الأخبار
منوعات سودانية
رئيس هلال كادقلي :تحركات المريخ للشكوي ضد أحد لاعبينا زوبعة في فنجان وتخدير لجماهيره
رئيس هلال كادقلي :تحركات المريخ للشكوي ضد أحد لاعبينا زوبعة في فنجان وتخدير لجماهيره
رئيس هلال كادقلي  :تحركات المريخ للشكوي ضد أحد لاعبينا زوبعة في فنجان وتخدير لجماهيره
كمال بَلَّة رئيس نادي هلال كادُقُلِي السوداني


03-10-2013 11:31 PM

لفت فريق كرة القدم بنادي هلال كادُقُلِي السوداني الأنظار بإنطلاقة جيدة هذا الموسم بالدوري الممتاز السوداني, حيث فاز الفريق في مباراتين وحقق تعادلا ثمينا خارج ملعبه مع المريخ , وهلال كادقلي ينتمي إلى ولاية جنوب كُرْدُفان المتاخمة لحدود دولة جنوب السودان وقد حقق الفريق هذه النتائج رغم الظروف الأمنية الخاصة التي تعيشها مدينة كادقلي, "موقع " من جانبه توجه إلى رئيس النادي كمال حسن بَلَّة وأجرى معه حوارا تحدث فيه عما يدور في الفريق.

كيف ينظر مجلس إدارة هلال كادقلي إلى النتائج الجيدة التي تحققت في الأسابيع الأولى من الدوري الممتاز السوداني ؟

حقيقة لدينا نظرتان للبداية الجيدة, الأولى متشائمة لأننا لا نريد للاعبينا وجهازنا الفني أن يصيبهم الغرور , ثم يصحوا فجأة على واقع آخر, الثانية نظرة متفائلة لأننا كل سنة نبدأ جيدا ثم نتراجع ولكن هذه المرة درجة التفاؤل أكبر من المرات الماضية, لأننا حقيقة جلسنا وخططنا جيدا لأن يكون لهلال كادقلي مستقبل واعد.

ما هي الإستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة للإهتمام بالفريق ؟

نحن قررنا أن يصبح هلال كادقلي أحد أبرز الفرق الإفريقية, وذلك من خلال عمل وتخطيط كبير رغم شح الإمكانيات التي عندنا الآن, وفي سبيل تحقيق ذلك آلينا الإعتماد على فرق الناشئين والشباب التي عندنا, مع متابعة المواهب بمدينة كادقلي ومن كل ولاية جنوب كردفان, كما يعمل لدينا كشافين بالولاية, وفي سياستنا مع أجهزتنا الفنية الآن إختيار لاعبين بحيث لا يكون هلال كادقلي محطة عابرة أو صغيرة لديهم, مثل اللاعبين المتأثرين بالنجومية كلاعبي الهلال والمريخ, واليوم نحن لدينا لاعبين غير معروفين, ولديهم قابلية ومقدرة التحسن والتطور, ولو وجدنا بعض الإمكانيات لأصبحنا من القمم في القارة الإفريقية.

وكم عدد السنوات التي سوف تنتظرون خلالها نتيجة إستراتيجيتكم ؟

لقد بنينا الإستراتيجية على عدد سنوات يتراوح ما بين 7 إلى 8 سنوات, وقد بدأنا فعليا في تقديم لاعبين من هذه الإستراتيجية ففي مباراة المريخ الآخيرة شارك ثلاثة لاعبين تم تصعيدهم للفريق الأول هذا الموسم وظهر منهم خالد حماد بثبات جيد ضد فريق يلعب أرضه ووسط جماهيره, وخلال خمس سنوات لوجدنا التمويل اللازم لرفعنا مستوى الفريق أكثر.

كيف تمولون فريق هلال كادقلي الآن في ظل الصعوبات المالية؟

نحن الآن نعتمد على دعم حكومة ولاية جنوب كردفان وقطاب النادي المختلفين, ولا بد أن نقدم الشكر العميق لوالي جنوب كردفان أحمد هارون, ورئيس مجلس الشباب الرياضة هناك عبد الرحمن ُجبَارة, والأمين العام لمجلس الرياضة حسن يحى عثمان وغيرهم من أبناء كادقلي الشعبيين والذين جميعهم نجحوا في تجهيز إستاد كادقلي بالصورة الجميلة التي ظهر عليها الآن, وشكر عميق للوالي وأعضاء حكومته الذين لم يتوقفوا عن الصرف لمعسكرات الفريق, و مرتبات اللاعبين, ولكن طريقة تمويل الفريق هذه تقليدية, لذا نحن نرسم لتطبيق عدة أفكار إستثمارية من بينها إنشاء مصنع للمياه يدار بطريقة إحترافية, وأنشاء منتجعات تصلح كمعسكرات للأندية, وهناك مداخل أخرى للاستثمار كالرزاعة والتعدين بالولاية أيضا, فأنت لو لم تجد التمويل لفكرتك فلن تحصل على التمويل العائد من تنفيذها نفسه, كما أننا نستطيع أن نقوم بعمل شراكات ورعاية مع أندية عالمية, ولو دعى الأمر إلى تغيير إسم فريقنا لننشئ أكاديميات تمول الفريق, ويحصل الفريق على معدات رياضية متكاملة ذات جودة عالية.

ما هي مشكلات هلال كادقلي الأساسية في هذه المرحلة ؟

المشكلة الرئيسية هي أن الفريق الآن ممول ماليا تماما من قبل حكومة ولاية جنوب كردفان, وهذا ليس حل دائم, وقد حاولنا الإتصال ببعض الشركات العاملة بالبترول بالمنطقة ولكنها أظهرت عدم الرغبة في الرعاية لأنها تحصل على الدعاية, ومن هنا نتمنى أن تساعدنا حكومة الولاية بالحصول على رعاية من شركات ضخمة عاملة هناك.

لماذا جدد مجلس إدارتكم الثقة في المدير الفني الحالي للفريق صلاح محمد آدم ؟

في الواقع نحن ومنذ صعود الفريق للدوري الممتاز عملنا مع عدة مدربين أجانب منهم مصريون وأفارقة, وكذلك عمل معنا مدربين محليين, ولكننا وجدنا في صلاح محمد أدم مدربا مدهشا في افكاره, وتابعناه جيدا من خلال تحليله للمباريات , فجئنا به فأثر فينا بأفكاره, كما أثرنا فيه نحن من حيث تقارب الأفكار, وقد أستطاع أن يصنع لنا عدة لاعبين حتى الآن. وفي التعاقدات الآخيرة للفريق, وحينما إستغنينا عن لاعبين وجئنا بآخرين , ظن الناس أن الفريق سينزلق في هوة , ولكن ذات الناس تفكيرهم تغير قليلا بعد البداية الجيدة للفريق في الممتاز, فصلاح آدم قدم حتى الآن أحدث لنا نقلة نوعية نحتاجها جعلتنا نتمسك به, وهو بالإضافة إلى ذلك لديه ثقة كبيرة في نفسه, ويثق كذلك في مقدرات لاعبيه.

ما رأيك في التعادل الغالي الآخير الذي فرضه هلال كادقلي على المريخ ؟

المريخ في الحقيقة كبير ونحترمه جدا, والنتيجة التي حققناها معه إيجابية رغم أنها قد تكون تسببت بمشكلات وصدمة له, فنحن لدينا تفكير في أن تتغيير مفاهيم بطولة الدوري الممتاز خلال السنوات القادمة لاجل أن أن تصمد أنديتنا في البطولات الإفريقية, فمن غير المعقول أن يلعب الهلال والمريخ على ملعبيهما 13 مباراة مثلا ويحصدان 39 نقطة, فلابد أن تحدث نتائج مدهشة ليكون الدوري السوداني أقوى دوري, نحن لا نريد لنا وللأندية الأخرى أن تلعب دور الكومبارس فقط بالدوري الممتاز.

ما مدى مقدرة هلال كادقلي على الصمود على البداية الجيدة التي حققها ببدايات الموسم ؟

يمكن أن نستمر على هذه السلسلة من النتائج, بسبب أن بدأئل فريقنا هذا الموسم أفضل من المواسم الماضية, كما أننا جلسنا مع اللاعبين في حضور والي جنوب كردفان, وقلنا لهم أننا لا نريد أن نتشاءم بهذه النقاط السبع, وأنهم يجب الا يستهتروا ببقية الأندية, وأنكم تسلتم جميع حوافزكم, وقلنا لهم :الآن يجب أن نغلق جميعا ملف مباراتنا مع المريخ, ولنذهب إلى كادقلي ولنبدأ من الصفر. وأكبر تحدي يواجهنا الآن هو النتائج فنحن لا نريد أن يكون الهلال والمريخ هما الأولان, وهلال كادقلي الثالث, ولابد أن أن يكون أن يكون لدين يقين بأن التوفيق من عند الله, وأننا نقدر أن لكل مباراة ظروفها, وأن نحترم منافسينا.

ما رأيكم في نية فريق نادي المريخ, كما ذكرت وسائل الإعلام اليوم, في التقدم بشكوى ضد لاعبكم معاذ عمر هارون , بحجة أن تسجيله لكم تم كمجنس ببينات تخالف جواز سفره المستخرج من دولة إفريقيا الوسطى؟

قرأنا ذلك في وسائل الإعلام اليوم, لكن هذه كلها زوربعة في فنجان, هذا اللاعب سجلناه بمستندات لاعب سوداني من إتحاد محلي يتبع لإتحاد الكرة السوداني وهو إتحاد الكاملين, فهو أصلا مسجل كلاعب سوداني وشارك العام الماضي ببطولة الدوري العام, وإلتقينا بمسؤولي ناديه "العِصْمَة" وسلمانهم مقابل مالي فشطبوه لنا, ولا أدري من أين إستقى نادي الميخ المعلومات عن اللاعب معاذ, فنحن لم نأتي به من خارج إتحاد الكرة السوداني, كما أن هذا اللاعب والده سوداني ويعيش في السودان وأعمامه في يعيشون في السودان ولديه جواز سفر سوداني سافر به مع الفريق لمعسكر إريتريا, كما لديه بطاقة قومية منذ العام 2005, لكن المريخ يريد الآن تخدير جماهيره, المريخ مشكلته مع إتحاد الكرة السوداني ونحن لسنا طرفا فيها.

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1544


التعليقات
#607623 [Mohd]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 11:38 AM
ياسلام عليك راجل فاهم فعلا

يجب عدم القبول بمركز اقل من الاول في الدوري

يجب منازعة الهلال والمريخ على الزعامة من قبل فرق اخرى حتى يعود ذلك بالنفع على الفرق القومية وعلى الهلال والمريخ وغيرها من الفرق

حتى يصل لاعبينا الى مرحلة الاحتراف الخارجي في اوروبا وغيرها

كلامك قومي ووطني وكلام راجل فاهم وواعي

وهنيئا لهلال كادوقلي برجل مثلك


#607531 [الزيدابي - الجزيرة ام طرفة]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 10:21 AM
في انتظار مستندات عراب المريخ مزمل والتي وعد بها امس . وقال ان اللاعب ليس بسوداني . وصلت لهذه الدرجة من اجل لعبة كورة قدم ان يشكك هذا المزمل في جنسية البشر . والجنسية المفترى عليها اعطوها لاعبين غير سودانيين خارج السودان اي قبل وصولهم للسودان .
هذه خدعة ولعبة كبيره يتعرض لها هلال كادوقلي من وجهاء المريخ بالاتحاد العام .

قبل كده الاتحاد ونادي المريخ ضحكوا على هذا النادي بتحويل مباراته الى كوستي.
ارجو ان يتنبه ادريي هلال كادوقلي لهذا الفخ من قبل المريخ ووجهائه بالاتحاد ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة