الأخبار
منوعات
"ناسا" تخطط لاختطاف كوكب من الفضاء ووضعه في حقيبة
"ناسا" تخطط لاختطاف كوكب من الفضاء ووضعه في حقيبة



04-02-2013 06:44 AM


تخطط وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لاختطاف كوكب صغير من الفضاء ووضعه في حقيبة ضخمة، ومن ثم اقتياده إلى القمر وإلصاقه هناك ليصبح خاضعاً لسيطرتها بالكامل، وذلك ضمن برنامج طويل الأجل تم تخصيص مبلغ 2.6 مليار دولار من أجل تنفيذه.

وقالت صحيفة "تايمز" التي نشرت تقريراً عن مشروع "ناسا"، إن "هذا البرنامج ربما يقود إلى "استيطان بشري دائم في الفضاء ذات يوم".

وأعلنت "ناسا" تخصيص 100 مليون دولار من موازنة العام المقبل 2014 للبدء في هذا المشروع، مشيرة الى أن هذه المهمة وجدت قبولاً ورضا من قبل البيت الأبيض.

وبحسب التفاصيل فإن الكوكب الصغير الذي تعتزم "ناسا" اختطافه من الفضاء واحتلاله بالكامل بعد إلصاقه بالقمر يبلغ وزنه 500 طن فقط، حيث سيتم استخدام مركبة فضائية لاصطياده ستنفق أربع سنوات من أجل الوصول اليه، على أن عملية إلصاقه بالقمر يتوقع أن تستغرق ما بين عامين الى ستة أعوام، وبين هذا وذاك فإن عملية الاصطياد والإدخال في الحقيبة ستستغرق 90 يوماً.

وتقول "تايمز" إن العلماء يأملون أن تؤدي هذه المهمة الى تضمين الكوكب الصغير البنية التحتية اللازمة للحياة مدة طويلة، والتي تجعل منه كوكباً شبيهاً بالأرض من حيث المواصفات، وهو ما سيقود في النهاية الى حياة بشرية ممكنة في الفضاء.

وقال تقرير صادر عن معهد "كيك لدراسات الفضاء" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن هذا البرنامج يمكن أن يؤدي الى اكتشافات بشرية جديدة، وسيتيح للجنس البشري لأول مرة فرصة الاستيطان الدائم في الفضاء".

وبحسب التقرير فإن الكويكب الذي يزن 500 طن يمكن أن يحتوي على 100 طن من الماء، و100 طن من الكربون، والعديد من المركبات، فضلاً عن 90 طناً محتملاً من المعادن، ومن بينها الحديد والنيكل والفضة.

وتقول الصحيفة إن الخطة التي وضعتها وكالة "ناسا" أقرب ما تكون الى الخيال العلمي، أو الى كذبة أبريل، إلا أن الوكالة تتعامل معها بجدية بالغة، واعتمدت في وضعها على أرقام جادة ومحترمة ودقيقة.

ومن المتوقع أن يشكل الاستحواذ على هذا الكوكب الصغير مصدراً مهماً للمصادر الطبيعية خلال السنوات المقبلة، حيث يتضمن الكثير من الثروات والعناصر المهمة والثمينة، كما أن تكلفة البرنامج بأكمله ربما تكون أقل بكثير من المواد الطبيعية التي سيتم الحصول عليها من خلاله.
العربية


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 575


التعليقات
#626430 [الكعوك]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2013 11:10 AM
بدل المجازفات في الفضاء واختطاف كوكب ... تعالوا عندنا بتكنولوجيتكم ونقبو عن الذهب والمعادن الأخرى وأكيد مبلغ 2.6 مليار دولار بتكون مبيعات شهر واحد بس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة