الأخبار
أخبار إقليمية
الرأس الدبلوماسي : هناك جهودا تُبذل للوصول لإيقاف النزاع بين متمردي الحركة الشعبية - الشمال، والجيش السوداني في الولايتين المضطربتين
الرأس الدبلوماسي : هناك جهودا تُبذل للوصول لإيقاف النزاع بين متمردي الحركة الشعبية - الشمال، والجيش السوداني في الولايتين المضطربتين
الرأس الدبلوماسي : هناك جهودا تُبذل للوصول لإيقاف النزاع بين متمردي الحركة الشعبية - الشمال، والجيش السوداني في الولايتين المضطربتين


توقع أن يتم الوصول إلى نتائج في القريب العاجل.
03-18-2013 08:05 AM
وصل وفد من مجلس السلم والأمن الأفريقي إلى الخرطوم، أمس، في زيارة تستغرق يومين يزور خلالها إقليم دارفور المضطرب غرب البلاد. وانخرط الوفد الذي يرأسه مندوب نيجيريا رئيس المجلس للشهر الحالي بولس باولو زوم، فور وصوله، في اجتماع مع وزير الخارجية علي كرتي ودبلوماسيين سودانيين.

وقال وزير الخارجية علي كرتي في مؤتمر صحافي مشترك مع باولو زوم إن الزيارة تأتي في إطار متابعة مجلس السلم الأفريقي لتطورات الأوضاع في دارفور، وتعزيزا للإبقاء على القضايا السودانية داخل البيت الأفريقي دون تدويلها والذهاب بها إلى مجلس الأمن الدولي، كما تسعى بعض الجهات، التي لم يسمها.

وقال إن الاجتماع ناقش مؤتمر المانحين لإقليم دارفور الذي تستضيفه الدوحة أبريل (نيسان) المقبل. وامتدح كرتي ما وصفه بالدور الكبير للاتحاد الأفريقي قائلا إن السودان كان أول دولة في أفريقيا جنوب الصحراء تنال استقلالها، مما جعلها تسهم في استقلال الدول الأفريقية، والآن أفريقيا ترد الجميل للسودان وتسانده في قضاياه.

من جهته، قال باولو إن زيارة وفد مجلس السلم الأفريقي تهدف إلى التحاور مع الحكومة وتفحص فرص السلام، وفي إطار سعي المجلس للاستماع لكل الأطراف، وتابع: «رسالتنا الأولى هي السلام، ونقول لكل السودانيين: هلموا إلى السلام»، مشيرا إلى أنه سيغادر اليوم إلى إقليم دارفور، للوقوف على الأوضاع هناك، والالتقاء بقادة بعثة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة «يوناميد».

وفي ردوده على أسئلة الصحافيين، قال كرتي إن اجتماعه بالمجلس لم يتطرق إلى النزاع في النيل الأزرق وجنوب كردفان بالتفصيل، وإن هناك جهودا تُبذل للوصول لإيقاف النزاع بين متمردي الحركة الشعبية - الشمال، والجيش السوداني في الولايتين المضطربتين، ويتوقع أن يتم الوصول إلى نتائج في القريب العاجل.

الشرق الاوسط



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1718


التعليقات
#613095 [كاره الفساد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2013 09:45 PM
الرأس الدبلوماسي كبيره علي هذا الشخص ,والاصح(رأس الحرامية)لانه لو فى عدالة فى توزيع المناصب لما كان هذا الشخص على راس الخارجية السودانية؟ للاسف هنالك شخصيات سودانية كف وخير من يمثل السودان علي المستوي الخارجي.


#612590 [عادل نقد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2013 10:40 AM
توقف النزاع ام الوصول لاتفاق ايهما.............



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة