الأخبار
أخبار إقليمية
مصر: الاسلاميون يدعون لتشكيل 'لجان امن شعبية' لتعويض غياب الشرطة والنيابة تطالب الشعب باعتقال 'المخربين'.. والمعارضة تحذر من حرب اهلية
مصر: الاسلاميون يدعون لتشكيل 'لجان امن شعبية' لتعويض غياب الشرطة والنيابة تطالب الشعب باعتقال 'المخربين'.. والمعارضة تحذر من حرب اهلية
مصر: الاسلاميون يدعون لتشكيل 'لجان امن شعبية' لتعويض غياب الشرطة والنيابة تطالب الشعب باعتقال 'المخربين'.. والمعارضة تحذر من حرب اهلية


03-11-2013 06:39 AM


القاهرة ـ لندن - : بعد سبت دام اتسعت فيه رقعة الفوضى، مع تكرس غياب الشرطة عن العديد من المدن، بينها وسط القاهرة الذي شهد قيام 'التراس' بحرق اتحاد الكرة ونادي الشرطة، وقطع جسور وخط مترو الانفاق، رغم تأكيد احكام الاعدام ضد المتهمين بمجزرة بورسعيد، استيقظ المصريون الاحد على اقتراح من جماعة 'الاخوان' بتشريع قانون يمنح حق الضبطية القضائية لشركات الامن الخاصة، فيما دعا ائتلاف القوى الإسلامية لتشكيل 'لجان امن شعبية' لتعويض غياب الشرطة. وقال الائتلاف في بيان 'إنه في هذه الأوقات التي يتعرض فيها الوطن لأخطار محدقة ومحاولات حثيثة لإجهاض الثورة المصرية وتخريب مصر من الداخل، لا يملك أي وطني غيور على مصر إلا أن ينحي انتماءه الحزبي والسياسي جانبا ويفزع لنجدة وطنه'. يذكر أن القوى والاحزاب الموقعة على البيان هي الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، الجماعة الإسلامية، الإخوان المسلمون، رابطة علماء أهل اسنة، مجلس أمناء الثورة، نقابة الدعاة، حزب البناء والتنمية، حزب الوسط، حزب الأصالة، حزب الراية، حزب العمل الجديد، حزب الحرية والعدالة، حزب الوطن، حزب الإصلاح، حزب الفضيلة.
من جهتهم أكد شباب جبهة الإنقاذ الوطني رفضهم لدعوات الأحزاب الإسلامية بإنشاء لجان شعبية، محذرين من خطورة هذه الخطوة لأنها تعد بمثابة تكوين ميليشيات قد تكون بداية لحرب أهلية في مصر تقسم البلاد إلى فرق وطوائف.
وشدد شباب الجبهة في بيان أن إنشاء مثل هذه الميليشيات يستهدف فرض الأحزاب والتيارات الإسلامية لسيطرتهم على الشارع المصري من خلال الميليشيات التي تحمل السلاح .
وأشار شباب جبهة الإنقاذ الى أن الدعوة لتشكيل هذه الميليشيات إعتراف ضمني بغياب مؤسسات الدولة وأنه لا وجود لدولة القانون، مؤكدين أن هناك دورا كبيرا على الدولة للوقوف ضد كل من يحاول صناعة أجهزة أمنية أو جيش مواز أو إحلالها بعناصر موالية له.
وفي غضون ذلك قال المستشار حسن ياسين، رئيس المكتب الفني للنائب العام، إن النيابة العامة تعطي الحق للمواطنين في ضبط مرتكبي الجرائم الجنائية ما دام أنهم شاهدوهم في حالة تلبس وتسليمهم إلى أقرب رجل شرطي أو أحد مأموري الضبط القضائي.
وناشد رئيس المكتب الفني للنائب العام في تصريحات، الأحد، مأموري الضبط القضائي بسرعة القبض على المخربين، الذين اعتدوا على المنشآت العامة والخاصة، وقطعوا الطرق وتعمدوا تعطيل المواصلات، وبثّوا الرعب بين المواطنين، وتسببوا في غلق المؤسسات الحكومية والخاصة وعرضهم على النيابة العامة.

'القدس العربي'



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 585


التعليقات
#607359 [حمدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2013 07:14 AM
نفس تكتيكات الاسلاميين في السودان عندما كونوا الشرطة الشعبية الموازية للشرطة التقليدية وقوات أبو طيرة وخلافة احذروا يا مصريين وافتحوا عيونكم والنار من مستصغرالشرر.


ردود على حمدين
United States [الكيزان من بغايا الأندلس] 03-11-2013 04:29 PM
صدقت والله يا حمدين...

من هذا المنبر بقول للثوار الأشاوس في مصر أمسكو في خط هيثرو بتاعكم قوي...

عووووووووع ، إسلاميين رمم عواليق...

United States [اورو] 03-11-2013 11:27 AM
ماتنسا هي لله هي لله او اعراس شهدا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
9.00/10 (1 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة