحكومة البريطانية...وعشان الموضوع بتاع اختلاس اموال السفارة في هولندا قرررررب يدينه مع بابو فاتح فقاموا نقلوه لبنان قبل ارسال احد المتحدثين لاحقا باسم الخارجية" لا اذكر الاسم كاملا لكن اسمه الاول علي" وبعد نقل كادرهم الي للبنان فتحو ملف فساد السفارة في هولندا ليتحملها العبد بابو فاتح وحده....


#606610 [دوشكا]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 10:39 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله استغفر الله اين الضمير والأخلاق


#606572 [ابو عناد]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2013 10:07 AM
لو بابو علي تاب وأستغفر ورجع القروش ... ومصطفى اسماعيل تاب وأستغفر ورجع القروش .... والجاز ونافع وكل همباتي .... تابو وأستغفرو ورجعو القروش والفندق الكبير ومستشفى بن عوف و و و .... انتو ح يدوكم شنو منها؟


#606566 [sebak mino]
5.00/5 (3 صوت)

03-10-2013 10:01 AM
دى ما سرقة يا اخوة فقط دى واحدة من اليات سياسة التمكين التى تستوجب على اى عضو فى المؤتمر ان يكون صاحب مال بغض النظر عن مصدر ذلك المال ....عشان بعدين يقدروا ينافسوا ويدعم جبهات التمرد التى ستكون شرسة للغاية ....ما تقولو بعد سقوطهم بقعدوا ساى والله يجننوا الناس جن ويخربوا البلاد شر خراب.


#606443 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2013 08:17 AM
حمانا الله وايكم من جشع ناس الدين


#606423 [المشتهي الكمونية]
3.88/5 (4 صوت)

03-10-2013 07:50 AM
نعم عبد الحليم بابو فاتح حرامي ، ولكن هل هو الحرامي الوحيد؟؟؟ في كم حرامي في حكومة السجم والرماد؟، ومتى كانت هذه الحكومة تلاحق لصوصها؟ مصطفي عثمان حرامي البشير حرامي علي شيطان حرامي عبد الرحيم حرامي ساطور حرامي نافع الضار حرامي....... وإلى آخر القائمة


#606416 [hafiz]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 07:34 AM
عندما تكون إدارات السودان خبيثة ومشتهرة بالفساد ، حتما منظمة الفاو ستتعامل معهم بخبث بل تستغل ضعفهم الأخلاقى وتمارس أشياء غير أخلاقية ..

والمثل بقول : إحترم نفسك يحترمك الآخرين ، ولكن منظمة الفاو وجدت فينا فرصة ..


#606383 [امدرماني الركابية]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2013 06:00 AM
عبد الحليم بابو فاتح مشهور بلعب الميسر ( القمار ) وفي كل شهر يسافر من امستردام الي لاس فيجاس بامريكا وهو ولا جواد ولاشي ................شخصية انانية منبطح للغاية لتحقيق اهدافه الدنيئة...............


#606306 [الفنجري]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 10:28 PM
تم اختراق لحساب المدعو مصطفى اسماعيل بالبنك الفرنسي وسرقة مبلغ 5 مليون دولار وهو لا يعلم، وهي عبارة عن نثريات سفره للخارج قام بتوفيرها بدل ما يرجعها لخزينة الدولة...
إن شاء الله بسبب دعاء المظلومين من الشعب سيتجرع هذه الملايين حنظل في دنياه قبل اخرته


#606277 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 09:18 PM
******* يا رفاقي اهدي لكم احلا نكتة تدل علي خيبة هؤلاء القوم الفاشلون اليكم

منقولة


الصفحة الرئيسية الأخبار وزارة الزراعة تتهم (الفاو) بانها أرسلت جهاز تجسس باعتباره جهاز لمكافحة الجراد
وزارة الزراعة تتهم (الفاو) بانها أرسلت جهاز تجسس باعتباره جهاز لمكافحة الجراد


السبت, 09 آذار/مارس 2013 12:20

كشفت الإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة ان منظمة الاغذية والزراعة العالمية «الفاو» ارسلت فى وقت سابق جهازا للتجسس على البلاد على اساس انهجهاز لمكافحة الجراد الصحراوي، واتهمت الامين العام للهيئة مكافحة الصحراوي بالمنطقة الوسطى التابعة للفاو التي يقع مقرها بالقاهرة، بالتآمر ضد السودان، وطالبت رئاسة المنظمة باقالته ،وأعلنت في الوقت نفسه القضاء على الجراد «الا من بعض الجيوب الهاربة».
وقال المدير العام للادارة العامة لوقاية النباتات خضر جبريل، فى اجتماع مع اعضاء حكومة الولاية الشمالية ، عقب زيارة قام بها وفد اتحادى برئاسة وزير الدولة بوزارة الزراعة جعفر أحمد عبد الله ونائب مدير الأمن الاقتصادى اللواء أحمد عثمان، طاف خلالها على المشاريع الزراعية فى انحاء متفرقة من الولاية الشمالية ونهر النيل ،ان أسراب الجراد الصحراوي التي اجتاحت نهر النيل والشمالية والبحر الأحمر بلغت اكثر من 160 سربا ،وتمت مكافحتها فى مساحة اكثر من 140 ألف هكتار.
ووجه جبريل هجوماً عنيفاً الى الفاو، وقال خلال حديثه فى الاجتماع بالولاية الشمالية، ان هنالك شلليات ومؤامرات وتكتلات فى «الفاو» للتآمر على البلاد، يقودها الامين العام للهيئة الوسطى لمكافحة الجراد الحالى، وطالب رئاسة المنظمة باقالة الامين العام للهيئة الوسطى مامون العلوي ،واكد جبريل ان السودان سيسعى لازاحة الامين العام من منصبه بسبب عداوته للسودان.
ولفت الى ان موقف ادارته من منظمة الفاو يؤيده وزير الزراعة الاتحادى ورئيس الجمهورية ،مشيرا الى ان الامين العام للهيئة الوسطى التابعة للفاو اعاق فى وقت سابق ايضا دعماً من السعودية للسودان عبارة عن آليات وعربات بمبلغ 25 مليون دولار ،وانها ارسلت فى وقت سابق جهازاً اتضح انه جهاز للتجسس بدلا من جهاز لمكافحة الجراد الصحراوي ، وقال «دايرين يتجسسوا علينا».
وكان السودان قد خاطب فى منتصف فبراير منظمة الفاو، طالبا الدعم لمكافحة أسراب الجراد الصحراوي التي اجتاحت البلاد، الا ان المنظمة طالبت بمدها بقائمة قطع الغيار المطلوبة لارسالها الى السودان، وهو الامر الذى رفضه السودان واعتبره اقل من واجب المنظمة، واتهم الفاو بالتقصير.
وقال جبريل ان قطع غيار معدات الرش التي تريد الفاو ارسالها للسودان تبلغ قيمتها 25 ألف دولار، وقال« 25 ألف دولار دى من طرف الخزنة انحنا بنجيبها» ، ونوه الى ان الجراد تتم مكافحته اقليميا وان السودان عضو مؤسس ومؤثر فى المنظمة.
وطالب جبريل بتحويل ادارة الوقاية الى هيئة ،وقال ان الدولة اذا كانت تريد فعلا الاعتماد على الزراعة ينبغى عليها التركيز على دعم الوقاية ،مشيراً الى ان العبء اصبح ثقيلا على ادارته، ونوه الى ان مايشغل باله حاليا هو آفة العنود بعد أزمة الجراد والتي اقترب موعد مكافحتها، وابدى مخاوفه من ان تقضي الآفة على المحاصيل فى ثوانٍ بعد ذهاب معظم الدعم لمكافحة الجراد.
وأكد انه خاض معركة الجراد الصحراوي بنجاح ،رغم قلة الامكانيات وتوقيتها غير المتوقع ، مستدلا بان الغزو الاخير للجراد الصحراوي كان اكثر من 160 سرباً بمعدل تقريبى حوالى «10» مليارات جرادة ،لكنه قال ان التلف الذى احدثه الجراد فى نهر النيل والشمالية ضرر لايذكر مقارنة باعداد الجراد التى غزت الولايتين ،مشيرا الى ان ادارته منذ غزو الجراد بالرش والمكافحة فى مساحة اكثر من 70 ألف هكتار فى ولايتي نهر النيل والشمالية قضت على الجراد الصحراوي ،وتبقت فقط الجيوب الهاربة من عمليات الرش.
ونوه الى ان ادارته تراقب بكثب عمليات التفقيع للجراد الصحراوي الذى وضع البيض فى بعض المناطق ، وطمأن بانهم يراقبون بكثب عمليات التفقيع التي يتوقع ان تتم بعد عدة ايام، كما اعلن عن حملة كبرى للقضاء على جيوب الجراد فى المنطقة.
واجتاحت جيوب من الجراد الصحراوي الهاربة من عمليات الرش بعض المناطق فى الشمالية ونهر النيل.
من جهته، قال وزير الدولة بوزارة الزراعة فى اجتماع حكومة الولاية الشمالية، ان الهلع الذى حدث للناس من الجراد بسبب تركيز الدولة والمزارعين على الزراعة ، واكد استعداد الدولة لمواجهة اى أسراب جديدة ، ورأى ان المعركة مع الجراد الصحراوي للتخلص من الجيوب مستمرة ،موضحاً ان الادارة العامة لوقاية النباتات انتصرت على الجراد الصحراوي والتي وصفها بجيش غابى لديه جواسيس وكل آليات الحروب ،واعرب الوزير عن امله فى استمرار الروح التي تمت بها مكافحة الجراد الاخير، ونوه الى ان الجراد الصحراوي متجه الى اسرائيل وبعض الدول فى ساحل البحر الاحمر.


ردود على عصمتووف
United States [orass] 03-10-2013 09:33 AM
قال : موضحاً ان الادارة العامة لوقاية النباتات انتصرت على الجراد الصحراوي والتي وصفها بجيش غابى لديه جواسيس وكل آليات الحروب ،واعرب الوزير عن امله فى استمرار الروح التي تمت بها مكافحة الجراد الاخير، ونوه الى ان الجراد الصحراوي متجه الى اسرائيل وبعض الدول فى ساحل البحر الاحمر.
ما كان يكمل يقول : متجها إلى إسرائيل التي (أرسلته) بعد أن أدى مهمته على أكمل وجه.
لعنة الله عليكم يا كدابين يا حرامية.

United States [سند عبد العزيز] 03-09-2013 11:21 PM
غنشاء الله يهدو ليهم جهاز يكون زي الفار الإلكتروني الياباني بعد يجيبو فرحانين يقوم يلد مليون فار وفي يوم واحد يمشوا علي الكيزان في بيوتم ويحشوهم حش شديد و بعدين يخلصونا منهم و يقعدو بالمرصاد لكل طاغية جبار وبي كده نستغني من الجيش والعساكر اللصوص


#606275 [محمد عثمان]
4.50/5 (2 صوت)

03-09-2013 09:05 PM
في كل المجتمعات يوجد الصالح والطالح والردع مهم ليس انتقاما بل للزجر والعبرة للاخرين وقبل اسبوع قابلت احد السفراء الاكفاء من ابناء الوزارة الذين تدرجوا في الوظائف الديلوماسية من ادناها الي أقصاها وبعد رحلة طويلة في صندوق المعاشات فان ما صرفه كاستبدال للمعاش 29 الف جنيه بدلا عن 57 الف جنيه لصدور قرار من وزير الرعاية لموافقة مجلس الصندوق بتخفسض الاستبدال من الثلث الي الخمس ومعاشه الشهري لا يتعدي 750 جنيه والسؤال في ظل هذا الوضع المزري فان التزام الامانة والنزاهة وطهارة اليد من المجاهدات التي لا يقدر عليها الا الاصفياء الاطهار


#606266 [هباش]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 08:29 PM
وين حتمشو بعدين اعوذ بالله اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك


#606262 [واحد غبي على رأي الانقاذ في الشعب]
4.13/5 (4 صوت)

03-09-2013 08:19 PM
وفي مطلع التسعينات اختلس احد الكيزان بسفارة الرياض ضرائب المغتربين التي دفعوها وكانت باكثر من 200 الف ريال شكله ايراد اسبوع او اقل اسمه على ما اعتقد عبد الله الزين وسافر للسودان وما رجع وهو كوز تشوف لحيته تقول دا امام الحرم

واهو اكبر اللصوص والحرامية

بعدين مش في واحد من الكيزان الكلاب ديل قال المال العام دا مال الفيئ ؟ او الغنيمة ما بعرف واحد ود حرام منهم برضه لحيته تكتف الجمل انشاء الله الجمل اليلم فيهو يدغدغه بالارض


#606255 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 07:58 PM
يذهب الحرام من الباب الذى منه اتى
مصطفى اسماعيل ذاتو شال كم سالوه مره ومرتين القروش الشالة من السفارات وداها وين
المره الجاية بنجيب ليكم توقيعاته واستلامه لاموال من السفارات وصرفه لها بطريقته الخاصة
وبناء عماراته الشاهقه فى يثؤب وامدرمان تفو عليك حرامى وسخان .....


ردود على معاوية
United States [مهند فضل الله] 03-11-2013 02:16 AM
لا تظلم الرجل يامعاوية فأنااعرفه عن قرب ... والان انا جاره وقد اكمل بناء عمارته المكونة من طابقين قبل عام ونصف.......... وهو رجل نظيف ومحترم


#606242 [الأرباب]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 07:48 PM
من الأمثال الشهيرة سودانياً ... دار أبوك كان خربت شيل ليك شيلة!


#606237 [جدادة خلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 07:36 PM
(ب.ف) الاسم ياخي مبهم ؟
والجوطه دي عشان مليون دولار بس ؟ شينه منك ياخي دي ولابتحوق فى الضروس بتاعتم


#606234 [ضل الدليب]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 07:33 PM
ما الداعي وما الجديد يا لينا لكتابة قصة قديمة انو السفير عبدالحليم بابو فاتح كان في المانيا لقف ليه نص مليون دولار وقعدوه عشرة سنة في السودان عقاب ليهو ما ودهو بره ولمن ودوه هولندا اللقاه هناك ربع مليون شالو وكب الزوقة والحكومة صادرت بيتو الفي المهندسين اها الجديد شنو الزول دا قبضوه ولا الخواجات خرطو قروشو ولا خرطم ولا شنو الحصل ام للذكرة التي تنفع المومنين


#606231 [BIKRAH SAJMAN]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 07:23 PM
وقالوا برج وزارة الخارجية في الخرطوم بنوه بقروش المغتربين( رسوم بناء السفارة) ودب يقولوا عليها شنو؟


#606227 [كبوة جواد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 07:19 PM
مقارنةبالمليارات النهبتوهافعلا مليون دولار كبوة جواد يا مصطفى


#606209 [مصطفى شفا]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 06:51 PM
( فُقد سُئل مصطفى عثمان إسماعيل عن هذه الحادثة وقال عباراته الشهيرة "لكل جواد كبوة"! )
يل لكل تمساح بلعة


#606191 [ابوهاني]
3.00/5 (3 صوت)

03-09-2013 06:25 PM
للمرة الالف ما قلنا اكتبوا الاسم بالواضح عشان الناس تعرف الحرامي ياناس الراكوبة بالله اكتبوا الاسماء لهولاء الحرامية لكي الناس يعرفوهم


ردود على ابوهاني
United States [قلام] 03-09-2013 10:15 PM
السفير هو عبدالحليم بابو فاتح

United States [زول وافتخر] 03-09-2013 09:16 PM
الاخ ابوهاني لتكتب اسم الشخص بالكامل ستتعرض للمساله القانونيه ويمكن لهذا الشخص ان يفتح بلاغ اشانه سمعه في الموقع والشخص الذي كتب التقرير ومثلما نهب المال العام وطلع براءه سيطالب الشخص الذي كتب التقرير ان يثبت عليه التهم
لكن هذا يسمي ذكي صحفي انا تقول سفير سابق فقد تناوب علي هذا المنصب الكثيرين وحين تاتي حكومه اخري ستعرف من هو وسيحاسب عن كل قرش اخذه

United States [mustafa] 03-09-2013 06:51 PM
اشاطرك الرآي لماذ التعتيم


#606178 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 06:03 PM
الراجل دا شريف ما شال حاجة الناس الشالت المليارات دي هي السرقت
مليون دولار حاجة بسيطة ما بتسوي شيء بالنسبة لخير السودان
الله يرحمك يا بلد مع هذا الزمن الاغبر


#606171 [قلام]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 05:53 PM
السفير اسمو عبدالحليم بابو


ردود على قلام
United States [قلام] 03-09-2013 10:10 PM
ياهو زااااتو يا عمر

United States [عمر] 03-09-2013 07:19 PM
ماتقول لي عبد الحليم بابو فاتح !! معقول؟؟؟


#606158 [ابوعلي]
5.00/5 (4 صوت)

03-09-2013 05:38 PM
اذا السفير المسكين ربنا ابتلاه بالقمار اكبر آفة تخلي الواحد يبيع جناه , نسأل الله ان يشفيه و يتوب عليه .لكن المشكله في عصابة الاربعين حرامي البسرقوا بالمليارات و منهم التافه الخمه الخارجيه كم طاشر سنه و حس كافأه علي بابا و ختاه في الاستثمار دي طيين اسم السودان و في الاستثمار راح يكمل الباقي .
هذا زمانك يا مهازل فمرحي


#606140 [kabagon]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 04:54 PM
لا نملك غلا أن نقول يا دنيا عليك السلام فهذا يمثل السودان؟ من أين أتى ؟غياب ضمير وعدم أخلاق ماذا يقول عندما يقف أمام محكمة قاضيها رب العالمين ! وكيف ينجو من حق هؤلاء الغلابه الذين لا يجدون الكسلاء ولا الدواء ولا حت قوت يومهم! الله الله ! إذا إصيب القوم في أخلاقهم فأقم عليهم مأتما وعويلا !!!!هل نسى هذا الشخص الله ونسى أنه يقف أمامه يوم تشهد عليه أرجليه ويديه ! سبحان الله شهوده من نفسو ولا حول ولا قوة الا بالله إن الساعة آتية لا ريب فيها وتسألون عن كل صغيرة وكبيرة.


#606133 [فوزيكو]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 04:46 PM
ياجماعة الحرامي ليش مايزكرو اسمو ـ هو الحرامي في الشرع بقطعو يدو قدام الناس عشان يكون عظة لغيرة .


#606107 [ود القضارف]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 04:00 PM
اذن العيب فى الناس وليس فى الحكومة واغلب الحرامية انضموا للمعارضة بعد اكتشفت سرقاتهم


#606106 [ود البلد]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 03:58 PM
يا أخت لينا ... الموضوع ما عندو أي معنى إذا لم يكتب أسم السفير المختلس بوضوح شديد ..ولا.. ده برضو (فقه الستره) ..الملبغ المختلس يخص كل الشعب السوداني .. وأنا أحد أفراد الشعب السوداني وأريد أن أعرف من الذي سرق أموالي


ردود على ود البلد
United States [fadeil] 03-09-2013 04:31 PM
كل الأموال المنهوبه سوف تظهر حال زوال هذه الطغمه الفاسده فلا داعي للتسرع والأموال المنهوبه ليست قاصره علي هذا السفير وحده والجميع يعلم عما هو منهوب من مال هذا الشعب الممغوص .. بس مجرد وقت وتظهر كل الحقائق ، الصبر ثم الصبر قليلا وسوف تظهر ملايين الفضائح .


#606097 [ابكر ادم ابكر]
1.13/5 (7 صوت)

03-09-2013 03:46 PM
الحمد لله ، نحن الدارفوريين و الذين نمثل 1/2 سكان ما تبقى من السودان ، يوجد منا سفير واحد فقط اسمة الشفيع و هو مغفل شغال فى ايرانوواحد سكرتير ثالث بالخارجية و هو القنصل السابق بجدة و الان فى تركيا. فالحمدد لله نحن نعدم ن بمسببات خلاف اختلاس اموال السفارات. بالمناسبة ، انا كنت فى نيالا صبيحة ضرب مجمع اليرمك ، ناس نيالا كانوا يرددون ( هو ناس خرتوم ده ، بداوسو ناس امريكا لى شنو) . يعنى كانوا ظانين ان الضرب قامت به امريكا. تمام ، حكومة تفتكرك اجنبى ، بالطبع لا تهمك اخبارها و حروبها.

لو السفير ده اختلس 100 مليار دولار ، نحن يهمنا فى شنو؟


ردود على ابكر ادم ابكر
United States [الواضح] 03-10-2013 04:45 AM
نحن الدارفورين سودانييييييين والسودان دا حقنا ما حق الشماليييين براهم عشان كدا بهمنا قروشنا مشت ويين وبطلو عنصرىة وقبلية وجهوية ولا فرقك من الكيزان شنو؟؟؟؟

United States [ابوالمكارم] 03-09-2013 07:38 PM
يعنى خلاص زولكم موسى ما تنخدع فرعون كبير واظنك عايز تستدرج الناس يطلفاعو ملفاتو!!!!

United States [ودالذين] 03-09-2013 05:45 PM
ابكر انت في شنو وال.... في شنو انت من تعليفاتك فواسة كبير ودجاجة الكترونة فصدك تششت الموضوع ده..........وده حاص خاص بالسودان وبهم كل اهل السودان و اي وجع سوداني ..... بيطل اهلنا في كل مكان .... وبلاش تخاريف ومافي زول فوضك باسم اهل دارفور ...........

United States [ود الجزيرة] 03-09-2013 05:14 PM
كلنا سود ولكن ... جبنا عنصرية جديدة على العالم وهي دارفور ... حاليا ناس دارفور هم الوحيدين البيتكلموا بي انهم ضايعين ... يا ابكر السودان كلو ضايع ليه تتكلم عن درفور انا متاكد من انو لو جات حكومة جديدة غير الكيزان كلها ولا تكون من دارفور ولا الحرب و النهب المسلح موجود .... انت رجل عنصري .. و لا تهمني في شيء رغم اني اسود .. يمكن اسود منك ..

United States [ود نيالا] 03-09-2013 05:04 PM
ظاهر إنو المدعو أبكر آدم أبكر، من الجراد الألكتروني ويحب أن يسئ لأهل دارفور بهذه الطريقة السمجة. منو القالك يا أبكر أنحنا ما بتهمنا أخبار السرقات والإختلاسات للمال العام. أنت أقعد وراء الكيبورد ودافع عن النهابيين وأعمل علي إخراج السيناريوهات لحدي ما حكومتك حكومة السجم دي تمشي، وبعدين تشوف نقبضكم ذي (الجراد)! خلي مليون دولار ولا 100 مليار ذي ما قلته، والله لو 100 جنيه بغير وجه حق بنرجعا للشعب السوداني القمتو بإهانة كرامته.

ولو في حاجة بتخلي الزول ينبسط هو الهجوم المرتب علي ناس دارفور في كل الأماكن، الأمر الذي يشير إلي إنو ناس دارفور أصبحوا رقم صعب لا يمكن تجاوزه(والما بشكل ليك كابوس بتجهله). إنتو أخرجوا السيناريوهات الأمنية وأنحنا شغالين علم وتحضير وتجارة داخل السودان وخارجه ونشوف المستقبل بيكون للأمنجية ولا للشعب السوداني. مع تحياتي للجراد الألكتروني والجراد الأسرائيلي.

United States [سوداني] 03-09-2013 04:37 PM
دا كلام صحيح...

United States [3Atel] 03-09-2013 04:15 PM
قالو عقوبتو الاعدام عشان ما يجيبو راجع ويكشف باقى الحرامية ....عملتوها ظاهرة ياتو يوم فى مسؤول اعدمو فى مال عام؟ .....على اى حال الخسارة بتندفع من المال العام وصاحبنا دة حيتمتع بالمليون فى دول اوروبا ام قشن أخدر ...لكن عند الله سبحانه وتعالى ما بضيع.

United States [الشاذ على المحورين] 03-09-2013 04:12 PM
أبكر :

الله يرضى عليك ساعدنا بالسكات والمويه الباردة !!!!!!!!!!!!!! البلد ماناقصة امثالك

نحن بنفكر نؤدى الطيب مصطفى والقاعدين معاهو فى (البنبر)المكسور بتاعو داك المستشفى بتاع

النفسانى عشان نعالجومن وهم العروبة بتاعو دا ,,,,,,,, تطلعوا لينا إنتو ؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
8.00/10 (6 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة