الأخبار
أخبار سياسية
9 مؤسسات في سويسرا مصدر تمويل "الإخوان" بمصر
9 مؤسسات في سويسرا مصدر تمويل "الإخوان" بمصر
9 مؤسسات في سويسرا مصدر تمويل


04-02-2013 07:26 AM


كشفت للمرة الأولى بالوثائق أسرار تمويل جماعة الإخوان المسلمين في مصر التي بقيت طي الكتمان لعشرات السنين. فقد أظهر تحقيق أعدته صحيفة "الوطن" المصرية، واستغرق إعداده خمسة أشهر، أن تسع مؤسسات تعمل بغطاء خيري لكن واقع الأمر أنها مؤسسات تمويلية للإخوان.

فقد حتمت الولادة السرية لجماعة "الإخوان" وحظرها لسنوات طويلة على قادتها ابتكار أساليب جديدة لإخفاء أموالهم طوال ثمانين عاماً.

وبالنظر إلى التمويل الداخلي لجماعة "الإخوان" من أعضائها البالغ عددهم خمسة آلاف عضو تتضح أهمية المصادر الخارجية وراء التمويل.

فأولى خيوط هذا التحقيق تمثلت بتتبع نشاطات مالية لرجل الأعمال المصري وعضو "الإخوان"، يوسف ندا، تحت اسم "التقوى" ومن ثم "ندا للإدارة في جزر البهاما" قبل أن تصادر أمواله، فقرر "الإخوان" إيجاد طرق أخرى يصعب كشفها.

فهناك تسع مؤسسات إخوانية أغلبها في سويسرا تمثل التمويل الأساسي لنشاطات الجماعة وخططها في التوسع في مصر وخارجها.

أولى هذه المؤسسات في سويسرا، وهي جمعية أطلق عليها "الجماعة الإسلامية في كانتون" برأس مال يصل إلى 60 مليون جنيه مصري.

ثاني مصادر تمويل "الإخوان" في سويسرا هو "مركز الثقافة الاجتماعية للمسلمين في لوزان" ويعتمد على الهبات والمنح والاستثمارات في جمع الأموال.

و"مؤسسة الثقافة الاجتماعية في سويسرا" هي ثالث مصادر دعم الجماعة، حيث لا تتوفر في السجلات السويسرية أي معلومات حول مصادر تمويلها.

ورابع مراكز جمع التمويل" للإخوان" هي مؤسسة "التأثير الاجتماعي"، والتي تهدف إلى التبادل الثقافي والمساهمة في الحياة الثقافية السويسرية.

ويمثل "اتحاد مسلمي سويسرا" المصدر الخامس للتمويل يحوي 500 عضو.

أما المؤسسة السادسة فتدعى "الاتحاد الإسلامي للمعلمين" تجمع الأموال من أعضائها.

أما "رابطة المنظمات الإسلامية في زيوريخ" فتأسست عام 1996 وتعتمد على جمع الأموال من الأعضاء المشتركين في المنظمات الإسلامية في سويسرا.

وفي زيوريخ السويسرية أيضاً تقع المؤسسة الثامنة تحت اسم "الجماعة الإسلامية في زيوريخ".

وتعد "الهيئة الإسلامية العالمية الخيرية" في جينيف مصدر التمويل التاسع للجماعة وأكثرها انتشاراً ولها أفرع في دول عربية كالكويت.

فقد كشف التحقيق عن أن هناك تسع مؤسسات تجمع الأموال لمؤسسة "الإخوان"، وبذلك يحل جزء من لغز الخزينة الإخوانية.


العربية


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 917


التعليقات
#626345 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2013 10:19 AM
لماذا لم يذكر بنك فيصل الاسلامي فهو احد اكبر الممولين للاخوان المسلمين في مصر و السودان فعن طريقه تمكنوا من السيطرة على التجارة و الصناعة بقروض ميسرة و ضمانات معدومة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة