الأخبار
أخبار إقليمية
طالبان في السودان
طالبان في السودان



03-10-2013 07:24 AM
تعليق سياسي



إبراهيم ميرغني

منعت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم الاختلاط في مدارس الأساس في القطاعين العام والخاص بناءاً على قرار من مجلس التخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم.

وقبل الخوض في موضوع القرار لا يفوتنا أن نقول أن المجلس المذكور لا يرى ولا يسمع الغلاء والضائقة المعيشية وأزمة المرور والسكن وانقطاع المياه ولا يفتي فيها فهي فى ذيل قائمة اهتماماته.

ويبدو أن الاختلاط في نظر المجلس( جريمة) لا بد أن يضع حداً لها لأن له آثاراً سالبة لم يفصلها المجلس .ويحق لنا أن نسأل هنا هل كان الاختلاط سبباً في تدني مستويات التعليم، وهل كان سبباً في تراجع التحصيل وارتفاع الفاقد التربوي.

وهل انتهت كل مشاكل التعليم ليصبح الاختلاط وحده هو الجاني في العملية التعليمية. لم تسأل الوزارة أو المجلس عن الأماكن التي توجد بها هذه المدارس المختلطة، وهي في معظمها ريف نائي عدد التلاميذ والتلميذات فيه محدود.

هذا القرار ستكون نتيجته المحتومة تشريد التلاميذ والتلميذات من المدارس (المختلطة) بسبب عدم وجود البديل المنطقي لهذه المدارس في وقت لا تبنى فيه الحكومة مدارس جديدة ولا تنفق على التعليم أي أموال معتبرة والقرار نفسه يعكس ذهنية مريضة ترى في تعليم الأطفال(بنات وأولاد) المشترك زنا مبكر أو ترى عدم الفائدة من تعليم البنات وهذا هو المقصود في القرار.

الميدان



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1479


التعليقات
#607472 United States [الماحي الكاهلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 09:30 AM
الله يعين


#607294 United States [Samih Ahmed Elsheikh]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 01:38 AM
الي ذلك حمل عدد من المواطنين وزارة الشئون الاجتماعية بكسلا مسئولية ازدياد جرائم اغتصاب أطفال الخلاوي وذلك لغياب دور الوزارة الواضح في المراقبة والإشراف المباشر علي الخلاوي وتهاونها في عملية اختيار من يقومون علي امر تلك الخلاوي من شيوخ وغيرهم وعليها حماية الاطفال بدل اهدار مال الولاية في مهرجانات السياحة التي تعبر عن انسان كسلا المعدم واضاف المواطنون بان الوزارة تركت المسئولية لبعض ضعاف النفوس بما يسمي بالشيوخ لانتهاك حقوق الأطفال باسم الدين والانفراد بهم في الخلاوي التي أصبحت مدخلا لتحقيق رغباتهم الشيطانية بجعلها أوكارا للرذيلة وطالب المواطنين الشرطة بعمل فيش لشيوخ الخلاوي قبل اعتمادهم ومراجعة امر الخلاوي بالولاية


#607003 United States [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 05:30 PM
هل يستطيع المجلس الموقر منع مدارس القبس التابعة للبر او مدارس الخرطوم العالمية او او او ها لن يستطيعوا


#606943 United States [نوره]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 04:09 PM
من هم هؤلاء في مجلس التخطيط الإستراتيجي ؟؟؟؟ من وراء تدمير التعليم في السودان
هل من اسماء ؟؟؟


#606552 United States [Artukaatand]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 09:49 AM
الركبة المرأة إلى صدرها هى دى مشكلة هؤلاء المتاءسلمين و البلد بعد كدة ما فيه مشكلة
إسلام الكيزان.


ردود على Artukaatand
United States [عنبر عمر الطيب] 03-10-2013 03:55 PM
هل فغلا انت الكاتب هذا التعليق ؟ كدى ارجع ليهو تانى , بتلاحظ حاجة ؟ بس اوضح ليك حاجة واااااااااااااحده واخلى الباقى لملاحظتك وهى:- الاسلام واحد وما فيش اسلام كيزان ولا اسلام انصار ولا اسلام علان والتدين واحد والرب واحد ( الدين عند الله الاسلام )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة