الأخبار
أخبار إقليمية
د. الترابي : ألغينا مواقع المساعدين الـ«6» ورفعنا النواب إلى «3» ..
د. الترابي : ألغينا مواقع المساعدين الـ«6» ورفعنا النواب إلى «3» ..
 د. الترابي : ألغينا مواقع المساعدين الـ«6» ورفعنا النواب إلى «3» ..


03-10-2013 07:28 AM
حوار: أميمة عبد الوهاب

قطع حزب المؤتمر الشعبي أنه لم يعفِ الأستاذ عبد الله حسن أحمد من موقعه كنائب للأمين العام كما تردد وتناقلته بعض وسائل الإعلام، ولكنه أقر بإجراء بعض التعديلات على الأمانة العامة ذاكراً أنها ليست لدواعٍ خطيرة، ولكنه كحزب مدني الهياكل والنظم لا يتجمد في أشكال معينة.

الحزب ذكر أن عدد النواب كان اثنين وهم عبد الله حسن أحمد وعبد الله دينق، ونسبة لمغادرة دينق للجنوب أصبح مواطناً من دولة أخرى ويدخل السودان زائراً بجواز وجنسية مختلفة، تم الإبقاء على الأستاذ عبد الله وتم إضافة اثنين آخرين كنواب للأمين العام، وهما الشيخ إبراهيم السنوسي ود. ثريا يوسف، وعينت ثريا إيماناً من الحزب بضرورة تمكين المرأة.

وقال الحزب إن ذهاب السنوسي من أمانة الاتصال التنظيمي لن يحدث فراغاً فيها، وذكر أن د.سليمان حامد الذي اختير خلفاً للسنوسي في أمانة الاتصال رجل يحمل مؤهلات المنصب سيما وأنه تقلد مناصب من قبل بالولايات-والياً ووزيراً.

وكشف الحزب عن إلغاء مواقع مساعدي الأمين العام الـ(6) وإعفائهم من موقعهم دون ذكر أسباب، مؤكداً أنه لا يشكك في عضويتهم ولا في المقربين للشيخ، نافياً بشدة أن يكونوا قد سربوا معلومات من داخل الاجتماع الذي أعلنت فيه التعديلات، مشيراً إلى أن الإعلام تحصل على الخبر بعد ثلاثة أيام من ذلك الاجتماع، مؤكداً أن ما دار بداخله لم يكن سراً حتى يقال إن تسريباً تم للاجتماع، مؤكداً أن الخبر خرج حاملاً للكثير من الأخطاء وعدم الدقة بينما أنه لم يتم إعفاء عبد الله حسن أحمد من منصبه.

آخر لحظة حاورت الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د.حسن عبد الله الترابي حول أسباب تداعيات هذه التعديلات.. ومشكور مدير مكتبه الأستاذ تاج الدين بانقا فقد تكرم بتسليم أسئلة الصحيفة للشيخ وتسليمها والرد عليها من الشيخ حسن.

ما هي أسباب وتداعيات التعديلات التي أجريت على الأمانة العامة للحزب؟

- المؤتمر الشعبي يحسب نفسه حركة إسلامية متجددة ولا يتجمد في أشكال معينة، منذ جبهة الميثاق وإلى حزب المؤتمر الشعبي، يمتاز بمرونة هياكله ونظمه استجابة للظروف والمستجدات المحلية والعالمية لذا تأتي التعديلات والمراجعات في هياكله وأماناته في هذا الإطار.

ما هي التعديلات التي أجريت بدقة لأنه حسب ما علمت ليس كل ما ورد في الإعلام عنها صحيح؟

- الأمين العام كان له نائبان و «6» مساعدون، وحدث الإلغاء لمواقع المساعدين وأصبح النواب ثلاثة بدلاً عن اثنين.. وحرصاً من المؤتمر الشعبي على تمكين المرأة تم تعيين د. ثريا يوسف ضمن النواب وأصبح هنالك نائباً للأمين العام امرأة.

ما صحة ما ورد عن أن شيخ السنوسي أتى به لأن أداء عبد الله حسن احمد قد قل بسبب ظروفه الصحية؟

- لا لم تحدث التعديلات للظروف الصحية لعبد الله حسن أحمد، ولكن هناك نائب قد رحل إلى دولة الجنوب وهو عبد الله دينق، وهو انتقل لدولة اخرى لها قوانينها وقواعدها وهو يدخل إلى السودان عبر جنسيته.

بعض قياداتكم قالت إن الخبر تسرب هل تشككون في من حولكم؟

- هذا ليس صحيح المعلومة ليست سرية حتى نسميها تسريب أو نشكك في أحد، والصحف التي تحصلت عليه وجدته بعد ثلاثة أيام من الاجتماع الذي أجريت فيه التعديلات.

هل توفقتم في اختيار سليمان حامد خلفاً لشيخ إبراهيم في أمانة التنظيم؟

- أمانة الاتصال التنظيمي إمانة معنية بربط الولايات بالمركز وليس لدينا أمانة اسمها التنظيم.. وسليمان حامد ليس شخصاً جديداً على هذه الأمانة، فقد شغلها من قبل وله تجربة عمل في الولايات، فقد كان وزيراً بالولايات وأيضاً شغل منصب والي.

اخر لحظة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3053


التعليقات
#608075 [هدندوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 09:41 PM
الترابي شيخ الانقاذ الماكره الكذابه قتلت وسجنت ونهبت ولسه هو المسؤل عن هذه الافعال في حق السودان


#608073 [تراب بلدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 09:40 PM
العالم والمفكرالاسلامي د.جسن الترابي شخصية محترف بها عالميا هو ظاهرة كونية لا تتكرر وهو مستهدف اعلاميا من حزب المؤتمر الوثني ويلفقون لة الروايات والاكاذيب بل حاولوا تكفيرة حتي صار في نظر اغلبيةالشعب العدو اللدود لهم هذة حرب اعلامية الحكومة نجحت فيها بجدارة والقصد منها ضعف حزب المؤتمرالشعبي او ازالتة من الوجود وبعدها يعدموا الدكتور الذي يشكل مصدر الخطورة لهم بسبب ذكاءه وتخطيطاتة وحينها لاتحصل اي فوضي وحالات غضب وسط الجمهور جراء إعدامة وعلي حسب مفاهيمهم_ التي ركبوها في اذهانهم زورا _قد استراحوا من البلاء.اخيرا اقول الي كل الذين اساءوا الدكتور فكروا جليا وادرسوا حياة هذا الرجل بعمق ومصادر موثوقة ومحايدة وحينها سوف تندمون علي الماضي وتقتنعون بضلال الاعلام لكم تجاة هذا الدكتور العظيم


#608013 [عنبر عمر الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2013 07:44 PM
البعشوم المكار الترابى ان شاء الله التراب فى ( فييييييييييي ك )


#607347 [الكجاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 06:49 AM
عندما اقراء تصريح او مقابله صحفيه للترابى او الصادق او الميرغنى اشعر بان الانقاذ على حق


#607255 [الكجاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 11:47 PM
ربنا يخلصنا منك يا الشيخ ال...........


#607206 [Abu Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 10:22 PM
الله يخلصنا منك ومن أمثالك أنت سبب مشاكل السودان .


#607201 [ADIL]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 10:11 PM
عندما اقراء تصريح او مقابله صحفيه للترابى او الصادق او الميرغنى اشعر بان الانقاذ على حق


#606988 [وطني أنا وطني]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 05:07 PM
الترابي مشي ندواه طلع المنصه وبدا يخاطب في الحضور بعدين الميكفون الماسكو فيهو شورة شعربيهو وعمبتكلم ايتلفة الفني الصوت قاله اني اجدبهى مأسن الفني قاله صلي الله عليه وسلم في نهايه بتع الصوت طلع مافهم من التربي حاجه من كلاموهههههههههههههههههاي


#606773 [ابو الديس]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 12:40 PM
انت با الترابي سبب بلاوي البلد دي كلها ولو ما انت فكرت في الانقلاب علي الديمقراطيه ما كان تلاميذك فكرو فيهو
يجب ان تحاكم محاكمه عادله وتعدم
قال حزب قال هو حزبك دا في زول تاني حيخشو
وسخ وقلة حيا.............................


#606723 [محمد الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 11:54 AM
- المؤتمر الشعبي يحسب نفسه حركة إسلامية متجددة ولا يتجمد في أشكال معينة، منذ جبهة الميثاق وإلى حزب المؤتمر الشعبي، يمتاز بمرونة هياكله ونظمه استجابة للظروف والمستجدات المحلية والعالمية لذا تأتي التعديلات والمراجعات في هياكله وأماناته في هذا الإطار.
قال الشاعر زهير بن أبي سلمي, سئمت تكاليف الحياة ومن يعش ثمانين عاماًلاأبالك يسأم, السؤال الذي يتبادر إلي ذهني كلما رأيت صورة الشيخ الترابي هو ألم يسأم الشيخ وهو يزحف نحو الثمانين (ومجاملة له نقول) وآخرين من قادة أحزاب البلد مثله, من ساس يسوس خاصة إذا أمعنا النظر في حصادهم الهشيم ليس علي مستوي البلد بل حتي علي مستوي أحزابهم .وماجاءأعلاه, والمؤتمر الشعبي يتجدد ولايتجمد نريد ياأخوان من يشرح لناالتجدد وعدم التجمد الذي قال به الشيخ وهو علي رأسه من زمن جبهة الميثاق وإلي أن صار مؤتمر شعبي , ويشرح لنا الشارح بإستفاضة إن أمكن أسباب هذه (الكنكشه)فقد تكون هي التجديد في المعني الإصطلاحي أو اللغوي الذي لاتفهمه الدهماء من أمثالي .


#606698 [شخلعه.]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2013 11:44 AM
احييييييييييييييييييييييي انا كان لقيت كبدتك باكلها
ومتاكد انها سامه وبضرني, شكيتك لي ابيدا قويه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة