الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
تلاعبا بدفاع الضيوف..المبدع ميسي والرائع فيا يتصالحان .. ويقودان برشلونة لفوز سهل على رايو فاليكانو بالليجا
تلاعبا بدفاع الضيوف..المبدع ميسي والرائع فيا يتصالحان .. ويقودان برشلونة لفوز سهل على رايو فاليكانو بالليجا
تلاعبا بدفاع الضيوف..المبدع ميسي والرائع فيا يتصالحان .. ويقودان برشلونة لفوز سهل على رايو فاليكانو بالليجا


03-18-2013 01:00 AM


قاد النجمان ميسي وفيا فريقهما برشلونة لتخطي عقبة رايو فاليكانو بالفوز عليه 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني ضمن لقاءات الأسبوع 28 من الدوري الأسباني وبهذه النتيجة لم يسمح البارسا لملاحقه ريال مدريد بتضييق الفارق وبقي برشلونة في المقدمة برصيد 74 نقطة بفارق 13 نقطة عن الريال قبل 10 جولات من نهاية الليجا .. بينما توقف رصيد رايو فاليكانو عند 41 نقطة محتلا المركز التاسع .


المباراة تسيدها البارسا منذ البداية مستغلا تقهقر منافسه في المناطق الدفاعية وخاصة في شوط المباراة الأول وظهر فارق الإمكانات الفنية بين الفريقين وإن تحسن أداء الضيوف في الشوط الثاني وواصل برشلونة أداؤه القوي بعد رباعية ميلان في دوري الأبطال ليثبت أن الفترة الماضية ما هي إلا وعكة صحية فقط وليست مرض مستعصي واحرز لبرشلونة فيا (د25) وميسي هدفين (د40 و د57) .. وأحرز لفاليكانو تامادو (د70) .


الثنائي الكتالوني ميسي وديفيد فيا تصالحا على حساب رايو فاليكانو فبعد أن تحدثت وسائل الإعلام كثيرا عن المشاكل بينهما بعد مباراة سيلتيك الأسكتلندي في دوري الأبطال ومباراة غرناطة في الدوري عاد النجمان ليثبتا عدم صحة ذلك حيث صنع ميسي الهدف الأول لفيا وعاد الأسباني فيا ليصنع الهدفين الثاني والثالث الذي أحرزهما البرغوث الأرجنتيني .. ليحتضنا بعضهما عقب كل هدف .. ويصبح عدد أهداف ميسي بالدوري 42 هدف .


دخل رورا مدرب برشلونة اللقاء باحثا عن إستغلال الإنتصار الأوروبي الكبير على ميلان لمواصلة الإنتصارات والعروض القوية فلعب بطريقته المعتادة 4-3-3 بتقدم الثلاثي فيا وميسي وسانشيز .. بينما دخل خيميز المدير الفني لرايو فاليكانو باحثا عن إستمرار تحقيق النتائج الجيدة هذا الموسم والفوزعلى المتصدر بالكامب نو فلعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم ديليباسيتش بمفرده ومن خلفه الثلاثي دومونيجيز وبيتي وفرنانديز .


الضغط منذ البداية كان شعار لاعبي برشلونة لحسم الأمور مبكرا ولم تمر سوى خمس دقائق فقط حتى مرر فيا كرة بينية لميسي ولكنه تباطأ في تسديدها ليجد حوله خمسة لاعبين من رايو فاليكانو إستخلصوا الكرة لتتضح منذ البداية إعتماد خيميز على رقابة البرغوث الأرجنتيني بأكثر من لاعب .

عاد ميسي ليعلن عن تواجده مرة أخرى عندما مارس هوايته في المراوغة ولم يجد المدافعون سوى عرقلته لإيقاف خطورته ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها ميسي بالتخصص ولكن العارضة أنابت عن روبين أندرادا حارس الضيوف في التصدي لها .


إغلاق المساحات أمام الفريق الكتالوني كان الشغل الشاغل للاعبي رايو فاليكانو وإعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة من خلال سرعة ومهارة دومنجيز الذي شكل ملامح خطورة على مرمى البارسا .. بينما حاول ميسي العودة للخلف للهروب من الرقابة اللصيقة المفروضة عليه تاركا فيا في المقدمة ودانت السيطرة كاملة لبرشلونة على منطقة المنتصف ودفع رورا بداني ألفيس بدلا من أدريانو المصاب .


الإستراتيجية الهجومية للفريق الكتالوني التي إعتمدت على تقهقر ميسي للمنتصف وتقدم فيا أثبتت فعاليتها في الدقيقة 25 عندما إستخلص ميسي الكرة في منتصف الملعب وراوغ بسرعته وأهدى تمريرة ساحرة لفيا داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى العليا للحارس روبين محرزا الهدف الأول لبرشلونة .


تخلى لاعبو رايو فاليكانو عن الحذر الدفاعي المبالغ فيه وإندفعوا للهجوم في محاولة لتهديد مرمى أصحاب الأرض وهو ما أتاح الفرصة للاعبي برشلونة لإستغلال بعض المساحات التي ظهرت في دفاعات الضيوف وبالفعل في الدقيقة 40 رد ديفيد فيا الهدية إلى صاحبها عندما مرر بينية متقنة لميسي داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة بيسراه لتسكن الزاوية اليمنى لمرمى الحارس روبين محرزا ثاني أهداف البارسا .. وتمر الدقائق المتبقية من الشوط وكاد فيا أن يضيف هدفا ثالثا ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر لينتهى الشوط بثنائية نظيفة للكتالونيين .


لم يجر كلا المدربان تغييرات مع مطلع الشوط الثاني وهو ما يعني ثقتهما في اللاعبين المتواجدين وقدرتهم على تنفيذ التكتيك المطلوب منهم وحاول رايو فاليكانو البحث عن تقليص النتيجة ووضحت تعليمات خيميز للاعبيه بضرورة إحداث الكثافة العددية بتقدم الثلاثي دومونيجيز وبيتي وفرنانديز إلى جوار المهاجم ديليباسيتش وبالفعل تحسن الأداء الهجومي للضيوف ولكن الحارس المتألق بينتو تصدى لإكثر من محاولة .


الإندفاع الهجومي لفاليكانو جاء على حساب الدفاع حيث إستغل نجوم برشلونة المساحة الخالية بين خطي الوسط والدفاع ونجح فيا في قيادة هجمة سريعة في الدقيقة 57 وعاد لتمرير هدية بينية مرة أخرى لميسي الذي قبلها وراوغ أربيلا مدافع الخصم ووضع الكرة من فوق الحارس روبين الذي خرج لملاقاته محرزا الهدف الثالث للبارسا ز


لم يجد خيميز مدرب فاليكانو سوى إجراء تغيير حيث دفع بلاعب الوسط لاس بدلا من جونزاليس والمهاجم تامادو بدلا من ديليباسيتش لزيادة الفاعلية الهجومية نظرا لقدرات البدلاء في المناطق الأمامية وبالفعل بمجرد نزول تامادو أحرز هدف الشرف لفاليكانو في الدقيقة 70 عندما سدد تمريرة فراسيسكو بيتي في شباك بينتو .


مرت الدقائق المتبقية من المباراة وسط محاولات عديدة من رايو فاليكانو وهجمات سريعة من برشلونة ولكن كانت صافرة الحكم بنهاية المباراة هي الأسرع من إحراز أهداف أخرى خلال اللقاء الذي إنتهى 3-1 للبارسا .

كووورة



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 897



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة