الأخبار
منوعات
حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز..صابرين: أتمنى ترك فن يفتخر به أولادي
حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز..صابرين: أتمنى ترك فن يفتخر به أولادي



03-18-2013 06:17 AM
محمد عاطف:

اعربت النجمة صابرين عن سعادتها الغامرة من تكريمها بجامعة ويلز البريطانية في فرعها بالقاهرة وأنه أمر جميل للفنان يبحث على تقدمهم في أعمالهم المختلفة.
وقالت صابرين: تكريمي وحصولي على الدكتوراة الفخرية هو الأول في حياتي ولذا أشعر بأحاسيس مختلفة عن أي تكريم آخر وذلك لأنه اعتراف من هذه الجامعة العريقة انني ممثلة جيدة.
أضافت: مشوارك في التمثيل طويل لأنني بدأت فيه وأنا في الرابعة من عمري، وخلاله نجحت في مجال الغناء وقدمت الدويتو، وكنت حريصة عند خوضي أي تجرية جديدة ان تكون مميزة ومهمة.
أشارت الى انها قدمت مجموعة من الأعمال الجيدة مثل مسلسل 'أم كلثوم' وما تلاه من أعمال ووصولا الى 'وادي الملوك' أدت هذه المسلسلات الى تتويجي بتكريمي وحصولي على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز وهذا فخر كبير لي.
حول استقرارها على عمل فني جديد وكيف ترى الفترة لمقبلة على الساحة الفنية قالت صابرين: لم أحدد موقفي بعد من اختيار عمل فني، وأرى في الفترة المقبلة ضرورة أن يفكر الفنان في بناء نفسه فنياً، كنا في السنوات السابقة نفكر ماذا نأخذ من الفن أما الآن فأرى كيف يفكر الفنان في إضافة أبعاد ورؤية فكرية لنفسه ويصعد للأعلى فنياً.
عن رأيها في الأعمال الفنية بالفترة الأخيرة قالت صابرين:
اشهد بأن الدراما التليفزيونية في السنوات الأخيرة تضمنت اعمال جيدة وقيمة، ويهمني جدا أن أترك لأولادي فن يفتخرون به.
بالنسبة لحالة التفاؤل التي كانت عليها بعد ثورة 25 يناير هل مازالت متفاءلة قالت: التفاؤل عندي دائماً لأنني مقتنعة جدا أن أي شيء مكتوب من الله سبحانه وتعالى سينفذ ولذا النجاح أو غيره سيحدث طالما انه مكتوبا وسيحدث أكيد، والشعب المصري متدين ويعرف ذلك جيدا.
أضافت: لا أخاف سوى من ضعف أو قلة الأخلاق أو كما قال في وسائل الإعلام غياب الأخلاق هذا يدمر المجتمع.
أوضحت ان الوسط الفني به حالة حب وجمع بين كلا الفنانين ولا توجد أي كراهية أو حقد أو ما شابه ذلك من كلمات تتردد كثيرا بين البعض لكنها تؤكد ان كل الفنانين يحبون بعضهم، ويعرفون نهم مرآة الشعوب ولهذا تكرمهم الجامعات الكبرى والجهات المهمة بأنحاء العالم.
وقالت: انعكاس هذا الحب يتضح في أعمالنا الفنية التي نقوم بها، ولذا ارى في الدراما التليفزيونية مستقبلا باهرا وهذا يظهر فيما نختاره حاليا من مسلسلات قوية تهم رجل الشارع وتلقي الضوء على المشاكل الحقيقية وهموم البسطاء وكافة فئات المجتمع الباحث عن التطور والحياة الطيبة.
أكدت الفنانة صابرين ان الفن سيظهر قوياً وأكثر تأثيرا وتطالب بمساندة الدولة له كما تفعل الحكومات الكبرى حتى جعلت الفن أداة من الأدوات التي تحق رسائل مهمة للمجتمع، وهذا يتطلب عمل تسهيلات في تصوير الأعمال الفنية بالأماكن الحكومية التي تطلب أموالا طائلة نظير ذلك، وكلما تعاملتم ع الفن باهتمام سيكون له شأن كبير وهو مطلب كل الجمهور بأنحاء الوطن العربي.

القدس العربي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 492



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة