الأخبار
أخبار سياسية
نتنياهو يسابق الزمن لتشكيل حكومته قبل زيارة أوباما
نتنياهو يسابق الزمن لتشكيل حكومته قبل زيارة أوباما
 نتنياهو يسابق الزمن لتشكيل حكومته قبل زيارة أوباما
الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز خلال لقائه عدداً من القيادات الإسلامية الفرنسية (أ.ف.پ)


03-10-2013 10:30 PM


بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو أمس، الاسبوع الاخير لتشكيل حكومة جديدة وعرضها على الكنيست قبل أيام قليلة من الزيارة المرتقبة للرئيس الاميركي باراك أوباما.

ويبدو ان الوقت قد بدأ ينفد أمام نتنياهو الذي حصل على مهلة ثانية من الرئيس شيمون بيريز لتقديم حكومته حتى 16 من مارس المقبل، والا يجوز لبيريز تكليف مرشح آخر لتشكيل حكومة تحظى بأغلبية في الكنيست.

وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان نتنياهو سيقدم للبرلمان (الكنيست) الاتفاقات الائتلافية خلال جلسة المناقشة اليوم ويمكن ان يصادق الكنيست على الحكومة الاربعاء.

ونقلت الاذاعة عن نتنياهو قوله أمس انه تم التوصل الى اتفاق حول «الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة» ولكن المحادثات مازالت متواصلة حول توزيع الحقائب الوزارية.

ويعتزم نتنياهو إنهاء تشكيل الحكومة قبيل الزيارة الاولى للرئيس الاميركي باراك اوباما لإسرائيل والاراضي الفلسطينية والتي من المتوقع ان تبدأ في الـ 20 من مارس.

واضطر نتنياهو لتسريع المفاوضات التي طالت، حيث أشارت وسائل الاعلام انه سيقوم بعد تردد بإبرام تحالف مع يائير لابيد، زعيم حزب يش عاتيد (هناك مستقبل) الوسطي الجديد والذي حقق مفاجأة في الانتخابات حيث حصل على 19 مقعدا من أصل 120 ومع نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي القومي المتشدد والذي حقق اختراقا انتخابيا وحصل على 12 مقعدا.

وحصلت تسيبي ليفني، زعيمة حزب الحركة الوسطي الجديد (6 مقاعد)، على حقيبة العدل كما ستقوم بقيادة الفريق المسؤول عن المفاوضات مع الفلسطينيين.

ومن المتوقع أيضا ان ينضم زعيم حزب كاديما شاؤول موفاز (مقعدان) الى الحكومة المقبلة بقيادة تحالف حزبي الليكود الذي يتزعمه نتنياهو وإسرائيل بيتنا بزعامة وزير الخارجية السابق افيغدور ليبرمان الذي حصل على 31 مقعدا في الانتخابات مقابل 42 مقعدا في السابق.

وفي المقابل، أعلن نتنياهو انه سيستبعد حلفاءه «الطبيعيين» أي الاحزاب الدينية المتشددة من الائتلاف الحكومي بسبب رفض يائير لابيد لذلك.

الانباء


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 673


التعليقات
#608148 [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 03:34 PM
الا قاتل الله الصهاينه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة