الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بايرن التسعة أهداف مستعد لمواجهة القدرات الهجومية ليوفنتوس بدوري الأبطال
بايرن التسعة أهداف مستعد لمواجهة القدرات الهجومية ليوفنتوس بدوري الأبطال
بايرن التسعة أهداف مستعد لمواجهة القدرات الهجومية ليوفنتوس بدوري الأبطال


04-01-2013 11:41 PM

DPA ©



اقترب نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم خطوة أخرى من حسم لقب مسابقة الدوري المحلي ببلاده (بوندسليجا) أمس الأول السبت بفوزه الساحق 9-2 على هامبورج ، ولكنه مع ذلك يعلم جيدا أنه سيحتاج لبذل جهد أكبر للتغلب على يوفنتوس الإيطالي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء.


وقال يوب هاينكيس مدرب بايرن: "كنا نلعب وفقا لما يقوله الكتاب المدرسي في بعض الأحيان ، وهذا ما سيكون علينا أن نفعله يوم الثلاثاء. ولكنه بالتأكيد لن يتم بنفس طريقة مباراة السبت". وأضاف: "ستكون مباراة الثلاثاء مباراة مختلفة تماما. فيوفنتوس أحد أكبر الفرق الأوروبية ، فهو يتميز بقدرته الهجومية الكبيرة والركض المستمر".


ويستطيع بايرن حسم لقب البوندسليجا ، فيما سيكون لقبه الأول بالبطولة منذ عام 2010 ، فيما بين مباراتي يوفنتوس بدوري الأبطال وتحديدا في السادس من أبريل في زمن قياسي بعد مرور 28 جولة من عمر الموسم الذي يضم 34 جولة. ولكنه سيكون لديه ما يشغله بشكل أكبر. حيث يستعد بايرن لمواجهة فولفسبورج في قبل نهائي كأس ألمانيا منتصف أبريل الجاري ، كما يتطلع النادي البافاري لمواصلة مشواره نحو لقب دوري الأبطال بعد عام من حلوله في مركز الوصيف بكل من البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال ، عندما خسر في نهائي البطولة الأوروبية على ملعبه "أليانز أرينا" أمام تشيلسي الإنجليزي بضربات الجزاء الترجيحية وهو الأمر الذي مازال يؤلم البافاريين حتى اليوم.


وقال كلاوديو بيتزارو الذي سجل أربعة أهداف لبايرن يوم السبت: "كدنا نصل للقب إحدى البطولات الثلاث ، ولكننا مازلنا نريد اللقبين الآخرين. هذا فريق على أعلى مستوى ، وآمل أن نفوز بالكثير هذا الموسم". واكتسب بايرن المزيد من ثبات المستوى والاستقرار عن طريق ضم الأسباني خافي مارتينيز بمبلغ قياسي على مستوى النادي الألماني بلغ 40 مليون يورو (3ر51 مليون دولار) الصيف الماضي ، كما أن لاعب قلب الدفاع البرازيلي الجديد دانتي تجاوز كل التوقعات في بايرن أيضا.


وكان هاينكيس ، الذي سيرحل عن تدريب بايرن نهاية هذا الموسم وسيسلم مهام عمله لمدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا ، أكد خلال العطلة الشتوية السابقة أن فريق بايرن الحالي هو الأفضل في تاريخ النادي الألماني. وبخلاف هيمنته على الكرة الألمانية هذا الموسم ، فقد تأهل بايرن من جديد لدور الثمانية من دوري الأبطال . ولكن هذا التأهل لم يأت بدون بعض الطلقات التحذيرية التي تعرض لها بايرن خلال مشواره بالمسابقة الأوروبية والتي تضمنت الهزيمة أمام باتي بوريسوف البلاروسي خلال دور المجموعات وكذلك هزيمته على ملعبه صفر/ 2 أمام آرسنال الإنجليزي في دور ال16.


وتأهل بايرن رغم هذه الهزيمة إلى دور الثمانية معتمدا على لائحة التسجيل خارج الأرض حيث فاز 3/1 في مباراة الذهاب باستاد "الإمارات" في لندن. ويعلم النادي الألماني جيدا أن أي خطأ جديد يمكن أن يكلفه الكثير أمام يوفنتوس ، متصدر الدوري الإيطالي ، الذي رفع روحه المعنوية أيضا بالفوز 2/1 على مضيفه إنتر ميلان في الدوري المحلي أمس الأول السبت. وساد بعض القلق معسكر بايرن ميونيخ بعدما اهتزت شباكه مرتين من ضربات ركنية يوم السبت ، وبذلك يكون بايرن تلقى سبعة من الأهداف ال13 التي هزت شباكه بهذا الموسم من مواقف كانت الكرة فيها ميتة. وقال دانتي لاعب بايرن ميونيخ: "علينا أن نظهر بشكل أفضل في هذه المنطقة يوم الثلاثاء. إنه أمر بالغ الأهمية أن نحافظ على نظافة شباكنا أمام يوفنتوس".


واتفق قائد الفريق فيليب لام معه في هذا الرأي قائلا: "لا يجب أن نتعرض لهذا الموقف في دوري الأبطال". ولم يسبق لبايرن ويوفنتوس أن التقيا على الإطلاق خلال أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال حيث جاءت جميع مواجهاتهم الست السابقة في البطولة خلال دور المجموعات. وأسفرت المواجهات الست عن ثلاثة انتصارات ليوفنتوس وانتصارين لبايرن مع تعادل وحيد. ولكن خلال آخر مواجهة بين الفريقين في ديسمبر 2009، فاز بايرن4-1 على يوفنتوس في عقر داره بتورينو حيث كان الفريق البافاري بحاجة للفوز ليكي يضمن لنفسه مكانا بدور ال16 .


وأراح هاينكيس كلا من فرانك ريبيري وتوماس مولر غالبية فترات مباراة السبت ، فيما لم يشارك ماريو ماندزوكيتش في المباراة من الأصل. ولكن اللاعبين الثلاثة مرشحون للمشاركة في مباراة الغد. ويغيب مارتينيز عن صفوف بايرن خلال مباراة الذهاب أمام يوفنتوس للإيقاف ويتوقع أن يحل لويز جوستافو محله في مركز لاعب خط الوسط المدافع إلى جانب باستيان شفاينشتايجر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 246



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة